|
لنرى من منا ألجاهل سيد عباس علي
عبد الحكيم عثمان
الحوار المتمدن-العدد: 4056 - 2013 / 4 / 8 - 17:05
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
لنرى من منا الجاهل سيد عباس علي السلام عليكم ورحمة الله: نحن في موقع حواري ومتمدن وحضاري ولكن لاضير في وصف من نحاور بالجهل ولكن يجب ان يستند وصفنا لمن نحاور حينما نصفه بالجاهل رغم اني لااستسيغ هذا الوصف واحبذ ان يستبدل بعبارة تجهل فهي ارفق بمن نحاور فليس الغرض من التحاور هو الطعن بمن نختلف معه فاذا كان هو هذا الهدف فالنستبدل اسم الموقع اونضيف عبارة موقع الحورا المتمدن وألا متمدن حتى يتاح الطعن بمن نحاور عموما لنعتبر ان عبارة جاهل متمدنه وغير جارحه ولكن علينا تقديم الادله الدامغه التي حينها لايمكن لمن نصفه بالجهل ان يتملص من هذه الصفه فقد اعتاد المتداخل عباس علي في كل مداخلاته على ما أكتب بالسخريه من شخصي ونعتني في اكثر من مداخله بالجاهل فلنرى من منا الجاهل وبالحقائق لابالتلفيق في مداخلته على مقالي المعنون: للذكر مثل حظ الانثيين ايضا في الكتاب المقدس/ذو الرابط http://www.ahewar.org/debat /:show.art.asp?aid=343483 اعترض على المفرده/ الانثيين وقال يجب عليك تصحيح العباره والاصح من وجهة نظره ان تكتب الانثتيين وقلت له كيف اصحح عبارةوردت في ألقرآن وثم قدمت له ادله من كتب قواعد أللغه العربيه على ان الكتابه ألاملائيه التي كتبتها هي الاصح وطلبت منه ان يطالع منهج كتاب قواعد اللغه العربية المعتمد في الدراسة المتوسطه في العراق وطلبت منه ان يسأل في هذا الشأن احد اساتذة ومدرسي اللغه العربيه ولكنه لم يجب ولاذ بالفرار/ يمكن للقراء مراجعة المقال ويلاحظ الحوار الذي دار بيني وبينه حول هذه المفرده ثم عاد الاخ عباس علي ليتداخل على مقالي بعنوان: هناك فرق بين الزواج وبين الدخول سسيد هشام محمد علي: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=353218 في مداخلته ذات التسلسل10 بعبارة:463059 - يا كاتب يا جاهل لا يوجد زواج في الاسلام حيث يدعى المتداخل عباس علي انه لم ترد عبارة زوج في الاسلام فقد وردت عبارة نكاح في الاسلام لقول الله تعالي في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم:( فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء ) ولم يقل تزوجوا فاصبح لديه اعتقاد ان استخدام كلمة زواج من قبل المسلم انه خطأ ويعتقد ان كلمة زوج لاتطلق على الرجل والمرأه الذي ارتبطوا معا بعقدة النكاح وان عبارةزوج لاتطلق الا على تك وتك اخر من الجواريب بمعنى فردة جوراب مع فردة جوراب اخر ونسي انها لايمكننا ان نطلق عبارة زوج من الجواريب مالم تكل كل فرده تشبه الاخري في اللون والشكل والحجم وعلى ذات نوعية النسيج فلا يمكنا ان نطلق على فردةجوراب لطفل مع فرده اخرى لرجل بزوج جواريب ولايمكننا ان نطلق على فردة جوراب نسائي وفردة جوراب رجالي زوج جواريب ولكن يمكن ان نطلق عبارة زوج على رجل وأمرأه مرتبطين معا بعقدةنكاح مهما كان بعضهم مختلف عن الاخر باللون او بالحجم او بالطول اوحتى بالمستوى المجتمعي او بالمستوى العلمي لانهما من ذات الجنس والان لاابين له وللقراء الكرام كم وردت عبارة زوج في القرآن الكريم والتي معها يحق لي ولاأي مسلم ان يطلق عبارةزوج او زواج على كل رجل وأمرأه ارتبطا معا بعقدة النكاح وساضع عبارة ازواج اوزوج التي وردت في القرآن الكريم بين مزدوجين خاف مايشوفها المتداخل عباس علي 1- وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ (أَزْوَاجًا) لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ 2- يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا ( زَوْجَهَا) وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا/1سورة النساء 3- وَلَكُمْ نِصْفُ مَا تَرَكَ (أَزْوَاجُكُمْ)/12 سورة النساء 4-إِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ ( زَوْجٍ) مَّكَانَ (زَوْجٍ) وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلاَ تَأْخُذُواْ مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا/20 سورة النساء 5- وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا لَّهُمْ فِيهَا (أَزْوَاجٌ) مُّطَهَّرَةٌ وَنُدْخِلُهُمْ ظِلاًّ ظَلِيلاً/57 سورة النساء 6-بَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقًا قَالُواْ هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهًا وَلَهُمْ فِيهَا (أَزْوَاجٌ) مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ/سورة البقره25 7- وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ( وَزَوْجُكَ) الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ:35 سورة البقره 8- وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ( أَزْوَاجًا) يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنفُسِهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ/سورة البقره234 9- وَالَّذِينَ يُتَوَفَّوْنَ مِنكُمْ وَيَذَرُونَ (أَزْوَاجًا) وَصِيَّةً (لِّأَزْوَاجِهِم) مَّتَاعًا إِلَى الْحَوْلِ غَيْرَ إِخْرَاجٍ فَإِنْ خَرَجْنَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِي مَا فَعَلْنَ فِيَ أَنفُسِهِنَّ مِن مَّعْرُوفٍ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ/240 سورة البقره 10- قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي (زَوْجِهَا) وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ/1 سورة المجادله 11- فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ (زَوْجَهُ) إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ/90 سورة الانبياء 12- خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا (زَوْجَهَا) وَأَنزَلَ لَكُم مِّنْ الأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ (أَزْوَاجٍ) يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِن بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ اعتقد لافائده من الزياده في أيراد ألادله على ان من حق المسلم ان يصف الارتباط بين الرجل والمرأه بعقدة النكاح بالزواج او الازواج وتبين لك ايها المتداخل عباس علي وللقراء الاعزاء اني لااكتب عن جهاله ولست بجاهل فمن منا الذي يكتب عن جهاله ومن منا الجاهل ياترى
#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
هكذا أفهم ألآايات التي اشرت أليها سيد خسرو
-
هناك فرق بين الزواج وبين الدخول سسيد هشام محمد علي
-
لامهزله ولكن لاعقلانيه في نذر عبدالمطلب
-
التحرش الجنسي في الغرب لايفعله الامهاجر من اصل عربي اوكردي ا
...
-
كلمة أقتلوهم التي جاءت في الكتاب المقدس
-
واقع ألمرأه في المجتمع ألاسلامي
-
ألاولى أما... والثانيه أما...والثالثه أما
-
مفارقات عجيبه
-
يا اتباع االمسيحبه فكروا شوبه دخيل مريم المجدليه
-
شريعة عيسى شريعه لاتصلح ألا للملائكه
-
ممن يريد ان يسير على نهج من سبقه يجب ان يلتزم بكل تفاصيل هذا
...
-
تَقُولْ إ نها مَسِيحِيهْ
-
أجابات اجتهاديه في الدين (من بعض علماء الدين) ليس لها اصل في
...
-
هل تريد مني أن ألعب معك لعبة حوريني ياتية مالك بارودي
-
هل تريدنا ان نعيد ونصقل باناصر لعماري
-
هكذا هو الحوار وهذا هدفه مش مسكو طبله ومسكو مزمار
-
لنرى من هو المضل خير الماكرين ألله ونبيه العربي أم أسعد أسعد
...
-
أنه مجرد سؤال
-
الملحدون العرب.مالذي غيره فيكم الالحاد؟, وماذا قدمتم لاأمتكم
...
-
اريد اجابات صريحه من النساء ومن الرجال الذين يطالبون بمساواة
...
المزيد.....
-
كلمة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بمناسبة
...
-
قائد الثورة الاسلامية: التعبئة لا تقتصر على البعد العسكري رغ
...
-
قائد الثورة الاسلامية: ركيزتان اساسيتان للتعبئة هما الايمان
...
-
قائد الثورة الاسلامية: كل خصوصيات التعبئة تعود الى هاتين الر
...
-
قائد الثورة الاسلامية: شهدنا العون الالهي في القضايا التي تب
...
-
قائد الثورة الاسلامية: تتضائل قوة الاعداء امام قوتنا مع وجود
...
-
قائد الثورة الإسلامية: الثورة الاسلامية جاءت لتعيد الثقة الى
...
-
قائد الثورة الاسلامية: العدو لم ولن ينتصر في غزة ولبنان وما
...
-
قائد الثورة الاسلامية: لا يكفي صدور احكام اعتقال قيادات الكي
...
-
قائد الثورة الاسلامية: ينبغي صدور أحكام الاعدام ضد قيادات ال
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|