أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - لطيف الوكيل - هكذا ينقذ العراق وشعبه الجريح















المزيد.....



هكذا ينقذ العراق وشعبه الجريح


لطيف الوكيل

الحوار المتمدن-العدد: 1255 - 2005 / 7 / 14 - 11:49
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


اهم مايطرح هذا البحث هي ألية تشكيل الفدرالية الديمقراطية
وقد جاء بلغة مبسطة لذلك استعمل الاسماء المذكورة ادناه,كاسماء للاتجاهات وليس المقصود بها الشخصيات ذاتها وانما ما يطرحون.
هذا التحليل يعتمد على علم تاريخ الاقتصاد السياسي العالمي. وعلاقته في واقع العراق الديمقراطي.كما يحتوي على تعريفات لها علاقة بواقع وحاضر العراق وهي
النقاط العشرة بالمقدمة, التيوكراتي, الديمقراطية , النفط , الفدرالية,
السيد السيستاني, صدام والارهاب ,الشيعة, السنة ,البرزاني, والطلباني, مقتدى الصدر, عبائته و جيش المهدي, جيش وادي الرافدين والصهيونية ,كركوك .


هكذا ينقذ العراق وشعبه الجريح

1- بالعلم, العلم نور, الله نور
2- بتبديد الظلام
3- بالديمقراطية التي بها لا نسمح للسياسين بالتغابي علينا
نحن لسنا ملزمين تطبيق قرارات سياسية مجحفة, بل الساسة وهم موضفين لدينا , ملزمين تنفيذ ما يحلو لنا حتى لو تبرقعوا خوفا من الشعب بالاديان والقوميات.
كوسيلة دفاع. يجب محاسبتهم يوميا وبلا قدسية وانما بتحميلهم المسؤولية.
فقط الشعوب المتخاذلة والقابعة تحت الدكتاتورية مجبورة على الالتزام بقوانين الدكتاتور, رغم انها أعتباطية , ارتجالية وفردية التصرف بالمال العام.
علما ان اي دكتاتور اين ما وجد على الكورة الارضية يجب ان يكون بالضرورة عميلا, لانه لايمكن لرجل واحد اغتصاب اراء بني جلدته, جيش على شرطة, رجال ونساء , دون سلطة خارجية خاصة به وحده, وهي لا تأتي دون ان يكون الدكتاتور عبدا لسارق بلده الذي يمده بما يمكنه على اغتصاب شعبه.
لان سياسة الدكتاتور هي اسرق يامستعمر وانا اسرق تحت الحماية المتبادلة و ضد الشعب المنهوب.
4- بمد الحكومة الديمقراطية بالقوة الشعبية والحرص عليها والتعاون معها وتعليمها واعلامها بما يسعد الشعب العراقي.وبالمبادرة الذاتية في تاسيس وبناء منظمات المجتمع المدني.
.ان جميع الديمقراطيات تقاس قواها بمدى الثقافة الديمقراطية لدى شعوبها.لان الدكتاتور ليس بحاجة الى التعاون اعلاه هو بحاجة الىخنوع الشعب فقط وحيث تأتي الاوامر من الاعلى الى القاعدة بعكس النظام الديمقراطي من الشعب الى القيادة.
ولابد من دعم السياسة التي تحافظ على وحدة العراق.وسيادة حكومته المنتخبة على كل شبر من العراق.
5- بازالة الخوف من النفس العراقية لان تخاذل الجموع يعمي ولو انارت انارة المثقف العراقي , الخوف يعمي حتى القلوب
لاسيما وان الخوف هو مصدر قوة الفاشية وقد عاشت هذة الجرثومة لمدة 35 سنة في جسد العراق المعذب.
6-دراسة دوافع اعداء العراق وسراقه ونقاط ضعف العراق التي تسمح للدكتاتور تولي الحكم بمساعدة اعداء العراق.
7- دراسة الانتفاضة الشعبانية والتعلم منها لان خشية عودتها هي السبب الوحيد الذي جعل امريكا تحتل العراق , سياسة الضربة الاستباقية هي استباق عودة الانتفاضة الشعبانية لتلافي خسارة العراق كما خسرت امريكا ايران نتيجة الثورة الايرانية.
8- لابد من تعقيم العراق من البعث (أقرأ ردم الارهاب هو طم البعث)
9- عودة حماة ومعماري العراق وعلى الاخص علماء العراق والوطنين الحريصين على بلدهم وشعبهم.
ان الاعتداء على علماء العراق وقتلهم هو استضعافا للعراق لانه لاقوة ولا حولة لشعب دون علمائه الهدف من قتل العلماء العراقين هو تشريد ما بقى منهم والأسوء ,منع عود ة المهجرين منهم.
سوف يبقى العراق ماكلة للاستعمار والارهاب دون عودة العراقين الذين عاشوا في الدول الديمقراطية وعرفوا من اين تأكل الكتف.اي بلا قوقعة والانفتاح نحو العالم كل العالم.ليس من اين انت وانما ما انت., هل تعتز باعراقك, بعراقك.

10- تعرية تجار المصطلحات السحرية. كالاتي في سياق هذا التحليل السياسي:
لانهم فاشست ودكتاتورين ليس لهم وطن ولا دين هم يتاجرون بدماء شعوبهم حيث يسرقون اهداف الشعوب ويدعوها لانفسهم من اجل خدع الشعب والتسلط علية و بيعه كالغنم للاستعمار, كبش فداء لتجارب الاسلحة, واستغلال استخدام الشعب لمصلحة الاستعمار. الطغاة هم ظلم وظلام
اذا دخلوا دولة افسدوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة.

تحليل الثورات:

