أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - هل اباحت المسيحيه لااتباعها حق الرد وحق الدفاع عن النفس بالفعل او با لقول؟













المزيد.....

هل اباحت المسيحيه لااتباعها حق الرد وحق الدفاع عن النفس بالفعل او با لقول؟


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 4032 - 2013 / 3 / 15 - 16:41
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


هل اباحت المسيحيه لااتباعها حق الرد عن النفس بالفعل او بالقول
السلام عليكم ورحمة الله:عندما نطالع سيرة المسيحيين اوالمتمسحين على وزن متأسلمين سواء كانوا افراد اوجماعات مسؤولين او غير مسؤولين نجدهم علي غير حال مما تروج له ديانتهم او مايروجه اتباعها عن ديانتهم سواء من كان منهم مثقفا او غير مثقف متعلم اوغير متعلم رجل او أمراه فما يروجه من كان منهم على المسيحيه او من تحول منهم من الاسلام الى المسيحيه ومن كان منهم انسان عادي غير متدين او من كان منهم رجل دين متخصص في الديانه المسيحيه فما يروجوه عن ديانتهم بانها ديانة التسامح وعدم الاعتداءوديانة السلام هذا مايروجوه عن ديانتهم ولكن وفق المثل الشعبي (اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب) فمن السيطره البيزنطنيه على العالم شرقا وغربا في التاريخ القديم وهم اتباع الديانه المسيحيه التي يروجون انها ديانة السلام وعدم الاعتداء على الاخر وديانه ترفض الغزو وترفض الاستعباد وترفض الانتفاع بخيرات الاخر الى الاستعمارات والاستيطان الحديث الذي قامت به دول يدين اتباعها بديانة المسيحيه الديانه المسالمه من استعمارات واستيطانات اسبانيه وهولنديه والمانيه وفرنسيه وبريطانيه الى الحروب الصلبيه التي وصلت حملاتها عبر التاريخ الى العشر حملات هذا على مستوى الدول ومن كتابات تزخربها صفحات المواقع الالكترونيه تهجميه على الديانه الاسلاميه وعلى اتباعها من كتاب مسيحيين ومتمسحين(على وزن متأسلمين) تزخر بسيل من التهم والتهجم والطعن واللعن على مخالفيهم
مستنكرين ومنتقدين لتصرفات اتباع الديانه الاسلاميه من غزوات قاموا بها ومن استعباد وانتفاع بخيرات الاخرين وهم على ذات التصرف معهم سواء فاذا اردنا ان نلوم حقا علينا ان نلوم من يدعي انه على ديانة التسامح والسلام وعدم الاعتداء على الاخر بالقول او بالفعل لان ديانتهم كما يروجون لها ترفض كل ذالك ولكنهم مع كل هذا الرفض يقومون بذات مايقوم اصحاب ديانة الاسلام رغم ان ديانتهم تسمح لهم بكل ذالك وفقا لفهمهم اقصد المسيحيين والمتمسحين
للدين الاسلامي فالاسلام كديانه ونهج تسمح لااتباعها بالدفاع عن النفس بالقول وبالعمل وحتى تسمح لااتباعها باكثر من ذالك فتسمح لااتباعها بقتال من لايؤمن بديانتهم وتسمح بالغزو وتسمح بفرض الجزيه على الاخر الذي لايريد الايمان بعقيدتهم وتسمح باطلاق وبتعدد الزوجات وتسمح بملكات اليمين فالمسلم اذا ما اتبع تعاليم دينه وشريعته لايلام لانه يسير وفقا لتعاليم دينه التي الزمهم الدين بها اما من يلام حقا من لم يلتزم بتعاليم دينه فمن يطلق ويهجر زوجته من اتباع المسيحيه بدون علة الزنا فقد خرق تعاليم دينه ومن يشتم الاخر ويتطاول عليه من اتباع المسيحيه خرق تعاليم دينه ومن يقتل من اتباع المسيحيه خرق تعاليم دينه ومن يغزو منهم بلاد غير بلاده فقد خرق تعاليم دينه ومن يصفع من صفعه من اتباع المسيحيه خرق تعاليم دينه ومن يشتم من شتمه يخرق تعاليم دينه هذا طبعا كما وردنا عن المسيحيه من خلق روج لها اتباعها ومن ماطلاعناه من آيات في الاناجيل ومن لاتلتزم بالحشمه من اتباع المسيحيه فقد خرقت تعليم دينها ولكن احد المتداخلين من اتباع المسيحيه قال انه تجوز الديانه المسيحيه لااتباعها الدفاع عن النفس سواء بالقول او بالفعل او مانراه من كتاب ومتداخلين مسيحيين اومتمسحين على هذا الموقع الموقر في محور
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
نجدهم يستخدمون اسلوب الدفاع عن النفس بالقول طبعا لدرجة الشتم والطعن واللعن وحتى السباب فهل تجيز الديانه المسيحيه لهم ذالك وكذالك نجدهم ينتقدون حال المرأه في الاسلام من خضوع للزوج او للاب او للاخ ومن تحجب فهل تتيح الديانه المسيحيه للمراه التعالي على الرجل وهل تبيح لها عدم التحجب وهل تبيح لها مانراه من عدم حشمه للمرأه من اتباع الديانة المسيحيه وحتى يتاح لنا معرفة كل ذالك علينا تصفح الاناجيل التي تحمل بين آيتها كل التعاليم التي يجب على اتباع هذه الديانه من الرجال والنساء الالتزام به ولنتابع ايضا رسائل الرسل تلامذة السيد المسيح الذين اخذو على عاتقهم نشر تعاليم هذا الدين في اسقاع المعموره ليتبين لنا مايقوم به اتباع هذه الديانه على كل المستويات هل هو ضمن تلك الديانه او ان هل حق الرد وحق الدفاع عن النفس بالقول او بالفعل مكفول لهم اي اتباع هذه الديانه
انجيل متى

