أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1)  الاسم و موضوع التعليق عبدالله مطلق القحطاني
نصيب الرب من الغنائم في الكتاب المقدس !!!
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب نعيم القبر وعذابه والارثوذكس والعهد القديم ! - عبدالله مطلق القحطاني تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

شكرا استاذ سعد الله مخيمر على سؤالك لكن صدقني من العبث متابعة تفاهات الأمور والتي يجهلها البعض وهي موجودة في كتاب يؤمن به قوم زعم اعتناقه لمعتقدهم
نعم يوجد مثله في مواضع متعددة من الكتاب المقدس ومنها :
سفر العدد وتحديدا اصحاح 31 ومن الفقرة 25 حتى الفقرة 54 !!
ترجمة الأرثوذكس الأقباط نصها زكاة الرب !! وتراجم عربية اخرى نصها نصيب الرب من الغنائم !!
مصيبة الجاهل في الكتاب المقدس مع زعم تنصره ودراسته مضاعفة !! جهل مطبق وفضيحة مضاعفة !!
شكرا لك .






(2)  الاسم و موضوع التعليق على سالم
مشكله الحكومه
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب إنتحار الحكومة المصرية - صلاح شعير تاريخ النشر Tuesday, June 28, 2016

تعتبر الحكومه المصريه برئاسه عبد الفتاح السيسى من اكبر الحكومات فى العالم تعانى من البله والتخلف العقلى والغباء , اذا كانت رأس السمكه فاسده فما بالك بالجسد المرضان





(3)  الاسم و موضوع التعليق سعد الله مخيمر
رشيد وحامد وخمس الغنائم
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب نعيم القبر وعذابه والارثوذكس والعهد القديم ! - عبدالله مطلق القحطاني تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

رشيد وحامد زعلانين من آية في القرآن تعطى الله خمس الغنائم في زمن الرسول هل في الكتاب المقدس عدد يعطى الله غنائم ؟؟





(4)  الاسم و موضوع التعليق منال شوقي
أهلاً ملحد
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب ثقافة إحكام الحبل حول الرقبة - منال شوقي تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

لم أحذف شئ يا ملحد
لست أنا صدقني






(5)  الاسم و موضوع التعليق طوني سماحة
أستاذ سامي سامو
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب عهد قديم وعهد جديد-16- أنا الدولة والدولة أنا - طوني سماحة تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

أخي العزيز سامي
أشكرك على التعليق اللطيف ولك مني كل تحية وتقدير






(6)  الاسم و موضوع التعليق طوني سماحة
جب اعادة قراءة التاريخ
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب عهد قديم وعهد جديد-16- أنا الدولة والدولة أنا - طوني سماحة تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

أخي العزيز ناشا
يسرني التواصل معك مجددا كما أقدر فكرك . نعم انا متفق معك على الدور الرئيسي الذي لعبه كل من الفكر المسيحي والفكر اليوناني في صياغة التراث الاوروبي والذي قدم الكثير للبشرية. شكرا لاثرائك الحوار ولك مني كل تحية






(7)  الاسم و موضوع التعليق سلامة شومان
استاذ سامى
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب خربشات ومشاغبات ومشاكسات-الأديان بشرية - سامى لبيب تاريخ النشر Saturday, June 25, 2016

تشن هجوم غبى على الزميلة منال شوقى وتسألها من أنتى لأقول لك أنها تفضح القبح وتبشر بالحقيقة فى عالم الظلام لذا جديرة أن تحترمها فهى لم تمرر الأمور ولم تتغافل ولم تنبطح..هى ترفض القبح والعوار الذى أصبح نهجكم..هى تتعامل بالمنطق الذى تفتقدونه
---
مهلا استاذ سامى لاتتعجل فى الدفاع عمن اساءت لصحابى جليل
فهى من تساءلت وهى من قالت من هو زيد هذا متجاهله انه صحابى جليل وانه موحد بالله
فمن اذن تكون هى حتى تسأل هذا السؤال ؟
ومن يكون الغبى عندما نقابل السؤال بسؤال مثله ؟
طبعا انا لايعنينى انك اخطأت فى حقى فانا ادافع عن عقيدتى التى اخذتها من زيد رضى الله عنه وغيره من الصحابة
اما عن القبح والعوار فهو منهجكم انتم وعقولكم انتم التى لاتساوى عند الله جناح بعوضة
ثم عندنا ايضا
اما ما تعيده انت وتصر على رأيك فنحن ايضا نصر على رأينا ولا ننافق ولا نهادن لاننا نعلم من هو رسول الله بحق
شكرا لك






