|
سور لاستكمال القران او سور مفقودة من القران - سورة اسحق ويعقوب 1
ديانا أحمد
الحوار المتمدن-العدد: 5629 - 2017 / 9 / 3 - 20:26
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
سور لاستكمال القران او سور مفقودة من القران - سورة اسحق ويعقوب 1
بسم الله الرحمن الرحيم
واذ قال اسحق رب ان امراتى عاقر فلا تذرنى فردا وانت خير الوارثين
فاستجبنا له وحملت رفقة زوج اسحق حملا خفيفا فلما اثقلت وتقاتل الطفلان فى بطنها قالت رب ان كان حملى بمشيئتك ودعوة نبيك فلم انا من المتألمين
قلنا يا رفقة ان فى بطنك امتين وشعبين وكبيرهما يكون لصغيرهما من المستعبدين
فلما وضعتهما وكانا توأمين ذكرين كان الاكبر عيسو احمر مشعرا كفروة شعر والاصغر خرج ويده تقبض على عقب عيسو فاسموه يعقوب. وكان نبيا من الصالحين
واحب اسحق عيسو لانه صياد. واحبت رفقة يعقوب. ان الله لودود حليم
واذ رجع عيسو من الحرث وقد اصابه نصب قال يا يعقوب اتنى عدسا احمر من الذى تطبخ. لذلك سمى ادوم. والله على ذلك من الشاهدين
قال يعقوب اتيك منه ان كنت لبكوريتك لى من البائعين
قال عيسو ما تهم بكوريتى وانا اكل واشرب وامضى لاكون من الميتين
قال يعقوب احلف لى واتنى بكوريتك فكان لبكوريته له من المعطين
واتى اخاه خبزا وطبيخ عدس فاكل وشرب وقام وكان من الماضين
وللبكورية من المحتقرين
وابتلينا الارض بمسغبة وسنين ونقص فى الثمرات كما جرى من قبل بايام ابراهيم فذهب اسحق الى ابيمالك ملك الفلسطينيين وتجلينا له وظهرنا وقلنا له. يا اسحق لا تهبط مصر بل اسكن فى هذه الارض لاكون لك من المباركين وقد عهدت الى ابيك ابراهيم انى لك ولذريتك اهب هذه الارض. لان ابراهيم كان لى من الطائعين فاقام اسحق فى جرار. وسالوه عن رفقة امراته فقال كابيه هى اختى لانه كان يخشى لو قال الحق ان يكونوا له طمعا فى حسنها من القاتلين ونظر ابيمالك بعد حين فاذا اسحق لرفقة من الملاعبين قال انما هى امراتك فلم قلت انها اختك قال كنت منكم من المتوجسين قال لقد كدت بفعلتك ان تردينا بذنب فقد كاد شعبى ان يكون معها من المضطجعين وقال الملك من مس هذا الرجل او امراته بسوء فانى له من المهلكين وزرع اسحق فى هذه الارض فاصاب مئة ضعف وكنا عليه منعمين ورزقناه انعاما كثيرة من الغنم ومن البقر ومما ملكت يمينه من المملوكين فحسده الفلسطينيون وكانوا لابار ابيه التى حفرها من الطامرين وقال الملك. يا اسحق ارحل عنا انك اوتيت سعة من الانعام والمال واصبحت فوقنا من القويين فمضى اسحق الى وادى جرار. وكان لابار ابيه من النابشين وحفرها ودعاها باسمائها وخاصم رعاة جرار رعاة اسحق فاسمى اباره عسق وسطنة ورحوبوت. ثم كان الى بئر سبع من الصاعدين فتجلى له الله وقال. انا اله ابيك ولا تخف فانى معك ولذريتك اك من المباركين وبنى لنا مذبحا. وجاءه ابيمالك وقائد جيشه فيكول. قال لم جئتمونى وقد صرفتمونى وكنتم لى من المبغضين قالوا قد شهدنا ان الله معك وجئنا لنبايعك ونقطع معك عهدا وحلفا الا تصنع بنا شرا ولا نصنع بك الا خيرا. فكان لهم من المضيفين واسمى البئر شبعة لذلك اسم