أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - ماذا تقول عن هذه ألايات من الكتاب المقدس سيد رشيد؟















المزيد.....


ماذا تقول عن هذه ألايات من الكتاب المقدس سيد رشيد؟


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4060 - 2013 / 4 / 12 - 23:44
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    




ماذا تقول عن هذه ألايات من الكتاب المقدس سيد رشيد؟
السلام عليكم ورحمة الله:في حلقة لبرنامج سؤال جريئ الذي يقدمه السيد رشيد وهذا رابطها
http://www.youtube.com/watch?v=N-OpO5Ja72A
في تناول الحديث النبوي :من تعزى بعزاء الجاهليه فأعضوه بهن ابيه ولاتكنوا)والذي رواه الحسن البصري وكان بالاحرى من السيد رشيد ان يتأكد من صحة الحديث كما فعل في حديث ابن اسحاق في حلقته من هو الصادق الامين وهذا رابطها للاطلااع http://www.youtube.com/watch?v=C1GmPbucKco
واليكم تخريج الحديث :
حديث: : (من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا)، ورد من طرق عن عوف بن أبي جميلة الأعرابي، عن الحسن البصري، عن عُتِيِّ بن ضمرة السعدي، عن أبي بن كعب-رضي الله عنه-أن رجلاً اعتزى بعزاء الجاهلية، فأعضه ولم يكنه...-وقال: سمعت رسول الله-صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم-يقول: : (من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا). رواه أحمد في: (المسند) (5/136) وغيره.والحديث رواه ابن السني في: (عمل اليوم والليلة) (433) من طريق سعيد بن بشير عن قتادة عن الحسن البصري عن مكحول، عن عجر بن مدراع التميمي قال: يا آل تميم-وكان من بني تميم-فقال وهو عند أبي بن كعب-رضي الله عنه-، فقال أبي بن كعب-رضي الله عنه-: (أعضك الله بهن أبيك... قال: إن رسول الله-صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم-أمرنا: بعزاء الجاهلية، فأعضوه ولا تكنوا).وسعيد بن بشير ضُعِّف، ولا سيما في قتادة، فإنه يروي عنه المنكرات، وما لا يتابع عليه!!، كما قاله محمد بن عبد الله بن نمير.وقال ابن حبان-رحمه الله تعالى-: (سعيد بن بشير مولى بني نصر، من أهل دمشق، كنيته أبو عبد الرحمن، وقد قيل أبو هاشم، يروي عن قتادة وعمرو بن دينار، روى عنه الوليد بن مسلم والشاميون، مات سنة-ثمانين-أو: تسع وستين ومائة، وله يوم مات سبع وثمانون سنة، وكان رديء الحفظ، فاحش الخطأ، يروي عن قتادة ما لا يتابع عليه، وعن عمرو بن دينار ما ليس يعرف من حديثه، وهو الذي يروي عن هشيم عن أبي عبد الرحمن، عن قتادة، يكني عنه ولا يسميه.حدثنا الهمداني، قال: حدثنا عمرو بن علي، قال: كان عبد الرحمن يحدثنا عن سعيد بن بشير ثم تركه....).وقال الحافظ الذهبي-رحمه الله تعالى-: (سعيد بن بشير البصر الحافظ، (أخرج حديثه الأربعة) نزل دمشق. عن قتادة، والزهري.وعنه: ابن مهدي، وأبو مسهر، وأبو الجماهر، قال البخاري:"يتكلمون في حفظه وهو محتمل"، وقال دحيم: كان مشيختنا يوثقونه، كان قدرياً، مات سنة:168).وقال الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني-رحمه الله تعالى ونفعنا بعلومه-في: (التقريب) (رقم:2276): (سعيد بن بشير الأزدي مولاهم، أبو عبد الرحمن، أو: أبو سلمة، الشامي، أصله من البصرة أو: واسط: "ضعيف"...).وقال الشيخ المحدث شعيب الأرناؤوط، والدكتور بشار عواد في: (تحرير تقريب التهذيب) عند قول الحافظ: (ضعيف): (بل: ضعيف يُعتبر به، نعم ضعفه كثيرون، لكن وثقه:1-شعبة،2-ودحيم،3-وقال البزار: صالح ليس به بأس، حسن الحديث.4-وقال أبو حاتم وأبو زرعة: محله الصدق عندنا.5-وقال ابن أبي حاتم قلت لهما: يحتج بحديثه؟ قالا: يحتج بحديث ابن أبي عروبة والدستوائي، هذا شيخ يكتب حديثه، قال: وسمعت أبي ينكر على من أدخله في كتاب: "الضعفاء"، وقال: يُحوَّل منه.وقال البخاري: يتكلمون في حفظه وهو يحتمل. فهذه النقول كلها تدل على أنه يَصلح للمتابعات والشواهد). وقتادةوالحسن مدلسان، والحسن لا تعرف له رواية عن مكحول، فالإسناد غريب شاذ، ومكحول لم يدرك أبي بن كعب.
ذكر ابن الجنيد عن ابن معين: روى قرة بن خالد عن عبد الله بن عتي بن ضمرة عن أبيه، وقال ابن المديني: مجهول، سمع من أبي بن كعب أحاديث لا نحفظها إلا من طريق الحسن، وحديثه يشبه حديث أهل الصدق، وإن كان لا يعرف. كما في: (تهذيب التهذيب) (7/104).
وسبق أن قلت في كتابي: (شفاء التبريح...) (ص:436) ما نصه: قال المحدث الألباني في تخريج كتاب(السنة) لابن أبي عاصم (1/176) عن تدليس الحسن البصري: (وإنما يخشى من تدليسه إذا عنعن عن الصحابة، وأما إذا عنعن عن أقرانه من التابعين... فما علمت أنهم يخشون هذه العنعنة. والله أعلم).
وقال الأرناؤوط وعواد في: (تحرير التقريب) (1-270-271-رقم:1227): (ينبغي التنبه أن تدليس الحسن قادح إذا كان عن صحابي، أما إذا كان عن تابعي فلا، ولا بد من هذا القيد).
يتبين لنا ان الرواة جميعا مشكوك برواياتهم
اهم شيئ لدينا ان يكون الحديث موافق لما جاء في أيات الله فلم ترد اية واحده توافق هذا الحديث اضافة الى ان رسولنا الكريم كان يحث المسلمين ان لايكونوا بذييئن ولافاحشين في القول وهذا الحديث يناقض ما يحث عليه من طيب الخلق رسولنا الكريم
فيصف السيد رشيد الحديث بالكارثه رغم انه حديث مشكوك بصحته كما تقدم الان لنرى ما يقول وهو من تحدى ان نأتيه بايه من الكتاب المقدس تعلم الناس على القول الفاحش وانا اقدم له آيات وليس أيه من الكتاب المقدس لنرى ماذا يقول
سفر حزقيال الاصحاح الثالث والعشرين
: 1 و كان الي كلام الرب قائلا

