أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم




أرشيف التعليقات



- عرض من - 1 - الى - 25 -
(1)  الاسم و موضوع التعليق حميد فكري
إلى latef hkaled
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب أوهام بشرية ومفاهيم مغلوطة وأقوال خاطئة - سامى لبيب تاريخ النشر Tuesday, June 12, 2018

تقول في آخر تعليق لك ( لا يزال مبدأ الطفرات تصور غيبى لايخضع لقاعدة يمكن تطبيقها والعلم لا يقيس ما يغيب عنه . )
أقول مبدأ الطفرات ,مبدأعلمي ,فهو مبدأ ديالكتيكي ,المقصود منه هو تفسير أي جديد يختلف نوعيا ,عن سابقيه وهذا لايحصل كما تفهم ـ ربما ـ,لفعل قوة خارجية غيبية , أو كما يفهم البعض بسبب من صدفة فجائية , بل لأسباب موضوعية مادية موجودة تراكمت عبر فترة من الزمن ,فأحدثتت هذا الجديد .
فالإنسان مثلا ,كنوع ,لم يظهر فجئة من قردة عليا .بل جاء نتيجة تطور تراكمي عبر ملايين السنين ,لعب في هذا عوامل بيئية وأخرى جينية ,كما لعب [العمل ] دور أساسي في هذا النشوء .والملاحظ أن مفهوم الطفرة ,قد إستفادت منه علوم الإبستمولوجيا كثيرا .فبه تم تفسير كيفية الإنتقال في علم الفزياء مثلا ,من الفزياء الكلاسيكية إلى الفزياء النسبية ,ونفس الشيء مع الرياضيات والهندسة ,من الهندسة الأقليدية إلى الهندسة اللأقليدية ( الأكسيومية )
وشكرا لك أخي العزيز






(2)  الاسم و موضوع التعليق سامى لبيب
الطفرات آلية طبيعية ليست منظمةولا مرتبةولا ذات قصد
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب أوهام بشرية ومفاهيم مغلوطة وأقوال خاطئة - سامى لبيب تاريخ النشر Tuesday, June 12, 2018

الأستاذ latef khaled
أرى لدى حضرتك قناعات وفهم لنظرية التطور ولكن ليس لديك قناعات بالطفرات.
الطفرات آلية طبيعية تمر على كل الكائنات الحية بلا إستثناء وحتى مانراه طفيفا هو من آلية الطفرات.
لا يوجد كائن حى فلت من الطفرات وأقرب مثال هو هذا التباين بين الأخوة فلا يوجد تطابق بين الاخوات..لترجع الأمور إلى تغير فى النسخ ومن هنا نحظى على التباين.
ليس بالضرورة أن تكون الطفرات نحو الأحسن وفى مسار التطور الطبيعى فيمكن جدا ان تكون الطفرات سيئة وهذا واقع ونلحظه فى الأجنة المشوهة جسديا وعقليا ليقوم الإنتخاب الطبيعى بمهمته فمن يتوافق مع الطبيعة يستمر ومن لا يتوافق يموت لأتذكر تجربة قاسية لاحد احبائى عن تشوه الجنين داخل الرحم وسيكون مصيره الموت.
الطفرات الكبرى أى تحول كائن لكائن آخر لا يتم كقفزة واحدة فأنت لا تستطيع أن ترصد هذا التغير الفجائى لأنه بساطة غير موجود بل تراكم طفرات عديدة مع زمن طويل ليحدث التغيير.
حضرتك رجل علمى ولكن تتعامل مع الأمور كونها خاضعة لآلية ونظام قاسى بينما رؤيتى أن العشوائية هى جوهر الأمور أى لا غائية محددة بل الظروف المتاحة فقط لتنتج مشاهد بدون نظام أو ترتيب أو قصد.
مودتى.






(3)  الاسم و موضوع التعليق ابو محمد
عبد الله
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب ليست منظومة فاشلة فحسب بل مُخربة مُدمرة - سامى لبيب تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

مساء الخير عليكم جميعا
ليكون الحوار ببعده الحقيقي علينا ان نعرف ماذا تعني العبد لله ومن هم
عبد الله هو الذي امن بالله ربا وله الملك وله الحمد وعليه تعالى الثناء
وهي عملية طوعية لاستقبال اوامر الله دون اجبار وانما طاعة طوعية لاوامر الله واتباع موعظته
وما دون ذلك ليسوا عبيدا لله وانما عبوديتهم حسب المسيرة والعلاقات الانتاجية وتبعيتهم للسلطات
والدونية عند فئة عبيد الله محصورة نسبة لله ،اكرر هذا للمؤمنين والي مش مؤمن ما نعرفوش؟
عكس العبودية المقصودة في القران ولغة المؤمنين هي الفسوق
والفسوق معناه الخروج من الاطار والحدود التي يمنع تجاوزها
وساعود بعد ان اعطي المقال حقه في القراءة والتمخمخ






(4)  الاسم و موضوع التعليق نيسان سمو الهوزي
اخي العاشق
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب لماذا تُعيّد الشعوب المسلمة ؟ - نيسان سمو الهوزي تاريخ النشر Sunday, June 17, 2018

اشلون ينسفون الحمام ورائحتهم فائحة ( شنو تريد يذبحون بريحة إضافية ) !
نسف الموجود داخل الرأس هو الحل لانه الصفر هههههه
تحية طيلة






(5)  الاسم و موضوع التعليق طلال الربيعي
شعار -شلع قلع- تطبيق خلاق للفوضى الخلاقة!
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب كيف نفسر الصمت الأميركي من لصوص العراق ؟ - جاسم محمد كاظم تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

