أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 26 - الى - 50 -
(26)  الاسم و موضوع التعليق مروان سعيد
الحرب خدعة ويستخدم بها جميع الاسلحة
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب قصة آيات القتال في القرءان - محمد عبد القوي تاريخ النشر Saturday, January 20, 2018

تحية للاستاذ محمد عبد القوي المحترم
في الحرب كل الخدع مسموح اتباعها حتى التقية والمواربة والكذب
: لم أسمع النبي - صلى الله عليه وسلم - يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الإصلاح بين الناس، والحرب، وحديث الرجل لامرأته والمرآة زوجها)
والمسلم يعتقد نفسه في دار الحرب دائما ولاتتوقف هذه الحاله وهناك واحد لم يتشاهد
يا استاذ ليش المواربة والتقية وتبييض الظاهر والداخل منيل بستين نيلة
شاهدنا من رفع راية رسول الله وعمل مثل اعماله
من شق ام قرفة نصفين وهي بالثمانين
وتقول لي دفاع عن النفس يعني مصر ذهبت للجزيرة العربية ام هجموا عليهم بغزوة وسبوا نسائهم ونهبوا الجزية والمحاصيل
ام دمشق ذهبت اليهم لكي يفتحوها ام اسبانيا
المثل يقول اقعد اعوج واحجي عدل
الاسلام هو دولة اسلامية والدين حجة
في دين بقول بالجنة حور عين وغلمان مخلدون ومن يفجر نفسه له 70 من الحور
ومودتي للجميع






(27)  الاسم و موضوع التعليق عبد الحسين سلمان
المحافظات الجنوبية
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب دون كيشوت و مرض الإسقاط - عبد الحسين سلمان تاريخ النشر Friday, January 19, 2018

الزملاء المحترمون
تحية
من المحافظات الجنوبية في العراق:
العالم الفيزياوي الراحل عبد الجبار عبد اللة
الشاعر الراحل بدر شاكر السياب
الشاعر سعدي يوسف
القاص محمد خضير
الروائي جمعة اللامي
الشاعر حسب الشيخ جعفر
فهد يوسف فهد مؤسس الحزب الشيوعي العراقي
الشاعر عبد الزهرة زكي
الشاعرة لمعية عباس عمارة
الكاتب يعقوب ابراهامي
الكاتب سلام عبود
الروائي برهان الشاوي
الشاعر كمال السبتي.....الخ
وهناك المئات من الاسماء

واغلب شعراء الشعر الشعبي من مدينة الناصرية

ويقول الراحل مصطفى جواد :أن السومريين هم اجداد اهل الجنوب
والفاشست اللقيط صدام حسين حاول ان يشوه تاريخ اهل الجنوب لكنه ذهب الى مزبلة التاريخ






(28)  الاسم و موضوع التعليق عبد المطلب العلمي
الرفيقه العزيزه نجاه طلحه
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الشيوعية في الأفق القريب - فؤاد النمري تاريخ النشر Monday, January 15, 2018

ايضا كنت اردت التعليق على مقال الرفيق ابونبراس، لكنه للاسف يمنع التعليقات.كشف عماله تروتسكي ليست بامر جديد،لكن الاخطر هو المصدر الذي اعتمد عليه الرفيق الزكي في سلسله مقالاته كان تحقيقات مؤسسه روسيا اليوم.مؤسسه تتبع لنظام بوتين لا يمكن ان تكون موضوعيه، الهدف الرئيس هو اظهار ان الثوره البلشفيه بل ايضا ثوره فبراير كانتا ثورتنان ممولتان من قبل البنوك الامريكيه و الاوروبيه بهدف اقتسام خيرات الامبراطوريه الروسيه و
ليست ثوره .البروليتاريا الروسيه .الرفيق محمد الاشقر في اطار ملف مؤيه اكتوبر كتب عن اكذوبه قطار لينين ، الهدف تصوير ان الثوره هي اول ثوره ملونه في التاريخ ،و يوجد اشاره مباشره حول هذا.طبعا مع ايراد بعض الاشارات المعاديه للساميه، فهي اشاره كاسبه في هذا الوقت قبيل الانتخابات الروسيه و لها تاثير على الجماهير العربيه.لا جديد في هذه-الوثائق-بل تحريف لمفهومها الاصلي. مثلا قضيه صلح بريست-ليتوفسك(كتبت مقالا عنها لكن للاسف منع الحوار نشر الجزء الثاني)البلاشفه الغوا الاتفاقيه و لم يدفعوا كامل مبلغ التعويض و لينين عزل تروتسكي لانه رفض الامتثال لاوامره.ويتم تصوير الامر و كان تروتسكي تنازل