5: 9 طوبى لصانعي السلام لانهم ابناء الله يدعون

5: 10 طوبى للمطرودين من اجل البر لان لهم ملكوت السماوات

5: 11 طوبى لكم اذا عيروكم و طردوكم و قالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين

5: 12 افرحوا و تهللوا لان اجركم عظيم في السماوات فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم

5: 20 فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة و الفريسيين لن تدخلوا ملكوت السماوات

5: 21 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل و من قتل يكون مستوجب الحكم

5: 22 و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم.5: 25 كن مراضيا لخصمك سريعا ما دمت معه في الطريق لئلا يسلمك الخصم الى القاضي و يسلمك القاضي الى الشرطي فتلقى في السجن.

5: 27 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن

5: 28 و اما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه

5: 29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها و القها عنك لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك و لا يلقى جسدك كله في جهنم

5: 30 و ان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها و القها عنك لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك و لا يلقى جسدك كله في جهنم

5: 31 و قيل من طلق امراته فليعطها كتاب طلاق

5: 32 و اما انا فاقول لكم ان من طلق امراته الا لعلة الزنى يجعلها تزني و من يتزوج مطلقة فانه يزني

5: 33 ايضا سمعتم انه قيل للقدماء لا تحنث بل اوف للرب اقسامك

5: 34 و اما انا فاقول لكم لا تحلفوا البتة لا بالسماء لانها كرسي الله

5: 35 و لا بالارض لانها موطئ قدميه و لا باورشليم لانها مدينة الملك العظيم

5: 36 و لا تحلف براسك لانك لا تقدر ان تجعل شعرة واحدة بيضاء او سوداء

5: 37 بل ليكن كلامكم نعم نعم لا لا و ما زاد على ذلك فهو من الشرير

5: 38 سمعتم انه قيل عين بعين و سن بسن

5: 39 و اما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر بل من لطمك على خدك الايمن فحول له الاخر ايضا

5: 40 و من اراد ان يخاصمك و ياخذ ثوبك فاترك له الرداء ايضا

5: 41 و من سخرك ميلا واحدا فاذهب معه اثنين

5: 42 من سالك فاعطه و من اراد ان يقترض منك فلا ترده

5: 43 سمعتم انه قيل تحب قريبك و تبغض عدوك

5: 44 و اما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم و يطردونكم

6: 14 فانه ان غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم ايضا ابوكم السماوي

6: 15 و ان لم تغفروا للناس زلاتهم لا يغفر لكم ابوكم ايضا زلاتكم.

7: 1 لا تدينوا لكي لا تدانوا

7: 2 لانكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون و بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم

7: 3 و لماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك و اما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها

7: 4 ام كيف تقول لاخيك دعني اخرج القذى من عينك و ها الخشبة في عينك

7: 5 يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك و حينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك

انجيل مرقص

7: 20 ثم قال ان الذي يخرج من الانسان ذلك ينجس الانسان

7: 21 لانه من الداخل من قلوب الناس تخرج الافكار الشريرة زنى فسق قتل

7: 22 سرقة طمع خبث مكر عهارة عين شريرة تجديف كبرياء جهل

7: 23 جميع هذه الشرور تخرج من الداخل و تنجس الانسان.

10: 11 فقال لهم من طلق امراته و تزوج باخرى يزني عليها

10: 12 و ان طلقت امراة زوجها و تزوجت باخر تزني.

