تعليقات الموقع (38)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 741708 - ماذا اقول
|
2017 / 9 / 1 - 19:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الرضا حمد جاسم
|
الانسان الكريم الاصادق النقي الكبير المناضل المتفهم الناضج الواعي المتفاني رزكار عقراوي تعرفني جيداً لا اتملق و لا احابي و لا اتوسل و لا اترجى و لا ...و لا و ربما انت اكثر من يعرفني هنا في الحوار المتمدن اليوم و في هذا الهزيع و هذا الحال ينطلق الكبير الصامت المتفاني الكبير رزكار عقراوي ليبصم في احلك ظروف اقليم كردستان و هو المدافع و المضحي في سبيله...هذا موقف و لا الاف المواقف...اليوم كان العراق و كان الاقليم و كان الصدق و كانت القيم و كان النضال تعرفني جيداً لا احابي و لا اجامل لكن اليوم افتخر باني عرفتك قبل اليوم انك صادق و نقي و مخلص و متفاني تعرفني و يعرفني الكثيرين اني اضع اصبعي في عين كل منحرف مهما كان و اليوم اقول يا رزكار انت طيب صادق شهم شجاع مناضل شيوعي اليوم افتخر بك كما كنت افتخر بك و انت تعرفني و ارتاح لأن من افتخرت به اوفاني حق ذاك بموقف سيد المواقف دمت للخير و الصدق و الاخلاص و الوفاء ايها اتلنقي الابي الصادق الوفي ............. انت تعرفني اني لا اتملقك لا انت و لا غيرك و انت واثق من ذلك لك المجد ايها الانسان الكبير النقي... الانسان الدرس احتضنك و اقيبك ايها الصابر
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 741713 - شيء من حرية الرأي قبل الإستفتاء.
|
2017 / 9 / 1 - 20:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
خليل احمد ابراهيم
|
هناك مثل كردي(هه كه به رى برنا بووكى نه ى پشتى برنى ناى)طلبات العروس إن لم تأتي قبل لن الزفاف لم تأتي بعدها. قبل الإستفتاء ماذا جنى الشعب الكردي من حريات،يجب أن يكون هناك ولو حريات شكلية لمچتمع يجري استفتاءه على شيء مصيري وكذلك يجب أن يكون هذا الشعب على مستوى من الوعي لغايات هذه الإستفتاءات،ونحن في كردستاننا الديمقراطي جدٱ،كل العوامل مهيئة لإجراء الإستفتاء وكلنا نعلم عند نجاح هذا الإستفتاء وفي هذه الظروف والصراع الغير شريف على السرقة والسطو على ممتلكات الشعب ستكون هناك حرب ضروس ستكون أسوأ عشرات المرات من حرب التسعينات من القرن الماضي. كل ما كان يحصل عليها الپيشمه رگه من حقوق كانوا يقولون (داريا سروك) يان(داريا مام جه لال)يعني هدية الرئيس ويقصدون السيد مسعود البرزاني أو هدية العم جل وكأن ممتلكات كردستان أموالهم الخاصة واثبت الآن ذلك والحزبين يتصرفان بهذه العقلية نحن قبلهم مع حقنا المغتصب ولكن ليس بإغتصاب من من يدعي قادة كردستان.
إرسال شكوى على هذا التعليق
89
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 741718 - شكرا لمقالك الواضح والسديد
|
2017 / 9 / 1 - 21:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
عواد احمد صالح
|
الرفيق رزكار عقراوي تحية طيبة لايمكن لاي مراقب موضوعي ومحايد ان لايوفق ويدعم الاراء الواردة في مقالك بكل حيادية لا اعتقد ان موضوع الاستفتاء الان يحتمل المزيد من الاشكالية والغموض بعد كل هذه الايضاحات المنظقية التي تضمنها المقال . ان حق جماهير كردستان ملزم لكل داعمي حقوق الانسان وحق تقرير المصير شكرا لمقالك الواضح والسديد .