المدينة بئر سبع كل تلك السنين ولما بلغ عيسو اشده وبلغ الاربعين اتخذ زوجتين له من بنات الحثيين يهوديت وبسمة فكانتا مرارة لابويه اسحق ورفقة وكان من الظالمين ولما بلغ باسحق الكبر واصابه العمى. دعا ابنه الاكبر عيسو وقال. يا بنى انى قد بلغت من الكبر عتيا وامسيت من المسنين ولا ادرى ايان تكون وفاتى فخذ جعبتك وقوسك واخرج الى البرية وصد لى صيظا واطعمنى كما اشتهى لاباركك قبل ان اكون من المتوفين
فلما سمعت رفقة بذلك قالت يا يعقوب قد سمعت اباك يكلم اخاك وقصت عليه القصص. وكنا لمكرها من الشاهدين
فيا بنى خذ جديين جيدين من المعزى واطعمهما لابيك كما يشتهى. ليكون لك قبل وفاته من المباركين قال اماه ان اخى مشعر وانا اجرد فلعل ابى يجسنى فاجلب على نفسى لعنة لا بركة. ان الله لا يصلح عمل المفسدين قالت. لا تخف يا بنى. وافعل كما امرك. فالبست رفقة يعقوب ثياب عيسو والبسته على عنقه جلود الجديين وعلى اليدين
وجاء يعقوب اباه اسحق فقال ما اعجل صيدك قد كنت من المسرعين قال ابتاه قد يسر الله الرب الاله لى. قال تقدم لاجسك. وقال الصوت صوت يعقوب واليدان يدا عيسو. فانكره ولم يعرفه وكان له من المباركين قال. اانت عيسو. قال انا هو. واطعم اباه وسقاه خمرا. قال بنى هلم وقبلنى. فكان له من المقبلين وشم رائحة ثيابه وباركه وقال اللهم ان ريح ابنى كريح حقل قد باركه الله فليعطك الله من ندى السماء ودسم الارض وكثرة حنطة وخمر. ان الله عزيز حكيم ليستعبد لك شعوب وتسجد لك قبايل. كن سيدا لاخوتم. وليسجد لك بنو امك. ليكن لاعنوك ملعونين ومباركوك مباركين. فلما ذهب يعقوب وجاء عيسو وظن اسحق انه كان من المخدوعين غضب عيسو وقال له ابوه. اخوك قد اخذ بركتك فلا املك لك بركة فيكون مسكنك دون دسم الارض ودون ندى السماء وبسيفك تحيا ولاخيك تستعبد ولكن حينما تجمح تك لنيره عن عنقك من الكاسرين قال عيسو لاقتلنك يا يعقوب قد تعقبتنى مرتين فاخذت بكوريتى وبركتى انى لك لمن المهلكين قالت رفقة يا يعقوب اهرب الى خالك لابان الى حران انى لك من الناصحين اذهب حتى يذهب عن اخيك الغضب فابعث اليك لترجع لا اريد ان اعدمكما فى يوم واحد انتما الاثنين واذ قالت رفقة يا اسحق انى قد ضقت ذرعا ببنات الحثيين فبعث اسحق الى يعقوب ابنه وقال. بنى لا تتخذ زوجة لك من بنات كنعان واذهب الى حران فدان ارام الى بيت بتوئيل بتوئيل جدك لامك واتخذ لك زوجا من بنات خالك لابان ليبارك الله وتكون لارض غربتك التى وهب الله لابراهيم من الوارثين فلما راى عيسو ذلك وراى ان بنات كنعان شريرات فى عينى ابويه اتخذ زوجا له على ازواجه محلة اخت نبايوت وبنت اسماعيل فلما ان توجه يعقوب من بئر سبع تلقاء حران حتى توارت الشمس بالحجاب صادف بقعة واخذ من حجارة البقعة ونام فراى رؤيا ان الملائكة على معراج من السماء الى الارض يصعدون وينزلون وعلى المعراج يقف الله انى انا الله اله ابائك ابراهيم واسحق. اهل لك ولذريتك هذه الارض وتكون ذريتك كثيرة كتراب الارض وتمتد شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ويتبارك بك وبذريتك جميع قبائل الارض. وانى معك واحفظك واردك الى هذه الارض انى انا الوهاب العليم فلما صحا يعقوب قال حقا ان الله بهذه البقعة وكنت لذلك من الجاهلين واقام عمودا من الحجارة التى تحت راسه وصب على راسه زيتا ودعا اسم المكان بيت ايل وبيت ايل هى اورشليم لو شئتم ان تكونوا من العالمين ونذر لله نذرا قال ان كان الله معى وحفظنى فى هذه الطريق ورزقنى خبزا وثيابا ورجعت بسلام الى بيت ابى يكون الرب لى الها وهذا الحجر الذى اقمته عمودا يكون بيت الله وكل ما تهبنى يا رب اك له من المضاعفين
#########
قل افانبئكم بأحد الفوارق بين المسلمين والغرب المسيحويهودى. الغرب يعرف اسماء زوجات انبيائه وجداتهم وامهاتهم وبناتهم ويسمى بناته بهن. ويعرف اسماء انبيائه وحواريى مسيحه ويسمى بنينه بهم. يشوع وبولس وبطرس وسمعان وتوما واندراوس وتيموثاوس ومتى ويوحنا وصموئيل. و راحيل وليا واليصابات وحنة وحواء ورفقة وديبورا وصفورة ويهوديت وراعوث. الخ
اما المسلمون فيجهلونها وما علموه منها كرهوه مثل اسحق وداود وسليمان ويعقوب واليسع والياس ويونس الخ وحصروا انفسهم فى جويرية وبلال ومعاذ ومصعب
كنتم اعند امة ابتلى بها الناس. ترفضون التطور وتامرون بالحدود والحجاب والتكفير وتبررون لظلاميتكم وايات قتالكم ووحشيتكم وتبررون لرفضكم منح الحريات والحقوق للاقليات والمثليين
وقالوا السيسى اباد الاخوان فى رابعة. قل فلم البلتاجى وحجازى وبديع واكابر مجرمى الاخوان والسلفيين الذين كانوا برابعة لا يزالون احياء لليوم انكم لكاذبون
وقالوا السيسى سجن كل الاخوان. قل فلم اللجان الالكترونية الاخوانية تملا الفيسبوك شتائم ضد الاخ رشيد ومجدى خليل وكل علمانى ولادينى ومتنور ومسيحى الى يومنا هذا. الا تخجلون واذ يشتم المسلمون مدراء الصفحات العلمانية واللادينية بالفيسبوك ويبررون الحدود والتكفير والحجاب وقبح فقههم الاسلامى ومصادر تشريعهم. ويرفضون حقوق الاقليات والمثليين ويرفضون الحريات والعلمانية.
قل اولم يأتكم نبأ الربيع العربى الذى اظهر قبح فقههكم ومصادركم التشريعية الاسلامية. قل فيم كنتم من 2011 الى 2017. حين خرب ثواركم الاسلاميون سوريا وليبيا بتطبيقهم لشريعتكم بحذافيرها. اما كنتم بعد من المتعظين ها انتم اولاء قلتم انهم لا يمثلون الاسلام وانهم صنيعة اسرائيلية وامريكية وغربية. قل افكانت حروب الردة ومجازر ابن الوليد والاحتلال العربى الاستيطانى لمصر وسوريا وفارس الخ صنيعة اسرائيلية او امريكية. انظر كيف ضربوا الامثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا. ام انكم من المكابرين
وان انتقدت داعش امامهم ليلبسنك قضية ازدراء اسلام. قل فانى تؤفكون
فتراهم اذا مروا بسنوات ودروس ربيعهم العربى وثوارهم الاسلاميين يخرون عليها صما وعميانا ويمرون عليها كأنما لم يسمعونها كأن فى اذانهم وقر فبشرهم بخراب لبلادهم مستديم
وكلما زعموا انهم قضوا على الارهاب ودافعوا بحرارة عن قبح ايات قتالهم وتكفيرهم وحجابهم وحدودهم وقمعهم للحريات وللاقليات وشتمهم لاديان العالم ومدحهم لانفسهم ودينهم توالد ارهابهم الاسلامى وسلط الله عليهم من انفسهم ومن شريعتهم من يطبق عليهم تعاليم سورة التوبة والاحزاب من غلظة وتحريض وارهاب. انهم جبارون عنيدون
