|
-جاسم الزيرجاوي- و الحزب الشيوعي العراقي/5
عبد الرضا حمد جاسم
الحوار المتمدن-العدد: 4502 - 2014 / 7 / 4 - 19:46
المحور:
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق
مقدمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة : يُقال أن شعوب منطقتنا لا تقرأ...وهذه حقيقة شاخصة عند العامة و عند المتعلمين منهم ايضاً ...يمكن ان يكون السبب هو تفشي الامية(الالف بائية)....لكن ما يُحزِنْ انها (القراءة) عند المتعلمين قليلة ايضاً و فيها شذوذ و حَوَلْ...و هذه لها ناحيتين الاولى عدم القراءة بانتظام و هذا معروف و الثانية عدم القراءة بدقه عند من يقرأ... أو ان الكثير من متعلمي شعوب منطقتنا لا تعرف كيف تقرأ...و هذا هو الامية الا الفبائية.... من يقرأ يجب ان يحترم الحرف و الكلمة و معانيها ليحترم كتلة التفكير عنده لأنها تحتاج الى من يقدر ما تملك و بالتالي يحترم الكتاب و الكاتب حتى ولو كان على خلاف معه. و ربما من لا يعرف كيف يقرأ لا يعرف كيف يكون دقيقاً عندما يكتب...و هذا مرض عند بعض "النخبة"...أي لا تتمتع بما يُسمى بالدقة...و هذا ما سيرثه منا الجيل او الاجيال القادمة كما ورثناه من الجيل السابق. الدقـــــــــــــــــــــــــــــــــة....الدقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...الدقـــــــــــــــــــــــــــــة نشرنا موضوع ذو صله اليكم الرابط: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=321457 في تعليق للزميل الذي يكتب باسم جاسم الزيرجاوي على مقالة طلعت خيري (الى المبشرة المسيحية!! فينوس صفوري)09/11/2011 يقول التالي : (انا خريج كلية الهنسة -جامعة بغداد 1979 و عملت في مصفاة الزاوية في ليبيا وفي قطر بترليوم واليوم اعمل مع شركة اكسنس الفرنسية لليتروكيماويات في الربع الخالي -30 سنة خبرة في تشغيل و تصميم المصافي البترولية و المشاريع العملاقة البترو كيماوية واذا تريد المزيد انا على استعداد امام القراء الكرام لا بعث لك صور شهاداتي و خبرتي نحن لا نكذب سيد طلعت والجميع يعرفني في الحوار المتمدن...)انتهى
لكنه في موقعه الفرعي في الحوار المتمدن يقول التالي : (درست الهندسة الكيماوية في جامعة بغداد، وتخرجت عام 1980 ...)انتهى أقــــــــــــــــــــول : انا هنا لا اُكَّذب الزميل لكن الدقة مطلوبة هنا و هو الذي يقول : في موضعه (الماركسية و الترجمة العربية)10/01/2014 التالي : (لمعلم يعقوب تحياتي لك تعلمت منك الدقة , ,وتعلمت من نعوم تشومسكي, Linguistics)انتهى نحن هنا نخاف على دقة ......؟؟؟؟ نتمنى على الزميل ان يُصحح ذلك. و هل لازال الزميل مستعد لعرض صور شهاداته...فالشك كما يعرف الزميل له موقع مهم في الماركسية و عند ماركس...ما دفعنا لهذه المقدمة هو حجم عدم الدقة التي اطلع البعض عليها في السابقات و سيَّطلع عليها في هذه و القادمات. الموضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوع : رابط الجزء الرابع http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=421442
