أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - Michael Kristaino/ give the title















المزيد.....

Michael Kristaino/ give the title


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4467 - 2014 / 5 / 29 - 17:03
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


Michael Kristaino/ give the title
السلام عليكم ورحمة الله:
تقدم لنا الزميل الكاتب اكرستانو مايكل بمقال صريح العبارة فاضح وفق ثقافة العرب فالعرب وفي هذا الجانب يتحاشون التصريح ورد هذا التصريح الفاضح في مقاله الاخير ذو الرابط http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=416931
احد الاصدقاء من الاطباء روى لي رواية عن الادبية التي تتمتع بها المرأة الفسطنية
قال راجعت عيادتي احدى الامهات الفلسطنيات لااطبب صغيرها
فسألته ممايشتكي او يتألم فقالت بلهجتها العفوية التي يصعب علي فهمها كوني عراقي واللهجة العراقية تختلف كثير عن اللهجة الفلسطنية
فقالت دكتور حمامته وبضاته تؤلمه فقلت لها اختي انالست طبيبا بيطريا انا طبيب بشري فكنت معتقدا انها تتحدث عن حمامة يربيها ابنها فماكان منها الا ان كشف عن عورة ابنها فعلمت انها تصف الاير الذي كتب عنه زميلنا مقالا معنونه بصريح العبارة
فكثر منا نحن العرب نستخدم العبارات التقريبية في هذه الامور خصوصا فنحن نفهم ان المفردة( انكحوا) التي وردت في القرآن الكريم انها تعني فعل الزواج طبعا الذي فيه في الجانب الخفي فعل النكاح ولكن زميلنا مايك صريح حقيقة ليس الكل يهوى الصريحين والغير متحفضين ولكن في بعض الاحيان نرى ان الوضوح في التصريحات يريحنا لذلك اعجبتي كثيرا صراحة زميلنا مايكل ولكونه الاقدر مني على تسمية المسميات بمسمياته وبالقلم العريض وبدون تزويق للالفاظ فاطلب من اي يعنون لنا هذا السفر من الكتاب المقدس
بذات طريقة عنونته او تعبيره لعبارة او مفردة انكحوا التي وردت في القرآن الكريم
مطلوب عنونت العبارات التالية التي وردت في سفر استير الكتاب المقدس
1-و لما بلغت نوبة فتاة ففتاة للدخول الى الملك احشويروش بعد ان يكون لها حسب سنة النساء اثنا عشر شهرا لانه هكذا كانت تكمل ايام تعطرهن ستة اشهر بزيت المر و ستة اشهر بالاطياب و ادهان تعطر النساء

2 :13 و هكذا كانت كل فتاة تدخل الى الملك و كل ما قالت عنه اعطي لها للدخول معها من بيت النساء الى بيت الملك / مالمقصود بالدخول
2-و لما رجع الملك من جنة القصر الى بيت شرب الخمر و هامان متواقع على السرير الذي كانت استير عليه قال الملك هل ايضا يكبس الملكة معي في البيت و لما خرجت الكلمة من فم الملك غطوا وجه هامان /كيف تفهم عزيزي مايكل عبارة متواقع على سرير استير وكيف تعنون هذه العبارة
3-انك تعلم اني ابغض مجد الظالمين واكره مضجع القلف وجميع الغرباء / كيف توضح لنا بتعابير الصريحة :اكره مضجع القلف وجميع الغرباء(القلف جمع قلفة والتي تقص بعملية الختان)
4-و امرها ان تدخل على الملك وتتوسل اليه لاجل شعبها وارضها / مالمقصود بالدخول هنا

5-هلمي والمسي الصولجان / مالمقصود بهلمي والمسي الصولجان
6-انت الفت سوره وعنونتها بسورة الاير
لنرى من هذا السفر كيف تؤلف لنا سفر بعباراتك الصريحة التي ليس فيها مواربه
سفر نشيد الانشاد
ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر

1 :3 لرائحة ادهانك الطيبة اسمك دهن مهراق لذلك احبتك العذارى

1 :4 اجذبني وراءك فنجري ادخلني الملك الى حجاله نبتهج و نفرح بك نذكر حبك اكثر من الخمر بالحق يحبونك

1 :5 انا سوداء و جميلة يا بنات اورشليم كخيام قيدار كشقق سليمان

1 :6 لا تنظرن الي لكوني سوداء لان الشمس قد لوحتني بنو امي غضبوا علي جعلوني ناطورة الكروم اما كرمي فلم انطره

1 :7 اخبرني يا من تحبه نفسي اين ترعى اين تربض عند الظهيرة لماذا انا اكون كمقنعة عند قطعان اصحابك

1 :8 ان لم تعرفي ايتها الجميلة بين النساء فاخرجي على اثار الغنم و ارعي جداءك عند مساكن الرعاة
---------------------------
انا نرجس شارون سوسنة الاودية

2 :2 كالسوسنة بين الشوك كذلك حبيبتي بين البنات

2 :3 كالتفاح بين شجر الوعر كذلك حبيبي بين البنين تحت ظله اشتهيت ان اجلس و ثمرته حلوة لحلقي

2 :4 ادخلني الى بيت الخمر و علمه فوقي محبة

2 :5 اسندوني باقراص الزبيب انعشوني بالتفاح فاني مريضة حبا

2 :6 شماله تحت راسي و يمينه تعانقني
----------------------------------------
قد خلعت ثوبي فكيف البسه قد غسلت رجلي فكيف اوسخهما

5 :4 حبيبي مد يده من الكوة فانت عليه احشائي

5 :5 قمت لافتح لحبيبي و يداي تقطران مرا و اصابعي مر قاطر على مقبض القفل

5 :6 فتحت لحبيبي لكن حبيبي تحول و عبر نفسي خرجت عندما ادبر طلبته فما وجدته دعوته فما اجابني