(29)  الاسم و موضوع التعليق سامى لبيب
إنها ثقافة الهوس والكبت الجنسى
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب حاجة تقرف..ثقافة تودى فى داهية - سامى لبيب تاريخ النشر Saturday, January 20, 2018

اهلا اخ ابو علي النجفي على صفحتى
نعم ثقافتنا كلها عبارة عن هوس جنسى وشبق وكبت فلا توجد مفردة نفكر فيها غير الجنس !
أتخيل فكرة تقول أننا لو كسرنا دماغ أى شرقى فسنجد نسوان عريانه وممارسات جنسية فقط!
نحن مهووسون بالجنس فهو الذى يحرك تفكيرنا , وليكون نجاح اى مثقف او داعية أو سياسى هو تلاعبه على اوتار كبتنا وهوسنا الجنسى.
تحياتى






(30)  الاسم و موضوع التعليق مروان سعيد
الاخ احمد علي الجندي المحترم
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الغامض من سيرة حياة السيد المسيح - عبد الحكيم عثمان تاريخ النشر Thursday, January 18, 2018

تحية مجددا للجميع واشكر الاستاذ حميد الوسطي على الرد المحترم
اخي احمد اني اشفق عليك بعد ان كشفت تزويرك مرتين مرة عند شريعة موسى التي اتيت بمصدر يقول انها وقتية ولزمانها ومكانها ومرة على تزوير الاية من الانجيل وتراوغ وتقول نقلتها من الانكليزي وهنا كذبت مرة اخرى لاانها مطبوعة بالعربي مع التزوير اي مسح كلمة ووضعت مكانها كفرة
ما علينا ماذا تريد ان تعرف وان نتحاور باعمال الرسل مافي مشكلة نبدء ببولس ومن بعد اذن الاستاذ عبد الحكيم عثمان
من هو بولس هو شاوول اكبر مضطهد للمسيحيين وشارك بقتل القديس الشهيد استيفانوس بالرجم
3 وفي ذهابه حدث انه اقترب الى دمشق فبغتة ابرق حوله نور من السماء، 4 فسقط على الارض وسمع صوتا قائلا له:«شاول، شاول! لماذا تضطهدني؟» 5 فقال:«من انت يا سيد؟» فقال الرب:«انا يسوع الذي انت تضطهده. صعب عليك ان ترفس مناخس». 6 فقال وهو مرتعد ومتحير:«يارب، ماذا تريد ان افعل؟»فقال له الرب:«قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي ان تفعل». 7 واما الرجال المسافرون معه فوقفوا صامتين، يسمعون الصوت ولا ينظرون احدا. 8 فنهض شاول عن الارض، وكان وهو مفتوح العينين لا يبصر احدا. فاقتادوه بيده
ومودتي






(31)  الاسم و موضوع التعليق يحيي
لكم التحيه
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب انتظار القطار في محطة نائيه ( وحده الجندي لا يريد ان يصل القطار) - عوني شبيطه تاريخ النشر Saturday, January 20, 2018

الحق يُقال لقد أعجبتني القصيده وطريقه توقيت محطات القطاروالأنتظار ، هذه القصيده طرازٌ جديد وجميل يا ابو جميل
لك التحيه ومزيد من التقدم والي الأمام
انشاء الله تلقيها لنا في جلسه من جلسات السقيفه

أخوكم يحيي






(32)  الاسم و موضوع التعليق أفنان القاسم
آية الله الخامنئي هو محور كل تفكيري
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب حوارات بين علي خامنئي وأفنان القاسم 3 - أفنان القاسم تاريخ النشر Wednesday, January 17, 2018

يده هي اليد العليا، إن اقنعته -ويجب علي أن أقنعه- أخذت قوس قزح، بإرادة يده العليا، طريقها إلى النور، وإلى تحقيق الأماني العظمى التي هي أمانينا جميعًا في التغيير والتعمير والتطوير...