فاقرأوا ما تيسر من الكتاب المقدس وكتب اديان العالم البوذية والهندوسية والبهائية واللادينية والكونفوشية لا لتكونوا لها من الطاعنين المكذبين المشككين. بل لتكونوا لها ولاهلها من المحترمين المحبين. كونوا دعاة للسلام الشامل مع كل العالم ودعاة للمحبة الشاملة للانسانية جمعاء ولا تكونوا لايات القتال والعنف والغزو من المتبنين. قل افانبئكم بانضجكم عقولا الذين يحبون كل انسان مهما اختلفت الاديان. الذين يحترمون ويسالمون ويحبون كل الاديان. ويؤمنون بصحة كل الاديان. ويحترمون الربوبيين واللادينيين الذين اختاروا الا يعتنقوا ايا من الاديان. فلا تكونوا اطفالا قبليين بدائيين كمن يسمون انفسهم خير امة اخرجت للناس بل كونوا محبين مسالمين محترمين لكل انسان
وكما قال صديقى سمسم المسمسم
ترامب يا مجدع يا فتوة الحتة عليك شخطة ترعب اسد ساعة تقول هااا تجرى الناس قدامك مجدع وعندك نظر ستة على ستة
فيا بنى سورية الاسد اذكروا نعمتنا عليكم اذ انجيناكم من اوباما وهيلارى يسومونكم سوء العذاب يدعمون داعش السلفية السعودية الولاء وجيش الاخوان الحر التركى القطرى الولاء. وتولى ترامب فمنع تسليح داعش والجيش الحر وسلح الاكراد. واتاكم فرصة حتى قاربتم على محق داعش والجيش الحر. فكفرتم بانعم ترامب وقلتم انما هو نصر بشطارتنا. ان الانسان لكفور
وماذا تنظرون من اناس جنتهم الاخروية نساء وغلمان ولحم طير واساور مصوغات للرجال وملابس وارائك. وانظر كيف كانوا لو ان جنتهم مكتبات وحضارات وتاريخ وعلوم وفنون و رياضة ولغات واداب. ولكن المسلمون معاندون مكابرون
قل هل ادلكم على قوم يعطفون على القطط ويرفقون بها كل الرفق ويقتلون ويقمعون البشر ويخربون الدول انهم يسمون بالمسلمين
ويسوقون احاديث لنبيهم وابى هريرة عن طهارة القطة ويؤسلمون القطط ويرونكم اياها فى المساجد ليثبتوا ما يريدون
وكان الاولى بنبيهم لو حدثهم باحاديث ايضا تامر اتباعه بالمحبة الشاملة للبشرية والسلام الشامل نحو البشرية اذن لما راينا اخوانا مجرمين ولا دواعش ولا سلفيين ارهابيين
واذن لما راينا تبريرات اتباعه لليوم لسفكهم دماء البشرية وايقاد نار الحرب وتخريبهم لسوريا والعراق وليبيا. انهم كانوا للارهاب الاسلامى وربيعه دوما مبررين وهل اتاك حديث فيسبوكيى مصر وسوريا المسلمين. اذ نشرت صفحة الباحثون السوريون مقالا وصورة لمنحوتة اغتصاب بوزيربينا الرائعة لاحد اعظم النحاتين. فنزلت عليه تعليقات شباب الدولتين المنقوعتين فى الحجاب والعباءة والخراب الربيعى والحرب الاهلية الاسلامية والطائفية وكراهية كل البشرية وكراهية المسيحيين. الدولتين المنقوعتين فى رفض كل علمانية وتنوير وحريات وحقوق ادميين. اذ قاموا فقالوا هذا ليس فنا ولا يحزنون. انه انحطاط غربى ومؤامرة غربية وويل للمتآمرين. فشعرت بالاشمئزاز من جنسيتى المصرية حين قرأت تعليقاتهم الجاهلة القميئة وامثالها مما يلوث صفحات اللادينيين والعلمانيين