أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - هيثم هاشم - تبينوا العٌرق فان العٌرق دساس.. دهوا اد برو انابي أيلا خون















المزيد.....

تبينوا العٌرق فان العٌرق دساس.. دهوا اد برو انابي أيلا خون


هيثم هاشم

الحوار المتمدن-العدد: 4051 - 2013 / 4 / 3 - 01:01
المحور: المجتمع المدني
    


تبينوا العٌرق فان العٌرق دساس
دهوا اد برو انابي أيلا خون


قالها رسول الاسلام ( ص) فهل يعقل انها كذلك طائفية او موضوعية وقالها في تشخيص الفرس القومية
........لا فارس الاسلامية .
والخليفة الراشدي عمر بن الخطاب ليت...ييننا......امة العرب والمسلمين -- وامة فارس جبل من النار ( اي جبال زاكروس )
لا ياتون النيا ولا نذهب اليهم .
اصل كلمة الخليج العربي خليج البصرة ملاحظة ( فارس وصلت الى الخليج كدولة محتلة ومصادرة الاراضي العراقية
وسكانها الاوائل من العراقيين الذين تدينوا بدين الصابئة المندائيون ( المغتسلة ) ويعود لفترة سحيقة من التاريخ والقرون الاولى بعد ميلاد السيد المسيح ( ع ) وكانوا في منطقة ميسان دست ميسان الاحوازية في ظل الممكلة الميسانية ولغتهم عربية بطلاقة وازيائهم كذلك وثقافتهم متاثرة باقرانهم العرب والغريب ان كلمة عربستان بمعنى ( بلاد العرب ) اطلقه الفرس على الاحواز في عهد الشاه اسماعيل الصفوي فالفرس بانفسهم يؤكدن عروبة الاحواز باستخدام العثمانين والانجليز والبرتغاليون والهولنديون في وثائقهم ما قبل الاحتلال الفارسي للاحواز اما كلمة خوستان فقد تم اطلاقها عام 1925 بعد الاحتلال الفارسي وتاريخيا هي وجدت فبل اربعة الالاف سنة وفتحا القائد العربي موسى الاشعري .
وهم يتبعون انبياء الله ادم وشيت و وادريس ونوح وسام بن نوح يحيى بن زكريا وهم منتشرون في بلاد الرافدين وفلسطين .. ومعنى الصائبة انما مشتق منجذر ( الصبا ومعنها غط اوغطس في الماء ويطلق عليهم باللهجة العراقية
الرافدينية ( الصبة ) .... وفي ذكر اسماء الله الحسنى هم قريبين للمسلمين واذا تعمقنا نجد هذا الاقتباس
ديانة الصابئة هي أحد (وهي اصل جميع تلك الاديان لانها أول الاديان الابراهيمية الموحدة، واتباعها من الصابئة يتبعون انبياء الله آدم، شيث، ادريس، نوح، سام بن ونوح يحيى بن موجودين في العراق كما أن هناك تواجد للصابئة في إقليم الأحواز في إيران زكريا إلى الآن ويطلق عليهم في اللهجة العراقية " الصبّة " كما يسمون، وكلمة الصابئة إنما مشتقة من الجذر (صبا) والذي يعني باللغة المندائية اصطبغ، غط أو غطس في الماء وهي من أهم شعائرهم الدينية وبذلك يكون معنى الصابئة أي المصطبغين بنور الحق والتوحيد والإيمان. تدعو الديانة الصابئية للإيمان بالله ووحدانيته مطلقاً، لاشريك له، واحد أحـد، وله من الأسماء والصفات عندهم مطلقة، ومن جملة أسمائه الحسنى، والتي لاتحصى ولا تـُعـَـد عندهم (الحي العظيم، الحي الأزلي، المزكي، المهيمن، الرحيم، الغفور حيث جاء في كتاب الصابئة المقدس جنزا ربا : باسم الحي العظيم : *هو الحي العظيم، البصير القدير العليم، العزيز الحكيم * هو الأزلي القديم، الغريب عن أكوان النور، الغني عن أكوان النور *هو القول والسمع والبصر، الشفاء والظفر، والقوة والثبات، مسرة القلب، وغفران الخطايا)، أن الله الحي العظيم أنبعث من ذاته وبأمره وكلمته تكونت جميع المخلوقات والملائكة التي تمجده وتسبحه في عالمها النوراني، كذلك بأمره تم خلق آدم وحواء من الصلصال عارفين بتعاليم الدين الصابئي وقد أمر الله آدم بتعليم هذا الدين لذريته لينشروه من بعده. يعتقد الصابئة بأن شريعتهم الصابئة الموحدة تتميز بعنصري العمومية والشمول، فيما يختص ويتعلق بأحكامها الشرعية المتنوعة، والتي عالجت جميع جوانب وجود الإنسان على أرض الزوال (تيبل)، ودخلت مفاهيمها في كل تفاصيل حياة الإنسان، ورسمت لهذا الإنسان نهجه ومنهجيته فيها، فتميزت هذه الشريعة بوقوفها من خلال نصوصها على مفردات حياة الإنسان الصابئي، فاستوعبت أبعادها، وشخـصّـت تـَـطورّها وأدركت تكاليفها، ودخلت في تفاصيلها، فهي شريعة الله الحي القيوّم، وشريعة أول أنبيائه (آدم وشيتـل ونوح وسام بن نوح وإدريس ويحيى) مباركة أسمائهم أجمعين. وعندهم إن الإنسان الصابئي المؤمن التقي يدرك تماماً، أن (القـوة الغيـبيّـة) هي التي تحدد سلوكه وتصرفاته، ويعلم أيضاً أن أي إنسان مؤمن ضمن الإطار العام لهذا الكون الواسع وضمن شريعته السماوية اليهودية والمسيحية والإسلامية، يشاطره هذا الإدراك والعلم، حيث إن مصدر جميع هذه الأديان هي الله مسبح اسمه، واعتبرهم مشايخ المسلمين بكونهم من اهل الذمة لان جميع شروط واحكام اهل الذمة تنطبق عليهم، لكونهم أول ديانة موحدة، ولهم كتابهم السماوي، وانبيائهم التي تجلها جميع الاديان، مع ذكرهم بالقرآن الكريم، ولكونهم لم يخوضوا اي حروب طيلة تعايشهم مع الاديانة الأخرى التي تلتهم بالتوحيد، وعند دخول سعد بن ابي وقاص للعراق وعدهم بالامن والآمان.
انتهى الاقتباس ) .

