محمد محمد فكاك
الحوار المتمدن-العدد: 4909 - 2015 / 8 / 27 - 16:10
المحور:
مواضيع وابحاث سياسية
خريبكة – الجمهورية المغربية الوطنية الديمقراطية التقدمية التحررية الطلائعية الشعبية الاشتراكية الثورية المستقلة الموحدة في 27.08.2015.
" يامغربي ،يا مغربية:الانتخابات عليك وعلي جريمة و أضحوكة ومهزلة و مسرحية، والبديل الثوري الحقيقي: نظام وطني ديمقراطي شعبي "
النهج الديمقراطي القاعدي الراديكالي الجذري التقدمي التحرري الأمامي الجبهوي الماركسي اللينيني الثوري:
ابن الزهراء الزهراء الابن البار الأوفى بن صقر الثورة العالمية وبطل التحرير المحلق،محمد بن عبد الكريم الخطابي:
ابن الزهراء الزهراء محمد محمد بن عبد المعطى بن الحسن بن الصالح بن الطاهر فكاك.
يا جماهير شعبنا الوطنية،عبد الكريم الخطابي ترك فيكم وصية:لا مباركة ولا مشاركة ولا تزكية ولا شرعنة إدارة نظام الحماية المتمثلة في النظام الملكي الاستبدادي الديكتاتوري الغازي الاحتلالي الاستيطاني اللاوطني اللاديمقراطي اللاشعبي التابع تبعية هيكلية بنيوية استراتيجية للدوائر ومعسكرات وأحلاف الاستعمار والامبريالية والصهيونية العالمية. والحل الصحيح هو متابعة خطوات وطريق الثورة حتى تدمير وإسقاط السلطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والايديولوجية والثقافية والمذهبية والدينية.
لأن الأهداف البعيدة والعميقة من وراء إصرار وسعي النظام الملكي على الاستناد إلى عمليات انتخابية مشوهة ومزورة ومزيفة ومدلسة وملوثة بدماء وآلام ومعاناة ومكابدة وأتعاب وعرق العمال والفلاحين والكادحين والمحرومين والمنهوكين والمسلوبين والمقموعين، وليهمش ويقصي ويحاصر عبر هذه الانتخابات الشكلية الصورية الوهمية التضليلية التدجيلية جميع فصائل الحركة الوطنية والديمقراطية والتقدمية والتحررية والاشتراكية والثورية وما الخطاب الملكي التعسفي الانحيازي لصالح الإقطاع والمعمرين وكبار وعتاة وطغاة وملاكي الأراضي والمزارع والمعامل والمصانع والمؤسسات وأصحاب الشركات الإمبراطورية الاحتكارية الاستعمارية الامبريالية الصهيونية متعددة الجنسيات ومتعدية القوميات والمعمرين، والمثال النموذجي هو إمبراطورية الفوسفط التي يصفها العمال عندما يملأون الشوارع الغضاب بالمظاهرات والإدانات والتنديدات بأنها " دولة داخل دولة".
إن نقدي ونقضي وتأويلي لما جاء في خطاب الملك" أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين" ولما يحمله من ذهنية متخلفة رجعية رمادية إظلامية إرهابية عنصرية عرقية فاشستيةأوليغارشية أريستقراطية نيوكولونيالية شبه- فيودالية نيوكومبرادورية أوتوقراطية لاهوتانية رجعية ميتافيزيقية غيبية سحرية أسطورية تخريفية، وتحريضه وتهديده السافروإجباره وإكراهه المواطنات والمواطنين المشاركة الجبرية والتصويت بنعم وتثبيت نخب ملكية فاسدة ومفلسة وفاقدة للكرامة والشرف والكبرياء والعزة والسؤدد أكثر من الملك وكل ذلك هو من أجل أن يتحرر الملك و يتخلص حلفائه الطفيليين الداخليين والخوارج من الثورة وحتى يؤمن نظامه من مخاطر التغييرات الثورية للعمال والفلاحين والنساء والشباب والمثقفين الثوريين.
فما رأيكم – دام عزكم يا أنتيكات آخر نضال في العوامات الملكية السابحة الطافية على بحار وبحار من جوع ومرض وقهر وحسرات وآهات الطبقات الكادحة والجماهير الواسعة من الفقراء والمضطهدين والمنبوذين والمظلومين- أليس الخطاب الملكي قد جاء معززا ومؤيدا ومدعما ومتحالفا تحالفا عضويا لا انفصام له مع قوى الارهاب الإخوانجي الاسلامنجي الماضوي الماورائي الظلامي الإظلامي اليميني المحافظ والتيارات والأحزاب النيوكولونيالية والانتهازية والتحريفية والإصلاحية والانهزامية والاستسلامية، الشيء الذي يجعل من المستحيل بالمطلق تحقيق وإقامة الديمقراطية بإجراء انتخابات شفافة ونزيهة وسليمة ومعافاة.
