محمد محمد فكاك
الحوار المتمدن-العدد: 4751 - 2015 / 3 / 17 - 18:28
المحور:
مواضيع وابحاث سياسية
خريبكة – الجمهورية البروليتارية الديمقراطية التقدمية التحررية الطلائعية الاشتراكية الثورية المستقلة في 17.03.2015.
من أهداف الزيارة السلطانية الأساسية لخريبكة:ضرب وحدة الطبقة البروليتارية وتنظيمها تنظيما طبقيا مستقلا،بوصفها الوسيلة الوحيدة لإزالة كل بؤس وكل استبداد وكل ديكتاتورية."
أبو عرب ابن الزهراء ابن الزهراء محمد محمد فكاك.
"إن السلطان ليس سلطانا إلا بوجود النبالة ورجال الدين-الأفيون، وأن على السلطان بالمقابل الاعتراف بهذه النبالةالاريستقراطية والمحافظة على مصالحها وامتيازاتها" فالنبالة تدخل بطريقة ما في جوهر الحكم الفرد الذي يرفع الشعار الأساسي:" بدون ملك لا وجود للنبالة وبدون النبالة لا وجود للملك"
(روح الشرائع، الكتاب الثاني، الفصل الرابع)
فدع الأعداء والخصوم يا ابن الزهراء الزهراء لا تبرح آثمة مذنبة بجريمة تشويه فكر ي و تمارس في حقك الجرم المشهود، و تترجم أفكارك النبيلة ومبادئك السامية العالية، بصورة مشوهة ومغلوطة ومزيفة وإجرامية وافترائية عوجاء عرجاء صماء عمياء ولكني لا أستطيع أن ألومهم على هذه الجرائم البشعة الشنعاء نظرا لشبهها العظيم بالطير الذي قيل عنه:
"إن طير الجنة سيرين
يغني بصوت قوي مرتفع.
وحين ينشد مدائح الرب
ينسى كل شيء حتى نفسه.
ومعنى طير الجنة سيرين، أنه طير خرافي سماوي له وجه امرأة وصدرها، وقد ورد في الأساطير والمحفوظات الروسية القديمة- بليخانوف. المؤلفات الفلسفية .المجلد الأول.
ماذا لو يا سلطانا ، سنحت وسمحت لي الظروف السياسية بالترشيح نائبا للشعب في مدينة خريبكة، وبلغني إقدام الملك الديمقراطي الحداثى الأنواري العقلاني اللائكي المستقل، على القيام بالزيارة للمدينة، طبعا سأرحب بك وأحترمك وأؤدي الواجب الوطني، إذا كانت زيارتك تحمل معها، وتفتح أمامنا عالما جديدا،لا انطلاقا من عبد من عبيد ك،غريب ومستهجن و معجب بالسلطة وإغراءاتها وغوايتها وشهواتها،و يمشي منحنيا مثقلا على بطنه، بل انطلاقا من مواطن حر متحرر و كريم، ومفكر وفيلسوف وعاشق الحرية والكرامة والمساواة والفن والجمال والمنطق والفلسفة والمجهول والجديد،والشغوف واللاهث حد نهاية الجنون بالحقوق السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للشعب المغربي ولكنني سأكتب على باب المدينة كلمة أحيي فيها الأرض والوطن والجماهير الشعبية والعمالية الكادحة، سأكتب هذه العبارة المؤسسة على علم السياسة والدستور والقوانين:
"إن نقل أفكار القرن الذي نعيش فيه إلى القرون السالفة هو المصدر الأكثر خصبا من مصادر الخطأ.إنني أقول لهؤلاء الناس الذين يرغبون في تحديث كل القرون الماضية ما قاله كهنة مصر لصولون:"أيها الأثينيون لستم سوى أطفال"
روح الشرائع، الكتاب الثلاثون الفصل14"
لقد جعلنا مونتسكيو نفتح أعيننا ونرى.." السيدة دي ستايل.
" كانت فرنسا قد فقدت ألقاب النبالة، فأعادها مونتسكيو إليها" فولتير.
