|
يهوة : لحم المصريين كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل !
محمود شاهين
روائي
(Mahmoud Shahin)
الحوار المتمدن-العدد: 4897 - 2015 / 8 / 15 - 00:36
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
سفر حزقيال 31/3/ فصل 169/ مقالات ومقولات /1068 * أهولة وأهوليبة تزنيان مع شباب أشور وبابل الأبطال !!! * ما حدث مع يهوة لم يحدث حتى مع جني ألف ليلة الذي خانته عروسه مع 572 رجلا وهو نائم ! يبدأ حزقيال الفصول الجديدة من سفره بطلب يهووي عجيب وهو أن يلقي أحجية على مستمعيه أبطالها نسران عظيمان .. يدخل فيها مفردات غريبة مثل زراجين وخراعيب وقوادم. قد يقصد بالنسرين بني اسرائيل ونبوخذ نصر وغير ذلك من الخزعبلات المكررة التي تلوع قلب يهوة بارتداد بني اسرائيل عن عبادته ،رغم أنه فعل لهم كذا وكذا وأخرجهم من أرض مصر مستذكرا ارتداداتهم مهددا بالإنتقام منهم ، مستطيبا التعابير الجنسية التي أطلقها على اورشليم والسامرة في الفصل السابق مطلقا عليهما اسمين عجيبين هذه المرة : أهوليبة الكبيرة ويقصد بها يهوذا وعاصمتها اورشليم وأهولة أختها ويقصد بها السامرة وعاصمتها السامرة ( نابلس ) . فإلى هذيانات يهوة الذي كسر اليهود قلبه مرات ومرات ومع ذلك يعود إلى التمسك بهم بعد انتقاماته الفظيعة : الإصحاح السابع عشر 1 وكان إلي كلام الرب قائلا 2 يا ابن آدم، حاج أحجية ومثل مثلا لبيت إسرائيل 3 وقل: هكذا قال السيد الرب: نسر عظيم كبير الجناحين، طويل القوادم، واسع المناكب، ذو تهاويل، جاء إلى لبنان وأخذ فرع الأرز - ( القوادم : الريش الطويل في الأجنحة . والتهاويل : الفزاعات التي توضع في الكروم لإخافة الطيور والحيوانات والتهاويل مباهج الزينة وعلى الأغلب أن المقصود هنا أن النسر مرعب لكبره ) 4 قصف رأس خراعيبه، وجاء به إلى أرض كنعان، وجعله في مدينة التجار - مدينة التجار : اورشليم. -( خراعيب الأرز : غصون شجر الأرز الطويلة ) - يبدو أن المقصود أن بني اسرائيل قد احتلوا لبنان قبل أن يحتلوا اورشليم ! 5 وأخذ من زرع الأرض وألقاه في حقل الزرع، وجعله على مياه كثيرة. أقامه كالصفصاف 6 فنبت وصار كرمة منتشرة قصيرة الساق. انعطفت عليه زراجينها وكانت أصولها تحته، فصارت كرمة وأنبتت فروعا وأفرخت أغصانا - ( الزراجين هنا غصون الأشجار ) 7 وكان نسر آخر عظيم كبير الجناحين واسع المنكب، فإذا بهذه الكرمة عطفت عليه أصولها وأنبتت نحوه زراجينها ليسقيها في خمائل غرسها 8 في حقل جيد على مياه كثيرة هي مغروسة لتنبت أغصانها وتحمل ثمرا، فتكون كرمة واسعة 9 قل: هكذا قال السيد الرب: هل تنجح ؟ أفلا يقلع أصولها ويقطع ثمرها فتيبس ؟ كل من أوراق أغصانها تيبس، وليس بذراع عظيمة أو بشعب كثير ليقلعوها من أصولها 10 ها هي المغروسة، فهل تنجح ؟ ألا تيبس يبسا كأن ريحا شرقية أصابتها ؟ في خمائل نبتها تيبس 11 وكان إلي كلام الرب قائلا 12 قل للبيت المتمرد: أما علمتم ما هذه ؟ قل: هوذا ملك بابل قد جاء إلى أورشليم وأخذ ملكها ورؤساءها وجاء بهم إليه إلى بابل - ولماذا هذه الأحجية السخيفة طالما أن يهوة سيلف ويدور ليعود إلى العقده التي جننته ردة بني اسرائيل والسبي البابلي . 