لطيف الحبيب
الحوار المتمدن-العدد: 3913 - 2012 / 11 / 16 - 02:23
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
حفنة من تراب
الكاظمية لن تكون قندهار الاعرجي
لطيف الحبيب/ برلين
15..11.2012
مما لا شك فيه ان شيخنا العراقي المسلم الاعرجي قد اطلع على قوانين دولة طلبان وتطبيقاتها الاسلامية التي اختطها الملا محمد عمر الافغاني كشريعة لدولته الاسلامية التى قامت بعد احتلال كابول في عام 1996 .في نوفمبر / تشرين الثاني اصدرت دولة طلبان الاسلامية تشريعاتها الاولى بخصوص المرأة والثقافة .ونتسائل هل استل الملا الاعرجي بالتمام والكمال نصوص دولة طلبان؟؟ و باختصار مكثف اخرجها من طيات عمته السوداء ( بلائاته) المشهورة(لاللتبرج ،لاللغناء ،لا للخمر، لا للقمار), لتكون الشرائع الاولى في مسلة قوانين الاعرجي لدولة الكاظمية المقدسة الاسلامية ؟؟ ام انها توارد خواطر الحركات السلفية الدنية الاسلامية وهابية , سنية وشعية . تشكلت في الكاظمية شرطة الاداب , مثلما شكلت في افغانستان جيوش من الجهلة والمرتزقة لجنة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر, لتنفيذ اوامر الشريعية الاسلامية الطلبانية .لائحة الملا عمر في قضايا المرأة والشؤون الثقافية الأخرى بعد احتلال كابول تنص على مايلى :-
1- على المرأة ان لا تغادر بيتها ,واذا اضطرت للخروج يجب أن لاترتدي الملابس الحديثة ولاتضع الكثير من المكياج لانها تغري الرجال وتبعدهم عن الاسلام ,على النساء تغطية أنفسهن وفقا لقواعد الشريعة الإسلامية ,يجب على النساء ان لا يرتدين فساتين ضيقة ومغرية, وتظهر الحلي و المجوهرات والا ستلعن من قبل الشريعة الإسلامية ولا تدخل الجنة. ص 350 - ملا عمر. المعروف عن ملالي العراق الجدد يطيلو الدعاء , ابتداء من دعاء السجاد وانتهاء بدعاء كميل, فيختزل الملا العراقي الاعرجي نص امير المؤمنين الملا عمر الافغاني ,ويصدر فتواه المدوية بحرف وكلمة (لا للتبرج ) لتدخل فراغات ادمغة افراد مليشيات المهدي المدججة باوهام البلاهة والطاعة , ويستمرالملا الاعرجي بنسج لائاته على هذا المنوال .
2- تجنب بث الموسيقى على الملأ في البلاد وايصالها للجمهور كمعلومة عامة ,و تحظر شرائط الكاسيت في الفنادق والسيارات والعربات , تنفذهذه اللوائح بعد فترة رصد لمدة خمسة أيام . اذا عثرفي متجرفي بلدة ما على شريط موسيقي كاسيت ، يسجن صاحب المتجر ويغلق محل عمله, بضمان خمسة أشخاص يعاد فتح المحل , ويطلق سراح المسجون لاحقا ,اذا تم العثور في سيارة على كاسيت موسيقى, تصادر السيارة ويوضع السائق في السجن ,بضمان خمسة أشخاص يتم الافراج عن السيارة و يطلق سراح السائق فيما بعد. تجنب الموسيقى والرقص في حفلات الزفاف ,وفي حالة التجاوزعلى القانون وعدم تطبيقه يتم اعتقال رب الأسرة ومعاقبته حسب الشريعةالاسلامية.