والاثريين المصريين. وشعرت بالاشمئزاز من السيسى ومن سرطان فى بدن مصر اسمه الازهر وشعرت بالتقزز ايضا من السوريين. وجرحنى حبل الاسلام حول عنقى وحز جلدى دما حز السكين. وحبل مصر 2017 وحبل شعبى الذى اغلبيته صارت من الظلاميين. وبصقت على خريطة مصر وسوريا ودعوت الهة اليوم والامس ان يريحانا البحران الابيض والاحمر ويبتلعان ارض القاذورات على الفرات والنيل. الا لعنة كل الالهة على المصريين والسوريين. عار الامم ومستنقع المتخلفين. شباب الدولتين الذى خرب بلاده واهان اجداده وحضارة بلاده الكمتية واهان السريانيين. شباب الدولتين الجاهل الوقح المتفاخر بجهله ويلوث بجهله تاريخ كمت الاثرى ويهيل التراب الاسلامى على عظمة مبادئ العلمانيين. شباب الدولتين مثال التحجر الاسلامى الذى يرفض تعطيل الحدود الوحشية ويرفض حظر التكفير وماذا تنتظر من قوم يرفضون ترجمة القرآن اصلا ودراما تجسيد النبيين. شباب جاهل بالفنون والميثولوجيا جاهل بالعلوم جاهل بالاداب معاد لداروين. معاد لمحبة البشرية ومعاد للسلام والمتسامحين. شباب متعصب ظلامى مؤيد لحجاب بائس وعباءات خليجية يكفن به امه واخته وزوجته انهم عصابة ارهابيين. وكيف تطمع ان ياتيك من بين اولئك متنور يحترم النحت والتماثيل. ويحترم اجداده ملوك الفراعين. ان هو الا عبد ذليل. لال سعود واردوغان وتميم. وشماشرجى لفؤاد بن فاروق وعلمه الاخضر حقير. ان هو الا افراز قذر لعهد مبارك الذى نام وغفل عن نخر سوس الاخوان والسلفيين. خلايا سرطانية كامنة وبذور سامة من شوك محمدى ما كان لاوباما عليهم من سلطان ولكن كانوا من الاساس مجرمين مسلمين. كلمتان مترادفتان. وكانوا حصاد طبيعى ومنطقى لربيع عربى وثورات حجاب ولحية واخوان وسلفيين. وجاءنا رئيس رعديد بمصر سيسى يذبح شعبه بالغلاء بجرأة تنعدم لديه تماما فى مواجهة الازهر والسلفيين. واما بسوريا فبقى الاسد وبقيت معاداة الدولة لنبيل فياض العظيم. وبقيت كذلك محاباة الدولة لاردوغان والاسلاميين. وحين شربت تونس لبن السباع بقيادة السبسى وشتان بين سبسى شجاع علمانى متنور وبين سيسى رعديد حين يرى امامه الاسلاميين. امتلأ احمد الطيب رئيس عصابة الازهر حقدا وغلا وكان لتونس من المتوعدين. تراجعى يا تونس والا بعثنا عليك دواعش الازهر والسلفيين. وكان بيان احمد الطيب اشارة البدء لمؤامرة عبد الفتاح والطيب لتخريب بلادهم وقتل التونسيين
يا معشر المسلمين الشرق اوسطيين افكلما جاءكم رجال ينادون بالعلمانية والحريات والتنوير والمحبة والسلام والتسامح والمرونة وتفتح العقل فريقا شتمتم وفريقا سجنتم بتهمة ازدراء الاسلام وفريقا تقتلون
وقالوا. لم تهاجمون الاسلام وحده ولا تهاجمون سواه. قل. تركنا لكم وللاسلام مهمة شتم غير الاسلام. شتمتم فشتمتم هكذا العدل.
وقالوا. بكل الاديان جرائم واذكروا المسيحية وهيروشيما والصليبيين الخ. قل. ما امر بها المسيح بينما امر محمد بدواعشكم كل العصور. قل. الستم خير امة واصح دين ودين الحق الخ فلم لا تكونون مثلا يحتذى ضد الاجرام بدل ان تقولوا ان كنا مجرمين فغيرنا ايضا مجرمون.
