محمد كشكول
الحوار المتمدن-العدد: 4899 - 2015 / 8 / 17 - 14:57
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
قرارات الإصلاح وحيلة أبو بريص !!
أبو بريص أو الوزغ حيوان معروف بحيلته التي يستخدمها حال إحساسه بالخطر، فهذا الحيوان يقوم بنزع ذيله، وكأنه قطع، ويبقى الذيل يرقص لإشغال مصدر التهديد عن أبو بريص، ليتمكن من الهرب والنجاة بنفسه، هذه الحيلة البوبريصية تشبه الى حد كبير حيلة قرارات الإصلاح التي تتحدث عنها الحكومة، قرارات لا تعالج أصل القضية وجوهر المشكلة، بل هي وسيلة نجاة وخلاص من المحاسبة، القرارات تتحدث عن إعفاء مستشار هنا، ونائب هناك، او حل مجلس بلدي، او وضع استقالة محافظا ما بيد رئيس مجلس الوزراء، وما شابه، هذا كله حيلة لا تختلف عن حيلة أبو بريص التي يستخدمها للهرب، هذه القرارات لا تتناسب مع حجم الفساد والظلم الذي تعرضنا له طيلة فترة حكم هؤلاء الانتهازيين، فيا أبناء العراق أيها المتظاهرين إياكم والانشغال بذيل أبو بريص، بل عليكم بأبي بريص نفسه، فالحل والخلاص بالإصلاح الجذري لا الشكلي فالذيل لا ينفع، بل لابد من قطع رؤوس الفساد ومحاكمتها، فذيل أبو بريص عندما يقطعه بطبيعته وهو يعرف ان ذيله سينمو ويعود كما كان، فكذلك قرارات الحكومة الجانبية لا تحل المشكلة، وستعود الذيول وتنموا مرة أخرى، فالحل في إبعاد كل المفسدين، والحديث عن القضاء على كل المفسدين يعني إبعادهم كلهم عن مركز القرار وسدة الحكم، وإقامة حكم مدني عادل، يحقق آمال الناس ويبعد تجار الدين وحيتان الفساد عن الواجهة، وهذا ما يدعو إليه المتظاهر والناشط المدني الصرخي الحسني في بيانه الموسوم من الحكم الديني(اللا ديني)..الى..الحكم المَدَني.
بيان المتظاهر والناشط المدني الصرخي الحسني الموسوم من الحكم الديني(اللا ديني)..الى..الحكم المَدَني
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?p=1049008432#post1049008432
#محمد_كشكول (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