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 741719 - . اصلا ما فيه جماهير
|
2017 / 9 / 1 - 21:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
Majeed Shukrey
|
وهل أن السلطات المتتالية التي اغتصبت العراق من شيوعيين وملكيين وبعثيين وسنيين وشيعيين هم الذين (يبنون دولا عصرية تضمن حقوق الإنسان بصورة مناسبة!؟) واين الطبقة الكادحة من الجماهير يا اخي. اصلا ما فيه جماهير. واخيرا اود ان اطمئنكم أن الشئ الذي سيتغير حتما لا محالة هو الحدود حتى وان لم يتغير شئ. وماذا عندنا حتى نخسره! و كم اشتهي قهوة معكم! تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
93
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 741720 - ينظرون الى مصالحهم فقط ,
|
2017 / 9 / 1 - 21:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
قادم العراقي
|
ساسة لا يهمهم العراق سواء تقسم ام لا , ينظرون الى مصالحهم فقط , اما الاخوه الكرد من حقهم اجراء الاستفتاء وحتى الاستقلال , لكن يبقى المواطن العادي لديه غصه من تقسيم البلد وتشتيته لذا على الاخوه الكرد فهم موقفنا وعدم اتهامنا بالعنصريه والشوفينيه نحن مع كل الشعوب الحره التي تطالب بتقرير مصيرها
إرسال شكوى على هذا التعليق
85
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 741721 - أرجو ان يتسع صدرك للنقد
|
2017 / 9 / 1 - 21:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
Samir Khemmoro
|
وايضاً مناهضة الشوفينية في الجانب الكردي... يا سيدي، وهناك نقطة، تقول فيها للاقليات الاخرى إذا لم يوافقوا، عليهم الرحيل ... أين يرحلوا وهذه ارض آبائهم وأجدادهم منذ ملايين السنين. ؟! عندما بدأ الديكتاتور تنفيذ عملية الانفال، هل تعرف كم قرية مسيحية تم هدمها وترحيل سكانها، تماما كما حدث للأكراد . ثم هل تعرف حقا كم من الاراضي والقرى المسيحية التي تم الإستيلاء عليها من قبل الاغوات الأكراد ( الإقطاع الكردي )، ومن بعد ذلك من قبل الحزبيين الكرديين ؟ في فترات مختلفة. هل اذكرك بالجرائم والمذابح التي قام بها الأكراد اما لحسابهم او لحساب قوميات اخرى؟ بعد هذا، راجعت الكثير من المواقع والكتب، باحثا عن تعريف الكونفدرالية او الفيدرالية، ما هو موجود -الاقليم- منذ 2003 وحتى الْيَوْمَ هو شكل لا يشبه كلى المصطلحين.ان الواقع في الاقليم يتجاوزهما بمراحل بعيدة. بلدان العالم تتكون من قوميات، واديان ومذاهب مختلفة، فلماذا تريد دولة قومية ستضطهد حتما القوميات الاخرى. مع أني اتفق معك في نقاط عديدة. وأرجو ان يتسع صدرك للنقد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 741722 - الاستفتاء والاستقلال وأفاق المستقبل
|
2017 / 9 / 1 - 21:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
الرفيق العزيز رزكار عقراوي المحترم كل الشكر على مقالك واتفق مع العديد من نقاطه. واود ان اتسائل ايضا عن معنى الاستقلال في ظروف العولمة حاليا او هل يمكن التحدث عن استقلال فعلي في كردستان العراق او حتى في العراق باكمله اذا كان الاقتصاد ريعيا بالكامل تقريبا واغلب المنتجات الصناعية والزراعية تستورد من الخارج؟ وحتى الاستيراد في حالة الاستقلال قد يتم تعطيله بكل سهولة من قبل الدول المجاورة مما قد يسبب في حدوث ازمات كبيرة في توفير الاغذية او الادوية وخلافه. فالاحزاب الكردية قررت مصير الكرد من خلال موافقتها على الاشتراك في العملية السياسية ودستورها الذي يعتبر العراق دولة موحدة. هذا علما ان الشعب العراقي نفسه لم يمارس حق تقرير المصير فالاحتلال نفسه لم يكن شرعيا. وكما ذكرت بحق في مقالك, فان الاستقلال قد يسبب مشاكل هائلة او كوارث لا يمكن لنا التكهن بها كلها. فمثلا ان عدم الاستقرار سيؤثر سلبا على صناعة السياحة في كردستان بسبب مشاكل سياسية او عسكرية محتملة مع حكومة بغداد او دول الجوار. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 741723 - لا ادري
