أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مريم الحسن - متى سيزهر الياسمين...متى ستتحرر كعبة المسلمين















المزيد.....

متى سيزهر الياسمين...متى ستتحرر كعبة المسلمين


مريم الحسن

الحوار المتمدن-العدد: 4853 - 2015 / 7 / 1 - 14:44
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


ثار أو ثُوّر الياسمين في الوطن العربي و كان له الحق بأن يثور, فالظلم و إن طالت إقامته لا بد للعدل أن يسود بعد الجور. هكذا وُعدنا منذ أن نطق الحقُ بوعده, و من يومها ما زلنا ننتظر الظهور. و الشاعر قالها يوماً و قد صدق الشابي في ما قاله (إذا ما الشعب يوماً أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر). لكن القدر حتماً لن يستحيب إلا إذا نادت عليه عزيمة البشر, و هو بالتأكيد لن يتغير بالاحلام و بالأماني و لا بطول الصبر وبانتظار الفرج أو بالدعاء له فقط مع كل غسق و في كل سَحر . ذلك أن القدر لا يُعير سمعه و لا يمنح تسديده و فرجه إلا للعامل الساعى إلى التغيير و ليس إلى القاعد السائل ربّه الفرج و المؤمن بأن حاله هو القضاء و القدر فوجب عليه الصبر و الإنتظار مع الدعاء من دون صرخة احتجاج تزلزل ركود حاله المُهين أو انتفاضة فيضان صبرٍ تقلب كل الموازين و تغير المقادير ليصبح بعدها صاحب الحق المستضعف هو الناهي و هو الامير, فيسقط بانتفاضته المستكبر مهما عظم تحالفه مع المستعمرين و مهما مكّن له الصهاينة شوكته لأنه كلبهم الوفي و خادمهم الأجير.

يقول سبحانه و تعالى في سورة البقرة, أية 216(كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ). و هذا بالتمام هو عينُ حالنا اليوم.

فأي قتال أبغض على قلب المؤمن من قتال أشعلت جذوته نار فتنة المفتنين. و أي قتال أكره على قلب المسلم من قتال يضطر فيه إلى قتل مسلماً آخر ينطق مثله بالشهادتين و يتشارك معه بنفس الشعائر الدينية و يتعبد مثله بنفس الكتاب. و أي قتال أقسى على قلب المسلم العالم بدينه من قتالٍ يُجبر فيه على قتال مسلماً آخر جاهلاً بدينه ابتدأه بالقتال بعد أن ضلله مُفتنٌ يتاجر بالدين, فجنّد حميته بالتعصب و بالبغضاء, و أزهق فطرته السليمة حتى قتل الرحمة في قلبه ليقتل بالتالي بقسوته كل من خالفه في الرأي أو في العقيدة بعد أن سلّحه بمدية التكفير لينحر بها أخيه الإنسان و يشوّه بها روح الإسلام الرحيم. و أي قتال يُفطر قلب المسلم من قتال ينجر فيه إلى قتال أخاً له في الدين أو في القومية, كان من المفترض ان يكون له عوناً في قتال المستعمرين و المغتصبين لولا انه اختطف من حضن الإسلام عنوةً و على غفلةٍ منه ليُجنّد في صفوف الإعداء فصار بذلك العدو الأول للمسلمين و المهدد الأول لأمنهم و لحقوقهم لأنه يقيم معهم في نفس الدار و يرافق أبنائهم و يسمم أفكارهم فأصبح للأمة كما المرض العضال الذي انتشر فيها فاستحال استئصاله من دون إلحاق الضرر و الأذى بباقي أعضائها.