انجيل لوقا

6: 27 لكني اقول لكم ايها السامعون احبوا اعداءكم احسنوا الى مبغضيكم

6: 28 باركوا لاعنيكم و صلوا لاجل الذين يسيئون اليكم

6: 29 من ضربك على خدك فاعرض له الاخر ايضا و من اخذ رداءك فلا تمنعه ثوبك ايضا

6: 30 و كل من سالك فاعطه و من اخذ الذي لك فلا تطالبه

6: 31 و كما تريدون ان يفعل الناس بكم افعلوا انتم ايضا بهم هكذا

6: 32 و ان احببتم الذين يحبونكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يحبون الذين يحبونهم

6: 33 و اذا احسنتم الى الذين يحسنون اليكم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يفعلون هكذا

6: 34 و ان اقرضتم الذين ترجون ان تستردوا منهم فاي فضل لكم فان الخطاة ايضا يقرضون الخطاة لكي يستردوا منهم المثل

6: 35 بل احبوا اعداءكم و احسنوا و اقرضوا و انتم لا ترجون شيئا فيكون اجركم عظيما و تكونوا بني العلي فانه منعم على غير الشاكرين و الاشرار

6: 36 فكونوا رحماء كما ان اباكم ايضا رحيم

6: 37 و لا تدينوا فلا تدانوا لا تقضوا على احد فلا يقضى عليكم اغفروا يغفر لكم

6: 38 اعطوا تعطوا كيلا جيدا ملبدا مهزوزا فائضا يعطون في احضانكم لانه بنفس الكيل الذي به تكيلون يكال لكم

6: 41 لماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك و اما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها

6: 42 او كيف تقدر ان تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي في عينك و انت لا تنظر الخشبة التي في عينك يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك و حينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى الذي في عين اخيك

6: 47 كل من ياتي الي و يسمع كلامي و يعمل به اريكم من يشبه

6: 48 يشبه انسانا بنى بيتا و حفر و عمق و وضع الاساس على الصخر فلما حدث سيل صدم النهر ذلك البيت فلم يقدر ان يزعزعه لانه كان مؤسسا على الصخر

6: 49 و اما الذي يسمع و لا يعمل فيشبه انسانا بنى بيته على الارض من دون اساس فصدمه النهر فسقط حالا و كان خراب ذلك البيت عظيما

انجيل يوحنا


14: 12 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا و يعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي


14: 15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي.14: 21 الذي عنده وصاياي و يحفظها فهو الذي يحبني و الذي يحبني يحبه ابي و انا احبه و اظهر له ذاتي.14: 24 الذي لا يحبني لا يحفظ كلامي و الكلام الذي تسمعونه ليس لي بل للاب الذي ارسلني

18: 10 ثم ان سمعان بطرس كان معه سيف فاستله و ضرب عبد رئيس الكهنة فقطع اذنه اليمنى و كان اسم العبد ملخس

18: 11 فقال يسوع لبطرس اجعل سيفك في الغمد الكاس التي اعطاني الاب الا اشربها

رسالة بولس الرسول الى اهل روميه


: 25 الذين استبدلوا حق الله بالكذب و اتقوا و عبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد امين

1: 26 لذلك اسلمهم الله الى اهواء الهوان لان اناثهم استبدلن الاستعمال الطبيعي بالذي على خلاف الطبيعة

1: 27 و كذلك الذكور ايضا تاركين استعمال الانثى الطبيعي اشتعلوا بشهوتهم بعضهم لبعض فاعلين الفحشاء ذكورا بذكور و نائلين في انفسهم جزاء ضلالهم المحق

1: 28 و كما لم يستحسنوا ان يبقوا الله في معرفتهم اسلمهم الله الى ذهن مرفوض ليفعلوا ما لا يليق

1: 29 مملوئين من كل اثم و زنى و شر و طمع و خبث مشحونين حسدا و قتلا و خصاما و مكرا و سوءا

1: 30 نمامين مفترين مبغضين لله ثالبين متعظمين مدعين مبتدعين شرورا غير طائعين للوالدين

1: 31 بلا فهم و لا عهد و لا حنو و لا رضى و لا رحمة

1: 32 الذين اذ عرفوا حكم الله ان الذين يعملون مثل هذه يستوجبون الموت لا يفعلونها فقط بل ايضا يسرون بالذين يعملون

2: 1 لذلك انت بلا عذر ايها الانسان كل من يدين لانك في ما تدين غيرك تحكم على نفسك لانك انت الذي تدين تفعل تلك الامور بعينها

2: 2 و نحن نعلم ان دينونة الله هي حسب الحق على الذين يفعلون مثل هذه

2: 3 افتظن هذا ايها الانسان الذي تدين الذين يفعلون مثل هذه و انت تفعلها انك تنجو من دينونة الله

2: 4 ام تستهين بغنى لطفه و امهاله و طول اناته غير عالم ان لطف الله انما يقتادك الى التوبة

