|
اله المسيحية يستعين ببولس لدعمه طائفيا في رومية (سفر أعمال الرسل )- 23
طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 4273 - 2013 / 11 / 12 - 23:39
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
اله المسيحية يستعين ببولس لدعمه طائفيا في رومية (سفر أعمال الرسل )- 23
ترجل بولس في مجمع اليهود قائلا أيها الإخوة عشت أيام الله بضمير تام .. ولما سمع بذلك حنانيا رئيس الكهنة ..أمر الواقفين بضربه على فمه ..قال له بولس ..سيضربك الله أيها الحائط المبيض ..تريد مقاضاتي وفق الناموس وقد حرم ضرب الآخرين .. قال الواقفون أتشتم رئيس الكهنة (الله ).. قال بولس لا يهم أن كان رئيس الكهنة أو غيره ..ولكن ما يهمني ما قيل في الناموس (يا رئيس لا تقتل أحدا من شعبك )
سفر أعمال الرسل – 23
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=23&bk=44
سفر أعمال الرسل
1 فتفرس بولس في المجمع وقال ايها الرجال الاخوة اني بكل ضمير صالح قد عشت لله الى هذا اليوم. 2 فامر حنانيا رئيس الكهنة الواقفين عنده ان يضربوه على فمه. 3 حينئذ قال له بولس سيضربك الله ايها الحائط المبيض.افانت جالس تحكم علي حسب الناموس وانت تامر بضربي مخالفا للناموس. 4 فقال الواقفون أتشتم رئيس كهنة الله. 5 فقال بولس لم اكن اعرف ايها الاخوة انه رئيس كهنة لانه مكتوب رئيس شعبك لا تقل فيه سوءا
اله المسيحية يستعين ببولس لدعمه طائفيا في رومية
ولما علم بولس أن مجمع اليهود يحتوي على خليط من الفريسيين والصدوقيين قال أيها الأخوة أنا فريسي ابن فريسي .. وكلامي موجه الى الذين يؤمنون بالقيام من الأموات فحدث نزاع وشقاق بينهم والسبب لان الصدوقيين لا يؤمنون بالقيام ولا بالروح أما الفريسيين فيقرون بذلك .. قالت طائفة من الفريسيين لا نجد فيه شيئا رديا ...كما لا يستوجب محاربته بمجرد كلام عن الروح وملاك الرب ....ولما رأى أمير ألمجموعه العسكرية أن الجدال أصبح عقيما وان الأمور وصلت الى الشجار كلف بعض الجنود بخطف بولس من وسطهم واقتياده الى المعسكر ..وفي الليل أتى إليه الرب (يسوع) ..قائلا .. يا بولس مثل ما شهدت لي في أورشليم اشهد لي في روميه
سفر أعمال الرسل
6 ولما علم بولس ان قسما منهم صدوقيون والاخر فريسيون صرخ في المجمع ايها الرجال الاخوة انا فريسي ابن فريسي.على رجاء قيامة الاموات انا احاكم. 7 ولما قال هذا حدثت منازعة بين الفريسيين والصدوقيين وانشقت الجماعة. 8 لان الصدوقيين يقولون انه ليس قيامة ولا ملاك ولا روح.واما الفريسيون فيقرون بكل ذلك. 9 فحدث صياح عظيم ونهض كتبة قسم الفريسيين وطفقوا يخاصمون قائلين لسنا نجد شيئا رديا في هذا الانسان.وان كان روح او ملاك قد كلمه فلا نحاربن الله 10 ولما حدثت منازعة كثيرة اختشى الامير ان يفسخوا بولس فامر العسكر ان ينزلوا ويختطفوه من وسطهم وياتوا به الى المعسكر. 11 وفي الليلة التالية وقف به الرب وقال ثق يا بولس لانك كما شهدت بما لي في اورشليم هكذا ينبغي ان تشهد في رومية ايضا
