|
قال الله (جل وعلا) نزل القرآن بلسان عربي ولم يقل نزل بكلمات عربيه ياآولي الالباب
عبد الحكيم عثمان
الحوار المتمدن-العدد: 4181 - 2013 / 8 / 11 - 17:01
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
قال الله (جل وعلا) نزل القرآن بلسان عربي ولم يقل نزل بكلمات عربيه ياآولي الالباب السلام عليكم ورحمة الله:يهرول البعض لنقد القرآن الى كلمات غير عربيه وردت في القرآن لتشكيك في أللاهية التنزيل ويوعزها الى البشريه فقال الله جل من قائل في محكم كتابه العزيز: بسم الله الرحمن الرحيم:الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ ۩-;- إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ,وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ( ولقد نعلم انهم يقولون انما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون اليه اعجمي وهذا لسان عربي مبين ) اذا الله سبحانه وتعالى اكد على ان القرآن نزل بلسان العرب اي باللغه العربيه ولم يقل انزلنا القرآن بكلمات العرب والفرق واضح وجلي فرق شاسع بين اللسان اي النطق وبين الكلمات فكل الحضارات اقتبست مفردات اي كلمات من الحضارات التي اختلطت بها وخاصة المواد المصنوعة التي تتبادلها الشعوب بينها ويتجار بها فالاثواب التي تستقدم من بلاد الصين او الهند او بلاد القبط او بلاد فارس فتبقى تحمل ذات تسميه البلاد التي صنعت بها لعدم وجود مفرده تقابلها في لغة العرب فكلمة فردوس مثلا متداوله باللغه الانكليزيه بذاتها ولكن تغير حروفها ولفظها عندما نقلت الى الانكليزيه,واما المفردات العلم فلا تغير ان انتقلت من لغه الى لغه بل تتغير حروفها ولفظها فاسم محمد ينطق بذاته باي لغة يكتب بها واسم عدن وغيرها من اسماء الاعلام فلايمكن لشخص اسمه جميل بالعربيه عندما ينقل الى الانكليزيه يصبح بيوتفل بدل جميل او بيوتي فلاتترجم الاسماء الى معانيها عندما تنقل الى لغة اخرى بل تنقل كما هي بدون تفسير وكذالك القاهره عندما نقلت الى الانكليزيه اصبحت كايرو وليس القاهره والاسكندريه عندما نقلت الى الانكليزيه اصبحت الكزاندريا فهل المصري عندما يسأله اجنبي ويقول له ارشدني الى كايرو يبقى( يفر بأذنيه) ويجهل مايطلب منه وعليه ما الغريب ان حول العرب اسم قاين الى قابيل اما عن بعض المفردات التي قيل ان ابن عباس يجهل معناها وهي كما روي عنه: كل القرآن كنت اعلمه الا اربعا (غسلين ، حنانا ، اواه، رقيم ) فهذا محظ افتراء وتدليس على حبر الامه فتلك المفردات فسرت قبل ابن عباس وعندها ابن عباس لم يولد بعد اذ كان عمره عند وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم تسع سنوات وكيف يجهل معانيها حبر الامه ونحن اليوم نعرف معانيها ونحن لانملك من علوم الدين مايملكه ابن عباس قال تعالى: فَلَيْسَ لَهُ الْيَوْمَ هَاهُنَا حَمِيمٌ وَلا طَعَامٌ إِلاَّ مِنْ غِسْلِينٍ لا يَأْكُلُهُ إِلاَّ الْخَاطِؤُونَ [الحاقة: 35-37 ]، وقال تعالى: هَذَا فَلْيَذُوقُوهُ حَمِيمٌ وَغَساقٌ وَآخَرُ مِن شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ [ص: 57-58 ]. والغسلين والغساق بمعنى واحد، وهو ما سال من جلود أهل النار من القيح والصديد، وقيل: ما يسيل من فروج النساء الزواني ومن نتن لحوم الكفرة وجلودهم،
يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا * وَحَنَانًا مِنْ لَدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا * وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّارًا عَصِيًّا * وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا ْ}
دل الكلام السابق على ولادة يحيى، وشبابه، وتربيته، فلما وصل إلى حالة يفهم فيها الخطاب أمره الله أن يأخذ الكتاب بقوة، أي: بجد واجتهاد، وذلك بالاجتهاد في حفظ ألفاظه، وفهم معانيه، والعمل بأوامره ونواهيه، هذا تمام أخذ الكتاب بقوة، فامتثل أمر ربه، وأقبل على الكتاب، فحفظه وفهمه، وجعل الله فيه من الذكاء والفطنة، ما لا يوجد في غيره ولهذا قال: { وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا ْ} أي: معرفة أحكام الله والحكم بها، وهو في حال صغره وصباه.
{ و ْ} آتيناه أيضا { حَنَانًا مِنْ لَدُنَّا ْ} أي: رحمة ورأفة، تيسرت بها أموره، وصلحت بها أحواله، واستقامت بها أفعاله.
{ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ }
ورواه أبو ظبيان عن ابن عباس. الرابع -أنه المؤمن بلغة الحبشة،/اتضح ان ابن عباس لايجهل معنى كلمة أواه
( أم حسبت أن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من آياتنا عجبا
وأما " الكهف " فهو : الغار في الجبل ، وهو الذي لجأ إليه هؤلاء الفتية المذكورون . وأما " الرقيم " ] فقال العوفي ، عن ابن عباس : هو واد قريب من أيلة . وكذا قال عطية العوفي ، وقتادة . / واتضح ان ابن عباس لايجهل معنى مفردة الرقيم فالقرآن نزل بلسان العرب اي بلغتهم فبالتالي يتطرق الى الكلمات التي يتداولها العرب ويألفوها بلسانهم وحتى المفردات التي نزلت وكان يجهلها العرب بينها القرآن الكريم خير بيان فمفردة (أبا) فوردت في الايه بسم الله الرحمن الرحيم: وفاكهة وأبا متاعا لكم ولأنعامكم متاعا لكم ولاانعامكم فهل الانعام تتغذى على الفاكهه كلا اذا هي تتغذى على الابا اذا الابا هو ماتعتاش عليه الانعام ( وأبا ) والأب هو المرعى، قال صاحب الكشاف : لأنه يؤب أي يؤم وينتجع، والأب والأم أخوان، قال الشاعر :
جذمنا قيس ونجد دارنا لنا الأب به والمكرع
ومن هذه المفردات التي كان يجهلها العرب الكلالة التي وردت في المواريث فجائت بها آية تبين معنها
بسم الله الرحمن الرحيم: يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلالَةِ إِنِ امْرُؤٌ هَلَكَ لَيْسَ لَهُ وَلَدٌ وَلَهُ أُخْتٌ فَلَهَا نِصْفُ مَا تَرَكَ وَهُوَ يَرِثُهَا إِن لَّمْ يَكُن لَّهَا وَلَدٌ فَإِن كَانَتَا اثْنَتَيْنِ فَلَهُمَا الثُّلُثَانِ مِمَّا تَرَكَ وَإِن كَانُواْ إِخْوَةً رِّجَالاً وَنِسَاء فَلِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
اذا لاتوجد مفردة وردت في القرآن ان كانت هذه المفرده من اصول غير عربيه الا ووضحها القرآن الكريم وكما قلت لايعني ورود المفردات الاعجمية في القرآن ان القرآن غير عربي فالقرآن انزل بلسان العرب وبلغة العرب ولم ينزل بمفردات العربيه بل بكل مفردة يتداولها العرب ولم ينزل مكتوبا
#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
المنطق والرويات وحدها غ-;-ير كافيه لاثبات تحريف ال
...
-
هل العذراء مريم اخت النبي موسى؟
-
رامان العتيبي عليك بتفسير آيات القرآن ماعليك بقال علان وفلتا
...
-
أيها النباتيون ابحثوا لكم عن بدائل
-
وانت الصادق جهاد علاونه اخطاء فهميه للقرآن وليست اخطاء علميه
...
-
رد على مقال احمد عفيفي الحيره الحمقاء
-
وهل يحتاج المسلم الى محفزات ليداعب شهوة الطعام وغريزة الجنس؟
-
ماذا عن جباية الضراب في بلاد العلمانيه؟سيد القمني
-
هل أتاك حديث أليابان ياظرفان؟
-
وماذا عن الموت؟ توماس برنابا من يتحكم به
-
نزول القرآن على سبعة احرف انه طلب محمدي وليس اقرار من الله
-
لنؤجل حوارنا عن تحريف القرآن, حتى يعثر على لقى آثاريه تثبت ذ
...
-
أليك ماخفي عنك خليل خالد العمري
-
علينا ان نصدق قرآن عثمان لانه اعتمد التواتر
-
لاتجزم بما لاتعلم,بلقاسم-;- عبد القادر نصر الدين
-
كيف كانت تقرأ( وقضى ربك) قبل ابن عباس ولماذا لم يسعى لتصحيحه
...
-
من سابع المستحيلات ان تحدث اخطاء عند نسخ القرآن
-
للاسباب التاليه,من سابع المستحيلات ان تحدث اخطاء في نسخ(نقل)
...
-
من شابه اسلافه فما ظلم وسام قبلان
-
ايها المؤمنون ارتقوا بصلاتكم,عندها ستشعرون ان الدين سيرتقي ب
...
المزيد.....
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
-
ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات
...
-
الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
-
نزع سلاح حزب الله والتوترات الطائفية في لبنان.. شاهد ما قاله
...
-
الدعم الأميركي لكيان الاحتلال في مواجهة المقاومة الإسلامية
-
إيهود باراك يفصح عما سيحدث لنتنياهو فور توقف الحرب على غزة
-
“ألف مبروك للحجاج”.. نتائج أسماء الفائزين بقرعة الحج 2025 في
...
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|