أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - صوفيا يحيا - أصابع خمسة Five Fingers















المزيد.....

أصابع خمسة Five Fingers


صوفيا يحيا

الحوار المتمدن-العدد: 4107 - 2013 / 5 / 29 - 13:58
المحور: المجتمع المدني
    


إِيلافُ قُرَيْشٍ Taming of Quraish عَنْ النَّبِيِّ ص أَنَّهُ قَالَ: {كُلُّ مَوْلُودٍ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ. الْمُؤْمِنُ آلِفٌ مَأْلُوفٌ، وَلاَ خَيْرَ فِيمَنْ لاَ يَأْلَفُ وَلاَ يُؤْلَفُ، وَخَيْرُ النَّاسِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ}. كتاب طوق الحمامة في الإلفة والإلاف لابن حزم الأندلسي، عن الحب وطبع الإنسان على فطرته السليمة. لِإِيلافِ قُرَيْشٍ * إِيلافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ * فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ (سورة قُرَيْشٍ) For the taming of the Quraish * The Caravans to set forth safe in winter and in summer * So let them worship the Lord of this House * He, Who has fed them against hunger, and has made them safe from fear

تعرض الدين الجديد لنمط عبادة حي (قبيلة) النبي الخاتم (قُرَيْشٍ)، سمى زمنها بالجاهلية رغم حلم وشهامة وكرم عموم العرب، ورغم تبني الإسلام العرف الجاهلي الإيجابي بتوصيف الأستاذ (ظافر غريب)، كالطواف حول الكعبة وغسل الجنابة وحلف الفضول التكافل الإجتماعي، سفه الدين الجديد أوثان قوم نبني الإسلام رموز شفاعتهم الغرانيق العلى وأن شفاعتهن لترتجي هبل، واللات وعزى وأساف ونائلة ومناة الثالثة الأخرى التي تعمر الكعبة، أصنام ورثوها عن آبائهم الأولين، وسيلتهم إلى عبادة الله الذي لا يكفرون به سماه الإسلام بالرحمن، والعرب آنذاك بالجاهلية، ودليل عن كفر هؤلاء اسم والد النبي (عبدالله)، هم مشركون مع الله أندادا بيد أنهم ما كانوا كفارا، هم مثلنا اليوم لنا أصنامنا مراجعنا العظام واسطة إلى الله، كان السلف يأكل صنمه من التمر إذا جاع، ومراجعنا تأكل من أيدينا ونقبل أيديها. لأنه يظن أن من حق الظافر إعادة كتابة التاريخ، الناشر برهن بالتجربة أنه غير نزيه إن لم يكن بالنوايا فبالنتيجة غير مهني وغير محايد وبالتالي غير مستقل، يستسل حجب شمس الحقيقة العنيدة دائما بالأصابع الخمس تَبَّتْ يَدَآه وَتَبَّ؛ بخلافه الموسيقار الروسي Igor Stravinsky وضع تحفته «أصابع خمسة Five Fingers». عام 1921م كلفت CHANEL خبير عطورها يذكرها بابتكار عطر N°5 CULTURE CHANEL. التاريخ يكتبه المنتصر، بالغ بتوصيف وتسمية وتسفيه السلف، كماهو شأن وشجن ودين وديدن كل المنابر والفصائل والقبائل، معاوية سبّ علي (اغتيل 40هـ) ابن عم النبي الصحابي حُجْر بن عَدِي (قتل 51هـ) شجب سبّه ونزل قرآن بحق عم النبي أَبِي لَهَبٍ تَبَّتْ يَدَآه وَتَبَّ!، دعاء خطبة صلاة الجمعة ترمز إلى الولاء للسلطان، دعاية دعوة صدر الإسلام الأولى عادت دعوة دعاية ودعوات دولة، تسمي أميركا إبان الحرب الباردة الإتحاد السوفيتي أيضا بالملحد في سياسة تكفير التفكير ماقبل تفشي وشيوع التفجير، يشتمها الإتحاد السوفيتي ويسميها أميركا مصاصة دم الشعوب Frankenstein & Dracula، كما تسمي الشيعية الوهابية بالنواصب لعداء آل بيت النبي، أهل السنة تقول: نحب النبي وآل بيته وصحابته أجمعين لا فقط المنتجبين، ثم يسمون الشيعة غير العرب بالصفويين، هكذا كل متشابه يلعن شبيهه: الاتحاد السوفيتي يصف الصين الشعبية الشيوعية بالبرجوازية، الصين ترد: الإمبريالية السوفيتية!.. البعث في سوريا وشقيقه في العراق خصمان في سبيل التاج، أثنان من قومية واحدة أحدهما بدوي الجبل ونظيره بدوي جنوبي قوس حمرين، أحدهما تقدمي يسمح موقعه بشتم العشائرية الشعائرية الطائفية، والثاني يسمح بسب الحاكم الذي يشير بسبابته في مؤتمره الصحافي في وجه حضوره ويؤاخذ لأنه مثلهم كان ضحية جلاد فرد حكمه أسقط قطرة الحياء وسفك دم الحياة فعوضا ذلك بنقطة فوق حرف فاء الفرد مسخوه إلى قرد وكلاهما يدعي المهنية واحترام الفرد!.