وفي الصباح اضرب أربعين رجلا يهوديا عن الطعام والشراب أمام مقر رئيس الكهنة ومجلس الشيوخ مطالبين بإعدام بولس .. غير أن أمير المجموعة العسكرية المكلفة بحماية المقر أو المجمع وعد المضربين بتسليمه لهم في الغد... ولما سمع ابن أخت بولس ما قاله الأمير للمضربين تسلل الى سجن المعسكر واخبر بولس بذلك ..فستدعى احد حراس السجن وطلب منه مقابلة أمير حماية السجن ..ولما قابله قال له أن المضربين من اليهود سيطلبون منك غدا تسليمي لهم.... فلا تستجب
سفر أعمال الرسل
12 ولما صار النهار صنع بعض اليهود اتفاقا وحرموا انفسهم قائلين انهم لا ياكلون ولا يشربون حتى يقتلوا بولس. 13 وكان الذين صنعوا هذا التحالف اكثر من اربعين. 14 فتقدموا الى رؤساء الكهنة والشيوخ وقالوا قد حرمنا انفسنا حرما ان لا نذوق شيئا حتى نقتل بولس. 15 والان اعلموا الامير انتم مع المجمع لكي ينزله اليكم غدا كانكم مزمعون ان تفحصوا باكثر تدقيق عما له.ونحن قبل ان يقترب مستعدون لقتله. 16 ولكن ابن اخت بولس سمع بالكمين فجاء ودخل المعسكر واخبر بولس. 17 فاستدعى بولس واحدا من قواد المئات وقال اذهب بهذا الشاب الى الامير لان عنده شيئا يخبره به. 18 فاخذه واحضره الى الامير وقال استدعاني الاسير بولس وطلب ان احضر هذا الشاب اليك وهو عنده شيء ليقوله لك. 19 فاخذ الامير بيده وتنحى به منفردا واستخبره ما هو الذي عندك لتخبرني به. 20 فقال ان اليهود تعاهدوا ان يطلبوا منك ان تنزل بولس غدا الى المجمع كانهم مزمعون ان يستخبروا عنه باكثر تدقيق. 21 فلا تنقد اليهم لان اكثر من اربعين رجلا منهم كامنون له قد حرموا انفسهم ان لا ياكلوا ولا يشربوا حتى يقتلوه.وهم الان مستعدون منتظرون الوعد منك
فنطلق الأمير والشاب الى مقر كتيبة الحماية في أورشليم موصيا إياه بان لا تخبر احد بأنك قلت لي هذا (يقصد تسليم بولس لليهود) .. ولما وصل الى هناك استدعى اثنان من جنود الكتيبة طالبا منهم تشكيل قوه قومها سبعين فارسا ومائتا رامح ومائتا جندي ودابة لبولس يركبها على أن يتم استكمال تلك القوة قبل منتصف الليل .. محملا أمر القوة رسالة الى فيلكس والي قيصريه
الرسالة ..
عزيزي فيلكس والي قيصريه تحيه طيبه ..أرجو أن تكون بصحة جيده بين يديك رجل روماني أراد اليهود قتله ولقد أنقذته من أيدهم ..ولم اعرف ما هي دوافع القتل فجميع الشكاوى المقدمة ضده هي انتقادات للناموس اليهودي كما لم أجد فيها ما يستوجب للقتل .. فأرسلته إليك لتحكم بينه وبين خصومه ..