يقـــــــــــــــــــــــــــــــــول الزميل جاسم : (3. أن يتم الاهتمام بالشباب, وخصوصاً, العوائل الشيوعية العراقية في اوروربا وامريكا واستراليا و نيوزلندا, هؤلاء الشباب, تعلموا بشكل علمي سليم, ودرسوا بشكل منهجي كامل.)انتهى اقـــــــــــــــــــــــــول : عن أي عوائل شيوعية تتكلم عزيزي؟...هل عن العوائل "المعتنقة" لشيوعية جيفارا و هوشي منه أو شيوعية ماركس او شيوعية "الماركسية اللينينيه" او شيوعية "تر وتسكي" أو شيوعية حميد مجيد موسى؟. ومن قال لك ان الحزب لا يهتم بشريحة الشباب و بالذات في الخارج؟ ...لكن اسمح لنا ان نسألك سؤال شخصي لطفاً ...هل يعرف اولادك (لهم التقدير و الاحترام والمحبة والاماني بتمام العافية و النجاح في حياتهم) الحزب الشيوعي العراقي؟...هل اتصلوا مع الشيوعيين العراقيين(بكل الالوان) في الخارج؟ ...هل اقاموا علاقات مع الشباب العراقي في الخارج ؟...نفرح لو كان جوابكم بالإيجاب و هذا ما نتمناه. ثم لا اعرف ماذا تعني ب(تعلموا بشكل علمي سليم و...)...هل تقصد انهم درسوا الماركسية من منابعها الاصلية باللغة الألمانية و الانكَليزية أي لم يتلوثوا بإصدارات دار التقدم و سخافات وكالة نوفوستي و ادبيات حشع؟...اي انهم فهموا ماركس جيداً وفق "كتابات أتالي" و اصدارات دار الجمل...و لا اعرف ماذا تعني ب(...و درسوا بشكل منهجي كامل)؟ هل تعني انهم لم يحَّولوا الماركسية الى دين بدل ما هي فيه كنهج؟. هل ينطبق عليهم قولك في مقالتك (اوهام النمري ...) في 22/12/2011 حيث تقول في تعليق لك عليها التالي : (من حقك هذا و من حق القراء ايضا ان يعرفوا كتب ماركس لا تقرأ مثل الرواية بل يجب ان تدرس دراسة عميقة ولا يمكن فهم ماركس كاملا باللغة العربية بل يحتاج الى قراءه على الاقل بالإنكليزية) انتهى أم انك تقصد العلوم العامة( الصرفة) المتنوعة...لكي يساهموا في خدمة العراق من خلال اختصاصاتهم العلمية... لكنهم في هذه الحالة لم يتم اختبارهم ب "علم" الماركسية...هل هي ديناً أم نهج؟ أم هل اخذوها من دار التقدم و تحليلات و كالة نوفوستي أم اخذوها (من اصلها) بالألمانية او الانكَليزية؟ انت هنا ربما اخذت حالة فردية نعتز بها لتعممها و كأنك التقيت كل الشباب و عرفت انهم اطلعوا على ماركس بلغته الاصلية (مع احترامنا لذلك الشاب الذي نتمنى ان نقرأ له...و تحياتنا له و لعائلته الكريمة). يقول الزميل: (4. على حشع ان يجري اتصالات مع , عناصر مثقفة ثقافة عالية ,على سبيل المثال لاالحصر: الدكتور طلال الربيعي, والشاعر حميد كشكولي و الكاتب فواز فرحان, والدكتور فلاح الربيعي, والشاعر عبد الاله دواي الفهد, والشاعر عبد الزهرة زكي والمهندس علي محمد العبود والصديق مالوم ابو رغيف.....الخ)انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى. اقــــــــــــــــــــــــول : مع كل الاحترام و التقدير للأساتذة الذين ذكرت اسمائهم...نقول : هل تريد تشكيل اتحاد جديد للأدباء و الشعراء؟. ثم ماذا تعني ب"ثقافة عالية"؟ و ما هو تعريفك للثقافة غير العالية؟ حيث وجدتَ الثقافة العالية عند الزملاء الاعزاء الذين ذكرت اسمائهم و الذين نعتز بهم كأشخاص و ما قدموا و نحترم ما يقدمون. و هنا تُطرح اسئلة مهمة : هل استأذنتهم بنشر اقتراحك هذا؟ هل هم على استعداد لتقبل ذلك لو حصل ؟ هل ظروفهم تسمح لهم بذلك؟ هل هم ممنوعون من الالتقاء مع الحزب حتى تتوسط لذلك؟ هل هم بعيدون عن الحزب او الثقافة بشكل عام و لا يعرفوا كيف يوصلوا اقتراحاتهم او دراساتهم او مساهماتهم اليه؟ هل لديك جواب لو سُئلتَ : ماذا تعرف عن كل واحد منهم؟ مع جل احترامنا لهم جميعاً ...هل تقول قرأت لهم او لبعضهم؟ هل تقول تشرفت بزيارتهم و الالتقاء معهم؟ هل تقول التقيت بأحدهم على رصيف مقهى و اثرنا نقاش معمق ؟ هل تقول أن احدهم اعلامي في رئاسة الجمهورية ؟ هل تقول أن احدهم شاعر و اخ شهيد شاعر؟ و آخر صديق تعرفت عليه عن طريق الفيسبوك؟...