2: 5 و لكنك من اجل قساوتك و قلبك غير التائب تذخر لنفسك غضبا في يوم الغضب و استعلان دينونة الله العادلة

2: 6 الذي سيجازي كل واحد حسب اعماله

2: 7 اما الذين بصبر في العمل الصالح يطلبون المجد و الكرامة و البقاء فبالحياة الابدية

2: 8 و اما الذين هم من اهل التحزب و لا يطاوعون للحق بل يطاوعون للاثم فسخط و غضب

2: 9 شدة و ضيق على كل نفس انسان يفعل الشر اليهودي اولا ثم اليوناني

2: 10 و مجد و كرامة و سلام لكل من يفعل الصلاح اليهودي اولا ثم اليوناني

2: 11 لان ليس عند الله محاباة.4: 7 طوبى للذين غفرت اثامهم و سترت خطاياهم.12: 14 باركوا على الذين يضطهدونكم باركوا و لا تلعنوا.12: 17 لا تجازوا احدا عن شر بشر معتنين بامور حسنة قدام جميع الناس. 12: 19 لا تنتقموا لانفسكم ايها الاحباء بل اعطوا مكانا للغضب لانه مكتوب لي النقمة انا اجازي يقول الرب.

12: 20 فان جاع عدوك فاطعمه و ان عطش فاسقه لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه

12: 21 لا يغلبنك الشر بل اغلب الشر بالخير.

13: 5 لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب الضمير

13: 6 فانكم لاجل هذا توفون الجزية ايضا اذ هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه

13: 7 فاعطوا الجميع حقوقهم الجزية لمن له الجزية الجباية لمن له الجباية و الخوف لمن له الخوف و الاكرام لمن له الاكرام

13: 8 لا تكونوا مديونين لاحد بشيء الا بان يحب بعضكم بعضا لان من احب غيره فقد اكمل الناموس

13: 9 لانه لا تزن لا تقتل لا تسرق لا تشهد بالزور لا تشته و ان كانت وصية اخرى هي مجموعة في هذه الكلمة ان تحب قريبك كنفسك

13: 10 المحبة لا تصنع شرا للقريب فالمحبة هي تكميل الناموس.14: 10 و اما انت فلماذا تدين اخاك او انت ايضا لماذا تزدري باخيك لاننا جميعا سوف نقف امام كرسي المسيح.: 19 فلنعكف اذا على ما هو للسلام و ما هو للبنيان بعضنا لبعض

14: 20 لا تنقض لاجل الطعام عمل الله كل الاشياء طاهرة لكنه شر للانسان الذي ياكل بعثرة

14: 21 حسن ان لا تاكل لحما و لا تشرب خمرا و لا شيئا يصطدم به اخوك او يعثر او يضعف

14: 22 الك ايمان فليكن لك بنفسك امام الله طوبى لمن لا يدين نفسه في ما يستحسنه

14: 23 و اما الذي يرتاب فان اكل يدان لان ذلك ليس من الايمان و كل ما ليس من الايمان فهو خطية.

رسالة بولس الرسول أهل كورنثوس

5: 9 كتبت اليكم في الرسالة ان لا تخالطوا الزناة

5: 10 و ليس مطلقا زناة هذا العالم او الطماعين او الخاطفين او عبدة الاوثان و الا فيلزمكم ان تخرجوا من العالم

5: 11 و اما الان فكتبت اليكم ان كان احد مدعو اخا زانيا او طماعا او عابد وثن او شتاما او سكيرا او خاطفا ان لا تخالطوا و لا تؤاكلوا مثل هذا

5: 12 لانه ماذا لي ان ادين الذين من خارج الستم انتم تدينون الذين من داخل

5: 13 اما الذين من خارج فالله يدينهم فاعزلوا الخبيث من بينكم.

6: 9 ام لستم تعلمون ان الظالمين لا يرثون ملكوت الله لا تضلوا لا زناة و لا عبدة اوثان و لا فاسقون و لا مابونون و لا مضاجعو ذكور

6: 10 و لا سارقون و لا طماعون و لا سكيرون و لا شتامون و لا خاطفون يرثون ملكوت الله.

11: 19 فانكم بسرور تحتملون الاغبياء اذ انتم عقلاء

11: 20 لانكم تحتملون ان كان احد يستعبدكم ان كان احد ياكلكم ان كان احد ياخذكم ان كان احد يرتفع ان كان احد يضربكم على وجوهكم.12: 10 لذلك اسر بالضعفات و الشتائم و الضرورات و الاضطهادات و الضيقات لاجل المسيح لاني حينما انا ضعيف فحينئذ انا قوي.13: 11 اخيرا ايها الاخوة افرحوا اكملوا تعزوا اهتموا اهتماما واحدا عيشوا بالسلام و اله المحبة و السلام سيكون معكم.


