أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم



 

المواضيع حسب التاريخ


الحوار المتمدن
 اول صحيفة يسارية - علمانية الكترونية يومية مستقلة في العالم العربي

Thursday - 11/15/2018  -  العدد : 6054

المحاور الاسمالموضوع
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني محمد القصبي هل نقل إلينا التراث دينا لمحمد مغاير لدين الله ؟! 1
القضية الفلسطينية سليم نزال لماذا اختفى صوت لجان حق العوده فى اوروبا؟ 2
مواضيع وابحاث سياسية محمود يوسف بكير التقدم والتخلف في قصة قصيرة 3
مواضيع وابحاث سياسية عبيد لبروزيين آخر البشر... أو على هامش التاريخ 4


المجتمع المدني رائد شفيق توفيق برغم شحة الامطار العاصمة تتحول الى برك ومستنقعات .... سرقة ممطرة هي في عرفهم ليست اكثر من مبلغ تافه ( 2 - 4 سنتات ) 5
مواضيع وابحاث سياسية رائد الحواري المسؤول 6
اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المغرب العربي السنوسي حامد وهلي التقرير النهائي لمسار الملتقى الوطني الليبي -تأطير دون الأقليات القومية- 7
مواضيع وابحاث سياسية محمد بودهان الدارجة بين الجهل المقدّس ودعاوى الأكاديميين(2) 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني احمد زكرد التأسيس لدين إنساني من منظور كانطي 9
الصحافة والاعلام سندس القيسي السعودية تتخذ خطوات استباقية لتجنب التحقيق الدولي 10
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات ابراهيم الجندي 10 - حوار الله و اليهود .. ينفي عنه الازلية 11
كتابات ساخرة امين يونس ثرثرة من جانبٍ واحد 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني محمد الحنفي الأعراب وحدهم يؤدلجون الدين الإسلامي.....36 13
المجتمع المدني محمد المحسن لأستاذ سعد سردوحة المتخصص في القانون الجنائي-دكتوراة مرحلة ثالثة -نضيئ أعمالنا بالرزق الحلال..وسنظل ننتصر للحق والعدالة مرضاة لله ليس إلا..وإيمانا منا بأن مهنة المحاماة أخلاق..والأخلاق دين وحضارة.. 14
مواضيع وابحاث سياسية عبد الخالق الفلاح - الدگة - العشائرية في العراق ظاهرة غير حضارية 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني سعيد الكحل احذروهم فهم يكيدون. 16
مواضيع وابحاث سياسية زهور العتابي ظواهر سلبية تستحق وقفة وتأمل ...ثم حلووول 17
مواضيع وابحاث سياسية رضي السمّاك لئلا ننسى أول كاتب ذُوبت جثته في تاريخنا المعاصر 18
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق رواء الجصاني رواء الجصاني،وبعض حديث عن شؤون الكتب والمكتبات 2/2 19
مواضيع وابحاث سياسية أياد الزهيري حكومة خدمات لا حكومة أيدلوجيات 20
اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المغرب العربي هادي المختار ماذا يجري في الجزائر، اقطعوا رأس الافعى قبل ان ينهار النظام 21
مواضيع وابحاث سياسية عزيز الخزرجي حول إمكانية إعادة بناء(الدعوة) بعد خرابها؟ 22
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني ادم عيد الكبت الجنسي اصل كل الشرور 23
مواضيع وابحاث سياسية سليم مطر جنيف عذرا اخوتي العراقيين، اسألكم بكل محبّة وحُزن: الى متى تظلّ نائمة عليكم الطابوگة؟؟!! 24
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع عائشة التاج عندما تتحول فريضة الحج للقب التباهي 25
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع حامد الحمداني دراسة تربوية / علموا ابناءكم الحياة / الحلقة الخامسة 26
