أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Wednesday, March 20, 2019
 الموضوع والكاتب المجتمعات الغربية مجتمعات مسيحية، هل في ذلك شك!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Tuesday, March 19, 2019

في الغرب يمكن ان تتحرر من معتقدك الاصلي الذي تربيت فيه علنا وتستطيع ان تنتقده بكل حرية
وفي اي دولة اسلامية يمكن للفرد غير المسلم ايضاَ ان يتحرر من معتقده الاصلي ويعتنق الاسلام ولكن..... هل للفرد المسلم الحق في ان يتحرر من الاسلام ويعتنق اي فكر اخر ويمارس شعائره علنا وهل يُسمح له بانتقاد الاسلام ؟
عندما ترفع الدول الاسلامية (والمجتمع الاسلامي عامة) الحماية عن الاسلام وتترك مواطنيها احرار في خياراتهم الفكرية والعقائدية حينها فقط من حقك ان تقول ان المجتمع الاسلامي مجتمع ليبرالي عدا ذلك فاليبرالية في المجتمعات الاسلامية كلام خالي من اي معنى
تحياتي مجددا






(2)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الاخ السندي
التاريخ Wednesday, March 20, 2019
 الموضوع والكاتب ** منفذ مجزرة نيوزيلندا ... داعشي أردوغاني ** - سرسبيندار السندي تاريخ النشر Tuesday, March 19, 2019

مهما كانت هوية مرتكب جريمة الارهاب في نيوزيلندا حتى لو كان مسيحي فهي جريمة ارهابية لانها ضد مدنيين عُزّل .
ولكن السؤال هو لماذا واين ارتكب جريمته وما هي الدوافع.
في رأيي الدافع الواضح للهجوم هو الدفاع عن الوطن المهدد بالضياع والهوية الوطنية المهددة بالزوال وهذا حق مشروع قبل من قبل وابى من ابى.
اول الارهابيين هو اردوغان الذي يعرف جيدا ان اجداده السلاجقة الاتراك قبل 500 عام استولو على اوطان الغير بالقوة والتكاثر الحشري واليوم يعيد نفس الفعل ويحاول ان يستولي على اوطان الغير بشتى الطرق الخبيثة من هجرة وارهاب وتكاثر حشري. وكله تحت يافطة الاسلام
سلاح ادوغان هو استغلال العنصرية الاسلامية عن طريق استخدام المدنيين المسلمين كسلاح ذو حدين .
انه يستخدم المسلمين من جهة كارهابيين يهاجمون العالم اجمع وكضحايا مسالمين عندما يقع الارهاب عليهم.
انها لعبة خبيثة كريهة ومكشوفة وستفشل وبالنتيجة سيسقط الاسلام كما سقطت كل الايديووجيات العنصرية
تحياتي






(3)  الاسم و موضوع التعليق nasha
وما الغريب في ذلك
التاريخ Wednesday, March 20, 2019
 الموضوع والكاتب المجتمعات الغربية مجتمعات مسيحية، هل في ذلك شك!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Tuesday, March 19, 2019

بالطبع المسيحية هي احد روافد ثقافة الدول الغربية هذه مسألة بديهية لا تحتاج برهان.
وبالطبع كذلك الاسلام هو الرافد الرائيسي لثقافة الدول التي يدين معظم سكانها بالاسلام وهذه ايظا بديهية لا تحتاج الى برهان.
الثقافة في الغرب عمادها واساسها هو حرية الفكر والانفتاح على كل الثقافات. الفرد في الغرب حر في اختيار معتقداته الخاصة وممارسته للطقوس الدينية اختياري وليس فرض. والدولة لا تحمي المعتقد المسيحي وهو مُعرّض للنقد والتجريح .
اما الثقافة الاسلامية فلا تسمح بالانفتاح على الثقافات المغايرة والفرد فيها لا يسمح له ان يختار غيرها والدولة تحمي المعتقد الاسلامي ولا تسمح لاي نقد او تجريح للاسلام. الطقوس الدينية الاسلامية فروض وليست اختيار الدولة تفرض مظاهر الصوم حتى على غير المسلمين.
ومن هنا فاي كلام عن اللبرالية في الدول الاسلامية هو محض كلام في الهواء.
اللبرالية معناها الحرفي هو التحرر من الايديولوجيا الفكرية والاسلام هو ايديولوجيا فكرية سياسية وثقافية .
بحكم الليبرالية التي نشأت من الثقافة المسيحية انت تُقيم في بريطانيا.
سؤال:
في الغرب يمكن التحرر من المسيحية هل يمكن التحرر من الاسلام في الاسل






