أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - القضية الكردية - محمود عباس - عفرين ميزان الأخلاق بين العرب والعروبيين















المزيد.....

عفرين ميزان الأخلاق بين العرب والعروبيين


محمود عباس

الحوار المتمدن-العدد: 5774 - 2018 / 2 / 1 - 09:57
المحور: القضية الكردية
    


لليوم العاشر أردوغان ودواعشه ينتهكون أرض السلام(عفرين)، يقتلون أطفالها ونسائها دون رحمة، بنفس الطريقة التي يقتل فيها بشار الأسد أطفال سوريا، وبالحقد ذاته الذي دفع بصدام حسين تسميم الأطفال والنساء في مدينة حلبجة، وقام الدواعش العروبيون الإسلاميون بمجازرهم في شنكال الإيزيدية. تجمعهم ثقافة موبوءة واحدة، نهجها الإجرام، وركيزتها كراهية الأخر.
المجازر في سوريا مستمرة، لم تهدأ يوما منذ ما يقارب السبع سنوات، باستثناء بعض المناطق، ومن ضمنها الكردية، فلم يرقى لأردوغان وأدواته، الأمان والاستقرار الموجود في تلك البقعة من الجغرافية السورية، خاصة وهي منطقة لا ترضخ لسلطة الإجرام الأسدي، ولا هي تحت حماية التكفيريين العروبيين، وليس له هيمنة عليها.
حالة الهدوء والسلام الذي كان متوفراً للشعب الكردي وللملايين السوريين الفارين من مجازر سلطة بشار الأسد، قبل الاجتياح التركي العروبي، كانت تفضح بشكل أو أخر عهر أردوغان أمام الرأي العام العالمي حول تجارته بالمهاجرين السوريين، والمخيمات التي تجلب له المليارات من اليورو، وتعري نفاق الدول الإقليمية المعنية بالقضية السورية، وتماطلهم مع روسيا بعدم وضع نهاية لمآسي الشعوب السورية.
جنوب غربي كردستان، الممتدة من ديركا حمكو في أقصى شمال شرق سوريا إلى منطقة عفرين، تتعرض اليوم لغزو جحافل العروبيين بأمر من أردوغان، وبوابتهم إليها هي الحجج السفيهة، ومنها أن حربهم هي على الحزب الكردي دون الكرد، لكن في الواقع، الشعب واللاجئين من العرب وغيرهم المستقرين في المنطقة المسالمة تلك هم الذين يقتلون ويهجرون، وقراهم ومدنهم هي التي تدمر وتنهب، أمام الصمت الدولي العاهر، بل وبلذة من المنظمات الإسلامية العروبية المدرجة على قائمة الإرهاب العالمي، وبدعم من الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم فرع تركيا الأردوغانية.
نقولها دفاعا عن الشرفاء من العرب، والذين يناضلون لإعادة العروبة بصفاتها الإنسانية، وقيمها، والحد من الفساد المستشري في مجتمعهم بيد العروبيين أي (الأعراب) وشرائح واسعة من الشعوب والقوميات المستعربة، المتكالبون على العروبة والممتطون الإسلام، العارضين ذاتهم حماة الأمة العربية، المزايدون على العرب الأصلاء كمركب نقص لا يفارقهم رغم مرور قرون على استعرابهم، أن هؤلاء الذين يركبون اليوم دبابات أردوغان، ويهتكون أعراض أهاليهم الملتجئين إلى أرض الزيتون (عفرين) ويقتلون أطفال الكرد، يشوهون ليس فقط تركيبة وبنية القومية العربية، وباتفاق مع شريحة واسعة من المثقفين والسياسيين العرب المخدوعين بالفكرة، مشاركيهم في النهج والمفاهيم العنصرية، بل يهتكون القيم الإنسانية التي يقال بأن العرب الأصلاء والإسلام الحقيقي أو لنقل الفرقة الناجية منها كانت تتمتع بها وتنشرها قبل أن تعتم عليها قيم وأخلاق مرتزقة أردوغان وأئمة ولاية الفقيه من العروبيين.
وكرد فعل ساذج من هؤلاء، وللدفاع عن الذات المسيئة للمجتمع، وتحت حجة النهوض بالعروبة والإسلام والوطن في سوريا، والتغطية على ممارساتهم المشينة بحق الشعوب والديانات الأخرى في المنطقة، يخلقون صراعا عربيا كردياً، ويقفون ضد القضية الكردستانية، معادين الشعب الكردي خدمة لأردوغان، ولأئمة ولاية الفقيه والأنظمة العروبية المسيئة للأخلاق العربية، ويساندونه في حربه القذرة على منطقة عفرين الهادئة، ويهللون لإعلامه المنافق، أمام مرأى جامعتهم العروبية، ومرجعياتهم الإسلامية كالأزهر.
قدم العروبيون والإسلاميون التكفيريون أنفسهم كحماة مرتزقة عن الأنظمة الاستبدادية في المنطقة، بالاعتداء السافر على الشعب الكردي في منطقة عفرين، وعلى المليونين من العرب الفارين إليها، وسابقا على كركوك وشنكال، وتناسوا صراعهم مع سلطة بشار الأسد خدمة لأردوغان، فتوضحت بشكل لا لبس فيها، أن صراعهم وعلى مدى السنوات الماضية لم تكن بأكثر من خداع للشعوب السورية، ولم يكن أكثر من تكالب على السلطة بين جناحين من العروبيين، يخدمون أردوغان أو أئمة ولاية الفقيه، مبتذلين العرب والإسلام وقيمها وكرامتها وثقافتها، تحت حجة الحفاظ على سيادة وحدود الوطن، الذي سموه جدلاً بالوطن العربي.