(33)  الاسم و موضوع التعليق محمود بنجو عجله
تعليق 21 أول حاجة خلي الدكتور ينتهي
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب حوارات بين علي خامنئي وأفنان القاسم 3 - أفنان القاسم تاريخ النشر Wednesday, January 17, 2018

من حواره مع شيخ الإسلام روح الله الخامنئي قدس سره
بعدين خلي أسلوبك بالسؤال محترم يا ذوق






(34)  الاسم و موضوع التعليق أفنان القاسم
فكرة حلوة أن أتحاور مع أبي مطلق
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب حوارات بين علي خامنئي وأفنان القاسم 3 - أفنان القاسم تاريخ النشر Wednesday, January 17, 2018

لكن من المستحيل هذه الأيام، لانشغالي! ريما في المستقبل...





(35)  الاسم و موضوع التعليق مروان سعيد
قمة الانسانية اتحاد الاهوت بالانسان
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الانحياز الى لاهوت الرجاء - وليد يوسف عطو تاريخ النشر Sunday, January 21, 2018

تحية للاستاذ وليد يوسف عطو وتحيتي للجميع
بالحقيقة موضوع رائع وانساني نشكرك عليه
نعم سيدي قمة الانسانية ان يتجسد الاهوت بالبشر ويتحد معا لحربهم الروحية ضد الشر
الانسان ضعيف بمفرده وبدون الطاقة الاهية ميت سيتجه لتحقيق رغبات الجسد وشهواتها سيظلم اخيه ويقتله اذا وقف بوجه اطماعه وشهواته وسينقاد وراء جميع الشرور ليكسب ويمتلئ على حساب الفقراء وهذا ما انتجته الراسمالية وما نشاهده على الواقع
انهم ينتهون من حرب ويدخلون باخرى حتى لاتتوقف مصانع القتل والتدمير ولايهم كم سيموتون وكم سيهجرون
وكل المودة والاحترام لك وللجميع






(36)  الاسم و موضوع التعليق احمد الجندي
سيد مروان
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الغامض من سيرة حياة السيد المسيح - عبد الحكيم عثمان تاريخ النشر Thursday, January 18, 2018

والكثير من المسيحين يدخلون الاسلام لعظم وصف المسيح في القران
والمثير من المسيحين يتجهون للابحاد في اوروبا وامريكا مواطن المسيحيةالكبرى
ويبقى الل الم يكرم القران جميع الانبياء عليهم السلام بلا استثناء
يعني بش بس المسيح عظيم في القران بل
الكل عظيم
من لوط الى نوح
لا نفرق بين رسله
عليهم السلام
ويبقى السءال متم ستجيب سءالي
ايها الحيل الكافر الفاسد فحيدك عنه لن يقيدك
وذكر ايات في المتاب المقدس ليس لها معنى لن يفدك
ويبقى السءال هل قرات كتاب اعمال الرسل الذي يتحدث عن رسل المسيحية بانك راح تنصدم






(37)  الاسم و موضوع التعليق حميد الواسطي
ردّاً:إلى السَيِّد مروان سعيد المُحترَم
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الغامض من سيرة حياة السيد المسيح - عبد الحكيم عثمان تاريخ النشر Thursday, January 18, 2018

ردّاً:إلى السَيِّد مروان سعيد المُحترَم.. شُكراً لكَ علَى ردّكَ الفاخِر وإسلوبك الباهِر بمُقتضى قولكَ: (.. اشار الكتاب المقدس انه سياتي واحد من نسل المرأة يخلص الانسان..) أقول، وفي المصادر الإسلامية أيضاً يعتقدون بأنَّ السَيِّد المسيح عيسى بن مريم عليه السلام له رجعة مع المهدي المنتظر عليه السلام أو عودة لتخليص البسيطة مِن الظلم والعذاب.. وفيما يخص تحريف الإنجيل؟ فأنا حسب رأيي وتجربتي لا أرى في ذلك أهمية..! لأنَّ الأهم عندي وغيري كثير قد يتفق معي بأنَّ الإنسانيَّة هي أفضل قاسم مشترك للتعايش بَينَ البشرية.. فالمسيحيون غالبيتهم العظمى مسالمين وإنسانيين وأخلاقيين سواء كانوا في بلاد الشرق أو الغرب.. ولو أُتيح للمسلمين أن يتركوا بلدانهم العربية والإسلاميَّة ليعيشوا مَع المسيحيين في الغرب فغالبيتهم العظمى سيهجرون بلدانهم في ظل طغيان الحكومات الفاسدة والمفسدة غير مأسوف عليها وعليهم..!! أخي الكريم مروان سعيد شكراً مرَّة أخرى، وتقبَّل رجاءاً وصاحب المقال عبدالحكيم عثمان وكُلّ مَن يقرأ أو تقرأ خالص التحيَّة وفائق الإحترام – حميد الواسطي.