(4)  الاسم و موضوع التعليق nasha
حق الحياة والبقاء
التاريخ Monday, March 18, 2019
 الموضوع والكاتب أزمة وجود المسلمين في الغرب والسيناريوهات المخيفة!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Sunday, March 17, 2019

قولك:
هو رد فعل طبيعي من حيث المبدأ!... لهذا يجب علينا تفهم طبيعة صعود هذه القوى (الوطنية والقومية) المحافظة التي تنظر للمسلمين ثم الاتحاد الأوروبي كتهديد لهوياتها القومية والوطنية!.
وقولك:
التطرف العنصري الشعبوي في الغرب لينتهي الأمر بقيام حكومات يمينية تتمتع بقاعدة شعبية عارمة تدفع بإتجاه طرد المهاجرين المسلمين وسحب الجنسيات منهم بعد تفكيك الاتحاد الأوروبي!.. أو ينتهي الأمر بمسلمي أوروبا كما انتهى بيهود أوروبا حينما يزداد المد القومي الشعبوي،
هذا تناقض يا استاذ
من جهة تصف ردة الفعل الغربية رد فعل طبيعي ومن جهة ثانية تصفه بالتطرف العنصري الشعبوي.
المجتمعات تتصرف تلقائيا بآلية طبيعية عند تهديد وجودها لان المجتمعات جزء من الطبيعة وتتبع قوانين الطبيعة وفي مقدمتها حق الحياة والبقاء






(5)  الاسم و موضوع التعليق nasha
النظام المجتمعي
التاريخ Sunday, March 17, 2019
 الموضوع والكاتب أزمة وجود المسلمين في الغرب والسيناريوهات المخيفة!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Sunday, March 17, 2019

بسبب نسبية الحياة ونسبية كل المفاهيم التي اتخذها وياخذها وسيتخذها الانسان مستقبلا لن ولم ولا يستطيع هذا الانسان ايجاد صيغة نسبية يمارس حياته في ظلها سعيدا امينا مطمئنا. ولذلك حتما ويجب على اي مجتمع ان يستخدم نظام مطلق بثوابت ليبني عليه العلاقات البينية بين الافراد وبين الافراد والنظام نفسه.
المطلق هو اساس بناء اي مجتمع بشري سواء كان هذا المطلق ديني او الحادي او ليبرالي او ماركسي ...الخ.
ولذلك عندما يختار اي انسان ان يهجر او يضطر الى هجر مجموعته التي يعيش فيها ويختار طوعا ان يعيش مع مجموعة اخرى مختلفة لا يحق له ولا يمكن له ان يعتقد ان يُقبل في المجموعة الجديدة دون الالتزام واحترام مطلقها وشروطها هي.
تدمير او محاولة تدمير القيم والمطلق المجتمعي المشترك هو انتحار ذلك المجتمع وتفسخه .
ولذلك فبروز الحركات اليمينية المحافظة هي رد فعل طبيعي على محاولات تغيير القيم والمطلق المجتمعي المشترك السائد .
رد الفعل هذا كان سيحدث حتما حتى لو كانت القيم الغربية بالاساس ماركسية او الحادية او مسيحية او لا دينية ...الخ
ردة الفعل هذه هي ضد محاولة هدم النظام السائد وتغييره وليست بسبب نوعية النظام.
تحياتي






(6)  الاسم و موضوع التعليق nasha
هذه بضاعتكم
التاريخ Sunday, March 17, 2019
 الموضوع والكاتب جريمة نيوزيلندا..ثقب في الوعي الإنساني - سامح عسكر تاريخ النشر Saturday, March 16, 2019