ان فحوى ثورات الشعوب المستعمرة (بفتح الميم) هو التناقض بين المال العام والتصرف الفردي الدكتاتوري به.
حصلت في التاريخ سلسلة ثورات انسانية وهي متعددة من حيث الاهداف والدوافع لثورات الشعوب,لذلك تتميز ثورات الشعوب المستعمرة(بفتح الميم) بفحوى التناقض اعلاه ضمن اطار الاقتصاد السياسي,بعكس ثورات الشعوب المستعمرة( بكسر الميم) التي يمكن تحليلها من خلال علوم الاجتماع والسياسة والتاريخ.رغم ان القاعدة لها هي علم الاقتصاد .
تنساق الشعوب المستعمرة( بكسر الميم) الى تبرير الاستعمار اديولوجيا اي شرعنة الاستحواذ على املاك
الشعوب الاخرى,لذلك لايملك الفكر الامبريالي والاستعماري سوى اديولوجية العنصرية .الاخيرة تأخذ شرعيتها من قانون الغاب وهو( القوي يفترس الضعيف) أذن لابد من ألية للتميز بها والتي تعزل بها الشعوب القوية عن الشعوب الضعيفة لكي يعرف من المفترس ومن الذي سيفترس.وقد تكون هذه الالية هي اللون او الدين او الثقافة.او القومية.
مثلا الاستعمار الاوربي والامريكي وفي جنوب افريقيا ,كانت فيه تدعي شعوبهم ان لون البشرة البيضاء اي لون بشرتهم ,هو صفة الشعوب القوية التي يحق لها سلب الشعوب الضعيفة ذي اللون الاسود الافريقي في افريقيا وذي الون الاحمر في شمال وجنوب امريكا اي يحق للرجل الابيض ان يفترس الرجل الاحمر( الهنود الحمر).
العنصرية لا تختصر على لون جلد الانسان بل هي قادرة وحسب ضروفها ان تأخذ تبرير غير مادي اي عقائدي مثلا يحق للاوربي المسيحي قتل المسلم كما كانت الحروب الصليبية والان تبرير الاستعمار الصهيوني لليهود وهي احقيتهم الدينية في قتل المسلمين والمسيحين وسلب ارضهم واموالهم وبيوتهم في فلسطين وما حواليها. (طبعا سيدفعون الثمن) الاستعمار النازي الالماني كان يبرر احتلاله بالقومية ,لقد قال هتلر للالمان ان قوميتكم هي اقوى القوميات فكلوهم.
رغم ان هتلر لم يكن الماني بل نمساوي!
واضح وبديهي ومنطقي ان التبرير العنصري بكل اشكاله هو خطأ وخرافة لابد ان يؤدي بالشعوب التي أمنت بالعنصرية الى نتائج اعمالها الاجرامية, واذا زاد الباطل والسلب عن حده انقلب ضده, ثم ان الرأسمالية لا تشبع لذلك تتحول الى استعمار وامبريالية فتثور بالتالي شعوبها عليها او تتعاون على قياداتها بل تتعاون مع من يحتل ارضها كما حصل لشعوب ايطاليا والمانيا اليبان والدولة العثمانية.
قبل ان نعود الى ثورة الشعوب المستعمرة (بفتح الميم) نوضح ثورة الشعوب المستعمرة( بكسر الميم) وبها نحلل مصطلحين, الديمقراطية و التويقراطية, كون تلك المصطلحين خرجا من اثينا الاغريق . اولا التيوقراطية:
كان للاغريق برلمان وفي اثينا لكنه مختصرا على الابهات اي الباتريتسيا
التسمية الحديثة لهم هي شيوخ الاقطاعية العشائرية , كانت الاقطاعية وأنفرادها بالسلطة, مبررة بالألهة الاغريقية.
كان للامبريالية الاغريقية مستعمرات في شمال افريقيا وقد كانت امبرياليتهم نهمة ,بطمع مطلق حتى ان تصحر افريقيا يعود الى تلك الحقبة الزمنية, بعد ان كانت افريقيا بلد الغابات تحولت الى صحاري مقفهرة ,
بعد ان قطعت الاشجار من افريقيا ونقلت الى اوربا ,وبها نمت طبقة التجار في اثينا بعد ان كانوا يستوردون الاشجار,
توالوا تجار الاغريق على استيرا د الحبوب , بما فيها الحنطة التي كانت بمثابة النفط في عالمنا المعاصر ,ينقلوها من شمال افريقيا, ولكثرتها كانت الحنطة تباع في اليونان بسعر زهيد لدرجة توقفت زراعة الحنطة في اثينا ومن ثم في عموم اليونان لان كلفة زراعتها اعلى من سعر الحنطة المستوردة.
هنا ابتدؤا اصحاب الاراضي الزراعية ببيع اراضيهم الى الباتريتسيا والى طبقة التجار
وبعد ذلك باعوا اولادهم عبيدا واخيرا باعوا الفلاحين انفسهم كمزارعين مملوكين لدى الباتريتسيا.
كانت الاخيرة قد حولت مزارع الحبوب الى بساتين زيتون ولكن اشجار الزيتون تحتاج الى 30 سنة لكي
تطرح محاصيلها وربحيتها ولم يكن في استطاعة الفلاحين المكوث كل تلك الحقبة لقلة ما لديهم من المال بعكس الباتريتسيا الاقطاعية الحاكمة والمتمكنة.
بالنتيجة تحول95% من شعب الاغريق المستعمر ( بكسر الميم)
الى عبيد لدى الباتريتسيا ولم يبقى منه احرارا غير الابهات والتجار وهنا حصلت اول ثورة في اوربا.
لقد ثاروا العبيد بقيادة طبقة التجار ولم تهدء الثورة الا بعد ان سمحت الباتريتسيا للتجار بمشاركتها في برلمان اثينا وهنا تخلت طبقة التجار عن الشعب الذي اوصلها الى البرلمان وبهذا سميه النظام الجديد بالتيموكراتية
اي حاجة التجار.
الديمقراطية:
بعد مرور دهر على التيموقراتية نمت طبقة اصحاب المصانع كانت تسمى مصانعهم المانوفاكتور وهي كمصانع الغزل والنسيح والحدادة..الخ تجمع كم كثير من العمال.
كان كل من يملك مصنعا او دكان تجاري او صناعي يعتبر احد افراد الديمو اي الشعب ومن ليس له ملك فهو ليس من الديمو. اي العمال والفلاحين الذين ليس لهم ملك لايعتبرون من الديمو.
لقد وجدوا اصحاب المصانع والحرفين من اصحاب الدكاكين في انفسهم قوة اقتصادية تملك من المال ولا تملك من السلطة, اي غير ممثلين لدى البرلمان, هؤلاء استغلوا خيبة امل المستضعفين بالتجار فقادوهم الى الثورة ضد طبقة التجار والباتريتسيا وبعد نجاح ثورتهم دخلوا البرلمان الى جانب التجار والباتريتسيا فسميه النظام الاخير بالديمقراطية اي حاجة الشعب. وهذا بقى الى ما قبل 100 سنة من لا يملك رأسمال ليس ممثلا حقيقة في البرلمان. المهم تخلوا اصحاب المصانع عن الشعب الذي رفعهم الى السلطة كما حصل يوم تاسيس التيموقراتية والاصح تيموكراتي و بعدها تخلي التجار عن عبيد الباترياسيا اي الثوار, بعد حصولهم على التيموكراتية.
من التاريخ نتعلم ولوكان الحدث في العراق.
النفط

لقد لعب االنفط المسروق لدى الشعوب المستعمرة(بكسر الميم) نفس الدور الذي لعبته الحنطة المسروقة في عهد الامبريالية الاغريقية, في اتعاس الشعوب المستعمرة (بكسر الميم)
والتي حولت شعبهم الى عبيد ثم ثاروا فاسسوا التيموكراتي فالديموقراطية
النفط والحنط لهما صفات اقتصادية متشابهة
هما سلعة الاسواق العالمية ولهما سعر العملة الدولية وهي الدولار
وهما قابلان للتخزين ويحتاجهما كل انسان ويوميا.
وتنطبق النظريات الاقتصادية عليهما.

منذ بداية تصدير النفط المنهوب الى الدول الصناعية حتى سنة 1973
كان سعر النفط ثابت ومنذ عهد الاستعمار القديم . لكن هذا السعر الزهيد جعل من النفط سيدا وعبيده الذين ستحوذوا عليه استعماريا اي الدول الصناعية.
تقسم فضلات الفط الى 300 مادة كل منها يشكل قاعدة ثابتة لصناعة اصناف من المنتوجات الكيماوية .. الخ
ان مصانع الاستثمار اي التي تنتج مكائنها, مكائن تقولبت نظمها على استهلاك طاقة النفط. ولا محال الا بتغير كل الانظة الصناعية , بل الصناعة ذاتها.
لكن هي من العجز بحيث تموت فور انقطاع النفط, لذلك هي مستعدة لشراء النفط بأي ثمن كان وان كان دماء شبابهم او بدماء اليهود التي تستقدمهم اسرائيل. كطعام للمدفعية الاستعمارية.
كانوا المستعميرون يبررون الامبريالية بالعنصرية ولكونهم عبيد النفط كما كانوا عبيدا للحنطة.
فهم وجب عليهم دفع ثمن عبوديتهم نتيجة اعتقادهم بالعنصرية كتبرير لاستغلال الشعوب.
ولو نظب النفط ولم يسبق للصناعة تغير نظمها لتوقفت عن الانتاج والحركة وبما ان المجتمع هو صناعي وليس زراعي اي لابد من كارثة اقتصادية, تدفع المجتمع الصناعي الى الثورة وهي ثورة الشعوب المستعمرة بكسر الميم.
كانوا الاموين في الاندلس يفضلون انفسهم على الاوربين لكي يبرروا استغلال الشعوب الاوربية ذلك الاستعلاء العنصري
اوصل الاموين الى القوقعة التي جعلتهم من الضعف الى ان,هاجروا الاندلس بعد 800 سنة بناء
وبلا معركة بل كانت ثورة شعب مستعمر بكسر الميم. هجر ارض الاجداد بلا عودة.