(38)  الاسم و موضوع التعليق حميد الواسطي
سعادة البروفيسور أفنان القاسم
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب دون كيشوت و مرض الإسقاط - عبد الحسين سلمان تاريخ النشر Friday, January 19, 2018

الأخ الفاضل سعادة البروفيسور أفنان القاسم..مُخاطبتكَ لي ككاتب ب -القلم- شهَادة ومسؤولية وأرقى ما نوديت به مِن بَين المشاهير والعُلماء والأُمراء والشخصيات وإعلاميي وإعلاميات البي بي سي وأُسرة الحوار المتمدن..بَيدَ إنني لا أتفق معكَ؟ لأنَّ الرعاع والمستفيدين هُم يميلون لِمَن في الساحة أو القوي أو رجُل السُلطة وإن كانَ ظالماً لا أعتقد أنهم يمتلكون أيديولوجيات أو فِكر إنساني وأخلاقي..!ما دعاني للردّ؟ شهَادة حقّ وأن لاينقطع سبيل المعروف..كمَا إنني ليسَ مع السَيِّد طلال السوري في تعميمهِ..؟في مُحافظات العراق الجنوبية أو الشروكَية منهم على شاكلة عبدالرضا ولكن فيهم أخلاقيين كثيرين أمثال كاتب السُطور الشروكَي قرين الغبن شريك الأحزان خادم حقوق الإنسان مُقدَّم انتفاضة شعبان سليل سطيح وتِر زرياب..أنا في منازلتي أكون قد دست على عقرب بَيدَ إنني قد إحتفظت بكهرّب..ولا أقول خسرت بَعرة وربحت دُرَّة؟! لأنَّ في البَعرة فائدة كسَماد..! تقبَّل وصاحب المقال الأُستاذ عبدالحسين سلمان وكُلّ مَن يقرأ أو تقرأ خالص التحيَّة – حميد الواسطي.





(39)  الاسم و موضوع التعليق أكره القحطاني
لويش ما تحاور العميل النصراني المثلي يا كبير ؟?
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب حوارات بين علي خامنئي وأفنان القاسم 3 - أفنان القاسم تاريخ النشر Wednesday, January 17, 2018

المعلم الكبير بدوه يفهمنا إنو مش عارف عمالة العميل الصغير تلميذه المخلص بالعمالة للغرب جديده هع هع هع هع
شو رأيك ؟
القاسم محاورا للنكره القحطاني وتناقشه بفكره وعلمانيته وممكن في نصرانيته
عملاء خونه






(40)  الاسم و موضوع التعليق فؤاد النمري
الرفيقة الأثيرة نجاة طلحة
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الشيوعية في الأفق القريب - فؤاد النمري تاريخ النشر Monday, January 15, 2018

البلاشفة الجدد ليسوا بحاجة لبلاشفة إلا من هم مثل الرفيقة البولشفية نجاة طلحة منشغلة صباح مساء بتفكيك التناقض (بروليتاريا/بورجوازية وضيعة) وهو ما أطمح أن يكون موضع بحث لدى كلينا
ما أختلف فيه معك هو اعتقادك أن الأحزاب الشيوعية الطرفية ومنها الحزب السشيوعي السوداني ما زالت تتبنى الماركسية اللينينية
لو كان ما تقولينه صحيحا لحلت نفسها هذه الأحزاب لأن التناقض (رأسماليون/عمال) لم بعد موجودا وجميع هذه الأحزاب تنكر بقوة إختفاء النظام الرأسمالي بالرغم من أن المؤتمر العام التاسع عشر للحزب الشيوعي السوفياتي في العام 1952 اتخذ قراراً بحضور الرفيق رستالين يؤكد أن النظام الإمبريالي سينهار قريباً

نحن اليوم لسنا بحاجة لأحزاب تقود الطبقة العاملة للقيام بثورة اشتراكية في حين أن طبقة البروليتاريا تنكمش في كل الدنيا باستثناء الصين المتآمرة على الشيوعية

الوصول إلة -الثورة- الشيوعية سيكون بدون ثورة بل تسبب انهدام طرفي التناقض البورجوازية الوضيعة والبروليتاريا وتلك هي شروط انهيار الثورة التي قالت بها أيضاً المادية الديالكتيكية مثلما انتهى نظام العبودية في روما
ما جرنا إلى هذه النتيجة البائسة هو خيانة السوفت






(41)  الاسم و موضوع التعليق أفنان القاسم
علمانية في السعودية!!!
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب حوارات بين علي خامنئي وأفنان القاسم 3 - أفنان القاسم تاريخ النشر Wednesday, January 17, 2018

في أي سياق؟؟؟ لا بد من قراءة مقالة أبي مطلق...