تعرضت عصبة الدعوة الأولى في شهر جمادى الآخرة قافلة لقُرَيْشٍ كان يقودها أبو سفيان وكانت متّجهة إلى الشام، حتى بلغت ذات العُشيرة، لكن لم يلحق بها. ثم ارسل العيون والرجال الى الشام، فوافوه بالاخبار عن رجوع تلك القافلة (الواقدي، ج1، ص20) القافلة ذات أهمية بالغة من حيث الحجم وقيمة ما تحمله من بضائع وسلع. فقد ذكر انها كان فيها ألف جمل، وتضاهي بضاعتها ما قيمته خمسين ألف دينار، وكان لكل قريش سهم فيها (الواقدي، مصدر سابق، ص27؛ المجلسي، بحار الانوار (طهران: دار الكتب الاسلامية، 1385هـ، ج19، ص245 - 247) الطريق الطبيعية الذي ينبغي ان تسلكها القافلة منطقة بدر، وتقع بدر إلى الجنوب الغربي من المدينة، اليوم مدينة كاملة اتخذت مركزاً لمنطقة تحمل الاسم نفسه. يمر بها الطريق القديم المبلّط الذي يربط المدينة بجدة ومكّة. تبعد عن المدينة مسافة 135كم وعن مكّة 343كم <محمد عبدة اليماني، بدر الكبرى، (جدّة: دار القبلة للثقافة الاسلامية، ط1، 1415هـ ص25<. ولم يعد الحجيج يمرّ من هذا الطريق لاداء شعائر الحج، في أعقاب شق الطريق السريع بين المدينة ومكّة. سار الرسول للاستيلاء على القافلة (ابن ‏هشام، ج2، ص258) في ثلاثمائة وثلاثة عشر من المسلمين (محمد بن‏ سعد، "الطبقات ‏الكبرى" بيروت: دار صادر، ج2، ص20؛ الطبري، ج2، ص272) وليس لهم من العدّة الا الشيء القليل.. كان عدد ابل المسلمين سبعين بعيراً؛ كل عدّة اشخاص منهم على بعير (الواقدي) ص26؛ ابن هشام، مصدر سابق، ص264)، وفرس واحد فقط (الشيخ المفيد، الإرشاد، ص73؛ ابن شهر آشوب، مناقب آل ابي طالب، ج1، ص187؛ المجلسي، بحار الانوار، ج19، ص323؛ مسند أحمد، ج1، ص125). وبناءً على خبر آخر كان لهم فَرَسان (الواقدي، مصدر سابق، ص26؛ ابن سعد، مصدر سابق، ص12 - 24؛ تاريخ اليعقوبي، ج2، ص37)، وستة دروع، وثمانية سيوف (ابن شهر آشوب، مصدر سابق، ص187؛ المجلسي، مصدر سابق، ج19، ص323) علم ابو سفيان ـ عند عودته من الشام ـ بما عزم عليه النبي’، فأرسل رسولاً على وجه السرعة الى مكّة يطلب العون من قريش (ابن ‏هشام، مصدر سابق، ج2، ص258؛ الواقدي، مصدر سابق، ج1، ص28) وحاد عن الطريق متّجهاً نحو الساحل وترك بدر بيسار، وانطلق حتى أسرع (ابن ‏هشام، مصدر سابق، ص270؛ الواقدي، مصدر سابق، ص41)، وابعدها عن منطقة الخطر. وبناءً على طلب ابي سفيان فقد سار تسعمائة وخمسون مقاتلاً من مكة الى المدينة لإنقاذ القافلة. ومع ان المشركين قد تناهت اليهم الاخبار عن نجاة القافلة الا ان اصرار ابي جهل أدّى بهم الى الاشتباك مع المسلمين. وبينما كان المسلمون يبحثون عن القافلة، علم النبي’باقتراب جيش قريش الى منطقة بدر، وكانت عملية اتخاذ القرار عسيرة؛ وذلك لأن المسلمين كانوا قد خرجوا بذلك العدد القليل لأجل الاستيلاء على القافلة التجارية وليس لغرض القتال في مواجهة جيش يفوقهم في العدد ثلاث مرّات. ولو افترضنا انهم ارادوا التراجع والانسحاب لأدّى ذلك الى تقويض التأثيرات الاعلامية والنفسية للتحركات العسكرية التي سبق الحديث عنها، وكان من المحتمل ان يلاحقهم العدو ويهجم على المدينة. وبعد تشكيل لجنة عسكرية واستطلاع النبي’لآراء المسلمين (وخاصة الانصار) والكلمة الحماسية التي ألقاها المقداد (من المهاجرين) وسعد بن عبادة (من الانصار)، عزموا على مقاتلة العدو (ابن ‏هشام، مصدر سابق، ص266 - 268؛ الواقدي، مصدر سابق، ص48 - 49؛ ابن ‏سعد، مصدر سابق، ص14) كانت قافلة تجارة قريش غير المؤمنة آمنة عند البيت الحرام في الأشهر الحرم، To The north without any fear. It is a great Grace and Protection from God, Quraish and with all those God s Grase and Protections for their taming, we Cause إيلاف (الإئتلاف الوطني) اختلاف غير وطني، ودولة القانون دعاية الدعوة، المجلس ليس (أعلى) وكتلته (المواطن!) في سبيل حكم حكيمي لآل الحكيم، الأخ يرث أخاه كحكم الأخوين عارف العارفي، والإبن يرث المجلس (الأعلى!) تلاقفوها على نهج ماما أميركا حزب جمهوري شعاره الحمار مقابل الحكيم وحزب ديمقراطي شعاره الفيل!. حائط الكعبة المشرفة The Ka bah in Makkah مقابل حائط المال و البورصة في Wall Street ـ The Financial District, Manhattan of New York City.