23: 2 يا ابن ادم كان امراتان ابنتا ام واحدة

23: 3 و زنتا بمصر في صباهما زنتا هناك دغدغت ثديهما و هناك تزغزغت ترائب عذرتهما

23: 4 و اسمها اهولة الكبيرة و اهوليبة اختها و كانتا لي و ولدتا بنين و بنات و اسماهما السامرة اهولة و اورشليم اهوليبة

23: 5 و زنت اهولة من تحتي و عشقت محبيها اشور الابطال

23: 6 اللابسين الاسمانجوني ولاة و شحنا كلهم شبان شهوة فرسان راكبون الخيل

23: 7 فدفعت لهم عقرها لمختاري بني اشور كلهم و تنجست بكل من عشقتهم بكل اصنامهم

23: 8 و لم تترك زناها من مصر ايضا لانهم ضاجعوها في صباها و زغزغوا ترائب عذرتها و سكبوا عليها زناهم(يعني منيهم)مضاجعه جماعيه

23: 9 لذلك سلمتها ليد عشاقها ليد بني اشور الذين عشقتهم

23: 10 هم كشفوا عورتها اخذوا بنيها و بناتها و ذبحوها بالسيف فصارت عبرة للنساء و اجروا عليها حكما(تحريض ألهي على الاغتصاب والقتل

23: 11 فلما رات اختها اهوليبة ذلك افسدت في عشقها اكثر منها و في زناها اكثر من زنى اختها

23: 12 عشقت بني اشور الولاة و الشحن الابطال اللابسين افخر لباس فرسانا راكبين الخيل كلهم شبان شهوة

