|
فصل المقال فى الرد على النجار 11
بسيونى بسيونى
الحوار المتمدن-العدد: 3004 - 2010 / 5 / 14 - 02:48
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
( فلا اقسم بالخنس * الجوار الكنس * واليل اذا عسعس * والصبح اذا تنفس ) نواصل مع النجار وهرطقاته حول القرأن يقول النجار كل الكلمات فى هذه الايات غريبه على المعاصرين للنبى محمد ولم يفهمها اى منهم ولكنهم حفظوها لجمال سجعها نقول ان النجار هنا يتحدث بلسان ليس لسانه ويتكلم بالنيابه عن قوم كانوا اعلم الناس باللغه وعلومها ومعانيها ولا ادرى من قال للنجار انها كانت كلمات غير مفهومه ولم يقدم لنا النجار دليل على كلامه فلو انها كلمات غير مفهومه لاتهمه اهل اللغه اهل قريش بانه يقول كلمات لا معنى لها وان كان يقولها فما الخطر من رجل يتكلم كلام غير مفهوم ولماذا عندما ارادوا اتهامه ولجأوا لوحيد مكه وسيدها حينها الوليد بن المغيره لم يتهمه ذلك الاتهام حتى انه لم يتهمه بالشعر وهو من هو كما قال لهم انا اعلمكم بالشعر وكذلك النضر لم يتهم النبى محمد ان كلامه غريب لانه تهمه ساذجه ان دلت على شىء دلت على سذاجه من يقول بها ومن يفكر فيها يقول الشاعر الجاهلى علقمه بن قرط حتى اذا الصبح لها تنفسا _وانجاب عنها ليلها وعسعسا ثم يقول النجار ان المفسرين قالوا الخنس هى الكواكب لانها تخنس نهارا ويقال هى الكواكب السياره دون الثابته وقال الضحاك انها النجوم الخمسه زحل والمشترى والزهره وعطارد والمريخ ويتهمهم النجار ويقول يتضح من شرحهم انهم لم يكونوا يعرفون معانى الكلمات ولا حتى الفرق بين النجوم والكواكب نقول كيف عرف النجار انهم لا يعرفون معانى الكلمات وكيف استنتج ذلك مع انه بنفسه اورد معانى هذه الكلمات وعلى لسانهم فكيف لا يعرفونها وهم من فسرها ؟ نقول خنس اصل يدل على الاستخفاء والتستر والنجوم تخنس فى المغيب وخنس جمع خانس اى مختف عن البصر والجوار الجاريه فى افلاكها والكنس هو بيت الظبى المعجم الوجيز ومعجم مقاييس اللغه لابن فارس توفى 395 ه اما كونهم لا يعرفون الفرق بين النجوم والكواكب هذا اكبر دليل على صدقهم فى المحاوله وانهم كباحثين لديهم امانه علميه ومصداقيه فهم يوردون كل ما يقع تحت ايديهم من تفسيرات حتى لو بدت الان شاذه وغريبه لكنها الامانه العلميه التى لا يعرف النجار عنها شيئا ويطلب منهم ان يكونوا علماء فلك بجانب كونهم رجال دين ( واليل اذا عسعس ) يقول النجار تفسيرهم يفضح مدى تهافتهم على شرح مالايعرفون ينقل النجار عن القرطبى اجمع المفسرون على ان عسعس يعنى ادبر وقالوا تعنى دنا من اوله واظلم وقالوا اقبل بظلامه وقالوا عسعس يعنى ذهب والخليل يقول عسعس يعنى اقبل او ادبر فهل فهمنا ما معنى عسعس واين هو اجماع المفسرين على اقل تقدير القران خمسه يتكون من ايات تحتوى على كلمات غير مفهومه للعرب ناهيك عن غير المتحدثين بالعربيه نقول ليس هناك اى تهافت مما يقول عنه النجار فالخليل يقول عسعس تطلق على حالتين اليل فى اوله وبدايته كذلك تطلق عليه وقت نهايته وادباره والموضوع ليس كما يحاول النجار ان يوحى للقارىءفهو دائما يتبع سياسه الانتقاء وبتر الكلام وتبديل مواضعه وتدليسه فان لم يفهم النجار معنى كلمه عسعس مع كل هذه التفسيرات الواضحه اعتقد ان المشكله مشكله النجار ومدى قدرته على الفهم والنجار لم يذكر باقى الايه والصبح اذا تنفس فتصبح معنى عسعس باضافه ايه الصبح عسعس اقبل الليل بظلمته ورهبته ووحشته وكلمه عس فلان طاف مستترا بالليل يكشف عن اهل الريبه او لعمل غير صالح فهو عساس وعس الليل اقبل بظلامه المعجم الوجيز فالايه تتحدث عن الليل وظلمته وثقله على النفوس فالانسان فى الظلام يكتئب وينقبض صدره فاذا جاء الصبح تنفس وكلمه تنفس هنا عجاز فهى لم تاتى اعتباضا فلقد جعلت كان النهار والصبح انسان يتنفس فالقرأن هنا يصف حاله نفسيه يتكلم عن داخل الانسان عن النفس اعقد جزء فى الانسان وما تمر به من حالات من ضيق وفرح وايضا كلمه عس مرتبطه بما هو غير سار ففيها تجسس وغدر وياتى النهار ليتنفس الانسان ويرتاح