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم فلاح هادي الجنابي أکبر خطر يهدد نظام الملالي 27
القومية , المسالة القومية , حقوق الاقليات و حق تقرير المصير الطيب آيت حمودة خرافة العرُوبية ؟! 28
مقابلات و حوارات عبدالله ماهر محمود ضفاف عراقية -الحلقة الحادية عشر- 29
الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني سلام محمد المزوغي فلنبقى عربا مسلمين، لكننا لن نتقدم! 30
مواضيع وابحاث سياسية محمد حسن الساعدي تمكين الشباب منهج أم شعار ؟!! 31
مواضيع وابحاث سياسية زكي رضا العمائم هي من أهلكت العراق 32
الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني عبد الجبار نوري - الناتو العربي - ---- سيناريو أمريكي فاشل لعدوانيتهِ وهشاشتهِ الهيكلية !؟ 33
حقوق الاطفال والشبيبة وليد خليفة هداوي الخولاني مقارنة بين مدارس الامس ومدارس اليوم مقارنة ونداء امام انظار وزيري التربية و الصحة 34
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق السيد حميد الموسوي انها مرحلة الحزم والحسم والردع 35
حقوق الانسان خليل إبراهيم كاظم الحمداني الحق في الحياة مع آخر تحديث للجنة المعنية بحقوق الانسان هل من جديد 36
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات مارينا سوريال ايام صادق الحلوانى وحكاية المنبوذة19 37
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني ابو الحق البكري الاسلام .. محمد .. عبودية المراه .. الجنس ..24 38
المجتمع المدني فاطمة ناعوت تلويث الذوق العام 39
القضية الفلسطينية طلال الشريف مطلوب تغيبر في الطرف الفلسطيني 40
دراسات وابحاث قانونية سعد عزت السعدي القانون والعرف العشائري لمن السطوة ..؟! 41
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني جعفر الحكيم التناقضات التاريخية في قصة صلب يسوع المسيح 42
المجتمع المدني محمد المحسن باقة نرجس..وتحايا مفعمة بالإجلال والإكبار والتقدير إلى الدكتور البارع والمتخصص في مجال طب الأسنان والإبن البار لجهتَي صفاقس وتطاوين بالجنوب التونسي الحبيب بلهادي 43
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع حسين عجيب علم الزمن ( 1 ، 2 _س ) 44
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات مارينا سوريال ايام صادق الحلوانى وحكاية المنبوذة20 45
المجتمع المدني عبد الحسين العطواني تبعية الاعلام وانعكاساتها على المجتمع 46
الثورات والانتفاضات الجماهيرية تاج السر عثمان الذكرى الستون لانقلاب 17 نوفمبر1958 47
الارهاب, الحرب والسلام ميثاق الضيفي إستراتيجيات حرب العصابات 48
مواضيع وابحاث سياسية وليد الشاوي رسالة أهل البصرة لعادل عيد المهدي 49
مواضيع وابحاث سياسية شاكر فريد حسن إلى أين تتجه حكومة نتنياهو بعد استقالة ليبرمان ؟! 50
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني ضياء الشكرجي ملامح ومراتب عقيدة التنزيه 3/5 51
مواضيع وابحاث سياسية محمد السلايلي مصطلح -جيل الضباع- بين الاستعمال النضالي والاستعمال الاستسلامي 52
مواضيع وابحاث سياسية أحمد كعودي. الفصائل الفلسطينينة ترسي قواعد اشتباك جديدة مع العدو الإسرائيلي. 53
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع سعد سوسه التربية عند إخوان الصفاء 54
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات محمد كشكار فكرةٌ مخالفةٌ للسائدِ: هل حقًّا إن المرأةَ العربيةَ المسلمةَ، ناقصةُ عقلٍ ودينٍ؟ 55
