|
هل جنة ونار اهل الكتاب كما جنة ونار المسلمين يوم الحساب؟
عبد الحكيم عثمان
الحوار المتمدن-العدد: 3983 - 2013 / 1 / 25 - 14:42
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
hلسلام عليكم ورحمة الله: بداية احب ان انوه الى ان هذا الموقع هوموقع حواري اي قائم على الحوار من خلال عرض الفكر والفكر المخالف له ووجهة النظر ووجهة النظر المخالفه لها والحوار انما يتم بين طرفين بينهما اختلاف فكري وفي وجهات النظر ولايمكن ان يكون هناك حوار الابين طرفين اوطرف واطراف اخرى والا اصبح حوار مع الطرشان والغرض من الحوار هو الوصول من خلاله الى تقارب في وجهات النظر حول الموضوع المطروح والحوار وحتى يصبح حوار يستلزم المداومه والتواصل بين اطراف الحوار ولايعني بالضروره التوافق الفوري ومن يدخل معترك الحوار عليه ان يمتلك كل مقوماته واهمها الادبيه في الطرح وعدم التجاوز او المساس بمشاعر المحاور بسبب عدم التوافق بين طرفي الحوار ومن وسائل الحوار المقاله والتعليق وكلنا يعرف ان لكتابة المقاله التي تكون من ثلاث محاور هي المقدمه والوسط ويطلق عليه في اللغه الحشو والخاتمه ولكل مقال هدف وغايه او ماتسمى بالزبده او الخلاصه وقد تكون المقاله من بضعة اسطر وقد تزداد لتصل الى اكثر من صفحه ولايعني الزياده في عدد المقالات المكتوبه هو نوع من التحدي لبيان القدره العاليه على الانتاج ولكن واقع موقع الحوار يستلزم ذالك فهو قائم على طرح الرأي والرأي الاخر ففي اليوم الواحد يصل عدد المواضيع المطروحه اكثر من عشره وتصل في بعض الاحيان الى خمسين مقاله كما هو وارد في الصفحه الرئيسه للموقع وحتى ان ادارة الموقع وضعت ذالك في الحسبان حيث منحت الكاتب استعدادها لااستقبال مالا لايزيد عن سبعين مقاله في اليوم الواحد بعض الاحيان اكتب ثلاث مقالات في اليوم الواحد ولدي القدره وليس تفاخرا ان اكتب اكثر من هذا العدد واتهمت من البعض باني مصاب بالاسهال المقالاتي فكيف لوكتبت اكثر من هذا العدد من المقالات لوصفت باني مصاب بالاسهال المقالاتي الجرثومي ولولا حرصي اوخوفي من ضياع المتابعه من المتصفحين لما اكتب لزاد رقم ما اكتب من مقالات اكثر مماهو عليه الان ولست الوحيد المكثر من مقالاته في هذا الموقع فمنهم كثر ويستطيع المتابع التعرف عليهم بدون ان يبذل جهدا يذكر لنعود الان الى موضوع المقاله وهو هل جنة ونار اهل الكتاب كما جنة ونار المسلمين يوم الحساب؟ الكل متفق من اهل الكتاب ومن المسلمين ان هناك حياة اخرى بعد الموت ويطلق عليها اهل الكتاب بالحياة الابديه ويطلق عليها المسلمون يوم القيامه وكلا الطرفين يجمعون ان فيها حساب اخروي وكلا متفق ان هناك جنه ونار ولكن اسهب قرآن المسلمين في وصفهما فوصف النار بكل تفاصيلهاوطرق العذاب وألوانه واساليبه وكذالك اسهب في وصف الجنه وما فيها من متع وملذات ومن انهار الخمر والعسل واللبن والقطوف الدانيه لفواكهها والغلمان والحور العين والحسان اللواتي لم يطمثهن من قبل انس ولاجان فيعترض البعض لماذا يحرم رب المسلمين على عباده الخمرويبيحها لهم في الجنه ولماذا يعاقبهم على الزنا في الحياة ويبيحها لهم في الجنه ولماذا يحرم المثليه الجنسيه لعباده على الارض ويبيحها لهم في