|
أوقفوا ٱلإسآءة للنّبى
سمير إبراهيم خليل حسن
الحوار المتمدن-العدد: 1502 - 2006 / 3 / 27 - 12:24
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
إن مصدر ٱلإسآءة للنّبى هو فيما يُزعم به من حديث له فى مراجع سلطوية وكهنوتية. وهى فى معظمهاۤ تحريف لكتاب ٱللَّه بزعم شرح وتفسير له وإعتدآء على ٱلرسول وعلىۤ أزواجه. وإلى يومهم هذا يستمد طاغوت ٱلمسلمين وكهنوته ٱلمجنون تعاليمهم ٱلدينية وتشريعاتهم ومناهجهم ٱلتربوية وٱلتعليمية من مراجع بشرية سلطوية وكهنوتية يزعم أصحابهاۤ أنهم أكملوا بها فهم وفقه ٱلدِّين وينصّبون أنفسهم حراس عليه. وبزعمهم هذا يقطعون سبيل مَن يحاول متابعة ٱلفقه فى كتاب ٱللَّه. وهم بتلك ٱلمراجع ٱلتى صنعوها ٱجتهدوا تعاليم وتشريعات تطوِّق وتحبس وتلغى ما جآء فى كتاب ٱللّه ٱلقرءان. وقد سمّوا هذه ٱلمراجع بـ "ٱلحديث ٱلنبوىّ ٱلشريف" ليخدعون ٱلناس بٱسمها. ومن أهم مراجع هذا ٱلحديث ٱلمزعوم هو "صحيح ٱلبخارى" نسبة إلى صانعهاۤ أبى عبد ٱللَّه ٱٰلبخارى ٱلجعفى. وهناك مراجع أخرى فيهاۤ أحاديث وردت فى هذا ٱلصحيح وأخرى لم ترد فيه. وزعم ٱلصانعون لهذا ٱلحديث أن ٱلقرءان ألغى بوروده جميع ٱلكتب ٱلسابقة. وهم بزعمهم يخالفون ما جآء فى ٱلقرءان عن تصديق تلك ٱلكتب ويمهدون لأنفسهم مسألة إلغآء ٱلقرءان بحديثهم. وهم زعموا فى تمهيدهم أن أحاديثهم هى وحى أخر جآء على لسان محمد لتفسير وشرح وإلغآء ماۤ أنزله ٱللَّه فى ٱلقرءان (يحرفون ٱلإلغآء بحرف كلمة نسخ عن موضعها). وزعم طاغوت وكهنوت ٱلمسلمين أنّ هذه ٱلأحاديث هى سنّة نبوية. وجعلوها فى مرتبة موازية للقرءان وتتقدم عليه. وهى ٱلتى تمدّه بما بَهُمَ وخَفِىَ فيه. وفيها ما ينسخ منه هربا من أحكامه ٱلبيّنة. وهى كما يزعمون مُبيِّنة لأمره وشارحة لقوله ومخصصة لعامّه ومقيّد لمطلقه وحافظة لأحكامه. وهم يستندون فى زعمهم على شرح لهم للقول ٱلعربى: "وأنزلناۤ إليك ٱلذكر لتبين للناس ما نُزّل إليهم". وفى هذا ٱلقول ٱلعربىّ حديث عن ٱلذِّكر ٱلذىۤ أنزله ٱللَّه وفيه ٱلبيان وٱلتبيان لكلِّ شىء. وٱلرّسول يبيِّن للناس ما نُزِّل إليهم بوسيلة واحدة هى بلاغه لماۤ أُنزل وليس عليه شرح وبيان ما هو مبيَّن فى ٱلبيان وٱلتبيان. وقد جآء تعريف عن علم محمد فى مقدمة صحيح ٱلبخارى (طبعة 1987 دار ٱلقلم - بيروت) يسيّغ به للناس ما صنعه لهم من أحاديث ليبعدهم بها عن كتاب ٱللَّه فيقول عن علم محمد ما ليس فيه ترغيبًا لهم بصناعته ٱلتى تتطاول على جميع مظاهر عيش ٱلناس: "أفصح العرب لهجة وأبلغهم حجة وأعذبهم كلماً وأغزرهم حكماً وأصدقهم حديثاً وأوجزهم عبادة وأعلمهم بلهجات قبائل العرب وأقدرهم على مخاطبة كل قبيلة بلغتها. فلا غرو يكون المأثور عنه من الحديث النبوي صفوة اللغة، وحلية البيان بعد كتاب الله القرآن. يقتبس الأديب من لفظه وينتفع البليغ بصوته ويستمد مفسّر القرآن من أثره ويستكمل الفقيه الأحكام من نصّه ويشيد اللغوي صرحاً للغة من كلمه ويستظهر الحكيم بحكمته، إذ كان صلوات الله عليه لا ينطق بلغوٍ". وفي ذلك قال القرآن عنه: "وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى". وفى هذا ٱلقول يظهر صانع ٱلأحاديث مأربه. فهو ٱلذى يفسّر ويستنبط ٱلأحكام ويبنى لغو ٱلكافرين ٱلذين يطلبون ٱلامتناع عن ٱلاستماع إلى ٱلقرءان. وبه يقطع على ٱلناس سبيل فقهه وفهمه. وفى صناعته ما يساعده على خداع ٱلناس فيما يريده منهم فيُظهر لهم أنّ محمدًا كان من أكثر ٱلعالمين وٱلعارفين فى زمانه ٱلأمر ٱلذى جعل ٱللَّه يعتمد عليه لحمل رسالته للناس جميعًا. وفى كتاب ٱللَّه ما يبيّن ٱلضّد من هذا ٱلقول ٱلزعم: "وما كُنتَ تَتلُوا مِن قَبلِهِ مِن كِِتَٰبٍٍ ولا تَخُطُّّهُ بِيَمِينِكَ إذًا لاّرتابَ ﭐلمُبطِلُونَ" 48 ﭐلعنكبوت. "هو ﭐلَّذِى بَعَثَ فى ﭐلأمِّيِّنَ رسولاً مِّنهم يتلوا عليهم ءَايٰتهِ ويُزَكِّيهِم ويُعَلِّمُهُمُ ﭐلكِتَٰبَ وﭐلحِكمَةَ وإن كَانوا مِن قَبلُ لَفِى ضَلالٍ مُّبينٍ" 2 ﭐلجمعة. "وكذٰلك أوحَينَآ إليك رُوحًا مِّن أمرِنا ما كُنتَ تَدرِى مَا ﭐلكِتَٰبُ ولا ﭐلإيمَٰنُ" 52 ﭐلشّورى. هو أمىّ لم يكن يتلو ولا يخطّ ولا يدرى. وهذا ٱلوصف ٱلعربىّ يبيِّن رجلا هو ٱلأكثر جهلا فى زمانه. وبتنزيل ٱلروح على قلبه وتثبيت فؤاده به جعله يتلو ويخطّ ويدرى ويُعلِّم "ﭐلكتٰب وﭐلحكمة" بلسانٍ عربىّ مُّبينٍ. وهذا من مسآئل ٱلتصديق للرسالة ٱلبيان وٱلتبيان لكلِّ شىء يأتى ٱلعلم به بعد حين هو حين صناعة ٱلكومبيوتر وٱلانترنيت وبيان مسألة ٱلتنزيل ومسألة ٱلتثبيت. فٱلذى يستطيع بيان كلّ شىء هو خالق كلّ شىء. وهذا لا يستطيع ٱلناس فىۤ أىِّ وقت أن يأتوا بمثله. وفى ٱلصحيح يعرض ٱلبخارى من هذه ٱلفصاحة وٱلبلاغة وٱلحجّة وغيرها من ٱلعلم وٱلمعرفة وٱلحكمة فيقول: "حدّثني عبد الله بن محمد الجعفي، حدثنا وهب بن جرير، حدّثنا أبي قال سمعتُ يعلى بن حكيم عن عكرمةَ عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال، لمّا أتى ماعز بن مالكٍ النبيَّ صلى الله عليه وسلّم قال له: "لعلّك قبّلت أو غمزتَ أو نظرت؟"