(8)  الاسم و موضوع التعليق مهدي عامل
خالص التحية
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب رسالة مفتوحة إلى الرفيق المعلم حسقيل قوجمان - رفيق عبد الكريم الخطابي تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

أتابع بشغف ما يخطه الرفيقين حسقيل قوجمان و-رفيق عبد الكريم الخطابي- وقد عبر الأخير صراحة عن كل المضامين التي نود تةجيهها للرفيق قوجمانن لا يمكن باي حال من الأحوال أن يتخلى شيوعي عن الكتابة دون أن يمس ذلك في الجوهر النقاش الدائر اليوم حول الماركسية ونظرية الصراع، إننا لا نريد لكتابات الرفيق قوجمان أن نتتوقف لأنها مصباح منير في درب النضال العالمي.
لا أعرف لماذا لا يفكر الرفيق قوجمان في تجميع كتاباته وتوضيبها والعمل على نشرها للقارئ العربي الذي هو أحوج ما يكون لحليلاته المميزة للبنية العالمية القائمة اليوم.تحياتي
المهدي من المغرب






(9)  الاسم و موضوع التعليق على سالم
الاسلام كعقيده
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب اضطهاد المسيحيين في العالم الاسلامي - وليد يوسف عطو تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

الاستاذ وليد انت تتعرض لموضوع هام جدا وخطير , الا وهو ان الاسلام كديانه ارهابيه بربريه لها تاريخ دموى ووحشى منذ ان حضر الذى يسمى نفسه محمد رسول الله وارسى قواعد الغزو والسرقه والقتل والبلطجه والارهاب والاغتصاب , هذه القواعد الاجراميه لبست الثوب المقدس واصبح من العسير ان تتحدث عن وحشيه هذه الديانه البدويه دون ان تكون تحت تهديد السلفيين القتله وغيرهم من جميع الفصائل الاسلاميه المجرمه , اتحدث عن مصر وتحدث فيها كل يوم جرائم اسلاميه للاخوه الاقباط يندى لها الجبين من اضطهاد وخطف بنات واسلمتهم وحرق البيوت والكنائس واعتبار المسيحى مواطن من الدرجه الثالثه او الرابعه , الغريب ان هذا التيار الارهابى مدعوم تماما من القياده السياسيه بل وتباركه , لابد وحتما فضح القيادات السياسيه الاسلاميه فى كل ارجاء العالم لانها اصل البلاء الذى يعيش فيه الاخوه الاقباط





(10)  الاسم و موضوع التعليق عبد الحكيم عثمان
لانستطيع حذفها
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب خربشات ومشاغبات ومشاكسات-الأديان بشرية - سامى لبيب تاريخ النشر Saturday, June 25, 2016

ستقول لماذا لاترفعون او تحذفون ماتعتقدونه روايات مكذوبة لانستطيع حذفها
لماذا لانه قديكون لديك نسخة او لدى القمس زكريا وتصيروا تقولوا شوفي المسلمين حرفوا تراثهم الى اخره
سيد سامي هات لي رواية شاهد عيان راى زينب وهي تفتح الباب لرسول المسلمين وهي

بملابس النوام العفو منك ليش كان عندهم ملابس الشفتشي
واطقم ملابس النوم الشفافةلك التحية






(11)  الاسم و موضوع التعليق عبد الحكيم عثمان
راجع قانون الاحوال الشخصبة
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب خربشات ومشاغبات ومشاكسات-الأديان بشرية - سامى لبيب تاريخ النشر Saturday, June 25, 2016

