|
من الجانى(1)
شاهر الشرقاوى
الحوار المتمدن-العدد: 3402 - 2011 / 6 / 20 - 18:27
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
تعتبر غزوة بنى قريظة والتى يطلق عليها غير المسلمين مذبحة بنى قريظة احد اهم الاحداث والوقائع التى ذكرتها كتب السيرة ان لم تكن اهمها على الاطلاق .والتى يعتبرها اعداء محمد والمشككين فى نبوته اهم الدلائل على عدم نبوته بل عدم انسانيته وانعدام رحمته تماما. الحقيقة ان القارئ لاحداث هذه الغزوة يقف مشدوها ومتعجبا بالفعل امام احداثها ووقائعها ..مهما كانت المبررات التى يسوقها المسلمين وعلماؤهم .من كون اليهود خونة .وغدروا بمحمد اثناء غزوة الخندق ..والخ
شئ غريب فعلا ...كيف لنبى ان يكون بهذه القسوة .ويبيد اكثر من 600 رجل ويسبى شعبا .ويأخذ اموالهم وثمارهم ..وتكون بطاقة الرقم القومى للتميز بين البالغ والطفل .هى شعر العانة ...فمن نبت شعر عانته أعتبر رجل ..ودق عنقه منتهى الاهانة بالفعل .ليس هذا فحسب ..بل يختار النبى اجمل نسائهم وبنت زعيمهم ..لتكون محظيته من بين السبايا. ثم بعد ذلك يتخذها زوجة له ويقولون انه اجبرها على الاسلام .واصطحبها معه الى المدينة لتكون احدى نسائه وزوجاته
لا اخفى عليكم اننى فى بداية اسلامى بالوراثة ..كنت كما يقولون ..اتقبل هذه الاحداث .وابتلعها .وامررها .وابحث عن مبرر يريح ضميرى المتعب والمثقل امام احساسى الداخلى بالظلم الظاهر الذى وقع على شعب بنى قريظة ..وأقول لنفسى..هم يستحقون ...انهم خونة ..طب وما ذنب (واه من هذا السؤال ...وما ذنب ؟؟؟؟) وما ذنب الاطفال والنساء ..والرجال الذين لم يشاركوا لا فى الحرب ولا فى الخيانة ؟؟ ...ذنبهم انهم ابناء يهود ومن المؤكد انهم سيكونون مثلهم اذا كبروا .. هكذا كنت اقول لنفسى او اقول واردد الاجابة الشافية والمنقذة (لحكمة لا يعلمها الا الله ) كل هذا كان يدور فى فكرى وقلبى وعقلى وضميرى الرافض فى الحقيقة لكل ما حدث .ولكن امام قدسية الله والنبى والقران .لم يكن امامى الا ان ابتلع الحدث ككل .وامرره.. واهم ما كان يشغل فكرى كيف ان حكم سعد بن معاذ .هو حكم الله من فوق سبع طرائق كما قال رسول الله؟؟؟ كيف ..؟ وكيف عرف سعد ان الله يريد هذا الحكم؟؟؟ حتى عثرت على الحقيقة ..والحكمة ..وفهمت . لا اريد ان اطيل عليكم فانا اعتقد ان الكل يعرف القصة ...قصة المذبحة اللانسانية كما تطلقون عليها ...لكن دعونا نقف عند نقط محددة فى القصة حتى نعرف ..من الجانى : 1 اليهود خانوا عهدهم مع محمد اثناء غزوة الخندق كما هو معروف 2 جبريل امر النبى بالذهاب فورا بعد انتهاء المعركة لحسابهم 3 الرسول دعاهم الى ان ينزلوا على حكمه فرفضوا وتحصنوا فى قلاعهم لمدة شهر وقالوا لا نحتكم الا الى التوراة 4بعد مفاوضات مع ابى لبابة .وافقوا على ان ينزلوا على حكم محمد 5 الرسول عرض عليهم ان يكون القاضى سعد بن معاذ ففرحوا ووافقوا عليه لانه كان حليفهم وصديقهم جدا قبل اسلامه ويعرف كل شئ عنهم وعن دينهم وتوراتهم
هل رأيتم فى اكبر دول العالم ديمقراطية فى عصرنا الحديث (وليس منذ 1400 عاما ) خائن يعرض عليه رئيس الدولة ان يختار القانون الذى يحاكم به .وان يختار القاضى الذى يحكم له؟؟؟؟!!