أنا اعرف بعض الزملاء ممن وردت اسمائهم في اعلاه من خلال متابعتي لما يجودون به في الحوار المتمدن و احترم امكاناتهم الثقافية...والكثير منهم لا يختلف او يتميز عمن يلتقي بالحزب حالياً على المستوى الثقافي كل باختصاصه... ثم هل تعرف قدراتهم ؟ يقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول الزميل: (5. أن يشكل فريق عمل استشاري, Consultant Team , يجري أتصالات مع خبراء في الاقتصاد و علم الاجتماع وعلم النفس, على سبيل المثال لا الحصر: الدكتور كاظم حبيب و الدكتور مهدي جابر مهدي, والدكتور طلال الربيعي, والدكتور حسين علوان حسين, والانثربولجي, أبراهيم حسن, واستاذ الاقتصاد جاسم محمد كاظم.) انتهى أقــــــــــــــــــــول: أ قول هنا مثل ما قلته عن الاساتذة الاخرين في (1 و 4) اعلاه ولتكتمل الصورة اضيف في التالي رأيك ببعض ما اقترحت هنا من اسماء للفريق الاستشاري : 1.الدكتور كاظم حبيب: في تعليق للزميل الذي يكتب باسم جاسم الزيرجاوي على مقالة الدكتور كاظم حبيب (كريم مروة : المفكر اليساري المجدد و المتجدد) في 11/05/2011 ورد التالي : [((كنا جميعاً من مدرسة واحدة هي المدرسة الماركسية–اللينينيه)) دكتور مع فائق الاحترام وانت في خريف العمر : لماذا لا تسمي الاشياء بأسمائها!!الم تكونوا جميعا من مدرسة وكالة نوفوستي؟؟] انتهى أقـــــــــــــــــــــــــــول للزميل بعد الاعتذار من الاستاذ الدكتور كاظم حبيب الذي لا اتفق مع بعض مما يطرح ...زميلي ماذا تنتظر ممن تَخَّرَجَ من وكالة نوفوستي؟؟؟؟؟؟؟!!!!كما تقول انت ...مع احترامي لثقافة و علم الدكتور الفاضل كاظم حبيب و تاريخه المشَّرف. لا نريد ان نطيل هنا في التعقيب على ما ذُكِرْ. و يقول الزميل في تعليق له على مقالة الدكتور كاظم حبيب (هل يسير نوري المالكي على نهج نوري السعيد القمعي و الدموي) في 06/02/2011)التالي: ( يقول الدكتور ابو سامر ((انتفاضة القوات المسلحة العسكرية في 14 تموز 1958 )
واعتقد ان هذا اجحافا وقفز على التاريخ 14 تموز كانت انقلاب عسكري فتحت باب الجحيم على العراق اما مقارنة نوري السعيد مع نوري المالكي فليس امامنا الا ان نقول كما قال شيخ الفقراء ماركس ان ظهورالسعيد كان مأساة والمالكي مهزلة سخيفة هذا اولا وثانيا علينا مراجعة كثير من الشخصيات القديمة بمنظار عصري وليس ادبيات حشع) انتــــــــــــــــــــــــهى أقـــــول للزميل الذي يكتب باسم جاسم الزيرجاوي : هذا موقف غريب في نظرتك لثورة 14تموز1958... هل هي ثورة ام انقلاب وفق الماركسية الحقيقية التي هضمتها؟ موقفك من حقك لكن يحق لنا ان نناقشه : هل ثورة تموز هي من فتحت باب الجحيم على العراق...؟؟؟؟ تقول "اجحاف و قفز على التاريخ" ...لا اعرف اجحاف بحق من؟ و تجاوز على أي تاريخ؟ ثم ألم تتعلم انت في صباك من ادبيات الحزب الشيوعي العراقي؟ ماذا وجدت فيها من اجحاف لتلك الشخصيات ؟ و اين وجدت فيها قفز على التاريخ؟ و أي تاريخ؟ ارجو توضيح ذلك وانت المتمكن كما يبدو لتتعلم الاجيال و لكن بدقة لطفاً. انظروا كيف تحول الثوري الجيفاري الهوشيمناوي( نحن الشيوعيون الحقيقيون ...شيوعيو جيفارا و هوشي منه) الى مُنَّظِرْ يطعن بتاريخ العراق و تاريخ الحركة السياسية في توصيفهم لما حصل صبيحة يوم 14تموز الخالد عام 1958 تلك الثورة التي جعلت الالاف ينامون تحت سقف يحميهم من المطر الذي ينزل عليهم عندما كانوا ينامون في بيوت الصفيح و القصب في الشاكرية...و ربما الزميل منهم فهو مولود هناك كما يقول...