وقالوا. عليكم من الله ما تستحقون. قل. بل الله محبة ومودة ودود وسلام وليس ساديا مجرما ارهابيا ضارا منتقما ماكرا مؤذيا معذبا صاحب نار وجحيم كما وصفته اسماؤكم القبحى ووصفه اسلامكم. قل. بل الله محب للفنون والعلوم والاداب وحقوق الانسان الاممية الغربية والرياضات الاولمبية والحريات الغربية الكاملة. الله محب للميثولوجيا القديمة واديان العالم كلها واللادينية. الله محب لبنيه البشر وبنيه الحيوانات لا يفرق بين احد منهم. وانه ليس لهم من الذابحين ولا المخربين القاتلين. ان الله يحب المرنين فى سورة المرنون.
قل. بل انتم واخوانكم وسلفيوكم وازهركم وسعودكم واردوغانكم وبشيركم. عليكم من كل الالهة وكل البشر ما تستحقون
واذ حرضتم طويلا على اسرائيل وامريكا. وزرعتم الكراهية والتحريض على كل من كان علمانيا او غير مسلم وغير سنى. فجاءتكم داعش والاخوان والسلفيون والازهر بما تهوى انفسكم. فايدتموهم بشدة وبررتم لهم ودافعتم عنهم. حتى اذا خربوا بلادكم وانقلبت الدائرة عليهم وولوا الادبار وفضحوكم ودينكم باليوتيوب على رؤوس الاشهاد. قلتم لا يمثلون الاسلام وانهم صنيعة امريكية ايرانية اسرائيلية مهلبية. فانى تؤفكون
واذا قرئ كتابنا الآمونى "الآمونان" فإن شئتم فابدأوا ببسم الله الرحمن الرحيم ثالوث المسيحيين السريان وإن شئتم فابدأوا ببسم آمون رع روح العلمانية. وانتهوا بصدق الله امون رع العظيم وبلغ رسوله الكريم سمسم المسمسم احمد بن تحتمس ابو خوفو الكمتى وحواريته ديانا احمد بنت حتحور. صلى عليه روح العلمانية وسلم هو واولاده زيوس وافروديت وعشتار ونفتيس وايزيس واودين وبوذا وزرادشت وكل اولاده الهة المصريين والبابليين والزرادشتيين والبوذيين والاسكندنافيين الخ.
سورة المرنون
قد افلح المرنون. الذين هم دفاعا عن ربهم ومحمدهم ودينهم لا يقتلون. والذين هم لايات القتال والتكفير والحدود والحجاب يعطلون. والذين هم للشيعة والبهائيين والبوذيين والكونفوشيين والمسيحيين واليهود والهندوس والزرادشتيين والايزيديين محبون ولهم يحترمون. والذين هم لحقوق الاقليات وحقوق الانسان الاممية الغربية راعون. والذين هم للفنون والرياضات الاولمبية والعلوم والاداب وداروين والحريات الغربية الكاملة بما فيها الابداعية والجنسية مؤيدون. والذين هم اذا انتقدنا دينهم لا يقتلوننا ولا يسجنوننا ولا يشتموننا ولا يغضبون. فمثلهم كمثل محيى الدين بن عربى وجلال الدين الرومى متسامحون. والذين هم للمحبة الشاملة للبشرية والسلام الشامل مع البشرية يمارسون. والذين هم للنباتيين مؤيدون. والذين هم لانتقادات العلمانيين واللادينيين لهم يتقبلون. والذين هم بتجسيم الانبياء دراميا وفنيا وبمحاكاتنا لاسلوب القرآن لا يضيقون. والذين هم لرمسيس وتحتمس وحتشبسوت وسائر اجدادهم السريان والكمتيين والامازيغ موالون. والذين هم للميثولوجيا الاغريقية والرومانية والاسكندنافية والمصرية القديمة عاشقون. والذين هم شواهد مرمر وتماثيل وملائكة وبشر على قبورهم يبنون. والذين هم على زواج مسلمة برجل من ديانة اخرى او لادينى لا يسخطون. والذين هم بسفور بناتهم وزوجاتهم واخواتهم وامهاتهم امرون وله داعمون. والذين