اصل كلمة خليج فارس
هي بعد انتصار اليونانين بقيادة الاسكندر المقدوني على الفرس وكانت تلك البقعة الجغرافية تسمى بلاد فارس وسمي من قبل الاغريق ب ( ف ا ر س ي ) وقامت الحركة الفارسية والصهيونية على تغيب مصطلح ( الخليج العربي ) لصالح الرؤية الغربية والفارسية ومحاولة تغيير اسم ( شط العرب ) الى آروند كنار لم تنجح بسبب قوة العراق المعنوية واللغوية والنزعة القومية والحاضر التاريخي القومي اما( جبل النار ) فهو تسمية عربية للتخوم العربية الاحوازية الاصلية وليس جبال زاغورس ..
كيف نعرف البلاد القديمة من انتمائها للقومية القديمة من خلال الرابط التاريخي والدين والادب فتطور الاحواز نفس تطور العراق اديانهم رافدينية وانتقلوا لغويا للعروبة والعرب وبقوا عمقا تاريخيا مهما حاول الغرب والفرس من
الغائه ..
يتفتت مع عامل تعرية الزم التاريخي واللغوي والادبي والحضاري
يقول انشتاين امريكا الدولة الوحيدة التي انتقلت من البرية الى المدينة بدون المرور في الحالة الحضارية هل فهمتم لماذا عدوانية .
للمتشائمين الزمن يسقط مثل المياه ويعري البناء الفاسد وعندها تحدث ثورة انكيدوا اله المياه السومري ...
فالتاريخ لا يعود اله وانما تغتسل ويتطهر مثل ( الصابئة المندائين ) دين مياه الخالد السومري

( دهوا اد برو انابي أيلا خون )

هل عرفتم لم يتطهر الهندوس في المياه انها اله سومر يجري في نهر الحضارة ال هندوسية ولكنها غير مرئية لهذا عندما نريد ان ننتصر نبتدأ من قلوبنا وسوف يجري الدم في عروقنا ويشع في اعيننا فيخرج كل الظلام من بلادنا ....
دعوة للتطهير بمياه الدجلة والفرات لكي يرحل الغرباء .


هيثم هاشم



#هيثم_هاشم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- البابا والماما والاطفال
- حدث في العراق
- صادوه
- اول اغنية حب
- حلوين اهلنا
- خبر غريب
- فقاعة
- سيد احمد
- كيف يتحول البشر الى بقر
- تذكروا المثل السومري اذا غنمت ارض غيرك تغنم ارضك
- ما دام في النخلة تمر ما اجوز من شرب الخمر
- حامل في السنة العاشرة
- لاخير في امة كل ما تنتجه هو ما تأكله !
- مسابقة احلى عروس في زوبَي
- سبتيتنك
- فيروز
- أزمة خليج الخنازير
- شكرا للربيع البديع
- سقط سهوا
- الحرب القومية الثالثة


المزيد.....




- الرئيس الإسرائيلي: إصدار الجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق ...
- فلسطين تعلق على إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ...
- أول تعليق من جالانت على قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار ...
- فلسطين ترحب بقرار المحكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر اعتقا ...
- الرئيس الكولومبي: قرار الجنائية الدولية باعتقال نتنياهو منطق ...
- الأمم المتحدة تعلق على مذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة ا ...
- نشرة خاصة.. أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت من الجنائية الد ...
- ماذا يعني أمر اعتقال نتنياهو وجالانت ومن المخاطبون بالتنفيذ ...
- أول تعليق من أمريكا على إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغال ...
- الحكومة العراقية: إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتق ...


المزيد.....

- أية رسالة للتنشيط السوسيوثقافي في تكوين شخصية المرء -الأطفال ... / موافق محمد
- بيداغوجيا البُرْهانِ فِي فَضاءِ الثَوْرَةِ الرَقْمِيَّةِ / علي أسعد وطفة
- مأزق الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية: مقاربة نقدية / علي أسعد وطفة
- العدوانية الإنسانية في سيكولوجيا فرويد / علي أسعد وطفة
- الاتصالات الخاصة بالراديو البحري باللغتين العربية والانكليزي ... / محمد عبد الكريم يوسف
- التونسيات واستفتاء 25 جويلية :2022 إلى المقاطعة لا مصلحة للن ... / حمه الهمامي
- تحليل الاستغلال بين العمل الشاق والتطفل الضار / زهير الخويلدي
- منظمات المجتمع المدني في سوريا بعد العام 2011 .. سياسة اللاس ... / رامي نصرالله
- من أجل السلام الدائم، عمونيال كانط / زهير الخويلدي
- فراعنة فى الدنمارك / محيى الدين غريب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - المجتمع المدني - هيثم هاشم - تبينوا العٌرق فان العٌرق دساس.. دهوا اد برو انابي أيلا خون