هل هناك نكران للجميل اكثر من ذلك ؟ هل هذه الدقة التي تعلمتها من يعقوب؟ لم تُبين لنا من هي تلك الشخصيات التي تَعَرَضَتْ للإجحاف والتي توصي بإعادة النظر اليها "بمنظار عصري و ليس ادبيات حشع . هل منهم صالح جبر؟ ام نوري سعيد؟ او عبد الاله؟ او فاضل الجمالي؟ او غيرهم...نتمنى ان تذكر لنا الاسماء ليتعرف عليهم الجيل الجديد و يُنصفهم من الاجحاف الذي تعرضوا اليه على يد الحزب الشيوعي العراقي. ...هذا تَنَّكُرْ لدماء من سقطوا في الانتفاضات و الثورات و منها "سفن غيلان آل زيرج" التي تكررها دائماً بفخر يبدو مزيف...هنا عرفت أعزاءي لماذا يقول الزميل الذي يكتب باسم جاسم الزيرجاوي في مقالته (وصية صديق قبل الاخيرة ـ1 ـفي 14/12/2011 التالي : (تعرف اننا ضحية خدعة كبيرة امتدت لااكثر من 70 سنة , رددنا فيها - وطن حر و شعب سعيد وقدمت العائلات اعز اولادها قربان والنتيجة لا الوطن حر و لا الشعب سعيد)انتهى و قد ردد ذلك اكثر من مرة. و اليكم ما يناقض به نفسه حيث يقول في موضوع الزميل الراحل رحيم الغالبي له الذكر الطيب المعنون (لا حظت برجيلها...و لا خذت علاوي ..!!) 22/04/2010 : (ادانة اشتراك الحزب الشيوعي في الحكومة الحالية ووجوده في البرلمان ومصافحة النازي الجديد بريمر والبرود السياسي هو ليس طرحا سحطيا يا صديقي هو موقف سياسي تجاه اعرق قوة سياسية تملك تاريخا نضاليا ضد الاستعمار البريطاني منذ عام 36 لحين دخول تلاميذ جامعة ييل وقم للعراق)انتهى أقــــــــــــــــــــــــــــول : أين الدقة؟ أيٌ من القولين نأخذ ايها الزميل فالفرق شاسع بين "اننا ضحية خدعة كبيرة..." و بين "اعرق قوة سياسية تمتلك تاريخاً نضالياً ضد الاستعمار البريطاني..." هل النضال ضد الاستعمار خدعة كبيرة حسب فهمك للماركسية الحقيقية؟ أقــــــــــــــــول : للزميل هل من يتمنى ان يكون وطنه حر و شعبه سعيد مخدوع؟ الاسلام كما ورد في بعض نصوصه يقول انه يريد الحرية للناس و السلام و الرفاهية و رفع الحيف و الظلم... و بوش الابن و ابيه خريجي جامعة بيل قال بعد احتلال العراق انه جاء العراق ليجعله بلداً حراً و يجعل شعبه شعباً سعيداً وهذا ما يقوله خريجي جامعة قم... وتقوله بصياغات اخرى حركة الاشتراكيين العرب و حزب البعث يقول ذلك ايضاً و الشعراء يقولون ذلك و كل الانسانية تقول ذلك. يبدو انك لا تفهم معنى (وطن حر و شعب سعيد ) و لم تناضل من اجله طيلة حياتك التي قضيتها على الهامش...حاله في ذلك حال الكثير من الاقوال التي تُطلِقها و ترددها و لا تعرف معانيها...(سنسَّطرها في الوقت المناسب). هل من ضحى بنفسه في سبيل ان يكون وطنه حر و شعبه سعيد هو مخدوع؟ ماذا اراد جيفارا و هوشي منه ؟ وانت الشيوعي الجيفاري الهوشيمناوي!!!!!!!!؟ أعتقد أنك في حال ثقافي و نفسي يُرثى له. و في تعليق له على مقالة شامل عبد العزيز (من الاستقلال الى الربيع العربي) 24/12/2011 قال التالي : (قبل 14 تموز58 لم يعرف اهل العراق ( السحل في الشوارع)انتهى اقــــــــــــــــول و بأسى أن الزميل لم يعرف او لم يقرأ كما يبدو عن تعليق جثامين العراقيين على الاعمدة في الساحات العامة و في الشوارع و لعدة ايام حتى تتفسخ... ولم يقرأ او يسمع ما جرى في السجون و الارياف و لم يعرف ان العهد الملكي هو من بدأ بالقتل و هو مؤسسات و سلطة عندما علق جثامين الضباط الذين قاموا بحركة 1941 في الساحات العامة لعدة ايام و اعقبها بعد عدة سنوات بأن علق جثامين الخالدون فهد و صارم و حازم في الساحات العامة و كنت اتوقع انه قد اطلع على ذلك عندما قرأ بعض الكتب و الكراريس او سمع عن ذلك من معارف او اصدقاء له ... لكن اعترف اني كنت على خطأ فهو كما يبدو لا يهتم لذلك و بذلك و ربما لا يؤشر عنده ذلك شيء!