وتقول ان
أنتم أعلم بشئون دنياكم يلزمها نظام وقانون وليس هوى
راجع قوانين الاحوال الشخصيى ستجد ان هذا الحديث طبق عمليا
هل كان هناك شاهد عيان السؤال هل كان احد برفقة محمد صلى الله عليه وسلم عندما زار زينب وراها عارية
ام انه استنتاج وتحليل يعني ماطول قال الرسول سبحان مقلب القلوب يعني سبب قوله انه راى ماخفي عليه واثار شهوته وحبة
هات لي رواية تقول ان من رواها كان شاهد عيان وراى زينب وهي عارية

حتى نصدقها اي الرواية ولاتقول لي موجودة في تراثكم-لان تراثنا تعرض للاختراق وهناك العشرا ت من الروايات المكذوبة






(12)  الاسم و موضوع التعليق إسلام أبو العلا
رسالة الي الاستاذ و الرفيق حسقيل قوجمان
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب هل اتوقف عن الكتابة؟ - حسقيل قوجمان تاريخ النشر Wednesday, June 22, 2016

ارجو يا رفيق أن لا تتوقف عن الكتابة طالما انت قادر علي ذلك فلا يمكن ان تحرمنا نحن قراءك من ابداعك الفكري ، المواضيع كثيرة و متشعبة فالقضايا الراهنة و الادبيات الماركسية و تجربتك الذاتية و مواقفك في الحزب و السجن و انت في العراق و انت في اسرائيل و حياتك و تناقضاتها التي مررت بها ، كل تلك الدروس تفيدنا جدا نحن البلاشفة الشباب ، يكفي يا رفيق ان اخبرك ان رفيقين من بلدين مختلفين في حديث عبر سكايب احدهم في اقصي الشرق و الآخر في اقصي الغرب ، يرجعون لارائك و كتاباتك كمرجع يستشهدون به علي صحة آرائهم ، يكفي ذلك لتعرف أنك شكلت وعي اجيالا جديدة فلا تحرمها من الإستفادة بابداعاتك ، تحياتي البلشفية يا رفيق و اتمني ان تطالع مقالاتي عن الحالة الليبية تحت عنوان ماذا يحدث في ليبيا ، علها تضيف لرفاقنا البلاشفة و اساتذتنا بعض المعلومات.





(13)  الاسم و موضوع التعليق مصطفى خروب
اعتذر إن أسأت إليك دون قصد
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب الدين تراث والتراث لايلقى في سلة المهملات, ردا على مقال من الذي ينفخ الفقاقيع - عبد الحكيم عثمان تاريخ النشر Saturday, June 25, 2016

قصدت أن السيدة منال قد أوضحت ما تعنيه عندما ردت عليك هنا وقد نسخت ما كتبت في ردي أنا . فلو قرأت ردها لما كتبت انني ارتكزت على تحليلي بل على ما كتبت هي

لم اعتد أن أسيء إلى أحد ومعاذ الله أن أقصد غير ذلك .

اعتذر إن أسأت إليك دون قصد

مع فائق الإحترام






(14)  الاسم و موضوع التعليق أمازيغي تونسي
دعوة لإقامة حد الكاتب الآبق !
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب القرآن وتاريخ مصر والسودان - كامل النجار تاريخ النشر Saturday, March 26, 2016

من أمسك كامل النجار فليقم عليه حد الكاتب الآبق إن لم يتب ويرجع للكتابة بشكل منتظم ، وإن تاب ثم عاد وارتد وأطال الغياب فلا تقبل له توبة وليقم عليه الحد أي عقل حر من العقول الأحرار دون الإذن من أصحاب الأمر والقرار.
الفتوى صادرة عن هيئة كبار زنادقة تونس وهي ملزمة لكل الكفار الأبرار.






(15)  الاسم و موضوع التعليق مصطفى خروب
مصلحة الفرد ضمن المجموعة
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب ثقافة إحكام الحبل حول الرقبة - منال شوقي تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

***لذا أقول أن الدولة العادلة هي تلك التي تُغَلِب مصالح و حقوق الأقلية علي مصالح و حقوق الأغلبية ، هي دولة الفرد التي تُعلي من قيمة هذا الفرد و تُغلِب مصلحته علي مصلحة الجماعة و بالتالي فالكل له قيمة****