الجنه في قوله يطوف عليهم ولدان مخلدون فهل جنة ونار اهل الكتاب كما جنة ونار المسلمين سنطوف واياكم في ثنايا الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد لنتحرى ولنعرف هل جنة ونار اهل الكتاب كما جنة ونار المسلمين يوم الحساب مستعينا بالنصوص التي وردت فيه والتي تشير الى ذالك ومستعينا بتفسير علماء اهل الكتاب لتك النصوص في سفر ايوب الاصحاح العشرون يبين لهم ايوب عذاب العصاة لله يوم الحساب في جهنم
: 4 اما علمت هذا من القديم منذ وضع الانسان على الارض 20: 5 ان هتاف الاشرار من قريب و فرح الفاجر الى لحظة 20: 6 و لو بلغ السماوات طوله و مس راسه السحاب 20: 7 كجلته الى الابد يبيد الذين راوه يقولون اين هو 20: 8 كالحلم يطير فلا يوجد و يطرد كطيف الليل 20: 9 عين ابصرته لا تعود تراه و مكانه لن يراه بعد 20: 10 بنوه يترضون الفقراء و يداه تردان ثروته 20: 11 عظامه ملانة شبيبة و معه في التراب تضطجع 20: 12 ان حلا في فمه الشر و اخفاه تحت لسانه 20: 13 اشفق عليه و لم يتركه بل حبسه وسط حنكه 20: 14 فخبزه في امعائه يتحول مرارة اصلال في بطنه 20: 15 قد بلع ثروة فيتقياها الله يطردها من بطنه 20: 16 سم الاصلال يرضع يقتله لسان الافعى 20: 17 لا يرى الجداول انهار سواقي عسل و لبن/ هذا بيان ان هناك في الجنه انهار من عسل ولبن لايرها العصاة 20: 18 يرد تعبه و لا يبلعه كمال تحت رجع و لا يفرح 20: 19 لانه رضض المساكين و تركهم و اغتصب بيتا و لم يبنه 20: 20 لانه لم يعرف في بطنه قناعة لا ينجو بمشتهاه 20: 21 ليست من اكله بقية لاجل ذلك لا يدوم خيره 20: 22 مع ملء رغده يتضايق تاتي عليه يد كل شقي 20: 23 يكون عندما يملا بطنه ان الله يرسل عليه حمو غضبه و يمطره عليه عند طعامه 20: 24 يفر من سلاح حديد تخرقه قوس نحاس 20: 25 جذبه فخرج من بطنه و البارق من مرارته مرق عليه رعوب 20: 26 كل ظلمة مختباة لذخائره تاكله نار لم تنفخ ترعى البقية في خيمته 20: 27 السماوات تعلن اثمه و الارض تنهض عليه 20: 28 تزول غلة بيته تهراق في يوم غضبه 20: 29 هذا نصيب الانسان الشرير من عند الله و ميراث امره من القدير سفر الرؤيا طوبى للذي يقرا و للذين يسمعون اقوال النبوة و يحفظون ما هو مكتوب فيها لان الوقت قريب / لان الوقت قريب والمقصود هو يوم القيامه التي فيها الحياة الابديه/ملكوت الله
: 18 و الحي و كنت ميتا و ها انا حي الى ابد الابدين امين و لي مفاتيح الهاوية و الموت/ مفاتيح الهاويه مفاتيح جهنم
: 7 من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس من يغلب فساعطيه ان ياكل من شجرة الحياة التي في وسط فردوس الله/فردوس الله هي الجنه وماحوت من ملذات وفواكهه واعناب
لكن عندي عليك قليل انك تسيب المراة ايزابل التي تقول انها نبية حتى تعلم و تغوي عبيدي ان يزنوا و ياكلوا ما ذبح للاوثان 2: 21 و اعطيتها زمانا لكي تتوب عن زناها و لم تتب 2: 22 ها انا القيها في فراش و الذين يزنون معها في ضيقة عظيمة ان كانوا لا يتوبون عن اعمالهم وصف العذاب في جهنم الاصحاح التاسع
