|
من يزدري برسول الاسلام؟ المسلمون ام الكفار 2
سلام صادق بلو
الحوار المتمدن-العدد: 4490 - 2014 / 6 / 22 - 04:50
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ : تفسير الآية موجود في جميع كتب التفسير، فسوف ننقل ما ورد في تفسير ابن كثير: يقول الله تعالى: ألم نشرح لك صدرك، يعني أما شرحنا لك صدرك أي نورناه وجعلناه فسيحاً رحيباً واسعاً كقوله: فمن يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام, وقيل: المراد بقوله: ألم نشرح لك صدرك: شرح صدره ليلة الإسراء... وقد أورده الترمذي حيث قال- وهذا وإن كان واقعاً ليلة الإسراء كما رواه مالك بن صعصعة، (هنا نقرا ان شق الصدر حدث ليلة الاسراء وفي الحديث التالي نرى انه شُقَ صدره وعمرة عشر سنوات واشهر!!!! ومن حقي ان اتسائل هل كانت العملية الاولى فاشلة؟) قَالَ عَبْد اللَّه بْن الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَبْد الرَّحِيم أَبُو يَحْيَى الْفَزَّاز حَدَّثَنَا يُونُس بْن مُحَمَّد حَدَّثَنَا مُعَاذ بْن مُحَمَّد بْن أُبَيّ بْن كَعْب حَدَّثَنِي أَبُو مُحَمَّد بْن مُعَاذ عَنْ مُحَمَّد عَنْ أُبَيّ بْن كَعْب أَنَّ أَبَا هُرَيْرَة كَانَ جَرِيئًا عَلَى أَنْ يَسْأَل رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ أَشْيَاء لَا يَسْأَلهُ عَنْهَا غَيْره فَقَالَ يَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ(الم يكن من الاوجب ان يقول صلى اللة عليك وسلم؟ام اننا جهلاء في اللغة؟) مَا أَوَّل مَا رَأَيْت مِنْ أَمْر النُّبُوَّة ؟ فَاسْتَوَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسًا وَقَالَ " لَقَدْ سَأَلْت يَا أَبَا هُرَيْرَة إِنِّي فِي الصَّحْرَاء اِبْن عَشْر سِنِينَ وَأَشْهُر وَإِذَا بِكَلَامٍ فَوْق رَأْسِي وَإِذَا رَجُل يَقُول لِرَجُلٍ أَهُوَ هُوَ ؟ فَاسْتَقْبَلَانِي بِوُجُوهٍ لَمْ أَرَهَا قَطُّ وَأَرْوَاح لَمْ أَجِدهَا مِنْ خَلْق قَطُّ وَثِيَاب لَمْ أَرَهَا عَلَى أَحَد قَطُّ فَأَقْبَلَا إِلَيَّ يَمْشِيَانِ حَتَّى أَخَذَ كُلّ وَاحِد مِنْهُمَا بِعَضُدِي لَا أَجِد لِأَحَدِهِمَا مَسًّا فَقَالَ أَحَدهمَا لِصَاحِبِهِ أَضْجِعْهُ فَأَضْجَعَانِي بِلَا قَصْر وَلَا هَصْر فَقَالَ أَحَدهمَا لِصَاحِبِهِ اِفْلِقْ صَدْره فَهَوَى أَحَدهمَا إِلَى صَدْرِي فَفَلَقَهُ فِيمَا أَرَى بِلَا دَم وَلَا وَجَع فَقَالَ لَهُ أَخْرِجْ الْغِلّ وَالْحَسَد فَأَخْرَجَ شَيْئًا كَهَيْئَةِ الْعَلَقَة ثُمَّ نَبَذَهَا فَطَرَحَهَا فَقَالَ لَهُ أَدْخِلْ الرَّأْفَة وَالرَّحْمَة(مجرد استدراك.. اذا كان بعد ان ادخلا الرافة والرحمه الى قلبه وارتكب ما ارتكب من المجازر والتي توجها بمجزرة بني قريضة !!فيا ترى كم كان رؤفا ورحيما قبل ان يدخلوا الرافه والرحمة الى قلبه) فَإِذَا مِثْل الَّذِي أَخْرَجَ شِبْه الْفِضَّة ثُمَّ هَزَّ إِبْهَام رِجْلِي الْيُمْنَى فَقَالَ اُغْدُ وَاسْلَمْ فَرَجَعْت بِهَا أَغْدُو رِقَّة عَلَى الصَّغِير وَرَحْمَة لِلْكَبِيرِ "(ايضا كان رحيما بالكبير والصغير والدليل شق ام قرفة وقتل ام ترضع اطفالها وسمل عيون الاعراب وتقطيع ايديهم وخلاف ..وفي هذه النقطه والنقطة السابقة لا اعتقد اني تجنيت على رسول الاسلام!! لست انا الجاني او الملفق لهذه الصفات الحميده التي كان يتوسم بها حبيب اللة فكلها منقولة من امهات كتب السيرة العطرة!!)..والسؤال الذي يطرح نفسه وهو سؤال ابا هريره وجواب الرسول الذي يدل على انه شعر بانه نبي وقت وبعد عملية اجراء شق صدرة!!ولكن الا يتناقض هذا مع حكاية الغار ونزول الكائن الغريب الذي اعتصره لحد الموت !! وتتناقض ايضا مع صحيح البخاري في كتاب التفسير وفي مشكاة المصابيح...