كيف ذلك ؟

الدولة العادلة هي التي لا تفرق بين أقلية وأكثرية وتعامل جميع المواطنين على قدم المساواة . وقيمة الفرد ومصلحته كمواطن مصانة من ضمن مصلحة الجماعة كمواطنين وإلا سنصبح فدرالية أشخاص

مع احترامي







(16)  الاسم و موضوع التعليق بلبل
المسلمون
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب سيكولوجية الصائم - أحمد عصيد تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

المسلمون بصفة عامة هم دواعش فالسيحيين او اليهود لا يهمهم من يفطر وهم صائمون اما الوس ليمون يعتبرون ذلك استفزاز لمشاعرهم وكانهم وحدهم من لهم مشاعر لا تتحمل الاستفزاز فالمفطر ايضا له مشاعر يريد ان يفطر بكل حرية لان ذلك لا يؤدي احد يريد ان يذهب الى جهنم فدعوه وما اختاره لانه يدعكم وما اخترتم ايها الاغبياء جل الصائمين لا يصلون رغم ان الصلاة عماد الدين كما قال صلعمهم ولا احد يقول لك انك تستفز مشاعري بعدم صلاتك المسلمون يصومون لكنهم يكذبون يسرقون يغشون يزنون بنظراتهم يتسابون يتباغضون لا يحترمون بعضهم البعض اكبر منافقين هم المسلمون ان لم يكونوا قاطبة فجلهم





(17)  الاسم و موضوع التعليق رفيق عبد الكريم الخطابي
الرفيق العزيز إسلام تحياتنا
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب رسالة مفتوحة إلى الرفيق المعلم حسقيل قوجمان - رفيق عبد الكريم الخطابي تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

رفيقنا العزيز إسلام أبو العلا تحياتنا العالية ويسعدنا رؤية إسمكم يؤثت فضاء هذا المقال / الرسالة نحييكم عاليا ونضم صوتنا إلى صوتكم في ضرورة حث معلمنا على الاستمرار في أداء دوره الريادي في تنوير أفكارنا وتطوير مداركنا ..آملين أن تصل هذه الرسالة وأن يطلع عليها الرفيق حسقيل ، وإن كان أحد من الرفاق يعرف طريقة لإيصال هذه الرسالة مباشرة إلى الرفيق حسقيل أكون شاكرا إن فعل ..أما بخصوص وضع إسمنا إلى جانب الرفيق المعلم حسقيل وفي ذات الرتبة فهذا أمل بعيد ولا نستحقه بصراحة ..دام الود بيننا رفيقنا العزيز إسلام في انتظار حلقتكم القادمة حول الوضع الليبي





(18)  الاسم و موضوع التعليق رفيق عبد الكريم الخطابي
تعليق رقم 2
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب رسالة مفتوحة إلى الرفيق المعلم حسقيل قوجمان - رفيق عبد الكريم الخطابي تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

لقد قمت بطلب حذف التعليق رقم 2 أولا لأانه فارغ من أي فكرة وثانيا حفاظا على نقاوة هذه الصفحة .. وهذه أول مرة أقوم فيها بخذف تعليق لأحد ..مرد هذا المر أن المقال هو رسالة مفتوحة للمعلم حسقيل ولن نسمح لصبي قاصر فكريا ان يقوم بحرف الرسالة عن مهمتها او ان يدخلنا في حفلة سباب لا وقت لدينا للخوض فيها





(19)  الاسم و موضوع التعليق رفيق عبد الكريم الخطابي
الرفيق عمانوءيل موسى شكوانا تحياتنا
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب رسالة مفتوحة إلى الرفيق المعلم حسقيل قوجمان - رفيق عبد الكريم الخطابي تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

من دواعي سرورنا رفيقي أن تجد المقال معبرا عما ترونه من آراء ..كل التقدير والاحترام رفيقنا وتحياتنا العالية





(20)  الاسم و موضوع التعليق إسلام أبو العلا
اضم صوتي لصوت الرفيق ابو نضال
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب رسالة مفتوحة إلى الرفيق المعلم حسقيل قوجمان - رفيق عبد الكريم الخطابي تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