ثم بوق الملاك الخامس فرايت كوكبا قد سقط من السماء الى الارض و اعطي مفتاح بئر الهاوية 9: 2 ففتح بئر الهاوية فصعد دخان من البئر كدخان اتون عظيم فاظلمت الشمس و الجو من دخان البئر 9: 3 و من الدخان خرج جراد على الارض فاعطي سلطانا كما لعقارب الارض سلطان 9: 4 و قيل له ان لا يضر عشب الارض و لا شيئا اخضر و لا شجرة ما الا الناس فقط الذين ليس لهم ختم الله على جباههم 9: 5 و اعطي ان لا يقتلهم بل ان يتعذبوا خمسة اشهر و عذابه كعذاب عقرب اذا لدغ انسانا 9: 6 و في تلك الايام سيطلب الناس الموت و لا يجدونه و يرغبون ان يموتوا فيهرب الموت منهم 9: 7 و شكل الجراد شبه خيل مهياة للحرب و على رؤوسها كاكاليل شبه الذهب و وجوهها كوجوه الناس 9: 8 و كان لها شعر كشعر النساء و كانت اسنانها كاسنان الاسود 9: 9 و كان لها دروع كدروع من حديد و صوت اجنحتها كصوت مركبات خيل كثيرة تجري الى قتال 9: 10 و لها اذناب شبه العقارب و كانت في اذنابها حمات و سلطانها ان تؤذي الناس خمسة اشهر 9: 11 و لها ملاك الهاوية ملكا عليها اسمه بالعبرانية ابدون و له باليونانية اسم ابوليون
فهو ايضا سيشرب من خمر غضب الله المصبوب صرفا في كاس غضبه و يعذب بنار و كبريت امام الملائكة القديسين و امام الخروف/يوجد في جهنم خمر ولكن ليس كخمر الجنه
: 8 و اما الخائفون و غير المؤمنين و الرجسون و القاتلون و الزناة و السحرة و عبدة الاوثان و جميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار و كبريت الذي هو الموت الثاني انجيل متى الاصحاح الثامن
: 11 و اقول لكم ان كثيرين سياتون من المشارق و المغارب و يتكئون مع ابراهيم و اسحق و يعقوب في ملكوت السماوات
: 29 و اقول لكم اني من الان لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي/نتاج الكرمه نبيذ سيشربه مع ابيه في ملكوته ,يعني هناك نبيذ في الجنه انجيل مرقص وصف لمايحصل عليه من يلتزم بتعاليم المسيح في الجنه
فاجاب يسوع و قال الحق اقول لكم ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا لاجلي و لاجل الانجيل 10: 30 الا و ياخذ مئة ضعف الان في هذا الزمان بيوتا و اخوة و اخوات و امهات و اولادا و حقولا مع اضطهادات و في الدهر الاتي الحياة الابدية/ اذا هناك في الحياة الابديه زوجات وبنات واولاد:ومامعنى زوجات معنى انه هناك في ملكوت الله ممارسه جنسيه
4 اجتهدوا ان تدخلوا من الباب الضيق فاني اقول لكم ان كثيرين سيطلبون ان يدخلوا و لا يقدرون 13: 25 من بعدما يكون رب البيت قد قام و اغلق الباب و ابتداتم تقفون خارجا و تقرعون الباب قائلين يا رب يا رب افتح لنا يجيب و يقول لكم لا اعرفكم من اين انتم 13: 26 حينئذ تبتدئون تقولون اكلنا قدامك و شربنا و علمت في شوارعنا 13: 27 فيقول اقول لكم لا اعرفكم من اين انتم تباعدوا عني يا جميع فاعلي الظلم 13: 28 هناك يكون البكاء و صرير الاسنان متى رايتم ابراهيم و اسحق و يعقوب و جميع الانبياء في ملكوت الله و انتم مطروحون خارجا 13: 29 و ياتون من المشارق و من المغارب و من الشمال و الجنوب و يتكئون في ملكوت الله: اين وعلى اي شيئ يتكئون يعتقد اهل الكتاب بالحياة الابديه بعد الموت وهي على صنفين اما حياة ابديه في النار واما حياة ابديه في الجنه والحياة الابديه لديهم اكثر مجدا من حياة ادم وحواء عندما سكنا الجنه فكان لهم في الجنه من كل الملذات والاطايب