|
2017 / 9 / 1 - 21:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
حافظ الشجيفي
|
لا ادري ..هل انت تنصح الناس بالاستقلال ام تنصحهم بالاستمرار علي هذا الحال
إرسال شكوى على هذا التعليق
97
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 741725 - الاستفتاء والاستقلال وأفاق المستقبل
|
2017 / 9 / 1 - 21:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
وهذا سيؤثر سلبا ايضا على استثمار الرأسمال المحلي او الاجنبي في كردستان مما يزيد من ضعف الاقتصاد او هشاشته, وستدفع ثمنه جماهير كردستان وكادحيه. لقد اعلنت اسرائيل تحمسها لمشروع الاستقلال, ولا ادري هل يصب هذا في صالح استقلال كردستان ام ضده. فالدولة العراقية لا تزال رسميا في حالة حرب مع اسرائيل ويبدو لي انه من رابع المستحيلات سماح الحكومة العراقية بقيام كيان يبدو وكأنه امتداد لدولة اسرائيل على حدوده الشمالية. والحكومة المركزية قد تتعكز على الموضوعة الدستورية بخصوص الحرب مع اسرائيل, ضمن امور اخرى, وتكون ملزمة برفض استقلال كردستان قبل ان يسبقه اعلان سلام مع اسرائيل يقره البرلمان والحكومة في بغداد. ولا اريد ان اكون رسول الشوؤم ولكن اعلان مثل هذا لا يبدو من عداد الممكنات حاليا. وحتى الاحزاب الكردية نفسها او رئيس الدولة الكردي لم يقدموا مشروعا الى البرلمان العراقي او شكوى الى المحكمة الدستورية من اجل المطالبة بانهاء الحرب مع اسرائيل او اعتبار استمرار الحرب قضية غير دستورية. يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 741726 - الاستفتاء والاستقلال وأفاق المستقبل
|
2017 / 9 / 1 - 21:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
طلال الربيعي
|
وحكومة بغداد او المحكمة الاتحادية قد ترفضان الاستقلال (رغم ان الاستفتاء غير ملزم), بسبب ان الاستقلال مخالف للدستور الذي اقره الاكراد ايضا وان اية خلافات مع بغداد ينبغي حلها عن طريق المباحثات او عن طريق المحكمة الدستورية. او قد تزعم حكومة بغداد ان رئيس الاقليم غير شرعي والبرلمان معطل, وهي امور ستترتب عليها تعقيدات قانونية وسياسية بالغة واعتقد ان التحكيم الدولي, اذا توفر, قد يعقد الامور ولا يسهلها وخصوصا بوجود المناطق المتنازع عليها. وحسب علمي فقد تم اجراء استفتاء سابق ومن غير المفهوم كيف ان الاستفتاء الحالي سيكون مختلفا عن الاستفتاء السابق. مع وافر مودتي واحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 741753 - استثناء صديقي رزگار
|
2017 / 9 / 2 - 04:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
بابێ-;- ئۆ-;-ڤ-;-انی-;-
|
عجبي، الحزب الشيوعي الكوردستاني و الحزب الشيوعي العمالي و العمالي اليساري كلهم يؤيدون الاستفتاء، و هم طبعا يستندون الى المراجع الفكرية للماركسية، باستثناء صديقي رزگار، لا ادري على ماذا يستند، كان من الممكن ان نفضل البقاء مع العراق اذا وجدنا بصيصا من الامل في عراق مدني ديمقراطي، غير طائفي و لكن الواقع يقول غير ذلك، يا صديقي رزگار رغم الحجم الهائل من الفساد المستشري في كوردستان و رغم كل السلبيات لكنه قياسا الى العراق فهو الجنة بعينها و انا اقول ذلك عن معايشة مع تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 741754 - الحزب اليساري الشيوعي
|
2017 / 9 / 2 - 04:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
Ahmeed Abdulkadeer
|
الحزب العمالي له موقف والحزب اليساري الشيوعي له موقف يشابه موقف الرفيق رزكار اما الشيوعي الكردستاني هو الناطق الرسمي للبرزاني
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 741771 - رزكار عقراوي فيه كليشيهات كتيرة
|
2017 / 9 / 2 - 09:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
أفنان القاسم
|
وتلبيس إيديولوجي، وتهويل سياسي يعجب بعض المعلقين، عدا عن ذلك أنا مع موقفك المعارض للحزبين، أنت تقول الفاسِدَيْن وأنا أقول الفاشِيَّيْن...