كَتَبْتُ إِلَيْكُمْ فِي الرِّسَالَةِ أَنْ لاَ تُخَالِطُوا الزُّنَاةَ.
10 وَلَيْسَ مُطْلَقًا زُنَاةَ هذَا الْعَالَمِ، أَوِ الطَّمَّاعِينَ، أَوِ الْخَاطِفِينَ، أَوْ عَبَدَةَ الأَوْثَانِ، وَإِلاَّ فَيَلْزَمُكُمْ أَنْ تَخْرُجُوا مِنَ الْعَالَمِ!
11 وَأَمَّا الآنَ فَكَتَبْتُ إِلَيْكُمْ: إِنْ كَانَ أَحَدٌ مَدْعُوٌّ أَخًا زَانِيًا أَوْ طَمَّاعًا أَوْ عَابِدَ وَثَنٍ أَوْ شَتَّامًا أَوْ سِكِّيرًا أَوْ خَاطِفًا، أَنْ لاَ تُخَالِطُوا وَلاَ تُؤَاكِلُوا مِثْلَ هذَا.7 فَالآنَ فِيكُمْ عَيْبٌ مُطْلَقًا، لأَنَّ عِنْدَكُمْ مُحَاكَمَاتٍ بَعْضِكُمْ مَعَ بَعْضٍ. لِمَاذَا لاَ تُظْلَمُونَ بِالْحَرِيِّ؟ لِمَاذَا لاَ تُسْلَبُونَ بِالْحَرِيِّ؟
8 لكِنْ أَنْتُمْ تَظْلِمُونَ وَتَسْلُبُونَ، وَذلِكَ لِلإِخْوَةِ!
9 أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ الظَّالِمِينَ لاَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ؟ لاَ تَضِلُّوا: لاَ زُنَاةٌ وَلاَ عَبَدَةُ أَوْثَانٍ وَلاَ فَاسِقُونَ وَلاَ مَأْبُونُونَ وَلاَ مُضَاجِعُو ذُكُورٍ،
10 وَلاَ سَارِقُونَ وَلاَ طَمَّاعُونَ وَلاَ سِكِّيرُونَ وَلاَ شَتَّامُونَ وَلاَ خَاطِفُونَ يَرِثُونَ مَلَكُوتَ اللهِ.
11 وَهكَذَا كَانَ أُنَاسٌ مِنْكُمْ. لكِنِ اغْتَسَلْتُمْ، بَلْ تَقَدَّسْتُمْ، بَلْ تَبَرَّرْتُمْ بِاسْمِ الرَّبِّ يَسُوعَ وَبِرُوحِ إِلهِنَا.
12 «كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي»، لكِنْ لَيْسَ كُلُّ الأَشْيَاءِ تُوافِقُ. «كُلُّ الأَشْيَاءِ تَحِلُّ لِي»، لكِنْ لاَ يَتَسَلَّطُ عَلَيَّ شَيْءٌ.
13 الأَطْعِمَةُ لِلْجَوْفِ وَالْجَوْفُ لِلأَطْعِمَةِ، وَاللهُ سَيُبِيدُ هذَا وَتِلْكَ. وَلكِنَّ الْجَسَدَ لَيْسَ لِلزِّنَا بَلْ لِلرَّبِّ، وَالرَّبُّ لِلْجَسَدِ.
14 وَاللهُ قَدْ أَقَامَ الرَّبَّ، وَسَيُقِيمُنَا نَحْنُ أَيْضًا بِقُوَّتِهِ.
15 أَلَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ أَجْسَادَكُمْ هِيَ أَعْضَاءُ الْمَسِيحِ؟ أَفَآخُذُ أَعْضَاءَ الْمَسِيحِ وَأَجْعَلُهَا أَعْضَاءَ زَانِيَةٍ؟ حَاشَا!
16 أَمْ لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ مَنِ الْتَصَقَ بِزَانِيَةٍ هُوَ جَسَدٌ وَاحِدٌ؟ لأَنَّهُ يَقُولُ: «يَكُونُ الاثْنَانِ جَسَدًا وَاحِدًا»

رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية

26 لاَ نَكُنْ مُعْجِبِينَ نُغَاضِبُ بَعْضُنَا بَعْضًا، وَنَحْسِدُ بَعْضُنَا بَعْضًا.

