|
ألقرضاوى ألشيخ ألذى فقد ... -عقلة- !!
مجدى نجيب وهبة
الحوار المتمدن-العدد: 4657 - 2014 / 12 / 9 - 22:29
المحور:
مواضيع وابحاث سياسية
أحد نجوم ألاعلام القطرى ومثار أهتمام بعض المواطنين من الشعب المصرى ..تعود على ارسال البذاءات من فمة وأعتقد البعض انة شيخ وقور يعترض على عزل جماعة الاخوان المسلمين ويختلف مع ثورة 30 يونيو ولكن الحقيقة هو احد شيوخ الدعارة والجنس ..وقد اثارت احد حواراتة على قناة الجزيرة زوبعة من الاستهجان وحتى نضع افكار هذا الشيخ امام المواطن المصرى دعونا نرجع الى بداية هذا الحوار ** الحلقة دارات عن (الجنس فى الاسلام) التى عرضتها الفضائية القطرية منذ بضعة أعوام فى برنامج (الشريعة والحياة) الذى يقدمه الشيخ يوسف القرضاوى زوبعة هائلة لدى المشاهدين الذين شاهدوا واستمعوا الى الشيخ وهو يحلل للمسلمين ممارسة الجنس بالفم!! كان موضوع الحلقة التى نتعرض لها هنا هو الجنس... الحلال بالطبع ... ولأن الشيخ والمذيع والقناة يبحثون عن الاثارة دون أن يرغبوا فى اعلان ذلك... كان أن قال المذيع فى بداية الحلقة: (إننا نتناول هذا الموضوع فى إطار التشريع الاسلامى بعيدا عن الإثارة)... وكان أن كرر منذ البداية وحتى النهاية أن الحلقة (للكبار فقط) .. وكان أن أصر مخرج البرنامج على أن يسجل هذه الصفة الجنسية والنفسية على شاشة البرنامج بين حين وآخر طوال مدة عرضه. فالشيخ المرموق لم يخجل من الاجابة عن أسئلة حول الجنس بالفم... إذ سئل: (وصلنى ما يقرب مائة رسالة بالفاكس .. وتكاد نصف الرسائل تجمع على سؤال واحد هو: هل يجوز الاستمتاع عن طريق ملامسة الزوجين بالفم كل منهما لعورة الآخر)؟ والاجابة بدأت هنا بالبسملة.. وبعدها قال الشيخ: (إذا كان المقصود هو التقبيل فالعلماء أجازوا ذلك . يعنى إذا المرأة قبلت (اير) زوجها، والزوج قبل (فرج) زوجته. لا حرج .. ولكن إذا كان القصد هو الانزال فإن فى هذا شيائ من الكراهة.. لا أستطيع أن أقول حرمة.. إذ لا يوجد دليل على تحريم قاطع.. لأن هذا ليس موضعا قذرا مثل الدبر.. لكن لا شىء إذا كان يرضى المرأة ويتلذذ به الرجل)!! والفتوى ليست فى حاجة الى تعليق.. هى كافية للتعبير عن نفسها. ولكم جميعا أن تتخيلوا لو ان هذا الرأى صدر عن شخص آخر.. رجل علم عادى - مثلا - تطوع بأن يقول ان هذا (مزاج خاص وليس فيه شىء). على ان الأمر المثير للدهشة، وهو بالطبع جديد، هو ان القرضاوى نسف جزءا كبيرا من الفكر الفلسفى الجنسى الذى يروجه الأصوليون حول مسألة رؤية الرجل لعورة زوجته.. والعكس... ففى السنوات الأخيرة انتشر هذا الرأى فى الكتب وفوق المنابر.. رغم عدم منطقيته... بل حرم البعض أن يرى الزوج ما لدى زوجته.. وأن ترى الزوجة ما لدى زوجها.. كيف ..؟ لا أدرى.. وقد أجاب القرضاوى قائلا : (إنهم يستندون إلى حديث السيدة عائشة.. أرى منه ولم ير منى.. أى الرسول صلوات الله عليه وسلامه)... هذا حديث بعيد جدا.. ويقال انه موضوع.. ويخالف الثابت عن الرسول الأعظم.. وعن أمهات المؤمنين عائشة، وأم سلمة، وميمونة.. إنهن كن يغتسلن مع الرسول الكريم من إناء واحد، وكان مجردا من الإزار.. وقد قبالوا ان النظر الى الفرج يورث النسيان، وقيل يورث ضعف البصر.. أى سبب غير شرعى.. فضلا عن انه غير علمى وغير واقعى.. بل إننى أقول ان الامام أبو حنيفة سئل: (هل يجوز للمرأة أن تمس فرج زوجها، وأن الزوج يمس فرج زوجته؟ فقال: نعم.. ولعله أعظم الأجر. وقيل ان الحديث الذى رواه ابن ماجة: (فلا يتجردا تجرد العير).. ضعيف.. والامام ابن حزم يقول (أعجب للذين يبيحون الجماع فى الفرج ويحرمون النظر اليه). إن هذه ضربة شيخ مرموق لأفكار سلفية، بلا معنى ولا فائدة، انتشرت كثيرا.. وبالتالى هل يمكن أن نطبق هذا الأمر على أمور أخرى كثيرة أفتى السلفيون فيها بالتحريم.. أليس هذا المثل العابر مؤثرا هاما على الأحكام التى يطيرها هؤلاء فى كل حين بلا سند ولا دليل؟ على ان تلك ليست النقطة الأخيرة التى يثيرها هذا البرنامج، فهناك نقاط أخرى كثيرة... ولعل أبرزها بالطبع هى إن الفتوى والاجابة عليها تعبر عن طريقة تفكير مجتمع.. وعن القضايا التى تشغله.. وفى حالة هذا البرنامج فإن الأسئلة ماهى إلا تعبير سريع عن طريقة تفكير أصحابها وعلامات الاستفهام التى تشغل رؤوسهم. والنماذج كثيرة، والعجب متنوع .. فحتى الآن مازال هناك من يسأل عن (إتيان المرأة من الدبر)، والشيخ يجيب: (الآية يتضح منها تحريم الاتيان من الدبر، إذا كان القصد هو الجماع، لكن إذا كان للاستمتاع دون الاتيان .. فلا بأس).. ويعود المذيع لتكرار السؤال الذى يعجب عددا كبيرا من مشاهديه: (هل هناك حكم فى الشرع ان إذا أتى الزوج زوجته من دبرها تعتبر طالقا)؟ ويجيب الشيخ : (لا.. لا تصبح طالقا.. ولكن هناك بعض الفقهاء قالوا ان من حق القاضى إذا عرف ان زوجين يفعلان ذلك يطلق المرأة).. ومرة ثالثة يسأل المذيع فى نفس الموضوع: (معنى ذلك ان المرأة يجب ان ترفض)؟ .. ويجيب الشيخ: (نعم... يجيب أن ترفض... والمرأة السوية لا تتلذذ بهذا... وإذا كان القرآن قال عن المحيض قل هو أذى.. فكيف عن المكان الذى هو موضع قذارة بطبيعته.. وهناك عدد من الأحاديث يؤكد على هذا.. وإن كان بعضها ضعيف.. ومنها.. ان الله ( لاينظر الى رجل أتى امرأته فى دبرها.. ملعون من أتى امرأته فى دبرها.. اتق الحيض والدبر). وقد قطع البرناج شوطا آخر فى قضية غريبة، لأنها محسومة، حين تحدثوا عن الرفث.. إذ قال المذيع: (هناك من يجهلون معنى - الرفث - فهل هو الكلام الذى يدغدغ العواطف الجنسية؟ ... ويجيب الشيخ: (الرفث هو الجانب الجنسى.. الجماع يعنى.. وله بدايةونهاية.. وبدايته الكلام).. ويكرر المذيع السؤال : (حدود الرفث مفتوحة أم له حدود.. يعنى لو الرجل داعب زوجته زيادة يمكن أن يعتبر هذا خروجا)؟ .. ويجيب الشيخ: (من ضمن الآداب التى شرعها الاسلام وجاءت فى حديث - ولو انه حدييث ضعيف شوية - انه لاينبغى للانسان أن يأتى زوجته كده.. بدون مقدمات).. (لا يرتمى أحدكم على أمرأته كما ترتمى البهيمة).. يعنى لا بد من تمهيدات حتى تثار المرأة.. إفرض ان الرجل الشهوة عنده حاضرة.. هى تحتاج الى وقت حتى تأتى شهوتها.. لا بد أن يداعبها .. يكلمها.. حتى تكون حاضرة معه). هل هذا إفتاء أم درس فى الجنس؟ (فيما يخص الاستثارة قبل الجماع، بعض الناس يشاهدون أفلاما جنسية، ويجعلون زوجاتهم تفعل ذلك)؟!.. لاحظ ذوق السؤال قبل أن تقرأ إجابة الشيخ المتوقعة: (لا .. طبعا.. هذا ليس مباحا.. لأنه فى هذه الأفلام يرى أمرأة أجنبية)... ثم يعاود القرضاوى استكمال درس الجنس: (الاستثارة يا أخى عرفها الناس بالفطرة .. الرجل يستطيع أن يثير إمرأة بكلمة .. برقبلة.. وهى تفعل ذلك بالعطر والصوت والزى والكلمة).. ولكن المذيع لايسكت.. كيف يسكت وفى الحكاية مزيد... لذا سأل: (يعنى كل أنواع المثيرات متاحة للرجل والمرأة)؟ .. ويجيب الشيخ : (ليس هناك حرج.. ولا ينبغى للمرأة أن تستحى من زوجها.. فالله أباح لكل منهما الاستمتاع بصاحبه). وإذا كان هذا هو الحوار الدائر.. فمن الطبيعى أن تتوالى الأسئلةى من نفس النوع.. وتحول الأمر الى لعبة فوازير دينية من المشاهدين.. وهكذا يسأل أحدهم: (يا فضيلة الشيخ أنا من عمان، وأتحدث مع زوجتى بكلام بذيىء أثناء الجماع، وأحيانا أتخيلها امرأة شقراء أو سمراء).. ويجيب الشيخ - بدلا من أن يحيله الى طبيب نفسى: (تحيل الانسان انه يجامع امرأة غير وجته حرام).. ويسأل آخر: (أنا أرضع ثدى امرأتى).. ثم يفاجئه ثالث بسؤال: (مشاهدة الأفلام الجنسية قبل الجماع حرام .. ولكن ما رأيك فى أن يصور الزوجان فيلما خاصا بهما يشاهدانه ؟!).. ويجيب الشيخ : (هما حران.. ولكن ربما يقع الشريط فى يد أحد ... فلا داعى لذلك). وفى أجواء مثل هذه ليس غريبا أن نسمع أسئلة من نوع (هل يجوز أن أجمع زوجتين فى سرير واحد)؟.. ويجيب: (حرام). وسؤال مثل: (هناك أدوية تطيل فترة الجماع.. ما رأيك)؟.. ويجيب: (إذا لم يكن هناك ضرر من تناولها، وإذا كان الرجل فى حاجة لها، والأولى أن يستشير طبيبا، فإذا كان رجلا كبيرا فى السن وزوجته شابة.. لا حرج .. أو إذا كان عنده مرض.. والناس من قديم يستخدمون أدوية وأعشابا)... سؤال عن الزواج العرفى.. ومثلا.. سؤال عن شراء جارية.. الآن.. ومثلا سؤال عن هجر الزوجة فى الفراش.. ,مثلا سؤال عن إفشاء أسرار الجماع للغير.. وعشرات من نفس النوع. لكننى أتوثقف عند سؤالين.. الأول فيه تعبير واضح عن ذوق المشاهدين، وفيه تعبير واضح عن لغة الحوار، وعن أن الأمر حين تطور تجاوز حدود الاثارة الى التهييج.. والى ممارسة لعبة الفوازير الدينية بين المشاهد والشيخ.. فالسائلة قالت له: (هل على الزوجة أن تأخذ بفنون الغانيات لتمتع زوجها)؟ .. وأجاب الشيخ: (تأخذ من الغانيات وغير الغانيات طالما لزوجها)!! .. (نحن نقول ان المرأة لايجوز أن تتعطر وهى خارجة، لكن تتعطر لزوجها، ولا يجوز أن تكشف صدرها، ولكن تكشفه لزوجها، وكل ما يغرى الزوج ويحركه نحوها إذا فعلت هذا من أجل زوجها فهى تتعبد بهذا ومأجورة عليه). والسؤال الثانى عادى جدا.. ولهذا ليس مفهوما لماذا يعاد طرحه.. فالسائل يسأل عن إتيان امرأته فى حالة الحيض.. والإجابة معروفة، ولكن الشيخ وهو يجيب لم ينس أن يسىء الى أتباع دين آخر.. أو على أقل تقدير أن يعبر عن نقص فى المعلومات.. فهو قال : (كان اليهود من طريقتهم إذا حاضت المرأة لا يساكنوها... يعنى الزوج فى حجرة وهى فى حجرة.. لا يأكل ولا يشرب مكانها.. وظل هذا عند بعض المسلمين بعكس (النصارى) مافيش عندهم أى شىء ممنوع.. يعنى يجامعها وهى حائض). وبغض النظر عن الأبعاد الصحية للموضوع.. وبغض النظر عن أن غالبية البشر لاتقبل هذا الأمر المقزز... فالجماع فى فترة الدورة الشهرية حرام فى الأديان الثلاثة... كان هذا بعضا قليلا من تفاصيل موعظة دينية للكبار فقط... سيناريو رجل فقد عقلة من عشرات السنين ولم يعد لة القدرة على التفكير فلا عتاب ولا توجية أى لوم لمن هم على شاكلتة أنة شيخ الفضائح وللحديث بقية!. مجدى نجيب وهبة صوت الاقباط المصريين
#مجدى_نجيب_وهبة (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
مبارك ...و-الشيطان-
-
أقباط مصر ..هم ابناء البطة السوداء ...!!
