|
بولس و تحريف المسيحيه
سامي المنصوري
الحوار المتمدن-العدد: 4358 - 2014 / 2 / 7 - 16:40
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
بولس و تحريف المسيحيه
بولس و تحريف المسيحيه
هذه المقالات ليس من تأليفي وانما مقتضبات واقتباسات و ملخصات واستنتاجات من بطون الكتب والمقالات والنشرات والابحاث من مصادرها كيفما وردت لكتاب وباحثين أجانب ومستشرقين وعرب منهم المسلم او المسيحي او لا ديني والعلماني وغيرهم بهذه الصوره جمع مقال عام شامل بصوره حياديه ومعتدله - انا لا اعتمد للمراجع البحثيه على الكتاب العقائديين و المتطرفين في الاديان والمذاهب والملل لان الشيعي متعصب والوهابي متعصب والمسيحي الارثوذوكسي متعصب الخ الخ والغرض من المقال ليس اظهار عيوب الديانات بل اظهار وجهات النظر المختلفه كلن حسب معتقده دون تدخل مني و لمقارنة الاديان مع بعضها البعض ومع الحضارات السابقه والاساطير والحكايات في قديم الزمان - لتوضح معنى الديانات واصولها تجريدا من تدخل الخالق الاله الله ولتؤكد ان الاديان بشريه الصناعه بالصوره والصوت والمنطق لا غير - أنا باحث في التاريخ و الاديان و الكائنات الفضايه اذا كنت ديني عقائدي متطرف الفكر لا تقرأ المقال لأنه عكس هواك
المسؤول ألآول عن تحريف المسيحية هو بولس هو أول من تكلم عن الخطيئة الأصلية و هو من تكلم بصراحة عن موت يسوع من أجل أختاء العالم و جعل هذه النقطة أصل المسيحية حيث قال إن لم يكن المسيح قد قام فباطلة كرازتنا و بعده اليونانيين الوثنيين حينما جعلوه إله ابن إله لأنه لا يسوع قال أنا إله و لا بولس قال عنه هذا و لا تلميده قالوا أنه إله ثم بعدها أضافوا عقيدة التثليث فالمعروف و المكتوب في كتب القوم المعترف بها أن صيغة التعميد كانت باسم يسوع فقط و في القرن الرابع غيروها و جعلوها باسم الآب و ابن و الروح القدس تقريبا في 380م و أول من عمد بهذه الصيغة قسطنطين الإبن و قبل هذا أول من تكلم عن عقيدة الثالوث كما نعرفها اليوم هو المهرطق (المبتدع عندهم) ترتيليان فيبداية القرن الثالث هذه القصة باختصار 1. لا شك أن المسؤل الأول عن تدمير المسيحية وتحريف تعاليم المسيح عليه السلام هو ذلك اليهودي شاؤل الطرسوسي العدو الأكبر للمسيح ولتلاميذ المسيح باعتراف أناجيلهم ( أَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ لَمْ يَزَلْ يَنْفُثُ تَهَدُّدًا وَقَتْلاً عَلَى تَلاَمِيذِ الرَّبِّ، ) أعمال 1/8
وقد كان شاؤل بارعا في الخداع وأنواع الكذب ، وقد برر شاؤل استخدامه للكذب أنه يفعل ذلك ليزداد مجد الله وليزداد صدق الله ( فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟ ) رومية 3/7
وقد استنفذ شاؤل جميع أنواع الكذب والحيل والغش والخداع في سبيل تحقيق مآربه فتارة يزعم أنه روماني موالي لقيصر وتارة يقسم أنه فريسي إبن فريسي وهكذا بل إمعانا في الخداع يجعل نفسه أمام اليهود يهودي ويجعل نفسه أمام الضعفاء ضعيف ويجعل نفسه أمام الملحدين ملحد ويجعل نفسه أمام الوثنيين وثني وهكذا دواليك ولقد أفصح هو عن ذلك بقوله ( 19 فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرًّا مِنَ الْجَمِيعِ، اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ. 20 فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ. وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ. 21 وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ * مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ للهِ، بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ * لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ. 22 صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ، لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَال قَوْمًا. 23 وَهذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ، لأَكُونَ شَرِيكًا فِيهِ. ) كورنشوس 9 وبعد كل ذلك أصبح شاؤل هو صاحب الإنجيل وليس شريكا فقط كما كان يطمح ( 23 وَهذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ، لأَكُونَ شَرِيكًا فِيهِ )