، قال لا يا رسول الله، قال: "أنِكْتَها؟" لا يكنى. قال فعند ذلك أمرَ برجمه. وورد هذا ٱلحديث فى سنن أبى داود وفى باب ٱلحدود بهيئة وصورة أخرى: "حدثنا الحَسَن بن عليّ حدثنا عبد الرزاق عن ابن جريج قال اخبرني أبو الزبير أن عبد الرحمن بن الصامت ابن عم أبي هريرة أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول جاء الأسلميّ إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حراماً أربع مراتٍ كلُّ ذلك يُعرِضُ عنه النبي صلى الله عليه وسلّم فاقبل في الخامسة فقال: "أنِكْتَها؟" قال نعم. قال "حتى غابَ ذلك منك في ذلكَ منها؟". قال نعم. قال: "كما يغيبُ المِرْوَدُ في المكحلةِ والرِّشاءُ في البئرِ؟" قال نعم. قال "فهل تدري ما الزنا؟". قال نعم أتيتُ منها حراماً ما يأتي الرجل من امرأتهِ حلالاً. قال "فما تريد بهذا القول؟" قال أريد أن تطهّرني. فأمر به فرُجِمَ فسَمِعَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم رجلين من أصحابه يقول أحدهما لصاحبه انظر إلى هذا الذي ستر الله عليه فلم تدعهُ نفسه حتى رُجِمَ رجم الكلبِ. فسكت عنهما ثم سار ساعةً حتى مرّ بجيفةِ حمارٍ شائلٍ برجله فقال: "أين فلانٌ وفلان؟" قالا نحن يا رسول الله. قال "انزلا فكُلا من جيفة هذا الحمار". فقالا يا نبي الله من يأكل من هذا، قال: "فما نلتما من عرضِ أخيكما آنفاً أشدّ من أكلٍ منهُ، والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهارِ الجنّة ينقمسُ فيها". بهذه ٱلسوقية يعرض لنا ٱلبخارى وغيره فصاحتهم وبلاغتهم ٱلتى ينسبوها للرسول محمّد. وبهذه ٱلسوقية يتسلطون على مفاهيم ٱلدين وعلى مدارك ٱلناس. ولم يبيّن لنا ٱلبخارى وغيره من ٱلصانعين ٱلتابعين لهذه ٱلصناعة ٱلسوقية أين ٱلنبوّة فى هذا ٱلحديث ٱلسوقى. ونجد هذا ٱلأسلوب ٱلسوقى لدىۤ ٱلخلفاۤء ٱلأولين من جماعة ٱنقلاب سقيفة بنى ساعدة ومن تبعهم فيما بعد من أئمة ٱلإسلام لدين قريش. فهذا ٱلمحمد ٱلمحفوظ فى ٱلصحيحين وتوابعهما من ٱلمراجع هو ٱلأسوة ٱلحسنة للمسلمين ٱلقريشيين وبه يقتدون. وفيما يلىۤ أمثلة على هذه ٱلسوقية ٱلرخيصة فى ٱلقول لسلاطين سقيفة بنى ساعدة: ٱلخليفة ٱلأول عبد ٱللّه ٱبن قحافة (أبو بكر) يقول لعروة بن مسعود: "امصص بظر اللات". (ٱلسيرة ٱلنبوية لابن هشام ومختصر تاريخ دمشق لابن عساكر وٱلمغازي للواقدي). وقال أبو بكر لبديل بن ورقاۤء: "اعضض ببظر أمك أنحن نسلمه؟" (ثمار ٱلقلوب فى ٱلمضاف وٱلمنسوب للثعالبى). ٱلخليفة ٱلثالث عثمان بن عفان يشتم عمار بن ياسر فيقول له: "يا عاضّ أير أبيه". ("أنساب ٱلأشراف" للبلاذرى و"طبقات بن سعد" و"المسعودى". ٱلخليفة ٱلرابع علىّ ٱبن أبى طالب قال: "من يطل أير أبيه يتنطّق به" (أساس ٱلبلاغة للزمخشرى). ومثله فى هذا ٱلسؤال وجوابه بين معاوية وزرعة بن خمرة ٱلهلالى: "ما أنزلك بين هذين الجفّين؟ قال: إنّا لنا ولهم مثلاً يا أمير المؤمنين، نحن كالأير، أيرٌ شديد صادف اسكتين خوارتين، فقال معاوية: لا يلبثان حتى يمصّا ماءه ويليّنا منه ما اشتدّ واسبطر". ومثله قول حمزة ٱبن عبد ٱلمطّلب: "وأنت يا بن مقطّعة البظور مِمَّن يكثّر علينا" (ٱلرسائل للجاحظ) وهذا ما يريده طاغوت ٱلمسلمين وكهنوته ٱلمجنون ممّا يزعمون به من حديث وسنّة تتركز فىۤ أساسها على ٱلعلاقة بين ٱلذكر وٱلأنثى كما فى ٱلحديث ٱلتالى: "عن جابر - رضي الله تعالى عنه - قال: أهللنا - أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم- بالحج خالصاً وحده، فقدم النبي صبح رابعة مضت من ذي الحجة فأمرنا أن نحل، قال: (حلوا، وأصيبوا النساء) ولم يعزم عليهم ولكن أحلهن لهم، فقلنا: لما لم يكن بيننا وبين عرفة إلا خمس أمرنا أن نفضي إلى نسائنا فنأتي عرفة تقطر مذاكيرنا المني. فقام النبي -صلى الله عليه وسلم- فينا