أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)















المزيد.....

أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3482 - 2011 / 9 / 10 - 00:44
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)



حرف اله التوراة أحداث يوسف بعد ما نقلها من الصحراء ما بين مصر وفلسطين إلى ارض كنعان في فلسطين .. وقلنا أي حدث توراتي تم نقله من مصر إلى فلسطين يعتبر محرف... لان جميع إحداثها دارة في مصر بين موسى وفرعون ..وقلنا أيضا أي حدث تاريخي دونه الكتاب المقدس يعود إلى عهد ما قبل نزول التوراة يعتبر محرف أيضا.... وصل أهل الكتب إلى ظهور الإسلام هم يحملون قصص محرفه .. حرفها الدين السياسي لإبعاد قوميه بعد إن تحول الدين في ظله إلى صراع قومي طائفي على الأرض والمقدسات ..لم يظهر يعقوب بأي حدث تاريخي ديني مع أبيه إبراهيم أو مع أخويه إسماعيل وإسحاق إطلاقا .. إنما ظهر فقط . مع قصة ابنه يوسف. هذا يعني جميع الإحداث التاريخية والدينية التي ذكرها اله التوراة على ارض فلسطين وفي الكتاب المقدس لا صحة لها .. ولا يزال الكتاب المقدس يحمل أخطاء تاريخية ووقائع محرفه أتى بها اله التوراة إلى فلسطين ضمن سلسلة صراعات سياسيه وطائفيه على العقيدة تتمحور حول الأرض المقدسة





في هذا المقطع أحداث دينيه خاطئة ذكرها اله التوراة تدل على أنها من تأليفه ..... أولهما .. لم يسكن يعقوب ارض فلسطين أنما سكن الصحراء بين مصر وفلسطين .. والثاني.. لم يراعى يوسف الغنم مع إخوته .. أنما خرج معهم استجابة لما طلبه أولاد يعقوب من أبيهم ليلعب معهم إبان مكيدتهم المبيتة


الكتب المقدس .. التوراة .. متى... إصحاح رقم 37

http://www.enjeel.com/bible.php?ch=37&bk=1


الكتاب المقدس .. التوراة

1 وسكن يعقوب في ارض غربة ابيه في ارض كنعان. 2 هذه مواليد يعقوب.يوسف اذ كان ابن سبع عشرة سنة كان يرعى مع اخوته الغنم وهو غلام عند بني بلهة وبني زلفة امراتي ابيه.واتى يوسف بنميمتهم الرديئة الى ابيهم. 3

القران

} قَالُواْ يَا أَبَانَا مَا لَكَ لاَ تَأْمَنَّا عَلَى يُوسُفَ وَإِنَّا لَهُ لَنَاصِحُونَ{11} أَرْسِلْهُ مَعَنَا غَداً يَرْتَعْ وَيَلْعَبْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ{12} قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَن تَذْهَبُواْ بِهِ وَأَخَافُ أَن يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ{13} قَالُواْ لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذاً لَّخَاسِرُونَ{14}


**************************



لم يلقى يوسف أي أفضليه من قبل أبيه على سائر إخوانه كما قال اله التوراة .. والسبب لأن يعقوب كان يحاول جاهدا إبطال ما اعتقده أبنائه بأفضلية يوسف عنده ....من جعل ليوسف أفضليه عند أبيهم هو حسد إخوته في أنفسهم ..لذلك هم كانوا هكذا يعتقدون .. كما لم يصنع له أبوه قميصا ليميزه عن أخوانه ... والتزم بجميع تعاليم أبيه عندما حذره منهم بالا يقصص عليهم ما رآه في منامه

الكتاب المقدس .. التوراة


واما اسرائيل فاحب يوسف اكثر من سائر بنيه لانه ابن شيخوخته.فصنع له قميصا ملونا. 4 فلما راى اخوته ان اباهم احبه اكثر من جميع اخوته ابغضوه ولم يستطيعوا ان يكلموه بسلام 5 وحلم يوسف حلما واخبر اخوته.فازدادوا ايضا بغضا له. 6


القران

قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ{5}


**********************************

الكتاب المقدس .. التوراة.. واضح تحريف رؤيا يوسف

فقال لهم اسمعوا هذا الحلم الذي حلمت. 7 فها نحن حازمون حزما في الحقل.واذا حزمتي قامت وانتصبت فاحتاطت حزمكم وسجدت لحزمتي. 8 فقال له اخوته العلك تملك علينا ملكا ام تتسلط علينا تسلطا.وازدادوا ايضا بغضا له من اجل احلامه ومن اجل كلامه. 9 ثم حلم ايضا حلما اخر وقصه على اخوته.فقال اني قد حلمت حلما ايضا واذا الشمس والقمر واحد عشر كوكبا ساجدة لي. 10


القران ....

إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَباً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ{4} قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ{5} وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ{6}


*************************


لم يتوقف اله التوراة عن نشر أكاذيبه حتى بعد موت من مات بأحداث سابقه .. كلنا يعرف إن شكيم قتل مع أبيه على يد أولاد يعقوب .. بعد إن اغتصب أختهم دينه في مزرعته .. ولكن من متطلبات الكذب المقدس على الأرض اضطر الإله التوراة من إلى أعادته إلى الحياة من جديد ليشتبك مع يوسف على ارض فلسطين .. انطلق يوسف من وطاء حبرون إلى ارض شكيم تنفيذا لوصية أبيه ليطمئن على وإخوته.. بينما هو يبحث عنهم في ارض شكيم رآه رجل فسأله عما يبحث.. قال له يوسف ابحث عن إخوتي .. قال له الرجل سمعت عنهم في دوثان يرعون أغنامهم .. فذهب يوسف إلى هناك ولما اقترب منهم.. قال بعضهم لبعض هذا صاحب الأحلام أي يوسف هلموا إليه لنقتله أو نلقي به في البئر .. ونقول لأهله وحش ردي أكله لنرى ماذا تغني عنه أحلامه ..


الكتاب المقدس .. التوراة


وقصه على ابيه وعلى اخوته.فانتهره ابوه وقال له ما هذا الحلم الذي حلمت.هل ناتي انا وامك واخوتك لنسجد لك الى الارض. 11 فحسده اخوته.واما ابوه فحفظ الامر 12 ومضى اخوته ليرعوا غنم ابيهم عند شكيم. 13 فقال اسرائيل ليوسف اليس اخوتك يرعون عند شكيم.تعال فارسلك اليهم.فقال له هانذا. 14 فقال له اذهب انظر سلامة اخوتك وسلامة الغنم ورد لي خبرا.فارسله من وطاء حبرون فاتى الى شكيم. 15 فوجده رجل واذا هو ضال في الحقل.فساله الرجل قائلا ماذا تطلب. 16 فقال انا طالب اخوتي.اخبرني اين يرعون. 17 فقال الرجل قد ارتحلوا من هنا.لاني سمعتهم يقولون لنذهب الى دوثان.فذهب يوسف وراء اخوته فوجدهم في دوثان 18 فلما ابصروه من بعيد قبلما اقترب اليهم احتالوا له ليميتوه. 19 فقال بعضهم لبعض هوذا هذا صاحب الاحلام قادم. 20 فالان هلم نقتله ونطرحه في احدى الابار ونقول وحش رديء اكله.فنرى ماذا تكون احلامه. 21


القران.....


إِذْ قَالُواْ لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ{8} اقْتُلُواْ يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضاً يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُواْ مِن بَعْدِهِ قَوْماً صَالِحِينَ{9} قَالَ قَآئِلٌ مَّنْهُمْ لاَ تَقْتُلُواْ يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ{10} قَالُواْ يَا أَبَانَا مَا لَكَ لاَ تَأْمَنَّا عَلَى يُوسُفَ وَإِنَّا لَهُ لَنَاصِحُونَ{11} أَرْسِلْهُ مَعَنَا غَداً يَرْتَعْ وَيَلْعَبْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ{12} قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَن تَذْهَبُواْ بِهِ وَأَخَافُ أَن يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ{13} قَالُواْ لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذاً لَّخَاسِرُونَ{14} فَلَمَّا ذَهَبُواْ بِهِ وَأَجْمَعُواْ أَن يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُم بِأَمْرِهِمْ هَـذَا وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ{15} وَجَاؤُواْ أَبَاهُمْ عِشَاء يَبْكُونَ{16} قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لِّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ{17} وَجَآؤُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْراً فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ{18}



