|
الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ...7
ابو الحق البكري
الحوار المتمدن-العدد: 4983 - 2015 / 11 / 12 - 00:17
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
امام التحرر الجسدي والحق في العري الذي تضمنه الحداثه ، مثلا ، تتمظهر ردة فعل الممات ( الترسبات المتكلسه ) في تلك المظاهرات التي ينظمها الرجال لنساء مسلمات في بروكسل وباريس وغيرها ، من اجل تكفينهن في حجاب اودفنهن في جلباب او نقاب . حميد زنار -- فصل الكلام قي مواجهة اهل الظلام
الاحزاب والهيئات والجمعيات والمنظمات والتعاونيات والجماعات والتجمعات الاسلاميه مهما كان شكلها ولونها وطعمها ومهما ارتدت من ثياب ومهما تنوعت وتعددت السنتها واحجامها والوان بشرتها فانها تصب في خانة الارهاب لان النهر الذي تغرف منه كل هذه المجاميع واحد الاوهو النهر الراكد الاسن الذي لايقبل التجديد والاجتهاد والتحديث والانارة والاستناره ....انه الاسلام . حتى لانتشعب وبالتالي نفترق نتيجة ضياع البوصله نعود لموضوعنا الذي يتمحور حول نكاح محمد لخديحة سيدة النساء والذي كان اللبنة الاولى للنبوه كما ذكرنا والذي سنناقشه بكل تفرعاته وارتباطاته وبما يتوائم مع الموضوع ووحدته . كنا قد تحدثنا في نهاية الجزء السابق عن ( ام هانيء ) بنت ابي طالب ومدى اهتمامها بزينتها ومظهرها اضافة لحلاوتها وحسنها وجمالها ..، وهذ بالتاكيد لم يغب عن تفكير محمد وتصوراته ولذا تقدم محمد الى عمه طالبا منه الموافقه على نكاحها لكن عمه رفض كونه كان يخطط لموضوع اكبر واعظم يجعل منه شخصا اكثر تسلطا ونفوذا من خلال الثروة والجاه في ذات الوقت يتخلص من ثقل هذا الفتى المريض .., ولم يكن محمد يجهل مايفكر به ابو طالب ولكن مافي اليد حيله .. ، لقد كان محمدا في ريعان شبابه حين تقدم لام هانيء .. كان يتعذب ويضيف لعذاباته وتعقيداته عذابات وتعقيدات اخرى عند كل نظرة او حركة لها كونه كان يعيش معها في مكان واحد . نعيد ثانية ونكرر ونؤكد اننا نبني تصوراتنا وتحليلاتنا على معطيات التراث الاسلامي . يقول الرواة والمفسرون ان ام هانيء اسلمت متاخرة بعد الفتح وكان اسمها فاخته وقيل هند . قال ابن عباس : خطب النبي الى ابي ظالب ابنته ام هانيء في الجاهليه وخطبها هبيرة بن ابي وهب بن عمرو بن عائذ بن عمران بن مخزوم فتزوجها هبيرة ، فقال النبي : ياعم زوجت هبيره وتركتني ( وهذا القول دليل على ان محمدا تقدم لخطبتها قبل هبيرة )، فقال ياابن اخي انا قد صاهرنا اليهم والكريم يكافيء الكريم ..، ثم اسلمت ففرق الاسلام بينها وبين هبيره ( وهل من حق الاسلام هذا التفريق ..؟ ام ان الرغبة والحقد هما قانون التفريق وكما حدث لزينب بنت جحش ) ..، فخطبها رسول الله الى نفسها فقالت والله اني كنت احبك في الجاهليه ( هو حب متبادل ) قكيف في الاسلام (اسلمت بعد الفتح وتشير الروايات الى انها كانت من الطلقاء ) ولكني امراة مصبيه واكره ان يؤذوك .. ، وعن ابي صالح مولى ام هانيء قال : بعد خطبة محمد لها قالت : اني موتمه وبني صغار ..، قال فلما ادرك بنوها عرضت نفسها عليه ..