|
غربلة المقدسات -47-
جهاد نصره
الحوار المتمدن-العدد: 1109 - 2005 / 2 / 14 - 09:14
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
غربلة المقدسات-47- :قائم الزمان حظي – حمزة بن علي- بناءً على وحيٍ من- الحاكم بأمر الله- على مكانة تفوق مكانة المسيح، ونال منزلة تضاهي منزلتي – اسرافيل- وميكائيل- ، وكان ذلك بعد أن أطلعه – الحاكم – على مكنون سرّه، فصار مخصوص بعلمه ومفوّض إليه أمره لذلك وجه رسالته الشهيرة المعروفة باسم: ( رسالة التحذير والتنبيه ) يقول فيها: (( الحمد لمن أبدعني من نوره، وأيدني بروح قدسه، وخصني بعلمه، وفوّض إليّ أمره، وأطلعني على مكنون سرّه: فصرت أصل مبدعاته، وصاحب سرّه وأماناته، المخصوص بعلمه وبركاته، أنا صراطه المستقيم، أنا الطور، والكتاب المسطور، والبيت المعمور، أنا صاحب البعث والنشور، أنا النافخ بإذن المولى سبحانه في الصور..! أنا إمام المتقين، والعلم المبين، ولسان المؤمنين، وسند الموحدين.. .. .. والويل كل الويل لمن حاد عن طاعتي وصرف، وبتوحيد المولى سبحانه وبإمامتي لم يعترف..فقد أوحى إليّ سبحانه أنه لا بد حتماً من إنجاز الوعد المحتوم، وقتل كل كافر ظلوم وأنا أفني أهل الشرك والعناد، والمنافقين والأضداد، وأحكم بسيفي على جميع العباد: ففريق يسعد، وفريق يحل به العذاب السرمد...أنا قائم الزمان فالحمد لمن أبدعني من نوره، وأيدني بروح قدسه، وخصني بعلمه، وفوّض إليّ أمره، وأطلعني على مكنون سرّه..! أنا قائم الزمان وصاحب البرهان والهادي إلى طاعة الرحمن..أنا إمام المتقين، والعلم المبين، ولسان المؤمنين، وسند الموحدين..! أنا أصل مبدعاته، وصاحب سرّه وأماناته، المخصوص بعلمه وبركاته، أنا صراطه المستقيم، أنا الطور والكتاب المسطور، والبيت المعمور..أنا صاحب البعث والنشور، أنا النافخ بإذن المولى في الصّور..أنا صاحب الراجفة. أنا ناسخ الشرائع ومهلك أهل الشرك والبدائع..أنا مجرّد سيف التوحيد..أنا مسيح الأمم ومني إفاضة النعم.. أنا بمنّة القائم لنسخ الأديان..أنا قائم الزمان أقول لكم: لقد تجلى الإله مرة واحدة في صورة الحاكم بأمر الله والسبب في هذا التجلي هو أن يعرّفنا بلاهوته فمن حيث نحن ومن صورنا خاطبنا، وإلا فما عرفناه ولا أدركناه فأظهر لنا صورته المرئية ومقامه البشرية، وسلطان لاهوته لا يُدرك بالعين، ولا يُعرف بالكيف والأين، عالم بسرّكم من قبل أن يختلج في قلوبكم وإياكم الشك بعد استتار الصورة الإلهية عن نظركم الشحماني لقيام الأمر الجديد وإنجاز الوعد والوعيد.! :ميثاق ولي الزمان ___________ (( توكلت على مولانا الحاكم الأحد، الفرد الصمد، المنزّه عن الأزواج والعدد: أقرّ فلان بن فلان ، إقراراً أوجبه على نفسه، وأشهد به على روحه، في صحةٍ من عقله وبدنه، طائعاً غير مكره: أنه قد تبرأ من جميع المذاهب والمقالات والأديان والاعتقادات كلها على أصناف