ولكنك يا سلطان لا زمانه،أبيت إلا مرافقة العاميين والسفهاء الأراذل الأنذال الصغار، وإسقاط واغتيال وتصفية وتهميش المفكرين والساسة والقادة من نساء ورجال العلم و الدولة العظماء الكبار.
فما علاقة هذه الشعارات الاستعبادية الإذلالية الإقطاعية المتنطحة والمتنطعة والمقترضة من الزمن اللإنساني و التي تبرهن عن خلل عقلي لدى صائغيها ضدا على "دستور برلماني حداثي " استفتيت الجماهير الشعبية فين وزعمتم أمام العالم أن الشعب المغربي قد تقبله
إنني على يقين كل اليقين، أن السلطان لايمكن أن يجهل الإجابة المأثورة لمونتسكيو:" إن إدخال اللاهوت في التاريخ هو خلط للأنظمة ببعضها وإلغاء للفوارق بين العلوم وهذا ما يشكل الوسيلة الأضمن لإبقائهافي مرحلة الطفولة"
فمتى تبرهن للعالم أنك لست راهبا قسيسا لاهوتيا اخوانجيا اسلامنجيا، بل أنت ملك لائكي سياسي حداثي عقلاني أنواري ليبرالي معاصر لا تمنع المواطنات والمواطنين من طرح التساؤلات :" من الذي يمسك بزمام السلطة؟، كيف يمارس الملك / لحاكم السلطة؟. لماذا في الزمن الديمقراطية وحقوق الانسان لا يزال في المغرب نظام سلطاني استبدادي ديكتاتوري فردي وحداني يمارس التسلط والسيطرة و الإخضاع والترويض والقسر والقمع والاستبداد والديكتاتورية، ودون قواعد ولا مبادئ ولا قوانين لا قيم ولا أخلاق وبدستور ممنوح ومعطى ومنزل ومفروض ومتعال،transcendental وبرلمان وقضاء وبلديات وقرويات ومنظمات ومؤسسات وجمعيات مزيفة ومزورة وصورية وشكلية ؟ لماذا لا يتنازل السلطان ويعطي السلطة للشعب ويجعله يمارسها بواسطة القوانين وعبر دستور شعبي وديمقراطي وانتخابات نزيهة ؟ لماذا لا يفضل السلطان وعصابات الارهاب الديني ومافيات التجارة و والمال والأبناك والأراضي والقصور الوطن على أهوائهم ونزعاتهم وشهواتهم الأنانية الذاتية الخاصة ؟
من يجهل اليوم أن الشركات السلطانية الفوسفاطية الاستعمارية الامبريالية الصهيونية متعددة ومتعدية الجنسيات والقوميات ومالكة الثروات والخيرات، هي وحدها التي لها حق الاقتراع والتنصيب والتعيين والتسميات للملإ الأعلى ومن أسياد الأريستقراطية،أكثر مما الشعب والجماهير العمالية تقترع وتنتخب وتصوت؟
من واجب الطبقة العاملة والجماهير المقهورة المنسيةoppriméesأن شركة الفوسفاط إنما هي "حلف استعماري امبريالي صهيوني جديد ومتجدد" كقانون أساسي من قوانين الملكية الاستبدادية الديكتاتورية الأتوقراطية الفيودالية الرجعية اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية اللاشرعية كحكم فردي مطلق مدعوم ومسند ومؤيد ومحمي بالامبريالية والصهيونية والرجعيات البدائية الخليجية السعودية والتركية وعلى أساس قانون الوراثة بالدم والنبالة ورجال الدين الأفيوني والبرلمان الأريستقراطي، وفي الحقيقة كما يؤكد مونتسكيو.. بأن الملك ليس ملكا إلا بوجود النبالة ورجال الدين وأن عليه بالمقابل الاعتراف بها والمحافظة على مصالحها وامتيازاتها" و"بدون ملك لا وجود للنبالة ، وبدون النبالة لا وجود للملك"
فهؤلاء المتسلطون المستبدون النبلاء هي عندما تقوم بكل هذه الغوغائيات والفوضويات والانتهاكات لحقوق العمال والفلاحين والشعب والوطن والإنسان والمرأة والشباب ليس حبا في الملك، بل تأمينا وضمانة لمصالحهم الشخصية ومستقبلهم الشخصي ومواقعهم الاجتماعية ومراتبهم السلطوية وامتيازاتهم وميزاتهم وأملاكهم وأهوائهم وجرائمهم واغتصاباتهم. وهم يعلمون أنهم كطبقة منحطة لا يمكنها الاستمرار والسيطرة إلا بوجود السلطان. والسلطان يعلم أن هذه الطبقة المندسة اللقيطة الطفيلية هي الضمانة لحماية السلطان بواسطة " درع النبالة الاجتماعي والسياسي" ضد الثورات الشعبية و"أن مستقبل السلطان مرهون بوجود النبالة".