إذا كانت جريمة نيوزيلاندا ثقب في الوعي الإنساني لماذا لم تكن الهجمات الإرهابية الاسلامية الإجرامية ضد المدنيين العزل في جميع أنحاء العالم ثقوب في الوعي الاسلامي؟
الآن وفقط الآن نمى إلى انتباهك أن الإرهاب ووصفته بالثقب في الوعي الانساني
الثقوب موجودة في الوعي الاسلامي ولم تصل إلى الوعي الإنساني.
لا يوجد ثقب في الوعي الإنساني. لم يبتهج أحد أو يحتفل احد في كل دول العالم بمقتل ناس ابرياء.
هذا كيل بمكيالين أين كنت أنت من ما حدث لاقليات العراق أين أنت من آلاف الحوادث الإجرامية الإرهابية الاسلامية في أنحاء العالم. أين أنت من الابتهاج والاحتفال في العالم الإسلامي حين وقوع الهجمات الإرهابية على الدول الغربية
أليست هذه هي الشريعة الاسلامية؟ أليست الشريعة العين بالعين والسن بالسن؟
أليست هذه الشريعة هي التي يسعى المسلمون الى فرضها على العالم أجمع بالارهاب والعنف؟






(7)  الاسم و موضوع التعليق nasha
سياسة العين بالعين الهمجية
التاريخ Sunday, March 17, 2019
 الموضوع والكاتب ملاحظات حول الجريمة الارهابية في (نيوزلاند)!!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Saturday, March 16, 2019

لا أدري لماذا تم منع تعليقي رقم 6
على أية حال يا صديقي العزيز هذه هي سياسة العين بالعين والسن بالسن التي يتبناها الإسلام وتتبناها الثقافة الإسلامية التي تلقن للناس منذ نعومة اضفارهم في كل مكان في المدارس والجامعات وفي الإعلام وفي الجوامع .
هذه هي نتائج ثقافة الكراهية والتعصب التي تبناها هذا الارهابي ضد ناس أبرياء .
ثقافتك الإسلاميةالعنصرية الفاشية يا صديقي العزيز هي البادئ وهي سبب البلاء كله ثقافتك التي عادت إلى الوجود بصعود الأسلام السياسي للسلطة من جديد هذه الثقافة التي يروج لها الشيوخ وكل المهتمين بالسياسة الدينية سنة وشيعة وهم بالملايين ويتبعهم مئات الملايين من الناس العاديين
اسألني عن أهلي وعن وطني وماذا حدث لهم وله. أسأل اليزيديين العراقيين وأسأل المندائيين العراقيين ماذا حل بهم بسبب ثقافة الكراهية التي هي في صلب الاسلام هل تعتقد أن هذه الأقليات
هي من ابتدأ الاعتداء والقتل والسلب والنهب والاغتصاب.
توزيع الاتهامات لن يغير النتيجة والقادم سيكون أسوأ . إنه موقف خطير وموقف مخيف ينذر بكوارث إنسانية ستطال أبرياء كثيرين.






(8)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Saturday, March 16, 2019
 الموضوع والكاتب ملاحظات حول الجريمة الارهابية في (نيوزلاند)!!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Saturday, March 16, 2019

قبل كل شيئ قلوبنا وتعاطفنا مع الضحايا الأبرياء وذويهم في الحادث العنصري البشع الارهابي الذي لا يمكن تبريره تحت أي عذر كان.
مع احترامي لوجهة نظرك يا استاذ سليم ولكنك اغفلت جوانب مهمة جدا في مقالك وركزت على جوانب أخرى لا علاقة لها بموضوع العنصرية والإرهاب.
أولا الإرهابي نفسه يدعي أن دوافعه عرقية قومية وارتكب جريمته على هذا الأساس ولذلك محاولتك خلط الأوراق وإدخال جوانب أخرى ضمن دوافع ارتكاب الجريمة ليست في محلها وتظهرك كأنك تحاول تبرير الإرهاب الديني الذي ارتكبه الإرهابيين الإسلاميين.
ثانيا
(الفكر الذي انطلق منه هذا الارهابي فكر خاص بمجموعة من الناس وهم (الشعبويين اليمينيين
الفكر الذي انطلق منه ليس الفكر العام الرائج بين الناس في الغرب
العنصرية والفاشية لا تدرس في المدارس ولا يروج لها في الإعلام ولكن العكس هو الصحيح .
بمعنى أن الثقافة العامة الرائجة هي ثقافة التسامح وقبول الآخر وليست ثقافة عنصرية طاردة ودليل ذلك هو تواجدنا انا وانت وغيرنا (من كل أصل وفصل )في الغرب متمتعين بكل ميزات المواطنة غير المنقوصة.
أرجو أن تعيد النظر في طرحك هذا
تحياتي






