|
الاسلام.. محمد .. التمدن ................. الجزء الثاني
ابو الحق البكري
الحوار المتمدن-العدد: 3939 - 2012 / 12 / 12 - 22:45
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
كان مجتمع الجزيره مجتمعا تعدديا ، حيث اليهود والنصارى والصابئه والحنيفيه والدهريين والوثنين واللادينين والطوطمين وديانات اخرى ذات صله بالشمس وبالقمر والنجوم ، كل يمارس طقوسه ومناسكه وعباداته بالشكل الذي يراه مناسبا دون اية محاولة لفرضه على الاخرين ، وكان لاهمية المعيشة وضرورات الوضع الاقتصادي لابد من اجراءات لرفع المستوى في هذا الاتجاه وبضمنها اقامة علاقات متطوره واقامة معاهدات ومواثيق تأّمن سلامة هذه الاجراءات ،وبفضل ذلك ازدهرت التجاره وتطورت الاسواق حتى لتحولت الى مراكز تجاريه وثقافيه يتبارى فيها الادباء من كل مكان وفي كل اتجاه ، وفي ذات الوقت ازدهرت وتطورت كل اشكال الفنون ومن اهمها النحت حيث التماثيل التي اسماها الاسلام الاصنام وكانت تعمل بحرفيه عاليه ، كذلك الرسوم والكثير من مستلزمات الصناعات الفخاريه اضافة لصناعة الكثير من الالات الموسيقيه ، وقد مارس دعاة الاديان طقوسهم وبشكل حر دون التفكير في ايذاء الاخرين باستثناء الدعوه المحمديه التي لم يتعرض لها احد لكنها تعرضت للاخرين في محاولة منها لفرض عقائدها في محاولة منها لتكفير الاخرين وابعادهم عن اهم مركز اقتصادي ثقافي تعبدي هو مكه حيث الطقوس المتعددة التي كانت تمارس فيها بضمنها الكثير من الطقوس التي فرضها محمد على المسلمين والتي مازالت تمارس حتى اليوم . عن ابي هريره ( رض ) ان رسول الله ( صلعم ) قال : اذا انتعل احدكم فليبدأ باليمين واذا نزع فليبدأ بالشمال ، لتكن اليمنى اولهما تنتعل واخرها تنزع . مختصر صحيح البخاري -- الحديث 1900 عن ابي هريره ( رض ) ان رسول الله ( صلعم ) قال : لايمشي احدكم في نعل واحده ، لينعلهما جميعا او ليخلعهما جميعا . رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين -- الامام النووي -- الحديث 1648 ننتعل باليمين ونخلع بالشمال ولانمشي في نعل واحده ويمكننا ان نمشي حفاة ، هذه هي تعاليم محمد الاخلاقيه التي يحاول الشيوخ فرضها كتعاليم وتشريعات ودساتير ، فيا لخيبتنا ونكستنا وتردينا ، ان دل ذلك على شيء فانما يدل على خراب المنظومه العقليه للمسلمين وخوائها وتحطمها بالكامل وعدم قدرتها للتحرك مادامت خاضعه لهذا الفكر النعلي البدوي ومتشبعة بتعاليمه ونهجه الخرف . يقول رسول الله : من اتى الغائط فليستتر فان لم يجد الا ان يجمع كثيبا فليستدبره فان الشيطان يلعب بمقاعد بني ادم . مسند احمد -- الجزء الثاني -- الصفحه -- 371 اعطى النبي لعبدالله بن الزبير شيئا من دمه بعد الحجامه ، فقال له الرسول : ادفنه ، فرجع ، فراى النبي عليه شيئا ، فقال له الرسول : اين دفنته ..؟ قال : في قرارا مكين ، فقال له الرسول ، اراك شربته وان بطنك لاتجرجر النار . العلاج بالاغذيه والاعشاب لابن حبيب القرطبي -- الجزء الاول -- الصفحه -- 19 قال النبي : يام ايمن قومي الى تلك الفخاره فاهريقي مابها ، قالت ام ايمن : والله قد شربت مافيها ، فضحك النبي حتى بدت نواجذه ، ثم قال : اما والله لايتجعن بطنك . ابو حامد الغزالي -- احياء علوم الدين -- الجزء الثاني -- الصفحه -- 366 حدثنا جابر بن عبدالله الانصاري : قلت للنبي لعل الله يطلعني على ماخرج من جوفك فاكله . تاريخ جرجان -- لابي القاسم الجرجاني -- الجزء الاول -- الصفحه -- 526 عن انس قال : كانت ام سليم تعجن الرامك ( وهو شيء اسود يخلط بالطيب ) بعرق رسول الله ، فبينما يكون رسول الله في بيت ام سليم ينزل عليه الوحي وهو على فراشها فيجدل ( اي يصرع ) كما يجلد المحموم ، فيعرق ، فكانت ام سليم تعجن الرامك بعرقه . كنز العمال -- المتقي المهدي -- الجزء السابع -- الصفحه 85 دعا النبي بقدح فيه ماء فغسل يديه ووجهه ومج فيه ثم