أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
أهات وبس
التاريخ Thursday, August 9, 2018
 الموضوع والكاتب إمرأة عارية..في حضرة الله - ماجدة منصور تاريخ النشر Wednesday, August 8, 2018


أنت تعلم أنني أرقى منه...و أطهر منه...وأقوى منه...و أنني المرأة لم أخلق لرجل يقهرني و يطالبني بما لا طاقة لي به...أنت يا ربي قد خلقت الوجود من خلالي أنا...فأنا لم اسمع عن رجل ينجب...أليس كذلك؟؟
اذا كنتي ارقى من الرجل واطهر من الرجل واقوى من الرجل فلمَ التذمر من الرجل؟ خذي حقك بيدك ودوسي برجلك على رقبة الرجل.
نعم الرجال ينجبون اتدري ما ينجبون(انها البذرة) فلولا بذرة الرجل ما انجبت المرأة أليس كذلك سيدة ماجدة؟ مقالك ليس الا أهات وزفرات وأنَّاتٌ ولن يتساوى الرجل والمرأة ابدا ابدا. اتدرين لمَ ؟ لأن كل منهما سيد في مجاله الطبيعي الذي خلق له.






(2)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
كبير المهندسين وليس كبير الهدامين
التاريخ Wednesday, August 8, 2018
 الموضوع والكاتب تأملات فى أسئلة لفهم الإنسان والحياة والوجود - سامى لبيب تاريخ النشر Monday, August 6, 2018


- هل من الضرورة أن يكون كبير المهندسين كائن خير وطيب , وعليه إذا كان هناك خالق للكون فهل من الضرورة أن يكون عادل ورازق وكريم ألخ ؟
انظر اخ سامي كيف انت تناقض نفسك (تقول كبير المهندسين) والمهندس يبني الخير واحيانا يهدم للمصلحة ايضا.






(3)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
الطبيعة البشرية
التاريخ Wednesday, August 8, 2018
 الموضوع والكاتب تأملات فى أسئلة لفهم الإنسان والحياة والوجود - سامى لبيب تاريخ النشر Monday, August 6, 2018


- بماذا تفسر أن كل المؤمنين معجبون مفتونون بالجنه ولكن الكل لا يريدون الموت متشبثين بالحياة , هل هو نفاق أم قلة إيمان أم أن الحياة أفضل من الخيال ؟
كلنا نعم يكره الموت لماذا؟ لأنا جُبلنا على حب الخلود. وفي نفس الوقت سُلبنا قوة البقاء وعدم الموت. وثالثا لأن ما بعد الموت من المجهول والانسان يخاف المجهول ويطمئن للمعلوم وكوكب الشرق تقول(قد يكون الغيب خلوا إنما الحاضر أحلى) انها طبيعة البشر






(4)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
كوننا محموعتنا فقط
التاريخ Wednesday, August 8, 2018
 الموضوع والكاتب تأملات فى أسئلة لفهم الإنسان والحياة والوجود - سامى لبيب تاريخ النشر Monday, August 6, 2018


- إذا كان كل ما يعنى الإنسان هو وجود الشمس والقمر فقط فلما كل هذا الإسراف بوجود كون هائل ؟!.
ومن قال لك استاذ سامي أن (الكون الهائل) خُلق من اجل الانسان؟ عجيب وغريب امركم.ثم من قال لكم ان الكون الهائل ببلايين مجراته خالٍ من الحياة. من قال لكم ان الله نهتم فقط بجحر النمل(الذي هو ارضنا)؟
ستظل وسنظل كلنا جميعنا راكبين الحيرة او الحيرة تركبنا لأن الكون سر عظيم.وهذا لا يعني ان نقفل على عقولنا ابدا.فإن الشك والسؤال هو مفتاح اليقين.






(5)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
كل شيئ وارد
التاريخ Wednesday, August 8, 2018
 الموضوع والكاتب تأملات فى أسئلة لفهم الإنسان والحياة والوجود - سامى لبيب تاريخ النشر Monday, August 6, 2018


- ما معنى الشروق والغروب والزلازل والبراكين على الكواكب الأخرى المهجورة في مجموعتنا الشمسية ؟
اسأل الارض التي تعيش عليها يا سامي وكم وكم مر عليها من تحولات جيولوجية. ولمَ ليمكن تمهيدها للانسان. وما ادراك وما ادرانا ان الكواكب الاخرى في مجموعتنا الشمسية او في المجرات الاخرى يتم تهيأتها لمخلوقات لا نعلم عنها شيئا. هل هذا مستحيل. ام ان كل شيئ وارد حدوثه.