كان سقوط الدولة الاموية في الاندلس سببا في اكتشاف القارتين الامريكيتين.
لقد اتفق العرب مع الاسبان على مغادرة اسبانيا بشرط بقاء المسلمين فيها معززين مكرمين ولكن بعد خروج العرب من الاندلس قاموا الاسبان بقتل المسلمين والاستحواذ على املاكهم وعلى جوامعهم وتحيولها الى كنائس.
بناء على ذلك و لضعف الدولة العثمانية, قرروا العثمانيون عزل وحوش اوربا عن العالم اي منع الاوربين عن المتاجرة عبرة اراضي الدولة العثمانية, مع افريقيا وكل اسيا, لكي يجوعوا فيستسلموا طوعا.
لكن العرب تركوا بواخرهم وعلمهم للاسبان وبه اكتشفوا الاسبان قارة امريكا الجنوبية وهم يجوبون البحار بحثا عن طريق تجاري يوصلهم باسيا دون المرور عبردول المسلمين,
و من امريكا جلبوا الاسبان الذهب وبه استوردوا البضاعة الانجليزية لذلك تطورت الصناعة اولا في بريطانيا.
والتي مكنت بريطانيا من استعمار العالم.
لقد ابتدأت صناعة النسيج قبل 300 سنة ومن ثم الصناعات الاخرى في بريطانيا تتطور وكان وقودها الفحم الحجري وهو متوفر لدى الدول الصناعية.
كانت اسبانيا اول من اكتشف امريكا ومنها جلبوا الاسبان الذهب وبه اشتروا البضاعة الانجليزية لذلك نمت الصناعة اولا في بريطانيا, حتى اصبحت العظمى
لكن بعد اكتشاف النفط في العراق في سنة 1880 وبكميات هائلة. تعاقدت المانيا مع الدولة العثمانية
على مد سكة حديد تربط برلين ببغداد مقابل حق التنقيب واستخراج النفط على مساحة من الارض العراقية بمسافة 200 كيلو متر مربع بمحاذاة وعلى طول امتداد سكة القطار داخل العراق, وتم بالفعل انجاز المشروعين سنة .1888 ,شركة النفط وسكة القطار والتي سميت انذاك
(Bagdhadbahn)

وكون النفط منهوب اصبح ارخص من الفحم الحجري لذلك تحولت المصانع من استهلاك الفحم الى استهلاك النفط كوقود الى ان اصبحت جميع صناعات العالم تعتمد كليا على النفط مما حدى بالدول الاستعمارية الى السباق في ما بينهم واشعال الحربين العالميتين من اجل الاستحواذ على اكبر قدرممكن من المستعمرات الغنية بالنفط.لان رخص النفط جعل الصناعة عبدا له.
بعد الخسائر الجسيمة في ارواح جنودهم فضل الاستعماريون, الاستعمار الجديد وهو تنصيب عملاء له من ابناء البلد دكتاتورين, يقومون بحراسة شركات النفط الاستعمارية ومن ثم اصبحت الحكومات الاستعمارية الديمقراطة مضطرة على مخالفة دساتيرها الانسانية وذلك باعانة الدكتاتورية بكل انواع الاسلحة ضد شعوبها
كما هي مواقفهم من المجرمين صدام والشاه وطغاة افريقيا وغيرهم.
من دول الاوبيك . لكن شعوب المستعمرات تتكاثر ونظالها يزداد ضد الطغات المسنودين من قبل دول الاستعمار ولكي يبقى الدكتاتور مسيطرا على شعبه فهو مضطر لزيادة القمع لكي تتوازن القوى فيبقى حاكما, وبها يتحول نظامه الى نظام فاشي عبر طريق استعمال الطرق الفاشية والفاشية هي ام الارهاب و
ليس للارهاب وطن ولا دين فهو يمتد ليصل الى الدول الاستعمارية . لم تكن تلك الدول بالارهاب معنية ولكن عندما وصلها الارهاب أبتدأت تحمي نفسها و تحاربه ولم توفق في ذلك و لذلك وجب عليها ازالة الارهابين من القادة الدكتاتورين الذين اصبحوا فاشست, لكي تغلق منابع الارهاب كما هو الحال في اسقاطها النظام البعثي العميل في العراق بما فيها النظام الفاشي في افغانستان وهي مستمرة في اسقاط الانظمةالدكتاتورية التي وجب عليها لشدة قمعها التحول الى انظمة فاشية والتي لابد ان تفرخ الارهاب, اي تفرخ الارهاب مثل النظام البعثي السوري والسوداني وما سبقهم العراقي والافغاني.. الخ .هنا بعد اسقاط انظمة شمولية قمعية دموية والتي لاتترك لها وريث فلابد من الديمقراطية لشعوب المستعمرات.
الا ان السوق الديمقراطية تعتمد العرض والطلب لتحديد سعر النفط وهذا لايتناسب و تسعيرة السرقة
التي تفرضها الدكتاتورية دكتاتوريا اي التصرف بالمال العام من قبل شخص واحد بناء على طلب اسياده المستعمرين, هنا يحصل التناقض بين التصرف الفردي (حسب ارادة الاستعمار) الاعتباطي بالمال العام وبين المال العام , ذلك التناقض يؤدي الى الثورة
الى ثورة الشعوب المستعمرة (بفتح الميم)
التي حصلت في ايران بقيادة الجنرال مصدق و في العراق بقيادة حبيبنا عبد الكريم قاسم. في العراق.و
لكن سياسة الضربة الاستباقية الامريكية فضلت اسقاط عميلها صدام قبل ان يسقطه الشعب العراقي لكي لا تخسر العراق كما خسرت ايران جراء الثورة الايرانية.

الارهاب وصدام
اي دعم للدكتاتورية يصب زيت الوقود للارهاب
وهذا النفط لاينضب لان الدكاتورية ملوك زيت الوقود
اما التبرير لشعوبهم فيعطيه وزير خارجية العراق الديمقراطي زيباري والعبقرية الدبلوماسية,
بمصافحته للاسرائيلين.
بالنسبة للشعب العراقي امام شعوب الاسلام هي سابقة وا ن كان صدام خلف الكواليس عميلا مباشرا لكل من يريد تدمير العراق بسبب معاناته الاحتقار ومنذ طفولته وبلا انقطاع طبعا حتى الان
وما خروجه فأرا جبانا الاهي حكمة او ارادة الله الذي اثبت للعالم ان للشعب العراقي حق في احتقار المجرم صديم ومنذ الولادة . كانت الاخيرة من امرأة بالبادية المحافظة و لها
كثير من الاطفال كل واحد منهم من ابي من مختلف
ثم هرب قاتلا الى الجعيفر في مقاهي العربنجية تلك كانت منطقة بالفساد موبوئة
وبالمخاطر محفوفة
لذلك لم يذهب اهل بغداد لها ولا الى جانبها اكراما و احترزا لانفسهم
وعلى تلك الاهانة التي كان الساقط صدام في الجعيفر كل يوم يحياها
ترعرع حقيرا بالولادة ومع ثواني عمره كان يزداد حقارة كبر وكبرت الحقارة معاه في بيئة تختارها له هذه عقدته النفسية.
بكل تاكيد لم يجدوا اعداء العراق كائن من كان , سوى المسخ صدام كسلاح جرثومي فتاكا كالمجرم صدام الذي فاقت ضحاياه القنابل النووية بدليل المقارنة مع ضحايا قنابل الذرة في اليابان ابان نهاية الحرب العالمية الثانية والتي قتلت الالاف بينما سلاح اعداء العراق قتل الملاين من العراقين
ان صدام هو مجرم عادي الا انه مجرم بلا حدود لشدة احتقار الشعب له
بكل تأكيد بما ان المجرم صديم الحقير كان ليس من شخص بل من شعب مهان ومحتقر فلا بد له من فقدان الاحساس
بأ ي أدمية وما لها من كرامة ومقدسات وثقافات. مثلا
لا نرى أي تأثير نفسي عليه جراء ما اوصل اولاده اليه ولا حتى يعترف باي خطاء لانه فعلا وحسب سايكولوجيته لم ولن يخطاء لانه هو ذاته خطاء اخلاقي في البشرية ومنذ الولادة بالنسبة للانسانية
لذلك اعذر الله الشعب العراقي على معاقبة طفلا منذ الولادة و بالحقارة
واعطى الله الاثبات بأحقية الشعب العراقي في ذلك.

حصل له مالايحصل لاي حيوان سوى في قرية العوجة كونها منطقة جرداء يضطرون سكان العوجة الى اخراج الجرابيع من تحت الصحراء ليسدوا بها رمقهم
وان جاؤوا الى بغداد على جمال محملة بالملح يجوبون شوارغ بغداد لبيع الملح ومرة في كل فصل في السنة,
كانوا بعض من البغداديين يحذفونهم بقشور البطيخ والرقي.
بعدها اتى بهم عبد السلام عارف ضباطا وانضباطية الى الجيش العراقي ومن ذلك اليوم كانوا بمثابة جرثومة في جيش تموز الاغر حيث قال بطله عبد الكريم قاسم لنا, اعلموا ان الجيش منكم واليكم وقد قام بما تريدون.
لكن صدام جعله يقوم بما ارادوا المستعمرون.

