أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - -الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ-













المزيد.....

-الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ-


بولس اسحق

الحوار المتمدن-العدد: 4817 - 2015 / 5 / 25 - 16:05
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


قالوا لنا قديما ...ان الكذاب نساي(اي ينسى ما قاله سابقا)، وقالوا ايضا تعرف الكذاب من تناقضاته عند الكلام...تعرف الكذاب عندما يتكلم عن الشمال وهو يشير نحو الجنوب... فإن الكذاب سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة أكاذيبه والتناقض في كلامه ..وهذا بالضبط ما جرى لحبيبنا رسول الله. ولاثبات ذلك لنتصفح بعض مما جاء على لسانه
سورة ( المائدة – 20) :
" و إذ قال موسـى لقومه يا قوم اذكـروا نعمة الله عليكم إذ جعل فيكم أنبياء و جعلكم ملوكاً و آتاكم ما لم يؤت أحداً من العالمين"
من التوراة والقران ايضا نعرف أن بني إسرائيل لم يدخلوا أ رض فلسـطين علــى زمـــن موسى و إنما كانوا يعانون من الفاقة و التشرد على زمانه ( حوالـي 1500 ق . م) وكانوا يتمنون الرجوع إلى مصر بسبب ذلك .أمـا الأنبياء الذين جاءوا قبل موسى مثل إبراهيــم واسحق و يعقوب فلا يعتبرهم القرآن من أنبياء اليهود و إنما حنفاء مسلمين على ملة إبراهيم, و كذلك تعتبرهم التوراة آباءً لبني إسرائيل و ليس أنبياء
أما بعد موسى فقد بقي بنو إسرائيل حوالي قرنين بدون أنبيــاء أو ملـوك حيث كان يسوسهم القضاة ( أو شيوخ القبائل) و جــاء أول ملوكـهم حوالي سنة 1035 ق. م و هو شاؤل و معه أول أنبيائهم صموئيل ثم تبعه داود ثم سليمان ثم باقي ملوك و أنبياء بني إسرائيل . إذاً كيف يمنن موسى على قومه بالأنبيـاء و المـلوك و النعمة و هو ما لـن يحدث إلا بـعد موته بقرنين ؟
في سـورة ( الأعراف) نجد شـيئاً مماثلاً , ففي هذه السـورة يورد الـقـرآن قصة موسى و بني إسـرائيل و عند ما يصل إلى حـا دثـة نزول موسى من الجبل بعد تلقيه أولى فقرات التوراة يـذكرها كما يلي:
ينزل موسى من الجبل و بيده ألواح التوراة الحجرية ، طبعاً التوراة لــم تـكن قد نـزلت بعد و إنما كتب موسـى أول ما نـزل منها عـلـى الجبــل و هو ما يـملأ لوحي حجر و هي الوصايا العشر،عندها يكتشـف موسـى أن قومــه قد صنعـوا أثناء غيابه عجلاً من ذهب و أخذوا يعبدونه فيغضب موسـى و يلقي لـوحي الحجر على الأرض فتتكسر ثم يقوم بالاعتذار لربه عما فعل السـفهاء من قومـه و يـطلب منه الصفح. فيجيبه الله:
"إني أعذب من أشاء و سأكتب رحمتي للمتقين الذين يتبعون الرسـول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة و الإنجيل 157"
كيف يجدون ذلك مكتوباً في التوراة و هي لم تنزل بعد و لا حتى قـد سمعوا بها و كيف يـجدونه في الإنجيـل و الإنجيل سـينزل بعد 1500 سنة. أما النبي الأمي فلن يظهر إلا بعد 2100 سنة!!!.
اقرأ الآن كيف نزلت في سورة الأعراف
155- وَاخْتَارَ مُوسَى قَوْمَهُ سَبْعِينَ رَجُلاً لِّمِيقَاتِنَا فَلَمَّا أَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ قَالَ رَبِّ لَوْ شِئْتَ أَهْلَكْتَهُم مِّن قَبْلُ وَإِيَّايَ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ السُّفَهَاء مِنَّا إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَن تَشَاء وَتَهْدِي مَن تَشَاء أَنتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ
156- وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ
157- الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
ثم تعود الآيات ثانية للحديث عن بني إسرائيل
اليس من الاولى أن تكون الآية 157 من سورة الاعراف في مكــان آخر من القرآن بحيث يكون الحوار فيه مع اليهود على زمــــن رسول الاسلام و ليس على زمن موسى . و هذا التغييب الزمني نراه أيضاً في سورة البقرة ــ 61 : (وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاؤُواْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ""وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ"" ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ). وهذه الايه هي واحدة من الايات التي تفضح رسول الاسلام وتدلل بما لا يقبل الشك ابدا بان رسول الاسلام هو مؤلف هذا الكلام اعتمادا على ما كان يسمعة من اساطير اليهود واختلطت عليه الامور ولم يعد يميز الاحداث ووقت وقوعها فاختلط عليه الحابل بالنابل، ويبدوا انه كان لا يعلم بان موسى هو اول نبي لبني اسرائيل!!فمن هم الانبياء الذين قتلهم بني اسرائيل؟؟؟ فلم يكونوا قد قتلوا نبيين بعد لعدم وجود انبياء اصلا قبل موسى!!
جاء في قرانهم:النبي الامي الذي سيجدونه مكتوبا عندهم.
واذا كان مكتوب عندهم ... لماذا لم يصدق اليهود والنصارى بمحمد النبي الامي؟؟و لماذا لم يرضخوا؟هل هم مدمنين عذاب...هل هم من عشاق الجحيم و اللهب و السلاسل و تمزيق الأوصال...أم أنهم كارهين للنعيم و الحور و أنهار الخمر و العسل !!
سخيف جدا اعتقاد المسلمين بأن اليهود و النصارى مؤمنين بصحة الإسلام لكنهم يستكبرون...منتهى الفكر الطفولي و النفاق و الكذب على الذات!!
يريد المسلمون أن يثبتوا بأي طريقه بأنهم هم الحق وأن دعيهم محمد هو خاتم الانبياء - وبذلك يفترضون أنهم يعلمون ما لايريد اصحاب بقيه الاديان الذين حرفوا كتبهم ان يعلموه ، هذا الادعاء المتغطرس والذي لاوجود له الا في عقول عشش بها عنكبوت افيون الدين لا يصدر الا من جاهل، فأذا كان الله هو الذي يحفظ القران من التزوير والعبث فلماذا لم يحم توراته وانجيله - من عبث العابثين وخاصةً لانها تحتوي على دلالات بعثة محمد ومن المهم ان تبقى لكل جيل قادم ليرى التتابع الالهي ؟ اليس ذلك بغريب ؟ اليس أفتراض وجود وتمرير عبث ما وتزوير ما في كلمات الله يدل على ان هذا الله أضعف من ان يحافظ على كلماته ؟ اليس مثل هذا العبث والذي تغلب على أرادة الله ممكن أن يعيد نفسه وان يكون القران هو عبث من العابثين ايضا ؟
كيف ستثبت لنا ايها المسلم وجود عبث في التوراه والانجيل من مصدر غير قرانك؟؟؟ والانكى من كل هذا أن الملك الذي منح لبني أسرائيل منح بما لا يقل عن 200 عام بعد موسى الذي لم يتجاوز أن يكون ملكا على جزء من أرض فلسطين بل كانت هناك مملكتان متصارعتين يهودا وأسرائيل وكلتاهما كانتا تدينان بالتبعيه لمملكه أشور وبعدها بابل،الا في بعض الاحيان وخاصة زمن داؤود وابنه سليمان والقله من ملوكهم الاخرين، فأي ملك هذا وأي فضل يتكلم عنه الهكم مع موسى ولا يزال موسى وقومه في الصحراء تائهين؟
أن هذه الحقيقه اكبر دليل على ان القران انما نقل مانقل من اساطير بني أسرائيل بدون أي علم عن وجود هذه الممالك(اشور وبابل وفارس ومصر الفراعنة) حيث انها كانت في ايام النبي الامي مندثره عندما ادعى ما ادعاه، فلم يبق له الا ان يقبل بما قدمته له الاسطوره التوراتيه عن الملك داؤود والملك سليمان وقصته مع بساط الريح والنمله العرجاء على انه التاريخ الرسمي والوحيد.
واخيرا: لاحظوا لم يقل كتاب النبي الامي... الذين سيتبعون عيسى ومن ثم محمد من بعده، لا ...قال الذين سيتبعون النبي الامي الذي ذكر في التوراة والانجيل!! وكأن هذين الكتابين وانبيائهما لم ينزلا الا للتبشير بالنبي الامي!!