(42)  الاسم و موضوع التعليق بولس اسحق
انها المتاهات
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب أُس صِفْر - ابراهيم منصوري تاريخ النشر Sunday, January 21, 2018

وتبقى هناك مشكلة أخرى في الرياضيات بغض النظر عن معضلة س أس صفر = 1 وهي ان س على صفر(0/س)= ما لا نهاية أي غير محدود Infinite وبما ان صفر= لا شيء... فلماذا س على صفر لا تساوي س طالما الصفر لا شيء... بينما الصفر على س (س/0)= صفر... وحاليا بفضل الحاسبات graphic calculator يمكن البرهنة على ان 0=1... تحياتي.





(43)  الاسم و موضوع التعليق طوني سماحة
كلام من ذهب
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب على خطى يسوع- 14-دعوا الأطفال يأتون إلي ولا تمنعوهم - طوني سماحة تاريخ النشر Sunday, January 21, 2018

شكرا أخ لؤي
كلام الذهب هو كلام الرب الذي تعلمناه منه






(44)  الاسم و موضوع التعليق جمال بادي
القحطاني والمسيحية والعلمانية ضرورة في السعودية!
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب حوارات بين علي خامنئي وأفنان القاسم 3 - أفنان القاسم تاريخ النشر Wednesday, January 17, 2018

من المقالات وهي بالعشرات الممنوعة من النشر للاستاذ الكبير ابو مطلق مقالة تحمل عنوان تعليقي
تحدث فيها بجرأة كبيرة عن سلوكيات وأخلاقيات مفقودة وصعود ظاهرة التحرش بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الفقر في السعودية الجديدة العلمانية !
وتحدث بصدق عن ضرورة الإيمان المسيحي للسعودية والذي ظهرت الحاجة له في السنتين الأخيرتين بعد تبني العلمانية بشكل غير معلن في السعودية ثم تحدث عن ظاهرة التحرش كمثال .. إلخ






(45)  الاسم و موضوع التعليق حسن عبد اللطيف
وأنت ؟
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب معجزةُ إبراهيم أصلان - فاطمة ناعوت تاريخ النشر Sunday, January 14, 2018


أنا لازلت على يقينى القديم من أنك قادرة على صنع اسم كبير فى مجال القصة .. فقط تشجعى ولا تترددى .. المهم فى الأمر الفكرة .. العمق .. تلك الأشياء الخفية التى سلب بها أمثال ابراهيم أصلان عقول القراء .. وليس فقط مجرد الشكل أو النغم






(46)  الاسم و موضوع التعليق حسن عبد اللطيف
لا أشاركك الرأى
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب لأننا نستحقُّ الموسيقارة الجميلة! - فاطمة ناعوت تاريخ النشر Saturday, January 20, 2018


أتساءل بإخلاص .. هل ايناس عبد الدايم لديها حلم ورؤية وخطة وطموح نهضوى ثقافى ؟ . أم ان جهودها لن تتجاوز بعض التدابير المالية لطبعات كتب رخيصة (اللى بقت ببلاش على النت) أو بعض الحفلات والأنشطة الفنية التافهة فى ما يسمى بقصور الثقافة .. الخ الخ الخ
هل عقل ايناس عبد الدايم يستوعب أمراض مصر الثقافية المتغلغلة فى عظامها التى جعلت أهلها (مثلا) ينتخبون الإخوان ولايزالون يطاردون المسيحيين فى القرى ويتشيعون لكل ما هو رجعى متخلف قبيح ؟

أشك بكل تأكيد

المرحلة الحالية والوضع الثقافى الشعبى الراهن بحاجة لوزير مفكر فيلسوف من الوزن الثقيل (طارق حجى نموذجا) .. وليس لمجرد فنان جميل مهما كان جماله وجمال فنه وعالمه






(47)  الاسم و موضوع التعليق Almousawi A.S
واثق الخطوة
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب تحالف -سائرون-! (1) - طلال الربيعي تاريخ النشر Saturday, January 20, 2018

