ال طلال صمد
الحوار المتمدن-العدد: 4935 - 2015 / 9 / 24 - 02:05
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
في القرن السابع الميلادي وكما في القرون السابقه واللاحقه وحتى الامس القريب كانت صحاري شبه الجزيره العربيه هي هي
خاويه على عروشها حيث الصمت الرهيب الازلي والجفاف المميت والسموم العاتيه الحاره يعصف في كل مكان والتربان تناطح السماء
البدو تسير تسير على اقدامها كسالا هاءمه يجرون خطاهم معصوبه عيونهم خلف البعران عطاشى يفتشون عن قطره ولو ماء عكرحار وعشبه خضراء هنا وهنالك
تتناثر خيم الوبر والصوف مبعثره بين تلال الرمال السرمديه
الجهل والفقر والاميه والخرافات والجن سيد الموقف لدى البدو
اميون لا يقرؤؤن ولا يكتبون يثرثرون وفي الاعاده افاده وكل ما لديهم قال فلان وروى فلان عن فلان
سكارى وما هم بسكارى
لا يجتمع عشره او عشرات منهم الا تنازعوا على الماء لهم ولبعرانهم وصخولهم
كيف اذا اجتمعوا بالالاف في وقت واحد و في القرون الخوالي كما نراهم اليوم
ادا كان الانسان يحتاج الى خمسه ليترات ماء فان البعير يحتاج الى اربعون ليتر ماء في اليوم
من اين ياءتون الحجيج بالماء والعشب لدوابهم ولضحاياهم
لم يكتشف علماء الاثار على وثيقه او برديه مكتوبه ولكنهم عثروا على كتابات منقوشه على الحجر في شبه الجزيره العربيه هنا وهناك مبعثره على امتداد الصحراء
ولو انها مكتوبه بلغه ركيكه وخط ركيك
ولكن علماء الاثار لم يعثروا على مفردات تمت للاسلام بصله مثل
محمد ابن عبدالله العربي القريشي – دين الاسلام – خلفاء راشدون – اءءمه معصومون شيعه –
وكدلك لم يعثروا على اثار لمكه او للمدينه والتي تعود الى القرن السابع الميلادي
كل تفاصيل الحج كتبت في القرن التاسع الميلادي في فارس
ولكن اذا لم يعثر لليوم على ادله ماديه تؤكد وجود مكه في القرن السابع الميلادي كيف يمكن ان يكون هنالك حج وحجيج
#ال_طلال_صمد (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