#بولس_اسحق (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- -الصادِقَ الأمينْ بَينَ الشَكِ واليَقينْ-
- مُجالَسَة الله للمُؤمِنين يَوّمَ القيامَة!!!
- لَيسَ كَمِثلِهِ شَيئ...فأدخُلُ على رَبي في داره !!
- خالَتُنا أُمُ جَميل في الجَنة !!
- تَناقُضاتْ قُرآنِية.. ٣-;-
- تَناقُضاتْ قُرآنِية.. ٢-;-
- تَناقُضاتْ قُرآنِية.. ١-;-
- الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ..مَنْ القَائِلْ!!
- من الوأد في التراب.. الى الوأد في الثياب
- مِنْ نَسْلِ إِسْماعِيلْ..أَمْ نَسَبٌ مُزَيَفْ.. ٣-;-
- مِنْ نَسْلِ إِسْماعِيلْ..أَمْ نَسَبٌ مُزَيَفْ.. ٢-;-
- مِنْ نَسْلِ إِسْماعِيلْ..أَمْ نَسَبٌ مُزَيَفْ!!.. ١-;-
- لا إله إلا الله محمد رسول الله.. ٣-;-
- لا إله إلا الله محمد رسول الله ... ٢-;-
- لا إله إلا الله محمد رسول الله!... ١-;-
- لا إعدامَ للثِعْبانْ..إلا بَعْدَ ثَلاثةَ أيامْ
- إسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ -مِحنَةُ أجيال-الخاتمة
- إسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ -مِحنَةُ أجيال-3
- إسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ -مِحنَةُ أجيال-2
- إسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ -مِحنَةُ أجيال-1


المزيد.....




- أول رد من الإمارات على اختفاء رجل دين يهودي على أراضيها
- غزة.. مستعمرون يقتحمون المقبرة الاسلامية والبلدة القديمة في ...
- بيان للخارجية الإماراتية بشأن الحاخام اليهودي المختفي
- بيان إماراتي بشأن اختفاء الحاخام اليهودي
- قائد الثورة الاسلامية آية الله‌خامنئي يصدر منشورا بالعبرية ع ...
- اختفاء حاخام يهودي في الإمارات.. وإسرائيل تتحرك بعد معلومة ع ...
- إعلام العدو: اختفاء رجل دين اسرائيلي في الامارات والموساد يش ...
- مستوطنون يقتحمون مقبرة إسلامية في الضفة الغربية
- سفير إسرائيل ببرلين: اليهود لا يشعرون بالأمان في ألمانيا
- المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -أفيفيم- بصلية صا ...


المزيد.....

- شهداء الحرف والكلمة في الإسلام / المستنير الحازمي
- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - بولس اسحق - -الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ-