أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1)  الاسم و موضوع التعليق nasha
انــــــــــــــــــــــــــــــا هــــــــــــــو
التاريخ Wednesday, July 29, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

أستاذ سامي صدقني يا أستاذي لن ينفعك فتح موضوع ثاني لأنك لم تحسم الأول وانهزمت من المناظرة مع الأسف. 
انا متأكد ان الشيطان محمد البدري اقنعك أن تحجب كل مداخلاتي على الجزء الأول من المناظرة وتفتح موضوع جديد كجزء ثاني
انت غلطان الشيطان محمد البدري لن يخلصك من الخطأ الذي فعلته والذي هو الهزيمة المنكرة التي إصابتكم جميعا انتم الملحدين.
صدقني وبكل أمانة ( بإمكاني الدخول الى موقع الحوار المتمدن من الفيس بوك ومن موقع  الحوار (تعليقات الحوار المتمدن)  بكل سهولة  صحيح ستتمكن من حجب متن التعليق ولكنك لن تتمكن من حذف عناوين التعليقات) وهذا ما حدث لك على الجزء الأول. بإمكاني شد انتباه معلقيك بسهولة (بواسطة عناوين تعليقات الحوار المتمدن التي سأرسلها لأنك لا تملك السيطرة عليها) إلى تعليقات الفيس بوك وستضع نفسك في ورطة لا داعي لها.انا متوقف حاليا من استئناف الهجوم عليك بهذه الطريقة السهلة لاني لا اكذب ولأنني مقتنع انه ليس من حقي منطقيا أن أنكر فضلك في نشر افكاري على موقعك. لا فضل لي عليك ولا اريد ارغامك على نشر تعليقاتي ومتفهم هذا حقك مئة في المئة . بالنسبة لي هذا واجبي الأخلاقي .






(2)  الاسم و موضوع التعليق nasha
أستاذ سامي فضلك لن أنساه صدقني
التاريخ Wednesday, July 29, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تقول:
ن يجدى تملقك وقولك :( استاذي المحبوب الى قلبي سامي لبيب - اشكرك من كل قلبي يا احلى انسان واصدق والاكثر تسامحا وتضحية على نشر هذا التعليق اغفر لي وسامحني على ازعاجك لسنين طويلة .) فى عودتك وإصلاح ما أفسدته بتبجحك وغرورك وغباءك

انت مخطئ انا لا اتملق احدا .. عدتها مرارا وتكرارا وقلت لك انا لا اجاملك في قول الصدق ،انا لا اكذب، ولا أرى أي دواعي للكذب. انا لا اجاملك على حساب الرب يسوع. لا يمكن انت تحلم

اين محمد البدري لماذا هرب وخلاك لوحدك لماذا لا تناديه ليتحاور معي إلى جانبك
ما دمت مؤدلج وتتبع الشيطان وتعبد محمد البدري وتعبد ماركس ودوكنز وشلة الملحدين وتترك
الرب يسوع لن تنجح ابدا. ستفوق وتعرف لاحقا لأنك لا زلت مغيب

لماذا حذفت تعليقاتي لماذا تخاف ..لماذا لا ترد على تعليقات الفيس بوك؟
لماذا لم تضيف اسمي على قائمة أصدقائك في صفحتك على الفيس بوك لماذا تخاف ؟ أنا كشفت هويتي امامك وبصراحة ودون خوف.

تابعني على تعليقات الفيس بوك أرجوك
محبتي واحترامي أيها النبيل






(3)  الاسم و موضوع التعليق nasha
أخي العزيز الأستاذ سامي لبيب المحترم
التاريخ Sunday, July 26, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

اهذه أخلاق الفرسان يا أخي العزيز الأستاذ سامي؟
الفارس الحقيقي صاحب المبادئ وصاحب الشرف الرفيع يموت في ساحة المعركة ولا ينهزم .
لم يكن عهدي بك وباخلاقك!! هل نسيت أن الاعتراف بالخطأ فضيلة؟
عين الصواب في هكذا موقف هو الإقرار بالخطأ وتحويل الهزيمة الى نصر حقيقي بالحفاظ على العهد
الانتصار للنفس لا يكون بالانضمام إلى فريق المهزومين بل بالعكس كان عليك أن تنظم إلى فريق شهداء الكلمة الفعليين.
الانظمام للفريق المعادي لا يتطلب منك خيانة أعضاء فريقك واصدقائك ومحبيك فعليا.
نحن نتبارز في الفضاء السيبراني وانت اخترت النزال بارادتك انت صاحب المبادرة وعليه خسارتك تتحملها بمفردك .
لاحظ كيف انفض عنك الجميع وتركوك بمفردك تواجه الهزيمة. لا تقلق انت لم تنهزم ولم تكن خائنا لمبادئك ولكنك استشهت (افتراضا) دفاعا عن مبادئك

أين الجميع أين ذو اللسان السليط البدري الارهابي (ارهابي فكري وليس ارهابي داعشي) ليشمر عن ساعديه وينزل إلى أرض المعركة لماذا انهزم إلى جحره كالفار الصغير
ساواصل المعركة ضده إلى أن يعتذر
إنجيل يوحنا 8: 32) وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ، وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ».






(4)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الأستاذ العزيز طلال الربيعي
التاريخ Sunday, July 26, 2020
 الموضوع والكاتب -ستالين ومعركة البروليتاريا من أجل الديمقراطية- - طلال الربيعي تاريخ النشر Friday, July 17, 2020

حسب علمي حضرتك طبيب نفساني أو على الأقل اختصاصك سايكولوجي
كما تعلم وبحكم اختصاصك أن الإنسان يميل دائما إلى ما يتفق مع ما يناسبه سواء فكريا أو ماديا لأن الطبيعة البشرية وبالغريزة انانية

انت تسمع ما يعجبك من الناس وتختار منهم الملائمين والمتوافقين مع أفكارك وميولك
حكمك مع احترامي لرأيك ليس قياس.

اذا كان نظام المجتمع السياسي يسمح بالحرية الفردية ضمن حدود القانون فكيف ولماذا ينفجر المجتمع؟ ماذا ستكون الغاية من ذلك؟
حالة واحدة ممكن تفجر أي مجتمع حر وهي التكتل الإيديولوجي السياسي وهذا محال.
لأن الديمقراطية لن تسمح بأي أيديولوجيا منظمة.
الاستبداد والدكتاتورية كالتي في بلداننا فقط هي التي تولد الانفجار
تحياتي وشكرا على المتابعة






(5)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الأستاذ سامي
التاريخ Sunday, July 26, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تعليقك على ضيفك الجديد ليس بمحله.
انا لا أعرف لماذا انزعجت وتركت الحوار . هل تتوقع مني في المناظرة أن اتسامح مع اخطائك
ما معنى المناظرة اذن؟ أليست كالمبارزة؟
سألتك سؤال عن ماهية الوعي واجبت عليه حضرتك بجواب غير مقنع( على الأقل بالنسبة لي) اليس من حقي ان اقول انا غير مقتنع؟
يا استاذ بدلا من الزعل والتهجم كان عليك أن تأتي بدليل علمي عصبي يؤيد كلامك بأن الوعي تفاعلات كيمياوية شديدة التعقيد وخلصنا وانتهينا
انا حاضر للاستئناف مرة أخرى إذا أثبت تفسيرك لماهية وعيك الذي تجيب على الأسئلة بواسطته.
تحياتي






(6)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الأستاذ العزيز طلال الربيعي
التاريخ Sunday, July 26, 2020
 الموضوع والكاتب -ستالين ومعركة البروليتاريا من أجل الديمقراطية- - طلال الربيعي تاريخ النشر Friday, July 17, 2020

الذي دمر العراق يا أستاذي هي الإيديولوجيات على اختلاف أنواعها سواء عرقية كالقومية العربية أو الدينية كالاسلامية أو الفلسفية مثل الماركسية الأممية.

