مايكل سعيد
الحوار المتمدن-العدد: 2629 - 2009 / 4 / 27 - 03:31
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
عندما نجد الأسلام وشيوخ الإسلام في ورطة يحالون الخروج منها بالتهجم على الديانة المسيحية دون تقديم أدنى دليل , فالمسيحية تُحرّم الزنى و تُحرّم تبادل الزوجات في حين أنّ الأسلام يبيح ذلك , وعندما تخاطب اي مسلم عن تحرّيم الزنى في الإسلام يقول أنّ الزِنى مُحرَم في الإسلام و الدليل ( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً ) الإسراء/32 , ولكن المسلم يستطيع أن يزني تحت مسميات أخرى , وهذه المسميات لا وجود لها في الكتب السماوية بل موجوده في قرآن محمد فقط!!
تحريم الزنى في المسيحية واليهودية :
لا تزن - خروج14:20
قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. 28 واما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. 29 فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك.لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم. متى 27:5
في حين أنه يستشهد الجُهلاءِ بنصوص من الكتاب المقدس لا تمت لتشريع الزنى أو تبادل الزوجات بأي صلة , والنص الذي يستشهد به الشيوخ الأغبياء هو نص ورد في سفر هوشع , ويقول النص : وقال الرب لي اذهب أيضا أحبب امرأة حبيبة صاحب وزانية كمحبة الرب لبني إسرائيل وهم ملتفتون إلى آلهة أخرى ومحبّون لأقراص الزبيب." (هوشع1:3 )
ويقولون أن هذا تشريع لتبادل الزوجات في المسيحية!! أريتم جهل و أفلاس أكثر من ذلك .
أين التشريع في النص؟ و أين تبادل الزوجات؟ وما معنى زانية؟
النص هنا يتحدث عن نفس الأمرأة التى تحدث عنها في الأصحاح الأول , أول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك إمرأة زنى وأولاد زنى لان الأرض قد زنت زنى تاركة الرب. , هل هذا النص محتاج تفسير ؟؟ هل النص وضح معنى كلمة زنى؟ نعم, فالنص واضح ويتكلم عن الزنى الروحي وهو ترك الرب وعبادة رب و إله أخر , فالنص ببساطة يقول الرب لهوشع أذهب وتزوج أمرأة وثنية , وهذا رمز لمحبة الله لشعبة فالرب يقبل الشعب ويحبه مع أن الشعب عبد أوثان وترك الأله الحقيقي , وعندما يقول الرب لهوشع أحبب أمرأة حبيبة صاحب وزانية , فالمعنى هنا << حبيبة صاحب = تحب إله أخر من آلهة الأمم , زانية = عابدة أوثان , فهنا الرب يأمر هوشع بأن يتزوج ويحب إمرأة وثنية وذلك إشارة إلى أن الرب يحبنا ويريدنا مع أننا في بعض الأحيان نتخلى عنه والبعض يذهب لعبادة آلهة أخرى , فالرب هنا يوضح لنا أن الأمميين عباد الأوثان هم أيضاً مقبولون عنده ولا يرفضهم , و إلا ما كان أمر نبيه هوشع بأتخاذ إمرأة منهن!!
بالله عليكم يا عقلاء أين تبادل الزوجات وتشريع الزنى في النصين؟ هل نسمي هذا الفهم والتفسير الإسلامي للنصوص بأنه "حلاوة روح" كما يقولون؟
لا بأس فالجهلاء من الشيوخ حماة الإسلام يحاولون ستر ريح ما أتى في القرآن من تشريع للزنى وتبادل الزوجات .
الزنى في الإسلام
1- تبادل الزوجات
عندما شاهدت احدى الحلقات التي تحدثت عن مجموعة من المسلمين يبادلون بين زوجاتهم وتوجيه لهم تهمة الزنى الجماعي و إصدار الحكم عليهم , فقلت لماذا تم القبض عليهم ومحاكمتهم فهم فعلوا مثلما كان يفعل الرسول !!
لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيبًا - الاحزاب52
إله الإسلام يقول لمحمد كفاية تبادل زوجات ولكن تستطيع ان تبدل بملكات اليمين!!
لكن.. حكم هذه الآية منسوخ .. إذن يستطيع محمد ان يعود الى تبادل الزوجات مرة أخرى!!
عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا قَالَتْ مَا مَاتَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أَحَلَّ اللَّه لَهُ النِّسَاء
لَمْ يَمُتْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى أَحَلَّ اللَّه لَهُ أَنْ يَتَزَوَّج مِنْ النِّسَاء مَا شَاءَ إِلَّا ذَات مَحْرَم وَذَلِكَ قَوْل اللَّه تَعَالَى " تُرْجِي مَنْ تَشَاء مِنْهُنَّ " الْآيَة فَجُعِلَتْ هَذِهِ نَاسِخَة لِلَّتِي بَعْدهَا فِي التِّلَاوَة
لكن السؤال هنا لماذا نزلت هذه الآية ؟؟
دَخَلَ عُيَيْنَةُ بْن حِصْن الْفَزَارِيّ عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْده عَائِشَة فَدَخَلَ بِغَيْرِ إِذْن فَقَالَ لَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَيْنَ الِاسْتِئْذَان ؟ فَقَالَ يَا رَسُول اللَّه مَا اِسْتَأْذَنْت عَلَى رَجُل مِنْ مُضَر مُنْذُ أَدْرَكْت ثُمَّ قَالَ مَنْ هَذِهِ الْحُمَيْرَاء إِلَى جَنْبك ؟ فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَذِهِ عَائِشَة أُمّ الْمُؤْمِنِينَ قَالَ أَفَلَا أَنْزِل لَك عَنْ أَحْسَن الْخَلْق ؟ قَالَ يَا عُيَيْنَةُ إِنَّ اللَّه قَدْ حَرَّمَ ذلك .