إرسال شكوى على هذا التعليق
95
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 741799 - الكونفدرالية
|
2017 / 9 / 2 - 13:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
د.قاسم الجلبي
|
الآخ رزكار , اذا كان الوضع السياسي في كردستان العراق حاليا هو نظاما كونفدراليا وهو اقرب الى الاستقلال حيث تتواجد فيه العديد من القنصليات الآجنبية ووجود برلمان منتخبا ولكنه معطل الان , اذا ماهو السبب الرئيسي لاجراء الاستفتاء وبعدها الآستقلال’؟ , اعتقد اجراء الآستفتاء ماهو الآ لتعزيز حكما عشائريا دكتاتوريا يحكم هذا البلد الذي ضحى من اجل نيل استقللا كاملا تسودة الحرية والعدالة الآجتماعية ونظاما يحترم مبادىء حقوق الآنسان, و الاستفتاء ستجر البلد الى مشاكل وصدامات بين الشعبين اللذين ناضلا ضد الديكتاتورية والرجعية , وكان شعارهما هو على صخرة النضال الكردي والعربي تتحطم الرجعية والآستعمار , لبقى هذا هو هدف الشعبين العربي والكردي رائدا رغم اهداف القوميين الشوفينين المجرمين , مع التقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 741844 - مواعيد ومقاسات وقوانين موضوعة
|
2017 / 9 / 2 - 19:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
عامر البشدري البشدري
|
هل المطلوب ان ننتظر ان يجري الاستفتاء وفق مواعيد ومقاسات وقوانين موضوعة من قبل انظمة وحكومات تضطهد وتنتهك وتنكر حقوق ووجود الشعب الكوردي وتنتظر الفرصة والوقت المناسب للانقضاض على الكورد الاستقلال والاستفتاء هي حلم وطموح الشعب الكوردي الذي ناضل وضحى في سبيله الشعب الكوردي وقدم بحور من الدماء لاجله والان بسبب خلافات واحقاد شخصية وحزبية تعارضون الاستفتاء وتصطفون الى جانب اعداء الشعب الكوري وتريدون منا ان نثق بشعاراتكم ودعواتكم المناهضة لحق الشعب الكوردي .... باي وجه ستقابلون ربكم وشعبكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 741845 - مساعدة صدام حسين
|
2017 / 9 / 2 - 19:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
Rézan Mohamad Ali
|
من طلب مساعدة صدام حسين المجرم عام 1996 لضرب اخيه الكردي وسفك دمه في أربيل خائن بتهمة الخيانة العظمى ولا يصلح ان يكون رئيسا لدولة كوردية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
75
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 741846 - نية السلطة من وراء الاستفتاء
|
2017 / 9 / 2 - 19:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
Neon Van Troy
|
عامة الناس يعرفون نية السلطة من وراء الاستفتاء ،،،ان الاحزاب الحاكمة تجردوا من المصداقية ولم يثق بهم الاغلبية لانهم كذبوا بوعودهم ولم يبقى لديهم من وعود صادقة حتى يصرخوا بها لانجازها والتصقوا بهدف قومى حساس من اجل ادامة الديكتاتورية وخنق الحريات ونهب ما بقيت من الثروات ،،،
إرسال شكوى على هذا التعليق
67
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 741847 - حق مشروع
|
2017 / 9 / 2 - 19:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