المجتمع الذي يتكون من أفراد احرار لا يمكن لا لصدام ولا لبلير ولا لبريمر ولا لهتلر ولا للخامنائي أن يدمآه.
أعتقد انت مقيم في مجتمع غربي حر فهل المجتمع عندك مدمر وبائس كما حدث لوطننا الأصلي
العراق؟
تأمل في الموضوع قبل أن ترد أرجوك
تحياتي واحترامي






(7)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الأستاذ طلال الربيعي المحترم
التاريخ Sunday, July 26, 2020
 الموضوع والكاتب -ستالين ومعركة البروليتاريا من أجل الديمقراطية- - طلال الربيعي تاريخ النشر Friday, July 17, 2020

قولك:
اذن هي اما ديكتاتورية الرأسمالية او ديكتاتورية البرولبتاريا. ومن سيحلم بطريق ثالث سيستيقظ بكابوس له اول وليس له آخر.

كلامك صحيح فعلا العالم أما تحت دكتاتورية الرأسمالية أو دكتاتورية البروليتاريا
إلى هنا انا متفق معاك 100/100
ولكن الطريق الثالث الذي وصفته حضرتك بكابوس له اول وليس له اخر لا اؤيدك فيه على الاطلاق
انا لا اؤيدك فقط ولكن لا اتفق معك بنسبة 100/100 ايضا
تحياتي واحترامي






(8)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الاستاذ محمد البدري المحترم
التاريخ Sunday, July 26, 2020
 الموضوع والكاتب أرض اليسار المأزوم - سامح عسكر تاريخ النشر Saturday, July 25, 2020

لقد ذكرت في تعليقك انواع الايديولوجيات من اسلامية دينية الى عربية عرقية الى ماركسية اممية ولكنك اهملت ايديولوجيتك (المحببة جدا الى نفسك) وهي الايديولوجية الالحادية.
هل هذا عدل يا استاذ محمد يا محترم؟
(إنجيل لوقا 6: 41) لِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟
تحياتي للاستاذ الكاتب المحترم ولضيفه الكريم الاستاذ منير كريم المحترم






(9)  الاسم و موضوع التعليق nasha
انا هو=يهوه
التاريخ Saturday, July 25, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

عندما انا اعرف الوعي فاقول:انا هو ناشا
عندما استاذ سامي يعرف الوعي فيقول:
الوعى فى النهاية نتاج عمليات كيميائية شديدة التعقيد بالمخ وهذا يعنى أن المواد الكيميائية والبيئة الخارجية تؤثر على الوعى أى المادة تنتج الوعى-رد بقى


إذن (انا ناشا) اناظر عمليات كيميائية شديدة التعقيد ....الخ

إذن ناشا يناقش مادة ميتة تسمى سامي لبيب

سامي لبيب ميت وحي في نفس اللحظة مثل قطة شرودنجر.

انتهى الحوار بيني انا ناشا وبين سامي لبيب لأن سامي لبيب مات موتا ابديا

أما عندما اتحاور مع الله فيكون جوابه دائما وابدأ ( انا هو) لأن الله حي لا يموت

إلى من يتابع الحوار أو يقرأه الآن او مستقبلا الرجاء أن يدخل على Google ويبحث في ( بحث عن انا هو في الكتاب المقدس) التالي ليفهم كيف الله بذاته يعرف ذاته:

الموقع مرة اخرى
بحث عن انا هو في الكتاب المقدس

تحياتي للجميع وتحية خاصة لروح الأستاذ سامي لبيب الميتة والتي أن فهمت صلاتي هذه ستحيا ولن تموت إلى الابد


(إنجيل يوحنا 11: 25) قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا،







(10)  الاسم و موضوع التعليق nasha
أجب عن سؤالي أولا يا استاذ سامي
التاريخ Saturday, July 25, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

سؤالي بسيط جدا
ما هو الوعي ؟
أجب على هذا السؤال لكي نبدأ بداية صحيحة.
هذا السؤال أساسي هذا يتعلق بك انت الوحيد في العالم كله دونا عن أي إنسان آخر.
إذا فشلت في الإجابة عن هذا السؤال فالمناظرة تعتبر منتهية.