(6)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
كلنا في حيرة من امرنا
التاريخ Wednesday, August 8, 2018
 الموضوع والكاتب تأملات فى أسئلة لفهم الإنسان والحياة والوجود - سامى لبيب تاريخ النشر Monday, August 6, 2018


تحية استاذ سامي تقول هنا في اخر فقرة من مقالك فالموت هو النهاية سواء فهمنا الحياة أم لم نفهمها .. يبدو أن الأمور تعتمد على جيناتنا وثقافتنا رغماً عنا فلا داعى للتشنج .)
اولا واخيرا لا بد انت تعلم ان في الوجود اسرار ومهما سألنا او بحثنا او حاولنا سنظل عاجزين عن فهم الوجود. تقدم العلم ولم يعرف سر الحياة. لذلك نجد في القران الكريم(هل اتى على الانسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا) أما الموت فهو الحقيقة المطلقة (في تصور الانسان) انه اليقين. ولكن ما هو الموت؟ خروج الروح من الجسد؟ للانسان او الحيوان؟ أم توقف نمو النبات؟
تقول انت الموت هو النهاية؟ نهاية ماذا؟ ولم لا يكون الموت بداية؟ ولكن بداية ماذا؟ ربما بداية حياة اخرى في عالم اخر.
الملحد محتار. والمؤمن ايضا محتار لأنه مؤمن بالغيب وليس بعالم الشهادة وكلنا يا سامي بعيدون عن الحقيقة المطلقة.






(7)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
عدنا
التاريخ Sunday, July 29, 2018
 الموضوع والكاتب احبك ليه .. ما أدري - ايدن حسين تاريخ النشر Tuesday, July 10, 2018

والعود احمد





(8)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
تحدٍ للسيد ايدن حسين-تكملة
التاريخ Wednesday, July 11, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018

الدكتور جهاد سمور

من يحدد نوع الجنين وجنسه ذكراً أم أنثى؟ الرجل ام الأنثى؟ سؤال قديم اختلفت الإجابات وبرزت معه قضايا أخلاقية تتعلق بالتوازن الطبيعي؟

تحتوي خلايا الذكر على الكروموسومات (XY) بينما خلايا الانثى تحتوي على الكروموسومات (XX) والحيوانات المنوية إذا انقسمت اختزالياً فانها تحتوي على حيوانات منوية مذكرة يشار اليها بـ (Y) وحيوانات منوية مؤنثة يشار اليها بـ(X). وكلاهما يختلف في تكوينه عن الآخر، فالحيوان المنوي المذكر له وميض ولمعان في رأسه بينما الحيوان المنوي المؤنث يفقد ذلك اللمعان والنور.

كما ان الحيوان المنوي الذي يحمل شارة الذكورة أسرع حركة وأقوى شكيمة يستطيع ان يصل إلى البيوضة في ست ساعات تقريباً فإذا وصل إلى البويضة جاهزة التلقيح الناضجة لقحها والا بقي ساعات ثم يموت.

والبويضة تحمل دائماً اشارة الانوثة (X) فاذا لقح البويضة حيوان منوي يحمل شارة الذكورة فإن النطفة الامشاج تحتوي على 46 كروموسوما على هيئة ثلاثة وعشرين زوجاً منها زوج واحد على هيئة (XY). اما إذا لقح البويضة حيوان منوي يحمل شارة الانوثة فإن النتيجة هي النطفة الامشاج التي تحمل شارة الأنوثة فقط (XX






(9)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
تحدٍ للسيد ايدن حسين
التاريخ Wednesday, July 11, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018


التحدي للسيد ايدن حسين امام الجميع ولا تتهرب
الم يك نطفة من مني يمنى ثم كان علقة فخلق فسوى فجعل منه الزوجين الذكر والانثى____قران كريم.....من اين سرق محمد هذه المعلومة؟
هذا ما يقوله العلم يا ايدن افندي






(10)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
الثورة المسيحية المضادة
التاريخ Wednesday, July 11, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018


فقط استاذ افنان لمجرد قولك(الاسلام اعظم ثورة في التاريخ) أججت نار الحقد في قلوب حبايبنا اتباع يسوع.فلو طعنت في الاسلام لجاء هؤلاء الطاعنون لجاؤوك حبوا شاكرين حامدين.