الحركة العمالية والنقابية النقابة الوطنية للفلاحين الصغار والمهنيين الغابويين دفاتر النضال النقابي الفلاحي بالمغرب 56
مواضيع وابحاث سياسية حسن حاتم المذكور الأزمنة السوداء... 57
مواضيع وابحاث سياسية سعيد علام -بدون رقابة- .. وع اللى جرى..؟! (1) 58
العولمة وتطورات العالم المعاصر يوحنا بيداويد محنة المثقفين في العقود الاخيرة 59
القضية الفلسطينية سليم نزال عن عالم الكثرة ! 60
عالم الرياضة عبد العزيز فرج عزو أحداث ونتائج البطولة الدبلوماسية الثانية الدولية لكرة القدم للرجال بدولة مصر 61
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني طلعت خيري استغلال عذاب الرب للأهداف القومية 62
كتابات ساخرة واثق الجابري سبعة خضر ومئات يابسات 63
العولمة وتطورات العالم المعاصر زهير الخويلدي متاهات مابعد الفلسفة 64
المجتمع المدني محمد المحسن باقة نرجس..وتحايا مفعمة بالإجلال والإكبار والتقدير إلى الدكتور البارع والمتخصص في مجال معالجة أمراض الأنف والحنجرة والحلق والإبن البار لجهة تطاوين بالجنوب الشرقي التونسي المنصف العلوي 65
اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المشرق العربي ياسين الحاج صالح إشكالية الاستيعاب وما بعدها 66
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني أحمد صبحى منصور أخيرا : عن الصلاة الشيطانية والمساجد الشيطانية 67
المجتمع المدني القاضي منير حداد الدكة العشائرية.. ارهاب اجتماعي 68
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني قيس حسن كيف أصبح الإسلام سبباً في تأخر وتخلف المجتمعات العربية والإسلامية 69
مواضيع وابحاث سياسية حسونة فتحي بالمر..قضية سيناوية مهملة 70
مواضيع وابحاث سياسية .عصام العبيدي ومصات عراقية ٧ 71
المجتمع المدني محمد المحسن الدكتور البارع المتخصص في طب الأسنان بمحافظة تطاوين بالجنوب الشرقي التونسي الحبيب بلهادي:الطب:.أخلاق ومهنية..وروح إنسانية نبيلة 72
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات حسام جاسم النقاب و الهوية الانسانية 73
مواضيع وابحاث سياسية اكرم هواس عودة الفكر الإمبراطوري ..2 74
التحزب والتنظيم , الحوار , التفاعل و اقرار السياسات في الاحزاب والمنظمات اليسارية والديمقراطية فلاح علوان رد الى السيد عبد الحسين سلمان 75
المجتمع المدني محمد الموسوي الأستاذ بشير الهاشمي يتقلد وسام بريطاني عالي 76
المجتمع المدني عبد الأمير رحيمة العبود سفرة الى المانيا برفقة الشاعر محمد مهدي الجواهري والأستاذ الدكتور فيصل السامر في عام 1964 77
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات مهدي كاكه يي العلاقات الآشورية - الميتانية (1) 78
مواضيع وابحاث سياسية عبد الحسين شعبان مبدأ ترامب وأركانه الخمسة 79
مواضيع وابحاث سياسية طه رشيد توافق الكتل ومستقبل العراق! 80
الصحافة والاعلام طه رشيد مهرجان الصحافة العراقية 81
حقوق الانسان مالك كرباج قضية مخطيف شبيكة ازعجت بني معروف بكل مكان 82
مواضيع وابحاث سياسية عدنان الأسمر إنها غزة .. 83
مواضيع وابحاث سياسية زهور العتابي مرض العصر ..مرض الأمان ..الفيس بوك !! 84
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني عمر الأسمر الإسلام دين مأزوم بالوحشية والتناقض 85
الشهداء والمضحين من اجل التحرر والاشتراكية أدهم مسعود القاق هيثم عبيد، عبرت حرًّا، وبقينا عبيدًا 86