عن يحيى بن ابي كثير سالت ابا سلمه بن عبد الرحمن عن اول ما نزل من القران قال (يا ايها المدثر)قلت ولكن يقولون العلق (اقرا باسم ربك الذي خلق.....)فقال ابا سلمه: سالت جابر بن عبد اللة عن ذلك وقلت له مثل الذي قلت فقال جابر لا احدثك الا ما حدثنا به رسول اللة قال((جاورت بحراء فلما قضيت جواري هبطت فنوديت فنظرت عن يميني فلم ارى شيئا ونظرت عن شمالي فلم ارى شيئا ونظرت امامي فلم ارى شيئا ونظرت خلفي فلم ارى شيئا فرفعت راسي فرايت شيئا, فاتيت خديجة فقلت دثروني(المفارقة العجيبة انه وهو في تمام رجولته وحاول الانتحار عدة مرات رغم ادعائة ان دلال النبوة ظهرت عليه منذ صغره) وصبوا علىّ ماءا باردا قال فدثروني وصبوا علىّ ماءا باردا-قال فنزلت يا ايها المدثر قم فانذر وربك فكبر!!!! وسؤال اخير..اذا كان رسول الاسلام احس بدلائل النبوه وهو صغير اثناء وبعد عملية شق الصدر وعلية يجب ان يكون ولنقل ليس نبيا بمعنى النبوة ولكن على الاقل كان ترك عبادة الاصنام ولا يشارك قومه في طقوسهم الوثنيه وتقديم الاضاحي للاصنام لاكثر من اربعين عام كما كان يفعل الاحناف على الاقل!!فما الذي جناه او ماذا كانت غاية رب محمد من هذه العمليه التي اصلا لم تغير في محمد شيئا وتصرف مثلما تصرف الوثنيون الباقون الذين لم تشق صدورهم!!!..ام ان في هنالك...إنَ...في القصة؟؟؟؟؟؟؟ راجع تفسير ابن كثير (تفسير القرآن العظيم) قالت(اي حليمة السعدية) فرجعنا به فوالله إنه بعد مقدمنا ( به ) بأشهر مع أخيه لفي بهم لنا خلف بيوتنا(يعنى مرعى خلف بيوتنا وليست ببعيده ولكن الرسول ادعى انه كان في الصحراء ) ، إذ أتانا أخوه يشتد ، فقال لي ولأبيه ذاك أخي القرشي(رسول الاسلام نفسه لم يذكر انه كان بصحبته احد في الصحراء ) قد أخذه رجلان عليهما ثياب بيض فأضجعاه فشقا بطنه فهما يسوطانه . قالت فخرجت أنا وأبوه نحوه فوجدناه قائما منتقعا وجهه . قالت فالتزمته والتزمه أبوه فقلنا له ما لك يا بني قال جاءني رجلان عليهما ثياب بيض فأضجعاني وشقا بطني ، فالتمسا ( فيه ) شيئا لا أدري ما هو(ولكنه قبل قليل قال لابا هريرة: فَأَخْرَجَ شَيْئًا كَهَيْئَةِ الْعَلَقَة ثُمَّ نَبَذَهَا فَطَرَحَهَا فَقَالَ لَهُ أَدْخِلْ الرَّأْفَة وَالرَّحْمَة) . قالت فرجعنا به إلى خبائنا(اي خيامنا) قالت وقال لي أبوه يا حليمة لقد خشيت أن يكون هذا الغلام قد أصيب فألحقيه بأهله قبل أن يظهر ذلك به قالت فاحتملناه فقدمنا به على أمه ففالت ما أقدمك به يا ظئر وقد كنت حريصة عليه وعلى مكثه عندك ؟ قالت فقلت : قد بلغ الله بابني وقضيت الذي علي وتخوفت الأحداث عليه فأديته إليك كما تحبين قالت ما هذا شأنك ، فاصدقيني خبرك . قالت فلم تدعني حتى أخبرتها . قالت أفتخوفت عليه الشيطان(والسؤال هنا هو على من كان ينزل الوحي؟) ؟ قالت قلت نعم قالت كلا ، والله ما للشيطان عليه من سبيل وإن لبني لشأنا(ارجوا من السادة المؤمنين وهو سؤال مشروع .. ان يوضحوا لنا ما هو سبب يقين آمنه حيث انها تقول وتقسم باللة وليس باللات والهبل- والله ما للشيطان عليه من سبيل وإن لبني لشأنا!! وكيف علمت ان لابنها شأنا؟ الم يقولوا انها ماتت كافرة -ومن شدة غضب رب محمد منها انه رفض شفاعة محمد لها!! وهي المرة الوحيده التي يرفض اله محمد طلبا لحبيبه!!! )، أفلا أخبرك خبره قالت ( قلت ) بلى ، قالت رأيت حين حملت به أنه خرج مني نور أضاء لي قصور بصرى من أرض الشام( لم نسمع من اهل قريش سواء المؤمنين منهم او من المشركين انهم في ليلة من الليالي انيرت الكعبه على الاقل وليس كل قريش والمشكله ان كل الذي نسمعه او نقراه عن مولده هو قالت آمنه او قال الرسول!! ايها السادة دعونا نتخطى شهادة اهل قريش فربما انشغلوا بالنور ونسوا ان يدونوها ولكن اين شهادة القابله التي وَلَدَتْ آمنه على اقل تقديرلان هذه الولادة ليست ولادة طبيعية واكيد انها كانت لتنتقل عبر الافواة والحكايات جيل بعد جيل ولكان يشار الى محمد اينما سار او ارتحل بانه الشخص الذي انيرت الكعبة عند مولده...