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و ينحدر الزميل في (......) ليقول التالي بشكل ينم عن عدم دقه حيث يقول في نفس التعليق اعلاه التالي : (الشيوعي المعتقل يضربوه راشدي ...بس)أنتهى أقـــــــــــــــــــــــول : أكيد أنه لم يسمع او يقرأ عن شهداء الحزب الشيوعي العراقي في الحقبة الملكية لذلك اُعطيه العذر فالجاهل بالشيء لا يُحاسب عليه او حتى على جهله ذاك...و نحب هنا نُعْلِمْ الزميل أن هناك من اُزهقت ارواحهم في سجون الحكومة الملكية و هناك من مُزقت اجسادهم الطاهرة بالرصاص و هناك من سقطوا صرعى تحت التعذيب و هناك من اكلتهم الذئاب عند محاولتهم الهروب من السجون ...و اريد ان اخبره ان هناك سجن اسمه نقرة السلمان يمكن ان تعرف عنه شيء لو سألت "كَوكَول" فربما لم تسمع به او عنه...و من هؤلاء الذين قتلهم "راشدي ...بس": الشهيد حسين عياش /1931 في البصرة شهداء وثبة كانون 1948 الشهداء فهد و حازم و صارم 14و 15 شباط 1949 شهداء انتفاضة تشرين 1952 شهداء مجزرة سجن بغداد حزيران 1953 شهداء مجزرة سجن الكوت اب و ايلول 1953 شهداء انتفاضة تشرين ثاني 1956 شهداء انتفاضة الحي كانون اول 1956 كل هؤلاء اُزهقت ارواحهم الزكية و تمزقت اجسادهم الطاهرة بفعل "راشدي ...بس). كيف عليك ان تعتذر يامن تكتب باسم جاسم الزيرجاوي هنا يضطرني من يكتب باسم جاسم الزيرجاوي بأن اقول له انك غير صادق هنا ...انك ...و...أنك...كذا و كذا ...و انك لا تعرف تاريخ العراق و لا يحق لك ان تسيء لدماء الشهداء الذين اُزهقت ارواحهم الزكية و تمزقت اجسادهم الطاهرة في سجون الاستعمار البريطاني و عملاءه الذين تريد انصافهم... في سجن بغداد و سجن الكوت و نقرة السلمان...انت بقولتك تلك تستحق كل ما يمكن ان يُقال عليك و عنك...لم يقل هكذا قول حتى الجلادين في كل تلك السنوات و ما بعدها... ربما انت صادق لأنك الوحيد الذي تعرضت الى ذلك ( يضربوا راشدي ...بس) و انت لا علاقة لك بتاريخ العراق السياسي. و بعيد عن الشعب و ما جرى له و للحركة الوطنية . و اليكم ما قاله في تعليق له على مقالة الأستاذة شذى احمد (هل هذا هو التمدن ) في 22/01/2012 : (أما طينة ( الزيرجاوي) هي سومرية و بابلية واشورية , وتشربت بدماء ال ازيرج في انتفاضتهم على الاقطاع في محافظة ميسان عام اب/ 1952 , وكتب الشعر مظفر النواب متعاطفا مع الثوار واحدة من اجمل قصائده سفن غيلان ازيرج تنحر الذارى لون ودت سفنهم يمك أخباري)انتهى اقــــــــــــــــــول : هل من سقط في تلك الانتفاضة كان مخدوع؟ أو كان (يضربو راشدي...بس)... لماذاً اذن تفتخر بذلك؟ هل أن دماء اهلك آل ازيرج مع احترامنا لهم انقى و اطهر من دماء من سالت دمائهم في الانتفاضات و السجون والشوارع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! انك هنا تصطف مع من نحر ثورة تموز في صباح يوم 8شباط 1963المشؤوم ...انت بقولتك تلك تعني ان من نفذ جريمة 8شباط 1963 له كل الحق فيما فعل لأنه جاء لينتقم من الذين فتحوا باب الجحيم على العراق و اجحفوا بحق شخصيات العهد الملكي ...