(11)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
من جاء بثورة ال......
التاريخ Wednesday, July 11, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018


معظم ثورات العالم كانت ضد الظلم والطغيان والقهر والجوع اما الثورة الاسلامية اهدافها الاولى السكس من ايات النكاح والاستنكاح تعرف الاهداف وخاصة الميزات التي تخص رئيس العصابة وحده لاشريك له
هذا ما اتحفنا به السيد مروان سعيد المحترم الذي يعتنق الديانة المسيحية التي جاء بها ربه يسوع ولكن يا سيد مروان سعيد تعال معاً لنرى من جاء بثورة السكس بل من اصله وحسبه ونسبه كله سكس بسكس

ثامار زانية
راحاب زانية
راعوث زانية
زوجة أوريا الحثي زانية
أتعلم من هن هؤلاء السيدات الاربع؟؟؟إنهن جدات ربك يسوع. اربع جدات زانيات فمن يكون صاحب بيت الدعارة؟؟؟قليل من الحياء يا مروان فكتابك هو كتاب السكس!!!!!!!!!!!!!






(12)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
تكرم عيونك
التاريخ Tuesday, July 10, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018

تكرم عيونك يا غالي يا استاذ الكل يا استاذ افنان.فأنت تأمر ولا تطلب





(13)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
إنه الوعي المفقود يا سادة
التاريخ Tuesday, July 10, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018


إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلًا (137)
السيد ايدن حسين يقول القران كلام بشر وليس كلام الله ونحن نقول له هذا كلام الله وهذه الاية تصور اجمل تصوير حالة ايدن حسين الفكرية
لقد كان مؤمنا ثم كفر بالاسلام ثم عاد وامن ثم كفر واصبح حربا على الاسلام ومن يريد الاستزادة فلينظر الى ارشيفه وكيف كان مدافعا شرسا عن الاسلام وتحول الى حربه.فمثل ايدن كمثل توفيق الحكيم الذي الف كتابا بعد رحيل عبد الناصر وسماه(عودة الوعي)...إنه الوعي المفقود يا سادة.






(14)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
سوء العاقبة
التاريخ Tuesday, July 10, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018


ايدن حسين
يقول المثل(يداك اوكتا وفوك نفخ) انت وحدك المسؤول على ما اصابك في الدنيا ولعذاب الاخرة اشد واخزى
يبدو ان البيت بدأ ينهدم اللهم اصلح الحال. أن تترك الاسلام فلك كامل الحرية .ان تعلن الحرب على الاسلام فهذا عليك ان تتحمل سوء العاقبة.
أمرتهم امري بمنعرج اللوى..........فلم يستبينوا الرشد الا ضحى الغد.






(15)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
مارية من هدايا المسيحيين يا مروان
التاريخ Tuesday, July 10, 2018
 الموضوع والكاتب الإسلام أعظم ثورة في التاريخ - أفنان القاسم تاريخ النشر Monday, July 9, 2018

تحية استاذ افنان
يا سيد مروان عندما محمد قبل هدية مارية القبطية. لعلك تعرف من اهداه إياها؟ إنه المقوقس عظيم القبط المسيحي. هل تنكر ذلك؟ بقليل من استعمال العقل نعلم سيد مروان ان المسيحيين كانوا اصحاب إماء؟ بكلمة اخرى في دين المسيحية توجد اماء؟ أم انك مسكين ولا تريد ان تكون عاقل.
المقوقس لم يشتر مارية من السوق بل كانت من املاكه الخاصة وتعيش في قصره






(16)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
المسيح ايضا طلب بمحبته هو اكثر من الجميع
التاريخ Tuesday, July 10, 2018
 الموضوع والكاتب احبك ليه .. ما أدري - ايدن حسين تاريخ النشر Tuesday, July 10, 2018


26 «إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِي إِلَيَّ وَلاَ يُبْغِضُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَامْرَأَتَهُ وَأَوْلاَدَهُ وَإِخْوَتَهُ وَأَخَوَاتِهِ، حَتَّى نَفْسَهُ أَيْضًا، فَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَكُونَ لِي تِلْمِيذًا.
شوف سيد ايدن حسين.يبدو انك لا تبحث كثيرا فهذا انجيل لوقا يؤكد ان المسيح كان مثل محمد(قل ما كنت بدعا من الرسل)
يا حيف على الانسان عندما يتعامى عن الحقيقة.