13 وأخذ من الزرع الملكي وقطع معه عهدا وأدخله في قسم، وأخذ أقوياء الأرض 14 لتكون المملكة حقيرة ولا ترتفع، لتحفظ العهد فتثبت 15 فتمرد عليه بإرساله رسله إلى مصر ليعطوه خيلا وشعبا كثيرين. فهل ينجح ؟ هل يفلت فاعل هذا ؟ أو ينقض عهدا ويفلت 16 حي أنا، يقول السيد الرب، إن في موضع الملك الذي ملكه، الذي ازدرى قسمه ونقض عهده، فعنده في وسط بابل يموت 17 ولا بجيش عظيم وجمع غفير يعينه فرعون في الحرب، بإقامة مترسة وببناء برج لقطع نفوس كثيرة 18 إذ ازدرى القسم لنقض العهد، وهوذا قد أعطى يده وفعل هذا كله فلا يفلت 19 لأجل ذلك هكذا قال السيد الرب: حي أنا، إن قسمي الذي ازدراه، وعهدي الذي نقضه، أردهما على رأسه - يتحدث يهوة عن اليهود الذين هربوا إلى مصر ليستنجدوا بها خوفا من البابليين . غير ان انتقام يهوة سينفذ فيهم . 20 وأبسط شبكتي عليه فيؤخذ في شركي، وآتي به إلى بابل وأحاكمه هناك على خيانته التي خانني بها 21 وكل هاربيه وكل جيوشه يسقطون بالسيف، والباقون يذرون في كل ريح، فتعلمون أني أنا الرب تكلمت 22 هكذا قال السيد الرب : وآخذ أنا من فرع الأرز العالي وأغرسه، وأقطف من رأس خراعيبه غصنا وأغرسه على جبل عال وشامخ 23 في جبل إسرائيل العالي أغرسه، فينبت أغصانا ويحمل ثمرا ويكون أرزا واسعا، فيسكن تحته كل طائر، كل ذي جناح يسكن في ظل أغصانه 24 فتعلم جميع أشجار الحقل أني أنا الرب، وضعت الشجرة الرفيعة، ورفعت الشجرة الوضيعة ، ويبست الشجرة الخضراء، وأفرخت الشجرة اليابسة. أنا الرب تكلمت وفعلت - يا سلام عليك يا يهوة ، شو هالأعمال الرهيبة ؟! الإصحاح الثامن عشر 1 وكان إلي كلام الرب قائلا 2 ما لكم أنتم تضربون هذا المثل على أرض إسرائيل، قائلين: الآباء أكلوا الحصرم وأسنان الأبناء ضرست 3 حي أنا، يقول السيد الرب، لا يكون لكم من بعد أن تضربوا هذا المثل في إسرائيل - الحقيقة يا يهوة أنك لست حيا ولست ميتا وأنك لم توجد إلا في عقل من اخترعك !وما كل ما نقرأه عنك إلا خرافات وأكاذيب ! 4 ها كل النفوس هي لي . نفس الأب كنفس الابن، كلاهما لي. النفس التي تخطئ هي تموت - كل خطأ عقابه الموت عند يهوة حتى لوكان خطأ في اختيار البخور الذي يستطيبه يهوة كما حدث لابني هارون ! - لا بد من التشطيب . مللنا من هذه القصص المكررة ! 18 أما أبوه فلأنه ظلم ظلما، واغتصب أخاه اغتصابا، وعمل غير الصالح بين شعبه، فهوذا يموت بإثمه 19 وأنتم تقولون: لماذا لا يحمل الابن من إثم الأب ؟ أما الابن فقد فعل حقا وعدلا. حفظ جميع فرائضي وعمل بها فحياة يحيا - لكن سليمان لم يكن صالحا كداود أبيه حسب رأيك يا يهوة ! 20 النفس التي تخطئ هي تموت. الابن لا يحمل من إثم الأب، والأب لا يحمل من إثم الابن. بر البار عليه يكون، وشر الشرير عليه يكون 21 فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التي فعلها وحفظ كل فرائضي وفعل حقا وعدلا فحياة يحيا . لا يموت 28 رأى فرجع عن كل معاصيه التي عملها فحياة يحيا. لا يموت 29 وبيت إسرائيل يقول: ليست طريق الرب مستوية. أطرقي غير مستقيمة يا بيت إسرائيل ؟ أليست طرقكم غير مستقيمة - خرجك! الإصحاح التاسع عشر 1 أما أنت فارفع مرثاة على رؤساء إسرائيل 2 وقل: ما هي أمك ؟ لبوة ربضت بين الأسود، وربت جراءها بين الأشبال 3 ربت واحدا من جرائها فصار شبلا، وتعلم افتراس الفريسة. أكل الناس 4 فلما سمعت به الأمم أخذ في حفرتهم، فأتوا به بخزائم إلى أرض مصر 5 فلما رأت أنها قد انتظرت وهلك رجاؤها، أخذت آخر من جرائها وصيرته شبلا 6 فتمشى بين الأسود. صار شبلا وتعلم افتراس الفريسة. أكل الناس 7 وعرف قصورهم وخرب مدنهم، فأقفرت الأرض وملؤها من صوت زمجرته 8 فاتفق عليه الأمم من كل جهة من البلدان، وبسطوا عليه شبكتهم، فأخذ في حفرتهم 9 فوضعوه في قفص بخزائم وأحضروه إلى ملك بابل، وأتوا به إلى القلاع لكيلا يسمع صوته بعد على جبال إسرائيل - قصة بني اسرائيل مرمزة هذه المرة بالأسود وليس النسور !! 10 أمك ككرمة، مثلك غرست على المياه. كانت مثمرة مفرخة من كثرة المياه 11 وكان لها فروع قوية لقضبان المتسلطين، وارتفع ساقها بين الأغصان الغبياء، وظهرت في ارتفاعها بكثرة زراجينها 12 لكنها اقتلعت بغيظ وطرحت على الأرض، وقد يبست ريح شرقية ثمرها. قصفت ويبست فروعها القوية. أكلتها النار 13 والآن غرست في القفر في أرض يابسة عطشانة 14 وخرجت نار من فرع عصيها أكلت ثمرها. وليس لها الآن فرع قوي لقضيب تسلط. هي رثاء وتكون لمرثاة الإصحاح العشرون 1 وكان في السنة السابعة، في الشهر الخامس، في العاشر من الشهر، أن أناسا من شيوخ إسرائيل جاءوا ليسألوا الرب، فجلسوا أمامي 2 فكان إلي كلام الرب قائلا - يهوة حاضر دائما بمجرد أن يطلبه حزقيال ! 3 يا ابن آدم، كلم شيوخ إسرائيل وقل لهم: هكذا قال السيد الرب: هل أنتم آتون لتسألوني ؟ حي أنا، لا أسأل منكم، يقول السيد الرب 4 هل تدينهم ؟ هل تدين يا ابن آدم ؟ عرفهم رجاسات آبائهم 5 وقل لهم: هكذا قال السيد الرب: في يوم اخترت إسرائيل ورفعت يدي لنسل بيت يعقوب، وعرفتهم نفسي في أرض مصر، ورفعت لهم يدي قائلا: أنا الرب إلهكم 6 في ذلك اليوم رفعت لهم يدي لأخرجهم من أرض مصر إلى الأرض التي تجسستها لهم، تفيض لبنا وعسلا، هي فخر كل الأراضي - مليون مرة حكيت لنا القصة يخرب بيتك كم أنت معقد ؟ الإصحاح الحادي والعشرون 1 وكان إلي كلام الرب قائلا 2 يا ابن آدم، اجعل وجهك نحو أورشليم، وتكلم على المقادس، وتنبأ على أرض إسرائيل 3 وقل لأرض إسرائيل: هكذا قال الرب: هأنذا عليك، وأستل سيفي من غمده فأقطع منك الصديق والشرير - كم مرة سيستل يهوة سيفه . المشكلة أن السيف بيد نبوخذ نصر ! 4 من حيث أني أقطع منك الصديق والشرير، فلذلك يخرج سيفي من غمده على كل بشر من الجنوب إلى الشمال 5 فيعلم كل بشر أني أنا الرب، سللت سيفي من غمده. لا يرجع أيضا - اكتفينا كذبا ! 6 أما أنت يا ابن آدم ، فتنهد بانكسار الحقوين، وبمرارة تنهد أمام عيونهم 21 لأن ملك بابل قد وقف على أم الطريق، على رأس الطريقين ليعرف عرافة. صقل السهام، سأل بالترافيم، نظر إلى الكبد 29 إذ يرون لك باطلا، إذ يعرفون لك كذبا، ليجعلوك على أعناق القتلى الأشرار الذين جاء يومهم في زمان إثم النهاية 30 فهل أعيده إلى غمده ؟ ألا في الموضع الذي خلقت فيه في مولدك أحاكمك 31 وأسكب عليك غضبي، وأنفخ عليك بنار غيظي، وأسلمك ليد رجال متحرقين ماهرين للإهلاك 32 تكونين أكلة للنار. دمك يكون في وسط الأرض. لا تذكرين، لأني أنا الرب تكلمت الإصحاح الثاني والعشرون - حذف كله للتكرار . كله عن سخط يهوة وماذا يفعل حين يغضب ،ينفخ نارا عاصفة تحرق كل شيء ومع ذلك لم يجد غير نبوخذ نصر ينفذ له هواه !! الإصحاح الثالث والعشرون 1 وكان إلي كلام الرب قائلا - إحلوت ! سندخل في السكس مع يهوة : 2 يا ابن آدم، كان امرأتان ابنتا أم واحدة 3 وزنتا بمصر. في صباهما زنتا. هناك دغدغت ثديهما، وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما - هذا نكاح زنيوي لم يخبرنا عنه يهوة من قبل في أرض مصر ! 4 واسمهما: أهولة الكبيرة، وأهوليبة أختها. وكانتا لي، وولدتا بنين وبنات. واسماهما: السامرة أهولة، وأورشليم أهوليبة - يا عيني تجلت مع يهوة ! 5 وزنت أهولة من تحتي وعشقت محبيها، أشور الأبطال - لك زنت من تحتك ؟ صار معك أسوأ مما حدث لذاك الجني في ألف ليلة وليلة الذي كان يضع عروسه في علبة داخل صندوق في أعماق البحر ! ومع ذلك خانته مع مئات الرجال كان آخرهما الملك شهريار وأخاه الملك شاه زمان . ونظرا لأن الأجيال الجديدة لا تعرف القصة سأورد مقتطفا منها ، علما أن الملكين كانا هاربين من ملكهما لأنهما اكتشفا أن زوجتيهما كانتا تخونانهما بممارسة الجنس الجماعي مع الجواري والعبيد : ""وإذا بالجواري وسيدتهم دخلوا مع العبيد وفعلوا كما قال أخوه واستمروا كذلك إلى العصر. فلما رأى الملك شهريار ذلك الأمر طار عقله من رأسه وقال لأخيه شاه زمان: قم بنا نسافر إلى حال سبيلنا وليس لنا حاجة بالملك حتى ننظر هل جرى لأحد مثلنا أو لا فيكون موتنا خير من حياتنا فأجابه لذلك. ثم أنهما خرجا من باب سري في القصر ولم يزالا مسافرين أيامًا وليالي إلى أن وصلا إلى شجرة في وسط مرج عندها عين بجانب البحر المالح فشربا من تلك العين وجلسا يستريحان. فلما كان بعد ساعة مضت من النهار وإذا هم بالبحر قد هاج وطلع منه عمود أسود صاعد إلى السماء وهو قاصد تلك المرجة. فلما رأيا ذلك خافا وطلعا إلى أعلى الشجرة وكانت عالية وصارا ينظران ماذا يكون الخبر وإذا بجني طويل القامة عريض الهامة واسع الصدر على رأسه صندوق فطلع إلى البر وأتى الشجرة التي هما فوقها وجلس تحتها وفتح الصندوق وأخرج منه علبة ثم فتحها فخرجت منها صبية بهية كأنها الشمس المضيئة كما قال الشاعر: أشرقت في الدجى فلاح النهار واستنارت بنورها الأسحار تسجد الكائنات بين يديها حين تبدو وتهتك الأستار وإذا أومضت بروق حماها هطلت بالمدامع الأمطار قال: فلما نظر إليها الجني قال: يا سيدة الحرائر التي قد اختطفتك ليلة عرسك أريد أن أنام قليلًا ثم أن الجني وضع رأسه على ركبتيها ونام فرفعت رأسها إلى أعلى الشجرة فرأت الملكين وهما فوق تلك الشجرة فرفعت رأس الجني من فوق ركبتيها ووضعته على الأرض ووقفت تحت الشجرة وقالت لهما بالإشارة انزلا ولا تخافا من هذا العفريت فقالا لها: بالله عليك أن تسامحينا من هذا الأمر فقالت لهما بالله عليكما أن تنزلا وإلا نبهت