في بداية ما بات يعرف بثورات الياسمين, انتفض الشارع العربي كله على نبضة رجل واحد, فمن حُسن ظن الشعب العربي الطيب بها و من لهفته لها , ظنها مِلكه و اعتقدها ثورته, ثورة المستضعف على المستكبر. الشعب المظلوم كان يريد, لكن الطابخ القابض على قابس الضوء الأخضر كان أيضاً يريد, فقامت الثورات بكل ما للمظلوم من حُسن نيةٍ و طيبة قلب, لكن كان لمصنّعها فقط...و له هو فقط ما أراد. (هذا في البداية). كانت رغبة المُصنِّع أن يجنّد المظلومين و أن يحشدهم جميعاً في جبهة واحدة, ففي احتشادهم قوة الزلزال التي ستحقق له ما خطط له و ما عجز عن تنفيذه بعد هزيمة مشروعه على يدي المقاومين في العراق و بعد فشله في اقتلاع الفكر المقاوم الذي بدأ بالتمدد و بالاتساع على إثر انهزام الجيش الإسرائيلي و انتصار المقاومين في لبنان و صمود الشعب الفلسطيني. هو كان يريد استقطاب القوة المظلومة ليوظفها لاحقاً في مشروعه. و لم يدري المظلوم حين ثار أنه ثوّر و انه جنّد و أنه صار بيدقاً في لعبة استراتيجية كبرى يقودها محور شر المستَعمر إلا بعد أن وقعت الواقعة و بعد أن أُدخل على ثورته لاعبين من دمه و لحمه لكنهم غرباء عنه في الغاية و الوسيلة و الانتماء و الولاء و العقيدة.

الشعب العربي الطيب أراد...لكنه خُدع و أُخذ على حين غرة. و الخبثاء ايضاً أرادوا...فكان لهم لبرهة ما أرادوا من تضليلٍ للرأي العام و من سفك للدماء ومن تشتيتٍ للأمة بزرع الفتنة فيها و بتغذية التفرقة المذهبية بين أبنائها. إلا أن الله الذي يُمهل و لا يُهمل يختِم بيدَي رجاله المقاوين بما يريد, ليكون له وحده في النهاية إحقاق ما يريد. فكما ألحق الله سبحانه و تعالى الهزيمة بالأمريكيين على يدي المقاومين في العراق و أخرجهم منها, و هزم المحتل الصهيوني في لبنان على يدي مقاوميه و مَحق بسواعدهم اسطورة الجيش الذي لا يقهر , فإن الله أظهر حقه أيضاً على يدَي المقاومين السوريين, ففضح على أيديهم المستعربين الخائنين و عرّفنا على الصهاينة المتأسلمين و عرّى كل منافق إدعى يوماً انه عربي او مسلم يغار على مصلحة العرب و المسلمين و جعل من الأرض السورية الطاهرة غربالاً للدين الحنيف, وبيّن بفضل جهاد أهلها و بصبرهم و مقاومتهم من هو العربي حقاً قولاً و فعلاً و عملاً و من هو المستعرب المنافق الناطق بالعربية فقط و العامل بكل كدٍ ضد مصالح العرب , و من هو المسلم الحقيقى و من هو الخارج عن الإسلام. و بفضل هذه المقاومة الشريفة, بان الحق حقاً و ظهر الباطل باطلاً و لم يعد هناك عذر لأي اصطفافات رمادية تطيل بعمر الذل و القهر و الـتأخر و الفتنة في أمتينا العربية و المسلمة.

للأمس القريب كانت بوصلة العرب و المسلمين هي القضية الفلسطينية, و كانت فلسطين المغتصبة و حقوق اهلها و دعم مقاوميها جلّ اهتمامات الأمتين العربية و المسلمة, و كان أي تأخر بالنهوض أو بالتقدم أو بالتحرر أو بالتحرير يُعلق على شمّاعة الإستعمار و التآمر الغربي على مصالح العرب و المسلمين. للأمس القريب كان عدونا البعيد التآمر الغربي و كان عدونا القريب فقط إسرائيل. البوصلة اليوم هي الإسلام, و عدونا الأول هو من يعتدي عليه بالتشويه و بالتحريف و بالتضليل لأنه يعتدي على هويتنا و على محور قيامنا و على جذوة القوة فينا و على السبب وراء بقائنا و صمودنا رغم كل التآمر علينا. فأي نضال و أي قضية و اي بوصلة أبدى و أهم و أسمى من بوصلة الإسلام؟ و أي مقاومة أجدى من مقاومةٍ تنقذ الإسلام من أسره لتعيد إليه روحه التي تسلب منه خنقاً لقيمه التي هي أكمل و أخلق و أعدل و أنقى القيم و أغناها. من دون إنقاذ الإسلام لن تتحرر الأراضي المغتصبة, و من دون إنقاذ الإسلام لن تنهض الأمة ولن تتقدم, و من دون إنقاذ الإسلام لن يتوقف سعي الغرب لإستعمارنا و لن يرتدع عن سرقة ثرواتنا, من دون إنقاذ الإسلام ستظل الفتنة قائمة بيننا تنهش بلحم شبابنا و تشرب من دماء أحبابنا و سنظل فيها مذلولين و متأخرين ننظر بعين الإنكسار و الحسرة إلى تقدم باقي الأمم و نحن نقضم أصابع القهر و ندعو الله أن يُعجّل علينا بالفرج و نحن قاعدون ندعي بأننا المغلوب على أمرنا و بأن لا حول و لا قوة لنا.