العزيز دكتور طلال الربيعي
احب اولا
الثناء على شجاعتك
واستلهامك تجارب التاريخ
التي تمر على البعض
دون عبرة او موعظة
رغم جسامة التضحية فيها
وثانيا عفوية اطلاق الاسماء
واختيارها دون دراسة او تمعن
وسائرون هو احد أمثلتها
وهي ميزة غريبة مثل اطلاق صفة الديمقراطية
والوطنية والعدالة الأجتماعية
وهو شيء مؤسف حقا
ولا ادري هل هي عملية هروب وتبرير أخر بالسير
دون هدف او غاية
او ادراك كالسير في الاحلام
لك الثقة في مسيرتك دوما






(48)  الاسم و موضوع التعليق مروان سعيد
الانجيل بجميع الكتب وفي المواثيق الانسانية
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الغامض من سيرة حياة السيد المسيح - عبد الحكيم عثمان تاريخ النشر Thursday, January 18, 2018

نعم الانجيل موجود حتى في القران
مِنْ أَجْلِ ذَٰ-;-لِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ-;- بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ-;- وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰ-;-لِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32) إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ-;- ذَٰ-;-لِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ-;- وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33)
وبقليل من التفكير تجد انه يقصد صلب المسيح وموته وقيامته
اسرائيل طالبوا بقتله وقتل وعندما مات كان البشرية قتلت اجمعين
ومن احياها(. ايقدر احد ان يحي انسان بعد الموت غير الله .طبعا لا
واليوم كثير من المسلمين يتحولون للمسيحية بسبب عظمة المسيح في القران وحتى بعض الشيوخ
اصبحوا مبشرين بالمسيح
ومودتي للجميع






(49)  الاسم و موضوع التعليق نجاة طلحة
مقالات الرفيق كريم الزكي
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الشيوعية في الأفق القريب - فؤاد النمري تاريخ النشر Monday, January 15, 2018

ودعوة أخرى للبلاشفة للإطلاع على مقالات الرفيق كريم الزكي وإستعراضه للوثائق الأرشيفية التي تم الكشف عنها من قبل لجنة كشف السرية عن وثائق السرية للحزب الشيوعي في جمهورية روسيا الإتحادية، والتي تحسم المناقشة حول كل دعاوى الهجوم المفبرك حول ما تسميه الردة التحريفية بالستالينية. للأسف الرفيق كريم الزكي يمنع التعليق على مقالاته. الدعوة موجهة للرفيق النمري بالتحليل الماركسي لتلك الحقائق ودعمها نظرياً. والدعوة للرفيق العلمي لإسقاط هذه الوثائق على التحليل التاريخي ودعم الحقيقة بالوثيقة.





(50)  الاسم و موضوع التعليق مروان سعيد
الانجيل بجميع الكتب وفي المواثيق الانسانية
التاريخ Sunday, January 21, 2018
 الموضوع والكاتب الغامض من سيرة حياة السيد المسيح - عبد الحكيم عثمان تاريخ النشر Thursday, January 18, 2018

فكيف سيحرف ان الانجيل موجود في كل الكتب التي تدعوا للمحبة والسلام
نعم يمكن ان يكتبوا الانجيل بطرق مختلفة ولكنها جميعها ستؤدي لهدف واحد هو خلاص البشرية من الشر والقتل والنهب انها تنادي بالخلاص وعبر رجل واحد اعطى حياته فداء عنا جميعا وهو يسوخ المسيح
ولو كان هنك كذب وتحريف لمجد كل كاتب نفسه مثل يوحنا ومرقس ولوقا ومتى وووو
الجميع متفقين ان الخلاص به وحده وهو سفيرنا في السماء وانهم شاهدوا وسمعوا الحق منه وبعدهم من اتى تحققوا من ذلك مثل لوقا اللذي لم يتوقع ان تكون رسالته تصبح انجيل وقد قتلوا جميعا ولم يغيروا افادتهم والى اليوم المسيحي يقتل ولا ينكر ايمانه
الانجيل ليس كتاب حرفي بل طريق حياة نعيشها ونقتدي بالقدوس يسوع المسيح انه لم يعمل شر بل جال يعمل خيرا واراد الجميع يخلصون ليتحرروا من العبودية ويصبحوا اولاد الله
وقال عنه العهد القديم
ولكن لا يكون ظلام للتي عليها ضيق.كما اهان الزمان الاول ارض زبولون وارض نفتالي يكرم الاخير طريق البحر عبر الاردن جليل الامم. 2 الشعب السالك في الظلمة ابصر نورا عظيما.الجالسون في ارض ظلال الموت اشرق عليهم نور. 3
يتبع رجاء