#صوفيا_يحيا (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- بلبل حزين في القفص بحمص
- القرآن و Darwin
- أرضي ذي الفلفل الحلو My Sweet Pepper Land
- المالكي (مالك) سادن الجحيم Inferno Hell
- المادة أو الوعي Mater´-or-Consciousness
- دعوة، دعاية، شذا حسون
- في سبيل التاج Pour la Couronne
- جناحا العرش الهاشمي والبعث في العراق
- أطول سارية لراية (الله أكبر) العراقية
- دياثة في زمن الدعوة والمرجعية
- سميتي Sofia
- السلامُ عليكمُ!.. الدَّمُ الدَّمُ، الهَدْمُ الْهَدْمُ!
- لون ولحن N°5 CLTRE CHANEL
- الموت وسورية Death And Syria
- واجب تذكر (ناظم الغزالي)
- دولة مقاومة التوأمين عراق وسورية
- السياسة تحكم والدين من وسائلها
- تواريخ تكر كمسبحة 101 منذ 101 سنة
- مستهل شاعري لثورة Lawrence of Arabia
- شاعر الثورة العربية الشيخ فؤاد الخطيب


المزيد.....




- منظمة التعاون الإسلامي ترحب بإصدار المحكمة الجنائية الدولية ...
- البنتاجون: نرفض مذكرتي المحكمة الجنائية الدولية باعتقال نتني ...
- الأونروا: 91% من سكان غزة يواجهون احتماليات عالية من مستويات ...
- الإطار التنسيقي العراقي يرحب بقرار الجنائية الدولية اعتقال ن ...
- وزير الدفاع الإيطالي: سيتعين علينا اعتقال نتنياهو وغالانت لأ ...
- قرار الجنائية الدولية.. كيف سيؤثر أمر الاعتقال على نتانياهو؟ ...
- أول تعليق للبنتاغون على أمر الجنائية الدولية باعتقال نتانياه ...
- كولومبيا عن قرار المحكمة الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو وج ...
- تتحجج بها إسرائيل للتهرب من أمر اعتقال نتنياهو.. من هي بيتي ...
- وزير الدفاع الإيطالي يكشف موقف بلاده من أمر اعتقال نتنياهو


المزيد.....

- أية رسالة للتنشيط السوسيوثقافي في تكوين شخصية المرء -الأطفال ... / موافق محمد
- بيداغوجيا البُرْهانِ فِي فَضاءِ الثَوْرَةِ الرَقْمِيَّةِ / علي أسعد وطفة
- مأزق الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية: مقاربة نقدية / علي أسعد وطفة
- العدوانية الإنسانية في سيكولوجيا فرويد / علي أسعد وطفة
- الاتصالات الخاصة بالراديو البحري باللغتين العربية والانكليزي ... / محمد عبد الكريم يوسف
- التونسيات واستفتاء 25 جويلية :2022 إلى المقاطعة لا مصلحة للن ... / حمه الهمامي
- تحليل الاستغلال بين العمل الشاق والتطفل الضار / زهير الخويلدي
- منظمات المجتمع المدني في سوريا بعد العام 2011 .. سياسة اللاس ... / رامي نصرالله
- من أجل السلام الدائم، عمونيال كانط / زهير الخويلدي
- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - صوفيا يحيا - أصابع خمسة Five Fingers