23: 13 فرايت انها قد تنجست و لكلتيهما طريق واحدة

23: 14 و زادت زناها و لما نظرت الى رجال مصورين على الحائط صور الكلدانيين مصورة بمغرة

23: 15 منطقين بمناطق على احقائهم عمائمهم مسدولة على رؤوسهم كلهم في المنظر رؤساء مركبات شبه بني بابل الكلدانيين ارض ميلادهم

23: 16 عشقتهم عند لمح عينيها اياهم و ارسلت اليهم رسلا الى ارض الكلدانيين

23: 17 فاتاها بنو بابل في مضجع الحب و نجسوها بزناهم فتنجست بهم و جفتهم نفسها(جماع جماعي)

23: 18 و كشفت زناها و كشفت عورتها فجفتها نفسي كما جفت نفسي اختها(عرض سربتيز)

23: 19 و اكثرت زناها بذكرها ايام صباها التي فيها زنت بارض مصر

23: 20 و عشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير و منيهم كمني الخيل(لحمهم يعني اعضائهم الذكريه)

23: 21 و افتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لاجل ثدي صباك

23: 22 لاجل ذلك يا اهوليبة هكذا قال السيد الرب هانذا اهيج عليك عشاقك الذين جفتهم نفسك و اتي بهم عليك من كل جهة

23: 23 بني بابل و كل الكلدانيين فقود و شوع و قوع و معهم كل بني اشور شبان شهوة ولاة و شحن كلهم رؤساء مركبات و شهراء كلهم راكبون الخيل

23: 24 فياتون عليك باسلحة مركبات و عجلات و بجماعة شعوب يقيمون عليك الترس و المجن و الخوذة من حولك و اسلم لهم الحكم فيحكمون عليك باحكامهم

23: 25 و اجعل غيرتي عليك فيعاملونك بالسخط يقطعون انفك و اذنيك و بقيتك تسقط بالسيف ياخذون بنيك و بناتك و تؤكل بقيتك بالنار

23: 26 و ينزعون عنك ثيابك و ياخذون ادوات زينتك

23: 27 و ابطل رذيلتك عنك و زناك من ارض مصر فلا ترفعين عينيك اليهم و لا تذكرين مصر بعد

23: 28 لانه هكذا قال السيد الرب هانذا اسلمك ليد الذين ابغضتهم ليد الذين جفتهم نفسك

23: 29 فيعاملونك بالبغضاء و ياخذون كل تعبك و يتركونك عريانة و عارية فتنكشف عورة زناك و رذيلتك و زناك

23: 30 افعل بك هذا لانك زنيت وراء الامم لانك تنجست باصنامهم

23: 31 في طريق اختك سلكت فادفع كاسها ليدك

23: 32 هكذا قال السيد الرب انك تشربين كاس اختك العميقة الكبيرة تكونين للضحك و للاستهزاء تسع كثيرا

23: 33 تمتلئين سكرا و حزنا كاس التحير و الخراب كاس اختك السامرة

23: 34 فتشربينها و تمتصينها و تقضمين شقفها و تجتثين ثدييك لاني تكلمت يقول السيد الرب

23: 35 لذلك هكذا قال السيد الرب من اجل انك نسيتني و طرحتني وراء ظهرك فتحملي ايضا رذيلتك و زناك

23: 36 و قال الرب لي يا ابن ادم اتحكم على اهولة و اهوليبة بل اخبرهما برجاساتهما

23: 37 لانهما قد زنتا و في ايديهما دم و زنتا باصنامهما و ايضا اجازتا بنيهما الذين ولدتاهم لي النار اكلا لها

23: 38 و فعلتا ايضا بي هذا نجستا مقدسي في ذلك اليوم و دنستا سبوتي

23: 39 و لما ذبحتا بنيهما لاصنامهما اتتا في ذلك اليوم الى مقدسي لتنجساه فهوذا هكذا فعلتا في وسط بيتي

23: 40 بل ارسلتما الى رجال اتين من بعيد الذين ارسل اليهم رسول فهوذا جاءوا هم الذين لاجلهم استحممت و كحلت عينيك و تحليت بالحلي

23: 41 و جلست على سرير فاخر امامه مائدة منضضة و وضعت عليها بخوري و زيتي

23: 42 و صوت جمهور مترفهين معها مع اناس من رعاع الخلق اتي بسكارى من البرية الذين جعلوا اسورة على ايديهما و تاج جمال على رؤوسهما