سوزان عقراوي
|
الاستقلال للشعب حق مشروع انريد نبني دولتنا واحنا الي عايشين ابكوردستان نعرف اذا كان الاستقلال امصلحتنا لو لا واي دكتاتوريا الي اتكول عليها ماعدنا عايشين ابامان كنا نحلم بي اني من الناس عشت وطبعا اهلي من سنة 1962 كانو في الموصل وبغداد مايكدرون يسجلون بيت اب اسمهم كافي انريد نحمل هويتنا الكوردستانيه ونعيش حريتنا
إرسال شكوى على هذا التعليق
86
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 741848 - يتهمني بالشوفينية ويتهم رزكَار بالخيانة
|
2017 / 9 / 2 - 19:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
ناصر عواد
|
نحن الذين وقفنا، وما زلنا نقف، مع الشعب الكردي نشعر بالأحراج الذي وضعنا فيه. فتجربة ربع القرن الأخير أثبتت بشكل عملي وجلي أن الأحزاب الكردية الرئيسة (أوك، حدك) وضعت مصالحها ونفوذها فوق مصالح الشعب الكردي وحاجاته اليومية التي ذكرها الصديق رزكَار بالتفصيل. ولكن المشكلة هي أنه في زمن المد القومي والشعارات المتطرفة البراقة فإن أي موقف متوازن ومتأني سيكون بالضرورة معاد للشعب الكردي، حتى لو كان مدعما بالأرقام والحجج العملية، وليس مفاجئة أن يظهر قارئ كردي يتهمني بالشوفينية ويتهم رزكَار بالخيانة. إن الذي زاد من حراجة وضعنا نحن الأنصار القدامى هو موقف رفاقنا بالسلاح، الحزب الشيوعي الكردستاني، الذين حملوا أغراضهم القليلة وركضوا خلف الأحزاب القومية، مرددين شعاراتها وأكاذيبها، رغم أنهم يعرفون أكثر منا حقيقة ما يحدث في الشارع الكردي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
84
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 741860 - 50%
|
2017 / 9 / 2 - 20:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
جوزيف شلال
|
عزيزي رزكار / تحية نحن معك بان هناك فساد ودكتاتورية وقمع وكل اشكال الفساد والخراب , هذا لا يعني بان لاكراد كردستان الحق بانشاء وطن قومي لهم , انا أرى من حق أي شعب ان يكون او تكون له دولة ووطن , لماذا الكورد اكثر من 4 مليون لا يكون لهم دولة ! هناك دول نفوسها بالمئات ومساحتها لا تتجاوز مساحة البصرة او نينوى . أرى كذلك عندما تقام الدولة ستتغير الوجوه ولن تبقى الى الابد - يجب ان لا ننتظر الى ان تتغير هذه الوجوه لكي ننشا دولة هذا لا يجوز مع احترامنا لرايك - نرى ان قيام الدولة أولا هو الصحيح وثانيا القضاء على الفاسدين ثانيا . وشكرا وتحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
88
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 742026 - راي واضح وصريح فيه من الشجاعة الفكرية
|
2017 / 9 / 3 - 21:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
Nazem Qoda
|
راي واضح وصريح فيه من الشجاعة الفكرية ما يغني عن كثير، بالفعل الاستفتاء وممارسة حق الاختيار لشكل الحكم والإدارة وتقرير المصير هو حق طبيعي لا يختلف عليه اثنان عاقلان ولكن بحتاج الى إجراءات وشروط وظروف وممارسات تخدم الهدف بشكل صحيح ويعالج جم المشاكل التي يعانيه الاقليم والعراق على حد سواء...
