أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - أكذوبة سبي بابل














المزيد.....


أكذوبة سبي بابل


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 5698 - 2017 / 11 / 14 - 00:14
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


أكذوبة سبي بابل



لا عمق تاريخي للتوراتيين ولا لبني إسرائيل الى فترة الملوك والحضارات العظيمة واعتقد السبب واضح لان التوراتيين وبني إسرائيل هم ناتج دعوة موسى التوراة وان أول ظهور تاريخي لهما كان في مصر كتجمع ديني معارض لاستبداد فرعون--- أما قصة سبي اليهود أو بني إسرائيل على يد ملوك أشور لا صحة له بسبب البعد الزمني بينهما

من المحتمل تعرض بعض أسباط بني إسرائيل الى سبي أثناء ما كانوا أقليات منتشرة بين شعوب المنطقة --وخاصة بعد فشل الدعوة التوراتية وتفككهم في الصحراء وانتشارهم بين الأمصار والمدن-- مما جعلهم عرضة للاضطهاد الديني ولاسيما باتوا يحملون فكرا عقائديا توحيديا معارضا لجميع الاعتقادات الوثنية السائدة في المنطقة – ونتيجة للاختلافات العقائدية بينهم وبين اعتقادات المنطقة عزلوا أنفسهم في مجتمعات بسيط وضعيفة مما جعلهم عرضة للسبي ولاضطهاد –مثلما حصل مع الطائفة الازيدية التي اضطهدت على يد عصابات داعش أو مثلما تعرض اليهود الألمان على يد هتلر



ضخم مؤلف كتاب التوراة اعداد ذراري المسبيين لتشمل مئات الألوف من الآباء والأبناء لتكريس روح الانتقام لدى أجيال بني إسرائيل—بمعاقبة كل من كان سببا في اضطهاد آبائهم أو امتنع من قيام دولتهم --- أو على الأقل اعتبارهم كعدو افتراضي يهدد أمنهم القومي --- قسم مؤلف كتاب التوراة العائدين من سبي بابل قسمان – الأول – سبايا أسمائهم مكتوبة في كتاب انساب بني إسرائيل
والثاني-- سبايا أسمائهم غير مكتوبة في كتاب انساب بني إسرائيل – يتولى الكهنة الاهتمام بهم لتعليمهم فرائض ووصايا الرب




الأول – سبايا أسمائهم مكتوبة في كتاب انساب بني إسرائيل


هؤلاء هم ذراري سبايا بني إسرائيل الذين سباهم نبوخذناصر ملك بابل والذين أعادهم كروش ملك فارس الى أورشليم جاءوا مع زربابل يشوع نحميا سرايا رعلايا مردخاي بلشان مسفار بغواي رحوم بعنة عدد رجال شعب إسرائيل بنو فرعوش الفان ومئة واثنان وسبعون بنو شفطيا ثلاث مئة واثنان وسبعون بنو أرح سبع مئة وخمسة وسبعون بنو فحث مواب من بني يشوع و يواب إلفان وثمان مئة واثنا عشر بنو عيلام إلف ومئتان وأربعة وخمسون بنو زتو تسع مئة وخمسة وأربعون بنو زكاي سبع مئة وستون بنو باني ست مئة واثنان وأربعون بنو باباي ست مئة وثلاثة وعشرون بنو عرجد الف ومئتان واثنان وعشرون بنو ادونيقام ست مئة وستة وستون بنو بغواي إلفان وستة وخمسون بنو عادين أربع مئة وأربعة وخمسون بنو اطير من يحزقيا ثمانية وتسعون بنو بيصاي ثلاث مئة وثلاثة وعشرون بنو يورة مئة واثنا عشر بنو حشوم مئتان وثلاثة وعشرون بنو جبار خمسة وتسعون بنو بيت لحم مئة و ثلاثة وعشرون رجال نطوفة ستة وخمسون رجال عناثوث مئة وثمانية وعشرون بنو عزموت اثنان وأربعون بنو قرية عاريم كفيرة وبئيروت سبع مئة وثلاثة واربعون بنو الرامة وجبع ست مئة وواحد وعشرون رجال مخماس مئة واثنان وعشرون رجال بيت ايل و عاي مئتان و ثلاثة وعشرون بنو نبو اثنان وخمسون بنو مغبيش مئة وستة وخمسون بنو عيلام الاخر الف ومئتان واربعة وخمسون بنو حاريم ثلاث مئة وعشرون بنو لود بنو حاديد واونو سبع مئة و خمسة وعشرون بنو اريحا ثلاث مئة و خمسة واربعون بنو سناءة ثلاثة الاف و ست مئة وثلاثون اما الكهنة فبنو يدعيا من بيت يشوع تسع مئة وثلاثة وسبعون بنو امير الف واثنان وخمسون بنو فشحور الف و مئتان و سبعة واربعون بنو حاريم الف و سبعة عشر اما اللاويون فبنو يشوع و قدميئيل من بني هودويا اربعة وسبعون المغنون بنو اساف مئة وثمانية وعشرون بنو البوابين بنو شلوم بنو اطير بنو طلمون بنو عقوب بنو حطيطا بنو شوباي الجميع مئة وتسعة وثلاثون النثينيم بنو صيحا بنو حسوفا بنو طباعوت بنو قيروس بنو سيعها بنو فادون بنو لبانة بنو حجابة بنو عقوب بنو حاجاب بنو شملاي بنو حانان بنو جديل بنو جحر بنو رايا بنو رصين بنو نقودا بنو جزام بنو عزا بنو فاسيح بنو بيساي بنو اسنة بنو معونيم بنو نفوسيم بنو بقبوق بنو حقوفا بنو حرحور بنو بصلوت بنو محيدا بنو حرشا بنو برقوس بنو سيسرا بنو ثامح بنو نصيح بنو حطيفا بنو عبيد سليمان بنو سوطاي بنو هسوفرث بنو فرودا بنو يعلة بنو درقون بنو جديل بنو شفطيا بنو حطيل بنو فوخرة الظباء بنو امي جميع النثينيم و بني عبيد سليمان ثلاث مئة واثنان و تسعون