رسالة بولس الرسول الى اهل افسس


: 5 ايها العبيد اطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف و رعدة في بساطة قلوبكم كما للمسيح.29 لاَ تَخْرُجْ كَلِمَةٌ رَدِيَّةٌ مِنْ أَفْوَاهِكُمْ، بَلْ كُلُّ مَا كَانَ صَالِحًا لِلْبُنْيَانِ، حَسَبَ الْحَاجَةِ، كَيْ يُعْطِيَ نِعْمَةً لِلسَّامِعِينَ.31 لِيُرْفَعْ مِنْ بَيْنِكُمْ كُلُّ مَرَارَةٍ وَسَخَطٍ وَغَضَبٍ وَصِيَاحٍ وَتَجْدِيفٍ مَعَ كُلِّ خُبْثٍ.
32 وَكُونُوا لُطَفَاءَ بَعْضُكُمْ نَحْوَ بَعْضٍ، شَفُوقِينَ مُتَسَامِحِينَ كَمَا سَامَحَكُمُ اللهُ أَيْضًا فِي الْمَسِيحِ. فَكُونُوا مُتَمَثِّلِينَ بِاللهِ كَأَوْلاَدٍ أَحِبَّاءَ،
2 وَاسْلُكُوا فِي الْمَحَبَّةِ كَمَا أَحَبَّنَا الْمَسِيحُ أَيْضًا وَأَسْلَمَ نَفْسَهُ لأَجْلِنَا، قُرْبَانًا وَذَبِيحَةً للهِ رَائِحَةً طَيِّبَةً.
3 وَأَمَّا الزِّنَا وَكُلُّ نَجَاسَةٍ أَوْ طَمَعٍ فَلاَ يُسَمَّ بَيْنَكُمْ كَمَا يَلِيقُ بِقِدِّيسِينَ،
4 وَلاَ الْقَبَاحَةُ، وَلاَ كَلاَمُ السَّفَاهَةِ، وَالْهَزْلُ الَّتِي لاَ تَلِيقُ، بَلْ بِالْحَرِيِّ الشُّكْرُ.
5 فَإِنَّكُمْ تَعْلَمُونَ هذَا أَنَّ كُلَّ زَانٍ أَوْ نَجِسٍ أَوْ طَمَّاعٍ­ الَّذِي هُوَ عَابِدٌ لِلأَوْثَانِ­ لَيْسَ لَهُ مِيرَاثٌ فِي مَلَكُوتِ الْمَسِيحِ وَاللهِ.
6 لاَ يَغُرَّكُمْ أَحَدٌ بِكَلاَمٍ بَاطِل، لأَنَّهُ بِسَبَبِ هذِهِ الأُمُورِ يَأْتِي غَضَبُ اللهِ عَلَى أَبْنَاءِ الْمَعْصِيَةِ.
7 فَلاَ تَكُونُوا شُرَكَاءَهُمْ.
8 لأَنَّكُمْ كُنْتُمْ قَبْلاً ظُلْمَةً، وَأَمَّا الآنَ فَنُورٌ فِي الرَّبِّ. اسْلُكُوا كَأَوْلاَدِ نُورٍ.
9 لأَنَّ ثَمَرَ الرُّوحِ هُوَ فِي كُلِّ صَلاَحٍ وَبِرّ وَحَقّ.17 مِنْ أَجْلِ ذلِكَ لاَ تَكُونُوا أَغْبِيَاءَ بَلْ فَاهِمِينَ مَا هِيَ مَشِيئَةُ الرَّبِّ.
18 وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِ،
19 مُكَلِّمِينَ بَعْضُكُمْ بَعْضًا بِمَزَامِيرَ وَتَسَابِيحَ وَأَغَانِيَّ رُوحِيَّةٍ، مُتَرَنِّمِينَ وَمُرَتِّلِينَ فِي قُلُوبِكُمْ لِلرَّبِّ.
20 شَاكِرِينَ كُلَّ حِينٍ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ فِي اسْمِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ، للهِ وَالآبِ.
21 خَاضِعِينَ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ فِي خَوْفِ اللهِ.
22 أَيُّهَا النِّسَاءُ اخْضَعْنَ لِرِجَالِكُنَّ كَمَا لِلرَّبِّ،

رسالة يعقوب الرسول

9 ولكن إن كنتم تحابون ، تفعلون خطية، موبخين من الناموس كمتعدين

10 لأن من حفظ كل الناموس، وإنما عثر في واحدة، فقد صار مجرما في الكل

11 لأن الذي قال: لا تزن، قال أيضا: لا تقتل. فإن لم تزن ولكن قتلت، فقد صرت متعديا الناموس

12 هكذا تكلموا وهكذا افعلوا كعتيدين أن تحاكموا بناموس الحرية.7 وأما الحكمة التي من فوق فهي أولا طاهرة، ثم مسالمة، مترفقة، مذعنة، مملوة رحمة وأثمارا صالحة، عديمة الريب والرياء.