23: 43 فقلت عن البالية في الزنى الان يزنون زنى معها و هي

23: 44 فدخلوا عليها كما يدخل على امراة زانية هكذا دخلوا على اهولة و على اهوليبة المراتين الزانيتين

23: 45 و الرجال الصديقون هم يحكمون عليهما حكم زانية و حكم سفاكة الدم لانهما زانيتان و في ايديهما دم

23: 46 لانه هكذا قال السيد الرب اني اصعد عليهما جماعة و اسلمهما للجور و النهب

23: 47 و ترجمهما الجماعة بالحجارة و يقطعونهما بسيوفهم و يذبحون ابناءهما و بناتهما و يحرقون بيوتهما بالنار(التحريض على قتل الزانيه برجمها وتقطيع اوصالها بالسيوف وذبح ابنائها وبناتها وحرق بيوتهم)

23: 48 فابطل الرذيلة من الارض فتتادب جميع النساء و لا يفعلن مثل رذيلتكما

23: 49 و يردون عليكما رذيلتكما فتحملان خطايا اصنامكما و تعلمان اني انا السيد الرب

St-Takla.org Divider فاصل موقع الكنيسة المسيحية القبطية الأرثوذكسية: الأنبا تكلا هيمانوت
ماذا تقول سيد رشيد في هذه ألايات الكارثيه وتقول اتحدى ان تقدموا لي ايه من الكتاب المقدس تحث على قول الفاحشه او تعلم قول الفاحشه اتمنى ان تطلع على ردودي لك او اتمنى ان ينقلها لك المتداخل طالب والمتداخل احمد حسن البغدادي لانهما متابعين لبرنامجك ومن المعجبين والمتأثرين بما تطرح يعني من عشاق برنامجك



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- هل هو العناد والمماحكه ياوليد حنا بيداويد
- أذا كانت كلمة اضطجع كما فهمها المتداخل أحمد حسن البغدادي تعن ...
- عقدة أُوديب... وعقدة سامي ألذيب
- أجابات جريئه على سؤال جريئ
- عندها فقط يمكنك ان تقول عدلي الجندي أن عقل المسلم .... مطية ...
- لنرى من منا ألجاهل سيد عباس علي
- هكذا أفهم ألآايات التي اشرت أليها سيد خسرو
- هناك فرق بين الزواج وبين الدخول سسيد هشام محمد علي
- لامهزله ولكن لاعقلانيه في نذر عبدالمطلب
- التحرش الجنسي في الغرب لايفعله الامهاجر من اصل عربي اوكردي ا ...
- كلمة أقتلوهم التي جاءت في الكتاب المقدس
- واقع ألمرأه في المجتمع ألاسلامي
- ألاولى أما... والثانيه أما...والثالثه أما
- مفارقات عجيبه
- يا اتباع االمسيحبه فكروا شوبه دخيل مريم المجدليه
- شريعة عيسى شريعه لاتصلح ألا للملائكه
- ممن يريد ان يسير على نهج من سبقه يجب ان يلتزم بكل تفاصيل هذا ...
- تَقُولْ إ نها مَسِيحِيهْ
- أجابات اجتهاديه في الدين (من بعض علماء الدين) ليس لها اصل في ...
- هل تريد مني أن ألعب معك لعبة حوريني ياتية مالك بارودي


المزيد.....




- وجهتكم الأولى للترفيه والتعليم للأطفال.. استقبلوا قناة طيور ...
- بابا الفاتيكان: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق
- ” فرح واغاني طول اليوم ” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2025 اس ...
- قائد الثورة الإسلامية: توهم العدو بانتهاء المقاومة خطأ كامل ...
- نائب امين عام حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي: هناك تفاؤل ب ...
- اتصالات أوروبية مع -حكام سوريا الإسلاميين- وقسد تحذر من -هجو ...
- الرئيس التركي ينعى صاحب -روح الروح- (فيديوهات)
- صدمة بمواقع التواصل بعد استشهاد صاحب مقولة -روح الروح-
- بابا الفاتيكان يكشف: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق عام 2021 ...
- كاتدرائية نوتردام في باريس: هل تستعيد زخم السياح بعد انتهاء ...


المزيد.....

- شهداء الحرف والكلمة في الإسلام / المستنير الحازمي
- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - ماذا تقول عن هذه ألايات من الكتاب المقدس سيد رشيد؟