|
محمد القصه الحقيقيه 5
نورا محمد
الحوار المتمدن-العدد: 2478 - 2008 / 11 / 27 - 10:02
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
بين بدر واحد قصة الحجر بين عمير بن وهب الجمحى وصفوان بن امية القصة طويلة ومعروفة فى كتب السيرة حتى قال محمد "بل قعدت انت وصفوان فى الحجر فذكرتما اصحاب القليب من قريش ثم قلت لولا دين على وعيال عندى لخرجت اقتل محمدا .فتحمل صفوان دينك وعيالك على ان تقتلنى والله حائل بينك وبين ذلك "فاسلم عمير وهذه القصة تساق فى السيرة للدلالة على ان محمدا يعلم الغيب وان الله اخبره بهذه القصة التى لم يشهدها احد غير شخصين فقط ولا يعلم بها احد وقد اكد القران ان محمدا لا يعلم الغيب الاية"ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير " اذا كان محمد يخبره الله بما يجرى فى الغيب فلماذا لم يخبره الله ويوحى اليه بتغيير مسار القافلة يوم بدر وبالسم الذى دسته له المراة وبالمكان المناسب لنزول الجيش وغيرها من المواقف الكثيرة التى كان يحتاج فيها محمد للعلم ولم يخبره الله بشيئ واذا صدقت هذه القصة فانه اما انه متصل بالجن يخبروه ببعض الاخبار مثل العرافين والمنجمين واما ان هناك من شهد الحادثة وابلغها محمد دون ان يعرف احد او ان محمدا يتمتع بقدرة التليباثى وهى التخاطب عن بعد ولو كان محمد يتمتع بقدرة نبوية على معرفة الغيب لاظهرها منذ بداية الدعوة ولوفرعلى نفسه واصحابه الحروب والصراعات التى يخوضها ليثبت انه نبى
غزوة بنى قينقاع وفيها اخرج محمد اليهود من المدينة واليهود يقيمون فى المدينة منذ قديم الازل ويعيشون فى سلام مع اهلها وهى ارضهم وبلادهم التى يقيمون فيها ويعيشون مع اولادهم واهلهم فجاء محمد وهو الدخيل على المدينة والقادم اليها والغريب فيها فاخرج اهلها منها حينما اصبح قويا
قتل كعب بن الاشرف ارسى اسس الاغتيال فى الاسلام هذه القصة طويلة ومروية بالتفصيل فى كتب السيرة ومن يقرا القصة يتالم اشد الالم لما حدث فيها من غدر وخيانة .انها نقطة سوداء فى تاريخ الاسلام لقد سمح محمد بالقتل غيلة وغدرا وبطريقة خبيثة ودينيئة وقد ذهب صحابيان من اصحاب محمد الى كعب بن الاشرف وتظاهرا له بالصداقة ثم اخذاه بغتة وعلى حين غرة وقتلاه وهذا يثير الاشمئزاز والاحتقار وعندما حذرت زوجة كعب زوجها ممن ينادى عليه فى هذا الوقت المتاخر من الليل وارتابت فى الرجلين ومن نواياهما وابلغته بشكوكها وانهما جاءا يريدان قتله رد عليها وقال لها "انما هما اخى محمد بن مسلمة ورضيعى ابو نائلة ان الكريم لو دعى الى طعنة اجاب" ان الخسة والدناءة تتمثل فى هذه الحادثة فى ابشع صورها وعندما وافق محمد على هذا الفعل وحرض عليه فانه بذلك يكون قد وضع وارسى واقر اسس الاغتيال والقتل غيلة وغدرا وجعله شرعيا فى الاسلام وقد قال محمد ليحرض اصحابه على الاغتيال والقتل غدرا "من لكعب بن الاشرف ؟فانه اذى الله ورسوله " ومن غير المنطقى ان يستطيع انسان ان يؤذى الله لان التعرض للاذى صفة انسانية ولا تليق بعظمة الخالق ولكن محمد يصر على اقتران اسمه وما يقع له من حوادث انسانية تقع لاى شخص عادى باسم الله ليضيف القدسية ويوحى بالنبوة لمن حوله ولماذا يترك الله نبيه المرسل لكى يؤذيه كعب؟ وكان كعب بن الاشرف غنيا مترفا منعما من اجمل العرب ومن اشعرهم وكانت له حصن خاصة به فى ديار اليهود وكان حديث عهد بعرس عندما قتل" وهكذا محمد دائما ضد الحياة وضد الجمال وضد كل السعادة والبهجة والمتعة وهو يصر على افساد الحياة وتعكير صفوها وجمالها وتدميرها بافكاره ودعوته انا حزينة ومتالمة لان كعب الشاب الممتلئ جمالا ووسامة وموهبة قد قتل ولم يمهله محمد ليتمتع بعروسه