تجنب موسيقى القرع على الطبول, اذا خرق هذا الحظر, يجب اعلام حكماء شيوخ الدين لاتخاذ القرار حيال ذلك. ص53-354ملا عمر.في الكاظمية المقدسة تصدر الفتوى الثانية (لا للغناء ) للملا الاعرجي
3- جميع كبار السن في الأسرة وكل مسلم يتحملون المسؤولية في التصدي لهذه المنكرات ,و نحث جميع شيوخ الأسرة على ممارسة رقابة صارمة على أسرهم وتفادي مثل هذه المشاكل الاجتماعية ,خلاف ذلك تقوم مجموعة مكافحة المنكرات بفحص مثل هذه التجاوزات ,وتتعرض النساء، فضلا عن شيوخ الأسرة الى اشد العقوبات . مجموعة مكافحة المنكرات تتحمل المسؤولية والالتزام بالكفاح ضد هذه المشاكل الاجتماعية وأنها لن تتوانى في جهودها حتى يتم وضع حد للشر(ص 351).اصدر الملا حازم الاعرجي فتواه الثالثة (لا للخمر ) هل نسى الملا الاعرجي الحشيشة وانواع المخدرات التي تغرق اسواق الكاظمية والقادمة من جمهورية ايران الاسلامية ؟؟ ام انه لم يجرء على مخافة لوائح امير المؤمنين الملا عمر وقوانين دولة قندهار الاسلامية وعصبها الاقتصادي الاساسي ومصدر تمويلها الافيون .
4- تجنب لعب القمار ,فبالتعاون مع شرطة الأمن، سنعثر على المراكز الرئيسية للمقامرين ,ويتم وضعهم في السجن ومعاقبتهم . اصدر الاعرجي فتواه الرابعة (لا للقمار ) وهيأ لها شرطة الاداب في المدينة المقدسة .
لا يمكن ان تحقق لاءات الاعرجي فعلتها الشنيعة بقمع حريات الناس وقطع ارزاق العوائل الفقيرة المعتاشة على ماتدره البسطات والجنابر البائسة من رغيف خبز, لانها اطلقت في مدينة تقدس الوقوف ضد الظلم , علمها امامها وهظمت دروسه في كظم الغيض , مقدس تاريخها ووقفاتها ضد الطغات , مدينة مقاومة لاتقبل ذل ولا هوان, ابناؤها يعرفون كيف تخفق الراية وقبضاتهم عصية على ملالي الوهم والزيف والبهتان ,حين تلتقى درابين البحية وام النومي تميد الارض تحت زعيق خطبة جمعتك ويرتعب حرسك الاسود , علمتنا مدينتا كيف نحترم قدسيتها منذ تعرفنا على الحروف الاولى في مدرسة " الفتوة الابتدائية " وفي "متوسطة الجوادين" , يهل علينا مدرس اللغة بجملته الشهيرة اعرب ما يلي " حب الوطن من الايمان " . نكبر وتكبر هموم مدينتا وندخل اعدادية الكاظمية ,ونتظاهر في ذكرى حزيران وتلاحقنا شرطة الكاظمية بامر من القائم مقام , وندور حول "تانكي الماء " ,ونعود الى الاعدادية كنا نعرف ان الشرطة لاتريد بنا سوء, اماانتم بعمائمك السود فكنتم تترصدون بسطاء الناس في شارع موسى الكاظم , وتهمسون في اذانهم اساطير الخرافة والجنة والنار, وتربط معصمه"بحرز اخضر" وتسلمه الى من هو اعلى عمة منك, يقف في باب المراد او باب القبلة , اواخر الليل تقتسمون الغنيمة عند ضريح الامام .
في زحمة الخلاص من قومجية الرجعية العربية وانقضاضها على ثورة تموز ,مطرت السماء ماء اسود على مدنتنا المقدسة التي نذرت نفسها للعراق , واعد فتيانها متاريس المقامة ضد ردة شباط 1963 ,توكأ قطعان الحرس القومي البعثى لاباحة دماء من يقفون ضدهم واقتحام متاريس المدينة على ( فتوى الحكيم) امام مرجعية الملا الاعرجي ضد الشيوعية, صدرت في 1960 في شباط ايضا لذبح ابناء مدينتا (التي يصفها الان بالمرحعية الصامته ),أما المرجع الخالصى في الكاظمية ,فهلل لبيان 13 الذي اصدره الحاكم العسكري العام العقيد رشيد مصلح (اعدم في حكم البعث الثاني 1970 بعد اتهامه بالتجسس ) , فغض الخالصي طرفه عما قام به اتباعه ومشايعيه ,بعد ان خلعوا جلباب الدين وعمة التشيع وامتشقوا بدل (الحرز الاخضر) رشاشلت بور سعيد صناعة مصر ناصر , صارت بساتين الكاظمية محاج لاقامة ولائم وعزائم لقتلة الشعب العراقي مثل عماش وغيره ولم يرفع اجدادا الشيخ الاعرجي اذرعهم الا لنصرة البعث الحاكم , صاروا عسس البعث وهروات جلاديه , زوار الفجر يشيرون باصابعهم المغموسة بالخيانة والدم الى بيوت من قاوم ودفاع عن جمهورية تموز . حاصروا الشهيد سعيد متروك مع الحرس القومي والجيش, جرح ثم اعدم رميا بالرصاص على جداران مدرسة ,قبلها كانت المقاومة , مسكت باحياء المدينة وقاتلوا في اعدادية الكاظمية ومن على سطحها قاوموا دبابات الجيش ,دخل الجيش بمساعدة خونة المدينة جيش الاسلام السياسي , هل يستوي الخونة مع شهداء الوطن ؟؟ هذا مشهد من فيض تاريخ المدينة المقدسة , مثل هكذا مدينة لايقوى مثلك على ترويضها ,هي المهر الجامح , لم تمض اكثر من تسعة اشهر على انقلاب الاسود في شباط حتى تهاوى بفعل جرائمه وعاد الحرس القومي البعثى الى جبته الدنية وامتهن بيع الحروز والسبح والمحابس وترب الصلاة ويمارس اليوم في مدينتنا (لائاته) , وينطق باسم الله ويحكم بامره.ويغتصب النساء في السجون , ويشرعنون البغاء وتؤسس له مكاتب لبيع الصبايا العراقيات لتجار بزار ايران . استعدنا ازقة مدينتنا المقدسة واسواقها المعطرة بالحناء وازدهت حيطانها بشعاراتنا الممنوعة , وتشكلت مجامعينا الطلابية واتتشرت مقاهينا في المدينة العصية على ظلامات الملا الاعرجي وجيشه الموهوم ,وسنرى يوما هرواتهم في مزابل المدينة , مثلما فعلها من سبقهم من قطعان الحرس القومي حين رمو رشاشاتهم البور سعيد في بساتين النخيل وفروا الى سراديب الدين هلعا .
تقول حفنة التراب جئتك اليوم من " ام النومي" على مقربة من مقهى متروك عند ضفاف دجلة حيث الشاى على المواقد ,عند مفترق شارع موسكو في ثانوية الشعب على صفحة جريدتكم الحائطية , يكتب "سليم الاشكر" في عمود هل تعلم " هل تعلم ان رقم سيارة مدير الثانوية عبد الصاحب فرمان هو 656 , وهوسنة دخول هولاكو الى بغداد " هل يتقبل هذه المزحة الملا الاعرجي في دولته الاسلامية مثلما ثقبلها مدير الثانوية . كنا ننتظر عاشوار بلهفة, تتشح المدينة بالسواد ,لم يكن سوادا حالكا مثلما ,حولته عصابات ومافيات الاسلام السياسي اليوم ,كان حزنا شفيفا مثل ضفائر صبايا المدينة " ودشاديش" فتيانها البهيجة السواد, ومن تحت غطاء راسهم الاسود تنفلت خصلات شعرهم على جباهم الناصعة ,ليس مثل وشم جباه من يصلى خلفك محروقة بالثوم من جندك المدجج بالفجاجة والقبح والعصي, صبايا الكاظمية وفتيانها يتجمعون عند مساقي المياه ويشربون دون عطش على حب الحسين.
همست حفنة التراب لي
من يلتحف كفنا لايرى الحياة الا موت ومقابر موحشة .. وهذا ما دابت عليه ايها الشيخ الاعرجي
الرجع كتاب Talaban Afghanistans Gotteskrieger und der Dschihad
Hglcgt Ahmed Raschied
#لطيف_الحبيب (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