****************************


قلنا في مقاله سابقه إن القران لم يذكر أولاد يعقوب مع قصة يوسف نهائيا .. إنما ذكر يعقوب ويوسف فقط وبالاسم ليلغي جميع الأسماء التي وضعها اله التوراة في الكتاب المقدس .. نتابع لنرى كيف وضع اله التوراة أسماء وهميه لأبناء يعقوب .. بعد إن اجمعوا على قتل يوسف اقترح أخاه راوبين عليهم قائلا لا تقتلوا يوسف والقوه في البئر.. اتفق الجميع على ذلك ولما اقتربوا من البئر طرحوا يوسف أرضا اخلعوا قميصه الملون .. والقوه فيه .. فلما أكملوا مكيدتهم جلسوا يأكلون طعامهم عند البئر ... ولما قبلت قافلة اسماعليين القادمة من الأردن باتجاه ارض مصر وأصبحت في مرمى العين تركوا المكان ليلتقطه عرب السيارة ..هناك عبارة غير عقلاني دونها اله التوراة ليصف بها قتل يوسف .. وهي رمي يوسف في البئر .. هناك فرق بين البئر والجب .. البئر .. عبارة عن فتحه في الأرض صنعها الإنسان للوصول إلى الماء ولا يقل عمقها عن خمسة عشر مترا .. إما الجب هي فتحه أو كهف أو خسفه في الأرض كونتها الطبيعة ..فلا يتجاوز عمقها أكثر من ثمانية أمتار .. وفيها كهوف داخليه ممتدة من الجوانب إلى أعماق الأرض توحي على أنها كانت مجرى لمياه تعطلت عن العمل .. ما وصفه الكتاب المقدس من رمي يوسف في البئر وصف خاطا حيت لا يمكن لكائن حي يسقط من ارتفاع خمسة عشر مترا يبقى سلما أو على قيد الحياة .. إما تعبير الجب في الوصف القرآني يختلف عن البئر .. ففي الجب يستقر الماء في أسفل أما الجوانب عبارة عن كهوف ممتدة .. عند المساء ينزل سرب الحمام البري ذات للون الرمادي لينام فيها .. دبر أولاد يعقوب فكرة تغيبه يوسف من طريق صيد الحمام البري .. مع مغيب الشمس ينزل سرب الحمام البري إلى الكهوف لينام .. وبعد مغيب الشمس مع دخول الظلام ينزل الصيادون إلى أوكار الحمام عن طريق حبل يوثق به احد الصيادين من أماكن متعددة من الجسم كي لا يسقط .. وأما الطرف الأخر من الحبل يمسك به رجال آخرون في اعلي الجب وتبدأ عملية الصيد يدويا .. اقترح أولاد يعقوب على يوسف بان ينزل إلى الجب لأنه أصغرهم وعمرا واقلهم وزنا .. فلما نزل واستقر في احد الكهوف وتأكدوا منه أصبح في مكان امن .. القوا الطرف الأخر من الجبل في الجب وتركوها ليلتقطه بعض السيارة ... من إبعاد مجيء أولاد يعقوب إلى أبيهم عشاءا يبكون لإقناعه على إن يوسف أكله الذئب .. وكلنا يعرف أن الذئاب لا تهاجم الرعاة إلا ليلا .. وَجَاؤُواْ أَبَاهُمْ عِشَاء يَبْكُونَ{16} قَالُواْ يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لِّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ{17} وَجَآؤُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْراً فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ{18} وَجَاءتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُواْ وَارِدَهُمْ فَأَدْلَى دَلْوَهُ قَالَ يَا بُشْرَى هَـذَا غُلاَمٌ وَأَسَرُّوهُ بِضَاعَةً وَاللّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{19}


الكتاب المقدس.. التوراة


فسمع راوبين وانقذه من ايديهم.وقال لا نقتله. 22 وقال لهم راوبين لا تسفكوا دما.اطرحوه في هذه البئر التي في البرية ولا تمدوا اليه يدا.لكي ينقذه من ايديهم ليرده الى ابيه. 23 فكان لما جاء يوسف الى اخوته انهم خلعوا عن يوسف قميصه القميص الملون الذي عليه. 24 واخذوه وطرحوه في البئر.واما البئر فكانت فارغة ليس فيها ماء 25 ثم جلسوا لياكلوا طعاما.فرفعوا عيونهم ونظروا واذا قافلة اسمعيليين مقبلة من جلعاد وجمالهم حاملة كثيراء وبلسانا ولاذنا ذاهبين لينزلوا بها الى مصر.



القران....