و من قفزوا على التاريخ. و اليكم ما يقوله الزميل في تعليق له على موضوع الاستاذ فؤاد النمري (ماركسيون بلا ماركس) 09/03/2011 حول الثورة : (لك كل الحب والتقدير والقبلات و التحية لانك ذكرت حقيقة كانت غائبة ومدفونة في مقابر مجهوله وكنا نتالم بصمت عندما نتذكرها , الحقيقة الغائبه هي (( الحزب الشيوعي العراقي خان الثورة عندما أصغى إلى تعليمات خروشتشوف تطلب إليه عدم استلام السلطة والإنقلاب على الحكم العسكري بقيادة قاسم)) , ونضيف كذلك في عام 1967 ,)انتهى أقـــــــــــــــــول : هنا يذم و يطعن بالحزب الشيوعي العراقي لأنه سمع كلام خروتشوف و لم يقم "بانقلاب" عسكري عام 1961 و كذلك عام 1967... و قبلها يعتبر ثورة 14تموز1958 انقلاب فتح ابواب الجحيم على العراق ...وهنا نسأل من يكتب باسم جاسم الزيرجاوي ... أين الدقة؟ و ماذا يعتمد الجيل الجديد من اقوالك هذه ؟ ماذا كنت تتوقع من نتائج لو قام الحزب الشيوعي العراقي بانقلاب عسكري عامي 1961 و 1967؟ هل كانت ستنفتح امام العراق ابواب الجنة و الازدهار و الرفاهية؟...هل هذا منطق او طرح يتناسب مع ما تقول انك تبحرت به ؟ و ما هذا التناقض الذي تغطس فيه ؟ المهم عندك ذم الحزب الشيوعي العراقي و تشويه صورته و التهجم عليه بمناسبة و غير مناسبة مما دفعك حقدك لتفضح نفسك و تاريخك السياسي المضطرب و اقول بقوة تاريخك المشبوه!!! و اليكم ما يقوله في تعليق له على مقالة الزميل محمد الرديني (خرّي مرّي او مثل ما رحتي جيتي) 14/07/2011
(بلوى ..وبلوى جبيرة...14 تموز فيها اسرار ومحد يعرف عنها الا غير الموتى. فقط تخيل هذه الصورة: لو استمر الحكم الملكي : هل كان ان تجري دماء 63 ودماء حكم الفشست 68-2004 ودماء ما بعد 2004 وهل : تتحول نخلة العشار و الفاو وسنابل ال ازيرج الذهبيه الى وكر للزنابير الامريكية)انتهى أقـــــــــــــــــــــــــــول : هل هكذا تحلل الامور؟..ابتلك السطحية و السذاجة تحلل الاحداث و المواقف السياسية؟...هل لو لم تبزغ ثورة 14تموز 1958 الخالده ...لكان حال العراق يختلف اليوم؟...كيف تستطيع تَّحمُل مثل هذا القول؟...سنربط هذا القول في موضوع خاص عنك و عن ماركس و الماركسية التي تدعيها و تردد (اتركوا ماركس و شأنه)...هل من الماركسية قولك هذا (لو استمر الحكم الملكي....)؟. ما هي الاسرار التي مع الموتى؟ تقولها و كأنك تمتلك خزين منها ...هل تشكك بنوايا الثوار و حركتهم حالك في ذلك حال عملاء البريطانيين و اتباع الملوكية؟ ...بماذا تختلف عنهم و عن كل من خان ثورة 14تموز1958 الخالدة؟ لااعرف ماذا تعني بحكم الفاشست من 68 ـ 2004؟... لغاية 09/04/2003 معروف....لكن فاشست 2004 لا اعرفه؟...ثم اين فاشست 1963 و ما بعدها؟...هل نسيتها ؟أم انها حق لانها جائت لتسحق المجرمين الذين فتحوا ابواب الجحيم على العراق في 14تموز1958 وعلى الذين اجحفوا بحق شخصيات العهد الملكي وعلى الذين قفزوا على التاريخ؟ ام انه نزول عند رغبة اصدقاء الامس (حركة القوميين العرب)التي وزعت رشاشات بورسعيد للحرس القومي صبيحة 8شباط1963 الاسود؟ يقول من يكتب باسم الزيرجاوي في تعليق له على مقالة رعد الحافظ ( ماذا يحصل في بلداننا البائسة؟) في 28/02/2011 التالي: (.لكن الان ما يحصل في العراق هو سرقة نضال شعب قاتل منذ 90 سنة من احزاب طائفية ظلامية سوداء)انتهى أقــــــــــــــــول :ماذا تعني لك (سرقة نضال شعب قاتل منذ 90 سنة) ...هذا الشعب قاتل مَنْ؟ و ناضل ضد مَنْ و تحت أي شعار؟ نضال الشعب العراقي منذ 90 عاما من اجل أي شيء؟ اليس من اجل الحرية و السعادة و الرفاهية التي تعني ( وطن حرٌ و شعبٌ سعيد). موقفك هذا من ثورة 14 تموز موقف مخزي...