|
فصل المقال فى الرد على النجار 2
بسيونى بسيونى
الحوار المتمدن-العدد: 2986 - 2010 / 4 / 25 - 15:04
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
بالنسبه لموضوع الصلاه واستدراك لما قلنا نقول ان الصلاه فى الاصل دعاء وهى صله بين العبد وربه وصلاه النبى على المسلمين التوبه 103 هى دعاء لهم فليس المقصود هو الصلاه ركوع وسجود فمعنى الصلاه اشمل واعم ويتسائل النجار عن سوره القلم ما معنى نون وردت ن وهى حروف مقطعه وردت فى اول بعض السور للاعجاز والتحدى وهناك من يقول اننا اذا جمعناها وحذفنا المكرر منها تعطينا نص حكيم قاطع له سر (الزمخشرى) هى نصف الاحرف الابجديه نصف الاحرف المهموسه والمجهوره والشديده والرخوه والمطبقه والمنفتحه والمستعليه والمنخفضه والنجار يحاول هى لبس ثوب رجل الدين ليفسر كما يشاء ووفقا لرغباته واهوائه حتى لو ادى ذلك لتزيف الحقائق ويتسائل ما علاقه النبى بالقلم حتى يذكره الله لثانى مره ولكن هناك سؤال هل قال الله قلمك يا محمد السوره هنا تتحدث عن المشركين الذين كذبوا النبى ومنهم الوليد ابن المغيره الذى وصفه القران انه زنيم اما من هم الذين يسطرون فهم كل المكذبين بالرسول ممن اتاهم الله العلم فيسطرون الاكاذيب ويفسرون الكلام على غير الحقيقه ويكتمون العلم اولئك هم المسطرون ويقول النجار ان النبى محمد ظن بنفسه الجنون وان الايه تخاطبه مع ان القسم فى اول الايات والكلام كان للكفار لانهم هم من اتهم النبى بالجنون (يا ايها الذى نزل عليه الذكر انك لمجنون ) ثم وبدون اى سند يقول ان النبى محمد لم يخبر اى احد بدعوته حتى تلك اللحظه مع ان النبى اخبر زوجته السيده خديجه وهى بدورها اخبرت ورقه بن نوفل اخرج ابن المنذر عن ابن جريج انهم كانوا يقولون للنبى انك لمجنون فنزلت هذه الايه ما انت بنعمه ربك بمجنون ثم ان النجار يحاول الايحاء بان السوره هى ثانى سور القران نزولا بدون سند وحتى لو كانت فالسور لم تنزل دفعه واحده بل على فترات وقد تنزل ايه من سوره وايه من سوره اخرى وكان النبى هو من يتولى وضع الايات فى اماكنها من السور يقول النجار ان القران استعمل المبهم من الكلام كلمه تدهن مع ان الجميع يعرف معنى المداهنه وهى اللين ومحاوله الارضاء فهم قالوا له لو تعبد الهتنا نعبد الهك ويفترى النجار ويقول ان النبى لم يفهم معنى ن وهل كنت مع النبى وشققت عن صدره وعقله لتعرف ماذا فهم ؟ وهل اسلوبك هذا علمى او عقلانى مجرد من الهوى ويتعجب النجار كيف ان الله يقول عن شخص كل تلك الصفات لماذا لا يسحقه فقط يقصد (ولا تطع كل حلاف مهين ) حتى قوله (سنسمه على الخرطوم ) الكلام هنا عن الوليد ابن المغيره كما قال المفسرون لانه كان شديد العداء للاسلام وهذا دليل على ان النبى محمد كان قد بدء فى تبليغ دعوته والنجار يتكلم بمنطق رجال العصابات من يغضب عليه يسحقه وهى ثقافه عدوانيه شرسه تنم عن نفسيه فى حاجه الى اصلاح فما هى الغايه من الوجود اذا سحق الله كل من يكفر به اليست النعم موجوده لمن يؤمن ومن يكفر اليس هناك حريه للانسان ليختار الايمان او الكفر فاذا سحقه الله ربما يقول كنت ساؤمن لكنك سحقتنى ولم تعطينى فرصه اما موضوع نسمه على الخرطوم فهى علامه لشده كفره وخبثه كما توضع العلامه على الجمل الاجرب يميز بها ويتسائل النجار لماذا احرق الله الحديقه ليلا ايه 17 حتى 33 سوره القلم لماذا لم تكن نهارا لانهم تواعدوا انه اذا اصبحوا لن يدخلها عليهم مسكين والله قادر على حرقها فى اى لحظه لكنه قوانين واسباب وضعت فى الارض ووفقا لذلك عندما تركوا الحديقه وفى نيتهم عدم اعطاء الفقراء فطاف عليها طائف من ربك اى ارسل الله عليها حشرات اكلتها وفى ذلك عدم خرق للقوانين والنواميس التى وضعها الله فى الارض اما كونها ليلا او نهارا فكثير من الاشياء حدثت نهارا ايضا كواقعه ابرهه مثلا وقوله حول تقسيم الناس الى مسلمين ومجرمين لم يفهم النجار انها ليست تقسيم للعالم ولكنه استنكار واستفهام هل من ضل وكفر كمن امن المطيع كالعاصى والمسلمون تشمل كل من يؤمن بالله وملائكته واليوم الاخر يوم يكشف عن ساق فسرها النجار انها يوم يكشف الله عن ساقه مع ان المقصود هنا هو ان يوم القيامه يوم مهول يكشف الانسان عن ساقه من الشده والترقب كمن وقع فى شىء يحتاج فيه الى الى الجد شمر عن ساقه قد كشفت عن ساقها فشدوا وجدت الحرب بكم فجدوا ولغه التهديد فى الايات هى ترهيب مما سوف يحدث ليبتعد عنها الانسان ويعمل لمثل ذلك اليوم فانت تقول لابنك ساذبحك لو فعلت كذا فهل انت تحبه ام تكرهه وللاسف كان النجار فى النهايه يتوقع ومازال مصرا على الخداع لاومحاوله الايهام بان اول سور القران نزلت دفعه واحده ليس فيها اى شى عن الله او التعريف بالرساله نقول لك ان القران لم ينزل على النبى محمد جمله واحده ليكون خير رد على امثالك ممن يحاولون لى عنق الحقيقه بدون علم وساتبع الرد عليك انشاء الله (لا تحسبن الذين كفروا معجزين فى الارض ومأواهم النار ولبئس المصير )صدق الله العظيم
#بسيونى_بسيونى (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
فصل المقال فى الرد على النجار
-
العقل ام المشاعر
-
ناصر زى النهار يا فتى
-
رد على القس صلاح يوسف
المزيد.....
-
المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجتمها جنوب الأراضي المح
...
-
أغاني للأطفال 24 ساعة .. عبر تردد قناة طيور الجنة الجديد 202
...
-
طلع الزين من الحمام… استقبل الآن تردد طيور الجنة اغاني أطفال
...
-
آموس هوكشتاين.. قبعة أميركية تُخفي قلنسوة يهودية
-
دراسة: السلوك المتقلب للمدير يقوض الروح المعنوية لدى موظفيه
...
-
في ظل تزايد التوتر المذهبي والديني ..هجوم يودي بحياة 14 شخصا
...
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|