5 :7 وجدني الحرس الطائف في المدينة ضربوني جرحوني حفظة الاسوار رفعوا ازاري عني

5 :8 احلفكن يا بنات اورشليم ان وجدتن حبيبي ان تخبرنه باني مريضة حبا

5 :9 ما حبيبك من حبيب ايتها الجميلة بين النساء ما حبيبك من حبيب حتى تحلفينا هكذا

5 :10 حبيبي ابيض و احمر معلم بين ربوة

5 :11 راسه ذهب ابريز قصصه مسترسلة حالكة كالغراب

5 :12 عيناه كالحمام على مجاري المياه مغسولتان باللبن جالستان في وقبيهما

5 :13 خداه كخميلة الطيب و اتلام رياحين ذكية شفتاه سوسن تقطران مرا مائعا

5 :14 يداه حلقتان من ذهب مرصعتان بالزبرجد بطنه عاج ابيض مغلف بالياقوت الازرق

5 :15 ساقاه عمودا رخام مؤسسان على قاعدتين من ابريز طلعته كلبنان فتى كالارز

5 :16 حلقه حلاوة و كله مشتهيات هذا حبيبي و هذا خليلي يا بنات اورشليم

--------------------------
ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع

7 :2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن

7 :3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية

7 :4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق

7 :5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل

7 :6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات

7 :7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد

7 :8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح

7 :9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين

7 :10 انا لحبيبي و الي اشتياقه

7 :11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى

7 :12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي
--------------------------
ليتك كاخ لي الراضع ثديي امي فاجدك في الخارج و اقبلك و لا يخزونني

8 :2 و اقودك و ادخل بك بيت امي و هي تعلمني فاسقيك من الخمر الممزوجة من سلاف رماني

8 :3 شماله تحت راسي و يمينه تعانقني

8 :4 احلفكن يا بنات اورشليم الا تيقظن و لا تنبهن الحبيب حتى يشاء

8 :5 من هذه الطالعة من البرية مستندة على حبيبها تحت شجرة التفاح شوقتك هناك خطبت لك امك هناك خطبت لك والدتك

8 :6 اجعلني كخاتم على قلبك كخاتم على ساعدك لان المحبة قوية كالموت الغيرة قاسية كالهاوية لهيبها لهيب نار لظى الرب

8 :7 مياه كثيرة لا تستطيع ان تطفئ المحبة و السيول لا تغمرها ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا

8 :8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب
---------------------------------
ننتظر منك عزيزي مايك ان تؤلف لنا سفرا صريح العبارات ولك التحية



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- أذا انت لست صاحب تخصص سامي الذيب
- سامي الذيب دعك من الاحتمالات وقدم لنا الادلة والاثبات على ما ...
- الفسق في القول كأحد ابرز قواعد كتابات مالك بارودي
- صديقي ديلمور دليمي
- نبيل عداون لاتكتفي بهذا القدر ولكن صحح عباراتك
- هذه مصادرنا فاتنا بمصادرك سامي الذيب
- ليس من اسس الحوار التجاهل والتطنيش سامي الذيب
- من كان يعبد محمدا فأن محمدا قد مات ردا على تبريرات مالك بارو ...
- محمد ابن امنه ابن زرف الحائط ردا على مقالات مالك بارودي
- مالك بارودي عليك ان تثبت فعل الجماع اولا بعدها يمكنك طرح الا ...
- مع تفيد الرفقة والمصاحبة ولاتفيد الاستعلاء توضيح للزميل وليد ...
- انت لم تدق الاسفين الا في نعش كتاباتك مالك بارودي
- مالك بارودي ماهي ادلتك على ان اضطجاع محمد مع فاطمة بنت اسد ف ...
- انها صفات وليست سباب او شتائم
- اديتك عقلي سيد سامي لبيب واقتنعت ان الاديان بشرية الهوى طيب ...
- على اي اسس او اي ضوابط اواي قواعد او على اي محددات اعتمدوا ا ...
- علينا ان نحدد لحظة الخلق قبل اي خربشه على جدران الوهم والخرا ...
- داود سلمان الكعبي,هل تستطيع أن تنكر أن هناك اعجاز تنبؤي في ا ...
- ردود و بتجرد على مقالات سامي الذيب(اخطاء لغوية في القرآن الك ...
- المسلمون غير ملزمين باقامة دولة اسرائيل أو الاعتراف بها .ولم ...


المزيد.....




- عمال أجانب من مختلف دول العالم شاركوا في إعادة بناء كاتدرائي ...
- مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائي ...
- أجراس كاتدرائية نوتردام بباريس ستقرع من جديد بحضور نحو 60 زع ...
- الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اقتحم المسجد الأقصى ...
- الاحتلال اقتحم الأقصى 20 مرة ومنع رفع الأذان في -الإبراهيمي- ...
- استطلاع رأي إسرائيلي: 32% من الشباب اليهود في الخارج متعاطفو ...
- في أولى رحلاته الدولية.. ترامب في باريس السبت للمشاركة في حف ...
- ترامب يعلن حضوره حفل افتتاح كاتدرائية نوتردام -الرائعة والتا ...
- فرح اولادك مع طيور الجنة.. استقبل تردد قناة طيور الجنة بيبي ...
- استطلاع: ثلث شباب اليهود بالخارج يتعاطفون مع حماس


المزيد.....

- شهداء الحرف والكلمة في الإسلام / المستنير الحازمي
- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - Michael Kristaino/ give the title