غزوة احد كانت الماساة والهزيمة المنكرة التى منى يها المسلمون ومحمد فى هذه الحرب كفيلة بكشف محمد واظهاره على حقيقته كقائد حرب عادى تماما انتصر فى المرة الاولى وانهزم فى المرة الثانية
محمد يرضخ لراى من حوله كان راى محمد ان لا يخرجوا من المدينة وان يتحصنوا بها لمواجهة جيش قريش الكبير الذى ساقته من مكة حتى المدينة ثم استجاب لضغط اصحابه الذين الحوا عليه فى الخروج الذين فاتهم الخروج فى بدر وخصوصا حمزة بن عبد المطلب عم محمد الذى اقسم الا يطعم طعاما حتى يقاتلهم بسيفه خارج المدينة ووافق محمد على الخروج من المدينة تحت الضغط ولبس ملابس الحرب ثم عاد الناس وعرضوا عليه ان يبقوا فى المدينة وينتظروا الجيش القادم اليهم لكى يطيعوا محمد ولكنه قال ما ينبغى لنبى اذا لبس ملابس الحرب ان يخلعها ويظهر هنا واضحا تردد محمد وخضوعه لمن حوله وضعف شخصيته وقد اتهمه الناس انه يسمع لمن حوله ويتاثر بكلامهم الاية"ويقولون هو اذن" ويظهر هنا عدم ثبات محمد على راى محدد وعدم معرفته بالاصلح والراى السديد واستجابته لضغوط من حوله ولو كان نبيا حقا لاوحى له الله بالراى الصحيح والسديد ولما تعرض لهذا التردد وعندما انسحب عبد الله بن ابى بن سلول قبل بداية المعركة بثلث العسكر وهم ثلثمائة مقاتل مما احدث هزة فى الجيش غضب محمد من هذا الموقف وقال الاية"وليعلم الذين نافقوا وقيل لهم تعالوا قاتلوا فى سبيل الله او ادفعوا..........والله اعلم بما يكتمون " وعندما همت طائفتان من الاوس والخزرج بالانسحاب من المعركة والتخلى عن محمد فى المعركة غضب وقال الاية"واذ همت طائفتان منكم ان تفشلا ............" والملاحط ان محمد يستعمل فى القران نفس الالفاظ والكلمات التى قالها اعداءه وهو يرد عليهم بالايات وهذا يؤكد ان القران من تعبير محمد وتحليله للاحداث وتعليقه عليها فكيف يكون الكلام البشرى هو نفس كلام الله ولماذا يسمى كلام الله اذا كان هو نفسه كلام البشر وما وجه الاعجاز فى تكرار كلام البشر؟
خالد بن الوليد قائد حربى عبقرى ينتصرعلى الملائكة انتصرت قريش فى احد بفضل ذكاء خالد بن الوليد وعبقريته الحربية فقد قام بخطة لتطويق الجيش الاسلامى وهزيمته هزيمة ساحقة وخالد بن الوليد نفسه هو الذى تسبب بعد ذلك فى انتصار المسلمين فى الحروب التى قادها وهذا دليل واضح ان النصر يكون بسبب ذكاء القائد وحنكته العسكرية وليس بسبب قتال الملائكة كما اوهم محمد اصحابه يوم بدر
ماسى حدثت يوم احد لا تليق برسول 1-كسرت رباعية محمد (عظمه)وشج فى راسه فجعل الدم يسيل منه 2-دخلت حلقتان من حلق المغفر فى وجنته 3-وقع فى حفرة فاصيبت ركبته 4-ضرب فارس محمدا على عاتقه بالسيف ضربة عنيفة شكا لاجلها اكثر من شهر .فلماذا لم تقاتل معه الملائكة وتحميه من الاعداء وتدافع عنه؟ 5-الصحابة الذين دافعوا عنه قتل اغلبهم وقطعت اصابع طلحة وشلت يده 6-نثر محمد كنانته لسعد بن ابى وقاص وقال ارم فداك ابى وامى وهل يحتاج الرسول الى شخص لكى يدافع عنه ويفديه بابيه وامه؟ 7-عندما ادرك الاعداء محمدا قال من للقوم ؟فقال طلحة انا وتقدم سبعة من الانصار يدافعون عن محمد ويقتلون واحدا بعد الاخر حتى قتل كل الانصار .ولماذا لم يدافع عنه الله ودافع عنه اصحابه كاى شخص عادى؟ 8-قال محمد يوم احد من ينظر الى شهيد يمشى على الارض فلينظر الى طلحة بن عبيد الله وهذه صورة من صور المحسوبية والواسطة فقد جعل محمد طلحة شهيدا وهو ما زال حيا ووعده بالجنة واكد له انه سيدخلها مهما ارتكب من ذنوب من اجل انه دافع عن محمد يوم احد وحماه من الاعداء.