جاء سعد بن معاذ محمولا على حمار على الرغم من مرضه .لتلبية امر رسول الله .فى الحكم فيهم .فقال (أحكمى يسرى على جميع الحاضرين ؟؟؟) فاجابه اليهود بالموافقة ..ثم استدار الى النبى .قائلا كلهم؟ .فقال له النبى نعم يا معاذ .حكمك يسرى على (يعنى.وانا موافق عليه مهما كان) فاصدر سعد بن معاذ حكمه المعروف للجميع بان يقتل الرجال وتسبى النساء وتقسم الاموال فقال له الرسول (لقد حكمت بحكم الله من فوق سبع سموات)
هنا الوقفة
تعالو ايها السادة ننظر فى مواد القانون الذى اختار اليهود ان يتحاكموا على اساسه
فى سفر التثنية اصحاح 20 وجزء من اصحاح 21
حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح
20: 11 فان اجابتك الى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير و يستعبد لك
20: 12 و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها
20: 13 و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف
20: 14 و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك
20: 15 هكذا تفعل بجميع المدن البعيدة منك جدا التي ليست من مدن هؤلاء الامم هنا
20: 16 و اما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما
20: 17 بل تحرمها تحريما الحثيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين كما امرك الرب الهك
20: 18 لكي لا يعلموكم ان تعملوا حسب جميع ارجاسهم التي عملوا لالهتهم فتخطئوا الى الرب الهكم
20: 19 اذا حاصرت مدينة اياما كثيرة محاربا اياها لكي تاخذها فلا تتلف شجرها بوضع فاس عليه انك منه تاكل فلا تقطعه لانه هل شجرة الحقل انسان حتى يذهب قدامك في الحصار
20: 20 و اما الشجر الذي تعرف انه ليس شجرا يؤكل منه فاياه تتلف و تقطع و تبني حصنا على المدينة التي تعمل معك حربا حتى تسقط
St-Takla.org Divider الإصحاح الحادي والعشرون
21: 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا
21: 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة
21: 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها
21: 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة
21: 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها
هل رأيتم فى القران نصوص كهذه؟؟ هل تعامل محمد مع باقى اليهود بمثل هذه المعاملة او مع النصارى؟؟؟ لماذا؟؟ ليه ؟؟؟ اليست هذه اسئلة مطلوب ان نجيب عليها؟؟؟ اذا هى لم تكن مجزرة هى كانت تنفيذا لحكم محكمة وقانون وقاضى اختاره بنى قريظة بانفسهم .... فمن الجانى اذا؟؟؟ هل الجانى هو محمد؟؟؟!!! محمد لم يقم باعدامهم دون محاكمة على الرغم من انه كان يمكنه ذلك باعتباره من وجهة نظركم كذاب وقاطع طريق ومزواج وشهوانى .ومؤلف ...كان يمكنه ان (يؤلف) كام اية قوام قوام .ويخلص عليهم ..ولا محاكمة ولا يحزنون ...(وربنا هو اللى قال لى وهو اللى عايز كده )
لكنه نبى ...بالفعل وبالحق نبى .ورسول ....يريد الله من هذه القصة كلها ان نتعلم ان القانون يجب ان يكون عادلا وينفذ على الجميع فى جميع الاحوال ..بنى قريظة تصورا ان هذا القانون خاص بهم فقط ..هم الذين من حقهم ابادة الشعوب وسبى النساء واستعباد الاطفال وذبح الرجال ....قانون خصوصى من اله خصوصى ..عنصرية ليس لها مثيل على الاطلاق..اتجاه واحد فقط ...نسوا انهم الان فى موضع المحاصرون ..فى مقام المهزومين ... انها العقدة القديمة مما اصابهم من فرعون...... نزعة الانتقام اما القانون فى حد ذاته ..وهل هو بالفعل كلام الله ام انه محرف فى المعنى او مضاف الى التوراة لغرض ما ...وما ذنب ..وما ذنب من قتلوا وذبحوا ..فهذا ما احدثكم فيه فى الجزء التالى مع حكاية زواج محمد (ص )من السيدة صفية واعتذر للاطالة والسلام عليكم
#شاهر_الشرقاوى (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الصدفة والعشوائية والمنطق المعكوس (ردا على صديقى العزيز سامى
...
-
سيدى محمد وامى عائشة الحكاية وما فيها(2)
-
سيدى محمد وامى عائشة ..الحكاية وما فيها(1)
-
ردا على موضوع الكاتب على هيثم(تحفيظ القران لاطفال المسلمين (
...
-
حأقولك (أحنا مالنا يا سامى)
-
تعلقى به يا رويدة تعلق العبد بمولاه لا تعلق الابن باباه
-
أسئلة لنقاد الفكر الدينى ..فهل من مجيب؟؟؟
-
نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام (الجزء الرابع)
-
أخى الصوفى ..أخى السلفى
-
نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام(الجزء الثالث)
-
هل هذا معلوم من الدين بالضرورة يا دكتور سيد قمنى؟
-
نحو فهم عصرى للقران ولمحمد وللقران (الجزء الثانى)
-
نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام (الجزء الاول)
-
تجديد .أم تبديد ..قراءة فى فكر السيد احمد القبانجى
-
اخترت اكون انسان .
-
رسالة مفتوحة الى الاخ المتنصر.ابراهيم عرفات
-
قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان (الجزء الاخير )ردا على لا تعش
...
-
قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان (3) ردا على مقالة لا تعش فى ج
...
-
قراءة فى فكر د وفاء سلطان (2) الرد على مقالة لا تعش فى جبة ن
...
-
قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان(1)
المزيد.....
-
اللواء باقري: القوة البحرية هي المحرك الأساس للوحدة بين ايرا
...
-
الإمارات تكشف هوية مرتكبي جريمة قتل الحاخام اليهودي
-
المقاومة الإسلامية تستهدف المقر الإداري لقيادة لواء غولاني
-
أبرزهم القرضاوي وغنيم ونجل مرسي.. تفاصيل قرار السيسي بشأن ال
...
-
كلمة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بمناسبة
...
-
قائد الثورة الاسلامية: التعبئة لا تقتصر على البعد العسكري رغ
...
-
قائد الثورة الاسلامية: ركيزتان اساسيتان للتعبئة هما الايمان
...
-
قائد الثورة الاسلامية: كل خصوصيات التعبئة تعود الى هاتين الر
...
-
قائد الثورة الاسلامية: شهدنا العون الالهي في القضايا التي تب
...
-
قائد الثورة الاسلامية: تتضائل قوة الاعداء امام قوتنا مع وجود
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|