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 742027 - فلذلک للاستفتاء مصلحة للحزب والعائلة
|
2017 / 9 / 3 - 21:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
مقديد هادي
|
مقالة یستحق الاهتمام وقرائتە عدة مرات . حزب الدیمقراطی الکردستانی لم یخطوا خطوة فی حیاتە واللا فکرت بمصلحتە قبل مصلحة الشعب او البلد . فلذلک للاستفتاء مصلحة للحزب والعائلة المالکة الذی یتمثل بتقویة نفوذە و تسلطە سیاسیا واقتصادیا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
77
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 742039 - عن الدور الإجرامي للبرزاني في ابادة الشعب اليزيدي
|
2017 / 9 / 3 - 22:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 24
|
العدد: 742041 - نحن بحاجة ماسة إلى نقاشات موضوعية و هادئة
|
2017 / 9 / 3 - 22:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
كفاح حسن
|
رفيقي العزيز رزكار عقراوي نحن بحاجة ماسة إلى نقاشات موضوعية و هادئة.. و بنفس الروح الموجودة في مقالكم هذا.. ان هذا النقاش سيكون مفيدا في الوصول للحقائق و كشف زيف الشعارات.. و يؤسفني جدا موقف رفاقي في الحزب الشيوعي الكردستاني و الذي انخدع بشعارات الطغمة الحاكمة.. انا أتطلع إلى مساهمة واسعة و جادة من وسط اليساريين و جمهرة المثقفين في الحوار حول الأسئلة التي تناولتها في مقالك. انا و رفاقي من غير الاكراد نجد حرج كبير في تناول هذا الموضوع بسبب الاتهامات الجاهزة ضدنا بالشوفينية و العداء للقضية الكردية.. رغم حرصنا الشديد على مصالح الشعب الكردي و رغبتنا الجادة في دعم طموحاته المشروعة.. تقبل وافق احترامي كفاح حسن
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 742125 - الرفيق العزيز عبد الرضا حمد جاسم
|
2017 / 9 / 4 - 18:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الرفيق العزيز عبد الرضا حمد جاسم تحية طيبة اشكرك كثيرا وهي شهادة اعتز بها مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
71
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 26
|
العدد: 742126 - الزميل العزيز خليل احمد ابراهيم
|
2017 / 9 / 4 - 18:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الزميل العزيز خليل احمد ابراهيم تحية طيبة اشكرك كثيرا على المداخلة القديرة واتفق معك فيها مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
62
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 27
|
العدد: 742127 - الرفيق والصديق العزيز عواد احمد
|
2017 / 9 / 4 - 18:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الرفيق والصديق العزيز عواد احمد
شكرا جزيلا على مداخلتك القديرة ورايك القدير يهمني جدا وهو شهادة اعتز بها من مناضل شيوعي قدير
مع كل المودة والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 28
|
العدد: 742128 - الصديق العزيز مجيد شكري
|
2017 / 9 / 4 - 18:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الصديق العزيز مجيد تحية طيبة اتفق معك لا احد من الحكومات العراقية السابقة حققت حياة مناسبة لسكان العراق ولكن هذا لايعني ان نقبل بالوضع الراهن وبكل القمع والفساد الحدود سواء كانت حدود العراق او الاقليم لاتعني الكثير لي مقارنة بحياة وحقوق الجماهير وليتقسم العراق والاقليم ايضا اذا ذلك سيوفر حياة وحقوق افضل لساكنيها الشكر الجزيل لك على مداخلاتك القديرة بغض النظر عن الاتفاق او الاحتلاف واكيد سنشر قهوة معا ودمت صديقا عزيزا مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
83
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 742129 - الزميل العزيز حافظ الشجيفي
|
2017 / 9 / 4 - 18:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
تحية طيبة انا مع استفتاء ديمقراطي شفاف وملزم لكل الاطراف وطرحت متطلباته بالتفصيل في مقالي مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