فقال: (قد علمتم أني أتقاكم لله وأصدقكم وأبركم ولولا هديي لحللت كما تحلون، ولو استقبلت من أمري ما استدبرت لم أسق الهدي فحلوا، فحللنا وسمعنا وأطعن). http://www.al-shia.com/html/ara/books/advaa/adwaa015.htm وأخرج ٱلبخارى ومسلم هذا ٱلأمر بسندهما ٱلشهير عن ٱبن عباس أنّه قال: كانوا يرون أن العمرة في أشهر الحج من أفجر الفجور في الأرض, ويجعلون المحرم صفرا, ويقولون: إذا برا الدبر وعفا الأثر, وانسلخ صفر, حلت العمرة لمن اعتمر. قـدم النبي (ص) وأصحابه صبيحة رابعة من ذي الحجة مهلين بالحج, فأمرهم أن يجعلوها عمرة, فتعاظم ذلك عندهم فقالوا: يا رسول اللّه أي الحل؟ قال: (حل كله) (920). وأخرج ٱبن ماجة فى سننه بإسناده عن جابر بن عبد ٱللّه قال: أهللنا مع رسول اللّه (ص) بالحج خالصا, لا نخلطه بعمرة, فقدمنا مكة لأربع ليال خلون من ذي الحجة, فلما طفنا بالبيت وسعينا بين الصفا والمروة, أمرنا رسول اللّه (ص) أن نجعلها عمرة, وان نحل إلى النسا, فقلنا: ما بيننا ليس بيننا وبين عرفة إلا خمس فنخرج إليها ومذاكيرنا تقطر منيا فقال رسول اللّه (ص): (إني لأبركم وأصدقكم ولولا الهدي لأحللت). فقال سراقة بن مالك: أمتعتنا هذه لعامنا هذا أم لابد؟. فقال (ص): (لا لابد الأباد) (921). وعند ٱلبخارى مثله (922) وعند مسلم (923) بتفاوت يسير عماۤ أخرجه ٱبن ماجة. وفى صحيح مسلم بإسناده عن جابر بن عبد اللّه قال: أهللنا مع رسول اللّه (ص) بالحج, فلما قدمنا مكة أمرنا أن نحل, ونجعلها عمرة فكبر ذلك علينا, وضاقت به صدورنا, فبلغ ذلك النبي (ص), فما ندري أشي بلغه من السما أم شي من قبل الناس؟ فقال: (أيها الناس, أحلوا فلولا الهدي الذي معي فعلت كما فعلتم). قال: فأحللنا حتى وطئنا النسا, وفعلنا ما يفعل الحلال, حتى إذا كان يوم التروية, وجعلنا مكة بظهر, أهللنا بالحج. (924). وللمزيد من هذه ٱلأحاديث ٱنظر فى ٱلموقع: http://www.mktaba.org/vb/showthread.php?t=400 هذا ٱلمرض يدفع بهؤلآء للحديث عن غُسل يتعلق بفاحشة ليست محرَّمة فى كتاب ٱللّه وحسب. بل لا يقبل بهاۤ أىّ بشر مهما فحش (قال أصحابنا: ولو غيب الحشفة في دبر امرأة, أو دبر رجل, أو فرج بهيمة, أو دبرها, وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا. ولو استدخلت المرأة ذكر بهيمة وجب عليها الغسل, ولو استدخلت ذكرا مقطوعا فوجهان أصحهما يجب عليها الغسل). http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=525&doc=1&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB وفى حديث عمّا يزعمون به جنابة يظهر منه أىّ مرض سقط فيه هؤلآء. فيقولون عنها: (وهي بأمرين الجماع والإنزال أما الجماع فتغييب قدر الحشفة في أي فرج كان سواء غيب في فرج امرأة أو بهيمة أو دبرهما أو دبر رجل أو خنثى صغير أو كبير حي أو ميت ويجب على المرأة بأي ذكر دخل فرجها حتى ذكر البهيمة والميت والصبي وعلى الرجل المولج في دبره ولا يجب إعادة غسل الميت المولج فيه على الأصح). وكأنّى بهؤلآء ٱلمرضى ٱلذين لم تتعرّف عليهم مدارس علم ٱلنفس لا عمل لهم غير صناعة ٱلفواحش ٱلتى لا تترك ذكرا ولا بهيمة ولا موتى. http://www.al-eman.com/feqh/viewchp.asp?BID=162&CID=4 لقد شهد ٱلمسلمون لهذه ٱلصناعة ٱلسوقية ونسبوها لنبىّ ورسول. وما زالوا يشهدون. وبها خلّدوا سيرة رجل صوروه بصورة مَن تلهيه شهوته للنسآء عن كلِّ أمر. فقد ذكر ٱلبخارى ومسلم أنه كان يدور على نساۤئه ٱلاثنتى عشرة فى ساعة واحدة من ٱلَّيل أو ٱلنهار. بٱلإضافة إلى ٱلعدد ٱلكبير من ٱلإمآء. وقالوا عنه فى كتب ٱلأحاديث أنه كان يتمتع بقوة أربعين رجلا أو حتى ماۤئة رجل من رجال ٱلجنة! وٱلمسلمون لهذه ٱلصناعة يصدّقونها ويؤمنون أنها وحى من ٱللَّه ليشرح بها رسالته! وجآء فى صناعتهم أن ٱلقس ورقه بن نوفل كان ينقل (يترجم) ٱلإنجيل من ٱلخطِّ ٱلعبرىّ إلى خطِِّ قريش. (صحيح مسلم 1/78 – 79) و(صحيح ٱلبخارى 1/38 – 39) وفىۤ (أغانىۤ أبى ٱلفرج ٱلأصفهانى 1/114). وهذا كان لغاية زرع ٱلرّيب فى قلوب ٱلناس وحرفها عن كتاب ٱللَّه. فمحمد قريب لورقه ٱبن نوفل وبهذا يكون ٱلرّيب فيماۤ أوحىَ إليه قويًّا. وكان لهذا ٱلرّيب فعله فى ٱلماضى وما زال له فعله فى يومنا هذا. وفى مقال منشور على ٱلحوار ٱلمتمدن للسيد لؤى ٱلدسام يظهر منه هذا ٱلريب وتأثير هذه ٱلأحاديث فى صناعة صورة سيئة للنبىّ فى تفكير ٱلناس وبٱلتالى نفورهم منه ومن كتاب ٱللّه. وهو ماۤ أراده طاغوت ٱلمسلمين ٱلمريض وكهنوتهم ٱلمجنون من هذه ٱلصناعة. وأرى توريد ذلك ٱلمقال هنا كما كتبه صاحبه: http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=20898 لؤي الدسام [email protected] الحوار المتمدن - العدد: 900 - 2004 / 7 / 20 (هل يوجد عبدة للشيطان؟ ولماذا يعبدونه؟ لعل الكثير مننا قد تسال هذا السؤال، ومما يقال في هؤلاء انهم عبدوا الشيطان لانه يقف في وجه الله ويعتقدون أن من له القدرة لتحدي الإله يستحق العبادة، ولن أتحدث عن هؤلاء القلة وعقائدهم فالأرض ممتلئة بأصحاب الملل العجيبة ويكفي أن نعرف إن في الهند جماعات تعبد الجرذان وتقيم لها المعابد! إنما سنتحدث عن عبدة الشيطان المستترين الذين انحرفوا عن طريق الله وهم لا يعلمون. أولا لنتعرف على الشيطان وحتى لا نغرق في التعاريف ونعقد الموضوع فان الفكر الشيطاني هو من كان ضد الفكر الإلهي فإذا كان الإلهي هو الخير المطلق والعدالة المطلقة والمحبة والتسامح والسلام والعقل والعلم الكلي والكمال والجمال والمعرفة والحضارة الخ…. فان إيماننا الإلهي هو كل ما يزرعه الله فينا لتسمو روحنا محاولة التقرب من الرب وبالتالي كلما امتلكنا حب الله كلما كنا ندنو من الحب والخير والعدل والسلام والكمال الخ….. وحبنا لله هو إيماننا وخلاصنا الذي يقودنا دائما إلى ما هو افضل. وكلما تقدمت بنا الحضارة فان إيماننا سينقلنا نقلة إلى الأمام ولكن دائما مع سمو أفكارنا لنحاول أن نحمل ما أمكن من نفحات عطاء الرب لنا هذا من جهة. ومن جهة أخرى فان ما هو الهي متقدم دائما واشمل مما هو إنساني وهذه بديهية لكل من آمن بالله وعلى من يعتقد العكس أن يضع نفسه في فئة الملحدين. الآن وقبل أن نتعرف على ما هو شيطاني أرجوك أخي القارئ أن تعري فكرك من كل الشوائب وتفكر بعقلك النقي الذي هو اعظم منحة من الله لك لتفصل بين الخير والشر، بين الإلهي والشيطاني لان غاية إيماننا بالنهاية هي الله وليس غير الله. فإذا انحرفنا عن طريق الله نكون قد دخلنا في دائرة الشيطان. وإذا كنت تؤمن بالآخرة فان الله سيحاسبك على إيمانك ولن يشفع لك سوى رجاحة عقلك وحكمتك.. لماذا أقول ذلك؟ ببساطة لان الكثير منا يؤمن بأفكار شيطانية وتروج على أنها إلهية عبر الإسلام ويظن المسلمون أن عبادة محمد وتقديس أفكاره وأعماله وقرآنه هي طريقهم إلى الله ولكن هذا غير صحيح فان الرب ببساطة لا يقبل أن يكون رجلا بكل هذا السوء نبيا وسيسألنا الله في أخرتنا أين كان عقلكم؟ ألم تملكوا أدنى درجات التفكير لتميزوا الخير من الشر؟؟ المسالة آخي الكريم ليست بالنهاية محمد أو غيره لمن أراد الخلاص لنفسه إنها مسالة جوهرية وبسيطة إما أن نعبد الله أو نسلك طريق الشيطان. فما هو الشيطان؟.. انه بكل بساطة الكفر والشر والظلم والكره والحرب والغزو والجهل والحقد والقبح والمكر والخداع والتخلف الخ. انه كل ما يهوي بالإنسانية إلى مجاهل سوداء.. والان أريد أن أؤكد بديهية وهي أن العقل والمنطق لا يقبل اجتماع الشيطاني والإلهي في الأنبياء. وهذا مهم جدا. ولذلك فان إثبات الأفعال الشيطانية لمحمد أو الآيات الشيطانية في قرأنه أو النتائج الشيطانية المترتبة عن هذه العبادات سواء كانت اجتماعية أم سياسية أم حضارية…… الخ ستقود إلى انه شيطان وأن كل من يعبده فهو من عبدة الشيطان.. ولنبدا بمحور الإسلام الأول والأخير محمد ولنرى هل كانت حياته تصب في المسار الإلهي أو الشيطاني؟ حيث أن هناك مئات الالتباسات حول شخصيته وسنتناول بعضها وإذا سلمنا بهذه الأفعال الشيطانية وجب علينا أن نؤكد أن محمد شيطان وان كل من هو على ضلاله هو على دين الشيطان. ** ولد محمد بعد أربع سنوات من وفاة أبيه؟؟؟ (راجع كتاب المجهول في حياة محمد على مواقع الإنترنت) مثل. موقع اسلاميات دوت كوم. وعند وفاته قتلا بالسم رفض عمر بن الخطاب دفنه على فرضية انه نبي وان السماء سترفعه لعندها، وبقي على هذه الحال ثلاث أيام حتى بدا الجيف والتحلل به وعندها دفنوه. فإذا كان إكرام الميت دفنه في مختلف الديانات فأي كرم حصل عليه محمد عند وفاته. ولادة ووفاة تليق بنبي؟؟؟؟؟ **الهوس الجنسي الشبقي عند محمد. وسأركز على بعض النواحي التي تخص نقاشي. وسأبدأ بموضوع زواجه من عائشة. لنفرض أن شخصا ما جاء يطلب يد أختك أو ابنتك ذات الست سنوات للزواج بالتأكيد ستطرده…. وستصفه بسيل من الشتائم وستعتبره مجنون واحمق الخ… وإذا كنت في دولة متحضرة فانك سترفع عليه دعوة قضائية وستحاكمه الخ. فلماذا عندما يتعلق الأمر بمحمد يركب الشيطان المسلمين ويقدسون فعلته؟؟؟ لم يخطب محمد عائشة طمعا في كسب قبيلتها فقد كان أبو بكر أول ضحايا الإسلام وأول من صدق الكذبة الكبرى وصفّ الى جانبه والصديق الأول لمحمد. ولم يخطبها لارضاء ابيها كما فعل مع حفصة القبيحة بنت عمر ابن الخطاب. فلقد رفض أبو بكر تلك الخطبة ضمنا عندما قال له: (مستغربا يريد منع ذلك) ولكن عائشة هي ابنة أخيك فكان جواب محمد الوقح أنت أخي في الإسلام وهي تحق لي زوجة، فأدرك أبو بكر وهو العارف باللعبة انه سينزل قرآن وسيتزوج عائشة غصبا عنه فالنتيجة واحدة لذلك اختار اسلم الطرق مع الحفاظ على مكاسبه وهذا ما تحقق له لاحقا حين نال الملك بالخلافة الأولى. يكذب المفتون بما يدعو للسخرية أن عائشة عندما خطبها محمد كانت صالحة للزواج حيث أن البنات في تلك الحقبة من الزمن وفي ذلك البلد ينضجن ويصلحن للزواج ولا ينطبق عليهن مفاهيم زماننا والرد على ذلك علميا: تحتاج التغيرات البيولوجية حتى تختلف في البشر إلى عشرات بل مئات الآلاف من السنين وولادة عائشة كانت قبل 1400 سنة فقط. تاريخيا: عندما اغتصب محمد عائشة كانت تلعب بصواحبها (ألعابها) كما هو ثابت في الأحاديث المقدسة وكانت تبكي فهل كانت ناضجة؟؟ وقد تسبب لها ذلك في كثير من الألم. كيف عرفنا؟ والجواب عندما علق محمد أمام عائشة فيما بعد على سورة الواقعة (إن أنشأناهن انشاءا). قال: هن عجائز الدنيا أنشأهن الله خلقا جديدا كلما آتاهن أزواجهن وجدوهن أبكارا فلما سمعت عائشة ذلك قالت: واوجعاه (متذكرة تجربتها السيئة مع شخص يكبرها بأربعين عام على الأقل) فضحك محمد ضحكته الخبيثة وقال لها: ليس في الجنة وجع. والان هل امتدت فترة خطبة محمد المهووس جنسيا ثلاثة سنوات بدون جنس او زواج كما يقولون. على الأرجح أنها لم تمتد تلك الثلاث سنوات لانه فاخذها أثناء الخطبة ومارس معها من طقوس الشذوذ ما لا نعرفه ولكن سنتحدث عن ما هو مؤكد وهو انه مارس مع هذه الطفلة المفاخذة كي يصل إلى اربه (الذي كثيرا ما أشارت له عائشة بقولها وآيكم يملك اربه كما كان محمد وقالت هذا بعد أن كان يمص لسانها أو يواقعها في رمضان كاسرا كل قوانين القران واذا كان يملك اربه لماذا إذا كان يباشرها؟؟؟؟) إذا كان محمد يضع عضوه التناسلي بين فخذي هذه الطفلة ذات السنوات الستة! هل كانت تعرف هي لماذا؟؟ تخيل الوضع والعن هذا الشيطان ولا تتردد لحظة في ذلك. وهنا أريد أن أعود إلى المفتتين الكذابين فلو كانت صالحة للزواج في تلك السن لما اضطر محمد إلى مفاخذتها والأغرب انهم أنفسهم يقولون ذلك فعندما توجه أحد المسلمين طالبا مشورة هؤلاء الكذابين وسائلا لماذا فاخذ محمد عائشة فكان الرد انه فاخذها وهي خطيبته لصغر سنها إذا هكذا وهي خطيبته!! ولعل هؤلاء المشايخ سيقتلون خطباء بناتهم إن هم تجرؤا على مسك أيديهن متناسين السنن الحميدة لنبيهم. إذا الحقيقة واضحة لا ريب فيها أن هذا الفعل شيطاني لمهووس جنسيا. وبعد الزواج يعرف الجميع انقسامات بيت الزوجية لحزبين رئيسيين أحدهما عائشة، ومن ثم الزواج المتكرر لمحمد وفضيحة ماريا في سرير حفصة وفي ليلتها. فقد كان جوا مليئا بالمجون والفسق فكان من الطبيعي جدا أن تشذ المراهقة الصغيرة مع صفوان بقضية الإفك المشهورة، ولكن لضمان ماء وجه النبوة الذي اسود وحار في أمره تذكر محمد جبريل أخيرا بعد شهر من الحادثة فنزل جبريل على عكازين يمشي الهوينى مع قرآن لتبرئة عائشة بعد أن كان ينزل بسرعة البرق إذا كان الأمر يتعلق بشهوة محمد وطويت صفحة شيطانية أخرى من ملف الشيطان. وفيما يلي نص الفتوى المتعلقة بمفاخذة الصغار: فتوى رقم تاريخ 751421ه الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد: فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء على ما ورد الى سماحة المفتي العام من المستفتي ابو عبد الله محمد الشمري والمحال الى اللجنة من الامانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم 1809 وتاريخ 351421ه وقد سأل المستفتي سؤالا هذا نصه: انتشرت في الاونة الاخيرة, وبشكل كبير وخاصة في الاعراس عادة مفاخذة الاولاد الصغار, ما حكم ذلك مع العلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان قد فاخذ سيدتنا عائشة رضي الله عنها وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء اجابت بمايلي: ليس من هدي