|
الكوثر قاموس الفرقان - حقيقة الكوثر
دوست سعيد الختون
باحث و كاتب في العلوم الانسانية
(Dost Said Allochtoon)
الحوار المتمدن-العدد: 6265 - 2019 / 6 / 19 - 19:27
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
الكوثر قاموس الفرقان - حقيقة الكوثر
بقلم - دوست سعيد الختون ان كل شيء يتغير و يتبدل و يتجدد باستمرار بما في ذلك اللغات فمثلا اللغة العربية التي نقرء بها كتبنا المدرسية اليوم هي لغة ليس لها أساس و غير مستعملة في حياتنا اليومية فترانا في المدرسة حتى و ضمن حصص اللغة العربية نتكلم العامية مع ان كل شيء نقرءه هو بالفصحى و كل شيء نكتبه ايضاَ - و هذا هو سبب عدم فهمنا الايات القرانية بالإضافة لسبب اخر هو بخصوص الآلية الوحيدة التي وضعها الله لنتمكن من قراءة هذا الكتاب الذي تحمل كلماته كلها الصفة و القوة صفر - اي ان الكلمات القرانية ليس لها معاني ابداً و كل كلمة قرانية لن تحمل اي معنى إلا اذا سحبت من النص و تكوثرت ثم أعيدت في السياق لتبين جليا معنى الاية ككل
الالية - هي الكوثر - و الكوثر هو القاموس اللغوي الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه لاستخلاص المعنى الصحيح و الدقيق لكل كلمة قرانية على حدى - على الشكل التالي سناخذ مثالا على ما سبق لابين لكم ما معنى ان نكوثر كلمة لنعرف معناها الدقيق حسننا لناخذ مثال كلمة - طير - من القران جائت الكلمة في مواضع عدة و في كل تلك المواضع لا نجد معنى واضح للكلمة كلمة - طير - و حتى لو تابعنا السياق وظفناه لمعرفة معنى الكلمة فاننا لن نعرف و اذا بحثنا في قواميس اللغة لن نجد ما يطابق الكلمة كمعنى حقيقي يمكن الاعتماد عليه إذاَ لنرى الان كيف ان تقنية الكوثر تحدد المعنى الصحيح للكلمة ساذكر ايتين تحتويان كلمة - طير- و في كلتا الايتين لم تساعدنا المعاجم و القواميس المعروفة تحديد المعنى الدقيق ١ إنا علمنا منطق الطير - ٢ اخلق لكم من الطين كهيئة الطير - اذا في كلتا الايتين لا معنى واضح لكلمة - طير - يجعلنا نقول صدق الله العظيم ففي الاولى القواميس تقول لنا انه تعلم كيف يحكي و يتكلم مع الطيور وفي الاية الثانية تقول المعاجم ان عيسى يخلق من الطين طيرا - يعني عصفور او حمامة - و طبعا هذا هراء و كلام لا معنى له حسناً لنوظف الآن تقنية الكوثر لاستخلاص المعنى الحقيقي القراني الدقيق لكلمة طير بحيث اين ما وضعت اللفظة في القران فُهم معناها مباشرة حتى لو اعطت الف معنى مختلف لنجرب التقنية و نرى كيف أن هي القاموس الوحيد لفهم القران اولا - نسحب الكلمة كلمة - طير - خارج الاية لنكوثرها ثانيا نبدا بكوثرة الكلمة اي نضع صفات للكلمة من العامية بحيث تكون هذه الصفات ملازمة لمعنى اللفظة على كل الصعد بما نعناه - متى نستعمل كلمة طير و طار في العامية ؟ لاحظوا معي ان من صفات كلمة طار - هو الانفصال عن كل اكبر و من صفات كلمة طار هو السرعة اذا الان جمعنا كوثريتيين للكلمة يعني صفتين و هما ١ ان الطير هو كل شيء ينفصل عن كل أكبر منه وهذا الكل يمكن ان يكون مادي أو مجرد مثال ، ١ طار العصفور او النسر او الصقر - اي انفصل عن كل اكبر و في هذه الحالة -الارض هي الكل الاكبر و تلك المخلوقات منفصلة عنه لذلك هي طيور لانها ارتفعت و انفصلت عن كل اكبر - ٢ طار الوزير من منصبه - يعني الوزارة هي الكل الاكبر و هو انفصل عنها - لذلك نقول طار الوزير فطار ليس لانه له جناحين انما لانه انفصل عن كل اكبر اذا كوثريات كلمة - طير - هو ١ - الانفصال عن كل اكبر ٢ السرعة فكل شيء سريع نقول عنه طار و كل جزء ينفصل عن كل اكبر هو طار أيضاً حسنناً الآن سنحمل هذه الصفتين و نوظفها في الايات التي ذكرناها و التي لم تفدنا المعاجم بشانها توظيف الكوثر في الايات ١ إنا علمنا منطق الطير - ٢ اخلق لكم من الطين كهيئة الطير - في الاية الاولى النتيجة المبدئية هي ان سليمان تعلم منطق - فصل شيء صغير عن كبير او شيء سريع - لاحظتم معي وضعت الكوثريات مكان الكلمة ذات المعنى المبهم لارى ما يماشي السياق - و هذا يدل على - منطق الطير يمكن ان يكون فصل المعادن الثمينة من الارض - المعدن هو الجزء و الارض او الصخورىهي الكل اكبر - رايتم كيف كشف الكوثر المعنى الحقيقي الدقيق للطير في اية سليمان الاية الثانية - النتيجة بعد توظيف الكوثر - عيسى كان يخلق لهم من طين اي مادة عجينية - كهيئة - شيء ينفصل عن كل اكبر او شيء سريع - و هنا نستنتج مباشرة ان عيسى كان يخلق لهم اسنان صناعية لان السن هو اول عضو مخلوق في الانسان ينفصل عنه مع التقادم في العمر - اذا الطير في ايات عيسى هو السن و الاسنان و لذلك ايضا تقول الايات ان عيسى تارة ينفخ في الطير طير واحد سن واحد و تارة يقول ينفخ فيها -جمع - الاسنان كاملة - طقم كامل اذا فقد خدعتم القاموس اللغوي الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه هو الكوثر لا القواميس الموضوعة او كتب التراث السندبادية فالله حفظ كتابه بتقنيات و ليس بكلمات يمكن لاي شخص تبديلها يتبع .... مع تحياتي بقلم دوست سعيد الختون
#دوست_سعيد_الختون (هاشتاغ)
Dost_Said_Allochtoon#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الجنس الثالث في القرآن
-
حقيقة الصلاة الحركية
-
الانبياء لم يأتوا بمعجزات
-
حقيقة معجزات عيسى عليه السلام
-
القرآن محرف
-
حقيقة حوت يونس
-
كشف زيّف قصة زكريا
المزيد.....
-
تردد قناة طيور الجنة الجديد على القمر الصناعي النايل سات وال
...
-
مستعمرون يقطعون أشجار زيتون غرب سلفيت
-
تسليم رهينتين في خان يونس.. ونشر فيديو ليهود وموزيس
-
بالفيديو.. تسليم أربيل يهود للصليب الأحمر في خان يونس
-
الصليب الأحمر يتسلم المحتجزين الإسرائيليين أربيل يهود وجادي
...
-
القناة 13 العبرية: وصول الاسيرين يهود وموسيس الى نقطة التسلي
...
-
الكنائس المصرية تصدر بيانا بعد حديث السيسي عن تهجير الفلسطين
...
-
وصول المحتجزين الإسرائيليين أربيل يهود وغادي موزيس إلى خان ي
...
-
سرايا القدس تبث فيديو للأسيرة أربيل يهود قبيل إطلاق سراحها
-
سرايا القدس تنشر مشاهد للأسيرين -جادي موزيس- و-أربيل يهود- ق
...
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|