هل أصدق يوما أبواق الانتهازية والتحريفية والشوفينية والوصولية التي تزعم أن الشعب أصبح عاجزا كل العجز عن الدفاع عن حرياته وقضاياه وخبزه وأمنه وكرامته وسلامه ووطنه وتقاليده وهويته وكينونته وإرادته وسيادته وإنسانيته؟ كيف تسكت الأحزاب والنقابات والجمعيات والمنظمات الديمقراطية عن لافتة تحمل شعارات بدائية جاهلية رجعية مفضوحة تعتبر المواطنات والمواطنين رعايا وعبيد حرفيين وحثالة شعبويين وإماء ورقيق كلهم تعبيرعن إخلاصهم وبيعتهم وولائهم لسيد السلطان مالك الأرض ومن عليها من العبيد؟ فمتى كان المغاربة ،شعب الجبارين والشرفاء الأقحاح رعايا وعبيدا وأرقاء؟ وهل هذا السلطان الذي يتفصد استبدادية وديكتاتورة وبدائية وتخلفا شديدا، هو وأزلامه وزبانيته وأعوانه وعبيده وعجائزه والذي لا يأبى ولا يريد من الشعب إلا أن يبقى رازحا تحت نير وحوافر الأرستقراطيين والأعيان؟، ولا يقبل من الممثلين للشعب إلا بأوصياء عليه؟ ترى هل سيبقى هذا النظام السلطاني خارج ما يدعوه هيجل بقانون العالم الذي ينظم العلاقات الانسانية؟
"يا جماهير شعبنا المقهورة: إن من شر الأوهام وأفدح السذاجة، أن تصدقوا و تثقوا بالوعود المزيفة للنظام الملكي، بحل مشاكلكم وأزماتكم البنيوية المادية والمعنوية، السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأخلاقية و العمرانية والحضارية،بل فقط ثقوا وآمنوا بقوة اتحاد طبقتكم من عمال وفلاحين ونساء ديمقراطيات وشباب ومثقفين ثوريين وبقوة وعيكم وإدراككم للحقيقة كاملة،فالملكية القائمة وبناء على التحليل الملموس للواقع الملموس،ماهي إلا أداة أو منظمة أوحزب الطبقات البرجوازية الكولونيالية السائدة،بل و تابعة وملحقة ومقاطعة وخادمة وراعية المصالح الاستعمار الرأسمالي الغربي المعولم الهمجي والوحشي والبربري والامبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية"
وستبين لكم التجربة أن النظام لو كان له حسن النية والصدق من هذه الزيارة السلطانية ،لأشرف على تنظيمها وتأطيرها الفضلاء والنزهاء والعقلاء والكرماء من ذوي الكفاءات الفلسفية والعلمية والسياسية والأيديولوجية والدستورية البرلمانية، التي لا تخاف ولا تخشى النقد الإيجابي النافذ للسياسة السلطانية الاستبداديةالديكتاتورية الأوتوقراطية الثيولوجية اللاهوتانية اللاوطنية اللاديمقراطية اللاشعبية اللاشرعية اللادستورية اللابرلمانية.وإذاك يكون من واجبنا أن نقدر الزيارة في إطار التمرحل التاريخي تقديرا ، إذا اعترف بنا كمواطنات وكمواطنين – لا كرعايا وعبيد وأرقاء وجواري- مثلما ضبطت وكلاء وعملاء النظام السلطاني الفيودالي الإقطاعي، وقد كتبوا في باب "العمالة السلطانية لا فتة تحمل للأسف شعارات ذات طابع رجعي يعود إلى العهد الحجري وبالحرف" رعاياكم الأوفياء بإقليم خريبكة،يجددون لكم البيعة والولاء"