(11)  الاسم و موضوع التعليق nasha
لن أقع في فخك فأنا أراه جيدا
التاريخ Saturday, July 25, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

الأستاذ سامي
ما هية الروح:
انا اعرف تماما ما هي الروح التي املكها انا.روحي هي انا. وما انا سوى وعي متراكم على مدى سنين عمري.
لا حل اخر لدي في توضيح تعريف الروح إلا عملية ( إسقاط مقارنة ) analogy بروحي انا على أرواح الآخرين بمن فيهم الله ذاته.
وبدوري أسألك : ما هو الوعي أليس الوعي نسبة إليك هو ذاتك
هل لديك طريقة أخرى لتعريف الوعي؟







(12)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الأستاذ سامي
التاريخ Saturday, July 25, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تقول ما هو جوهر الله ؟
باختصار شديد. الله روح







(13)  الاسم و موضوع التعليق nasha
نظرية المؤامرة الشهيرة في العالم كله.
التاريخ Saturday, July 25, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

الأخ العزيز ايدن أهلا ومرحبا بعودتك مجددا
تقول:
ليست حية و ميتة في نفس الوقت ابدا ابدا ابدا
العلماء كثيرا ما يتلاعبون بالالفاظ.
هل تعني أن العلماء كذابين مثلهم مثل رجال الدين؟ إذا كان كذلك فمن أين جائت التكنولوجيا والمعارف والعلوم؟ دا احنا روحنا بداهية أن كانت الحكاية كدة!
لا اتفق معك بتاتا: الرياضيات لا تكذب لانها علم مجرد من المادة وبالنتيجة الرياضيات مجردة من الانانية (أنانية الإنسان وتحيزه لنفسه عندما يستخدم الرياضيات كوسيلة للبحث النظري)
تعليقك يصب في خانة نظرية المؤامرة.
أسأل نفسك لماذا وضع شرودنجر القطة( المفترضة) في صندوق بمفردها؟ ولماذا افترض ان قنينة السم ستنفجر عشوائيا؟
إنه بالحقيقة يصف الواقع الذي نعيشه جميعا بالظبط.
في تعليق سابق لي على الموضوع السابق للاستاذ سامي ذكرت لك مايلي:
الزمن الحاضر خدعة بمعنى، نحن دائما نعيش على ذكريات الماضي ونتخيل المستقبل.
هل تستطيع أن تحدد موعد ومكان موتك؟ بعد عمر طويل.
أليس الموت دائما وابدأ مفاجئة؟
هذا بالظبط ما قصده شرودنجر بقصة القطة التي نسجها في خياله.
تحياتي






(14)  الاسم و موضوع التعليق nasha
مراحل تطور الحضارة 4
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تكملة المرحلة الثالثة أو المرحلة التي نعيشها الان في هذه اللحظة.
معادلة شرودنجر الشهيرة Schrö-;-dinger equation لا تأخذ من الزمان والمكان ثوابت
معادلة شرودنجر تقع خارج الزمان والمكان وليست إلا نظرية احتمالات لا تعتمد على أي ثابت زماني
أو مكاني ولذلك اشتهر ت Heisenbergs uncertainty principle مبدا الشك
وهذا هو ما دعى شرودنجر إلى إطلاق قصة القطة الميتة الحية في نفس الزمان والمكان.
وهذا أيضا ما جعل من عدم الحسم والجزم في تفسيرات تجربة الدبل سلت الأربعة لحد هذا اليوم مفتوحة.
==============================
اليوم في هذا العصر نحن نعيش في عالم مابين الوعي والمادة وايهما أسبق منطقيا هل المادة أسبق أم الوعي اسبق؟
أليست هذه هي اللاادرية يا استاذ سامي؟
بناء عليه السنا جميعا مجرد مؤمنين؟ سواء ملحدين أو غير ملحدين، أو ما ديين وغير ماديين، او احرار أم مؤدلجين؟
في انتظار جوابك يا استاذ سامي






(15)  الاسم و موضوع التعليق nasha
مراحل تنطور الحضارة 3
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