شاؤل هذا زعم يوما من خلال قصة واهية متضاربة إختلقها أنه سمع صوت المسيح وهو في طرق دمشق يخاطبه بقوله ( سَمِعْتُ صَوْتًا يُكَلِّمُنِي وَيَقُولُ بِاللُّغَةِ الْعِبْرَانِيَّةِ: شَاوُلُ، شَاوُلُ! لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟ صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ ) أعمال 14/26
هذا الرابط للإستزادة حول رفس المناخس
http://www.ebnmaryam.com/vb/t183758.html
وهذا الرابط يغنيك للدلالة على التحريف والتلاعب
http://www.ebnmaryam.com/vb/t183301.html
وهذه اعترافات علماء المسيحية بتحريف المحرف
http://www.ebnmaryam.com/vb/t77055.html
وتستطيع أن تستمع لمحاضرات الدكتور الآهوتي بارت إيرمان حول تحريف البايبل من خلال هذا الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=knjhr2tAnqo
شاؤل هذا نقض الوصايا وخالف المسيح عليه السلام وقد أطلق على نفسه اسم بولس أي ( أصغر ) وكأنه تحدي لما جاء في متى ( فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هكَذَا، يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ ) متى 5/19
أعتذر لك للإطلة وأعتذر لأصدقائنا المسيحيين عن عدم استطاعتي تقديم النسخة الأصلية للإنجيل حتى يقارنوها بما بين أيديهم ليتأكدوا من تحريف إنجيلهم فالكثير من المسيحيين يطالبونا بإحضار النسخة الأصلية للإنجيل حتى يتأكدوا أنه محرف ( وكأنك إن وجدت قتيلا مقطع الأوصال لا تستطيع أن تقول عنه قتيلا حتى تحضر القاتل ويقوم بإعادة قتله وتقطيعه أمامك ) لذلك فإن المسيحيون لا يكتفون بشهادة علمائهم على تحريف كتبهم ولا يكتفون بتضارب الأناجيل واختلاف نصوصها ولا يكتفون بحذف بعض النصوص منها وتثبيت بعض النصوص ، وإنما يريدون أن نحضر لهم الإنجيل الحقيقي الذي قاموا بإتلافه وبطمس معالمه وبالتخلص منه متى بدأ بولس دعوته؟
أتصدق أنه بدأ دعوته فى حياة يسوع وقبل أن يتولى يسوع مهامه الدعوية، حيث كان معروفًا منذ ولادته وكلامه فى المهد أنه سيكون نبيًا؟
نبدأ أولا بتجميع يعض الأرقام الهامة قبل استنتاجنا: (15وَلَكِنْ لَمَّا سَرَّ اللهَ الَّذِي أَفْرَزَنِي مِنْ بَطْنِ أُمِّي، وَدَعَانِي بِنِعْمَتِهِ 16أَنْ يُعْلِنَ ابْنَهُ فِيَّ لِأُبَشِّرَ بِهِ بَيْنَ الأُمَمِ، لِلْوَقْتِ لَمْ أَسْتَشِرْ لَحْماً وَدَماً 17وَلاَ صَعِدْتُ إِلَى أُورُشَلِيمَ إِلَى الرُّسُلِ الَّذِينَ قَبْلِي، بَلِ انْطَلَقْتُ إِلَى الْعَرَبِيَّةِ، ثُمَّ رَجَعْتُ أَيْضاً إِلَى دِمَشْقَ. 18ثُمَّ بَعْدَ ثَلاَثِ سِنِينَ صَعِدْتُ إِلَى أُورُشَلِيمَ لأَتَعَرَّفَ بِبُطْرُسَ، فَمَكَثْتُ عِنْدَهُ خَمْسَةَ عَشَرَ يَوْماً. 19وَلَكِنَّنِي لَمْ أَرَ غَيْرَهُ مِنَ الرُّسُلِ إِلاَّ يَعْقُوبَ أَخَا الرَّبِّ.) غلاطية 1: 15-19
(25ثُمَّ خَرَجَ بَرْنَابَا إِلَى طَرْسُوسَ لِيَطْلُبَ شَاوُلَ. وَلَمَّا وَجَدَهُ جَاءَ بِهِ إِلَى أَنْطَاكِيَةَ. 26فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعاً غَفِيراً. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً.) أعمال الرسل 11: 25-26
فهناك 3 سنوات قضاها بولس فى العربية، وسنة قضاها فى أنطاكيا، ولا نعلم كم من الوقت مكث فى كا من دمشق وطرسوس، ثم بعد 3 سنوات أخرى ذهب إلى القدس. وكانت هذه زيارته الأولى. أى بعد أكثر من 7 سنوات.
