ذياب مهدي محسن
الحوار المتمدن-العدد: 2117 - 2007 / 12 / 2 - 11:33
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
في صوت العراق صوتنا ربما نحن عشاق العراق والانسان العراقي اولا والبقية تأتي فروعا وحتى الاديان يا أحبائي حين تمدحون فمدحوا كيف تشائون وكل له الحق بالرأي وكما رأه لكن حين تنقل حديث وتنسبه الى شيئ ليس للعقل به صحة فكيف نحكم وكيف حكمت يا اخي حين تقول وتستشهد بحديث باطل جملة وتفصيلا كيف يقول الامام زين العابدين وعند الشيعة هو من المعصومين هذا القول الذي لو قالوه اليوم من تدعونه آية من ايات الله لسخفناه ولضحكنا عليه فحدث العاقل بمالايليق فأن صدق ....؟ كيف يقول علي بن الحسين انا وعلي بن اقطين وناقتي حججنا هذا العام (يمعودين) وهل كتب الله الحج على الناقة حتى يتمثل بها ويقيس عليها الامام المعصوم وهل في ذلك العصر وهو المرحله الاموية لم يكن مؤمن او مسلم يحج سوى واحد تكرم بعطائه وزهابه على امرأة وايتامها في البصرة وعلي بن الحسين ع والناقة (يمعودين) لاتتخبلون تمحصوا وتفحصوا واجعلوا العقل سيد الاحكام ولا تتبعوا الظن....؟ لطفا اذا في ذلك العصر الحجيج ثلاث علي والناقة وعلي بن اقطين فكيف الان كل العلماء الذين ذهبوا الى مكة وكل الناس المسلمين هم ليس بحجيج على قياسكم الباطل وقولكم في مديح سيدكم وليس سيد احد من العراقيين وانت وحجك باطل في باطل ولا تنسبوا ولاتسيئوا على الامام علي زين العابدين هذا حديث باطل وكذب ودخيل لاتضحكوا الناس عليكم حين تمدحون الباطل ياخدام الاجانب ومخدري العقول الجاهله لكن سوف اروي كما اتذكرها رواية رائعة ....يقال ان المتصوف ابا يزيد البسطامي نوي الذهاب الى مكة وهو في ذلك الوقت في الشام وجهز زهابه ومؤنته وتوكل على صاحب البيت وغادر دمشق وحين تطارف بلدة دمشق اعترضه احد الفقراء وقال يا ابا يزيد اين تنوي الذهاب فقال الى مكة للحج قال الفقير ايرضيك اني مع عيالي ومنذ ثلاث ايام لم نذق طعم فتات رغيف يابس وانت الان تحمل هذه الاشياء لتحج بها ترجل الرجل من ناقته واوقف الفقير وطاف حوله سبع مرات وقال خذ هذه الامتعة والزهاب واذهب الى عائلتك فوالله لقد حججت ورجع الى دمشق من يومها فكان القول من طاف حول فقير بنية الحج كان عندلله حاجا.....والله من وراء القصد....كل حجكم باطل والشعب في الفقر...وكاد الفقر ان يكون كفرا الامام علي ع
#ذياب_مهدي_محسن (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