إِذْ قَالُواْ لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ{8} اقْتُلُواْ يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضاً يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُواْ مِن بَعْدِهِ قَوْماً صَالِحِينَ{9} قَالَ قَآئِلٌ مَّنْهُمْ لاَ تَقْتُلُواْ يُوسُفَ وَأَلْقُوهُ فِي غَيَابَةِ الْجُبِّ يَلْتَقِطْهُ بَعْضُ السَّيَّارَةِ إِن كُنتُمْ فَاعِلِينَ{10} قَالُواْ يَا أَبَانَا مَا لَكَ لاَ تَأْمَنَّا عَلَى يُوسُفَ وَإِنَّا لَهُ لَنَاصِحُونَ{11} أَرْسِلْهُ مَعَنَا غَداً يَرْتَعْ وَيَلْعَبْ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ{12} قَالَ إِنِّي لَيَحْزُنُنِي أَن تَذْهَبُواْ بِهِ وَأَخَافُ أَن يَأْكُلَهُ الذِّئْبُ وَأَنتُمْ عَنْهُ غَافِلُونَ{13} قَالُواْ لَئِنْ أَكَلَهُ الذِّئْبُ وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّا إِذاً لَّخَاسِرُونَ{14}

*************************


في هذا المقطع جاء اله التوراة باخ ثاني يهوذا .. ليطرح على إخوته اقتراح جديد نص على بيع يوسف لقافلة الاسماعليين من أهل الأردن ..انظروا إلى الازدواجية في التعبير الديني في المقطع أعلاه القوا يوسف في البئر وهربوا .. وفي هذا المقطع أخرجه اله التوراة ومن ثم باعه للاسمعليين...ولم يكتفي بهذا بل ضخم مبلغ شراءه إلى عشرين قطعه فضيه .. بينما قال القران.... وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُواْ فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ{20}

الكتاب المقدس.... التوراة


26 فقال يهوذا لاخوته ما الفائدة ان نقتل اخانا ونخفي دمه. 27 تعالوا فنبيعه للاسمعيليين ولا تكن ايدينا عليه لانه اخونا ولحمنا.فسمع له اخوته. 28 واجتاز رجال مديانيون تجار.فسحبوا يوسف واصعدوه من البئر وباعوا يوسف للاسمعيليين بعشرين من الفضة.فاتوا بيوسف الى مصر. 29


*********************************************
لكل حدث عارض يسجله .. حيث لا يمكن تسجل عدة أحداث على حدث واحد ..لا إذا كان المتحدث لا علم له بواقع الحدث .. مجرد تخمين تصوري للحدث دون دليل يذكر.. هكذا اله التوراة لم نلمس منه أي مصداقية لقصة يوسف لكثرة العوارض والأحداث التي دارة عليها .. هذا ما يؤكد لنا على أن اله التوراة لا علم له بأي شيء ربما استعان بأحد رعاة الغنم في تدوين القصص .. انظروا إلى الازدواجية في تدوين الحدث الديني في المقطع أعلاه أقرح راوبين على إخوته رمي يوسف في البئر .. في هذا المقطع رجع إلى البئر ليتفقد أخوه .. السؤال الذي يطرح نفسه على راوبين .. لماذا تراجعت عن اقتراحك بعد أن وافقت عليه مسبقا برميه في البئر .. ثم من أين أتيتم بقميص يوسف أذا لم تجدوا يوسف أصلا في البئر


الكتاب المقدس... التوراة


ورجع راوبين الى البئر واذا يوسف ليس في البئر.فمزق ثيابه. 30 ثم رجع الى اخوته وقال الولد ليس موجودا.وانا الى اين اذهب 31 فاخذوا قميص يوسف وذبحوا تيسا من المعزى وغمسوا القميص في الدم. 32

***************************


ألقى أولاد يعقوب على وجه أبيهم قميص يوسف الملطخ بالدماء ليهتدي به ... وقالوا أهذا هو قميص ابنك .. فلما عرفة مزق ثيابه ودعا بالويل والثبور.. واضح التحريف في هذا المقطع لان ما قاله يعقوب عند سمع بمقتل يوسف..فصبر جميل والله المستعان ... وَجَآؤُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْراً فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ... تعرض يوسف للبيع مرتين قبل انتقاله إلى مصر .. الأولى عند البئر فقد باعه الذي عثر عليه على أفراد قافلته بثمن بخص دراهم معدوه.. ثم نقله الذي اشتراه إلى مصر وهناك تم بيعه مرة أخرى حيث اشتراه رجل من مصر فقال... وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ... ولكن لكون الإله التوراة اثول اشتبه بين قصة وموسى وفرعون وقصة يوسف والعزيز.. من الأخطاء التاريخية التي وقع بها الكتاب المقدس هي الاشتباك التاريخي بين الأحداث وخاصة عندما رجع اله التوراة بأحداث قصة يوسف إلى عهد فرعون علما أن هناك فرق زمني بين حكم العزيز وحكم فرعون .. والدليل على ذلك .. هو ما قاله الرجل المؤمن من قوم فرعون لقومه عن يوسف ..قال الله

{وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءكُم بِهِ حَتَّى إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ }غافر34


الكتاب المقدس .. التوراة


وارسلوا القميص الملون واحضروه الى ابيهم.وقالوا وجدنا هذا.حقق اقميص ابنك هو ام لا. 33 فتحققه وقال قميص ابني.وحش رديء اكله.افترس يوسف افتراسا. 34 فمزق يعقوب ثيابه ووضع مسحا على حقويه وناح على ابنه اياما كثيرة. 35 فقام جميع بنيه وجميع بناته ليعزوه.فابى ان يتعزى وقال اني انزل الى ابني نائحا الى الهاوية.وبكى عليه ابوه 36 واما المديانيون فباعوه في مصر لفوطيفار خصي فرعون رئيس الشرط


القران....


وَجَاءتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُواْ وَارِدَهُمْ فَأَدْلَى دَلْوَهُ قَالَ يَا بُشْرَى هَـذَا غُلاَمٌ وَأَسَرُّوهُ بِضَاعَةً وَاللّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{19} وَشَرَوْهُ بِثَمَنٍ بَخْسٍ دَرَاهِمَ مَعْدُودَةٍ وَكَانُواْ فِيهِ مِنَ الزَّاهِدِينَ{20} وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لاِمْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ عَسَى أَن يَنفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَداً وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ{21}


[email protected]



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- جرائم الإله المسيحية في الغرب رقم 2
- اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة
- لإله التوراة.. لأمانع لدينا من إعطاء فلسطين للمساكين من بني ...
- جرائم الإله المسيحية في الغرب رد على مقالة صلاح يوسف
- رد على مقالة كامل النجار الرسم القرآني_ بعض الإيضاحات
- نبي يُصلب تحت أقدام راقصه والإله يُطعِمُ الطعام على روحه
- تعليق على مقالة وليد مهدي عالم ما بعد الموت
- يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 3
- أول من سن قانون جرائم الشرف (الإله التوراة)
- رد على مقالة وليد يوسف حجاب المرأة في الإسلام
- رد على مقالة سامي لبيب في الدين عندما ينتهك إنسانيتنا 29
- ويضرب يسوع الأمثال لليهود لعلهم يتنصرون
- رد على مقالة صلاح يوسف في مصادر الشريعة الإسلامية
- يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 2
- أول من حرف التوراة !!الإله التوراة
- رد على مقالة محمد وجدي.. سقوط نبوة محمد في الكتاب المقدس
- يسوع أرسى دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة
- (الإله له أبوان ) مصائب اليهود عند يسوع فوائد
- رد على مقالة كامل النجار في متى ظهر الإسلام 2-2
- رد على مقالة جهاد علاونه في عقوبة المسلم لا تردع المسلم..


المزيد.....




- غزة.. مستعمرون يقتحمون المقبرة الاسلامية والبلدة القديمة في ...
- بيان للخارجية الإماراتية بشأن الحاخام اليهودي المختفي
- بيان إماراتي بشأن اختفاء الحاخام اليهودي
- قائد الثورة الاسلامية آية الله‌خامنئي يصدر منشورا بالعبرية ع ...
- اختفاء حاخام يهودي في الإمارات.. وإسرائيل تتحرك بعد معلومة ع ...
- إعلام العدو: اختفاء رجل دين اسرائيلي في الامارات والموساد يش ...
- مستوطنون يقتحمون مقبرة إسلامية في الضفة الغربية
- سفير إسرائيل ببرلين: اليهود لا يشعرون بالأمان في ألمانيا
- المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -أفيفيم- بصلية صا ...
- المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -ديشون- بصلية صار ...


المزيد.....

- شهداء الحرف والكلمة في الإسلام / المستنير الحازمي
- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)