يقول موقع سانت تكلا عن زيارات بولس: (زيارته الثانية: كانت سنة 44م حيث جاء مع بعثة من أنطاكية لتقديم معونة لفقراء اليهودية أثناء المجاعة، عاد بعدها مسرعًا (أع 11: 30؛ 12: 25).
زيارته الثالثة سنة 49 أو 50م، جاء يحمل ثمار الكرازة المفرحة ويقدم ذبيحة شكر على عمل الله الفائق، وقد حظي بيمين الشركة من الثلاثة أعمدة في أورشليم: بطرس ويعقوب أخي الرب الملقب بالبار ويوحنا الحبيب (غل 2: 6-10). لقد تحققوا من أن الله ائتمن بطرس على إنجيل الختان وائتمن بولس على إنجيل الأمم.) http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-15.html
لقد مات يسوع عام 33، وكانت زيارته الأولى للقدس بعد مرور 7 سنين على حادثة دمشق (3 سنوات العربية، وسنة أنطاكيا، و3 سنوات أخرى)، وبعد 14 سنة أخرى كانت زيارته الثانية للقدس، وكانت سنة 44م.
وعلى ذلك فقد قضى بولس 21 سنة بين حادثة دمشق وزيارته الثانية للقدس، التى كانت عام 44. وبطرحهما 44 – 21= 23. فهل حدثت قصة دمشق عام 23، أى قبل بعثة يسوع وقبل أن يموت؟ وهذا بفرض أن هذه الحادثة تمت مباشرة بعد رفع يسوع. ولو افترضنا أنها حدثت بعد 3 سنوات من رفعه، لكانت النتيجة أكثر غرابة، حيث ستكون قد تمت عام 20 (44 – (3+21)= 20)
ولو افترضنا أنه استغرق فى رحلته الأولى 3 سنوات فقط وليس 7، لكانت بداية دعوته ولقائه ليسوع فى عام 27، أى قبل رفع يسوع ونهاية دعوته بـ 6 سنوات. وبما أن زيارته الثانية للقدس كانت عام 44م، فلو افترضنا أن حادثة دمشق حدثت عام 33م، فلابد أن يكون قد قضى 11 عامًا فقط فى رحلته الأولى والثانية، حتى زار دمشق بعد نهاية رحلته الثانية، وليس 21 سنة كما يدعون.
ولو افترضنا أن حادثة دمشق تمت بعد رفع يسوع بـ 3/4 سنوات، أى عام 36/37، فلابد أن يكون قد قضى 8/7 سنوات فقط فى رحلته الأولى والثانية معًا، حتى زار دمشق بعد نهاية رحلته الثانية، وليس 21 سنة كما يدعون. ويؤكد هذا قول سفر الأعمال إن بولس حضر رجم استفانوس بعد موت يسوع بعدة سنوات يقدرها البعض بـ 7 سنوات، ولم يكن قد قابل يسوع بعد، أو قام برحلته المزعومة إلى دمشق: (57فَصَاحُوا بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَسَدُّوا آذَانَهُمْ وَهَجَمُوا عَلَيْهِ بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ 58وَأَخْرَجُوهُ خَارِجَ الْمَدِينَةِ وَرَجَمُوهُ. وَالشُّهُودُ خَلَعُوا ثِيَابَهُمْ عِنْدَ رِجْلَيْ شَابٍّ يُقَالُ لَهُ شَاوُلُ. 59فَكَانُوا يَرْجُمُونَ اسْتِفَانُوسَ وَهُوَ يَدْعُو وَيَقُولُ: «أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ اقْبَلْ رُوحِي». 60ثُمَّ جَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ وَصَرَخَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «يَا رَبُّ لاَ تُقِمْ لَهُمْ هَذِهِ الْخَطِيَّةَ». وَإِذْ قَالَ هَذَا رَقَدَ. وَكَانَ شَاوُلُ رَاضِياً بِقَتْلِهِ.) أعمال الرسل 7: 57-60
فلو رأى يسوع فى رحلته إلى دمشق فى العام السابع، ورجع عام 44، أى قضى 14 سنة فى رحلته الثانية، لكان علينا أن نفهم الحساب كالآتى: عمر يسوع عند الموت 33 سنة، و7 سنوات قضاها بولس قبل رحلته إلى دمشق أى 40 سنة، وبإضافة 14 سنة مدة رحلته الثانية حتى عاد إلى القدس، يكون وقتها عام 44، كما تقول الكنيسة، والأب متى المسكين فى كتابه (بولس الرسول) ص623. لكن فى هذه الحالة علينا أن نكذب رحلته الأولى إلى دمشق، والتى التقى فيها بيسوع.