كل التحية للرفيقين المعلمين عبد الكريم الخطابي و حسقيل قوجمان و نضم صوتنا لصوت الرفيق عبد الكريم في أننا ننتظر كتابات الرفاق علي الحوار المتمدن و الرفيق حسقيل من ضمن مجموعة صغيرة من الرفاق الذين شكلوا وعي الوف من القارئين بالعربية (إن لم يكن أكثر) و كقراء حقنا علي الكاتب أن نطالبه بالاستمرار في الكتابة فما بالك و هو رفيقنا و معلمنا ؟! ننتظر مقالك القادم يا رفيق حسقيل





(21)  الاسم و موضوع التعليق أمازيغي تونسي
تصحيح
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب خربشات ومشاغبات ومشاكسات-الأديان بشرية - سامى لبيب تاريخ النشر Saturday, June 25, 2016

تصحيح أول : كتبت أحمد في تعليقي الأول وهو محمد طبعا ، ربما علق في ذهني حديث الضحوك القتال حول أسمائه أحمد ومحمد والحاشر و...
تصحيح ثاني : أنا على صفحتك منذ البداية أي 2010 لكن أول مرة علقت
الذي يهمني في طلبي منك هو فقط : كيف ترى الوطنية كملحد مصري يفضح الأديان ، لا أدري ربما تصححني وتقول أنك -ملحد عربي- المهم كما قلت أنا قارئ لمقالاتك كلها ، وطلبي ربط إفتراضي بين الفرعون المصري الوطني والإمام الملحد كمحمد عبده وليس تاريخ نشأة الدين ذاته وتطوره بمعنى وبدون لف ودوران أنا عندي مشكلة كبيرة جدا مع الملحدين المصريين فهم يعاملون الإسلام كدين وهو مجرد إيديولوجيا إستعمارية وكذلك اليهوـ مسيحية ثم لا مشكلة عندهم مع العروبة وهي أيضا إستعمار وهنا المصيبة عندي ! أقول دائما للزنادقة رفاقي أن الملحدين المصويين خرجوا من عباءة نبي العربان ولايزالون تحت برقع نبي العروبة صلى خراب مصر عليهما وسلم






(22)  الاسم و موضوع التعليق عبد الله اغونان
سلام المسيح مع الحروب الصليبية والامبريالية
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب سلام المسيح - جهاد علاونه تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه





(23)  الاسم و موضوع التعليق عبد الله اغونان
ان الله يامر بالمعروف وايتاء ذي القربى
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب احب قريبك مثل نفسك - صباح ابراهيم تاريخ النشر Monday, June 27, 2016


في سورة النحل
القران المقدس
الاية90
ان الله يامر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون
صدق الله العلي العظيم






(24)  الاسم و موضوع التعليق عبد الله اغونان
ان الله يامر بالمعروف وايتاء ذي القربى
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب احب قريبك مثل نفسك - صباح ابراهيم تاريخ النشر Monday, June 27, 2016


في سورة النحل
القران المقدس
الاية90
ان الله يامر بالعدل والاحسان وايتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون
صدق الله العلي العظيم






(25)  الاسم و موضوع التعليق عبد الله خلف
بلبل, ما هذا الكلام؟!
التاريخ Tuesday, June 28, 2016
 الموضوع والكاتب نعيم القبر وعذابه والارثوذكس والعهد القديم ! - عبدالله مطلق القحطاني تاريخ النشر Monday, June 27, 2016

سبق أن كتبت لك:

دليلك يا رجل؟ هذا كلام يجب أن يكون عليه أدلة يقينية لا تقبل الشك أبداً, فحسب علامة التاريخ/ شارل لانجلوا، في كتابه: (نقد التاريخ)، الدليل القاطع في البحث عن تاريخية ما، إثباتًا ونفيًا، لا يكون إلا بطريقين لا ثالث لهما، وهما:

• القطع الاول: بالإحاطة ورؤيا العين، وإنتقال هذا إلينا عبر الوثائق المخطوطة والمسجلة.
• القطع الثاني: بالتواتر، بشرط أم يدعم التواتر سند واحد؛ متصل وصحيح.

أما غير ذلك، فهي احتمالات -ربما- و-لعل- و-قد يكون-.


أنتظر دليلك في كل نقطة, وإلا أصبح كلامك مرسل لا دليل عليه.