(17)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
المغفل والمتغافل
التاريخ Tuesday, July 10, 2018
 الموضوع والكاتب بماذا يختلف الحكيم عن المغفل - ايدن حسين تاريخ النشر Sunday, July 8, 2018


الفرق بين الانسان الحكيم والمغفل
عندما ترى انسانا يركز فقط على المتشابه من القران الكريم ويتغافل عن الايات التي تلمح الى العلم ويسأل نفسه من أين جاء محمد بهذه المعلومات فلا بد ان تشك في انه انسان مغفل او متغافل اضعف الايمان.






(18)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
ميت هلا استاذ افنان
التاريخ Friday, July 6, 2018
 الموضوع والكاتب سياسة الاستحمار الأمريكية والإيرانية - أفنان القاسم تاريخ النشر Thursday, July 5, 2018


هلا فيكم استاذ افنان
فقط اريد أن يعلم بولس اسحق أن المسلم مأمور بصريح قرأنه ان لا يجادل اهل الكتاب خاصة الا بأحسن الاساليب(ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي أحسن) ثم يأتي الاستثناء(الا الذين ظلموا منهم)
لذلك قال الشاعر(وهذا موجه للكاتب بولس إسحق)إذا رُمتَ أنْ تَحيا سَليماً مِن الأذى *** وَ دينُكَ مَوفورٌ وعِرْضُكَ صَيِنُّ
لِسانُكَ لا تَذكُرْ بِهِ عَورَةَ امرئٍ *** فَكُلُّكَ عَوراتٌ وللنّاسِ ألسُنُ






(19)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
هل المسلمون حميرٌ وكلاب؟يا حوار متمدن؟
التاريخ Friday, July 6, 2018
 الموضوع والكاتب سياسة الاستحمار الأمريكية والإيرانية - أفنان القاسم تاريخ النشر Thursday, July 5, 2018


كثيرا ما يقرع المؤمنين رؤوسنا بالنعيق تارة والصراخ والنباح تارة اخرى
هذا ما يصف به المسلمين الكاتب صاحب المقال(بولس اسحق) ينعقون ومن ينعق الا الحمار؟ ينبحون ومن ينبح الا الكلب؟
في رأي هذا الكاتب فالمسلمون حمير وكلاب. فكيف بموقع شعاره (الحوار المتمدن يسمح لكاتب ان يستعمل مثل هذه الالفاظ النابية بحق الملايين من المسلمين!!!!!!!!!!!






(20)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
هل المسلمون حميرٌ وكلاب؟يا حوار متمدن؟
التاريخ Friday, July 6, 2018
 الموضوع والكاتب عِلمُ الجَرحِ وَالتَعدِيل وَأسانِيدُ الرِجال... - بولس اسحق تاريخ النشر Friday, July 6, 2018


كثيرا ما يقرع المؤمنين رؤوسنا بالنعيق تارة والصراخ والنباح تارة اخرى
هذا ما يصف به المسلمين الكاتب صاحب المقال(بولس اسحق) ينعقون ومن ينعق الا الحمار؟ ينبحون ومن ينبح الا الكلب؟
في رأي هذا الكاتب فالمسلمون حمير وكلاب. فكيف بموقع شعاره (الحوار المتمدن يسمح لكاتب ان يستعمل مثل هذه الالفاظ النابية بحق الملايين من المسلمين!!!!!!!!!!!






(21)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
مصير الصهاينة هو مصير الصليبيين
التاريخ Sunday, July 1, 2018
 الموضوع والكاتب شرعية إبادة السكان الأصليين - طلعت خيري تاريخ النشر Saturday, June 30, 2018


تحية للاستاذ طلعت خيري
واسمحلي بسؤال للسيد مروان سعيد. هل العرب الغساسنة والذين كانوا يدينون بالمسيحية كانوا ايضا همجا وجاؤوا الى سوريا بالذبح والقتل أم لا؟
واليوم (لو) اكرر (لو) تحول العرب من الاسلام الى المسيحية يظلوا همجا أو يصبحوا اصحاب حضارة.
كثير من الكتاب والمعلقين بسبب جهلهم لا يفرقون بين بني اسرائيل وبين المعتنقين لليهودية. ارض فلسطين من البحر الى النهر عربية وستبقى عربية رغم انف الحاقدين وكما تم(كنسُ) الصليبين من ارضنا سيتم كنس الاستعمار اليهوي المسيحي المتصهين,من ارض فلسطين.