اينشتاين بدوره وبالاعتماد على أبحاث ماكسويل في الكهرومغناطيسية ورياضيات الأبعاد الأربعة
Einstein field equations أو رياضيات الزمكان ا metric tensor ال
اينشتاين جعل من سرعة الضوء الثابت الأساسي او البديهية الأساسية.
بناء على ذلك جعل للمادة حدود زمنية ومكانية وانبثقت عن ذلك نظرية الانفجار الكبير والثقوب السوداء والأكوان المتوازية وهلم جرا... في هذه الحالة أصبحت المادة نسبية وليست أساسية ازلية لا تفنى ولا تستحدث.اعتمادا على النظرية النسبية الخاصة تمكن الإنسان من اكتشاف الطاقة النووية وبواسطة النسبية العامة تمكن من غزو الفضاء.
======================================
المرحلة الثالثة وهي مرحلة ظهور فيزياء الكم وهي مرحلتنا الحضارية التي نعيشها الان في هذه اللحظة.
في هذه المرحلة ظهر ماكس بلانك وشرويدنجر والشلة كلها (شلة علماء فيزياء الكم) هؤلاء الناس وبداية بتجربة double slit experiment الدبل سلت ابتدأ الخروج من المنطق البشري مبدأ السبب والنتيجة الذي كان سائدا منذ غاليليو ومرورا بنيوتن ثم اينشتاين . اينشتاين أيضا تبين أنه على خطأ لأنه لم يأخذ بمبدأ تمدد الكون بجدية واهمل أهميته
تابعني






(16)  الاسم و موضوع التعليق nasha
مراحل تطور الحضارة 2
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تكملة المرحلة الثانية
هذه المرحلة ابتدأت منذ ظهور غاليلو غاليلي الإيطالي عندما اعتبر أن الرياضيات هي لغة الطبيعة والكتاب المقدس the holy -script-ures هو لغة الوجدان الروحي مما أدى إلى وضعه تحت الإقامة الجبرية بحسب القوانين التي كانت سارية في ذلك الوقت.
هذا هو ما أدى إلى دخول مصطلح العلمانية المسيحي Secular law الذي يقضي بالفصل بين سلطة الكنيسة الثابتة الايمانية وسلطة القانون المدني العلمي المتغير ... ونشوء الديمقراطية الادارية السياسية .
ظهور نيوتن بعد غاليلو وقانون الجذب العام وكتابه الشهير principia mathematica
ماذا فعل نيوتن؟ نيوتن جعل من المادة والزمان والمكان مسلمات أو بديهيات بنى عليها القوانين الطبيعية ورياضيات التفاضل والتكامل وجعل من سرعة الضوء لانهائية أي اهملها واعتبر أن الضوء موجي في طبيعته الأساسية وليس جزيئي.
لقد استمرت هذه المرحلة إلى زمن ظهور اينشتاين ونظريته النسبية العامة والخاصة والتي أثبتت أن نظرية نيوتن محدودة الفعالية وخاطئة لأنه اعتبر سرعة الضوء لا نهائية.
اينشتاين بدوره وبالاعتماد على أبحاث ماكسويل في الكهرومغناطيسية ورياضيات الأبعاد الأربعة









(17)  الاسم و موضوع التعليق nasha
مراحل تطور الحضارة 1
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

ساثبت لك( علميا )أن الثالوث هو التفسير الأكثر ترجيحا والأقوى منطقيا والأكثر فائدة لوضع أساس منطقي للعدالة والقانون وللأخلاق وللعلوم الاجتماعية وكل القضايا الوجدانية( الوجودية) بصورة عامة.
ساثبت لك (علميا) أن الإيمان يجب أن يكون هو البداية وساثبت لك (علميا) أن تعريف الايمان ليس اعتباطا كما تتصور.
.............................................................................
البرهان العلمي:
لقد مرت الحضارة البشرية بثلاثة مراحل معرفية علمية يتفق عليها معظم أهل البشر إلا المؤدلجون

المرحلة الأولى من الحضارة هي الفترة الزمنية التي سبقت النهضة العلمية الأوربيةEurope, the Middle Ages أو ما تسمى بفترة القرون الوسطى وما قبلها منذ نشوء الحضارة حتى القديمة منها مثل السومرية والبابلية والمصرية والرومانية الاغريقية .....الخ