المرسل ..كلوديوس ليسياس
سفر أعمال الرسل
22 فاطلق الامير الشاب موصيا اياه ان لا تقل لاحد انك اعلمتني بهذا. 23 ثم دعا اثنين من قواد المئات وقال اعدا مئتي عسكري ليذهبوا الى قيصرية وسبعين فارسا ومئتي رامح من الساعة الثالثة من الليل. 24 وان يقدما دواب ليركبا بولس ويوصلاه سالما الى فيلكس الوالي. 25 وكتب رسالة حاوية هذه الصورة 26 كلوديوس ليسياس يهدي سلاما الى العزيز فيلكس الوالي. 27 هذا الرجل لما امسكه اليهود وكانوا مزمعين ان يقتلوه اقبلت مع العسكر وانقذته اذ اخبرت انه روماني. 28 وكنت اريد ان اعلم العلة التي لاجلها كانوا يشتكون عليه فانزلته الى مجمعهم. 29 فوجدته مشكوا عليه من جهة مسائل ناموسهم.ولكن شكوى تستحق الموت او القيود لم تكن عليه. 30 ثم لما اعلمت بمكيدة عتيدة ان تصير على الرجل من اليهود ارسلته للوقت اليك امرا المشتكين ايضا ان يقولوا لديك ما عليه.كن معافى
بعد منتصف الليل أُخرج بولس من المعسكر وتوجهوا به الى قيصريه ولما وصلوا الى انتيباتريس رجع الجيش ما عدى كتيبه الفرسان بقيت برفقته ... وفي قيصريه سلَّم أمر كتيبة الفرسان الرسالة الى واليها فيلكس..ولما قراها.. سال بولس أنت من كيليكية .. قال.. نعم ..قال الوالي ..سأسمع منك عندما يحضر خصومك .. فأمر بإقامته في قصر هيرودس تحت الحراسة المشددة .. أي إقامة جبريه
سفر أعمال الرسل
31 فالعسكر اخذوا بولس كما امروا وذهبوا به ليلا الى انتيباتريس. 32 وفي الغد تركوا الفرسان يذهبون معه ورجعوا الى المعسكر. 33 واولئك لما دخلوا قيصرية ودفعوا الرسالة الى الوالي احضروا بولس ايضا اليه. 34 فلما قرا الوالي الرسالة وسال من اية ولاية هو ووجد انه من كيليكية 35 قال ساسمعك متى حضر المشتكون عليك ايضا.وامر ان يحرس في قصر هيرودس
#طلعت_خيري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
صراعات الأديان السياسية في أوربا واسيا (العثمانيون )
-
رد على مقالة إبراهيم جركس ..قضيه ضد وجود الله
-
انتحال الشخصيات الدينية لأهداف سياسيه (المسيحية أنموذج ) سفر
...
-
المؤلفة قلوبهم – رد على مقالة سامي لبيب
-
لو يعلم بولس أن يسوع إلها حقيقيا لما نقض عهده أمام اليهود (
...
-
محاكم التفتيش اليسوعية في الأندلس ( ثمار الله محبه )
-
يسوع يعفور المسيحيين
-
مدى التخلف في عقائد اليسوعين
-
نظريات الإله الأحمق
-
التقية والكذب المباح في المسيحية ..رد على مقالة سامي لبيب
-
التخريف العلمي في التوراة
-
كروية الأرض في الكتاب المحرف التوراة
-
كذبة علامات الساعة الصغرى والكبرى
-
أوربا بين !! زيوس ويسوع
-
هل ؟ الإرهاب خطوه أولى للوصول الى الديمقراطية
-
بداية تكوين المجامع الدينية السياسية اليسوعية في أوربا (سفر
...
-
نابليون بونابرت- والحلم التوراتي:
-
الذيب والحمار وإبراهيم ..رد على مقالة سامي الذيب
-
مقارنه بين عقل المسلم وعقل المسيحي .. رد على مقالة جهاد علاو
...
-
جرائم (الله محبه ) عبر التاريخ
المزيد.....
-
أول رد من الإمارات على اختفاء رجل دين يهودي على أراضيها
-
غزة.. مستعمرون يقتحمون المقبرة الاسلامية والبلدة القديمة في
...
-
بيان للخارجية الإماراتية بشأن الحاخام اليهودي المختفي
-
بيان إماراتي بشأن اختفاء الحاخام اليهودي
-
قائد الثورة الاسلامية آية اللهخامنئي يصدر منشورا بالعبرية ع
...
-
اختفاء حاخام يهودي في الإمارات.. وإسرائيل تتحرك بعد معلومة ع
...
-
إعلام العدو: اختفاء رجل دين اسرائيلي في الامارات والموساد يش
...
-
مستوطنون يقتحمون مقبرة إسلامية في الضفة الغربية
-
سفير إسرائيل ببرلين: اليهود لا يشعرون بالأمان في ألمانيا
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -أفيفيم- بصلية صا
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|