اختلافاتها، وأنه لا يعرف شيئاً غير طاعة مولانا الحاكم جل ذكره وأنه قد سلّم روحه وجسمه وماله وولده وجميع ما يملكه لمولانا الحاكم، ورضي بجميع أحكامه، وله وعليه، غير معترض ولا منكرٍ لشيء من أفعاله ساءه ذلك أم سرّه ... ومتى رجع عن دين مولانا الحاكم- جل ذكره – الذي كتبه على نفسه وأشهد به على روحه أو أشار به إلى غيره ، أو خالف شيئاً من أوامره، كان بريئاً من الباري المعبود وحرم الإفادة من جميع الحدود، واستحق العقوبة من الباري ألعلي جل ذكره... ... ومن أقرّ أن ليس في السماء إله معبود، ولا في الأرض إمام موجود إلا مولانا الحاكم- جل ذكره – كان من الموحدين الفائزين. كتب في شهر كذا وكذا من سنة كذا وكذا من سنين عبد مولانا جل ذكره، ومملوكه- حمزة بن علي بن أحمد- هادي المستجيبين المنتقم من المشركين والمرتدين بسيف مولانا جل ذكره )). :شرح ميثاق ولي الزمان ________________
1- ميثاق: يعني حجة ورباط على الخلق فمنهم من سمعه بأذنه وأقرّ به بلسانه وكتبه على نفسه وهؤلاء هم الموحدون.. ومنهم من سمعه بأذنه وأقرّ به بلسانه وهم أهل التأويل.. ومنهم من سمعه وهم بقية الخلائق. وذلك لأن الحاكم – سبحانه – لما تجرّد بالوحدانية في سنة /408/ للهجرة ردَّ – سبحانه وتعالى- الأمانة إلى صاحبها الإمام الأعظم، قائم الحق- حمزة بن علي بن أحمد- فدعا الخلائق بأسرها إلى توحيد الحاكم المعبود الإله الموجود..وكان في ردِّ الإمامة إليه- صلوات الله عليه- برهانٌ جليٌّ أنه الإمام المنتظر عند جميع الخلائق وذلك لأن جميع الأوصاف المنعوت بها المنتظر الحقيقي تجمعت فيه بكمالها وتمامها: من حيث الزمان والفعال: أما الزمان فقوله: إذا كانت الدنيا قد اجتمعت والعوالم المختلفة الآراء المشتتون في المذاهب على أن الباري بزعمهم في الآخرة بعد القيامة يتجلّى للعالم، وذلك أن مولانا – سبحانه- أظهر لكم إمام توحيده، فناداكم وأرشدكم ودلّكم وهداكم إلى توحيد باريكم فانكشف للعيان أن عند تمام أدوار الشرائع ظهر الإمام الصادق .. ومن دلائل الفعال أنه دعا إلى توحيد ربه الحاكم الموجود، بلا تعطيل ولا تشبيه..وحلّل الطيبات وحرّم الخبائث، ونسخ الأديان جميعها. 2- وليّ الزمان: يعني صاحب زمان الكشف لأن الزمان هنا مقصور على زمان الكشف الحاضر..وكونه صاحب الكشف الحاضر دلالة على أنه صاحب الكشفات جميعها، لأنه لما خصّه الرب تعالى بالسبق بهذه المرتبة العليا من تجريد ألوهيته وكشف ربوبيته، استولى على الزمان لأن أموره كلها مرجوعها إليه، وأحوال دعاته ومستجيبيه معلّقة به، ونسخ الشرائع والأديان منوط به، لأنه المنتظر الحقيقي. وقد سمّى الرب ناسوته بالحاكم في آخر ظهورٍ ظهر قصداً لإثبات الوحدانية، وتعريفاً للخلق بالقدرة الفردانية وأراد بالحاكم أن يحكم على جميع النطقاء والأسس والأئمة والحجج، ويستعبدهم تحت حكمه وسلطانه وهم عبيد دولته ومماليك دعوته..