المانيا للاسف ليس العراق في المانيا قضوا الحلفاء على النازية بعكس العراق مازال ارهاب البعث ولم يكن هتلر عميلا لامريكا في حين كان ومازال صدام وعصابته عملاء لها ولم يستطع لحد الان اي من بقايا النازين االتكلم كلمة واحدة لصالح النازية بينما العراق يعج بهم سلطة ومحرضين على الارهاب كبعثلاوي بل بقفون ورائه كما هي الانظمة العربية الدكتاتورية وفي الداخل مثل حارث الضاري ومشعان الجبوري واكتملوا بمقتدى الصدر وهيئة جهلاء السنة والسنة منهم براء كما المذهب الشيعي من مقتدى
من الذي اساء الى العتبات المقدسة وقتل الشيعة واستحوذ على مدينة الثورة؟ اذ لم يكن البعث تحت عباءة مقتدى الصدر واذ لم تحتوي ضاهرة الصدر على ازلام البعث .
فدرالية الصدر وشيوخ الكرد تعني تجزئة العراق تحت انظمة استبدادية متخلفة .
لاسيما وان الفاشية البعثية ومن ورائها الدكتاتورية العربية متربصة بنا.كما شرحت تاريخ اثينا اوكما كانت الدكتاتورية العربية اتي سبق وان تامرت على العراق ايام حكم الزعيم عبدالكريم قاسم خوفا
من امتداد الثورة العراقية الى بلدانهم كما كان خوفهم من امتاد الثورة الايرانية
جعلهم يناصرون الكارثة البعثية.





الفدرالية اي الاتحادية

العراق جميل فلابد ان يكون ملونا وحيث تزداد الصورة نضارة وابداع كل ما ازدات اللوانها, العراق اسم على مسمى فيه خضرت جذور البشر والشجر وبقت جذورهم في عراق جامع للعروق والاعراق. لغويا لاتوجد الا في العربية مثل قدح قدحين اقداح اقاديح, والله جميل ويحب جمال الطبيعة والبشر فلونهم واحسن فنا
لايستطيع القوسي قزح التخلي عن اي لون من الوانه لكي لايفقد ميزته
اي لا يمكننا التخلي عن اللون الاصفر الكردي.


لا احبذ هذا النظام الفدرالي في العراق الا اذا كانت تلك هي رغبة الشعب العراقي وديمقراطيا كل انسان هو الاعرف برغبته ومتطلبات مصلحته
فما بالك من صحة ارادة الشعب
الفدرالية
مقارنتا بالمانيا كون هذا النظام شد في زمن بسمارك وحدة المانيا, هي الفدرالية تفرقة بالنسبة الى للعراق الموحد .
لايوجد من يقول في المانيا الاتحادية مقاطعة باير والمانيا او برلين والمانيا ومنشن ,كما نسمع من كلام نشاز العراق وكردستان انك عندما تكلم الالماني بلهجة مقاطعته يرد عليك تكلم معي باللغة لالمانية الفصحى.
ثم لا يوجد في المانيا اقطاعي يطالب باستقلالية اقطاعيته المنفصلة على ارض الواقع كما هو حال شيوخ الكرد الذين لايهمهم اكراد كركوك بل نفطها الذي من غيره لايستطيعون الانفصال وحكم الكرد دكتاتوريا كما هو الحال ومنذ زمن.
ان الديمقراطية مخيفة للشيوخ لانها تعطي الكردي حق الاختيار, بينما الاقطاعية سوف تفرض ابن مسعود البرزاني شيخا ورئيسا لحزب البرزاني بعد موت مسعود البرزاني , حفضه الله كونه ضرورة بعكس النفط الوفير وهو لحا مله .
الفدرالية وجدت لتجمع دولا او دويلات, ولايات واقاليم لكل منها مقومات الدولة, لكن العراق دولة واحدة ليس بحاجة الى نظام يجمعه,
كما يتحجج دعاة الانفصال والفدرالية.
.كان الاعلام الدكتاتوري العربي, كون الاعلامين العرب معظمهم موضفين لدى دول دكتاتورية
فهو اعلام دكتاتوري, و واجبه بث الظلام , حماية لرب نعمته
كان هذا الاعلام المسخ يبرر بقاء الكارثة صدام في الحكم حبا بوحدة العراق في حين هذا التبرير
هو بذاته كان غطاء على حقيقة ان العراق كان مقسما و تقسيم العراق كان سببه وجود ذلك النظام المقبور, وليس العكس الذي كان يروج له اعلام الظلام .جلادي العقل العربي..
الان ظهر العكس اي الحقيقة وهي عودة اللحمة العراقية بعد زوال البعث المفرق .هي الان الوحدة العراقية ,عكس ماكان يدعي اي الوحدة وقد كانت التفرقة بعينها.
ولكي لاتكون فدرالية مشيخة كردستان سببا لرجوعنا الى زمن فرقة البعث

اقدم الاقتراح التالي لتشكيل الفدرالية الديمقراطية ,التي يتحمل الشعب العراقي بمفرده مسؤوليتها.

.
ليقسم العراق الى فدراليات متعددة الجغرافيات, كأن تكون لكركوك فدرالية خاصة بها وللمحافظات الثلاث ذي الاكثرية الكردية او لمحافظتين جنوبية مثلا البصرة والناصرية او النجف الاشرف وبغداد والعمارة والكوت وديالة ا ي فدرالية من 5 او اقل او اكثر, كل حسب التصويت الشعبي دون الاعتماد على المسح الجغرافي او القومية او الطائفية.
حسب اروع مثل مصري( مفيش حد احسن من حد) او حسب هندسة الفراعنة في بناء الاهرامات التي اعتمدت على المعادلة في رفع الصخور الثقيلة.
هذه هي موازين توحيدية كونها تمثل رأي الانسان العراقي الواحد الذي يعطى له, حرية الاختيار بمن يتوحد وليس تحت سقف تجار المصطلحات السحرية.تلك جبروتات الفدراليات العراقية التي تقاس بحرية اختيارالانسان العراقي.
ان مصدر قوة السهم هي حرية القوس والدستور العراقي يصبح ميزان حرية القوس الذي يجمع المحافظات المتحدة

عمليا توزع قسيمة اختيار الفدرالية على جميع افراد الشعب كورقة الانتخابا ت للجمعية الوطنية
وبغض النظر عن مسكن ووجود العراقي, وفي الاستمارة بدل اسماء الاحزاب , اسماء جميع المحافظات العراقية وعلى الناخب تاشير اسماء المحافظات التي يريد هو توحيدها وبستطاعته التأشير على اي عدد من المحافظات وليكن واحدة او اثنين او ثلاث اوة عشرة او جميع المحافظات. وبعد ذلك بؤخذ برأي الاكثرية لكل محافظة, في تكيوين الفدراليات من المحافظات العراقية.
حسب رغبة سكان المحافظات المتجاورة.