70
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 742130 - الرفيق والصديق العزيز طلال الربيعي
|
2017 / 9 / 4 - 18:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الرفيق والصديق العزيز طلال الربيعي تحية طيبة شكرا جزيلا على المداخلة القديرة وهي مساهم قيمة في اغناء الحوار حول الموضوع الذي يتقبل وجهات نظر مختلفة وانا مع استفتاء ملزم شرط توفر ابسط مقومات الاستفتاءات بمعايير العالم الثالث مثل تيمور الشرقية وجنوب السودان وليس بالمقاييس الغربية ، المطروح الان هو فقط بالاسم استفتاء وغير ملزم اذا تكرار سيناريو 2005استفتاء ، الاحزاب القومية تريد ترسيخ سلطتها وفرض وساطتها الكالحة لاغير مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
80
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 31
|
العدد: 742131 - الرفيق العزيز بابي ئوفاني
|
2017 / 9 / 4 - 18:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
شكرا جزيلا رفيقي العزيز كما اشرت في موضوعي ان الامر يتقبل وجهات نظر مختلفة واعتقد ان القوى الى اشرت اليها قد اخطأءت في موقفها من الاستفتاء، وكما اشرت في موضوع فالاستفتاء المطروح هو فقط غطاء لترسيخ الدكتاتورية في الاقليم، للاسف الرفاق في اليسار اختاروا الوقوف مع حزب مستبد متوهمين انه سيبني دولة قومية لهم على حساب نضال اليسار الاممي من اجل دولة المواطنة والعدالة، الدولة القومية موجودة الان في الاقليم بكل مقوماتها، مع كل المودة والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
76
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 32
|
العدد: 742132 - الرفيق العزيز احمد عبدالقادر
|
2017 / 9 / 4 - 18:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
للاسف رفيقي العزيز كل الاحزاب التي اشرت اليها مع استفتاء البارزاني بدون قيد او شرط! بما فيهم معظم الشيوعين العماليين مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 33
|
العدد: 742133 - الرفيق والصديق العزيز افنان قاسم
|
2017 / 9 / 4 - 18:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الرفيق والصديق العزيز افنان قاسم تحية طيبة شكرا جزيلا على المداخلة القديرة وهي مساهم قيمة في اغناء الحوار حول الموضوع الذي يتقبل وجهات نظر مختلفة كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 34
|
العدد: 742134 - الرفيق العزيز سمير
|
2017 / 9 / 4 - 18:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الرفيق العزيز سمير شكرا جزيلا على المشاركة واكيد الشوفينية والتعصب القومي مرفوض ومدان وانا ضد الدولة القومية واطرح بديلها دولة المواطنة والمساواة وبدون اي هوية قومية او دينية مع كل المودة والاحترام
إرسال شكوى على هذا التعليق
82
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 35
|
العدد: 742137 - رفيقي وصديقي العزيز ناصر عواد
|
2017 / 9 / 4 - 18:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
رفيقي وصديقي العزيز ناصر عواد تحية طيبة وشكرا جزيلا على المشاركة في الحوار والمداخلة القديرة انا انطلق من موقف اممي ودعم لاي استفتاء سيعتمد على مايوفره من حقوق افضل وحياة انسب للجماهير بغض النظر عن قوميتها استفتاء البرزاني ليس له علاقة بمشاكل الجماهير او حل المشكلة القومية في الاقليم والذي يركب دبابات الحرس الجمهوري كما حصل في 1996 لمواجهة غريمه الطالباني اخر من نثق به لحل المشكلة القومية، اليسار الكردي ارتكب احد اكبر الاخطاء في دعم هذا القرار الذي سمي زورا الاستفتاء وقد اختار السير وراء دكتاتور من اجل مايسمي الدولة القومية ونسى نضالنا الاممي من اجل دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية وكونه غير ملزم يعني التلاعب الاحزاب القومية الحاكمة بالجماهير واستخدام صوتها للمزيد من النهب والفساد وتعزيز سطلتها القمعية استخدام لغة التخوين والتهديد بحق معارضي الاستفتاء يعكس محتواه غير الديمقراطي واهدافه الاستبدادية الحقيقية مع كل المودة والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