: الوصول إلى التوحيد ____________
أول الدعوة الانصراف عن سائر الأديان فكل من لا ينصرف عنها بالكلية بعقله ونفسه وفكره وحسّه، لم يقدر على الإقبال بالكلية على عبادة الحاكم سبحانه وعبادة الحاكم – تعالى – هي وجود بتنزيه لا يشوب وجوده تشبيه ولا يلحق تنزيهه تعطيل ولا يفارق أحدهما الأخر ولما كانت المذاهب كلها مقصورة على التعطيل والتشبيه ودين التوحيد مقصورٌ على الوجود والتنزيه، لم يستطع أحد أبداً الوصول إلى التوحيد إلا بعد ألتبري من التعطيل والتشبيه. لقد كانت جميع العقائد والشرائع في دور الستر تشير إلى كشف التوحيد لذلك كانت المذاهب للتوحيد في دور الستر كالصدف للجوهر وكالقشر للب وكالسنبلة للحب، فكان العمل بالمذاهب في ذلك الوقت مقبولاً لأجل التوحيد الكامن فيها لا لأجل نفسها..ولما جاء أوان كشفه وبروزه للعيان ظهر الإمام المنتظر قائم الحق المؤيد من رب العالمين الذي هو صاحبه في سائر الكشفات..أظهره من صدفّه وأخرجه، واستخلصه من سنبلة وجعله مجرداً صافياً محضاً بذاته، بلا ستر يكنه واستغنى بنفسه عن كل المذاهب التي كانت أوعية له كاستغناء الحبة عن السنبلة لأن الحبة تحتاج إلى السنبلة في زمان نشوئها ولما جاء أوان نزوع الحبة من سنبلها استغنت عنها. وعلى هذا المثال دين التوحيد مع سائر الأديان، لأنه بعد التوحيد وتصريح التجريد ومحض التمجيد بقيت الشرائع كلها ملقاة جسداً بلا روح، وصدفاً بلا جوهر، وقشراً بلا لب، وسنبلاً بلا حب، وسراباً لامعاً لا ماء فيه ولا منافع.. وهكذا أصبحت كناسة التوحيد لأنها موات ومع تجريد دين التوحيد بطلت الأعمال بسائر التلحيد..!
#جهاد_نصره (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
غربلة المقدسات - 46 - الحاكم بأمر الله
-
غربلة المقدسات -45- مدرسة السجود
-
غربلة المقدسات-44-مدرسة الطاعة
-
غربلة المقدسات -43-
-
سَلَطة ثوابت وشعارات..؟
-
الوطن في فكر الشيخ سعيد حوى
-
غربلة المقدسات -42- من علوم السنة النبوية
-
غربلة المقدسات -41- من علوم السنة المسكوت عنها
-
غربلة المقدسات-40- من علوم السنة النبوية المسكوت عنها
-
المحلِّقون الفضائيون في الأيام الأخيرة
-
غربلة المقدسات-39-الشعب غير المقدس
-
الإعلام الغائب والصحافة المفترضة
-
المملكة المتحدة.!؟
-
غربلة المقدسات-38-الأرض المقدسة
-
كتابة في الإقامة الجبرية
-
غربلة المقدسات -37- المحدِّث الجليل: عبد الله بن عمرو بن الع
...
-
غربلة المقدسات -36- اللغة المقدسة..!؟
-
الويسكي الصدامية في الاتجاه المعكوس
-
الخطاب السياسي بين حقبتين - الواقعة الفلوجية -
-
اللجنة الوطنية تحيِّي أعداء العراق
المزيد.....
-
كاتدرائية نوتردام في باريس.. الأجراس ستقرع من جديد
-
“التحديث الاخير”.. تردد قناة طيور الجنة 2024 Toyor Aljanah T
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف بالصواريخ تجمعا للاحتلال
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تعلن قصف صفد المحتلة بالصواريخ
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تقصف مستوطنة راموت نفتالي بصلية
...
-
بيان المسيرات: ندعو الشعوب الاسلامية للتحرك للجهاد نصرة لغزة
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تقصف بالصواريخ مقر حبوشيت بالجول
...
-
40 ألفًا يؤدُّون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تواصل إشتباكاتها مع جنود الاحتلا
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف تجمعا للاحتلال في مستوطنة
...
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|