الاخ يقتل اخيه فى المعركة كان سعد بن ابى وقاص شديد الحرص على قتل اخيه عتبه الا انه لم ينجح فى قتله وقتله حاطب وهذا يبين اثر الاسلام فى النفوس وما يفعله بالناس حينما يقسم الناس الى فريقين احدهما مؤمن والاخر كافر يكرهان بعضهما اشد الكره حتى ليحرص الاخ على قتل اخيه لانه مختلف عنه فى العقيدة
تشويه شهداء المسلمين اشتغلت نساء المشركين بقتلى المسلمين يقطعون الاذان والانوف والفروج ويتخذون منها خلاخيل وقلائد واخرجت هند بنت عتبه كبد حمزة عم محمد ومضغتها ثم لفظتها هنا يتضح الى اى حد انحدر هؤلاء العرب البدائيين الى ادنى مستوى حضارى وانسانى حتى انه كان متعارفا عليه فى هذا المجتمع القاسى اللانسانى ان المنتصر يشوه جثث القتلى من المهزومين ووصل الامر ان المنتصر يصنع اشياء للزينة من الاعضاء البشرية لقتلى المهزوم وحتى محمد كان يفعل نفس الشيئ حين ينتصر لولا انه كف عن ذلك حين راجع نفسه وقال الاية "ولئن صبرتم لهو خير للصا برين " وقد مضغت هند كبد حمزة عم محمد وكان محمد يحب عمه حبا شديدا ولو كان نبيا حقا ما استطاع احد ان يؤذيه ويمضغ كبد عمه
اخر هجوم قام به الاعداء صعد ابو سفيان وخالد بن الوليد الجبل الذى انهزم اليه محمد واصحابه فخاف محمد ان يصلوا اليه ويقتلوه فقام عمر ومن معه حتى اهبطوهم من الجبل وهذا يدل على مدى الهزيمة المنكرة التى لحقت بمحمد يوم احد وقد وصل الامر ان قريش صعدت الجبل الذى احتمى به بعد الهزيمة فاى هوان بعد ذلك؟ وصلى محمد مع اصحابه الظهر قعودا من اثر الجراح وكان محمد خائفا ان تذهب قريش الى المدينة فتاسر النساء وتنهب الاموال وتاخذ الابناء ولكنه اطمان حينما وجد قريش قد اتجهت صوب مكة
محمد فى موقف محرج بعد انصراف المشركين الى مكة وجد محمد نفسه فى موقف محرج بعد الهزيمة فماذا يقول لاصحابه ؟وبماذا تبرر لهم هذه الهزيمة المنكرة التى لحقت بهم وهم اتباع وانصار النبى؟ فلم يجد مخرجا من هذا المازق الا ان يقول "انا شهيد على هؤلاء الشهداء ما من جريح يجرح فى الله الا بعثه الله يوم القيامة يدمى جرحه اللون لون الدم والريح ريح المسك " فكان اقصى ما استطاع تقديمه الى القتلى فى المعركة هو الوعد بالجنة الموهومة التى لا دليل علمى على وجودها .
