أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - عبدالعزيز عيادة الوكاع - مقعد شاغر














المزيد.....


مقعد شاغر


عبدالعزيز عيادة الوكاع

الحوار المتمدن-العدد: 5840 - 2018 / 4 / 9 - 13:11
المحور: المجتمع المدني
    


مقعد شاغر

عبدالعزيز عيادة الوكاع
 
قالوا لي، هذا مقعد شاغر، وكرسي وثير، أفلا تجلس عليه؟
قلت معاذ الله أن أكون من الجاهلين، أو أركن الى الظالمين.
وليت وجهي لله، محسناً ، لاجلس على منبر علم، لعلي انجو به من فتن الزمان.. ومكر الماكرينا..
وهكذا وجدت نفسي في زحمة من أفكار تتجاذبني من كل صوب..
عندها اسهرت ليلي، واجهدت قلمي، واعتصرت ذاكرتي، وشحذت همتي..
أصبح قلبي المكلوم، يذوب كما يذوب الملح بالماء، من كثرة ما أرى من جهل مطبق،أحاط بأبناء جلدتي،حتى تبلدوا، فوقعوا في شراك ساسة عاثوا في الارض فسادا ..
هكذا، إذن، بدأت ابحث عن صحبة العلم، كصاحب صالح، لعلي انجو باشعاع نوره من ظلام الجهل، واتخطى بهديه شراك الإسفاف.. وشراء الذمم بثمن بخس..



#عبدالعزيز_عيادة_الوكاع (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- إلى أين المسير ياعراق؟
- التغيير بالاستبدال.. سنة إلهية
- الانغماس في فضاء الإنترنت تحت ضغط الحال
- الإنسان.. والغاية من التكليف بالاستخلاف
- بلاد العرب يا بلادي
- ضياع بين الأصالة والمعاصرة
- الغاية من الخلق
- بين اليأس والتفاؤل
- دلالة الكلمة المفردة في المعجمات اللغوية
- علم الدلالة في اللغة العربية
- ثقافتنا بين الأمس واليوم
- دلالة لفظ السياسة في اللغة العربية
- الأمثال في اللغة العربية
- دلالة اللفظ في اللغة العربية
- مدارس النحو العربي
- مفهوم التوحيد بين اللغة والإصلاح
- تفاقم هواجس الإنسان بتداعيات العصر
- الاستثناء في اللغة العربية
- الطرائف والحكم في اللغة العربية
- في البلاغة والفصاحة عند العرب


المزيد.....




- الأمم المتحدة: أكثر من 545 ألف فلسطيني عبروا إلى شمال غزة خل ...
- متحدثة اليونيسف: ما يدخل من مساعدات هو قطرة من بحر احتياجات ...
- الأمم المتحدة: أكثر من 545 ألف فلسطيني عبروا إلى شمال غزة خل ...
- قوات الاحتلال تشن حملات اعتقالات في مخيم الدهيشة جنوبي الضفة ...
- منظمات حقوق الإنسان المصرية تدين تصريحات الرئيس الأمريكي بشأ ...
- رئيس بوليفيا يدعو لاعتراف الأمم المتحدة بالهجرة كحق أساسي من ...
- فريق الخبراء المعني بليبيا التابع للأمم المتحدة: نفوذ غير مس ...
- اعتقال اثنين من قادة المعارضة في جورجيا خلال مظاهرة مناهضة ل ...
- اعتقال -خفاش- النظام السوري السابق.. متهم بارتكاب جرائم بشعة ...
- حمدان: العدو الإسرائيلي يماطل في قضية الإغاثة والإيواء لسكان ...


المزيد.....

- أسئلة خيارات متعددة في الاستراتيجية / محمد عبد الكريم يوسف
- أية رسالة للتنشيط السوسيوثقافي في تكوين شخصية المرء -الأطفال ... / موافق محمد
- بيداغوجيا البُرْهانِ فِي فَضاءِ الثَوْرَةِ الرَقْمِيَّةِ / علي أسعد وطفة
- مأزق الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية: مقاربة نقدية / علي أسعد وطفة
- العدوانية الإنسانية في سيكولوجيا فرويد / علي أسعد وطفة
- الاتصالات الخاصة بالراديو البحري باللغتين العربية والانكليزي ... / محمد عبد الكريم يوسف
- التونسيات واستفتاء 25 جويلية :2022 إلى المقاطعة لا مصلحة للن ... / حمه الهمامي
- تحليل الاستغلال بين العمل الشاق والتطفل الضار / زهير الخويلدي
- منظمات المجتمع المدني في سوريا بعد العام 2011 .. سياسة اللاس ... / رامي نصرالله
- من أجل السلام الدائم، عمونيال كانط / زهير الخويلدي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - عبدالعزيز عيادة الوكاع - مقعد شاغر