أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - قاسم احمد حسن - مسار مستويات الطاقة عند الانسان المتمرد














المزيد.....

مسار مستويات الطاقة عند الانسان المتمرد


قاسم احمد حسن

الحوار المتمدن-العدد: 5408 - 2017 / 1 / 21 - 12:44
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


في داخل كل منا هناك انسان متمرد وطاقة تمرد عالية ضد المجتمع لكن تتباين اوضاع ومسارات هذه الطاقة بحسب مستوى وعي كل شخص .
نستطيع هنا ان نميز اربع مسارات للطاقة المتمردة :
المستوى الاول عبارة عن طاقة تمرد تكون موجهة للجريمة بكل اشكالها وتعاطي المخدرات وللمشروبات الروحية وهي طاقة انتقام من المجتمع واكثر ما ينتشر هذا المستوى في شريحة العاطلين عن العمل والفاشلين دراسيا .
المستوى الثاني هناك طاقة تمرد موجهة للاكتئاب والحزن والعزلة والشعور بالضياع وفقدان الامل وان الحياة عبارة عن جحيم لايطاق.
المستوى الثالث طاقة مكبوته بضطر فيها الشخص لمجاراة المجتمع والاستسلام لبرمجته والدفاع عنها من اجل تحقبق احلامه في المال و الجاه والسلطة وتظهر هذه الطاقة في هذا المستوى على شكل توتر دائم واستهتار واضح بكل القيم الانسانية .
المستوى الرابع هو طاقة تمرد موجهة لاصلاح الذات اخلاقيا ومعرفيا والتحلي بالقيم الروحية وهو المستوى المعول عليه في خلق الانسان الجديد والمفارقة ان هذا المستوى هو الاكثر شذوذا ومحاربة من قبل المجتمع وهذا ما يفسر لنا الوضع الكارثي المجتمعي .



#قاسم_احمد_حسن (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- العقل محنة الوجود
- اهمية الرضا والقبول في سيرورة النمو الروحي
- هل يمكن هزيمة ( الداعشية )؟
- الكفر بالانسان
- الى السيد رئيس الوزراء . يوم لايشفع حزب اوكتلة سياسية
- بناء الانسان ام بناء السلطة.!؟
- على القانون ان يحمي المغفلين
- الحرية في المذهب الانساني
- ايها الانسان ...اما آن اوان الصحوة ؟


المزيد.....




- من معرض للأسلحة.. زعيم كوريا الشمالية يوجه انتقادات لأمريكا ...
- ترامب يعلن بام بوندي مرشحة جديدة لمنصب وزيرة العدل بعد انسحا ...
- قرار واشنطن بإرسال ألغام إلى أوكرانيا يمثل -تطورا صادما ومدم ...
- مسؤول لبناني: 47 قتيلا و22 جريحا جراء الغارات إلإسرائيلية عل ...
- وزيرة خارجية النمسا السابقة تؤكد عجز الولايات المتحدة والغرب ...
- واشنطن تهدد بفرض عقوبات على المؤسسات المالية الأجنبية المرتب ...
- مصدر دفاعي كبير يؤيد قرار نتنياهو مهاجمة إسرائيل البرنامج ال ...
- -استهداف قوات إسرائيلية 10 مرات وقاعدة لأول مرة-..-حزب الله- ...
- -التايمز-: استخدام صواريخ -ستورم شادو- لضرب العمق الروسي لن ...
- مصادر عبرية: صلية صاروخية أطلقت من لبنان وسقطت في حيفا


المزيد.....

- كتاب رينيه ديكارت، خطاب حول المنهج / زهير الخويلدي
- معالجة القضايا الاجتماعية بواسطة المقاربات العلمية / زهير الخويلدي
- الثقافة تحجب المعنى أومعضلة الترجمة في البلاد العربية الإسلا ... / قاسم المحبشي
- الفلسفة القديمة وفلسفة العصور الوسطى ( الاقطاعية )والفلسفة ا ... / غازي الصوراني
- حقوق الإنسان من سقراط إلى ماركس / محمد الهلالي
- حقوق الإنسان من منظور نقدي / محمد الهلالي وخديجة رياضي
- فلسفات تسائل حياتنا / محمد الهلالي
- المُعاناة، المَعنى، العِناية/ مقالة ضد تبرير الشر / ياسين الحاج صالح
- الحلم جنين الواقع -الجزء التاسع / كريمة سلام
- سيغموند فرويد ، يهودية الأنوار : وفاء - مبهم - و - جوهري - / الحسن علاج


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - قاسم احمد حسن - مسار مستويات الطاقة عند الانسان المتمرد