المسلمين على مر القرون ان يلجأن الى استعمال هذه الوسائل الغير شرعية والتي وفدت الى بلادنا من الافلام الخلاعية التي يرسلها الكفار واعداء الاسلام, اما من جهة مفاخذة رسول الله صلى الله عليه وسلم لخطيبته عائشة فقد كانت في سن السادسة من عمرها ولا يستطيع ان يجامعها لصغر سنها لذلك كان صلى الله عليه وسلم يضع اربه بين فخذيها ويدلكه دلكا خفيفا, كما ان رسول الله يملك اربه على عكس المؤمنين بناء على ذلك فلا يجوز التعامل بالمفاخذة لا في الاعراس ولا في المنازل ولا في المدارس, لخطرها الفاحش ولعن الله الكفار, الذين اتوا بهذه العادات الى بلادنا, اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء عضو: بكر بن عبد الله ابو زيد عضو: صالح بن فوزان الفوزان الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ انها بالحقيقة لمهزلة. فهل الكفار؟؟ هم من اوحوا بذلك؟؟ ام انها من السنن الشيطانية، ولو فكر احد ان يفعلها في عصرنا لأعدم لا اسف عليه، ولكن طبعا خارج المجتمع الشيطاني. اما حديث الزواج الذي اشارت فيه عائشة الى صغر سنها فهو التالي: "حدثني فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن خزرج فوعكت فتمرق شعري فوفى جميمة فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين". صحيح البخاري.. كتاب المناقب.. باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم عائشة وقدومها المدينة. والان لنتحدث عن مسالة تعدد الزوجات عند محمد فكما هو معلوم انه يحق للمسلم الزواج بأربعة مع شرط العدل. من ناحية العدل الإلهي هذا الأمر غير وارد لان عدد النساء والرجال متساو تقريبا. فهذا معناه أن يبقى رجال بلا زواج. ومن الناحية الانسانية فان العديد من الدول الإسلامية رفضت هذا القانون القرآني أما ضمنيا أو واقعا مثل تونس لأنه متخلف، وكما أشرت سابقا فانه من المستحيل أن يتقدم البشري على الإلهي الصالح لكل زمن ومكان. إذا كان هذا قانون من مهووس جنسيا لا من الله. والانكى من ذلك فان من ينص قانونا فالأولى أن يلتزم به أولا لكن محمد هو أول من كسر قانونه. كيف ذلك؟؟؟ فقد تزوج بالكثير من النساء وقد جمع 13 معا عدا عن الجواري وملك اليمين!! إذا فقد زاد عن أربعة والحجج السخيفة للحى الكاذبة فان زيجاته كانت لمصاهرة القبائل وكسبها لجانبه لن تغير الحقيقة فهو لم يتزوج عائشة لرضاء قبيلتها كما أسلفنا. وقد تزوج الكثير من السبايا بعد أن قتل أهلهن وأزواجهن لجمالهن (مثل صفية) وللهوس الجنسي الذي كان يسكنه (وهو الذي كان يطوف على نسائه كلهن بليلة واحدة عدا الجواري والسراري. هل كان مصابا بورم مفرز للتوستوسترون؟؟؟) وزيجاته المتعددة تمت في يثرب بعد أن قويت شوكته (وليس في مكة حيث كان ضعيفا وبحاجة الى النصرة) وصار يفرض شروطه في اللعبة على الكل. وكذلك لم يتزوج زوجة ابنه زينب ليرضي قريش او غيرها؟؟ أم عن العدل فحدث ولا حرج فقد كان عمر بن الخطاب يقول لابنته حفصة زوجة محمد إياك أن تتشبهي بعائشة فان منزلتك عند محمد غير عائشة. إذا هناك تفضيل للحميراء وهذا عن لسان عمر ثاني الخلفاء. أو: "لعلك تراجعين النبي بمثل ما تراجعه به عائشة؛ إنه ليس لك مثل حظوة عائشة، ولا حسن زينب". وقد كان محمد يقول "فضل عائشة على باقي النساء كفضل الثريد على باقي الطعام". وهناك أيضا قصة طلاقه لسودة (لأنها لم تعد تروق له جنسيا) ثم عدوله عن الطلاق بعد أن تنازلت وبنصيحة من عائشة (الخبيرة في الجنس النبوي) بالتنازل عن ليلتها لها فبقيت سودة زوجة له ولكن بلا جنس.. يا للعدل؟؟ ولا ننسى انقسام نسائه في حزبين متناحرين (عائشة وأم سلمة) بما يدعو للسخرية على هذا البيت النبوي العادل. والآن لنتحدث عن مأثرة شيطانية أخرى وهي زواجه بزينب بنت جحش. فالكل يعرف أن محمد كان يتبنى زيد زوج زينب وكانوا يقولون له زيد بن محمد.. حتى زارهم الأب الفاضل في غياب ابنه ووجد الزوجة الجميلة في حال تعر جزئي فاستيقظ شيطانه وهوسه ولعبت عينه عليها ولكنه رجع أدباره بعد أن وضع خطة لتحقيق هدفه عبر رسالة من ثلاث كلمات إلى زيد (سبحان مصرف القلوب) يعلن له فيها رغبة النبوة بزوجته ولما عاد زيد إلى البيت قصت له زوجته ما حدث وقالت له الرسالة ففهمها زيد مباشرة وقام بتطليق زوجته دون مقاومة (رغم كذب محمد وقوله امسك عليك زوجك، ولو كان فعلا لا يريدها لما نطق كلماته الثلاث)، لأنه كصاحبه أبو بكر يدرك النتائج ويعرف أن جبريل