(9)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الاخ حميد فكري
التاريخ Thursday, March 14, 2019
 الموضوع والكاتب ماذا سيحدث في الجزائر غدًا !؟؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Thursday, March 14, 2019

بعد اذن الكاتب
الاخ حميد تقول:
فللواقع ،كلمته العليا ،لأن للواقع قوانين تحكمه ،هي قوانين الصراع الطبقي
وتكمل قولك بالتالي
كل مجتمع يسير بحسب موازين القوى في هذا الصراع .وعلى هذا الاساس تتحدد النتاءج .
نعم ميزان القوى هو الذي يحدد النتائج. ولكن ما تعريفك لهذه الطبقات المتصارعة؟ الصراع لا يبدو لي صراع اقتصادي وانما صراع ايديولوجي ثقافي.
اشكرك واشكر الصديق العزيز سليم
تحياتي






(10)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق سليم نصر الرقعي
التاريخ Tuesday, February 26, 2019
 الموضوع والكاتب العقلانية والواقعية السياسية لا العلمانية ولا الأصولية الدينية! - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Monday, February 25, 2019

الأخ العزيز سليم
أرجو أن تتعب نفسك قليلا وتطلع على مواد الدستور العراقي الحالي أو على مواد الدستور المصري الحالي وسترى بأن هذه الدساتير بالظبط ما تحلم به في مقالك هذا ومقالاتك السابقة.
الدستور أساس قوانين الدولة ويجب أن يكون متكامل حيادي إلى أقصى ما يمكن ولا يمكن قبول مادتين متناقضين ضمن مواده.
عندما تعرف الدستور كوثيقة وطنية تضمن تساوي الحقوق والواجبات على أبناء الوطن ضمن حدوده الجغرافية يجب أن يكون الوطن هو المطلق لا تنافسه لا القومية ولا العقيدة الدينية
إقحام أي عقيدة أو قومية بأي فقرة تفسد الدستور ويصبح الدستور عرضة للتلاعب والتفسير لصالح جهة محددة أو جهات محددة.
تحياتي







(11)  الاسم و موضوع التعليق nasha
كانك يا زيد ما غزيت
التاريخ Monday, February 25, 2019
 الموضوع والكاتب العقلانية والواقعية السياسية لا العلمانية ولا الأصولية الدينية! - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Monday, February 25, 2019

تقول :
اعترافنا بالطابع العام لهذه الدول العربية والمسلمة لابد من مراعاة حقوق الأقليات الوطنية (الدينية والمذهبية والعرقية...) من جهة ومن جهة مراعاة حقوق المواطنين والأفراد كموطنين وأفراد لهم خصوصياتهم الفردانية وحياتهم الخاصة وحرياتهم وممتلكاتهم الشخصية والعائلية التي يجب احترامها.... واحترام خصوصيات الأفراد كمواطنين والأقليات كشرائح وطنية يجب أن يكون عن طريق تثبيتها في الدستور وتحقيقها في سلوك الدولة على أن يكون جميع المواطنين متساويين أمام القانون وأمام القضاء!.
وهذا تماما ما تنص عليه الدساتير في الدول العربية الان.
هذا هو تماما التناقض الذي يعاني منه العقل العربي المسلم .هذه هي الازدواجية
هذا هو سبب فشل كل المحاولات السياسية السابقة والحالية.
يا صديقي انت لم تاتي بجديد
تحياتي






(12)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Monday, February 25, 2019
 الموضوع والكاتب بو تفليقه تابوت سياسي بعجلات!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Sunday, February 24, 2019