والثاني-- سبايا أسمائهم غير مكتوبة في كتاب انساب بني إسرائيل – يتولى الكهنة الاهتمام بهم لتعليمهم فرائض ووصايا الرب



وهؤلاء هم الذين صعدوا من تل ملح وتل حرشا كروب ادان امير ولم يستطيعوا ان يبينوا بيوت أبائهم ونسلهم من إسرائيل بنو دلايا بنو طوبيا بنو نقودا ست مئة و اثنان وخمسون ومن بني الكهنة بنو حبايا بنو هقوص بنو برزلاي الذي اخذ امراة من بنات برزلاي الجلعادي وتسمى باسمهم هؤلاء فتشوا على كتابة أنسابهم فلم توجد فرذلوا من الكهنوت وقال لهم الترشاثا ان لا يأكلوا من قدس الأقداس حتى يقوم كاهن للاوريم والتميم وكل الجمهور معا اثنان وأربعون الفا وثلاث مئة وستون فضلا عن عبيدهم وإمائهم فهؤلاء كانوا سبعة آلاف و ثلاث مئة وسبعة وثلاثين ولهم من المغنين والمغنيات مئتان خيلهم سبع مئة وستة وثلاثون بغالهم مئتان وخمسة وأربعون جمالهم أربع مئة وخمسة و ثلاثون حميرهم ستة آلاف وسبع مئة وعشرون والبعض من رؤوس الآباء عند مجيئهم الى بيت الرب الذي في أورشليم تبرعوا لبيت الرب لإقامته في مكانه أعطوا حسب طاقتهم لخزانة العمل واحدا وستين ألف درهم من الذهب وخمسة آلاف منا من الفضة و مئة قميص للكهنة فأقام الكهنة واللاويون و بعض الشعب والمغنون والبوابون والنثينيم في مدنهم وكل إسرائيل في مدنهم


الكتاب المقدس –التوراة –عزرا –إصحاح 2
https://www.enjeel.com/bible.php?op=read&bk=2



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أورشليم حلم دولة فارس واسرائيل
- ترميم بيت الرب
- التشديد الأمني في مراسيم تتويج الملك--
- الإبادة المذهبية والطائفية في شريعة التوراة
- رد على مقالة سامي الديب من وحي التوراة: البحر واليم في القرآ ...
- شماعة لتعليق التهم السياسية
- الغموض والسرية في الاغتيالات السياسية
- كبيرهم الذي علمهم السرقة
- خرافة الكرامة عند رجل الله ويسوع ابن الله
- رد على مقالة وفي نوري جعفر في حلقات قصيرة وساخرة من قرآن محم ...
- تشابه الخرافة بين التوراة والإنجيل
- تشابه الخرافة بين رجل الله والمسيح هو الله
- التخريب والنهب والبلطجة في شريعة التوراة
- خرافة جغرافيه في تكوين البحر الميت
- التصنيف السياسي للمجتمع التوراتي
- رد على مقالة وفي نوري جعفر- محمد والهة الماكر.!!
- جذور المؤامرة وكيفية تنفيذها
- رد على مقالة صباح ابرأهيم تعليقات على أخطاء القرآن
- مسوِّغات جرائم القتل في التشريع التوراتي
- المحاصصة وتوزيع الثروات ومناطق النفوذ بين زعماء النزعة القوم ...


المزيد.....




- سوريا.. إحترام حقوق الأقليات الدينية ما بين الوعود والواقع
- بابا الفاتيكان: الغارات الإسرائيلية على غزة ليست حربا بل وحش ...
- “ماما جابت بيبي” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على النايل ...
- وفاة زعيم تنظيم الإخوان الدولي يوسف ندا
- بالصور.. الزاوية الرفاعية في المسجد الأقصى
- جماعة -الإخوان المسلمون- تنعى الداعية يوسف ندا
- قائد الثورة الاسلامية: اثارة الشبهات من نشاطات الاعداء الاسا ...
- قائد الثورة الاسلامية يلتقي منشدي المنبر الحسيني وشعراء اهل ...
- هجوم ماغدبورغ: دوافع غامضة بين معاداة الإسلام والاستياء من س ...
- بابا الفاتيكان: الغارات الإسرائيلية على غزة وحشية


المزيد.....

- شهداء الحرف والكلمة في الإسلام / المستنير الحازمي
- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - أكذوبة سبي بابل