تحت إبط محمد أو تحت حزامه بحالة استنفار دائم.. وتهامس الناس أن محمد تزوج زوجة ابنه فنزل جبريل بأمر الهي لتزويج زينب مع تبرير من أصحاب اللحى الدجالين أن ذلك تم لغاية إلغاء عادة التبني ولن نناقش أن عادة التبني ظاهرة حضارية إنسانية لم يفلح قران محمد في إلغائها لأنها تصب في اتجاه الخير نحو من حرموا من البنين كأباء ومن حرموا من الآباء كأبناء.. أن زواج محمد من زينب يصب في اتجاه واحد هو الشبق واشتهاء نساء الغير وبالنهاية في مسار الشيطان… ** أشرت سابقا إلى أن ما هو الهي متقدم على ما هو إنساني أي أن الرب لا يحتاج لأي إنسان في تقرير أو إثبات أي دين معين. ولنلاحظ كم يوجد في القران والسنة من أيات القتل والتقتيل والدمار والحرب في سبيل الله والدفاع عن الله. وهل البشر ارحم من الله؟ ففي الوقت الذي تهجر الكثير من دول العالم عقوبة الإعدام للمجرمين فان القران مازال يصر على القتل لكل من يحمل الفكر المختلف فقط. ولنلاحظ أيضا عقوبة قطع اليد في السرقة فلقد تجاوزتها الحضارة منذ قرون بما في ذلك المسلمين فهل يعقل أن تهجر الحضارة أمر الهي لأنه أمر متخلف وغير منطقي!! أمر أخر هو ما يدعى موافقات عمر وهي حوالي 15-20 اية. وهي ببساطة أمور ألح فيها عمر بن الخطاب على محمد فاستجاب الرب له ووافقه على طروحاته!! مثل اية الحجاب واية الاستيذان ونعود لما سبق لا يمكن لعمر أن يعلم اكثر من الرب او النبي.. ولعل من ابشع واحقر هذه الموافقات اية (احل لكم ليلة الصيام الرفث الى نسائكم…) فقد كان هذا محرما ولكن عمر كسر قانون قرانه اسوة بنبيه وضاجع زوجته، وفي اليوم التالي اخبر محمد فنزلت اية الرفث ارضاءا ل … وشبق عمر، إذا الأمر واضح فان كل هذه الخزعبلات القرآنية ما هي إلا أفكار ضيقة الأفق لمحمد ومن حوله.. ** والآن لنأخذ جولة سريعة في الدول الإسلامية. هل يأخذها هذا الدين نحو الحضارة والرقي أم انه يجرها وبكل قوة نحو هاوية الجهل والتخلف. إلى أحضان الشيطان. ولنلاحظ المسلمين المهاجرين إلى الحضارة فان من هجر الإسلام يندفع ويتقدم ويندمج ويسهم بالحضارة ومن يصر على جهله ولحيته وعباءته القصيرة (أو عندما لا تسمح له الظروف ببنطاله القصير) بمنظر يدعو إلى السخرية فانه يبقى في تخلفه. ولا ننسى حجاب الجهل وكيس القمامة الأسود يسير في نظافة الحضارة وطهرها انه يصبح عبئا جماليا وحضاريا وأخلاقيا وثقافيا..الخ. على عطاءات الله. وهل كانت السياسة الإسلامية عبر العصور غير مكر ومكائد وقتل وعهر الخلفاء؟ حتى ضرب المتوكل كل الأرقام العالمية إلى الأبد بافتضاضه بكارة 10000 عذراء. وحطمت عريب حفيدة محمد رقما اخر حيث ضاجعها ثمانية من الخلفاء. وهل مات غير عدد لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة من الخلفاء ميتة طبيعية.. ولنلاحظ هذا التناحر الشيطاني داخل الإسلام ولمن يريد المزيد ليفتح موقع (انصار ويب. نت) ليرى فضائل أهل السنة عند الشيعة وليقرا في المواقع السنية كموقع الأزهر أو المواقع السعودية وغيرها ليرى تكفير السنة للشيعة وغيرهم من طوائف الإسلام وليقرا الفتاوى المخجلة المنحطة التي تدعوا الى قتل المخالفين هكذا وببساطة رغم ان اعدادهم بالملايين. الحديث لا ينته والكل مدعو لإعادة التفكير لان المسالة أصبحت واضحة إما أن نكون مع الله أو من حزب الشيطان. والى من انتقل إلى طريق الله لنبدأ العمل من اجل فضح هذا الشيطان وذلك لا يحتاج إلا لتعرية افعاله القبيحة وكشفها لكل من كان يؤمن به. فلا يمكن لمن يعرفها أن يقبلها. ولكن الكثير لا يعرف هذه الفضائح لان هناك غستابو ديني يمثله المفتيين والحكام يمنع كشف الحقائق والنقاش فيها أو يسوق بعضها تحت مقولة (العجز عن الإدراك إدراك لابو بكر؟؟؟ أو أن الله اعلم؟؟) تحت مظلة قدسية كبرى وتكفير لكل من يجرؤ على نقد هذه الوحدة الشيطانية ليبقى هذا الفكر الفاسد مسيطرا فيبقوا هم مسيطرين، وانقل تجربتي الشخصية فرغم أنى كنت أحس بتلوث هذا الفكر ولكن مجرد التفكير بمثل هذه الأمور كان يؤزمني فالاقتراب من المقدس غير ممكن نفسيا، ولكن مع القراءات المتكررة في كتب الإسلام مثل تاريخ ابن كثير وتاريخ الخلفاء للسيوطي بدأت تزول أوراق السيلوفان عن هذا الفكر المتعفن لتزكم رائحته الأنوف، ولكني لم اقدر على التماس الكثير من حقائقه إلا عبر الإنترنت ولكن المشكلة أن غالبية شعوبنا لا تملك إمكانيات كهذه ولنقل أيضا أن الكثير من المواقع المتنورة