هؤلاء العروبيون هم أحفاد الذين طرحوا مصطلح العروبة، كبديل عن مكونات القومية العربية الثقافية والتاريخية والدينية الأصيلة، وفبركوا التاريخ العربي والإسلامي، ونشروا الصفحات السوداء منها، وشوهوا سمعة الأمة العربية والدين الإسلامي، خاصة عندما بلغوا مرحلة طغيان مفهوم العروبة على أغلبية الشعب العربي، ولم تنجى من الموجة الشوفينية إلا الشريحة الواعية، التي تواجههم اليوم لإنقاذ أمتها من براثنهم وأوبئتهم الفكرية، وتعري ادعاءاتهم ونفاق أردوغان وإعلامه وزيف حججه، وتفضح حربه الهمجية على عفرين.
ويبقى لنا كبير أمل بالشريحة المثقفة والسياسية الناضجة من العرب، القوة الوحيدة المعولة عليها، رغم إمكانياتها القليلة، ليس فقط لإحياء الخصال العربية الأصيلة وإنقاذ الشعب العربي، بل لردم الهوة بينهم وبين الشعوب المتآذية من شرور العروبيين وأنظمتهم. وهي ذاتها الواقفة بحزم اليوم أمام المفسدين والانتهازيين المسيطرين على المعارضة السورية العروبية الانتهازية والتكفيرية، والتي توسع الشرخ يوما بعد أخر بين الكرد والعرب، تارة بالرضوخ لإملاءات أردوغان، متقدمين دباباته المنتهكة حرمة الوطن السوري، ملوثين أرضهم بالخيانة والغدر، إرضاءً لنزعته الاستعمارية وغروره، وأخرى بتهجماتهم المبتذلة على الشعب الكردي، وتصريحاتهم المنحطة بحق الشعوب السورية الأخرى. ومرة أخرى تنفيذهم وبذل لأجندات ولاية الفقيه، ممهدين لهم الطريق للعبث بالمنطقة تحت مسوغات نشر الفكر الشيعي، مسخرين الإسلام أو الوطن مطية للاعتداء على الأديان والمذاهب والقوميات الأخرى.
مؤامراتهم المرفقة بالاتهامات الدونية بحق الشعب الكردي لفتح أبواب الحجة على محاربتهم، مثلما يفعلونها الأن في عفرين، ليس فقط ينتهكون بها الأخلاق العربية، بل يجعلون أمتهم عبيدا ومرتزقة عند الطلب لدى أردوغان وأئمة ولاية الفقيه. ليس بغريب عند التدقيق في جذور المتنفذين على الأنظمة الإقليمية، وهؤلاء العروبيين ومنظماتهم وأحزابهم الهاجمة على الكرد والقوميات الأخرى في المنطقة، أن نجدهم من الشريحة المنبوذة من المجتمع، والمستعربين، أو الإعراب، الذين تمكنوا بشكل ما استلام السلطة، وخير مثال حافظ الأسد وصدام حسين، وعبدالناصر وشريحة واسعة من الذين يتبوؤون المعارضة العربية السورية، وكثيرا ما يتبرأ منهم العرب الأصلاء، إما بمقالات، أو حوارات صحفية، أو بتحليلات على الإعلام، والتي من خلالها تظهر موازين الأخلاق بين العرب والعروبيين، فمواقف الطرفين حول عفرين وكتاباتهم مقارنة بأعمال أحفاد الأعرابي (ذو رغال) مرتزقة أردوغان وأئمة ولاية الفقيه تظهر هذه الحقيقة.
ولمعرفة من هم هؤلاء العروبيين التكفيريين الذين حشدهم أردوغان تحت عباءة الجيش السوري الحر لمساعدته بالهجوم على منطقة عفرين وقتل أهاليهم من العرب والشعب الكردي، وانتهاك حرمة الأرض السورية، نرفق القائمة التالية:
1- فلول داعش الفارين من الرقة ودير الزور والموصل، وإثبات على ذلك قتل في اليوم الثالث من الهجوم على جندريس أحد قادة المجموعات المهاجمة وكان من قادة داعش الفارين من الرقة، وقد تم نشر صورته على الإعلام.
2- مجموعات من النصرة الذين تم إخلائهم من الحدود اللبنانية، وارسلوا إلى منطقة إدلب الخاضعة للنفوذ التركي، فجلبهم الميت التركي لتعزيز جيشه الحر.
3- فيلق الشام.
4- جيش النصر.
5- جبهة الشامية.
6- أحرار الشام.
7- فرقة نورالدين زنكي
8- صقور الجابر
9- فرقة السلطان مراد.
10- فرقة سمرقند.
12- فرقة المنتصر بالله.
13- فرقة السلطان محمد الفاتح.
14- فرقة حمزة.
15- عاصفة الشمال.
16- الحزب الإسلامي التركي.
17- مجموعات تكفيرية من المخيمات الموجودة على الأرض التركية.
لا نشك لحظة أن روسيا تعلم بهذه الحقيقة، وهي التي أفرزت جميع هذه المنظمات ضمن قائمة ال 170 منظمة إرهابية، والتي لاتزال تقصفهم بلا هوادة في إدلب والغوطة الشرقية، فما هي خلفية سكوتها عليهم في منطقة عفرين، وهم يتقدمون الألة العسكرية الأردوغانية؟