، فقال اما الان فلا ، لان الله انزل عليه .. يا ايها النبي انا احللنا لك ازواجك اللاتي اتيت اجورهن الى قوله اللاتي هاجرن معك .. ولم تكن من المهاجرات الطبقات الجزء 8 -- 151 و358 وكذلك اسد الغابه الجزء 5 الصفحه 426 الايه مجرد طريقه لابعاد السيدة ام هانيء كونه استثناء وخصوصيه ويمكنه فعل مايشاء ..، وتبدو هذه الروايه غير منطقيه لان محمدا مات بعد الفتح بسنتين وهذا يخالف فكرة كبر اولاد ام هانيء . لقد كانت علاقة ام هانيء مع محمد علاقة مفتوحه وليست بها قيود ولا خطوط حمراء بدليل مايرويه المحدثين حيث يروي البخاري في صحيحه عن ام هانيء بنت ابي طالب قالت : ذهبت الى رسول الله عام الفتح فوجدته يغتسل ، وفاطمه ابنته تستره ، قالت : فسلمت عليه ، فقال : من هذه ..؟ فقلت : انا ام هانيء بنت ابي طالب ، فقال : مرحبا بام هانيء ، فلما فرغ من غسله ، قام فصلى ثماني ركعات ، ملتحفا في ثوب واحد ، فلما انصرف ، قلت يارسول الله زعم ابن امي انه قاتل رجلا قد اجرته فلان ابن هبيره ، فقال رسول الله : قد اجرنا من اجرت يا ام هاني ، قالت وذاك ضحى. البخاري 357 الرواية تحتاج الى تدقيق وتروي ..، دخلت ام هاني دون استاذان الى المكان الذي يغتسل فيه محمد وبالتاكيد كان عاريا والا لماذا تستره ابنته فاطمه وايضا لماذا ابنته هي من يستره ..، اين هي دستة نساء محمد لماذا لم يسترنه ..؟ ، ان في الموضوع وللموضوع حكايه وحكايه لها من الاهمية الكثير وهذا ماسنتطرق له في الاجزاء القادمه ..، لكنني اردت ان اعلقها في اذهانكم واتركها من اجل التفكر والتدبر والمتابعه ..!!! يقول كتاب السير انه ماذكر الاسراء والمعراج الا وذكرت ام هانيء بنت ابي طالب حيث انها تقول : ما اسري برسول الله صلعم الا وهو في بيتي ، فصلى العشاء الاخره ثم نام ونمنا ، فلما كان قبيل الفجر صلى الصبح وصلينا معه ، قال : ياام هاني لقد صليت معكم العشاء الاخره كما رايت بهذا الوادي ، ثم جئت بيت المقدس فصليت فيه ثم صليت صلاة الغداء معكم الان كما ترين ثم قام ليخرج فاخذت بطرف ردائه فتكشف عن بطنه كانه قبطيه مطويه فقلت له : يانبي الله لاتحدث بهذا الناس فيكذبوك ويؤذوك ، قال والله والله لاحدثموه ..، وللحكاية بقيه لانريد الخوض بها للاطاله وعدم الترابط السيره -- ابن هشام -- الجزء 1 الصفحه 402 كتاب السير متناقضين ومختلفين ولايمكن الاخذ بروايه لاحدهم دون ان تاخذ غيره لفقدان الموضوعيه والمصداقيه وهذه الروايات شانها شان التناقضات القرانبه لارتباطها بالمصالح وبالاحداث التي دفعت للكتابة والتدوين .. والا ماذا يعني ابن هشام في قوله عن ام هانيء ان محمد صلى الصبح وصلينا معه ..، فمن هم الذين صلو ..هل اطفالها ام هبيرة زوجهاالذي لم يسلم مطلقا ام هي التي اسلمت بعد الفتح كما اشار الطبري .. وماذا يعني ان يبيت محمد في بيتها ..؟ الايستدعي ذلك التفكير والتساؤل والتشكيك ..؟ نعم بكل تاكيد وبخاصة عندما تكشف بطنه وتتغزل بها مصورة اياها قبطية مطويه وهي قطعا لم تر قبطيه لكنها كانت تسمع عن بياضها وحمرتها وجمالها. وبالعوده الى رفض ابي طالب لنكاح محمد من ام هانيء نشير الى ان ابا طالب لم يتوقف ولم يهدا ولن يتوقف عن خطته التي تقضي بتزويج سيدة قريش لابن اخيه محمد لمارب قلناها مرارا ..