حزن محمد على عمه حمزة بن عبد المطلب قال بن مسعود"ما راينا رسول الله باكيا قط اشد من بكائه على حمزة وضعه فى القبلة وانتحب حتى شهق من البكاء ومات يوم احد خيرة الصحابة وقتل من المسلمين يوم احد سبعين من الانصار 65 ومن المهاجرين اربعة ورجل من اليهود قال فيه محم "مخيرق خير يهود"
غزوة حمراء الاسد فى صباح الغد من معركة احد نادى محمد فى الناس ليقاتلوا العدو وخرج المسلمون وهم مثخنون بالجراح كان المسلمون فى حالة صحية متدهورة صبيحة معركة احد وكانوا متالمون من جراحاتهم فكان من الحكمة ان يستريحوا لتلتئم جراحهم ومن الناحية الطبية والعقلية فان الجريح يحتاج الراحة لكى لا يتفاقم عليه جرحة وتعطيه الراحة الفرصة فى الشفاء فكان امر محمد للمسلمين بالخروج صبيحة المعركة وهم فى هذه الحالة الصحية البائسة امرا غير عقلانيا وغير منطقيا على الاطلاق ولكن عندما بلغ محمد ان ابى سفيان قال "قد اجمعنا الكرة لنستاصله ونستاصل اصحابه "رحع محمد الى المدينة دون ان يجرؤ على لقاء قريش او قتالها وهكذا رجع محمد بالجيش دون ان يجنى اى فائدة من الخروج غير تدهور صحة الجرحى فما الحكمة من خروج جيش مهزوم فى اليوم التالى مباشرة من الهزيمة وقبل ان يستعيد قوته وصحة جنوده؟ فى غزوة حمراء الاسد عندما مر ركب بمحمد ارسله ابو سفيان يبلغه ان قريش قد جمعت لمحمد تقاتله وتستاصله فقال محمد ايات يرد بها على ذلك "ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل "وقال "ولا تهنوا فى ابتغاء القوم ان تكونوا تالمون فانهم يالمون كما تالمون وترجون من الله ما لا يرجون" وهنا يظهر ان الالم متساو بين المؤمنين والكافرين رغم ان المفروض ان يؤيد الله المؤمنين وينصرهم ولا يبق للمؤمنين غير الوعد المزعوم بالجنة فعندما يكون الواقع اليما لا يبق غير الوعد بالغيب .
محمد يعلق على المعركة قال محمد ستون اية من سورة ال عمران تبتدى بذكر اول المعركة "واذ غدوت من اهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال " وفى النهاية تعليقا جامعا على نتائج المعركة "ما كان الله ليذر المؤمنين على ما انتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبى من رسله من يشاء فامنوا بالله ورسوله وان تؤمنوا وتتقوا فلكم اجر عظيم " ساق محمد نفس الحجة الواهية الغير عقلانية ولا مقنعة لتبرير الهزيمة وعدم نصرالله للمؤمنين الذى وعده لهم وهو الابتلاء وتمييز المؤمنين الصادقين من غيرهم وكان من الممكن ان يحدث هذا التمييز بطريق اخر غير الهوان والذل والهزيمة ولا يبق للمواساة غير الاجروالجنة وكان من الممكن ان يخبر الله رسوله عن طريق الوحى او الالهام بالمنافقين وقليلى الايمان دون الحاجة لهذه الماساة وتقول الاية ان الله لا يطلع محمد على الغيب ولماذا اطلعه على الغيب فى "غلبت الروم"؟وكان الاولى ان يطلعهم على انهم سينهزمون هزيمة منكرة فيتجنبوا خوض معركة خاسرة ومحمد عنده القدرة على معرفة ما يدور بين شخصين فى الخفاء كما فى حادثة الحجر فكان اولى ان يعرف انه سيهزم فى احد ويجنب نفسه واصحابه المهانة
اثر هزيمة احد على مكانة المسلمين كان لماساة احد اثر سيئ على سمعة المؤمنين فقد ذهبت ريحهم وزالت هيبتهم عن النفوس وزادت المتاعب الداخلية والخارجية على المؤمنين واحاطت الاخطار بالمدينة من كل جانب وكاشف اليهود والمنافقين والاعراب بالعداء السافر .فقامت قبائل عضل وقارة بمكيدة سببت فى قتل عشرة من اصحاب محمد وفى نفس الشهر حدثت ماساة بئر معونة قتل فيها سبعين من الصحابة وحاولت بنو النضير قتل محمد