قال : اشربا منه ، وافرغا على وجوهكما ونحوركما ، فاخذا القدح وفعلا ، فقالت ام سلمه من وراء الستر ، ان افضلا لامكما فافضلا لها منه طائفه . صحيح البخاري -- الجزء الرابع -- الصفحه 1573 قال شيخ الاسلام ابن حجر : تكاثرت الادله على طهارة فضلات الرسول ، وعّد ذلك الائمه في خصائصه حاشية الرملي -- الجزء الاول -- الصفحه 131 الشيطان يلعب بمقاعد بني ادم ، ولاندري ان كان شيطانا واحد ام ملايين الشياطين هم من تستهويهم مقاعد بني ادم ، اذ ان ملايين البشر ممكن ان يتبرزو في ذات الوقت ، ولانعرف مالذي يمكن ان تجنيه الشياطين من هذه العملية القذره المقرفة المقززه ، عبث وفوضى وابتذال وسوء خلق وشذوذ وانهيار قيمي واخلاقي . انهم يشربون دمه الفاسد المحرم وفقا لتشريعات محمد ، ويشربون بوله النجس بعملية غاية في الاشمئزاز في الوقت التي تضحكه حتى لتبدو نواجذه ، ومنهم من يتمنى ان ياكل فضلاته ، وهذا شيخ الاسلام ابن حجر يعتبر فضلات محمد طاهرة لتكاثر الادله عليها وعدها من خصائصه ، يالهذا النهج المخزي والمعيب ، ويالهذا الفكر البولي المقعدي النجس الذي لايناسب ولايتناسب حتى مع اكثر الافكار همجية وتخلف . عن ابي قتاده ( رض ) عن النبي (صلعم ) قال : اذا بال احدكم فلا ياخذن ذكره بيمينه ولا يستنج بيمينه ولايتنفس في الاناء . رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين -- الحديث 1647 عن جابر ( رض ) قال : قال رسول الله ( صلعم ) : لاتاكلو بالشمال فان الشيطان ياكل بالشمال . رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين -- الحديث -- 1633 عن ابي هريره ان النبي قال : اذا استجمر احدكم فليوتر فان الله وتر يحب الوتر . صحيح ابن خزيمه -- الجزء الاول -- الصفحه 42 اذا استنجى احدكم بالماء فليكن الاناء بيده اليمنى يسكب بها الماء ويده اليسرى على المحل يعركه ويواصل صب الماء ويبالغ في التنظيف خيفة ان يبقى معه شيء من الفضلات فيصلي بالنجاسه وعذاب القبر من هذا الباب . المدخل لابي عبدالله بن محمد العبدري الفاسي -- الجزء الاول -- الصفحه -- 27 دخل نبي الله الغيضه فقضى حاجته فاتاه حرير باداوة من ماء فاستنجى بها ومسح يديه بالتراب . صحيح ابن خزيمه -- الجزء الاول -- الصفحه -- 47 منطق جاهل ومتخلف وساذج ، انه المنطق الاكثر برية ورعويه وفسادا ، هذا منطق الكوميديا السوداء ، منطق الخرافة المهزله ، محمد يستنجي بقليل من الماء ثم يمسح يديه بالتراب ليمارس حياته الطبيعيه بعدها حيث ياكل ويشرب ويعاشر ويناكح ويصافح وهو بهذا الشكل الرث والوسخ والمخزي ، انهم مرتع خصب للامراض والجراثيم ، انهم يتعرضون لامراض لها القدرة على شل احاسيسهم واراداتهم وقدرتهم على التمييز ، هذا المستوى العالي من التخلف وهذه العقليه البائسه الوسخه التي تحمل في طياتها كل هذه الرعويه والنتانه لايمكنها باي حال من الاحوال ان تنتج شيئا سوى التفاهات والرذيله ولا تصب الا في خانة العدميه والعوده الى عصور الكهوف والظلمه . عن عائشه قالت : كنت اغسل الجنابه عن ثوب النبي ( صلعم ) فيخرج الى الصلاة ، وان بقع الماء في ثوبه . مختصر صحيح البخاري -- الحديث -- 166 عن عائشه ( رض ) قالت : كان النبي ( صلعم ) يتكيء في جحري وانا حائض ، ثم يقرأ القران مختصر صحيح البخاري -- الحديث 200 عن ابي هريره ( رض ) قال : قال رسول الله ( صلعم ) : اذا وجد احدكم في بطنه شيئا فاشكل عليه ، اخرج منه ام لا ، فلا يخرجن من المسجد حتى يسمع صوتا او يجد ريحا . مختصر صحيح مسلم -- الحديث -- 150 عن كعب بن مالك ( رض ) قال : كان رسول الله ( صلعم ) ياكل بثلاث اصابع ، ويلعق يده قبل ان يمسحها مختصر صحيح مسلم -- الحديث -- 1301 عن ابن عباس ( رض ) قال : قال رسول الله ( صلعم ) : اذا اكل احدكم طعاما فلا يمسح يده حتى يلعقها . مختصر صحيح مسلم -- الحديث -- 1302 عن جابر ( رض ) ان النبي امر بلعق الاصابع