-
لا عزاء للوطن ... الحصاد المر لثورة 25 يناير
-
-الى الرئيس ...هل تناسيت ان مصر كانت فى كابوس .بعد 25 يناير!
...
-
فى مصر .. أحكام قضائية تسخر من -المتقاضى- !!!
-
الخونة وداعش داخل قصر الاتحادية
-
عدالة السماء تنتقم من أمريكا !!!
-
أنصر أخاك ..ظالما أو مظلوما..!!!
-
-جرذان .ودواعش . وذئاب ألاخوان..-
-
إنهم ليسوا فقط دواعش أو اخوان مسلمين .. ولكنهم جيش إرهابى
-
كلاكيت للمرة الثانية -مصريون فاقوا الإسرائيليين فى كراهيتهم
...
-
أحذروا مبادرة -خادم الحرمين-
-
الفساد فى مصر ( التعليم – المرور – المحاكم ) !!!
-
هل هو -قانون مرور- .. أم -قانون بلطجة- ؟؟!!
-
النداء ألاخير للرئيس المصرى ...أقيلوا حكومة محلب قبل خراب مص
...
-
الجامعات المصرية أصبحت خطراً يهدد حياة أبنائنا
-
حوادث المرور ...-أزمة ضمير .و-أحكام و حكومة فاسدة- !!!
-
-الحكومة ليست الدولة-...و-الدولة ليست الحكومة-
-
متى يقدم رئيس الحكومة إستقالته ؟؟!!!
-
ألى الاعلامى توفيق عكاشة ,,,مصر لن تكرمك؟؟!!!
المزيد.....
-
الجمهوريون يحذرون.. جلسات استماع مات غيتز قد تكون أسوأ من -ج
...
-
روسيا تطلق أول صاروخ باليستي عابر للقارات على أوكرانيا منذ ب
...
-
للمرة السابعة في عام.. ثوران بركان في شبه جزيرة ريكيانيس بآي
...
-
ميقاتي: مصرّون رغم الظروف على إحياء ذكرى الاستقلال
-
الدفاع الروسية تعلن القضاء على 150 عسكريا أوكرانيا في كورسك
...
-
السيسي يوجه رسالة من مقر القيادة الاستراتجية للجيش
-
موسكو تعلن انتهاء موسم الملاحة النهرية لهذا العام
-
هنغاريا تنشر نظام دفاع جوي على الحدود مع أوكرانيا بعد قرار ب
...
-
سوريا .. علماء الآثار يكتشفون أقدم أبجدية في مقبرة قديمة (صو
...
-
إسرائيل.. إصدار لائحة اتهام ضد المتحدث باسم مكتب نتنياهو بتس
...
المزيد.....
-
المجلد الثامن عشر - دراسات ومقالات - منشورة عام 2021
/ غازي الصوراني
-
المجلد السابع عشر - دراسات ومقالات- منشورة عام 2020
/ غازي الصوراني
-
المجلد السادس عشر " دراسات ومقالات" منشورة بين عامي 2015 و
...
/ غازي الصوراني
-
دراسات ومقالات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع - المجلد
...
/ غازي الصوراني
-
تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ
/ غنية ولهي- - - سمية حملاوي
-
دراسة تحليلية نقدية لأزمة منظمة التحرير الفلسطينية
/ سعيد الوجاني
-
، كتاب مذكرات السيد حافظ بين عبقرية الإبداع وتهميش الواقع ال
...
/ ياسر جابر الجمَّال
-
الجماعة السياسية- في بناء أو تأسيس جماعة سياسية
/ خالد فارس
-
دفاعاً عن النظرية الماركسية - الجزء الثاني
/ فلاح أمين الرهيمي
-
.سياسة الأزمة : حوارات وتأملات في سياسات تونسية .
/ فريد العليبي .
المزيد.....
|