ويطمئن الى هنا انهى النجار خزعبلاته عن سوره التكوير مقاله رقم 3 ولى ملاحظه هنا فالنجار لم يذكر كل السوره لكنه اسقط عمدا ايات من السوره من وسطها هى ( واذا المؤوده سئلت *باى ذنب قتلت * واذا الصحف نشرت ) ثم انه ايضا اسقط الايات من 19 الى 29 نقول نحن ان ايه المؤوده خير دليل على العدل الالهى وايضا دليل على حاله الجاهليه التى كانت قبل الاسلام وكيف كان المجتمع الجاهلى يعامل المراه وكيف ان الاسلام انقذها ورفع من شانها وذكرها بكل خير حتى ان الله انزل قرانا يتلى ليوم الدين وذكر فيه السيده مريم ام النبى عيسى وكذلك ذكرت كثير من النساء وهذا يؤكد الانتقائيه لدى النجار والخوف من الاسلام ومن الحقيقه ان الاسلام حرر المرأه ورفعها لمكانه لم تبلغها فى اى مجتمع حتى الان فهى كانت تحضر الاجتماعات مع خلفاء الاسلام وكانت تراجع حتى الخليفه وكانت تجادل حتى النبى محمد وينزل القران مصدقا لكلامها فاى اجلال وتكريم اكثر من هذا لكن النجار يدلس ويغش ويحاول اخفاء الحقائق اما باقى الايات فهى رد على الافتراء على النبى محمد وعلى الامين جبريل ( وما صاحبكم بمجنون ) وكلمه صاحبكم تدل على انه منكم وفيكم وانتم تعلمون تماما انه ليس بمجنون فهل المجنون يكون على خلق وامين وفى هذا اثبات على مدى التدليس ومحاوله اللف واخفاء الحقيقه كما مارسها فى مقاله عن يهود الاندلس حين بين له احد القراء خطأه المتعمد فى التاريخ وانه مزور للتاريخ تراه يرد باللغه الانجليزيه ظنا منه انه يتعامل مع مجموعه هواه لكن الله يريد ان يفضح كذبه امام نفسه وامام من يطبلون له ويتخفون فى رداء العلمانيه عموما نحن الان مع مقاله رقم 4 ويبدأها النجار بايات من سوره الاعلى ( سبح اسم ربك الاعلى * الذى خلق فسوى * والذى قدر فهدى * والذى اخرج المرعى * فجعله غثاء احوى *سنقرئك فلا تنسى * الا ما شاء الله انه يعلم الجهر واخفى ) يقول النجار كل هذه السوره عباره عن جمل مسجوعه ومليئه بالادعاءات التى لا يمكن اثباتها وايات قد يفهم منها انه هناك ارباب متعدده فكلمه الاعلى صيغه تفضيل من عالى فاعلى فالاعلى اذا هناك ارباب عاليون وهو اعلى منهم نقول اولا موضوع السجع تكلمنا فيه واوضحنا ان من هم افضل منك واعلم لم يقولوا بما تقول نقصد هنا الوليد بن المغيره والنضر بن الحارث ولسنا نحن من استشهد بهم لكن النجار استشهد بهم من قبل وتغنى بهم وبعلمهم ونحن نأخذ من كلامه اذا موضوع السجع مفروغ منه ومردود عليه اما موضوع الاعلى فهى اسم من اسماء الله ولا يطلق الا على الله ولو انه هناك الهه اخرون لماذا لم يعلنوا عن انفسهم يتبع
#بسيونى_بسيونى (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
فصل المقال فى الرد على النجار 10
-
فصل المقال فى الرد على النجار 9
-
فصل المقال فى الرد على النجار 8
-
فصل المقال فى الرد على النجار 7
-
فصل المقال فى الرد على النجار 6
-
فصل المقال فى الرد على النجار 5
-
فصل المقال فى الرد على النجار 4
-
فصل المقال فى الرد على النجار 3
-
فصل المقال فى الرد على النجار 2
-
فصل المقال فى الرد على النجار
-
العقل ام المشاعر
-
ناصر زى النهار يا فتى
-
رد على القس صلاح يوسف
المزيد.....
-
استقبلها الان.. تردد قناة طيور الجنة بيبي الجديد 2024 على ال
...
-
الكشف عن خفايا واقعة مقتل الحاخام اليهودي في الإمارات
-
الجهاد الاسلامي:الاتفاق أحبط مسعى ايجاد شرق اوسط حسب اوهام ا
...
-
الجهاد الاسلامي:نؤكد على وحدة الدماء وصلابة الارادة التي تجم
...
-
الجهاد الاسلامي:نثمن البطولات التي قدمتها المقاومة بلبنان اس
...
-
الجهاد الاسلامي:اتفاق وقف اطلاق النار انجاز مهم يكسر مسار عن
...
-
حماس تشيد بالدور المحوري للمقاومة الإسلامية في لبنان
-
دول عربية واسلامية ترحب بتوقف العدوان عن لبنان وتدعو الى توق
...
-
دول عربية واسلامية ترحب بتوقف العدوان على لبنان وتدعو لوقفه
...
-
مستوطنون يهود على حدود مصر يزعمون سماع أصوات تحت الأرض
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|