فهل أستحق كل هذه الأحقاد والبغضاء والكراهية من وكلاء النظام السلطاني الإقطاعي،لأنني أتناول بالعرض والمناقشة والنقد والنقض، تصرفات هؤلاء الطفيليات الجاهلة المريضة، كاشفا عن تناقضات هذا النظام السلطاني الرجعي، موضحا تصرفاته وسلوكياته اللا دستورية اللابرلمانية، وجهلهم العميق لمصادر الفكر الليبرالي الغربي وللمفكرين والفلاسفة الاجتماعيين السوسيولوجيين الفرنسيين والإنجليز والألمان، والذين كان لهم الأثر الأعظم والأكبر والحاسم مثل مونسكيو وهيجل..
فأنا لست ضد الزيارة إذا كانت ملكية ليبرالية تلعب دورا كبيرا في الاطلاع على أحوال وأوضاع ومآسي الطبقات العمالية والفلاحية والنسائية والشبابية بخريبكة وبالتالي إذا كانت زيارة ملكية جادة وبعيدة عن هؤلاء العملاء الغوغائيين وبهرجة الدجالين الدينيين الارهابية الأفيونية التافهة.
ليس هناك مناضلة أومناضل لا ينتظر من ملك يقول :إنه استجاب للثورة 20 فبراير بمنحهم والتفضل عليهم بأرقى دستور وبرلمان، ثم لا يعترف بأن الشعب كل الشعب إنما هو طبقات متناقضة ومتصارعة، وبالتالي تغضب عصاباته السلطانية التسلطية الاستبدادية الديكتاتورية، ومافياته الاخوانجيةالاسلامنجية الارهابنجية الإظلامنجية الداعشنجية الرجعية، من مواطن بسيط وضعيف أسماه أبواه محمدا ومحمودا وحميدا وأحمد ، كل ذنبه وإثمه وجرمه أنه أبرز وكشف خلافاته المبدئية مع النظام السلطاني وفضح ودحض المظاهر البراقة والمضللة والخاضعة والطابع الرجعي لأفكار ورؤى ومشاريع ومطامع وانتهاب وافتراس طغمة التسلطن والترهبن والتدجيل الديني الغيبي الميتافيزيقي المثالي السحري الأسطوري الخرافي الطوطمي ، وموضحا المهمات السياسية الواقعة على كاهل الطبقة العمالية والأحزاب والنقابات الديمقراطية،وألا تنطوي الأحزاب الديمقراطية والنقابات الديمقراطية والجمعيات الحقوقية والمنظمات الثقافية على مصالحها المهنية الضيقة، مثلما سلط الأضواء والأنوار على المعنى العميق للقول الماركسي المأثور:"إن كل صراع طبقي هو صراع سياسي" "وأن الموت ،كل الموت، في التطابق والإجماع التلفيقي والتوحد التوفيقي، وفي الاختلاف والصراع الطبقي والتناقض حياة الزمن"
إنني ما دمت فيكم حيا ،سأظل صامدا واقفا صمود ووقوف جبال الأطلس، وأن أقول للسلطان الحقيقة،فلا خير في إذا لم أواجه بها صراحة،ولا خيرفي سلطان إذا لم يسمعها ولم يتقبلها مني. وأقل وأبسط تجليات هذا الصمود وهذا الثبات وهذه الصراحة، وردا مبينا على الشعار الرجعي المتصدر على باب العمالة السلطانية :"رعاياكم الأوفياء بإقليم خريبكة، يجددون لكم البيعة والولاء" هو ما كتبهlouis althusser : montesquieu, la politique et l’histoire..