والصحفه ، وقال : انكم لاتدرون ايه البركه مختصر صحيح مسلم -- الحديث 1303 هذه مجموعة اخرى من الاحاديث النبوية الشريفه ، بل الاحاديث الاكثر شرفا حيث يقطر الشرف من فمها ومن بين اصابعها ومن مداخلها ومخارجها ، يتكأ في حجر الحميراء وهي حائض ويقرأ القران ، يالهذا القران ذو النكهة الخاصه المبدعه حيث حيض عائشه ودمائها وروعة افخاذها حين يتكيء في حجرها . يالهذا النبي الرائع العطوف الحنين ، لايخرج لمسجده الا وهو مبتل الثياب ليصلي بالناس وهو يستشعر بنجاسته ورائحتها . عن ابي هريره قال : قال رسول الله : لايشربن احد منكم قائما ، فمن نسي فليسقى مختصر صحيح مسلم -- الحديث 1294 عن ابن عباس قال : سقيت رسول الله من زمزم ، فشرب قائما ، استسقى وهو عند البيت . مختصر صحيح مسلم -- الحديث -- 1295 عن ابي قتاده ان النبي نهى ان يتنفس في الاناء . مختصر صحيح مسلم -- الحديث -- 1292 عن انس قال : كان رسول الله يتنفس في الشراب ثلاثا ، ويقول انه اروى وابرأ وامرأ ، قال انس : فانا اتنفس في الشراب ثلاثا . مختصر صحيح مسلم -- الحديث -- 1293 عن جابر بن عبدالله ان النبي قال : لايستلقين احدكم ثم يضع احدى رجليه على الاخرى . مختصر صحيح مسلم -- الحديث 1356 عن عباد بن تميم ، عن عمه انه راى رسول الله مستلقيا في المسجد ، واضعا احدى رجليه على الاخرى . مختصر صحيح مسلم -- الحديث -- 1357 هذه بعض الاحاديث المتناقضه التي اخذت من مصدر واحد ، في الوقت الذي يامر محمد اتباعه والاجيال التي تليه باتباع سنته من خلال الاحاديث والسير يغرقهم في تناقضاته التي تحولت الى اشكاليه كبيره يصعب تفاديها والخلاص منها ، بالتاكيد مسلمي اليوم يصعب عليهم الخروج من مازق التناقضات هذا ، علما ان سلوك محمد ومنهجه مليء بالتناقضات الحاده والتي سنحاول التعرض لها بسلاسة ووضوح في مقالات اخرى .
#ابو_الحق_البكري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الاسلام.. محمد .. التمدن ................. الجزء الاول
-
عيش .. حريه .. عدالة اجتماعيه
-
الاسلام .. محمد .. انشقاق القمر
-
الاسلام .. محمد .. المعجزات
-
الاسلام .. الطغاة .. ثورة الحسين
-
الاختيار
-
الاسلام .. محمد .. الاسراء والمعراج
-
الاسلام .. محمد .. الافك
-
اسف الشيوعيين احبتنا غير قادرين
-
الاسلام .... عنف ودمويه بلا رحمه ......... الجزء العاشر
-
الاسلام عنف ودمويه ... ... بلا رحمه . . الجزء التاسع
-
بطاقة الغذاء .. والقائد الضروره ...الحلقه الاولى
-
الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا
...
-
الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ..... الجزء السابع
-
الموت كفيل بتفريقنا
-
الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الرابع
-
الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الثالث
-
الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الثاني
-
الاسلام وازدراء الاديان ....... الجزء الاول
-
الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا
...
المزيد.....
-
شاهد: لحظة إطلاق سراح الأسيرة الإسرائيلية أربيل يهود وتسليمه
...
-
تسليم الأسيرة الإسرائيلية أربيل يهود للصليب الأحمر في خان يو
...
-
تردد قناة طيور الجنة الجديد على القمر الصناعي النايل سات وال
...
-
مستعمرون يقطعون أشجار زيتون غرب سلفيت
-
تسليم رهينتين في خان يونس.. ونشر فيديو ليهود وموزيس
-
بالفيديو.. تسليم أربيل يهود للصليب الأحمر في خان يونس
-
الصليب الأحمر يتسلم المحتجزين الإسرائيليين أربيل يهود وجادي
...
-
القناة 13 العبرية: وصول الاسيرين يهود وموسيس الى نقطة التسلي
...
-
الكنائس المصرية تصدر بيانا بعد حديث السيسي عن تهجير الفلسطين
...
-
وصول المحتجزين الإسرائيليين أربيل يهود وغادي موزيس إلى خان ي
...
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|