اليس هذا طبيعيا ان يكون قد حصل لو كانت قصة النور الذي خرج من آمنه قصة صحيحة!!) ثم حملت به فوالله ما رأيت من حمل قط كان أخف علي ولا أيسر منه(وعبارة فواللة ما رايت من حمل قط كان اخف علىّ ولا ايسرمنه!! فاننا نضع امامها مليون علامة استفهام وتعجب وسؤال وهو سؤال منطقي.. وعلى فقهاء الحيض والنفاس حل هذه الشفرة وتوضيحها) ووقع حين ولدته وإنه لواضع يديه بالأرض رافع رأسه إلى السماء (ولكننا في المقالة السابقة قرأنا ان العفريت كان واضعا يده او اصبعه في فم رسول اللة ليرضع منها فايهما نصدق؟؟؟؟) دعيه عنك وانطلقي راشدة .. الملفت ان جميع مفسري ليلة مولد رسول الهدى يتجنبون ذكر بعد كم سنه من موت ابيه ولد المصطفى؟وفي كتب اخرى نراهم هم انفسهم اي كتاب السيره الذين فضحوا رسولهم بانه ولد بعد اربع سنوات من موت ابيه عبد الله بن عبد المطلب. ولولا كُتاب السيرة المحمديه هل كان يتسنى لنا ان نعرف بحكاية مولد المصطفى والتناقضات التي بها الا من خلال استنباطها من حكاية الحمزة ومحمد!!اليسوا هم انفسهم الذين منحونا هذه الفرصه واستهزؤا برسولهم قبل ان نستهزء به نحن كما يخيل للبعض!!اليسوا هم الذي جاء في كتبهم(يا رسول اللة انهم جعلوا مثلك مثل نخلة في ربوة!!! فعليهم محاسبة كتاب سيرة رسولهم قبل ان يحاسبوننا لاننا فقط نقوم بنقل الصفحات من هذه الكتب ليطلع عليها من لم يتسنى له ذلك!!! واتحدى ان يقول احدهم اننا ندس تلك الاخبار وهي من بنات افكارنا!! فناقل الكفر ليس بكافر!!! .. !!! واخيرا...الشئ الغريب العجيب في جميع الكتب الاسلامية نرى ان جميع المشركين والكفار عندما يقسمون ,يقسمون باللة...وسؤالي هو متى اذن كان هؤلاء يقسمون باللات والعزه والهبل!!!!.....تحياتي
#سلام_صادق_بلو (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
من يزدري برسول الاسلام... المسلمون ام الكفار 1
-
جذور القرآن.. أساطير ألأولين..3
-
جذور القرآن.. أساطير ألأولين..2
-
جذور القرآن.. أساطير ألأولي1ن
-
حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار...الخاتمة
-
حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار.....3
-
حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار....2
-
حلاوة وطلاوة القران بشهادة المشركين والكفار....1
-
سورة ألقَسَمْ
-
سورة ألنَحرْ
المزيد.....
-
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال اقتحم المسجد الأقصى المبارك 21
...
-
” أغاني البيبي الصغير” ثبت الآن تردد قناة طيور الجنة بيبي عل
...
-
زعيم المعارضة المسيحية يقدم -ضمانة- لتغيير سياسة اللجوء إذ أ
...
-
21 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان 47 وقتاً في الإبراهيمي ا
...
-
24 ساعة أغاني.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2025 على النايل
...
-
قائد الثورة الاسلامية:فئة قليلة ستتغلب على العدو المتغطرس با
...
-
قائد الثورة الاسلامية:غزة الصغيرة ستتغلب على قوة عسكرية عظمى
...
-
المشاركون في المسابقة الدولية للقرآن الكريم يلتقون قائد الثو
...
-
استهداف ممتلكات ليهود في أستراليا برسوم غرافيتي
-
مكتبة المسجد الأقصى.. كنوز علمية تروي تاريخ الأمة
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|