ألا تفسخون يا عمال تحالفاتكم مع هؤلاء الارهابيين الاخوانجيين المسيطرين البرابرة الهمجيين المتوحشيين والقتلة المجرمين الذين شوهوا حتى وجه الله؟ ومعهم كل العقاريين والرأسماليين الذين كانوا دائما من أنصار الحكم السلطاني الاستبدادي الديكتاتوري؟ فما معنى أن يبقي السلطان لهؤلاء المرتزقة فوق الشعب وضد الشعب، وقضاة ووكلاء عامين وعمال ووزراء ومستشارين وبوليس قمعي وجيش معزول ومفصول عن الشعب وموضوع تحت إمرة جنيرالات وضباط وماريشالات وباشوات غير منتخبين، ومختارين دائما من بين الملاكين العقاريين والرأسماليين المتوحشين.؟
أهون ألف مرة
أن تدخلوا الفيل بثقب ابرة
وأن تصيدوا السمك المشوي بالمجرة
أهون ألف مرة
أن تطفئوا الشمس
وأن تحبسوا الرياح
وأن تنطقول التمساح
أهون ألف مرة
من أن تميتوا باضطهادكم وميض فكرة
وتحرفونا
عن طريقنا الذي اخترناه
قيد شعرة
ولنا فلسطين
__________________
bassam65
عضو ماسي
عدد المساهمات: 3455
نقاط: 10270
تاريخ التسجيل:11/11/2009
العمر: 49
الموقع: سوريا
موضوع: رد: أهون ألف مرّة - توفيق زيّاد الأحد ديسمبر 20, 2009 2:40 pm
________________________________________
المستحيل
ان تدخلوا الفيل بثقب ابره
وان تصيدوا السمك المشوي في المجره
ان تحرثوا البحرا
ان تنطقوا التمساح
اهون الف مره
من ان تميتوا باضهادكم وميض فكرة
وتحرفونا عن طريقنا الذي اخترناه
قيد شعره
كاننا عشرون مستحيل
في اللد, والرملة , والجليل
هنا, على صدوركم باقون كالجدار
وفي حلوقكم
كقطعة زجاج..كالصبار
وفي عيونكم
زوبعه من نار.
هنا, على صدوركم باقون كالجدار
ننظف الصحون غي الحانات
ونملأ الكؤوس للسادات
ونمسح البلاط في المطابخ السوداء
حتى نسل لقمه الصغار
من بين انيابكم الزرقاء
هنا على صدوركم باقون كالجدار
نجوع,نعرى,نتحدى
ننشد الاشعار
ونملا الشوارع الغضاب بالمظاهرات
ونملأ السجون كبرياء
ونصنع الاطفال جيلا ناقما وراء جيل
كأننا عشرون مستحيل
في اللد , والرمله , والجليل
إنا هنا باقون
فلتشربوا البحرا
نحرس ضل التين والزيتون
ونزرع الافكار كالخمير في العجين..
برودة الجليد في اعصابنا
وفي قلوبهم جهنم الحمرا
اذا عطشنا نعصر الصخرا
وناكل التراب اذا جعنا
ولا نرحل...
وبالدم الزكي لا نبخل
هنا:لنا ماض
وحاضر ومستقبل
كاننا عشرون مستحيل
في اللد, والرمله, والجليل
يا جذرنا الحي تشبث
واضربي في القاع يا اصول.
افضل ان يراجع المضطهد الحساب
من قبل ان ينفتل الدولاب
لكل فعل رد فعل
إقراوا ما جاء في الكتاب
كاننا عشرون مستحيل
في اللد, والرمله , والجليل
أبو عرب ابن الزهراء الزهراء محمد محمد فكاك.
الجبهة الشعبية لتحرير – المغرب – فلسطين
النهج الديمقراطي القاعدي الأمامي الجبهوي التقدمي التحرري الطلائعي الاشتراكي الماركسي اللينيني الثوري.
#محمد_محمد_فكاك (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