الفتنة ليست بين المذهبين السني و الشيعي كما يراد تصويرها للشباب و لمُضَللين في الأمة, فكلى المذهبين تعايشا معاً لعقود بل لقرون و ترافقا سوياً يداً بيد في كل معارك الأمة ونضالاتها, و كلى المذهبين هما غِنى للدين, و الاختلاف في أي فكر او عقيدة او توجه هو نعمة للإنسانية و ليس نقمة عليها, و هل بغير الإختلاف و تناقش وجهات النظر و حوار النظريات المتضاربة يتطور الإنسان؟ و أليس من نِعم الله علينا أنه خلقنا مختلفين؟ و من نعمه أنه ميّزنا عن باقي مخلوقاته بالعقل الذي هو كالبصمة الشخصية في كل آدمي منا ؟ فالعقول لا تتشابه إلا بما فُطرت عليه و ببدهيات الأمور. و الحق سبحانه هو الذي خلقنا شعوباً و أمماً لنتعارف و هو الذي أرادنا أن نتعرّف عليه بالعقل و أن نعبده بالعقل و لهذا ترك لنا حرية الإختيار بين الكفرو بين الإيمان و عنده هو فقط الحساب و بيده هو فقط القرار بين ثوابٍ او عقاب (وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ...) إلى آخر الأية الكريمة.

فتنة اليوم هي بين مدعي الإسلام و بين المسلمين بمختلف طوائفهم المتعارف عليها تاريخياً حتى ظهور الفكر الوهابي التي تغلغل بين مذاهبنا مدعوماً بمال السحت الذي ينفقه آل سعود عليه لنشر سُمّه التكفيري في خلايا إسلامنا السمح و ذلك منذ استيلاء هذه العائلة على أرض الحجاز و بوكالتهم عن صهاينة الغرب. لذا وجب على المسلمين أن يثوروا ضد ناشري هذا الفكر المنحرف و لا إسلامي و لو كان ناشريه ينطقون بالشهادتين و يدّعون في العلن أنهم ينتمون إلى الإسلام بينما هم في الحقيقة يحاربونه في الباطن و يعملون على تدميره من الداخل. ففي القعود و في السكوت عن فسادهم نظلم الدين و نضعف الإسلام و نساعدهم على إغراق الأمة أكثر و أكثر في الفتن. و محاربة فكرهم التكفيري لا يكون بصد هجمات إرهاب دواعشهم عن قرانا و مدننا فقط و لا بإغلاق مساجدهم هذا إن استطعنا إلى ذلك سبيلا, فذلك لن يوقف زحف إرهابهم طالما أنه يُغذى بمال الأمة المنهوب منها و المستثمر فقط في كل أشكال إضعافها. السبيل الأوحد لإنقاذ الإسلام من براثنهم هو باقتلاع السلطة من بين يدي ممولي الفكر الوهابي و بإزاحتهم عن عروش تسلطهم, عندها فقط تخمد نار الفتنة ليعود لشبابنا صوابه و يعود لإسلامنا أخلاق نبيه الذي ما بعث فينا إلا ليتمم مكارم الأخلاق.