لن يهدأ الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاّ الى ان تتوازن القيم الثقافية والسياسية العامة في هذه المناطق مع القيم الثقافية والسياسية العالمية السائدة في معظم انحاء العالم.
انا اؤيدك ان ابقاء الامور كما هي افضل من التدمير والموت وأؤيدك ايضا بان الحكومات العربية الحالية تحاول بكل جهدها تلافي التصدع المجتمعي ولكنها غير قادرة على منعه .
لقد تم ترسيخ الثقافة الدينية والقومية الاستعلائية التوسعية الامبراطورية العنصرية في كل الدول الاسلامية منذ عقود طويلة .
لقد تمكن الفكر القومي وخصوصا الفارسي والتركي وكذلك العربي من استغلال الدين الاسلامي بقوة لترسيخ الانعزال والانسلاخ عن المشترك الانساني العالم وزرع في عقول الجموع كراهية مفرطة لكل ما هو لا اسلامي وخصوصا الغربي.
هذه المجتمعات اليوم تدفع ثمن تلك الاخطاء وثمن تزييف التاريخ وثمن المبالغة في تمجيد الذات.
تحياتي






(13)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق سليم نصر الرقعي
التاريخ Saturday, February 23, 2019
 الموضوع والكاتب من هو عباس العقاد؟ وماذا يعني لي!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Thursday, February 21, 2019

لا زلنا غير متفقين على التعريفات الأساسية.
في رأيي لكل إنسان نظرة كونية يختارها ويحاول أن يشمل هويته العقائدية والقومية ضمنها.
هذا ما نحاول أن نفعله جميعا بمعنى: انت تحاول أن تعيش تحت مظلة الليبرالية الديمقراطية كما أنت دون تغيير وكذلك انا أحاول أن أعيش تحت مظلة الليبرالية الديمقراطية كما انا دون تغيير وهذا ما يفعله جميع الناس. الديمقراطية تضمن لك ان تمارس معتقداتك وتراثك القومي بكل حرية ولكنها لا تسمح لك باستغلال مؤسسات الدولة لحماية معتقداتك وتراثك القومي ولا تعطي للمعتقدات أو للتراث العرقي أية إمتيازات قانونية مثلما تفعل الدول الإسلامية اليوم في دساتيرها .
انت تحاول أن تستغل مؤسسات الدولة الليبرالية لحماية تراثك القومي والديني بينما انا لا أرى ايةحاجة إلى استغلال مؤسسات الدولةالليبرالية لحماية تراثي الديني أو القومي وهذا هو سبب الاختلاف بيننا
تحياتي






(14)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Friday, February 22, 2019
 الموضوع والكاتب من هو عباس العقاد؟ وماذا يعني لي!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Thursday, February 21, 2019

لديك تناقض بين ما تعتقد يجب ان يكون وما يمكن انجازه على الارض. فكرك يجمع بين ثلاثة متناقضات الاول عروبي قومي والثاني اسلامي ثيوقراطي ديني والثالث فلسفي ليبرالي .
هذه متناقضات لا يمكن الجمع بينها
الفلسفة الليبرالية تعتمد على التحرر الفكري ومتغيرة بتغير الضروف ولا تسمح بتفضيل معتقد او قومية على باقي المعتقدات او القوميات ولذلك لا يمكن الجمع بينها وبين االقومية والدين.
والاسلام لا يسمح بالتحرر الفكري الليبرالي ويتعدى حدود القومية ولا يعترف بالقومية.
اما القومية العربية اذا كنت تقصد القومية كعرق لا كوطن فلقد اثبتت فشلها مرات عديدة
هذا جمع متناقضات يا صديقي
تحياتي






(15)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Thursday, February 21, 2019
 الموضوع والكاتب الإصلاح الهادئ العميق لا الثورات المُدمِّرة !؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Wednesday, February 20, 2019