المرحلة الثانية هي مرحلة بداية الاكتشافات والاختراعات أو بداية ما يسمى بعصر السبب والنتيجة العلمي والذي أدى إلى صعود الإيديولوجيات بكل أنواعها ... العرقية والدينية وحتى العلمية الالحادية ... فترة بداية العلمانية أو فصل سلطة الكنيسة عن سلطة القانون المدني
تابعني من فضلك






(18)  الاسم و موضوع التعليق nasha
مراحل تطور الحضارة 1
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

ساثبت لك( علميا )أن الثالوث هو التفسير الأكثر ترجيحا والأقوى منطقيا والأكثر فائدة لوضع أساس منطقي للعدالة والقانون وللأخلاق وللعلوم الاجتماعية وكل القضايا الوجدانية( الوجودية) بصورة عامة.
ساثبت لك (علميا) أن الإيمان يجب أن يكون هو البداية وساثبت لك (علميا) أن تعريف الايمان ليس اعتباطا كما تتصور.
.............................................................................
البرهان العلمي:
لقد مرت الحضارة البشرية بثلاثة مراحل معرفية علمية يتفق عليها معظم أهل البشر إلا المؤدلجون

المرحلة الأولى من الحضارة هي الفترة الزمنية التي سبقت النهضة العلمية الأوربيةEurope, the Middle Ages أو ما تسمى بفترة القرون الوسطى وما قبلها منذ نشوء الحضارة حتى القديمة منها مثل السومرية والبابلية والمصرية والرومانية الاغريقية .....الخ

المرحلة الثانية هي مرحلة بداية الاكتشافات والاختراعات أو بداية ما يسمى بعصر السبب والنتيجة العلمي والذي أدى إلى صعود الإيديولوجيات بكل أنواعها ... العرقية والدينية وحتى العلمية الالحادية ... فترة بداية العلمانية أو فصل سلطة الكنيسة عن سلطة القانون المدني
تابعني من فضلك






(19)  الاسم و موضوع التعليق nasha
للمطر أسباب يستحيل حصرها جميعا
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تقول:
برهان رياضى ومادى يتعامل مع مادة فهل الإله مادة

وهل الأدب والفن والحب والكراهية والألوان والقانون والصواب والخطأ والسببية ذاتها والرياضيات
مواد؟
ما رأيك بالإبعاد الاربعة المستخدمة في النظرية النسبية أو الأبعاد الأحدى عشر المستخدمة في النظريات الحديثة هل هي مادة ؟ هل يمكن حتى تصورها ماديا؟
هل يمكن أن تثبت وجود البعد الرابع الزمكاني ؟ حسيا أو ماديا؟
السبب والمسبب ينتهي دوره في فيزياء الكم وبوضوح.
راجع Double-slit experiment والتي مضى عليها قرن كامل لم تحسم ولها أربعة تفسيرات مختلفة.
راجع وابحث عن هذه المقولة على Google

shut up and calculate quantum mechanics

كيف يمكن أن تسكت وتحسب؟ أليس هذا جنون؟
تحياتي






(20)  الاسم و موضوع التعليق nasha
العقل هو التفسير ذاته.أو هو تعريف الماء بالماء
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تقول:
عندما تريد أن تشرح ماهية إلهك بالثالوث كالآب والإبن والروح القدس فقد صعبت الأمور على نفسك ولم تحل شيئا , لأسألك ماهية وكينونة وذات الآب والإبن والروح وكيف توصلت إلى ذلك وكيف تقنع ملحد أو مسلم بطبيعته وكينونته هذه.
لماذا يقتنع الملحد أن المربع يمكن تحويله إلى دائرة؟
نظريا لا يمكن رسم دائرة بدقة مطلقة. ومع ذلك يمكن للإنسان أن يتصور دائرة بدقة مطلقة.
العقل ليس له حدود زمنية مكانية بينما المادة محدودة بالزمان والمكان.