من عليهم التعويل اليوم لإنقاذ الإسلام هم مقاومو الحجاز و أهلها. فكل منا يقاوم من موقعه و كل مؤمن يعمل و يناضل و يقاوم لخير البشرية جمعاء و ليس فقط لمصالح قومه أو فئته أو طائفته أو مذهبه. بإنقاذ الإسلام من براثن وحوش التكفير و من أفواه شيوخ الفتن و التضليل و تسلط ملوك الفساد عليه ننقذ الأمة كلها و نُرجع إلى الإسلام سمعته الطيبة فيعود إلى ما أراد له الله أن يكون عليه: ناشراً لمكارم الأخلاق , باسطاً للعدل بالرحمة و بالكلمة الطيبة, مجادلاً من خالفه بالمنطق و بحسن الخُلق , أكمل الأديان و أرحمها و أعدلها. بتحريرأرض الحجاز من صهاينة العرب يُحرر الإسلام لتُحرِر الكعبةُ الحُرة أقصى فلسطين من يد صهاينة اليهود, فيرجع الحق إلى أهله في كلى البلدين, و تُحقن دماء المسلمين المهدورة بالفتن لتُبذل فقط في تحرير ما اغتصب من أرضهم و ثرواتهم.

إن ياسمين العرب و المسلمين لن يزهر طالما الإسلام رهينة التكفيريين و طالما الكعبة أسيرة المنافقين و طالما من يقاوم ليسترد الأقصى قد تُرك وحده ليقاوم و ليصد عن إسلامنا و أرضنا وعرضنا و وحدتنا هجوم كل شياطين الكون لا سيما شيطانَي المنطقة الأكبرين : شيطان إسرائيل الصهيوني و شيطان آل سعود الوهّابي.



#مريم_الحسن (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- إعترافاتُ أمير...كاذب صادق جداً
- سِنة عن سِنة
- أيا حمقى
- يتيمةٌ أنا من دونك
- قاوم
- ملوك الغباء
- إشتقتُ إليك فمتى سترد عليّ سلامي
- متلك بلد يا أرض الأسد
- المربع الأول
- أنا المقاوم لكن أنت من تكون
- ساكن الروح يطلبُ أسرارها
- كل عام و أنت لي الحبيب و كل ما تمنيت
- صلاة الحب
- على جسر عينيك
- إلا السعودية أبت و استكبرت و كانت من الكافرين
- أمشي على سطورك برنين أحرفي


المزيد.....




- من قوته إلى قدرة التصدي له.. تفاصيل -صاروخ MIRV- الروسي بعد ...
- نجل شاه إيران الراحل لـCNN: ترامب و-الضغط الأقصى- فرصة لإنشا ...
- -لقد قتلت اثنين من أطفالي، فهل ستقتل الثالث أيضا؟-: فضيحة وف ...
- كيم: المفاوضات السابقة مع واشنطن لم تؤكد سوى سياستها العدائي ...
- الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتمد قرارا ينتقد إيران لتقليص ...
- ZTE تعلن عن أفضل هواتفها الذكية
- مشاهد لاستسلام جماعي للقوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك
- إيران متهمة بنشاط نووي سري
- ماذا عن الإعلان الصاخب -ترامب سيزوّد أوكرانيا بأسلحة نووية-؟ ...
- هل ترامب مستعد لهز سوق النفط العالمية؟


المزيد.....

- المجلد الثامن عشر - دراسات ومقالات - منشورة عام 2021 / غازي الصوراني
- المجلد السابع عشر - دراسات ومقالات- منشورة عام 2020 / غازي الصوراني
- المجلد السادس عشر " دراسات ومقالات" منشورة بين عامي 2015 و ... / غازي الصوراني
- دراسات ومقالات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع - المجلد ... / غازي الصوراني
- تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ / غنية ولهي- - - سمية حملاوي
- دراسة تحليلية نقدية لأزمة منظمة التحرير الفلسطينية / سعيد الوجاني
- ، كتاب مذكرات السيد حافظ بين عبقرية الإبداع وتهميش الواقع ال ... / ياسر جابر الجمَّال
- الجماعة السياسية- في بناء أو تأسيس جماعة سياسية / خالد فارس
- دفاعاً عن النظرية الماركسية - الجزء الثاني / فلاح أمين الرهيمي
- .سياسة الأزمة : حوارات وتأملات في سياسات تونسية . / فريد العليبي .


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مريم الحسن - متى سيزهر الياسمين...متى ستتحرر كعبة المسلمين