هذا يمكن الكردي بالمشاركة في تكوين مساحة كردستان وان كان في البصرة اوالسيلمانية ساكننا او مولودا, وهو نظاما يعطي للاقليات والمهجرين, قوة اثبات وجود بين القوميات الواسعة ,وعليه لاخلاف على مساحة كردستان, تركمسان عرب استان ارمن استان الخ من الاستانات ,التي هي بالنسبة لقوميات دولة سويسرة الاتحادية ,نكتة سخيفة هنا يصبح الخلاف على حجم القوميات في كركوك امرا مفروغ منه وليس نافلا
لان التركماني لا يهظم حقه وان لم يكن في كركوك ساكننا كما هو حال الكردي اوالعربي ومن ثم كل القوميات والملل المسيحية المنسية الصغيرة حجما والمساوية لكل القوميات من حيث التمثيل الحقيقي الذي يعتمد على ذاتية واحقية و شخصية الفرد الناخب للفدرالية.
ان هذا النظام يسحب البساط من تحت اقدام تجار الطائفية والقومية.
المانيا للاسف ليس العراق في المانيا قضوا الحلفاء على النازية بعكس العراق مازال ارهاب البعث ولم يكن هتلر عميلا لامريكا المحتلة في حين كان ومازال صدام وعصابته عملاء لها ولم يستطع لحد الان اي من بقايا النازين التكلم كلمة واحدة لصالح النازية بينما العراق يعج بهم سلطة ومحرضين على الارهاب كبعثلاوي ودعاة السنة بل يقفون ورائه كما هي الانظمة العربية الدكتاتورية وفي الداخل مثل حارث الضاري ومشعان الجبوري واكتملوا بمقتدى الصدر وهيئة جهلاء السنة والسنة منهم براء كما المذهب الشيعي براء من جرائم مقتدى في النجف الاشرف, وما احتوت عبائته من بعثين ادمنوا على قتل الشعب العراقي.
من الذي اساء الى العتبات المقدسة وقتل الشيعة والسيد عبد المجيد الخوئي واستحوذ على مدينة الثورة اذ لم يكن البعث تحت عباءة مقتدى الصدر اذ لم تحتوي ظاهرة الصدر على ازلام البعث هل مقتدى قام بكل هذا التخلف طبعا لم يقتل صدام كل الاربعة ملاين من ضحايا المقابر الجماعية
بل هناك 40 الف بعثي قتل كل منهم بالمعدل 100 انسان بريئ من بني جلدته.
وقد ادمنوا الارهاب.لا توجد دولة في العالم لا تقول ان الارهاب اجنبي والارهابين هم اجانب, كون شعبها يحيى في ظل حكومة من الملائكة الصالحة.
شبيه الشيئ منجذب اليه لو لم يكن لدينا على الاقل 40 الف ارهابي سفاح بعثي لما ضيفنا الرزقاوي والزرقاوي و من جلب اجرب عشعش الشيطان في ادمغتهم.
فدرالية الصدر وشيوخ الكرد تعني تجزئة العراق تحت انظمة استبدادية متخلفة.
ولاول مرة اوجه بها نقدا لثروتنا الوطنية احمد الجلبي اقول له انت اكرمك الله مالا وفيرا, هل تحلم بتاسيس امبراطورية المال في فدرالية الجنوب؟
لاسيما وان الفاشية البعثية ومن ورائها الدكتاتورية العربية متربصة بنا.كما شرحت تاريخ اثينا اوكد على على ان الدكتاتورية العربية سبق وان تامرت على العراق ايام حكم الزعيم عبدالكريم قاسم ,وقد كان اروع حكم خلال ال 100 سنة المنصرمة, خوفا
من امتداد الثورة العراقية الى بلدانهم كما كان خوفا من امتاد الثورة الايرانية
جعلهم يناصرون الكارثة البعثية ضد ايران.

السيد السيستاني:
من حيث النسب الى الامام علي عليه السلام فقدسيته محدودة مثل اي سيد, كذلك قدسيته كونه امامنا اي المرجع الاعلى فقدسيته ايضا محدودة بمن يقلده كما هي كونه في خدمة المرقد وصحنه الشريف, مثل السادة الخوئي والحكيم انما القدسية الغير محدودة تكمن في جريه وراء الشعب العراقي فقط, حيث طالب فقط بما كان الشعب يطالب اي الانتخابات بعد ان اوعز لاتحموا البعث من السقوط كالوضوء والاستحمام لنجاسة البعث كما حرم الله علينا أكل لحم الخنزير والميتة والدم .
حسب علوم الطب تلك حرمت لوجود مكروبات وجراثيم ضارة لصحة الانسان فيها, فما بالك من جرثومة اجتماعية كالبعث تحتوي كل من تطرف في الخسة ضد الطبيعة والانسانية ومقدساتها هنا يجب ان نعترف ان العراق كان عليلا بجرثومة البعث لذلك من يحاول تلويث السنة بالبعث مثل الضاري ومشعان الجبوري والكبيسي هم اعداء السنة وهم مثل مايفعل مقتدى بالمذهب الشيعي او الذين جعلوا
مصائر الشعوب مبوسة بين الطغات.

مسعود البرزاني الذي يتاجر بالاكراد بتلويثهم بالصهاينة.
مسعودالبرزاني اخترع بدعة وهي اذا جائت سفارة اسرائيلية الى بغداد فهو يطالب مقدما بحقه بسفارة اسرائيلية في اربيل السؤال من قال له سوف تأتي جرثومة صهيونية كانت تساند المجرم صدام و سوف تأتي الى بغداد لكي يكسب هو اولا في اول نسخة منها في اربيل.
كل مايحلم به هو الانفصال من اجل الاستفراد بالاكراد وحكمهم حكما دكتاتوريا اقطاعيا, وهو يعرف ان ذلك مستحيل كون كردسان فقيرة الموارد ولابد من الاستحواذ على نفط كركوك.لكن هذا التخلف يعفيه عن عدم معرفته ان العراق سوف لن يحميه بعد الانفصال من الهجوم التركي والايراني ووالدول الاستعمارية و
سوف يكون وبالا على الشعب الكردي.
طبعا مرتزقته لايهمهم سوى ارتزاقهم الذي سوف يزداد بعد ان يسرق هو نفط كركوك وقمع القوميات المتداخلة بين الاقطاعيات الكردية.
هو يفكر في اسوء الحتمالات يهرب الى الجبل في كهف كما هرب صدام الى العوجة في حفيرته وهكذا تعود ريمة لعادتها القديمة
ولا يعلم ان التكنلوجية العسكرية قد تطورت واصبحت اقوى من الجبال.
مثل عراقي بل كردي وهو قول الكردي مسكين عرب ما يعرف قوة رومان
مسعود البرزاني في السلطة وفي المعارضة و هو في بغداد جزء من الحكومة وفي كردسان كل الحكومة لابل دولة خجولة من الاعلان عن نفسها وهو بنفس الوقت جزء من المعارضة هنا وهناك ليس لصالح احدا يعارض رغم انه اشرس من المعارضة الرسمية ضد حكومة الجعفري التي هو ينتمي لها , وانما يعارض لتثبيت سلطته الاقطاعية.
كما هو حال الدكتاتورية العربية هي الكل بالكل بمافيها المعارضة البرلمانية, لان النواب الذين يعارضون لايعيشون والباقين ديكور ديمقراطي.
الشيخ مسعود يريد يصير مثل أل سعود بالسعودية و يطالب الحكومة باعطائه نفط كركوك لكي يتمكن من الانفصال الرسمي ومن ثم على حكومة الجعفري اعلان الحرب على جميع دول الجوار من اجل دولة مسعود والتي لابد له ان يكون رئيسها مدى العمر وقابلة للتوريث لابنائه.
هو لديه الطبع الدكتاتوري القديم الذي غلب تطبعه بالديمقراطية الجديدة والذي يجمعه مع بعثلاوي والانظمة الدكتاتورية العربية تحت سيادة المخابرات الامريكية والاسرائيلية فتظهر استراتيجية مشتركة تلتقي في كل المحاور مع الدكتاتورية العربية منها الاقتصادية والسياسية وحتى في التشجيع الغير مباشر على ارهاب الشعب العراقي .
هو لا يسمح للبيشمركة ان تقاتل الارهابين ولا تجد هي مصلحة في تطهير العراق من الارهاب باستثناء كردستان لكي تنصب المساعدات الدولية للعراق فيها فقط, لان من شروط استثمار تلك المساعدات هو الامان و الذي يريد توفيره فقط في مشيخته وعليه لا اعمار الا بكردستان البرزاني ولاخراب وارهاب الا في ما تبقى من العراق وعلى مستوى دول الجوار عالميا وعربيا يعطي هو ووزيره زيباري بتعاملهما العلني مع اسرائيل التبرير للمسلمين, لارهاب الشعب العراقي الذي انتخبهم وهذا ماتريده الانظمة العربية خوفا من اريج الديمقراطية العراقية.
يشرعون الارهابيون والدكتاتوريون ارهاب شعبنا لاننا انتخبنا من يطالب بسفارات اسرائيلية في العراق .
مثلا رغم ان الاردن اكبر المصدرين للارهاب الى العراق , يتحجج زيباري بانه سالم الوزير الاسرائيلي تلبية لطلب الوزير الاردني في حين لايسمع نظيره الاردني استغاثة المرهوبين والمرهوبات في العراق.

الاقتصاد:
ان المحافظات العراقية دفعت تسعة بليون دينار و تدفع كميات هائلة الى اربيل والسليمانية ودهوك , بينما واردات المحافظات التي تحصل عليها الاقطاعية الكردية لاتذهب الى بغداد,ثم اموال البصرة والعمارة وبغداد .. الخ لا تذهب الى الشعب الكردي بل يستحوذا الحزبين العشائريين اي حزب طلباني وحزب برزاني, عليها.
ولم تكتفي الاقطاعية بامتصاص دم الجنوب وانما تريد احتلال كركوك وسرقة نفطها.