ايام زمان درسونا في المدارس الابتدائية في درس العلوم مبدأ تساوي الضغط الجوي .هل تذكر الاواني المستطرقة؟ وكيف ان السائل ياخذ مستوى واحد بالرغم من اختلاف اشكال هذه الاواني اذا كانت متصلة مع بعضها البعض هذا بالضبط ما يجري في العالم اليوم.
نحن جميعا ندور في خلاط ولا سبيل لهذا الخلاط الى التوقف وكلما دار كلما تجانس محتواه.
الجيد والسيئ والاخلاقي واللاخلاقي والوطني واللاوطني والعنصري والانساني والعملناني والمتدين وكل المتناقضات يجب وحتما يجب ان تدخل في الخلاط .
النتيجة ستكون منطقيا لصالح البقاء والتعاون ولا يمكن ان يختار معظم البشر ما يعادي قيم البقاء والتعاون
تحياتي






(16)  الاسم و موضوع التعليق nasha
السيد
التاريخ Thursday, February 21, 2019
 الموضوع والكاتب سكان العراق الاصيلون مطاردون مسبيون - السيد حميد الموسوي تاريخ النشر Wednesday, February 20, 2019

هل اسمك ايها الكاب السيد فلان ابن علان؟؟
ام اسمك فلان ابن فلان دون السيد؟
السيد على منْ؟ الا تخجل تصف نفسك بالسيد؟
هذا يسمى استغلال وتعالي وعنجهية حتى لو كان اصلك من نسل فاطمة فعلاَ.
مثل ما يقول المثل المصري : مفيش حد احسن من حد
هل انت تسمي نفسك مثقف؟






(17)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Thursday, February 21, 2019
 الموضوع والكاتب الإصلاح الهادئ العميق لا الثورات المُدمِّرة !؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Wednesday, February 20, 2019

يُسعدني الحوار معك لانك انسان مرن غير متعنت
فكرتك وفهمك ووصفك للواقع في هذا المقال واقعية حقيقية .
يمكن اختصار مقالك بما يلي:
الشعوب العربية تحتاج الى اصلاح ثقافي .
بالحقيقة الاصلاح الثقافي يجري على قدم وساق منذ ظهور الانترنيت وتوفره للعامة بسهولة وبسعر زهيد.
كانت الحاجة هي اطلاق الحريات الفكرية ونكشاف العيوب والتناقضات المنطقية الثقافية بكل اشكالها .
الانترنيت يقوم بالواجب
الانترنيت هي سوق عالمي للافكار من جميع الصادر الفلسفية والعلمية والاعتقادية والروحية ....الخ
العالم يصغر يوما بعد يوم والشعوب تختلط وتتجانس وسيأتي اليوم الذي ستلتحق الشعوب العربية وتمتزج وتتجانس مع الانسانية.
لا تقلق ثورة الاتصالات كفيلة بحل المشاكل السياسية العربية وغير العربية.
ملاحظة واحدة لا اتفق معك فيها وهي العلاقة بين الدول العربية وكل من ايران وتركيا.
ايران نظامها الديني الشيعي غطاء للتعصب القومي الفارسي . يران تسغل الشيعة العرب لاجل ارجاع المجد للامبراطورية الفارسية البائدة وتركيا نظامها الاخواني يستغل السنة العرب لارجاع امجاد الامبراطورية العثمانية التركية المتوحشة. ولذلك يجب الابتعاد عنهما
تحياتي






(18)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Wednesday, February 20, 2019
 الموضوع والكاتب أنظمة الملكيات الدستورية هي الخيار الأفضل للعرب!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Monday, February 18, 2019

السياسة هي مُنتَجْ ثقافي او الثقافة هي الاصل

انا اخطأت في التعبير عن فكرتي
كان من المفروض ان اكتب الفقرة التي اقتبستها من تعليقي هكذا:
الحل الوحيد هو التجانس الثقافي مع الاتجاه الثقافي العالمي الناتج من اندماج الثقافات والجاري بين الشعوب يسبب تكنولوجيا الاتصالات والتنقل لان العالم اصبح كتلة واحدة او قبيلة واحدة
اعتذر عن الخطأ
تحياتي






(19)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الاستاذ ضياء الشكرجي المحترم
التاريخ Tuesday, February 19, 2019
 الموضوع والكاتب قراءة أخرى لنصوص من القرآن 2/4 - ضياء الشكرجي تاريخ النشر Tuesday, February 19, 2019