ماذا ننتظر من ملك انغلاقي دوغمائي لا يقرأ قراءة فاحصة علمية نقدية كبار الفلاسفة والعلماء والمفكرين مثل هذه القولة العميقة للفيلسوف الألماني اللاماركسي اللالينيني anti- marxiste – anti- léniniste مارتن هايدغر الذي يقول:
" إن عصر " الأنساق قد ولى. لكن عصر إقامة كينونة الموجود انطلاقا من حقيقة الوجود لم يحن بعد"
ومعنى هذا يا أنت الذي تزعم و تدعي أنك ملك العصرنة والحداثة والديمقراطية وحقوق الإنسان أن الضامن الوحيد لمغرب آمن وسليم وسلمي ويعيش السلام والأمن والاستقرار والازدهار والتقدم والتطور والانفلات من كل المخاطر والتهديدات الإرهابية والمبلبلات والتشويش، فأن نجازف ونغامر ونبيع المغرب ونشريه بثمن بخس دراهم معدودات، ونأوي إلى الارهابيين الحقيقيين من أهل الشقاق والنفاق والسحاق كعصابات ومافيوزات وتتاريات ومغوليات و من جنس بنكران، ونسلمهم مفاتيح المغرب، فبئس المولى وبئس النصير، وذلك هو الخطر.
لا قيمة للديمقراطية ولا للانتخابات إذا كانت لا تعطي الاعتبار للإنسان – المواطن لا بوصفه أحد رعايا وعبيد وخدم وحشم ورقيق الملك ، فمتى- يا صاحب الجلالة والصولة والصولجان "استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟ إن الشعب المغربي هو ذات حرية وكرامة وعزة واستقلال وسيادة، فالإنسان غاية في ذاته، لأنه هو وحده" الذات التي من شأن القانون الخلقي" كانط.
إن الواجب هو في الحقيقة" واجب إزاء أنفسنا" le devoir envers soi- même » بقدر ما يكون الاحترام هو نفسه" احتراما من أجل أنفسنا"(le respect pour nous – mêmes) ومعنى هذا فلست مواطنا أصيلا وصادقا ولا جديرا بالمواطنة ولا بالوطنية إلا إذا كنت حرا وتصاحب الحرية كل تصرفاتي وتمثلاتي وتعبيراتي واختياراتي وتصويتي ومشاركتي الثورية في بناء نظام جمهوري ديمقراطي مبني على انتخابات شفافة « glasnost »ونزيهة وعقلانيةle droit de construire un régime républicain centrée sur la démocratie, située dans la volonté nationale, incarné dans la souveraineté populaire..
يا شعب الجبارين والتنانين واللبوءات والأسود:
قاطع الانتخابات الملكية المزورة الشذوذية anomalie et anormale, irrationnelle, , la capacité des élections à être critiquées et iustifiéesوغير السوية وغير العقلانية وغير المعقولية، فلا يعقل أن لا يبدي أي اعتراض على هذا النوع من الانتخابات اللاديمقراطية والتي لا صلة لها ولا ارتباط لها بأي "نمط أساسي وجوهري وطبيعي لحقيقة الانسان المغربي وإني أقول جهارا وبصراحة وبالملآن"أن أي انتخابات هي غير مقبولة وأدينها ما دامت لا تقبل كمبدأ هاد قدرة هذه الانتخابات على أن تكون منقودة ومبررة".
ماذا يعني معارضتنا المبدئية للانتخابات الملكية الإقطاعية الرجعية المجبرة الابتزازية؟ يعني رفضنا المطلق لتخليد وتأبيد نظام ملكي لا إنساني لا تاريخي، يعتمد على فرض أشخاص من الوجهاء وأعوان مغمورين يكادون يكونون منسوخين وممسوخين بشكل تقريبي من النظام البوليسي يجري التصويت الإجباري عليهم تحت الحراسة المشددة لأجهزة القمع البيروقراطي البوليسي والاستخبارات ورجال الدرك الملكي ورجال المخازنية والشيوخ والمقدمين ومدراء تقنيين، على ألا تملك هذه الأشخاص المزورة البلهاء المحاصرة أية سلطات للتدبير والتسيير سواء في البلدية والقروية والبرلمانية سوى مهام الحفاظ على طبيعة ومصالح وامتيازات النظام الملكي التقليدي وتطبيق القرارات الصادرة عن السلطات المحلية والإقليمية والمركزية. ولذلك تجد هذه الشبكة من الموظفين في أجهزة النظام الملكي القائم يتفقون ويتحدون ضد أية محاولات ولو على مستوى التغييرات الجزئية الطفيفة التحديثية أكثر مما كان عليه النظام الفرنسي أيام الحماية الاستعمارية المباشرة. فالمنتخبون المزورون تراهم أحرص على الدفاع عن العرش " العلوي" الجلاوي والنظام الملكي الإقطاعي الاستبدادي الديكتاتوري من أية قوة في الجيش أو البوليس، لأن في زواله وإسقاطه انهيار شمولي كلي للتحالف الاستراتيجي العدواني المسيطر الذي يستظلون بظله والإبقاء على حكم الشعب تحت نير و قبضة الحديد والنار وكل أنواع الجحيم وجهنمات وتزممارات منذ آلاف السنين إلى يومنا هذا.