سرية ابى سلمة راح هذا الرجل ضحية لاوامر محمد فقد بعثه محمد ليغير على ديار بنى اسد بن خزيمة وعاد وقد تفاقم عليه جرح كان قد اصابه يوم احد فلما عاد من السرية مات بالمدينة ولم يذهب محمد بنفسه الى هذه الحرب لان جراحه لم تكن قد التئمت بعد فبعث برجل جريح مكانه فحافظ بذلك على حياته وضحى بحياة الرجل
بعث الرجيع خدع قوم من عضل وقارة محمد واوهموه باسلامهم فبعث معهم عشرة من الصحابة يعلمونهم الدين ويقرؤنهم القران فغدروا بهم وقتلوهم ولو كان محمد نبيا لاخبره الوحى ان هؤلاء القوم غادرون ولانقذ حياة اصحابه من الغدر والقتل
ماساة بئر معونة فى نفس الشهر الذى وقعت فيه ماساة الرجيع وقت ماساة اخرى اشد وافظع من الاولى اسمها وقعة بئر معونة فقد بعث محمد سبعين رجلا من اصحابه من خيار المسلمين وفضلائهم وسادتهم وقرائهم فقاتلهم "عامر بن الطفيل وقتلهم كلهم الا واحدا تالم محمد الما شديدا وتغلب عليه الحزن والقلق ودعا على القبائل الغادرة ثلاثين صباحا حتى قال ايات نسخت "بلغوا قومنا انا لقينا ربنا فرضى عنا ورضينا عنه" وهنا بعث محمد اصحابه الى نجد وصدق من قال له انه سيحميهم وبذلك القى باصحابه الى الفخ ولو كان نبيا لاوحى اليه الله ولحذره من هذا التصرف و لانقذ اصحابه من القتل والغدر ولجنب اصحابه الهلاك اما القران الذى ينزل على محمد ثم ينسخ فهذا لا يتناسب مع كلام الله لان الله سبق علمه كل شيئ ولا يحتاج ان يقول الكلام ثم ينسخث ويغيره او يلغيه وهذا ينطبق على كلام محمد اكثرويتناسب اكثر مع ان محمدا يعلق على احداث حدثت بالفعل والى اللقاء القادم مع غزوه بنى النضير
#نورا_محمد (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
محمد القصه الحقيقيه 4
-
محمد القصه الحقيقيه 3
-
ايها الرجال المسلمون فكوا الاشتباك بين الشرف والجنس
-
لماذا يرفض الاصوليون العقلانيه؟
-
الرقص لغه الجسد
-
نقد الطقوس الاسلاميه.ضحايا الوضوء الاسلامى
-
ايها الشباب والشابات احبوا ولا تخجلوا
-
نقد الطقوس الاسلاميه.مساؤى الصيام.بقيه
-
نقد الطقوس الاسلاميه .الصيام يعوق الرياضه
-
نقد الطقوس الاسلاميه ، مساؤى الصيام الاسلامى .بقيه
-
نقد للطقوس الاسلاميه .........الصلاه
-
مساوئ الصيام
-
نقد عقلانى للقران 4
-
نقد عقلانى للقران 3
-
نقد عقلانى للقران 2
-
نقد عقلانى للقران
المزيد.....
-
عمال أجانب من مختلف دول العالم شاركوا في إعادة بناء كاتدرائي
...
-
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائي
...
-
أجراس كاتدرائية نوتردام بباريس ستقرع من جديد بحضور نحو 60 زع
...
-
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اقتحم المسجد الأقصى
...
-
الاحتلال اقتحم الأقصى 20 مرة ومنع رفع الأذان في -الإبراهيمي-
...
-
استطلاع رأي إسرائيلي: 32% من الشباب اليهود في الخارج متعاطفو
...
-
في أولى رحلاته الدولية.. ترامب في باريس السبت للمشاركة في حف
...
-
ترامب يعلن حضوره حفل افتتاح كاتدرائية نوتردام -الرائعة والتا
...
-
فرح اولادك مع طيور الجنة.. استقبل تردد قناة طيور الجنة بيبي
...
-
استطلاع: ثلث شباب اليهود بالخارج يتعاطفون مع حماس
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|