عليكما العفريت فيقتلكما شر قتلة فخافا ونزلا إليها فقامت لهما وقالت ارصعا رصعًا عنيفًا وإلا أنبه عليكما العفريت فمن خوفهما قال الملك شهريار لأخيه الملك شاه زمان: يا أخي افعل ما أمرتك به فقال: لا أفعل حتى تفعل أنت قبلي وأخذا يتغامزان على نكاحها فقالت لهما ما أراكما تتغامزان فإن لم تتقدما وتفعلا وإلا نبهت عليكما العفريت فمن خوفهما من الجني فعلا ما أمرتهما به فلما فرغا قالت لهما أقفا وأخرجت لهما من جيبها كيسًا وأخرجت لهما منه عقدًا فيه خمسمائة وسبعون خاتمًا فقالت لهما: أتدرون ما هذه فقالا لها: لا ندري فقالت لهما أصحاب هذه الخواتم كلهم كانوا يفعلون بي على غفلة قرن هذا العفريت فأعطياني خاتميكما أنتما الاثنان الأخران فأعطاها من يديهما خاتمين فقالت لهما أن هذا العفريت قد اختطفني ليلة عرسي ثم أنه وضعني في علبة وجعل العلبة داخل الصندوق ورمى على الصندوق سبعة أقفال وجعلني في قاع البحر العجاج المتلاطم بالأمواج ولا يعلم أن المرأة منا إذا أرادت أمرا لم يغلبها شيء!""(1) مصيبة يهوة كإله أسوأ من مصيبة الجني !!- 6 اللابسين الأسمانجوني ولاة وشحنا، كلهم شبان شهوة، فرسان راكبون الخيل - عجيب يهوة يتغزل بالشبان الأشوريين ،وكأنه يدفع محبوبتيه لمضاجعتهما ! 7 فدفعت لهم عقرها لمختاري بني أشور كلهم، وتنجست بكل من عشقتهم بكل أصنامهم - كلهم ؟! بعدين كنت تتغزل بهم قبل قليل الآن تنجست محبوبتك بعشقهم ؟ 8 ولم تترك زناها من مصر أيضا، لأنهم ضاجعوها في صباها، وزغزغوا ترائب عذرتها وسكبوا عليها زناهم - كمان عودة إلى الفراعنة !! 9 لذلك سلمتها ليد عشاقها، ليد بني أشور الذين عشقتهم 10 هم كشفوا عورتها. أخذوا بنيها وبناتها، وذبحوها بالسيف، فصارت عبرة للنساء. وأجروا عليها حكما 11 فلما رأت أختها أهوليبة ذلك أفسدت في عشقها أكثر منها، وفي زناها أكثر من زنا أختها 12 عشقت بني أشور الولاة والشحن الأبطال اللابسين أفخر لباس، فرسانا راكبين الخيل كلهم شبان شهوة - شهوة يا يهوة ؟! وكأنك مسرور للأمر ! 13 فرأيت أنها قد تنجست ، ولكلتيهما طريق واحدة 14 وزادت زناها. ولما نظرت إلى رجال مصورين على الحائط، صور الكلدانيين مصورة بمغرة - الرسومات والمنحوتات الكلدانية على بوابة عشتار الموجودة الآن في متحف برلين . والمغرة لون طبيعي يستخرج من الصخور خفيف الحمرة كانت تطلى به الرسومات والمنحوتات . 15 منطقين بمناطق على أحقائهم، عمائمهم مسدولة على رؤوسهم. كلهم في المنظر رؤساء مركبات شبه بني بابل الكلدانيين أرض ميلادهم 16 عشقتهم عند لمح عينيها إياهم، وأرسلت إليهم رسلا إلى أرض الكلدانيين - عجيب يهوة ! 17 فأتاها بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم، فتنجست بهم، وجفتهم نفسها 18 وكشفت زناها وكشفت عورتها، فجفتها نفسي، كما جفت نفسي أختها - هههههه ! ما صحيح يا يهوة مصيرك ترجع لها .. حبها قاتل !! 19 وأكثرت زناها بذكرها أيام صباها التي فيها زنت بأرض مصر 20 وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيهم كمني الخيل - ههههه غير معقول يهوة في تشبيهة . 