و لا نريد ان نقول أكثر. اليكم ما يقوله من يكتب باسم جاسم الزيرجاوي عن الحكم الملكي الذي امتدحه اعلاه ...تعليق جاسم على موضوع السيد حسين محيي الدين (ترهات اليسار العراقي ) 28/05/2010 يقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول: (هذا كل الذي جاء من عندك يا حسين بن محي الدين وهي اسطوانة قديمة مشروخة روجت لها السفارة البريطانية في القاهرة وبغداد ومن رحم هذه الاسطوانة خرج الاخوان المسلمين وحزب الدعوة وروج لها سيد قطب وابو العلا المودودي وبها حارب نوري سعيد الشيوعيين العراقيين وعلى نفس الطبل عزف عبد الحمن عارف طائفيتة البغيضة,,,و يتذكر المناضلون جيدا من سجون العهد الملكي الى سجون الطاغية البعثي ان السجانيين يرددون نفس اهزوجتك في التحقيق..زواج مثلي..الاكراد لهم دولة..الشيوعية كفر والحاد..يتزوجون خواتهم ..الخ من هذة الترهات و الاكاذيب التى ولى زمانها الى غير رجعة ..لكن يبدوا ان حسين بن محي الدين قد عثر على قصاصة جريدة امريكية قديمة من الفترة الماكارثية المشؤومة ...هذا اولا ...للكلام صلة)انتهى أقــــــــــــــــــــــــول : هل هذه التناقضات هي الدقة التي تعلمتها من يعقوب كما اشرنا اليها اعلاه؟ ...أم من قرائتك للماركسية باللغة الانكَليزية و الفرنسية و الالمانية و الايطاليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ؟!!!! ""كيف تقول عن نوري السعيد انه حارب الشيوعية ؟ و الرجل لم يفعل سوى (يضربو راشدي...بس)"". من اين اتيت باتهامك للسفارة البريطانية ؟ هل اقتبست ذلك من ادبيات الحزب الشيوعي العراقي القافز على التاريخ و الذي أجحف (أجرم) بحق شخصيات العهد الملكي؟...((""""""حقاً أن القادة في الحزب الشيوعي العراقي الذين اصدروا تلك الادبيات التي اجحفت بحق شخصيات العهد الملكي و الذين قفزوا على التاريخ...يستحقون العقوبة التي جرت عليهم في 8شباط 1963 تلك الثورة التي عاقبت كل من قفز على التاريخ""""")) أنظروا ايها الزملاء كيف قفز من يكتب باسم جاسم الزيرجاوي على جريمة 8شباط1963 حيث يقول : (وروج لها سيد قطب وابو العلا المودودي وبها حارب نوري سعيد الشيوعيين العراقيين وعلى نفس الطبل عزف عبد الحمن طائفيته البغيضة...)انتهى أقـــــــــــــــــــــــول : ان ما عشناه في زمن عبد الرحمن عارف او قرئنا عنه انه كان هاديء نوعما و لكن قرئنا ايضاً ان الطائفية كانت بارزة في عهد عبد السلام عارف أي قبل عهد اخيه. لم يذكر الزميل هنا ما جرى في صباح 8 شباط 1963 و انتقل من محابة نوري السعيد للحزب الشيوعي العراقي الى زمن عبد الرحمن عارف قافزاً على ما جرى عام 1963 من هجمة قذرة على الحزب الشيوعي العراقي تلك الهجمة التي نفذها حزب البعث بأوامر من المخابرات المركزية الامريكية و بالتعاون من القومجي عبد الناصر من خلال ذراعة في العراق حركة القوميين العرب ومعهم دول الخليج ...الكويت و السعودية و كذلك الاردن... وتلك الهجمة التي ساهم فيها عبد السلام عارف ...أعرف ان الزميل ربما يميل الى حركة القوميين العرب التي ساهمت بانقلاب 8شباط1963 الاسود و التي تحولت الى حركة الاشتراكيين العرب الذي انتسب اليها الزميل... و ربما ساهم الزميل او انتسب الى تشكيل الاتحاد الاشتراكي العربي في حكم عبد السلام عارف. لأنه ليس هناك من تبرير لقفزه على تلك الفترة الحالكة من تاريخ العراق؟؟؟؟!!! اشرح لنا يا من تكتب باسم جاسم الزيرجاوي هذه التناقضات التي تعيش فيها لطفاً؟؟. و اين الدقة لطفاً؟ 2.الاستاذ جاسم محمد كاظم : الى اللقاء في الجزء التالي لطفاً.