11 لا يذم بعضكم بعضا أيها الإخوة. الذي يذم أخاه ويدين أخاه يذم الناموس ويدين الناموس . وإن كنت تدين الناموس، فلست عاملا بالناموس، بل ديانا له.

رسالة بطرس الرسول

فَاطْرَحُوا كُلَّ خُبْثٍ وَكُلَّ مَكْرٍ وَالرِّيَاءَ وَالْحَسَدَ وَكُلَّ مَذَمَّةٍ،. الَّذِي إِذْ شُتِمَ لَمْ يَكُنْ يَشْتِمُ عِوَضًا، وَإِذْ تَأَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يُهَدِّدُ بَلْ كَانَ يُسَلِّمُ لِمَنْ يَقْضِي بِعَدْل.1 كَذلِكُنَّ أَيَّتُهَا النِّسَاءُ، كُنَّ خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِكُنَّ، حَتَّى وَإِنْ كَانَ الْبَعْضُ لاَ يُطِيعُونَ الْكَلِمَةَ، يُرْبَحُونَ بِسِيرَةِ النِّسَاءِ بِدُونِ كَلِمَةٍ،
2 مُلاَحِظِينَ سِيرَتَكُنَّ الطَّاهِرَةَ بِخَوْفٍ.
3 وَلاَ تَكُنْ زِينَتُكُنَّ الزِّينَةَ الْخَارِجِيَّةَ، مِنْ ضَفْرِ الشَّعْرِ وَالتَّحَلِّي بِالذَّهَبِ وَلِبْسِ الثِّيَابِ،5 فَإِنَّهُ هكَذَا كَانَتْ قَدِيمًا النِّسَاءُ الْقِدِّيسَاتُ أَيْضًا الْمُتَوَكِّلاَتُ عَلَى اللهِ، يُزَيِّنَّ أَنْفُسَهُنَّ خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ.9 غَيْرَ مُجَازِينَ عَنْ شَرّ بِشَرّ أَوْ عَنْ شَتِيمَةٍ بِشَتِيمَةٍ، بَلْ بِالْعَكْسِ مُبَارِكِينَ، عَالِمِينَ أَنَّكُمْ لِهذَا دُعِيتُمْ لِكَيْ تَرِثُوا بَرَكَةً.
10 لأَنَّ: «مَنْ أَرَادَ أَنْ يُحِبَّ الْحَيَاةَ وَيَرَى أَيَّامًا صَالِحَةً، فَلْيَكْفُفْ لِسَانَهُ عَنِ الشَّرِّ وَشَفَتَيْهِ أَنْ تَتَكَلَّمَا بِالْمَكْرِ،
11 لِيُعْرِضْ عَنِ الشَّرِّ وَيَصْنَعِ الْخَيْرَ، لِيَطْلُبِ السَّلاَمَ وَيَجِدَّ فِي أَثَرِهِ.

رسالة يوحنا الرسول

كُلُّ مَنْ يَفْعَلُ الْخَطِيَّةَ يَفْعَلُ التَّعَدِّيَ أَيْضًا. وَالْخَطِيَّةُ هِيَ التَّعَدِّي.15 كُلُّ مَنْ يُبْغِضُ أَخَاهُ فَهُوَ قَاتِلُ نَفْسٍ، وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ أَنَّ كُلَّ قَاتِلِ نَفْسٍ لَيْسَ لَهُ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ ثَابِتَةٌ فِيهِ. يَا أَوْلاَدِي، لاَ نُحِبَّ بِالْكَلاَمِ وَلاَ بِاللِّسَانِ، بَلْ بِالْعَمَلِ وَالْحَقِّ.20 إِنْ قَالَ أَحَدٌ: «إِنِّي أُحِبُّ اللهَ» وَأَبْغَضَ أَخَاهُ، فَهُوَ كَاذِبٌ. لأَنَّ مَنْ لاَ يُحِبُّ أَخَاهُ الَّذِي أَبْصَرَهُ، كَيْفَ يَقْدِرُ أَنْ يُحِبَّ اللهَ الَّذِي لَمْ يُبْصِرْهُ؟
21 وَلَنَا هذِهِ الْوَصِيَّةُ مِنْهُ: أَنَّ مَنْ يُحِبُّ اللهَ يُحِبُّ أَخَاهُ أَيْضًا.
رسالة يهوذا

1: 21 و احفظوا انفسكم في محبة الله منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الابدية

1: 22 و ارحموا البعض مميزين

1: 23 و خلصوا البعض بالخوف مختطفين من النار مبغضين حتى الثوب المدنس من الجسد

آيات مطالبات الديانه المسيحيه للنساء بالتحجبوعدم اختلاط المرأه المسيحيه مع الرجال