21 وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لأجل ثدي صباك 22 لأجل ذلك يا أهوليبة ، هكذا قال السيد الرب: هأنذا أهيج عليك عشاقك الذين جفتهم نفسك، وآتي بهم عليك من كل جهة 23 بني بابل وكل الكلدانيين، فقود وشوع وقوع، ومعهم كل بني أشور، شبان شهوة، ولاة وشحن كلهم رؤساء مركبات وشهراء. كلهم راكبون الخيل 24 فيأتون عليك بأسلحة مركبات وعجلات، وبجماعة شعوب يقيمون عليك الترس والمجن والخوذة من حولك، وأسلم لهم الحكم فيحكمون عليك بأحكامهم 25 وأجعل غيرتي عليك فيعاملونك بالسخط. يقطعون أنفك وأذنيك، وبقيتك تسقط بالسيف. يأخذون بنيك وبناتك، وتؤكل بقيتك بالنار - غيرتك فظيعة يا يهوة . لو أن هذا حدث فعلا لملأ كتب التاريخ ! لم يذكره أحد غير كتبة توراتك التي كلها تلفيق وكذب وخيال بدائي! 26 وينزعون عنك ثيابك، ويأخذون أدوات زينتك 27 وأبطل رذيلتك عنك وزناك من أرض مصر، فلا ترفعين عينيك إليهم ولا تذكرين مصر بعد 28 لأنه هكذا قال السيد الرب: هأنذا أسلمك ليد الذين أبغضتهم، ليد الذين جفتهم نفسك 29 فيعاملونك بالبغضاء ويأخذون كل تعبك، ويتركونك عريانة وعارية، فتنكشف عورة زناك ورذيلتك وزناك 30 أفعل بك هذا لأنك زنيت وراء الأمم، لأنك تنجست بأصنامهم 31 في طريق أختك سلكت فأدفع كأسها ليدك 32 هكذا قال السيد الرب : إنك تشربين كأس أختك العميقة الكبيرة. تكونين للضحك وللاستهزاء . تسع كثيرا 33 تمتلئين سكرا وحزنا ، كأس التحير والخراب، كأس أختك السامرة 34 فتشربينها وتمتصينها وتقضمين شقفها وتجتثين ثدييك، لأني تكلمت، يقول السيد الرب 35 لذلك هكذا قال السيد الرب: من أجل أنك نسيتني وطرحتني وراء ظهرك، فتحملي أيضا رذيلتك وزناك 36 وقال الرب لي: يا ابن آدم، أتحكم على أهولة وأهوليبة ؟ بل أخبرهما برجاساتهما 37 لأنهما قد زنتا وفي أيديهما دم، وزنتا بأصنامهما وأيضا أجازتا بنيهما الذين ولدتاهم لي النار أكلا لها 38 وفعلتا أيضا بي هذا : نجستا مقدسي في ذلك اليوم ودنستا سبوتي 39 ولما ذبحتا بنيهما لأصنامهما، أتتا في ذلك اليوم إلى مقدسي لتنجساه. فهوذا هكذا فعلتا في وسط بيتي 40 بل أرسلتما إلى رجال آتين من بعيد. الذين أرسل إليهم رسول فهوذا جاءوا. هم الذين لأجلهم استحممت وكحلت عينيك وتحليت بالحلي 41 وجلست على سرير فاخر أمامه مائدة منضضة، ووضعت عليها بخوري وزيتي 42 وصوت جمهور مترفهين معها، مع أناس من رعاع الخلق. أتي بسكارى من البرية، الذين جعلوا أسورة على أيديهما وتاج جمال على رؤوسهما 43 فقلت عن البالية في الزنا: آلآن يزنون زنا معها وهي 44 فدخلوا عليها كما يدخل على امرأة زانية. هكذا دخلوا على أهولة وعلى أهوليبة المرأتين الزانيتين 45 والرجال الصديقون هم يحكمون عليهما حكم زانية وحكم سفاكة الدم، لأنهما زانيتان وفي أيديهما دم 46 لأنه هكذا قال السيد الرب: إني أصعد عليهما جماعة وأسلمهما للجور والنهب 47 وترجمهما الجماعة بالحجارة، ويقطعونهما بسيوفهم، ويذبحون أبناءهما وبناتهما، ويحرقون بيوتهما بالنار 48 فأبطل الرذيلة من الأرض، فتتأدب جميع النساء ولا يفعلن مثل رذيلتكما 49 ويردون عليكما رذيلتكما، فتحملان خطايا أصنامكما، وتعلمان أني أنا السيد الرب - وكأن يهوة شيخ قبيلة بدوية خانته نساؤه وجواريه . فأسقط الكتبة قصته على القدس ونابلس وجعلوا منه إلها .. يتحدث دائما عن خيانته بألم فظيع ووقاحة تشيران إلى أنه أصبح عليلا بهذه الخيانة ! الإصحاح الرابع والعشرون 1 وكان كلام الرب إلي في السنة التاسعة، في الشهر العاشر، في العاشر من الشهر قائلا 2 يا ابن آدم، اكتب لنفسك اسم اليوم، هذا اليوم بعينه. فإن ملك بابل قد اقترب إلى أورشليم هذا اليوم بعينه 13 في نجاستك رذيلة لأني طهرتك فلم تطهري، ولن تطهري بعد من نجاستك حتى أحل غضبي عليك 14 أنا الرب تكلمت. يأتي فأفعله. لا أطلق ولا أشفق ولا أندم. حسب طرقك وحسب أعمالك يحكمون عليك، يقول السيد الرب 15 وكان إلي كلام الرب قائلا 16 يا ابن آدم، هأنذا آخذ عنك شهوة عينيك بضربة، فلا تنح ولا تبك ولا تنزل دموعك - حذف للتكرار الممل ! **** (1) نقلا عن موقع ويكي مصدر! مراجع: سفر حزقيال من 17 إلى 24
#محمود_شاهين (هاشتاغ)
Mahmoud_Shahin#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
علم الطاقة وسر الخلق !
-
اورشليم صبية جميلة تزني بالآلهة وتفتح رجليها لكل عابر إليها
...
-
بنو اسرائيل يعبدون الشمس وتموز أيضا إضافة إلى الآلهة الكنعان
...
-
بعض اليهود أكلوا لحم بناتهم وأبنائهم خلال السبي !
-
إرميا يرثي اورشليم بقلب مفجوع .
-
ما بعشق إلا شاهيني (*) (تحشيشة الصباح ) !!
-
هجرة جديدة لبني اسرائيل إلى مصر بعد السبي البابلي !
-
* عودة إلى السبي البابلي ونبوءات عن تحرير اليهود منه .
-
حكم اليوم الصادمة ورأي الحمار فينا !
-
عناق الشكل والمضمون في - مديح لنساء العائلة -!
-
يهوة يدعي أنه لم يرسل أنبياء تارة ويدعي العكس تارة أخرى .
-
اكتشاف النسخة الأقدم لقصة آدم وحواء: آدم كان إلها.. وحواء بر
...
-
* أرامل بني اسرائيل سيكن أكثر من رمل البحار !
-
* العاصيتان إسرائيل ويهوذا تخونان يهوة وتزنيان مع بعل وشعبه
...
-
* تداخل بين شخصيتي يهوة والمسيح يضع القارئ في حيرة .
-
* يهوه يعزو انتصارات قورش الفارسي إلى نفسه !
-
* يهوة يقيم القيامة فيطوي السماوات ويذبح الأمم لتسيل الجبال
...
-
* للأسف لم يحقق الله( حتى الآن ) رغبتي في أن أكون إلها ليوم
...
-
ماذا لو كنت إلها ولو ليوم واحد فقط ؟
-
* يهوة يعاني من الإضطهاد والشعور بالنقص ويحتاج إلى عيادة نفس
...
المزيد.....
-
تأسست قبل 250 عاماً.. -حباد- اليهودية من النشأة حتى مقتل حاخ
...
-
استقبل تردد قناة طيور الجنة أطفال الجديد 2024 بجودة عالية
-
82 قتيلاً خلال 3 أيام من أعمال العنف الطائفي في باكستان
-
82 قتيلا خلال 3 أيام من أعمال العنف الطائفي في باكستان
-
1 من كل 5 شبان فرنسيين يودون لو يغادر اليهود فرنسا
-
أول رد من الإمارات على اختفاء رجل دين يهودي على أراضيها
-
غزة.. مستعمرون يقتحمون المقبرة الاسلامية والبلدة القديمة في
...
-
بيان للخارجية الإماراتية بشأن الحاخام اليهودي المختفي
-
بيان إماراتي بشأن اختفاء الحاخام اليهودي
-
قائد الثورة الاسلامية آية اللهخامنئي يصدر منشورا بالعبرية ع
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|