|
الاسلام ..المقدسات .. البداوه ...الجزء الثالث
ابو الحق البكري
الحوار المتمدن-العدد: 3760 - 2012 / 6 / 16 - 22:43
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
نعم لقد وجد الله ان الانسان العربي يتذكره ويمجده ويتضرع اليه ، ويصلي له ، ويرى جماله وحبه وعبقريته ويعلن عن ذلك ويفسره ويزداد ثناء عليه وعلى حكمته ورحمته ومحبته ويتصاعد ايمانه به كلما اوقع به كل التشوهات والامراض والالام والمظالم وكل فنون السوء اكثر مما يفعل له ذلك اذا لم يوقع به او اذا فعل نقيض ذلك به وله ..، المفكر ..عبدالله القصيمي نعم للموضوع بقيه ..كيف يمكن لهذا الملف ان يغلق وملايين الاصدارات والمنشورات والفتاوى تصدر يوميا لتثير جدلا واسعا بين ملايين المسلمين من اللاهثين وراء الخرافه والشعبذات ، انهم ضائعين ، تائهين ، حيارى ، مشتتين ، مختلفين حول اتفه القضايا االتي لاتمس واقع حياتهم اليوميه برغم مايتعرضون له من اختناقات وازمات حيث الفقر والجوع والتشرد وانتهاك حقوق الانسان . انهم اشغلو الراي العام عبر مئات الفضائيات ..صراع وصراخ واشتباك بالايدي ونتف لحى حول قضايا اشغلت وتشغل اليوم بال المسلمين بشكل غريب لايستسيغه العقل والمنطق . انهم مازالو مختلفين حول رؤية الهلال وامكانية رؤيته بالتلسكوبات ام لابد من رؤيتها بالعين المجرده بحسب اوامر الرب . ولازالو غير متوافقين في تحديد اليوم الذي يتم التحجيم فيه . وان من القضايا الخلافيه التي تشغلهم مايتعلق بالتحليل والتحريم لاكل الجراد والقمل والبراغيث والارانب والضب والجري والحمير الوحشيه . كذلك هناك جدل يدور حول امكانية الاستغناء عن السواك بعد ان توفرت بدائل طبيه عده من معاجين قادره على ادامة الاسنان والمحافظه على جماليتها وقوتها كذلك تجعلها ذات رائحه طيبه وعطره ..لكن الشيوخ يرفضون هكذا منطق باعتباره تجاوزا على المقدسات . جدل واسع وكبير حول طريقة لبس العمامه واختيار لونها وطريقة ارتداء الجلباب واطالته اوتقصيره. وكذلك خلاف كبير حول كيفية نتف شعر العانه والابط ومقدار الاطاله المسموح بها لللحى وكيفية حلاقة الشارب وماهي النصوص الواجب اتباعها في تنفيذ ذلك . هناك صراع وجدل واختلاف وخلاف حول الاف القضايا والتي تبقى متأزمه بسبب عدم وضوح النصوص وتقاطع تفاسيرها وقوة قدسيتها ولابد من التأشير عليها وعلى عللها من وجهة نظرهم للخروج من محنة الصراع النفسي الذي يعانيه العقل البدوي وصولا للغايات الكبرى التي تتمثل في رضا الرب وقبوله عبوديتنا دون النظر الى مايجري من اذلال واستهانه واحتقار لكرامة الانسان ووجوده . لازال هناك جدل واسع بخصوص شروق الشمس وغروبها والطريق الذي تسلكه وصولاللسجود تحت عرش الرحمان ،دون ان يلتفت الفقهاء الى اي راي اوفكره علمية من نتاج العقل الانساني . كما لايزال الاختلاف قائما وعلى اشده بين الفقهاء والشيوخ والعامه حول امكانية تزاوج الانس والجن ، وهل ان تناكحهما يودي الى الحمل والانجاب وفض البكاره ام انها عمليات لاتتعدى الاثاره الجنسيه . خلاف وافتعالات حول لعاب السباع والخيول والقطط والكلاب والكثير من الحيوانات الاخرى ..وهل هي قذره وان كانت كذلك فكيف يمكن التخلص من قذارتها ..عن طريق المساحيق ..ام كما تامرنا النصوص من خلال غسيلها وجليها بالتراب والطين ..؟ خلاف واسع واشتباك بالايدي حول تحريم قتل الكلاب اوتحليلها او قتل قسم منها والابقاء على قسم اخر ..لانه وبحسب الاحاديث النبويه فان الكلب يقطع صلاة الرجل شأنه شأن المراه والعياذ بالله ..او لانه شيطان وهناك جدل كبير قد يصل قاعات البرلمانات العربيه فيقلب الطاولات ويكسر الاقلام والكراسي ..وهنيئا لكم ايها العرب يامن انتخبتم من يمثلكم من اجل الدفاع عن حقوقكم ..جدل حول امكانية تشريع مضاجعة الوداع .. للزوجه التي فارقت الحياة ..حيث يكون من حق الزوج مضاجعتها لست ساعات ..هنيئا لكم ياامة العرب وهنيئا لامة الاسلام . جدل قائم حول حمار كلم رسول الله قبل 1400 عام تصاحبه اتهامات طرف لاخر قد تصل حد الفسوق اوالتكفير او اقامة الحد . واختلاف على هيئة البراق وسرعته وهل انه مخلوق فضائي ام هو مخلوق خارق صنعه الرب استجابة لرغبات محمد واحلامه ليجوب بها الارض والسماوات السبعه في ساعات معدوده بسرعة تفوق سرعة الضوء. جدل دائر ايضا حول كيفية لعق الاصابع بعد الطعام وعدد الاصابع التي تستعمل باكل الطعام ..وتكفير الاكلين بالشمال وهل يخضعون للاستتابه ام هناك ضوابط تشريعيه او الهيه غيرها يمكن تنفيذها بحقهم ..مع ان العالم كله اليوم يستخدم الملاعق والعيدان الخشبيه والشوكات والسكاكين ..دون النظر الى اليد التي يستخدمونها في تناول الطعام . ان الله والبداوه والمقدسات هي ما يشغلنا وما علينا الا ان نشغل انفسنا بها وان لانتنبه الى مايجري من حولنا من احداث لان الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر بحسب تصريح النبي الصحراوي محمد .. لذا لابد لنا من المضي قدما ودون توقف من اجل ادامة المقدسات كي ننال جنة الولدان المخلدون وحور العين وانهار الخمر . تباين في الرأي واختلاف بين عامة المسلمين وشيوخهم وفقهائهم بخصوص فقه البول والخراء والفساء والضراط والاسستتار منهما وكيفية الاغتسال منهما اوالتطهر . واختلاف وتباين بخصوص ماء المراه وماء الرجل حيث المذي والوذي والمني ..وماذا لو سبق ماء الرجل ماء المراه اوبالعكس بالنسبه للجنين بعد العمليه الجنسيه ..مع ان العلم الحديث اثبت وبما لايقبل الشك بان ليس للمراة ماء بالشكل الذي يتصوره المسلمون وان السوائل التي تفرزها المرأه هي من اجل تسهيل الايلاج ولا علاقة لها بالجنين ..وقد يكبر هذا الاختلاف الى حد التشظي والانقسام الذي قد لايعالج الا بقطع الرقاب واستخدام السيف . مجموعة من الاحاديث والافعال التي ذكرتها اعظم واقدس الكتب الاسلاميه نسطر لكم جزءا منها على صفحتنا هذه دون ان نعلق عليها ..لانها لاتستحق الجهد والتعليق من اجل معرفة حجم الرعوية والبداوه التي تحملها هذه العقول المتهرئه وما عليكم الا ان تتوقفو عليها قليلا لقراءة حجم التفاهات التي يحاول الشيوخ فرضها على العقول قال رسول الله : لاتستنجو بالروث ولا بالعظام فانها زاد اخوانكم من الجن . احكام النساء --ابن الجوزي --حاشية ص 111 قال رسول الله : لاتورد الابل بهلا ، فان الشياطين ترضعها . السيره النبويه --ابن هشام --الجزء الثاني --ص 114 اعطى الرسول لعبدالله الزبير شيئا من دمه بعد الحجامه وقال له ادفنه فرجع ، فراى النبي عليه شيء ، فقال له :اين دفنته ؟ قال : في قرار مكين ، فقال له الرسول ( اراك شربته ، ان بطنك لاتجرجر في النار ) العلاج بالاغذيه والاعشاب لابن حبيب القرطبي --الجزء الاول ص -- 19. عن ابي هريره ان النبي قال : اذا استجمر احدكم فليوتر فان الله وتر يحب الوتر صحيح ابن خزيمه --الجزء الاول ص --42 عن ابن جريج قال : قلت لعطاء ، ارايت ان توضأ انسان فوطيء على خراء ، هل عليه وضوء ؟ قال :لا ، ولكن ليغسل عنه الخراء . المصنف للصنعاني --الجزء الاول --ص --28 (ملاحظه : لايتوضأ اذا وطيء الخراء ...لكنه يتوضأ اذا لامس النساء ..!!!!!!!! ) عائشه بنت طلحه ، امها ام كلثوم بنت ابي بكر قالت : كان جان يطلع على ام المؤمنين خالتها ، عائشه فخرجت عليه (انذرته ) مرة بعد مره فابى الا ان يظهر فعدت عليه بحديده فقتلته ، فاتيت في منامهافقيل لها : اتقتل فلانا وقد شهد بدرا ، وكان لايطلع عليك لاحاسرا ولا متمردا ، الاانه كان يسمع حديث رسول الله ، فاصبحت فزعه فامرت باثنتي عشر الف درهم فجعلتها في سبيل الله . اعلام النبلاء ،للحافظ الذهبي --2 --196 ، حلة الاولياء لابي نعيم --2 --49 نقلا عن كرامات الصحابه . عن انس بن مالك قال : كانت ابنة عفراء مستلقيه على فراشها ، فما شعرت الا بزنجي قد وثب على صدرها ووضع يده في حلقها ، فاذا صحيفة صفراء بين السماء والارض ، حتى وقعت على صدرها فاخذها الزنجي وقرأها ، فاذا فيها : من رب لكين الى لكين : اجتنب ابنة العبد الصالح فانه لاسبيل لك عليها ، فقالت : وارسل يده في حلقي وضرب بيده على ركبتي فاسودت حتى صارت مثل راس الشاة . الخصئص الكبرى للسيوطي -- المجلد الثاني --ص --609 . ( ملاحظه : هذا الجن الزنجي يجيد العربيه ). عن ابي هريره عن النبي قال : اذا سمعتم صياح الديكه فأسألو الله من فضله فانها رات ملكا واذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذو بالله من الشيطان فأنه رأ ى شيطان . صحيح البخاري -- كتاب بدء الخلق عن عطاء عن ابن عمر قال : كنت مع النبي في سفر فاقبل اعرابي فلما دنا منه قال له رسول الله : اين تريد ..؟ قال : الى اهلي قال : هل لك في خير ..؟ قال : وماهو ، فال : تشهد ان لااله الا الله وان محمدا عبده ورسوله ، قال : ومن يشهد على ماتقول ، قال : هذه السلمه ( شجره ) فدعاها رسول الله وهي بشاطيء الوادي ، فاقبلت تخد الارض خدا حتى قامت بين يديه فاستشهدها ثلاثا فشهدت ثلاثاانه كما قال ثم رجعت الى منبتها ورجع الاعرابي الى قومه وقال : ان اتبعوني اتيتك بهم والا رجعت وكنت معك . سنن الدارمي -- المقدمه --باب ما اكرم الله به نبيه من ايمان الشجر به والبهائم والجن حدثنا نعيم بن حماد ، حدثنا هشيم عن حصين بن عمرو بن ميمون قال : رايت في الجاهليه قردة اجتمع عليها قرده قد زنت فرجموها فرجمتها معهم . صحيح البخاري --كتاب بدء الخلق --باب صفة الشمس والقمر . عن عائشه قالت : قال رسول الله : اشهدو هذا الحجر خيرا فانه يأتي يوم القيامه ،شافع مشفع له لسان وشفتان يشهد لمن استلمه . اخرجه الطبراني في الاوسط . (ملاحظه المقبه الحجر الاسود ). لما فتح الله على نبيه خيبر اصابه من سهمه اربعة ازواج نعال واربعة ازواج خفاف وعشر اواق من ذهب وفضه وحمار اسود، قال : فكلم النبي الحمار ، فكلمه الحمار ، فقال له مااسمك ؟ قال : يزيد بن شهاب ، اخرج الله من تسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم الا نبي لم يبق من نسل جدي غيري ولا من الانبياء غيرك ، وقد كنت اتوقعك ان تركبني ، قد كنت قبلك لرجل يهودي ، وكنت اعثر به عمدا وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال له النبي : قد سميتك يعفورا ، قال : لبيك ، قال : اتشتهي الاناث ؟ قال : لا ، فكان النبي يركبه لحاجته ، فلما قبض النبي جاء الى بئر كان لابي الهيثم بن اليهتان فتردى فيها فصارت قبره ، جزعا منه على رسول الله . البدايه والنهايه -- ابن كثير --باب حديث الحمار عن عائشه ان رسول الله خرج من عندها ليلا ، فقالت غرت عليه فحدثته مااصنع فقال : مابالك يا عائشه اغرت ؟ فقلت : ومالي لايغار مثلي على مثلك ، فقال : لقد جاء شيطانك ، قالت : يارسول الله اومعي شيطان ، قال : نعم ، قلت : ومعك يارسول الله ، قال : نعم ولكن ربي اعانني عليه حتى اسلم . صحيح مسلم --كتاب صفة القيامه --الجنه والنار --باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس حدثنا عثمان بن ابي شيبه ، حدثنا جرير عن منصور عن ابي وائل عن عبدالله قال : سئل النبي عن رجل نام ليلة حتى اصبح (ولم يصلي الفجر ) قال : ذاك رجل بال الشيطان في اذنيه . صحيح البخاري --كتاب بدء الخلق -- باب صفة ابليس وجنوده عن ابي سعيد الخدري قال : قال رسول الله : ان الشيطان ياتي احدكم وهو في صلاته فياخذ شعره من دبره فيمدها فيرى انه قد احدث فلا ينصرفن حتى يسمع صوتا او يجد ريحا . مسند احمد عن ابي هريره عن النبي قال : لاتسبو الدهر ، فان الله هو الدهر . مختصر صحيح مسلم --1814 هذا بعض من هراء ومخاريف النبوة وخزعبلات الرعيل الاول من عظماء الاسلام الصحراويه ، والتي يحاول شيوخ الاسلام اليوم فرضها كعلم بديل للعلوم الانسانيه .
#ابو_الحق_البكري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الاسلام .. المرأه .. حقوق الانسان . .. الجزء الخامس
-
الاسلام ..المرأه .. حقوق الانسان ... .الجزء الرابع
-
الاسلام .. المرأه .. حقوق الانسان ..... الجزء الثالث
-
الاسلام..المرأه ..حقوق الانسان ... الجزء الثاني
-
العراقيه وفلسفة حسن النوايا
-
الامريكان وحرامية بغداد ..
-
الفقراء يتبعهم الغاوون
-
لاخلاص الا من ساحات الخلاص
-
الاسلام .. الطفوله .. حقوق الانسان -الجزء الخامس
-
الاسلام ..الطفوله ..حقوق الانسان .........الجزء الرابع
-
تواصلو ..لاعلان 25 شباط ثوره.
-
الاسلام ..والعقل العراقي..!!
-
الديمقراطيه الكاركتيريه .. وحرياتنا .. !!
-
الاسلام..الطفوله..حقوق الانسان .......الجزء الثالث
-
الاسلام ..الطفوله..حقوق الانسان ... ....الجزء الثاني
-
الاسلام ..الطفوله..حقوق الانسان .........الجزء الأول
-
شكرآ أمريكا..!!
-
شيوخ الاسلام..وشباب الثوره
المزيد.....
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
-
ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات
...
-
الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
-
نزع سلاح حزب الله والتوترات الطائفية في لبنان.. شاهد ما قاله
...
-
الدعم الأميركي لكيان الاحتلال في مواجهة المقاومة الإسلامية
-
إيهود باراك يفصح عما سيحدث لنتنياهو فور توقف الحرب على غزة
-
“ألف مبروك للحجاج”.. نتائج أسماء الفائزين بقرعة الحج 2025 في
...
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|