د. محمود عباس
الولايات المتحدة الأمريكية
[email protected]
31-1-2018م




#محمود_عباس (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- المقاومة والدفاع عن عفرين أفضل من أي نوع من الاستسلام
- هل عفرين لعبة دولية
- الأعراب في الجيش الحر
- هل عفرين نهاية أردوغان
- إشكالية وجود كردستان تاريخياً
- مآلات مؤتمر سوتشي احضروا رغم فشلها
- مصداقية الباحث العربي محمد جمال باروت مثالاً- الجزء الواحد و ...
- مصداقية الباحث العربي محمد جمال باروت مثالاً- الجزء الثلاثون
- هل سيهدأ الشرق الأوسط
- مصداقية الباحث العربي محمد جمال باروت مثالاً- الجزء التاسع و ...
- كيف سنتجاوز المحنة
- الفاتحة
- مصداقية الباحث العربي محمد جمال باروت مثالاً -الجزء الثامن و ...
- مصداقية الباحث العربي محمد جمال باروت مثالاً- الجزء السابع و ...
- مصداقية الباحث العربي محمد جمال باروت مثالاً -الجزء السادس و ...
- لماذا تتخلى الدول الكبرى عن كردستان
- أين أخطأ السيد مسعود برزاني
- الكردي بين الخيانة والوطنية
- كردستان بين السذاجة والمصالح
- ماذا قال بوتين للخامنئي حول كردستان


المزيد.....




- ماذا يعني أمر اعتقال نتنياهو وجالانت ومن المخاطبون بالتنفيذ ...
- أول تعليق من أمريكا على إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغال ...
- الحكومة العراقية: إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتق ...
- العفو الدولية: نتنياهو بات ملاحقا رسميا بعد مذكرة المحكمة ال ...
- البيت الابيض يعلن رسميا رفضه قرار الجنائية الدولية باعتقال ن ...
- اعلام غربي: قرار اعتقال نتنياهو وغالانت زلزال عالمي!
- البيت الأبيض للحرة: نرفض بشكل قاطع أوامر اعتقال نتانياهو وغا ...
- جوزيب بوريل يعلق على قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنيا ...
- عاجل| الجيش الإسرائيلي يتحدث عن مخاوف جدية من أوامر اعتقال س ...
- حماس عن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت: سابقة تاريخية مهمة


المزيد.....

- سعید بارودو. حیاتي الحزبیة / ابو داستان
- العنصرية في النظرية والممارسة أو حملات مذابح الأنفال في كردس ... / كاظم حبيب
- *الحياة الحزبية السرية في كوردستان – سوريا * *1898- 2008 * / حواس محمود
- افيستا _ الكتاب المقدس للزرداشتيين_ / د. خليل عبدالرحمن
- عفرين نجمة في سماء كردستان - الجزء الأول / بير رستم
- كردستان مستعمرة أم مستعبدة دولية؟ / بير رستم
- الكرد وخارطة الصراعات الإقليمية / بير رستم
- الأحزاب الكردية والصراعات القبلية / بير رستم
- المسألة الكردية ومشروع الأمة الديمقراطية / بير رستم
- الكرد في المعادلات السياسية / بير رستم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القضية الكردية - محمود عباس - عفرين ميزان الأخلاق بين العرب والعروبيين