أما ما هو الثالوث فأنا فسرته لك بطريقة رياضية سهلة جدا كيف لم تفهمها؟
أنا لم أطلب منك أن تعرف الثالوث بالتجربة العملية وبالدليل المادي الحسي هذا غير ممكن .

بنفس الطريقة من أين جائت الحياة إلى الوجود المادي: هل لديك دليل مادي أن الحياة نشأت من المادة الميتة؟
من أين جائت الخلية الجنسية بالشفرة الجينية. الشفرة تعني معلومات محمولة على المادة .هل لديك إثبات بدليل تجريبي مادي؟
أم أنك تؤمن إيمان فقط بأنها ناتجة عشوائيا من المادة. بالمناسبة المعلومات ترتيب. والترتيب عكس العشوائية.
تحياتي






(21)  الاسم و موضوع التعليق nasha
السؤال الآخر عن السببيةCausality
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

تقول:

والسؤال الآخر عن منطق السببية فهل هو مقبول بدون خبرات وتراكم معرفة
هنالك فرق بين البرهان الرياضي والدليل المادي
في أي بحث علمي صحيح هنالك طريقتان: الاشتقاق العقلي deduction
والطريقة الثانية هي بالدليل المادي اي بالتجربة والإحصاء والمقارنة المادية الحسية induction
ولذلك في علم الفيزياء هنالك فرعين هما الفيزياء النظرية والفيزياء العملية أو المخبرية.
هذا لا يعني ابدا ان اي نظرية علمية رياضية يمكن اثباتها عمليا
مثلا:خذ الانفجار الكوني هل يمكن للإنسان أن يجري في المختبر انفجار كوني مصغر؟
فالانفجار الكوني نظرية بحتة وكذلك نظرية الأكوان المتوازية هل يمكن إثبات وجود الأكوان المتوازية بالمختبر؟

ومع كل هذا أولا وأخيرا كلا الطريقتين الاشتقاقية الرياضية والتجريبية العملية لا يمكن القيام بهما بدون عقل واعي يقودهما ويستوعبهما
العقل البشري الواعي هو من يستخدم السببيةCausality كطريقة وحيدة لاستيعاب وفهم الواقع.
لا يمكن للتجربة أن تحدث دون سبب ونتيجة
مسبب الحدث هو العقل ونتيجة الحدث هي المادة
تحياتي






(22)  الاسم و موضوع التعليق nasha
ماهية وكينونة وذات الإله
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

استاذ سامي تقول:
دعك من هذا الهري واللت فى الكلام فإذا كانت لك مداخلات جادة تتناول صلب المقال فلتأتى بها ..ولاحظ غير مقبول التطرق لمواضيع أخرى كالثالوث والفداء ألخ

لا افهم كيف تريدني ان اجاوب؟ هل تريدني ان اجاوب كما يوافق رايك؟
ما معنى المناظرة اذن؟
هل تريدني ان اعرف الاله رجل عجوز ذو لحية بيضاء قاعد على العرش في السماء السابعة ويدخن سيكار؟
الا تعلم ان الاله في المسيحية اله واحد باقانيم ثلاثة هي الاب الاقنوم الاول والمسيح الابن وهو الاقنوم الثاني والروح القدس وهو الاقنوم الثالث؟
لماذا تريد ان اهمل عقيدتي؟
هل سمعت من اهلك يوما انهم لا يعترفون بالثالوث؟
لا علاقة لي باي عقيدة اخرى انا ادافع عن عقيدتي فقط.
لماذا تخلط بين الاديان والمسيحية. المسيحية ليست دين وانما فلسفة حياة.
اسال نفسك لماذا المجتمعات الغربية تختلف بطريقة حياتها عن الشرق؟
المسيحية تتخذ من الفرد الواحد كاساس . المجتمعات الشرقية شمولية تتخذ من القبيلة كاساس. هل لديكم في مصر قبائل مسيحية؟
تحياتي






(23)  الاسم و موضوع التعليق nasha
انا مستعد ولنبدأ
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