#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
التقويم الجديد للعراق /ج3
-
-جاسم الزيرجاوي- و الحزب الشيوعي العراقي /ج4
-
التقويم العراقي الجديد/ج2
-
-جاسم الزيرجاوي- و الحزب الشيوعي العراقي /ج3
-
التقويم الجديد للعراق / بعد سقوط الموصل
-
جاسم الزيرجاوي و الحزب الشيوعي العراقي /ج2
-
جاسم الزيرجاوي و الحزب الشيوعي العراقي/ج1
-
الانتخابات البرلمانية الاوربية الأخيرة/فرنسا
-
مصر الي كَايه شكلها أيه
-
من وحي الانتخابات العراقية/ج الاخير
-
من وحي الانتخابات العراقية/ج2
-
من وحي الانتخابات العراقية
-
- الربيع العربي - و الحركة العمالية
-
على هامش الانتخابات البلدية الفرنسية
-
الى الامهات في عيد الام
-
ما حدتُ
-
المرأة...المرأة...في كل مكان و زمان
-
الى المضحين / في ذكرى شهداء الوطن
-
كامل النجار و اصلاح الاسلام/11
-
كامل النجار و اصلاح الاسلام /10
المزيد.....
-
هدنة بين السنة والشيعة في باكستان بعد أعمال عنف أودت بحياة أ
...
-
المتحدث باسم نتنياهو لـCNN: الحكومة الإسرائيلية تصوت غدًا عل
...
-
-تأثيره كارثي-.. ماهو مخدر المشروم المضبوط في مصر؟
-
صواريخ باليستية وقنابل أميركية.. إعلان روسي عن مواجهات عسكري
...
-
تفاؤل مشوب بالحذر بشأن -اتفاق ثلاثي المراحل- محتمل بين إسرائ
...
-
بعد التصعيد مع حزب الله.. لماذا تدرس إسرائيل وقف القتال في ل
...
-
برلماني أوكراني يكشف كيف تخفي الولايات المتحدة مشاركتها في ا
...
-
سياسي فرنسي يدعو إلى الاحتجاج على احتمال إرسال قوات أوروبية
...
-
-تدمير ميركافا وإيقاع قتلى وجرحى-.. -حزب الله- ينفذ 8 عمليات
...
-
شولتس يعد بمواصلة دعم أوكرانيا إذا فاز في الانتخابات
المزيد.....
-
الحزب الشيوعي العراقي.. رسائل وملاحظات
/ صباح كنجي
-
التقرير السياسي الصادر عن اجتماع اللجنة المركزية الاعتيادي ل
...
/ الحزب الشيوعي العراقي
-
التقرير السياسي الصادر عن اجتماع اللجنة المركزية للحزب الشيو
...
/ الحزب الشيوعي العراقي
-
المجتمع العراقي والدولة المركزية : الخيار الصعب والضرورة الت
...
/ ثامر عباس
-
لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 11 - 11 العهد الجمهوري
...
/ كاظم حبيب
-
لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 10 - 11- العهد الجمهوري
...
/ كاظم حبيب
-
لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 9 - 11 - العهد الجمهوري
...
/ كاظم حبيب
-
لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 7 - 11
/ كاظم حبيب
-
لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 6 - 11 العراق في العهد
...
/ كاظم حبيب
-
لمحات من عراق القرن العشرين - الكتاب 5 - 11 العهد الملكي 3
/ كاظم حبيب
المزيد.....
|