الطغيان الامريكي:
تزداد المسؤولية كلما ازدادت الصلاحيات اي تزداد المسؤولية طردا مع زيادة السلطة دواليك حتى السيطرة على العالم. الولايات المتحدة الامريكية هي ليست اول قوة تسيطر على العالم عسكريا واقتصاديا ومن ثم اجتماعيا,لقدكان من قبلها الاغريق والرومان والفراعنة ثم العرب فالمسلمين. لكن كما القشة تسند الزير يهد انسان واحد بمفرده اعتى الامبروطوريات.
مثلا جعل السيد خوميني ابان الثورة الايرانية العوائل في اوربا وامريكا تغلق ابواب بيوتها خوفا من الخوميني وقد عشنا ذلك في اوربا.
المعجزة في ذلك ان الله وضع قوته في اضعف خلقه وهو ايضا مثل مصري. اي ان القوة الامريكية ليست مطلقة لان قوة الله موجودة في مخيلة كل من أمن به.و قول علي بن ابي طالب (ع):- اتحسب نفسك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
باياته يظهر المضمر, نعم هكذا قالوا علماء عصرنا ان مخ الانسان قادر على احتواء كل ما يجري في الكون.
توسلت روسيا وامريكا بعبد الكريم قاسم الذي كان يستمد قوته من حب الشعب له, بعكس الدكتاتور ضعيفا وحيدا ليس له غير اسياده الذين يمدوه بالقوة العسكرية ضد شعبه. كان ضعف عبد الكريم قاسم يكمن في رأفته وقد قال الرحمة فوق القانون, لذلك لم يعاقب البعثين عملاء امريكا الاستعمارية منذ سنة 1961 حتى الان
رغم انهم كارثة تتوسع يوميا ومنذ سنة 1963
المشؤمة ,و بدل محاكمتهم ينصبون حكاما من قبل اعداء المستضعفين في بلد الف ليلة وليلة العراق دار التناقضات.. لقد ادمنوا البعثيون على الاجرام بحق الشعب العراقي وزادوا وطفح الكيل حتى عم دول
الجوار. لو قسمنا 4 مليون من ضحاياهم في المقابر الجماعية على 100
لظهر 40 الف بعثي قتل كل منهم بالمعدل 100 عراقي ومن يقتل 100 على مر السنين من بني جلدته يصبح على الاجرام مدمنا اي عشعش الشيطان في ادمغة المنحرفين البعثين
وتم تشجيعهم على هذا المرض بعدم معاقبتهم . لكن على الاقل رأفتا بالناس لابد من وضعهم في مصحات عقلية وتحت حراسة مشددة لما لهم من ماض وحاضر في الاجرام.
الشيعة: هي ثقافة شعبية مسالمة اشتراكية وفي كثير من الاحيان ثورية ضد الطغيان والاستعمار,هي ترفض كل ما يؤذي الشعب لذلك هي ضد اسلحة الدمار الشامل. والسيارات المفخخة وضد الارهاب الذي لا يميز بين الشعب والطاغية.
للشيعة حضارة وهم عرب العراق الاقحاح( راجع كتاب علي الوردي طبيعة المجتمع العراقي)
هم الذين حضروا الشعب الايراني بالمذهب الشيعي ولهم تاريخ في الشيوعية ومنذ القرامطة حتى سلام عادل سكرتير الحزب الشيوعي العراقي , الذي استشهد تعذيبا كرفاقه الشيعة الشيوعيين حتى الموت على يد البعثين وقد كانوا لسمو اخلاقهم اكثر قدسية لدى الشعب من كثير من المعممين.و لم تقم من بعدهم للحزب قائمة بل تدهور حتى الحضيض في جبهة مع البعث.
وهو الان يدفع ثمنها في الانتخابات.

المذهب السني..
كان الشيعة اي كل المسلمين في زمن الرسول محد ( ص) وفي زمن اول ثلاث من الخلفاء الراشدين , هم شيعة محد ( ص). لكن معاوية لم يـأتي للحكم عن طريق الانتخابات كما كان حال الخلفاء الراشدين, لذلك عندما انتهى عهد الدولة الراشدية وكون اخر خلفائها علي (ع) اصبحوا المسلمين شيعة
الخليفة علي ( ع), لكن الدولة الاموية العصرية الدنيوية كانت بحاجة الى قوانين وتشريعات ملائمة لبقائها والى ماتصبو اليه, لذلك طلب معاوية من الفقهاء سن قوانين الدولة الاموية, فكان الذين يسنون تلك القوانين
يسمون السنة و كل من تبعهم و تلك القوانين اي شريعة الدولة الحديثة انذاك سمية ايضا بالسنة.
مع مرور الزمن وظهور منظرين وفقهاء الدين مثل ابوا حنيفة النعمان وغيرهم, تطور المذهب السني واصبح يحتوي جموع من المسلمين ويستقطب الاكثرية منهم.حتى اصبحوا الشيعة هم الاقلية بعد ان كانوا الاكثرية. هذا يعني ان السنة النبوية هي ليست المذهب السني الذي ابتدأ في بداية الدولة الاموية بينما
السنة النبوية ابتدأت في زمن محمد (ص) وكانت للدولة الراشدية شريعة وقانون وهي السنة النبوية.كان ديدن الدولة الراشدية هي الاشتراكية كانت تحارب الفقر والغنى الفاحش بينما الدولة الاموية رأسمالية مطلقة اي يحق لرجل واحد امتلاك الدولة او احدى امصارها وما عليها.
السنة النبوية كانت ومازالت مذهب كل المسلمين شيعة وسنة.
السنة النبوية تجمع ولا تفرق وهي تحرم على المسلم قتل المسلم والاتجار بالدين,لذلك كل من يستغل طائفة اسلامية لمصلحته ضد اي مسلم فقد خالف السنة النبوية وخرج عنها كما فعل معاوية حبا بالسلطة الدكتاتورية فمعاوية هو مؤسس الدكتاتورية في الاسلام وليس للمذهب السني وقد خرج عن السنة النبوية لانه لم يأتي عن طريق الانتخابات (كما الدولة الراشدية) التي تدعو اليها السنة النبوية.


النجف الاشرف الجريح.

قول الامير (ع):- اتحسب نفسك جرم صغير وفيك انطوى العالم الاكبر
باياته يظهر المضمر: اي
اي عراقي هو اقوى من امريكا والبعث مجتمعين.


من تعريفات بيوت الله ان يكون المتبرع في اقامتها ا و اشادتها مؤمن بالله واليوم الاخر وعلى ارض طاهرة وغير مغتصبة.
هذا هو تعريف مكان عبادة المسلمين كونه جامع حسينية او الكعبة و هي كاي بيت من بيوت الله سوى انها مكركة والشرف للنجف والقدس.
دنيويا,النجف الاشرف هو كعبة المشاعية والاشتراكية والشيوعية والقرامطية والتساوي والعدل والكرامة الانسانية والثورة من اجلها. اصبحت النجف مقدسة بعد ان جلب علي (ع) لها ارشد دولة ظهرت على الوجود لحد الان,بعد ان رويت النجف بدمه و بدماء أل البيت وهي الثورة السلامية الاولى .واستدل اليها الامام علي من قول الله من انها ارض الفرات االعذب عبر اول مدينة في العالم أور
النجف اصبحت مقدسة بل كانت مقدسة كما العالم بكل مفرداته يعتبرها هي وماجاورت من بابل وكربلاء ,ارض تاريخ منير
وحيث الصحن الشريف لمرقد علي (ع) امام العدل والمستضعفين والوطنين العراقين و رواد الثورة من اجل الكرامة الانسانية.
كل الذين تشبثوا بعلي جائتهم قدسيته وجغرافيا كل من جاور العتبات المقدسة والنجف الاشرف ازداد حضارة و النجف لها قدسية لدى الاموات والاحياء من الناس ومن كل حدب وصوب وهي بعض من تراث الانسانية كل القدس ومكة وعجائب الدنيا السبع