-لا تتشبهن بهؤلاء النساء أيتها المسيحيات إذا أردتن ان تكن مؤمنات. اهتمي بزوجك لترضيه وحده. وإذا مشيت في الطريق فغطي رأسك بردائك فإنك إذا تغطيت بعفة تُصانين عن نظر الأشرار.يكون مشيك ووجهك ينظر إلى اسفل وأنت مطرقة مغطاة من كل ناحية.ابعد من كل حميم غير لائق يكون في حمام مع ذكور. كثيرة هي اشراك الفسقة.لا تستحم امراة مؤمنة مع ذكور. واذا غطت وجهها فتغطيه بفزع من نظر رجال غرباء. وإلا فكيف تدخل إلى حمام وهي مكشوفة مع ذكور)لا تزوقي وجهك الذي خلقه الله. فليس فيه شيء ينقص زينة, لأن كل ما خلقه الله فهو حسن جداً. ولا يحتاج إلى زينة. وما زيد على الحسن فهو يُغير نعمة الخالق


أعلمن أيتها النساء ان المراة الموافقة لزوجها تنال كرامة كثيرة من الله الآب. ان اردت ان تكوني مؤمنة ومرضية لله فلا تتزيني لكي تُرضي رجالاً غرباء)

لم اجد في كل ماتقدم من آيات انجيله ورسائل رسوليه اي تصريح من الديانه المسيحيه لااتباعها بحق الرد وبحق الدفاع عن النفس لاقولا ولافعلا كما اراه في كتابات بعض الكتاب والكاتبات المسيحين او المتمسحين في هذاالموقع الموقر وفي بعض مداخلات من يحسبون انفسهم على الديانه المسيحيه ولم اجد اي آيه تبيح للمرأه المسيحيه عدم

الحشمه او التعري أو الاختلاط بالرجال او اقامة علاقه غير شرعيه كما نجده سائد في بلاد الغرب المسيحي فهل هم على المسيحيه الحقه وهل هم يمثلون هذه الديانه الراقيه اوملتزمون بما جاء فيها ام انهم مسيحيون اومن تمسح(تنصر) بس بالاسم



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- لن اجيبك نبيل العدوان ان كل المسلمات افضل خلقا وشرفا من غيره ...
- اذا كانت بين المسلم والعقلانيه والاستناره بون شاسع فكم تكون ...
- حتى اقنع انه لايوجد في الاسلام تدخل بشري, اريد قال وفعل محمد ...
- الكراهيه اسباب النشؤ وتداعياتها
- علينا في يوم المرأه العالمي ان لانقزم الحريه ونشوه معانيها
- الجذور التاريخيه الدينيه لظاهرة التحرش في الوطن العربي وتأثي ...
- الحب انواعه وتداعياته
- سكوت ألمرأه وسلبيتها في عالمنا العربي والاسلامي هي احد اسباب ...
- عندما قلت اي نوع من التحرش علينا التصدي له قامت الدنيا ولم ت ...
- التحرش الجنسي لايقتصر انتشاره في دول الثقافه الاسلاميه
- هل ماتكتب سيد الناصر لعماري عن تجاهل للتاريخ البشري أم ماذا؟
- هل ماتكتبه سيد اسعد اسعد هو بفعل تناسخ الارواح؟
- ما معنى قوامة الرجل على المرأة: :
- كذالك المسيح لاينطق عن الهوى وله شفاعه ومن يعترف به يدخله ال ...
- عندما نقارن تاريخنا الاسلامي مع تارخ من سبقهم ومن لحقهم من ا ...
- رحله مع غزوات الرسول لنرى من هو الكاذب والمخادع ومن نقظ العه ...
- المسلمين ودينهم نفاق, عدما كانوا ضعفاء.لكم دينكم ولي ديني وع ...
- ومن قال لك ان الجنس في الاسلام حرام/احمد عفيفي
- المسلمون..النضال المسلح..ضرورة فرضها الواقع /محاكة لمقال احم ...
- وما الذي سلبه منك الاسلام حتى تهاجمه احمد داؤود


المزيد.....




- مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال ...
- الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي ...
- ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات ...
- الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
- نزع سلاح حزب الله والتوترات الطائفية في لبنان.. شاهد ما قاله ...
- الدعم الأميركي لكيان الاحتلال في مواجهة المقاومة الإسلامية
- إيهود باراك يفصح عما سيحدث لنتنياهو فور توقف الحرب على غزة
- “ألف مبروك للحجاج”.. نتائج أسماء الفائزين بقرعة الحج 2025 في ...
- “ماما جابت بيبي” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 بجودة عالي ...
- طقوس بسيطة لأسقف بسيط.. البابا فرانسيس يراجع تفاصيل جنازته ع ...


المزيد.....

- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - هل اباحت المسيحيه لااتباعها حق الرد وحق الدفاع عن النفس بالفعل او با لقول؟