مواضيع وابحاث سياسية غدير رشيد الحزب الشيوعي العراقي ................آن أوان التغيير !!!!!!! 87
القضية الفلسطينية محمود الشيخ لم يعد صحيحا المثل القائل- انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب- 88
اليسار , الديمقراطية والعلمانية في مصر والسودان إلهامي الميرغني أزمة المصطلحات والمفاهيم وإشكاليات التغير وطرح البدائل في مصر - النقابات العمالية والقطاع العام والتعليم كنموذج 89
مواضيع وابحاث سياسية محمد حسن الساعدي العلاق لم يعلق جيداً ؟!! 90
القضية الفلسطينية احمد صالح سلوم معركة غزة ليست بورصة لحماس و مقاولات الاخوان المسلمين الخيانية 91
مواضيع وابحاث سياسية فلاح هادي الجنابي قد حان وقت إسقاط الملالي الدجالين في إيران 92
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق مهند البراك اغتيالات النساء، خطة لإرهاب المجتمع 93
مواضيع وابحاث سياسية علجية عيش في البحث عن خطاب سوسيولوجي موحد 94
مواضيع وابحاث سياسية علجية عيش أين موقع الجريمة في مخبر السوسيولوجية؟ 95
مواضيع وابحاث سياسية شنوان الحسين العدل والاحسان والنضالات القطاعية بالمغرب، الحركة التلاميدية نموذجا 96
القضية الفلسطينية جميل السلحوت بدون مؤاخذة- العدوان على غزة ليس عفويا ولا بريئا 97
سيرة ذاتية صباح كنجي شعلان ذلك النصير المقدام 98
مواضيع وابحاث سياسية حمدى عبد العزيز تحالف طبقى سفيه يريد إحتكار التعليم لابنائه 99
المجتمع المدني حمدى عبد العزيز شعبى !!!!!!!!! 100
الارشيف الماركسي حسين محمود التلاوي نيكولاي بوخارين: تنظيم الجيش وهيكل المجتمع (مقال مترجم) 101
الصحافة والاعلام مهدي القريشي كرنفال طريق الشعب 102
مواضيع وابحاث سياسية فرات المحسن شعار الصداقة بين الشعوب، بين النظرية والمآل. 103
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني طلعت رضوان التوحيدى بين أهمية كتاباته وتناقضاته 104
القضية الكردية محمد مندلاوي متى تولد الروح الوطنية الكوردستانية الحقيقية في ضمير عموم الشعب الكوردي؟! 105
القضية الفلسطينية يوسف سلطان الحل الوحيد , والبدائل المتاحة 106
القضية الفلسطينية مديحه الأعرج ( غضب شعبي واسع على هرولة دول خليجية للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي ) 107
القضية الفلسطينية وسام الفقعاوي جولة من العدوان انتهت.. ولكن 108
القضية الفلسطينية حنان محمد السعيد غزة الصغيرة الكبيرة 109
في نقد الشيوعية واليسار واحزابها نبيل عودة بحث في الفكر السياسي 110
مواضيع وابحاث سياسية علجية عيش الشهيد أبو عمّار أعظم مناضل عربي في العصر الحديث 111
سيرة ذاتية علي سيريني أول صانع سيارة كهربائية عالم كُردي من العراق 112
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني ضياء الشكرجي ملامح ومراتب عقيدة التنزيه 2/5 113
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات ناصر عجمايا المرأة والرجل الى أين؟! 114
مواضيع وابحاث سياسية عبدالرزاق دحنون لماذا خلق الله الذباب؟ 115
مواضيع وابحاث سياسية احمد عصفور ابواياد ساقولها وجبري علي الله من يطلب تجريد المقاومة من سلاحها مجرم ولا يمثل شعبنا 116
القضية الفلسطينية طلال الشريف تظاهروا أيها الفلسطينيون لفرض المصالحة 117
مواضيع وابحاث سياسية فلاح رحيم يوتوبيا كامل شياع 118
الصحة والسلامة الجسدية والنفسية سمير زين العابدين كيف أكون نفسي 119