عبائة مقتدى الصدر
هذه مصيبة في السمو ولا اسمى من بيوت الله

لارجاء لمقتدى الصدر على ما فعله في كعبة الشعب العراقي النجف الاشرف, بيت الله.
لايستطيع احد ان يشفع لمقتدى سوى امامنا السيد السيستاني
ولذلك تاجل علكه بالاسنان, وهي فرصة عظيمة لمقتدى الصدر منحها اياه السيد السيستاني .
بعد ان يستتب الدستور فتكون دولة قانون, عليه تسليم نفسه للعدالة عله يستطيع غسل عبائته الشيعية من تلويث البعث
طالما نسمع عن عدم احترام وصيانة كرامة الانسان العراقي لدى دولتنا , نعطي الحق لمقتدى الصدر في عدم تسليم نفسه لاننا لانقبل اهانة اي انسان.
خاصة وهو سيد وابن احبائنا وان كان متهورا و.للبعث العوبة.
وقد اساء الى الصحن الشريف.
والى الفكر الشيعي المسالم, لذلك نتكلم عن حضارة الشيعة.
وقتل الابرياء في بيت الله وقد سبقه في ذلك الحجاج.
وسرقة اسم مدينة الثورة التي سبقه بها المجرم صدام

ظاهرة الصدر
لقد باع مقتدى الصدر المذهب الشيعي قناعا للبعث لقد كانت تلك الظاهرة بفحواها البعثي الفاشي احدى مظاهر التخلف لشعب لا يستحق الديموقراطية و أعادة الاعمار لهمجيته و هي تشبه ذبح المختطفين من الاجانب على يد البعثين تحت اسماء اسلامية امام عدسات العالم.
ان غرابة تلك الظاهرة تكمن بسرعة تجيشها ولها كثيرا من الجند و عديمة الشعبية.,باستثناء السجناء الجنائيين الذين اطلق صدام سراحهم
ومن من دعاة السنة المتطرفين اي الذين باعوا مصطلح السنة قناعا للبعث.كم سمى مقتدى مقطعي اجساد الشيعة في الصحن العلوي الشريف سماهم جيش المهدي ,هي اساءة لهدف الفكر الشيعي اي عدل الامام المهدي عجل الله فرجه.
اين كانت امكانيات مقتدى الصدر العسكرية قبل سقوط صنم الدكتاتورية وكيف استطاع بعدها فورا تنظيم وتجهيز جيشا مقاتلا؟
ولماذا يستجدي الضاري لهذا الجيش مساعدات مالية من الانظمة الدكتاتورية. ما لذي جمع الشامي على المغربي غير البعث الساقط.
لا يستطيعوا دعاة ظاهرة الصدر نكران البعث فحوى ظاهرتهم اذ لم يكن البعث اذا انتم يا دعاة ظاهرة الصدر الذين قاموا بما يندى له جبين الانسانية.
لنفرض جدلا ان ما يسمى بجيش المهدي ظاهرا و هو جيش صدام باطنا, ان هذا الجيش هو كما يدعي الضاري مقاومة ضد الاحتلال. السؤال هو سؤال النفس لذات الذي يريد تحرير العراق سؤال قبل الدخول الى مجموعة ارهابية فيها من الحاقدين على الشعب العراقي ولهم تاريخ في التعذيب والقتل والخيانة.. كيف سيكونون هؤلاء رفاق التحرير وهو هدف سامي ووطني؟
علما يقول العراقي الابتعاد عن البعث فضيلة . هنا يتم تلويث المقاومة بالبعث اي بالجريمة بحق الشعب العراقي.وقد يكون كل ذلك معمول لمنع العراقي من الانظمام الى مقاومة الاحتلال.
ليس من المنطق ان يسطر مائة وخمسون الف جند اجنبي على شعب مسلح ومقاتل تعداده يربو على الثلاثين مليون.
لكن الشعب العراقي لا يقاتل الامريكان ولاهم الان من اهتماماته لان الشعب العراقي يبحث عن خمسين الف بعثي قتل كل منهم بالمعدل مائة عراقي وشرد مائة آخرين وقطع عشرات الالوف من النخيل وكان السبب الوحيد للاحتلال وجبن امامه.
لذلك اذ طالب الشعب العراقي بخروج المحتلين يعني رفع الحماية عن سفاحي الشعوب اي البعثين, لكي يخلص عليهم وعلى ارهابهم البعثي. ان تسمية جيش المهدي هي تحتوي التجني على الامام المهدي (ع) ووسيلة دفاع وحجب النقد والنظر الى جرائم البعث.
لكن الشعب العراقي الذي عايشه جرائم البعث لا تنطلي عليه اقنعة المجرمين و ان كانت تسمياتها اسلامية.
لان الشعب العراقي اعرف بالاسلام من مقتدى و الضاري وجلبهم من سلفية و وهابية وهاتك الاقنعة البعثية, لماذا لا يعلنون البعثون عن انفسهم مقاومة وهي شرف اذا كانت فعلا مقاومة وليس ارهاب ولاكنها ارهاب بعثي بحاجة الى عباءة الصدر.





مصائر الشعوب مبوسة بين الطغاة


الطلباني او كما يحلوا لمرتزقته مام جلال ولا نعرف ما معنى ذلك
قد يكون مصائر الشعوب مبوسة.
في انتفاضة اذار 1991
كانت عدسات العالم كل العالم تنقل تشريد الشعب الكردي فوق الجبال
بينما كانت طائرات علي كيماوي تحوم فوق رؤوسهم

اقتباس من مقال الاكراد ليس شيوخ الكرد


ولست انا بل مسعود البرزاني الذي استعان بالبعث سنة 1996على الشعب الكردي ولست انا من قبل المجرم صدام بل رئيس جمهوريتنا الطلبا ني,
ولا موأخذة اذا عبرا شخصين عن حبهما
بالقبل والاحضان, ولكن عندما يكون هذا التعبير انقاذا لنظام ساقط و باسم شعب في ضرف انتفاضة فأبادة فاشية
هنا اقتبس من مقال هل امن الشيخين العشائريين هي الهوية الوطنية الكردية؟
"عندما كان الشعب الكردي فارا فوق الجبال هربا من" علي كمياوي" كان العالم كل العالم متعاطفا مع تاسيس الدولة الكردية وضد النظام البعثي الفاشي ولكن ذلك العالم انصدم في ارتدام العقل( سياسة التحالف والتبويس بين البعث والاقاطعية) مع العاطفة( المشاعر الانسانية نحو الاكراد) عندما رأى كيف عملوا شيوخ الكرد مصير شعبهم مبوسة مع المجرم الفاشست صدام ...الأنتخابات وفرت فرصة تاريخية ديمقراطية للاكراد, وفواتها الان يشبه فوات الفرصة التي اعطاها العالم للاكراد ويومها ضاعت في المبوسة مع البعثي صدام."..