ماذا فهمنا من سبب النزول :
1- بيت الرسول مباح لاي أحد يدخل على زوجاته والدليل ان عيينة دخل دون إستأذان .
2- التغزل في زوجات الرسول أمر طبيعي والدليل : قَالَ مَنْ هَذِهِ الْحُمَيْرَاء إِلَى جَنْبك ؟
3- طلب البدل مع زوجات الرسول هو طلب مباح والدليل : ان عيينة طلب هذا الطلب دون خجل او خوف وهذا دليل ان الرسول كان يبادل زوجاته مع آخرين ولكن الامر هنا أختلف لان هذه المرة كانت عائشة , لو كانت اي واحدة غير عائشة لكان الامر إختلف.
2- المُحَلِل
المُحَلِل ببساطة هو رجل ينكح زوجة المسلم اذا طلقها الثالثة , ولابد ان يدخل بها على رأي عادل إمام !!
(( فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجاً غَيْرَهُ )) (آية 230).
حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا سفيان عن الزهري عن عروة عن عائشة رضي الله عنها جاءت امرأة رفاعة القرظي النبي صلى الله عليه وسلم فقالت كنت عند رفاعة فطلقني فأبت طلاقي فتزوجت عبد الرحمن بن الزبير إنما معه مثل هدبة الثوب فقال أتريدين أن ترجعي إلى رفاعة لا حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك وأبو بكر جالس عنده وخالد بن سعيد بن العاص بالباب ينتظر أن يؤذن له فقال يا أبا بكر ألا تسمع إلى هذه ما تجهر به عند النبي صلى الله عليه وسلم .. صحيح البخاري .. كتاب الشهادات .. باب شهادة المختبي
3- اللمم
الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ - النجم32
ماهو اللمم : ان اللمم ما دون الوطء من القبله والغمزه والنظره والمضاجعــــــــه !!
سبب نزول الاية :
أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي رَجُل كَانَ يُسَمَّى نَبْهَان التَّمَّار ; كَانَ لَهُ حَانُوت يَبِيع فِيهِ تَمْرًا , فَجَاءَتْهُ اِمْرَأَة تَشْتَرِي مِنْهُ تَمْرًا فَقَالَ لَهَا : إِنَّ دَاخِل الدُّكَّان مَا هُوَ خَيْر مِنْ هَذَا , فَلَمَّا دَخَلَتْ رَاوَدَهَا فَأَبَتْ وَانْصَرَفَتْ فَنَدِمَ نَبْهَان ; فَأَتَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُول اللَّه ! مَا مِنْ شَيْء يَصْنَعهُ الرَّجُل إِلَّا وَقَدْ فَعَلْته إِلَّا الْجِمَاع ; فَقَالَ : ( لَعَلَّ زَوْجَهَا غَازٍ ) فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة , وَقَدْ مَضَى فِي آخِر " هُود " وَكَذَا قَالَ اِبْن مَسْعُود وَأَبُو سَعِيد الْخُدْرِيّ وَحُذَيْفَة وَمَسْرُوق : إِنَّ اللَّمَم مَا دُون الْوَطْء مِنْ الْقُبْلَة وَالْغَمْزَة وَالنَّظْرَة وَالْمُضَاجَعَة
اذاً يستطيع المسلم ان يفعل بصديقتة ما شاء دون المرود بالمكحلة , فالقبله وخلع الملابس والحضن وكل هذه الاشياء في الاسلام تعتبر لمم ومن صغائر الذنوب !!
ما اتفه أسباب نزول الايات في القرآن , واحد بيبيع بلح جاتله واحده قالها تعالي البلح اللى جوه أحسن , دخلت معاه عمل معاها كل شيء دون الوطء, راح للرسول قاله انا عملت كذا نزلت الاية!!
4- ملكات اليمين
ماهي ملك اليمين؟؟هل هي زوجة؟هل تُعاشَر مُعاشرة الزوجة؟هل لها حقوق الزوجة؟هل تُبَدَل مع اخر؟
ملك اليمين ليست بزوجة , لكن المسلم يجامعها كما يجامع الزوجة!! ويبدلها مع آخرين , ويستطيع ان يجامع عدد ما لا نهائي من ملكات اليمين مثلما يجامع زوجته!!
ما هذا؟؟؟
كل الذي ذكرناه اعلاه هو زنا فاحش تحت مسميات أُخرى , فما هذا الدين وما هذا القرآن وما هذا الرسول وما هذا الاله الذي بيح كل هذه الاشياء؟!
#مايكل_سعيد (هاشتاغ)