فمتى ذهب إلى دمشق؟ وأين ذهبت الـ 21 سنة التى يدعيها هذا الكتاب؟ ففى الوقت الذى ينبغى أن يكون فيه فى دمشق أو العربية نجده لم يتنصر بعد، ولم يغير اسمه من شاول إلى دمشق، ونجده راضيًا بمقتل استفانوس! بتصرف كبير عن (بولس صانع الأسطورة وخادم السر) ع.م. جمال الدين شرقاوى ويحدد علماؤهم سنة حادثة دمشق على اختلافهم بسنة (30 أو 33 أو 36)، فعلى قولهم بحدوثها عام 30 أى حدثت قبل موت يسوع، وعلى قولهم بحدوثها عام 33، يكون سفر الأعمال قد كذب، ولم يشاهد بولس قصة إعدام استفانوس، التى حدثت بعد موت يسوع بثلاث سنوات على أقل تقدير. ولو أضفت 14 سنة مدة رحلته الثانية، لكان رجوعه إلى أورشليم للمرة الثانية عام 47 مخالفًا لما يقولوه علماؤهم، ويكذب سفر الأعمال فى حدوث رحلة قبلها إلى دمشق التقى فيها شاول مع يسوع، ويكذبه أيضًا فى أن الرحلة الثانية استغرقت 14 سنة، حيث يجب أن تستمر فقط 11 سنة، ليكون بولس عام 44 فى القدس؛ واستمرت رحلاته ودعوته التبشيرية بعد ذلك 19 عامًا، حتى مات عام 63.
وعلى قولهم بحدوثها عام 36، يجب أن تكون الزيارة الثانية لبولس للقدس فى عام 57، وهى حصيلة (21+36)، مُخالفةً لكلام كل علمائهم، ولكذبنا سفر الأعمال فى الحديث عن باقى رحلات بولس، التى استغرقت من عام 57 إلى عام 63 أى ست سنوات فقط، بدلا من 19 سنة. وهذا يستحيل من ناحية الوقت وقياس مدة السفر بوسائل ذلك الزمان، ناهيك عن الإقامة والدعوة هناك. ولو سلمنا لمن يقول إن زيارة بولس الثانية للقدس كانت عام 50، لكانت رحلته إلى دمشق قامت عام 29، أى قبل موت يسوع بأربع سنوات!
إن حكاية رحلة شاول إلى دمشق خرافة!
#سامي_المنصوري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
عن المسيحيه تساؤلات
-
الديانات الهنديه - السيخية
-
التكفير فى عقيدة المسيحيين
-
بناء الأهرامات بواسطة قوالب طينية
-
ديانة المجوس
-
البوذية و الاديان
-
الصابئة المندائيون والاديان 2 - 1
-
الصابئة المندائيون والاديان 2 - 2
-
الهندوسية والاديان 2 - 2 (فيدا)
-
الهندوسية والاديان 1 - 2
-
اليهودية وما تفرع عنها : 5 - 5
-
اليهودية وما تفرع عنها : 5 - 4
-
اليهودية وما تفرع عنها : 5 - 3
-
اليهودية وما تفرع عنها : 5 - 3
-
اليهودية وما تفرع عنها: 5 - 2
-
اليهودية وما تفرع عنها : 5 - 1
-
ماني البابلي وأثره في الديانات
-
انجيل الطفولة Infancy Gospel
-
نقاش مع مسيحي
-
الأناجيل ويسوع المسيح
المزيد.....
-
وجهتكم الأولى للترفيه والتعليم للأطفال.. استقبلوا قناة طيور
...
-
بابا الفاتيكان: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق
-
” فرح واغاني طول اليوم ” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2025 اس
...
-
قائد الثورة الإسلامية: توهم العدو بانتهاء المقاومة خطأ كامل
...
-
نائب امين عام حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي: هناك تفاؤل ب
...
-
اتصالات أوروبية مع -حكام سوريا الإسلاميين- وقسد تحذر من -هجو
...
-
الرئيس التركي ينعى صاحب -روح الروح- (فيديوهات)
-
صدمة بمواقع التواصل بعد استشهاد صاحب مقولة -روح الروح-
-
بابا الفاتيكان يكشف: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق عام 2021
...
-
كاتدرائية نوتردام في باريس: هل تستعيد زخم السياح بعد انتهاء
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|