ان كنت لاتذكر ليالي القبل فسأل فمك. كنت تقول للمجرم صدام سيدي وتعلب له رفيقك مسعود لمزيدا من القبل وفي تلك, ليالي القبل كان الشعب الذي تتاجرون بدمه فارا في اقاليم كردستان الكبرى اي نحو تركيا وايران وروسيا الخ هربا من علي كيماوي.
عندما كان بريجنيف يزور برلين الشرقية للقاء رئيس المانيا الشرقية سابقا هير هونيكر , كانا امام وسائل الاعلام
يقبلا بعضهما من فمهما وقيل كانا يلعطا الرضاب(لعاب الحب) وان رجع الهير هونيكر الزياررة لموسكو وجب عليه البحث عن بريجنيف في القصور التي بنيت خصيصا له في مناطق خيالية الجمال الطبيعي لكي يستطيع برجنيف التفكير والابداع رغم ان قيادة المنظومة الاشتراكية قاطعت التفكير ومنذ انتهاء الحرب العالمية الثانية تقولبت في اللجنة المركزية دكتاتوريا ولم ترى ان 21 مليون عضوا لدى حزبهم في روسيا هم اثير اول فرصة و قد طاروا بخارا مع كورباجوف, كما تبخر جيش صدام المليوني في بغداد امام دبابتين امريكيتين,
بعد ان حارب لمدة ثمانية سنوات بلا كلل ولا ملل لدجة دخوله بعد ذلك
حرب الخليج الثانية,
وفي خلال 4 ساعات احتل الكويت وفي ايام قتل نصف مليون من ثوار الانتفاضة الشعبانية العراقية . كان جيش صدام ماردا ضد بني جلدتة وعارا متبخرا امام من احتل العراق.
هذا الجيش يتحمل بالدرجة الاولى مسؤولية الاحتلال وكم استهلك من العراق شبابا ومالا من اجل حماية حدود العراق ؟
وقد فشل وتبخر.
الصهاينة وجيش وادي الرافدين :
ان تحطيم نظام العمل والعاملين بهذة المنظومة العسكرية العراقية والتي لها عمر من البناء والتمارين العملية والنظرية قد تحطم, كل ذلك في حرب الثماني سنوات على حساب نفط دول الاوبيك وشعوبها وبيئتها, تلك الحرب مكنت البعث بناء قوة عسكرية تافهة من حيث الفحوى و النظام والقيادة الدكتاتورية العميلة للاستعمار على اطلال القوة العراقية الوطنية. رغم ذلك كانت اسرائيل القديمة والصهاينة التي لها تاريخ مع عساكر العراق ووادي الرافدين من السبي البابلي ايام حمورابي مرورا بالحروب الصليبية بصلاح الدين الايوبي ثم شارك الجيش العراقي في جميع المعارك التي حصلت بين العرب واسرائيل اللقيطة وبين اول دولة في العالم وهو العراق.
الى جانت هذه المادية الديالكتيكية للمعركة بين اليهود كغزاة او الحروب الصليبية , التي قضى العراق عليها.
هناك الجانب العقائدي لدى اليهود وليس كل اليهود من التوارث التاريخي اي منذ حمورابي حتى مجيء الصهيونية عبر منظمات الماسونية والاتحادات اليهودية الاضطرارية , لان العالم لم يترك لليهود هدوء
ولا مهن عسكرية ولاهم كانوا عبر الدهر ممثلين في حكومات بلدانهم, فهم بحاجة للتضامن من اجل البقاء وادامتهم ككتلة مميزة . الغرقان يتعلق بقشة هذا هو تاريخهم كحاضرهم مشردين متشتتين.
اليهود ينقسمون الى قسمين من حيث نظرتهم للشعب العراقي
الاول
المتطرفين دينيا: بالاعتماد على الأيمان بالمكتوب في التاريخ اليهودي اي جنجلوتياتهم
الثاني
العلمانيون: ونظرتهم الى العراق ان الزمان يعيد نفسه
رغم ان
الصهيونية في جميع انحاء العالم حتى فلسطين لا تحب اليهود بل هي تستعملهم في فلسطين وقود حرب وطعام للمدفعية الاستعمارية, كما جعل صدام الشعب والجيش العراقي يتحطم خدمة للاستعمار والامبريالية النفطية.
القسمين هما متوحدين, كلهم يؤمنون ان نهاية اليهود الحتمية سوف تكون على يد ابناء وادي الرافدين لذلك يخرجا تلك الاتجاهين بالعمل على تأجيل أجلهم وهو شل العراق
وان كانت كلها تخاريف ولسنا مسؤولين عما يعتقدون الا انهم للعراق كارهين.
كان لابد لصدام دخول الحرب حرب الخليج الثانية لكي تتحطم القوة العسكرية العراقية وبععدها استنزاف حتى الضربة القاضية في حرب الخليج الثالثة.
بالنسب للدول الاستعمارية ,على العراق ان يحطم أليته العسكرية بعد ان انهاء مهمته اي محاربة ايران ثانيا ان سقوط هكذا نظام شاذ لابد من سقوطه على يد الديمقراطية التي سترث اسلحته وتصبح بيد الشعب الذي سيشكل خطرا على مصالحهم.
فكان لابد من تحطيم الاسلحة بحرب الخليج الثالثة والاستحواذ على ديمقراطيته باحتلاله قبل عودة الانتفاضة الشعبانية.
كركوك:
لا يوجد شعب في العالم اكثر انسجاما من شعب كركوك , بدليل كل منهم يتكلم الى جانب لغته لغات القوميات القاطنة في بلده مثلا يمتاز العربي منهم على على عرب العراق من انه يتكلم اللغتين الكردية والتركمانية بطلاقة كالعربية. ولا يوجد لهذا الانسجام مثيل في بلدان العالم ولا حتي في سويسرة.
مسالمة الشعوب هو دليل حضارتها, جميع الاديان السماوية والارضية تدعوا البشرية الى التعايش السلمي والانسجام والوحدة بعكس الشعوب المتخلفة, لكن الدكتاتورية والاقطاعية همجية لاتسمع دينا يامرها على أحترام ارادة الشعب.
لدرجة لاتختلف الان نظرة الاقطاعية الكردية الى نفط كركوك عن نظرة الجيوش الاستعمارية التي تعاقبت على احتلال العراق من اجل الاستحواذ على نفط كركوك .
فتنة قررها برلمان الاقطاعية : مامعنى جعل كركوك عاصمة كردستان؟ كيف تجعل كركوك بقرار برلمان الشيخين العشائريين جزء من اقطاعية الشيخ الكردي وتحت حكمه العشائري ؟
الا يوجد شعب في كركوك هل هي عديمة السيادة رغم ان الديمقراطية تتضمن السيادة والعكس ليس بالضرورة.لذلك الالية الوحيدة لقرارهم, هي ان مليشيا الشيخين تحتل محافظة كركوك.
كما حصل اثناء الحروب العالمية من اجل النفط واخيرا الجيش الامريكي .
ان احتلال البيشهمركة للمدينة يعطي شرعية لاي شيخ عراقي في تكوين مليشيا خاصة به, لها الحق في احتلال اي محافظة عراقية , كما حصل في لبنان ورغم الديمقراطية اللبنانية.
على ارض الواقع البيشهمركة هي اكثر عدة وعدد من مجموع القوات الرسمية للحكومة العراقية.
اذا احتلت البيشه مركة محافظة كركوك وجب على حكومة الجعفري ارسال قوات حكومية لحماية اي محافظة عراقية ومنع احتلالها من المليشيات العشائرية حتى لو كان اسمها البيشه مركهة وهي في الواقع تلاحم شكلي بين قوة عشيرة البرزاني وعشيرة الطلباني, ليس قرار برلمان كردستان هو فتنة فحسب وانما تشجيع على احتلال المحافظات الشمالية من العراق.
والفرصة لاعداء العراق عندما تبدأ المعركة بين جييش الاقطاعية وجيش الديمقراطية اي الحكومة المنتخبة ونحن ديمقراطين مع الحكومة المنتخبة.
هل سوف تفرضون علينا الحرب والاقتتال في ما بيننا ونحن يجمعنا الحب والوطن والذي هو اثمن الاوطان.



#لطيف_الوكيل (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لا تعويضات دون تعويض العراق
- أرهاب تحرير مقاومة احتلال دكتاتورية ديمقراطية
- دعاة السنة يسيؤن لها وله
- العراق دار التناقضات
- اضرار كردسان على العراق
- أوجه الاختلافات الدكتاتورية داخل الجمعية الوطنية
- تجار المصطلحات السحرية من فاشست و دكتاتورين


المزيد.....




- الجمهوري أرنولد شوارزنيجر يعلن دعمه للديمقراطية كامالا هاريس ...
- وفد روسي يصل الجزائر في زيارة عمل
- كوريا الشمالية: تصرفات الولايات المتحدة أكبر خطر على الأمن ا ...
- شاهد.. ترامب يصل إلى ولاية ويسكونسن على متن شاحنة قمامة
- -حزب الله- ينفذ 32 عملية ضد إسرائيل في أقل من 24 ساعة
- بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدعو إلى التجديد العاجل للخدمات الم ...
- وسائل إعلام: تقدم في المفاوضات حول وقف إطلاق النار بين إسرائ ...
- وفد روسي يصل الجزائر في زيارة عمل (صور)
- إعصار كونغ-ري يقترب من تايوان والسلطات تجلي عشرات الآلاف وسط ...
- ما هي ملامح الدبلوماسية الأميركية المستقبلية في الشرق الأوسط ...


المزيد.....

- سراب مختلف ألوانه / خالد علي سليفاني
- دراسات ومقالات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع - المجلد ... / غازي الصوراني
- تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ / غنية ولهي- - - سمية حملاوي
- دراسة تحليلية نقدية لأزمة منظمة التحرير الفلسطينية / سعيد الوجاني
- ، كتاب مذكرات السيد حافظ بين عبقرية الإبداع وتهميش الواقع ال ... / ياسر جابر الجمَّال
- الجماعة السياسية- في بناء أو تأسيس جماعة سياسية / خالد فارس
- دفاعاً عن النظرية الماركسية - الجزء الثاني / فلاح أمين الرهيمي
- .سياسة الأزمة : حوارات وتأملات في سياسات تونسية . / فريد العليبي .
- الخطاب السياسي في مسرحية "بوابةالميناء" للسيد حافظ / ليندة زهير
- لا تُعارضْ / ياسر يونس


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - لطيف الوكيل - هكذا ينقذ العراق وشعبه الجريح