هم لما امرهم به محمد وخلفاؤه وابن تيمية وابن عبد الوهاب وحسن البنا من تخريب لبلادهم وخلافة ودعشنة عاصون. والذين هم ينبذون شباب المسلمين الجهلاء على الفيسبوك المتعصبين لازهرهم وسلفيتهم واخوانيتهم وفاروقيتهم وربيعهم العربى المجرم وجهالتهم ينشرون. والذين هم فى اعصار هارفى ووفاة نزار قبانى ورفعت السعيد لا يشمتون. ولا يفسرونه انتقام اله الاسلام من امريكا ولا يحقدون. والذين هم للدعاء بالشر او الاسلمة على اليهود والمسيحيين الخ لا يفعلون. والذين عندهم الانسان فوق و اهم من الاسلام الذى به يدينون. والذين يقولون لو كانت حياة الاسلام بموت الانسان وقمع الانسان واضطهاد الانسان وقتل خيال وفن وعلم وحرية الانسان. اذن فليمت الاسلام وليحيا الانسان. اولئك هم الصالحون. الذين نرجو ان يرثوا الشرق الاوسط وشمال افريقيا كاغلبية وللابد فيهما يبقون
#ديانا_أحمد (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
شروطى لقبول القرآنيين + دعوة لكافة الكتاب العرب العروبيين ال
...
-
الهدى فريضة للحاج فقط. فارحموا الكباش والعجول من وحشيتكم يا
...
-
نحو مجانية الحج وممارسته بشهوره الاربعة لا شهرا واحدا
-
السيسى ما عليه اكثر بكثير جدا مما له
-
عض مصر واشتراكيتها وعلمانيتها ولا تعض اسلامى لسان حال المصري
...
-
من كانت يده فى الماء ليس كمن كانت يده فى النار
-
اين عدل عمر بن الخطاب . الجزء الثانى.
-
هل تم تحريف القرآن الاصلى بالحذف الكثير والاضافة الكثيرة ؟
-
اين عدل عمر بن الخطاب فى الاحتلال التوسعى الاستيطانى وفرض ال
...
-
قناة الحياة والناس قناة رائعة كالحياة المسيحية والتربوية الس
...
-
نحو انتاج فيلم مدته ثلاث او اربع ساعات عن جرائم محمد وجيشه ب
...
-
نحو اصلاح التقويم الهجرى الحالى واعادته قمريا شمسيا
-
لن نسمح بظهور عبد الناصر او اتاتورك جديد فى مصر او دول الشوش
...
-
مختارات من كتاب الفرقان الحق وتعليقنا عليها
-
الخطر على مصر نابع من شبابها لا شيوخها
-
سور لاستكمال القرآن او سور مفقودة من القرآن - سورة ادم وحواء
-
الصلاة الاسلامية وقرآن ما قبل الجمعة بشكل جديد. ج2
-
الصلاة الاسلامية وقرآن ما قبل صلاة الجمعة بشكل جديد . ج1
-
المسلمون بحاجة الى ابرام اتفاقيات سلام ومحبة مع كل دول العال
...
-
ردى على مقال غريب للسيد شبل
المزيد.....
-
أول رد من الإمارات على اختفاء رجل دين يهودي على أراضيها
-
غزة.. مستعمرون يقتحمون المقبرة الاسلامية والبلدة القديمة في
...
-
بيان للخارجية الإماراتية بشأن الحاخام اليهودي المختفي
-
بيان إماراتي بشأن اختفاء الحاخام اليهودي
-
قائد الثورة الاسلامية آية اللهخامنئي يصدر منشورا بالعبرية ع
...
-
اختفاء حاخام يهودي في الإمارات.. وإسرائيل تتحرك بعد معلومة ع
...
-
إعلام العدو: اختفاء رجل دين اسرائيلي في الامارات والموساد يش
...
-
مستوطنون يقتحمون مقبرة إسلامية في الضفة الغربية
-
سفير إسرائيل ببرلين: اليهود لا يشعرون بالأمان في ألمانيا
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -أفيفيم- بصلية صا
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|