81
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 36
|
العدد: 742138 - رفيقي وصديقي العزيز كفاح حسن
|
2017 / 9 / 4 - 18:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
رفيقي وصديقي العزيز كفاح حسن تحية طيبة وشكرا جزيلا على المشاركة في الحوار والمداخلة القديرة الحزب الشيوعي الكردساتني ومعظم اليسار الكردي ارتكب للاسف احد اكبر الاخطاء في دعم هذا القرار الذي سمي زورا الاستفتاء وقد اختاروا السير وراء - دكتاتور -من اجل مايسمي وهم الدولة القومية ونسى نضالنا الاممي من اجل دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية وكونه غير ملزم يعني استمرار التلاعب الاحزاب القومية الحاكمة بالجماهير واستخدام صوتها للمزيد من النهب والفساد وتعزيز سطلتها القمعية واعتقد ان امر يهم كل ساكني العراق وليس فقط سكان الاقليم مع كل المودة والاعتزاز
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 37
|
العدد: 742139 - الزميلات والزملاء الاعزة
|
2017 / 9 / 4 - 18:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
الزميلات والزملاء الاعزة ، مقديد هادي، قادم العراقي، د.قاسم الجلبي،عامر البشدري، ريزان، نيون، سوزان، جوزيف شلال،ناظم
تحية طيبة شكرا جزيلا على مداخلاتكم القديرة وهي مساهم قيمة في أغناء الحوار حول الموضوع البلد ليس اكثر قدسية من مصالح وحقوق الجماهير التى هو الأهم مقارنة بالحدود والأوطان انا لست ضد الاستفتاء ولكن أطالب باستفتاء ديمقراطي شرعي يتوفر ابسط مقومات الاستفتاءات الديمقراطية الشرعية حتى بمعايير العالم الثالث
مع كل المودة الاحترام واكرر شكري لكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
73
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 742186 - تسلم على هذا الطرح الموضوعي والدقيق
|
2017 / 9 / 5 - 07:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
ناصر عجمايا
|
الرفيق العزيز رزكار المحترم تسلم على هذا الطرح الموضوعي والدقيق في معالجة ما يمكن معالجته بحكمة ودراية وتعقل سياسي وأجتماعي وأقتصادي ، بشكل روح أممية صادقة معبرة عن أزالة الظلم والظلام الدامس الذي يعيشه شعبنا في كوردستان خاصة والعراق عامة ، في أستخدم الأساليب الغير الحضارية والوطنية والأنسانية ، البعيدة كل البعد عن العدالة ألجتماعية وأحقاق الحقوق وتنفيذ الواجبات للموطنيين على حد سواء كي تسود العدالة في أرضنا التاريخية الحضارية.. ودمتم
إرسال شكوى على هذا التعليق
68
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 743770 - طراح رائع ومميز
|
2017 / 9 / 17 - 19:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
حيدر الهاشمي
|
طراح رائع ومميز , وانا أقول أن الطبقات الكادحة سوى كانت في الشمال أم الوسط والجنوب , هي طبقات منهوبة , سحقت أكثر من ذي قبل بسبب تلك الانظمة الفاسدة التي أسميها دائماً ب ( خلفة بريمر ) أي أولاد بريمر , لقد تشتت أصواتنا وتقطعت أوصالنا بسبب تلك المسميات , نعم أنا مع التعددية الحزبية , مع حرية التعبد والفكر والرأي , مع الفدرالية التي تحافظ على جس الوطن الواحد , لكن في الوقت نفسه يجب أن تكون هناك دولة مواطنة , التي يفتقدها العراق منذ تاريخ حديثة المعاصر , دولة فوق المسميات , فو ق رجال الدين وابناء القبيلة , لذا العراق بحاجة الى ثورة شعبية حقيقة , نستطيع أن نسميها ثورة الكادحين ضد الفساد والظلم الجاثم على صدورنا منذ ولادة الحكومات الترقيعية ولحد الان , ونحن ندفع ضربية حكومة المحاصصة الطائقية والحزبية والقومية ــــ تحياتي لك أستاذ رزكار عقراوي
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|