|
القرأن لا يحرم الحرية الجنسية (محاولة جديدة لتفسير الاسطورة )
السيد يوسف احمد
الحوار المتمدن-العدد: 4309 - 2013 / 12 / 18 - 19:18
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
فى المجتمعات التى تبيح الحرية الجنسية تكون ظاهرة الجنس مقابل المال متلازمة وموجودة ولذلك لا تمنع البغاء وكذلك الاسطورة
تقول الاسطورة
وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّناً لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا }النور33
ألا تستشعر معى أن تلك المقطوعة تريد ان تقول لك بالفم الملأن انها لا تعارض ما يقال عنة انها اقدم مهنة و انها تكاد تنطق وتقول ان ما تعارضة هى مسألة الاجبار فقط فإن كان فعل البغاء لا اجبار فية فانها لاتعارضة ولكنها فى نفس الوقت لا تدعو الى البغاء من اجل المال
قيل لها
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً{28} فاعتقد الجميع ان ذلك تأنيت لها لانها مارست الرزيلة اذا طرحت السؤال الاتى لماذا لم يقيم عليها قومها حد الزنا تلقى الجواب الرسمى ان تكلم الطفل فى المهد هو من انقذها ولكن هل تكلم الطفل؟؟ الفحص الدقيق لرواية الاسطورة تقول ان الطفل لم يتكلم
لان الكلمات التى قيلت وفسروا الرواية على اساسها انة تكلم هى ليست كلامات رضيع فالحقيقة ان هذة الجملة قالها الطفل عندما كبر وقال انة نبى ولم يقلها فور ولادتة قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً{30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً{31 فهل اصبح نبيا أو اوتى كتاب مقدس من لم يمضى من عمرة الا ساعات حتى ان مقطوعة (وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ )
يمكن تفسيرها انة لم يتكلم بلسانة ولكن تكلم بمعجزة انة ولد بلا اب والدليل الكلمة التى تليها تكلم الناس فى الكهل وهى تعنى انك تكلمهم بمعجزاتك والقول ان تكلمة فى الكهل توحى بعودتة تتنافى مع قواعد الاسطورة الرئيسة التى تقول ان محمد اخر نبى
وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ
"مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُم وَلَكِنْ رَسُولَ اللهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ
محمد خاتم النبين وخلت من قبلة الرسل يعنى فنيوا وانتهوا ولم يستثنى عيسى وبالتالى هذا التفسير يأخذنا ايضا الى انة لاعودة لعيسى حسب الاسطورة وما يقال الان عن عودة المسيح افتراء وتحريف تعرضت لة خاصة من خلال الروايات والاحاديث
واذا طرح سؤال لماذا اشارت له امة وهى تحملة اذا
فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً
هى بالتأكيد تريد اخبارهم انها صائمة عن الكلام تنفيذا لنصيحة الملاك فى بداية الاسطورة فكأنها تقول لهم اذا تحدث الرضيع فانا سأتحدث فيما معناة انها لن تتحدث
فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً{26)
ربما تود الاسطورة ان تبدو لوهلة منطقية فالرضع لا يتكلمون
وهذا التفسير الجديد يؤكد ماتقولة القصة الاصلية فالطوائف المسيحية الثلاث القديمة تنكر قصة التكلم فى المهد الدلالة المهمة من اعادة القراءة بهذا الشكل ان قومها لم يوجهوا لها اللوم لانها نامت مع رجل فهذة حريتها الشخصية لانها غير متزوجة فلا حق لهم ان يتدخلوا فيها ولم يقيموا عليها الحد لانة لاحد للحب والطفل التى اتت تحملة ليس جريمة تحملها ولكنهم ارادوا فقط معرفة والد الطفل
قصة السيد ( يوسف ) ( ياليت لى حكم مصر ) هو رجل تقول الاسطورة عنة انة كان ببيت امرأة لعزيز قومة وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبّا
وهى القصة الوحيدة التى تذكرها تتحدث عن رفض شخص لرغبة امرأة ولم تذكر القصة سببا واضحا لرفض هذا الحب الا انها توضح ان المرأة التى راودتة متزوجة وهذا مايشير الا ان الاسطورة لاتعارض الحرية الجنسية ماتعارضة فقط الخيانة الزوجية
تقول الاسطورة
{إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }النور23
هنا تحكى الاسطورة عن من يتهم امراة متزوجة بالزنا ليسئ الى سمعتها بدون دليل ملعون وعلية عقاب السؤال هنا لماذا تحكى الاسطورة عن من يتهم المحصنات (المتزوجات )فقط ولم تعمم جميع النساء
لانها تريد ان تقول ان لغير المتزوجة حريتها الكاملة فلا يجوز ان يتهمها احد اصلا
فى الاخير الاسطورة تريد ان تقول لنا ان الزنا التى تضع لة عقوبة هو الخيانة الزوجية الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ-;-
وفى هذا الفديو دلائل اخرى مهمة http://www.youtube.com/watch?v=XJFzZGFj_mw تتوافق مع التفسير الجديد لاسطورة تريد ان تكون واقعية لا تعارض حرية الانسان
#السيد_يوسف_احمد (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
المزيد.....
-
سرايا القدس تنشر مشاهد للأسيرين -جادي موزيس- و-أربيل يهود- ق
...
-
قائد الثورة الاسلامية يزور مرقد الإمام الخميني (ره)
-
خطيب المسجد الأقصى يؤكد قوة الأخوة والتلاحم بين الشعبين الجز
...
-
القوى الوطنية والاسلامية في طوباس تعلن غدا الخميس اضرابا شام
...
-
البابا فرنسيس يكتب عن العراق: من المستحيل تخيله بلا مسيحيين
...
-
حركة الجهاد الاسلامي: ندين المجزرة الوحشية التي ارتكبها العد
...
-
البوندستاغ يوافق على طلب المعارضة المسيحية حول تشديد سياسة ا
...
-
تردد قناة طيور الجنة على القمر الصناعي 2024 لضحك الأطفال
-
شولتس يحذر من ائتلاف حكومي بين التحالف المسيحي وحزب -البديل-
...
-
أبو عبيدة: الإفراج عن المحتجزة أربال يهود غدا
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|