اولا: قولك
ثالثا:مادخل الثالوث والفداء والصليب والقيامة بموضوعى ومادخلنا بأنك مسيحي بقناعة تامة ومنطق سليم!
وتقول
ثالثا:أنت هنا أمام موضوع يسأل عن ماهية وكيونة وذات الإله الذى تعبده فهل تقدرعلى الشرح أم أن لاأدريتك ستحولك عن ذلك.
أليس الثالوث المسيحي هو هو الاله الواحد بثلاثة أقاليم هل نسيت أنني مسيحي المعتقد؟
ألم أكرر مرات ومرات بأن الإله هو فكرة تجريدية بالظبط كالرياضيات؟
ألم أقل لك انا كذات مستقلة هو المطلق؟ وما دمت انا المطلق فأنا من حقي أن أبدأ بالثالوث المسيحي كمطلق ...كبداية.... كتسليم....كبداية.
للمثال :مجموع زوايا مثلث تساوي 180 درجة ......بديهية متفق عليها
الثالوث:اله واحد بثلاثة أقاليم فكرة تجريدية وشرحتها على الفيس بوك بكل وضوح .شرحتها بحسب نظرية المجموعات الرياضية .... بمعنى طبقت علي الثالوث نظرية المجموعات
نظرية المجموعات :بديهية رياضية مستخدمة في كل مكان..... مسلمة متفق عليها.
هل لديك اعتراض؟ أليست هذه لب موضوعك؟ أليس موضوعك حول :
خمسمائة حجة تُفند وجود إله
كيف تقول انا أشتت موضوعك؟
يا استاذ سامي من فضلك ركز.
تحياتي






(24)  الاسم و موضوع التعليق nasha
هدئ اعصابك
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

يا استاذ سامي لماذا تتهمني بالكذب
أين آخر تعليقين لي؟ ألم تحجبهما؟ أنا حملت نفس التعليقين كوبي بيست على تعليقات الحوار وعلى تعليقات الفيس بوك في نفس الوقت هروبا من الحجب.
انا حملت التعليق 6 وتعليق 7 في الفيس بوك اضطرارا وكان من المفروض أن يظهرا على رقم و29
أين هما لماذا حجبتهما؟
لا يا أخي هذه ليست عدالة. قلت لك منذ البداية اذا كنت لا اعجبك وتكرهني فقل لي أخرج من موقعي وساخرج دون أي تردد.
ومع ذلك إذا كنت على قدر تحديك في الحوار لنبدأ من جديد وننسى الماضي لخاطر عيون البدري الارهابي.
انا حاضر ومستعد للحوار وباتم الاستعداد لرفع الراية البيضاء اذا غلبتني بالحوار
هل أنت مستعد؟
سانشر هذا التعليق على الفيس بوك اذا حجبته. بصراحة وعلى المكشوف ...
انا ساحتفظ به على جهازي وانتظر قرارك
تحياتي






(25)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الارهاب الفكري
التاريخ Friday, July 24, 2020
 الموضوع والكاتب المناظرة – الجزء الأول . - سامى لبيب تاريخ النشر Sunday, July 19, 2020

لاستاذ سامي لبيب المحترم

انت تعرف جيدا من المذنب المهاجم ومن هو ضحية الارهاب الفكري الذي يدافع عن نفسه.
الا ترى ان معظم معلقيك قد هجرو موقعك .... بالتاكيد هجرو موقعك لان البدري حول موقعك الى مهزلة وبموافقتك..
اين حميد فكري؟ اين ايدن حسين؟ اين ماجدة منصور؟ ....... كلهم تركو موقعك واهملوه بسبب الحجب الذي مارسته معي اولا وقلة ادب البدري ثانيا
البدري ليس اكثر من انسان كما انا وانت واي فرد اخر
هل لانه صديقك {ويشترك في برامج فضائية كما فهت منك سابقا} تفضله على غيره.
هل هذه اخلاق الماركسية؟ اذا كانت هذه اخلاق الماركسية فالماركسية ليست سوى ايديولوجيةعصابة لصوص تسرق المجتمع قوته وتوزعها باستبداد وبظلم يفوق ظلم الراسمالية بما لايقارن
العدالة الحقيقية هي في كل شيئ وليست بالماديات والاشتراكية الفاشلة فقط.