يتم حجبها فلا تصل إلى حيث يجب أن تصل. لذلك اوجه دعوة إلى من يرى الله بين عينيه أن نبدأ خطوة أخرى من عملنا بتامين وصول هذه الحقائق إلى كل الناس في البلاد الإسلامية وعبر كل الطرق إنترنت. كتب مختصرة. مناشير CD. إذاعة. تقارير تلفزيونية. ندوات. أو غيرها. ويجب أن تترجم بعض هذه الأعمال (وبشكل مبسط وبعيد عن التعقيد) والتي تفضح محمد إلى اللغات العالمية خاصة الرئيسية لان هناك ردة دينية لبعض أبناء الجاليات أو البسطاء عقليا في مجتمعات الغرب أو المجتمعات المتمسحة بالإسلام (والتي لا تعرف رأسه من قدميه) كما في الهند وجنوب شرق آسيا وذلك عن جهل بالحقيقة، وأظن أن هؤلاء اكثر قابلية لتصحيح مسارهم الشيطاني لانهم تربوا نوعا ما في مجتمعات حضارية او متنوعة ثقافيا، ويجب الضغط على المشرعين في الدول المتقدمة لإلغاء الآيات الأكثر شيطانية من قاموس المسلمين وخطبهم مثل الزواج بأربعة وزواج الصغيرات والدعاء على غير المسلمين وتكفيرهم وآيات القتل والسلب والخديعة والمكر لأنها تتعارض مع قوانين البلاد المتحضرة..الخ… وفي النهاية إن من يريد الله فان الله قريب منه، ومن يظن أن الشيطان خلاصه فهو إلى الهاوية يسير). لن أحاور فيما قاله ٱلسيد لؤى من رأى وفهم لكتاب ٱللَّه أخذه من تلك ٱلمراجع. وقد سبقه فى ذلك ٱلسيد سلمان رشدى وغيره ممَّن سارعوۤا إلىۤ إعلان ردود فعل بفطرتهم ٱلإنسانية ٱلتى تنفر ممّا ورد من سوقيّة ٱللغو وٱلكذب فى تلك ٱلمراجع. لكن سأدعو كلّ مَّن يحبّ ٱللَّه كما يقول ٱلسيد لؤى أن ينظر فى ٱلقرءان بعيدًا عن تلك ٱلمراجع ٱلسوقية وبعيدًا عن لغو ٱللّغة ٱلفصحى ومعاجمها ٱلبآئسة وبعيدًا عن تاريخ سلاطين ٱنقلاب سقيفة بنى ساعدة وسيوفهم وسيوف تابعيهم. فقد ورد فى ٱلقرءان أنه بيان وتبيان لكلِّ شىء. وهذا ٱلوصف لا صلة له بتلك ٱلمراجع ولا بلغو ٱللّغة ولا بتاريخ لأصحابها ٱلمرضى وٱلمجانين. وبٱلنظر فى ٱلقول ٱلعربىّ وبعقله مع ما يكشفه نظر ٱلناظرين فى ٱلحقِّ يظهر صدق أو كذب هذا ٱلوصف. فإذا كان ما فيه هو بيان وتبيان لما توصل نظر ٱلإنسان إليه من علم فهو كتاب من عليم يعلم بهذا ٱلعلم وقد أرسل بيانه عنه ونزّله على قلب رجل جاهل لا يدرى. وإذا ظهر بٱلنظر كذب ذلك ٱلوصف فهو كتاب شيطان جاهل. فٱلحكم على هذا ٱلكتاب لا يتوقف على مراجع ٱلجاهلين. ومسألة ٱلإيمان كانت وستبقى فردية فى كلِّ وقت وهى تتبع علم ومعرفة كلِّ فرد. وما قاله ٱلبخارى وغيره فى صناعتهم هو قولهم ومزاعمهم ٱلمريضة ٱلتى تُبنى عليها صور سيئة لنبى ورسول وكتاب. وإذا كان ٱلناس ٱلذين يظنون أنهم مسلمون للَّه ربِّ ٱلعالمين يريدون وقف ٱلإسآءة للرسول وٱلنبىّ فعليهم بحرق تلك ٱلمصادر لهذه ٱلسيئات وٱتباع كتاب ٱللَّه ٱلذى جآء فيه أنّه هو ٱلحديث ٱلذى حدّث به ٱلرّسول: "ٱللَّهُ نَزَّلَ أحسَنَ ٱلحدِيث كِتَٰبًا مُّتَشَٰبهًا مَّثانِىَ" 23 ٱلزّمر. ولن يكون لطاغوت وكهنوت هذه ٱلصناعة ٱلسيئة من تأثير عليهم. وسيجدون لأنفسهم سبيل ٱلتصالح وٱلسلام مع جميع ٱلناس مؤمنين وكافرين.
#سمير_إبراهيم_خليل_حسن (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
فصل ٱلدولة عن ٱلدِّين
-
حجب أم كفر؟
-
تعقيب على سؤال مَن هو ٱلمسلم؟
-
مَن هو ٱلمسلم؟
-
حقّ ٱلمرأة وحقّ ٱلمرء واحد فى كتاب ٱللّه
-
هل يقبل ٱللّه بٱلتجنيد ٱلإلزامى فى ٱ
...
-
ٱلإنآء ينضح بما فيه
-
تطور يستحقّ ٱلاحترام
-
ٱلديمقراطية ليست بضاعة مستوردة
-
صور للستربتيز
-
لماذا هذا ٱلهدر يا وزارة ٱلأوقاف ٱلإسلامية
...
-
هل يجوز تصوّر وتمثيل حياة وبعثة ٱلرَّسول محمد؟
-
ماذا فى بيان كهنوت ٱلمسلمين؟
-
يا حملة ٱلروح فى ٱلأرض ٱنتبهوا
-
ٱليهودى وٱلاسرٰءيلى وٱلمسلم
-
ٱلمصرف ٱلصناعى ٱلسورى وٱلصناعة ¤
...
-
ٱلديمقراطية وٱلفيدرالية سبيل ٱلمؤمنين
-
محمَّدهم عدوّ لمحمَّدٍ رسول ٱللَّه
-
عودة على حوار
-
ٱلكاريكاتير وٱلضغوط من أجل ٱلإصلاح
المزيد.....
-
طلع الزين من الحمام… استقبل الآن تردد طيور الجنة اغاني أطفال
...
-
آموس هوكشتاين.. قبعة أميركية تُخفي قلنسوة يهودية
-
دراسة: السلوك المتقلب للمدير يقوض الروح المعنوية لدى موظفيه
...
-
في ظل تزايد التوتر المذهبي والديني ..هجوم يودي بحياة 14 شخصا
...
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
-
ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات
...
-
الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|