(22)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
وهذا كلام طبيب فاين المهرب
التاريخ Sunday, July 1, 2018
 الموضوع والكاتب آية ووقفة 9 - فارس الكيخوه تاريخ النشر Friday, June 29, 2018


الدكتور جهاد سمور

من يحدد نوع الجنين وجنسه ذكراً أم أنثى؟ الرجل ام الأنثى؟ سؤال قديم اختلفت الإجابات وبرزت معه قضايا أخلاقية تتعلق بالتوازن الطبيعي؟

تحتوي خلايا الذكر على الكروموسومات (XY) بينما خلايا الانثى تحتوي على الكروموسومات (XX) والحيوانات المنوية إذا انقسمت اختزالياً فانها تحتوي على حيوانات منوية مذكرة يشار اليها بـ (Y) وحيوانات منوية مؤنثة يشار اليها بـ(X). وكلاهما يختلف في تكوينه عن الآخر، فالحيوان المنوي المذكر له وميض ولمعان في رأسه بينما الحيوان المنوي المؤنث يفقد ذلك اللمعان والنور.

كما ان الحيوان المنوي الذي يحمل شارة الذكورة أسرع حركة وأقوى شكيمة يستطيع ان يصل إلى البيوضة في ست ساعات تقريباً فإذا وصل إلى البويضة جاهزة التلقيح الناضجة لقحها والا بقي ساعات ثم يموت.

والبويضة تحمل دائماً اشارة الانوثة (X) فاذا لقح البويضة حيوان منوي يحمل شارة الذكورة فإن النطفة الامشاج تحتوي على 46 كروموسوما على هيئة ثلاثة وعشرين زوجاً منها زوج واحد على هيئة (XY). اما إذا لقح البويضة حيوان منوي يحمل شارة الانوثة فإن النتيجة هي النطفة الامشاج التي تحمل شارة الأنوثة فقط (XX)






(23)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
هذا ليس كلام المسلمين
التاريخ Sunday, July 1, 2018
 الموضوع والكاتب آية ووقفة 9 - فارس الكيخوه تاريخ النشر Friday, June 29, 2018


هذا ليس كلام المسلمين ولا حتى بلغتهم يا سيد فارس
A mulher só-;- possui o cromossomo X (XX) e o homem possui os cromossomos X e Y (XY). Quando o ó-;-vulo é fecundado, a mulher contribui com um cromossomo que só-;- pode ser X e o homem contribui com o outro, como ele possui os 2 a combinaçã-;-o definirá-;- o sexo do bebe.
p.ex: mulher X e o homem Y = bebe XY (menino)
mulher X e o homem X = bebe XX (menina)
é cientificamente provado U.u
Mais alguém passou por isso?

https://brasil.babycenter.com/.sobre-o-sexo-do-beb%C






(24)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
منذ متى نعرفه؟
التاريخ Sunday, July 1, 2018
 الموضوع والكاتب كلماتي إلى عبد الله مطلق القحطاني عن الحياة والموت - أفنان القاسم تاريخ النشر Saturday, June 30, 2018


الاساتذ افنان تحية مرة اخرى لك والى القحطاني الغائب الحاضر
متى اعرف القحطاني منذ ان كنا ندخل صفحة الاستاذ رشيد لحوار الاخوة المسيحيين .لا ادري الزمن تحديدا.وعندما كنا على صفحة رشيد كنا نلتزم الصمت لنترك المجال للاستاذ القحطاني (المبدع)وهو من ارشدنا لصفحة الحوار المتمدن عندما اصبحت صفحة رشيد خاوية على عروشها.
السيد القحطاني كاتب مبدع احيانا نتفق مع ارائه وكثيرا ما نختلف وخاصة عندما ينتقد الاسلام أما عن المحبة التي نكنها له ومناصرته لما وقع عليه وعلى غيره من ظلم فنحن كنا وما زلنا مع المظلومين ضد الظالمين.






(25)  الاسم و موضوع التعليق muslim aziz
الذنب ذنب يسوع
التاريخ Sunday, July 1, 2018
 الموضوع والكاتب رِسالَة وَنِداء... لِلإله الذِي يَهدِي وَيَضِلُّ مَنْ يَشاء - بولس اسحق تاريخ النشر Thursday, June 28, 2018


إذا كان اله المسلمين يهدي من يشاء ويضل من يشاء
وإله النصارى اله المحبة وهو الاله الحقيقي فلماذا يا سيد بولس أله محبتكم لم يقض على رسالة محمد؟؟؟؟؟