، وابا طالب كان متابعا وعارفا لا بل متيقنا بان السيده كانت تطمح وتطمع بنكاح محمد ومن معها من مناصرين واعوان لاجل قضيتها .. كما لايفوتنا ان نذكر ان فتوة محمد وشبابه كان عاملا مضافا للنيل من محمد . ذهب ابا طالب لخديجه يطلب منها ان تستاجر محمد ..، قائلا لها انك استاجرت فلانا ببكرين ولسنا نرضى لمحمد باربعة ابكار ( وكان يدرك جيدا بانها ستوافق ..لكن الاجراءات لابد ان تتم ) فقالت : لو سالت ذلك لبعيد بغيض فعلنا فكيف وقد سالته لحبيب قريب . الطبقلت الكبرى لابن سعد الجزء الاول الصفحه 112 كما كان ابا طالب يدرك نوايا ومقاصد السيده كانت هي ايضا تدرك مقاصده وتحلل تعبيراته ولذلك تحدثت معه بهذه اللغه الناعمه المهذبه المليئة بالدبلوماسيه والمحبه ..، لغة العقل والتجاره والتقارب والتي لم تكن بعيدة عن فهم ابا طالب لها . وتستمر الحكايا والاقاويل كما يستمر الحكواتية والقصاص وكتاب السير في التحدث عن محمد بلغة وفم مليء بالتناقضات والرعوية .. فهم لم ينقلو لنا اخبارا عن الطب او الهندسة او الفلك او حتى عن الموسيقى وعلومها وتاثيراتها على الفرد والمجتمع وكل ماحدثونا عنه هو كيف غزا محمد وكيف نكح وتناكح وكيف سبا وكيف قتل . الف سلام وتحية .... للعقل وللحديث بقيه --- ابو الحق البكري
#ابو_الحق_البكري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ...6
-
الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ...5
-
الاسلام .... الغباء والبغاء المقدس... 1
-
الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ...4
-
الله لايدافع عن بيته
-
الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ...3
-
تهنئه بمناسبة عيد الذبح
-
الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ...2
-
الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ... 1
-
الجعفري والقمقم والمارد وتهشيم الزجاجه
-
الحقوق الوطنيه وحقوق الانسان والمرجعيه الرشيده !!! .... 2
-
الحقوق الوطنيه وحقوق الانسان والمرجعيه الرشيده !!! .... 1
-
احترامي للحرامي
-
برلمانيون لكن ظرفاء ..!!!
-
الاسلام ..الجهل والعنف والتخريف المقدس ...4
-
الاسلام .. الجهل والعنف والتخريف المقدس ... 3
-
الاسلام .. الجهل والعنف والتخريف المقدس ... 2
-
فاطمة ناعوت .. اهلا بك ... ولكن ..!!
-
اسلاميات دوت كوم -- 3--
-
الاسلام ..الجهل والعنف والتخريف المقدس ...1
المزيد.....
-
المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجتمها جنوب الأراضي المح
...
-
أغاني للأطفال 24 ساعة .. عبر تردد قناة طيور الجنة الجديد 202
...
-
طلع الزين من الحمام… استقبل الآن تردد طيور الجنة اغاني أطفال
...
-
آموس هوكشتاين.. قبعة أميركية تُخفي قلنسوة يهودية
-
دراسة: السلوك المتقلب للمدير يقوض الروح المعنوية لدى موظفيه
...
-
في ظل تزايد التوتر المذهبي والديني ..هجوم يودي بحياة 14 شخصا
...
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|