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع حسين عجيب علم الزمن ( 1 _ س ) مدخل وتمهيد 120
مواضيع وابحاث سياسية ثامر الحجامي عقد شرعي بدلا من الزواج الكاثوليكي 121
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات مارينا سوريال ايام صادق الحلوانى وحكاية المنبوذة17 122
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات مارينا سوريال ايام صادق الحلوانى وحكاية المنبوذة18 123
كتابات ساخرة توفيق أبو شومر دولٌ محنَّطةٌ 124
سيرة ذاتية محمد كشكار نساء مناضلات في جمنة الستينيات 125
مواضيع وابحاث سياسية سليم نصر الرقعي هل الاسلام ضد الرأسمالية من حيث المبدأ!؟ 126
الحركة العمالية والنقابية تيار الكفاح العمالى - مصر نضال نقابى.مصر:الافراج عن رئيسة النقابة والموظف المعترف بالتعدي على مقر النقابة بناءً على تعليمات إدارية، وتنازل الجبالي عن المحضر مقابل تعهد كتابي من رئيس المأمورية بتسليم المقر وكافة الأوراق صباح اليوم الاربعاء. 127
الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني سلام محمد المزوغي تونس التي عرفت في صغري (2) 128
مواضيع وابحاث سياسية حسن أحراث جرادة الشهيدة... 129
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع الطيب عبد السلام تأويل الجنس 130
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع اتريس سعيد شذرات من العدم 131
مواضيع وابحاث سياسية منصور الاتاسي العلم الفتنة 132
مواضيع وابحاث سياسية محمد الذهبي سبعة مليارات ثمن الحديد الذي أكلته الجرذان 133
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني طلعت خيري اليسار الإسرائيلي واليمين الصهيوني 134
الثورات والانتفاضات الجماهيرية الطلبة الصحراويين بالمواقع الجامعية المغربية بيان تنديدي تضامني 135
مروج التمدن  
Wednesday - Wednesday, November 14, 2018  -  العدد : 6054
المحاور الاسمالموضوع
الادب والفن بويعلاوي عبد الرحمان قصة قصيرة جدا / تنظيف 1
الادب والفن سمير دويكات كفاكم خذلانا لغزة 2
الادب والفن سلام محمد المزوغي (دائما وأبدا) 3
الادب والفن جودت شاكر محمود أرواء 4


الادب والفن بديع الآلوسي الميتافيزيقي 5
الادب والفن عبد اللطيف الصافي صباح أنيق 6
الادب والفن سالم الياس مدالو قرب سياج الحقل الاجرد 7
الادب والفن عبد اللطيف الصافي وعد 8
الادب والفن عبدالسلام سنان .. ليبيا خريف الظمأ : 9
الادب والفن عدنان جمعة كانت لنا قهوة حلوة 10
الادب والفن زهرة النرجس ربيعة ازداد أقاصي الجحود 11
الادب والفن ساميا ابراهيم /لبنان عصافير بلا أجنحة..... 12
الادب والفن سهام الدغاري_ليبيا هزيمة القرنفل 13
الادب والفن فاضل ضامد مسامات 14
الادب والفن سميرة سعيد المنفيون قسراً يفهمون وجع الأماكن 15
الادب والفن نادية خلوف إلى طيرة 16
الادب والفن مصطفى جمعه_ليبيا طريق وكلمات 17
الادب والفن عماد ذيب عينان تلثغان 18
الادب والفن حيدر الهاشمي قصيدة حب حسب التوقيت الشتوي 19
الادب والفن لينا فنجراوي لعلَّ الشمس 20
الادب والفن خالدة أبوخليف/سورية. بلا أمنيات 21
الادب والفن شيرزاد همزاني بأختصار 22
الادب والفن سالم الياس مدالو قلادة ماس 23
الادب والفن عمر فهد حيدر بين بتلات قلبك تخفى الحنين.... 24
الادب والفن وليد المسعودي المصباح المكسور 25
الادب والفن دلور ميقري شيرين وفرهاد: الفصل الرابع 4 26