لديك مشكلة اجتماعية وسياسية واخلاقية في الوقت الحاضر تعتقد أن سببها هو الدين الإسلامي والقران.
اذا كان هذا رايك
ما الفائدة من إقحام آديان أخرى ليست طرف في هذه المشكلة ؟
ما ومن المقصود بذلك ولماذا؟ هل هي لتوزيع اللوم على الجميع للتخفيف على المسلمين؟
أنا لا أرى أي وجه تشابه بين الإسلام وباقي الأديان أو بالحقيقة الإسلام اصلا مبني ضد المسيحية.
تحياتي واحترامي






(20)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Monday, February 18, 2019
 الموضوع والكاتب أنظمة الملكيات الدستورية هي الخيار الأفضل للعرب!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Monday, February 18, 2019

صديقي فكرتك هذه هي تعريف الماء بالماء.
ربما انت نسيت او تناسيت كيف ولماذا ستختار ملكا وعائلة ملكية وعلى اي اساس واي حق؟؟؟ لماذا لن تتصارع الاطراف المختلفة على منصب الملك؟
الحل الوحيد هو التجانس السياسي مع الاتجاه العالمي للسياسة لان العالم اصبح كتلة واحدة او قبيلة واحدة .
الحل هو الحرية الفكرية دون قيود . لكي ينجح الاستقطاب الفكري والسياسي يجب ان يكون الاستقطاب طوعيا حرا دون اية وصاية فكرية او سياسية او بالقوة.
المجتمع عليه هو ان يختار النظام لا ان يُفرض عليه .
سيستمر القلق والتخبط والصراع الى حين وستدفع الشعوب تضحيات كبيرة وهذا تفاعل اجتماعي طبيعي.
هذه الشعوب في مرحلة تحول فكري بسبب العولمة والتقدم العلمي ولا مفر من دفع الفاتورة.
تحياتي






(21)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Tuesday, February 12, 2019
 الموضوع والكاتب المسلمون والمسيحيون العرب واليهود العرب!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Monday, February 11, 2019

اقوى فكر في العالم هو الفكر اليهودي .
اليهودية استطاعت الاندماج والتفاعل مع الفكر والفلسفة اليونانية والرومانية وشكلت الفكر المسيحي وكذلك اندمجت مع ثقافات الشرق وانتجت الفكر الاسلامي.
فاذا كانت اليهودية اساطير دينية فماذا يكون الاسلام والعروبة ؟
القران وقبل ان توجد اسرائيل ب 1400 عام يعترف باسرائيل واليهود وهو من يؤكد ان موطن اليهود هي اسرائيل.
هل القرآن اسطورة ام كلام الله
تحياتي






(22)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الصديق العزيز سليم الرقعي
التاريخ Tuesday, February 12, 2019
 الموضوع والكاتب المسلمون والمسيحيون العرب واليهود العرب!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Monday, February 11, 2019

ازدواجية المعايير ليست الطريقة المنطقية الصحيحة لفهم المعطيات والمقارنة بينها.
قولك:دولة الصهاينة المسماة (إسرائيل) هي دولة تمييز عنصري قائمة على أساطير دينية
من السهولة ردا على قولك يمكن القول : ان الدول العربية هي دول تمييز عنصري قائمة على اساطير دينية اسلامية مبنية اساسا على ما تسميه انت اساطير دينية يهودية.
اقرأ تاريخ بلادك ما قبل الغزو الاسلامي هل كانت ليبيا عربية ؟ ونفس الحال بالنسبة الى كل شمال افريقيا والشرق الاوسط.
اسأل نفسك هل عرب الجزيرة ابادو معظم سكان الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتمكنو من التكاثر دون غيرهم الى ان اصبحت هذه الرقعة الجفرافية كلهاعربية؟
اين اليهود الذين كانو في الدول الاسلامية؟ من الذي طردهم واجبرهم على الهجرة الى اسرائيل.
هل تعلم ان 20% من حاملي الجنسية الاسرائيلية عرب مسلمين؟
وهل تعلم ان مساحة اسرائيل 20,770 كيلو متر مربع فقط اما مساحة الدول العربية فهي اكثر من 13,130,000 كيلومترمربع اي ان نسبة مساحة اسرائيل الى مساحة الدول العربية هي 0.1581 % لاسرائيل الى 99.841% للدول العربية.






