|
كلمة في نقد القرانيين والدكتور احمد صبحي منصور
عمران حسن عمران
الحوار المتمدن-العدد: 5485 - 2017 / 4 / 8 - 16:30
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
السلام عليكم قرأت موضوعاً للدكتور احمد صبحي منصور نشره في موقعه عن الامام علي بن ابي طالب واحببت ان اعلق عليه لكنني غير مسجل في موقعه وحين راسلتهم للتسجيل لم احصل على اجابة لذلك فكرت في نشر الموضوع هنا لعله ينفع المهتمين ولعلي احصل على اجابة من الدكتور احمد صبحي منصور على بعض التساؤلات الدكتور احمد صبحي منصور والامام علي بن ابي طالب الحمد لله رب العالمين وبعد ... فقد اورد الدكتور منصور كلاماً في حق الامام علي ابن ابي طالب واحببت ان اتوقف عنده لقد كتب الدكتور عن الامام علي في ( كتاب الحج ب 4 ف 22 ) وهذا هو الرابط http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=10971 يقول الدكتور ان الامام علي : (فشل (على ) لأنه لم يكن متسقا مع نفسه ، زعم أنه يريد الآخرة وهو منشغل بالدنيا) (وانه لم يعترض على الفتوحات المخالفة للاسلام ، بل على العكس شارك فيها بالرأى واستمتع بما جلبته من سلب وسبى) (كان حريصا على أن ينال ما يستطيع من غنائم الفتوحات وأُعطيات الولاة الأمويين) (تمتع (على ) بفحولته الجنسية) ونكتفي بهذا القدر والان لنرى رأي الدكتور في الامام علي في مقالٍ ثانٍ هذا رابطه http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5734 (جاءت المعارضة من (على بن أبى طالب ) الذى تمسك بالسنة الحقيقية لخاتم المرسلين) (ملّ عثمان من وعظ (على ) له ونصيحته إياه) (وأرغموا (عليا) على تولى الخلافة،) الحديث عن الاعراب – اذن علي ارغم على الخلافة ! (فقاسى منهم (على ) كل المصاعب بسبب حمقهم و تسلطهم عليه) الحديث عن الاعراب (كان بامكان عثمان تفادى القتل لونفّذ نصائح (على ) ولواستجاب للمطالبة بعزله واستقال) (وتولى (على ) الخلافة فى ظروف معاكسة؛فالعصر كله ضد رغبته فى الاصلاح) (حكم (على ) بمنهج القاضى العادل ، وليس بمنهج السياسى الذى ينتهز الفرص ليحقق غرضه باى وسيلة ( مثل معاوية ) لم يعد منهج (على ) صالحا فى التعامل) (فالراسمالية القرشية الجديدة التى بناها عثمان سريعا وقفت ضد منهج (على ) القائم على الاصلاح والعدل) انتهى الاقتباس والسؤال الان هل الرابطان لنفس الكاتب !!!؟؟؟ عجباً من هو علي ابي طالب الحقيقي يا دكتور منصور فعلي مرة شهواني دنيوي ومرة متمسك بالسنة الحقيقية لخاتم المرسلين هذا هو سؤالي : في اي مقالٍ من مقالاتك اعرف علياً الحقيقي ؟ السؤال او التساؤل الاخر الذي حيرني : في معظم (إن لم يكن كل) كتاباتكم التاريخية عن الصحابة تتهمونهم كلهم بشتى انواع التهم ولقد اشرتم في هذا الموضوع http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=10836 الى ان الصحابة السابقون واصحاب اليمين كانوا مغمورين وليسوا من سادة القوم كصحابة الفتوحات طبعاً لأن القران يحرجنا بمدحه في ايات كثيرة لاصحاب الرسول كما ذم بعضهم في ايات اخرى , اقول لأن القران احرجنا بذلك فلا نستطيع ان نتهمهم اجمعين ولكن هناك سؤال يلوح في الافق : من هم هؤلاء الصحابة ؟ اعني السابقين واصحاب اليمين ؟ كتب التاريخ الاسلامي محشوة بالمعلومات اليس كذلك طيب اين هولاء الصحابة الصالحين اليس منهم رجل رشيد ؟ الم يؤثر النبي عليه الصلاة والسلام ولو بواحدٍ منهم ؟ لا زوجاته ولا رفيقه ولا ابن عمه ولا اي واحد نجح الرسول في التأثير به ؟ ان هذا لشيءٌ عجيب انا اطالب الدكتور احمد وكل من ينتقد الصحابة (وانا لا اقدس اي صحابي) ان يكتبوا لنا عن 10 شخصيات او 5 شخصيات كان لأثر الرسول فيهم شيء وكانوا من اصحاب اليمين او هكذا نظنهم وبعد هذا هناك سؤال مهم جداً حول منهجية اهل القران والدكتور احمد صبحي منصور بشكل خاص وكذلك الكاتب السوري الاستاذ سامر اسلامبولي ان الدكتور احمد صبحي منصور يكتب بأقتدار في مواضيع التاريخ لكن ما هي مصادره ؟ الجواب بسيط الطبري والمسعودي وابن الاثير وطبقات ابن سعد وغيرها من المصادر التي يعرفها الدكتور اكثر مني كذلك بالنسبة للباحث سامر اسلامبولي , فهو دائماً يرجعنا في ابحاثه الى المعاجم اللغوية وخصوصاً ابن فارس (مقاييس اللغة) السؤال الان يا استاذ احمد ويا استاذ سامر انتم تشككون في معضم ان لم يكن كل كتب السنة كالبخاري ومسلم عند السنة والكليني عند الشيعة على سبيل المثال والكتب اكثر من هذا بكثير اقول انتم تنكرونها كلها وتعتبرونها تلفيقاً في تلفيق وما ورد فيها كذب في كذب لماذا تثقون اذن في كتب اللغة والتاريخ ؟؟؟ مجرد سؤال لا اكثر ان كتب التاريخ واللغة وصلت الينا بنفس الطريقة التي وصلت الينا بها كتب السنة فلماذا نصدق بعضها ونكذب الاخر لا اظن ان هذه الطريقة موضوعية او علمية وشكراً للجميع
#عمران_حسن_عمران (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
“في خمس خطوات”.. حدّث الآن تردد قناة طيور الجنة الجديد 2025
...
-
الوزير المتطرف بن غفير يقتحم المسجد الأقصى في أول أيام عيد -
...
-
خارجية الأردن: اقتحام بن غفير المسجد الأقصى خطوة استفزازية م
...
-
بن غفير يقتحم الأقصى احتفالا بعيد -الأنوار- اليهودي ومكتب نت
...
-
حماس: اقتحام بن غفير المسجد الأقصى انتهاك جديد وخطير
-
الرئيس الايراني: لو كان المسلمون متحدين لما تجرأت -اسرائيل-
...
-
حماس: اقتحام بن غفير المسجد الأقصى انتهاك جديد وخطير
-
وجهاء الطائفة العلوية في حمص يصدرون بيانا إلى أهالي المحافظة
...
-
وزير الامن المتطرف بن غفير يقتحم الاقصى بأول ايام -عيد الانو
...
-
عاجل | مصادر للجزيرة: وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|