من مأكل ومشرب والحياة الابديه في الجنه لديهم حياة مشْبَعَة روحياً وجسدياً ومادياً بالبركات وما معنى المشيعه روحيا وجسديا وماديا اليس كل ما منشأنه ان يدخل السرور على النفس صحيح ان القرآن اسهب في وصف النار بكل تفاصيلها واسهب بوصف الجنه بكل تفاصيلها ولايعني عدم وجد ذات الاسهاب في الكتاب المقدس عن الجنه والنار انهما ليست كما نار المسلمين وجنتهم مماتقدم يتضح لنا ان ذات جنة ونار المسلمين هي ذاتها نار وجنة اتباع الكتاب فعندما يقول المسيح لاتبائه ان كل ماتركتموه من مال وملذات لاجلي ستجدونه مضاعفا في الحياةالابديه فما الحاجه الى قاعدة الاعتراف المتبعه في الكنائس اذا لم يكن اعتقاد لدى اتباع الكتاب المقدس ان هناك في الحياة الابديه نار وجنه ولكن مايؤخذ على المسلمين انه يطروحون كل ذالك على رؤوس الاشهاد وتصدح به منابر مساجدهم اما علماء اهل الكتاب فلايصرحون بذالك الا في اروقة كنائسهم وسرا بين اتباعهم فيخيل للمتلقي ان جنة ونار اهل الكتاب تختلف عن جنة ونار المسلمين
#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
ماهو السر وراء اصرار المثلين على استحصال موافقة الكنيسه على
...
-
أصل الحديث,لاتبدأوا اهل الكتاب السلام
-
حتىى يكون الكاتب عبد الكريم الموسوي منصفا غير منحازا ان يعنو
...
-
سيد وسام يوسف هذه الوقائع على الارض
-
الوقائع على الارض تدحظ مايدعيه الكاتب داوود
-
عدت لتطالب ماطلبت به مسبقا سيد وسام يوسف
-
على قاعدة في الاعاده افاده وليس على قاعدة التكرار يعلم الحما
...
-
لماذا لم تغير النصوص الانجليه التسامحيه من خلق اتباعها؟
-
كيف لثقافه دينيه تحث اتباعها الى التسامح وقبول الاخر وحسن ال
...
-
الكاتبه روان صالح أليك ماخفي عنك2
-
ماذا تسمي هذا الفعل اخ وسام يوسف
-
هو بس مولانا عبد الحكيم ألي لازم يصحى/د .سالم محمد
-
الكاتبه روان صالح اليك ماخفي عنك
-
الفكر بين التنظير والتطبيق
-
حتى تتضح الصورة للقراءوللمتداخلين الاعزاء
-
ماذ ا تقول عن هؤلاء سيد ماجد جمال الدين؟
-
الكاتب احمد داؤود يقلب الحقائق التاريخيه راسا على عقب
-
لن يسمحوا للدول الاسلاميه بالتطور حتى لو اصبحت شعوبها ملحده
-
من قال ان هناك مشكله في تناول سيرة نبي الاسلام كارتونيا او ب
...
-
نريد اطلاعنا على اراء العلماء المتخصصين في علوم الصحه والاقت
...
المزيد.....
-
اللواء باقري: القوة البحرية هي المحرك الأساس للوحدة بين ايرا
...
-
الإمارات تكشف هوية مرتكبي جريمة قتل الحاخام اليهودي
-
المقاومة الإسلامية تستهدف المقر الإداري لقيادة لواء غولاني
-
أبرزهم القرضاوي وغنيم ونجل مرسي.. تفاصيل قرار السيسي بشأن ال
...
-
كلمة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بمناسبة
...
-
قائد الثورة الاسلامية: التعبئة لا تقتصر على البعد العسكري رغ
...
-
قائد الثورة الاسلامية: ركيزتان اساسيتان للتعبئة هما الايمان
...
-
قائد الثورة الاسلامية: كل خصوصيات التعبئة تعود الى هاتين الر
...
-
قائد الثورة الاسلامية: شهدنا العون الالهي في القضايا التي تب
...
-
قائد الثورة الاسلامية: تتضائل قوة الاعداء امام قوتنا مع وجود
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|