(23)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الست اميرة
التاريخ Thursday, February 7, 2019
 الموضوع والكاتب الردُّ على ابن حزم في مسألة تحريف الكتاب المقدس - نعيم إيليا تاريخ النشر Monday, February 4, 2019

تقولين في ردك قم 13: دعك من الإسلام يا سيد ناشا فنحن أهله وأدرى به
وهذا دليل على كونك مسلمة وصاحبة دين. لانك من اهله وادرى به
وفي موضوع سامي لبيب المعنون ( الحالة الإيمانية ضارة ومنتهكة لإنسانيتنا وتطورنا) تنتقدين الاديان و تستهزئين بها وهذا دليل على الالحاد، هذا تناقض.
ما هو موقفك الفكري ؟ هل انت مسلمة ام ملحدة؟ ام ماذا؟
ارجو التوضيح لاعرف كيف ارد على اطروحاتك اذا سنحت الفرصة للتحاور معك مرة اخرى ؟
تحياتي






(24)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الليبرالية ليست فلسفة سائبة
التاريخ Wednesday, February 6, 2019
 الموضوع والكاتب عن الفرق الجوهري بين الليبرالية والاباحية!؟ - سليم نصر الرقعي تاريخ النشر Wednesday, February 6, 2019

في ممارسة الالعاب الرياضية لا يمكن اجراء مباراة رياضية دون ملعب له حدود بحيث لا يُسمح بالخروج عنها .
االمشكلة تنشأ يا صديقي العزيز عندما لا يعترف اللاعبين بحدود الملعب او غير قادرين على رؤية الحدود بوضوح.
ايجاد وتعريف حدود للملعب يتطلب فهم واعتراف جميع اللاعبين بالحدود والالتزام بها حرفيا دون اي مخالفة .
هل لاي فلسفة او دين او علم اجتماعي امكانية اقناع الجميع دون استثناء بحدود الملعب؟ انا لا اعتقد.
الموضوع يتعلق بلغز الوجود والحياة وتنوع العقول والثقافات .
عدد العقول متعدد بعدد الناس اما الواقع الخارجي الظاهر فواحد فقط لا غيره .
الوجود مقسوم الى قسمين وهما الذات Subjective ( العالم الداخلي الخاص) والعالم الخارجي (الحسي) خارج الذات Objective.
لكل ذات سلوك وتركيبة نفسية خاصة لا تتطابق مع غيرها من الذوات حتى لو كانت تلك الذوات توائم متشابه.
تحياتي






(25)  الاسم و موضوع التعليق nasha
الاخت اميرة
التاريخ Tuesday, February 5, 2019
 الموضوع والكاتب الردُّ على ابن حزم في مسألة تحريف الكتاب المقدس - نعيم إيليا تاريخ النشر Monday, February 4, 2019

عنجهية ماذا يا أخت اميرة؟
انت تحاورين دون أسس منطقية وهذا حال المسلمين جميعا. يجب أن يكون الحوار مبني على أساس منطقي وليس على ادعاءات.
انت تجادلين دون أساس ثقافي معرفي بالعقيدة المسيحية وبدون الرجوع إلى تاريخ المسيحية وكيفية تكونها وانتشارها .
عندما يتحدث المسيحي الشرقي عن الإسلام يعرف ويفهم كل خباياه وتفاصيله لأنه مشبع بالثقافة الإسلامية وبالطبع يعرف ويفهم ايضا عقيدته وتاريخها بالتفصيل عكس المسلم الشرقي الملقن على مقاس واحد والمنغلق على الاسلام . معظم المثقفين المسلمين لا يعرفون الف باء المسيحية .
عن أي تحريف انت تتحدثين؟ هي بالعافية؟
لا تحريف على الاطلاق وهذا ادعاء كاذب لا أساس له ولا احتاج أن أدخل في نقاش معك لأن الموضوع محسوم أو غير موجود أساسا.
تحياتي