هذه يا شعبنا العظيم، هي الديمقراطية – الكارثة – المصيبة التي يفرضها عليك النظام الملكي الأجنبي الذي يخطط من وراء إجراءات الانتخاب المزور إلى تجديد نخبه وتحويلهم إلى كبار الملاكين والمعمرين والمستعمرين والمحتلين والمستوطنين والغزاة، وكم من فقير معدم دخل الانتخابات وخرج بفضل الجهاز الإداري الاستعماري الملكي الاستغلالي بما لا حد له من مراكمة الثروات والذخائر والممتلكات العقارية والمساحات الشاسعة الهائلة وذات الأحجام المهولة.
قاطعوا الانتخابات التي لان تصنع ولن تجدد إلا الأجهزة الإدارية الملكية الاستعمارية الموروثة عما يسمي بمكاتب البيرو عربbureaux arabes كإجهزة تستند إلى الدرع المخزني " العلوي الشريف"
عن الحب و الموت / قصيدة للشهيد الشيوعي المغربي عبد اللطيف زروال
علي المغربي
الحوار المتمدن-العدد: 2601 - 2009 / 3 / 30 - 08:22
المحور: الادب والفن
عبد اللطيف زروال قائد شيوعي ، ماركسي لينيني من ابرز قيادي منظمة الى الامام الماركسية اللينينية المغربية و عضور كتابتها الوطنية ، استشهد زروال تحت سياط الجلادين بالمعتقل السري سيء الدكر "درب مولاي الشريف " , وكانت جملة : * أموت فداك يا وطني * آخر ما انطبقت عليه شفاه الشهيد لحظة استشهاده اثناء التعديب و كان دلك بتاريخ : 14 نوفمبر 1974. .
نقدم الى القراء احدى قصائد الشهيد عبد اللطيف زروال شهيد الحركة الشيوعية الاممية شهيد الشعب المغربي ، القصيدة حول الحب و الموت , كان قد كتبها و نشرت على صفحات مجلة أقلام سنة 1972 .
عن الحب و الموت
الصورة:
تعود في كل العصور و الألوان و الفصول
تعود كالفراش للحقول
تعود من شاطئ الموت محارة
غيمة ماطرة ......شرارة
نقية كقطرة ندى في ريش عصفورة
أراها تلملم شظايا المرآة المكسورة
و إطار الصورة,
تعود للحب , بعد الموت , صبية
تغمر وجه العاشق,بالقبل الندية
هاهي فراشة تطير
تغمر جسد القتيل بالزهور
وتصبح راقصة في النور
هي هنا في مملكة الأبد
روح شفافة بلا جسد
حلت بروحي .....تقطرت شهدا في فمي
فسقط المطر ....و أنضرت الغابة
فلماذا ....حين مددت لها يدي المرتجفة
انقطع الخيط ...؟
و طارت من الشرفة.....
العاشق:
جبت عنها ارض الأسطورة و الخرافة
أسأل الريح و المنجم و العرافة
نمت على كل الأرصفة...
أحمل قلبي على كل شرفة
أعبر كل المضايق و الجسور
أحمل حبها في كل العصور
اتبع طيفها في زحام العالم الكبير
أدرع الموانئ و البحار
احفر اسمها في الأمواج و الأصداف
ما جمعت كفاي غير المحار
عانيت الموت و الظمأ و الدوار
و تمزقت ... وقاتلت في كل الجبهات
و لذت بالفرار
آه يا حبها .. وحدي على انتظار
تكسر السيف و جف الزاد
و يبست شفتاي من الإنشاد
من يمنحني قلبه ساعة الطحان؟
وحدي على انتظار..
حين تأفل شمس النهار
أعبر إليك الأسوار
امسك بالخيط الذي يهتز...
يسقط الخيط عنكبوتا على الجدار
ارتد إلى يأسي ممزقا منهار
الحب , يا رفيقتي, صليب الين يحبون و يظلون
يحفرون في الجدار, حتى يسقط او يسقطون
الحب , يا رفيقتي, مجازفة ...
و ليس غير السيف من يعيدني إليك
ليس غير السيف من يديب جليد المسافة
الشهيد :
ها انا دا اسقط في الساحة
احمل قلبي . وردة حمراء, تنزف دما
ها أندا عريان, ازحف فوق القتلى
و ألم أطرافي..كي امسك بالراية الممزقة
و انفخ بدمي في رماد الشرارة المحترقة
ها أندا ادفع الضريبة
فلتباركي موتي ..يا حبيبة
النهج الديمقراطي القاعدي الراديكالي الجذري الأمامي الطلائعي الجبهوي التقدمي الاشتراكي الماركسي اللينيني الشيوعي الثوري:
ابن الزهراء الزهراء محمد محمد بن عبدالمعطى بن الحسن بن الصالح بن الطاهر فكاك.
#محمد_محمد_فكاك (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