الادب والفن عبدالكاظم الغليمي / العراق مساءات غائمة 27
الادب والفن أديب كمال الدين حرف الكابوس 28
الادب والفن كمال تاجا من تحت الحزام 29
الادب والفن نمر سعدي ايقاعات رعوية 30
الادب والفن مقداد مسعود أمسية ينيرها المطر 31
الادب والفن محمد الفقي الطبقة الوسطى في سينما محمد خان 32
الادب والفن جعفر عبد المهدي صاحب عرض كتاب: نفحات نجفية للدكتورمحسن المظفر 33
الادب والفن يوسف حمك لا تدع عزيمتك مرتعاً لهواجس الخوف . 34
الادب والفن مارينا سوريال رواية كالام – إم. تي. فاسوديفان ناير 35
الادب والفن حبيب النايف دهشة المعرفة 36
الادب والفن أفنان القاسم التراجيديا الإنسانية 8 37
الادب والفن مارينا سوريال ابقي معي – أيوبامي أديبايو كتب اثرت في حياتي 38
الادب والفن هدى أحمد لمست النار كي أفيق 39
الادب والفن معاد موان نحن براعم من تطوان 40
الادب والفن محمد هالي ما بين الشهامة و عمق الإهانة 41
الادب والفن سلام محمد المزوغي ((نِسْتَنَّاكِي لْيَالِي وْلَوْ مَا تْجِيشْ....نِخْتَرْعِكْ فِي خْيَالِي وْبِيكِي نْعِيشْ)) 42
الادب والفن مرتضى محمد جدل الأفيون ... وكان الجدل مثار للجدل 43
الادب والفن رائد الحواري مناقشة قصائد عمار خليل 44
الادب والفن طارق محسن حمادي قصيدة // الموازين 45
الادب والفن نجاة تميم عقدة التفاوت الطبقي تُكلّل بجائزة الكونكور 46
الادب والفن بلقيس خالد الثابت والمتغير في العنف ضد المرأة 47
الادب والفن يعقوب زامل الربيعي تفاصيل على سجيتها! 48
الادب والفن سالم الياس مدالو الان الان تماما الان 49
الادب والفن كريم عبدالله الكتل التعبيريّة في نصّ ( أنصت لصمتك لتكتمل الشجرة بداخلي ) للشاعرة : نعيمة عبدالحميد – ليبيا 50
الادب والفن سليم نزال عن سينيكا الفيلسوف الرومانى فى مسرحية الطرواديات ! 51
الادب والفن طه رشيد التخطيط لاستعادة ستراتيجية المسرح العربي 52
الادب والفن دلور ميقري تورغينيف وعصره/ القسم الرابع 53
الادب والفن حيدر مكي الكناني مُفترقْ طُرق 54
الادب والفن يسرى الجبوري بكاء الملائكة 55
الادب والفن كمال غبريال الأغنية المصرية وتحولات الواقع 56
الادب والفن جوزفين كوركيس البوتاني لانزر ولا هذر 3 57
الادب والفن سالم الياس مدالو على شاشة قلبي 58
الادب والفن محمود سعيد كعوش كلُ عامٍ وأنتِ الحُب 59
الادب والفن نادية خلوف آه . لو تدرين! 60
الادب والفن يعقوب زامل الربيعي بعض شيء، كان كل شيء! 61
الادب والفن أفنان القاسم التراجيدية الإنسانية 7 62
الادب والفن نوميديا جرّوفي ومضات من الوجدان 63
الادب والفن سعد محمد مهدي غلام *..كن ..ميتا فيوض الحرف الأول *32 64
الادب والفن احمد صالح سلوم قصيدة: البوح الكستنائي.. 65
الادب والفن عدنان حسين أحمد قصص قصيرة جدًا لمحمد حياوي بنهايات تنويرية 66
الادب والفن سمير دويكات ستموتون بغيظكم 67
الادب والفن عبد اللطيف الصافي حياة 68
الادب والفن سلام محمد المزوغي (كلمات) 69
الادب والفن كمال تاجا بون شاسع 70
الادب والفن زهرة الناردين أنصت لصمتك لتكتمل الشجرة بداخلي 71
الادب والفن محمد رشيد الشمسي قصة قصيرة 72
الادب والفن نبيل محمد سمارة احوازية قطعت قلبي ؟ . بقلم / نبيل محمد سمارة 73
الادب والفن سمير دويكات غزة يا غيمة ماطرة 74
الادب والفن ابراهيم خليل العلاف السري الرفاء الموصلي 75
الادب والفن هاتف بشوش/عراق/دنمارك نساء(25) ..سوءُ فهم 76
الادب والفن محمد الزهراوي أبو نوفل آخِر النِّساء 77