لذا لا ينبغي علينا ان نفعل كمن يزرع الريح ليحصد العاصفة. ونحن تكفينا عواصف الفوضى الخلاقة ولسنا بحاجة الى عاصفة اخرى والعياذ بالله من العواصف وخصوصا بعدم وجود حزام اخضر يحيط ببغداد يقيها من العواصف, بل ان السلطة في العراق قد قلعت الشجر والنبات (على وزن شعار شلع قلع!) لتحقيق الارباح بتحويل الاراضي الخضراء الى مناطق سكنية عشوائية, ولربما ايضا للاقتصاد في انفاق الماء وتوفيره لمنطقتهم الخضراء دوما وابدا, وهي المنطقة التي تُعلى ولا يُعلى عليها, والا لماذا سميت المنطقة الخضراء؟!
وافر تحياتي






(6)  الاسم و موضوع التعليق طلال الربيعي
شعار -شلع قلع- تطبيق خلاق للفوضى الخلاقة!
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب كيف نفسر الصمت الأميركي من لصوص العراق ؟ - جاسم محمد كاظم تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

الزميل العزيز جاسم محمد كاظم
تحية طيبة!
سؤالك
-كيف نفسر الصمت الأميركي من لصوص العراق ؟-
يمكن بسهولة الاجابة عليه. فالادارة الامريكية هي من اوصلت اعوانها هؤلاء من اللصوص الى السلطة. ونحن نعلم ايضا ان اكثر من 8 بليون دولار اٌختلست في عهد عراب العملية السياسية جون بريمر
So, Mr Bremer, where did all the money go?
https://www.theguardian.com/world/2005/jul/07/iraq.features11
والسلطة العراقية تصمت صمت القبور على هذا الاختلاس الفاحش فتقابلها الادارة الامريكية هذا الاحسان بمثله او احسن منه -شيلني وشيلك!-
وسكوت الطرفين عن احدهما الاخرى هو سكوت ابدي وليس كسكوت شهرزاد في سرد قصصها المشوقة الى شهريار التى تسردها عليه كل ليلة حتى مطلع الصباح، فيؤجل كل يوم قتل شهرزاد إلى اليوم الذى يليه.
فالعملية السياسية هي من صنع بريمر, والادارة الامريكية والسلطة في العراق لا يتقاتلان او يتخاصمان, بل هما حبيبان ازليان متيمان ببعضهما البعض, والمعشوق, العم سام, يمتلك اكبر سفارة لدى عاشقته في بغداد. والاثنان اعوان لبعضهما البعض في السراء والضراء.
يتبع






(7)  الاسم و موضوع التعليق حميد فكري
أولم يصدقوا أن محمد الخامس تجلى لهم في القمر !!!
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب كنز -بولمان- وأسطورة -المنقذ- - أحمد عصيد تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

كيف لا يصدق المغاربة هذا الدجال ,وأغلبهم ـ حتى متعلميهم ـ مريض بخرافات الجن والشياطين والأولياء والسحرة والأنبياء والملائكة ..... ؟ أولم يصدقوا من قبل أن السلطان محمد الخامس تجلى لهم على سطح القمر !!!!!!
يبدو أن هناك علاقة ما دوما ,بين السياسة والدين والخرافات .فإذا ما ظهر أحدهما إختبأ الآخر حتى لاتنكشف الخدعة وتتعرى الحقيقة .
لكن من حسن الحظ ربما ,أن التكنولوجيا الحديثة , سرعان ما تعري كل هذا وتبدده في أسرع وقت ممكن ,فلو كان الأمر قبل عقود لترسخت في العقول ,خرافة هذا الكنز ,كما ترسخت خرافات قبلها .
تحية وتقدير للسيد أحمد عصيد






(8)  الاسم و موضوع التعليق صباح ابراهيم
تدبرناه فوجدناه ....
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب لماذا إهتم العرب بترتيل كلام الله في حين عمل الغرب على تحليل كلماته؟؟ - ذ/محمد بنزكري _المغرب تاريخ النشر Sunday, June 17, 2018

من تدبره بعقل مفتوح و علم وتحليل وجد فيه بلاوي كثيرة على تناقضات على سوء ترتيب على تكرار ممل على انتقال من موضوع الى آخر بلا ترتيب ، على اقتباسات من كتب اخرى ، ولم ياتي بجديد سوى اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ، وانكحوا ما طاب لكم من مثنى وثلاث ورباع .
صدق اله القرأن .






(9)  الاسم و موضوع التعليق ابو علي النجفي
يحدث ذلك بأسم الدين
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب هَلْ يَشتَرِطْ الإلحَاد أو الكُفُر بِالإسلام... لِيَنهَضَ العَرَب - بولس اسحق تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

في شوارع المدن المقدسة قم النجف كربلاء الكاظمية صار النكاح طبيعي وانت ماشي لا بل صار مباركا ويثاب المرء عليه اما في سراديب المدينة القديمة في النجف واحيائها المعروفه البراق والمشراق والعمارة والحويش فما يحدث لا يخدش الحياء والذوق والاخلاق فحسب بل هو شي مرعب نقول غطي وجهك عنه كل ذلك بأسم الدين دين الرحمة والسماحة والانسانية .... !!!





(10)  الاسم و موضوع التعليق جاسم الحلوائي
تكملة
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب (تحالف الحنّانة)إقتسام الماضي وتقسيم المستقبل شه مال عادل سليم - شه مال عادل سليم تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

وسيجد نفسه مضطرا إلى النظر في كافة الخيارات السلمية الأخرى المتاحة، بما فيها الانتقال إلى المعارضة-. وقد أشاع الموقف الجديد للحزب الاطمئنان في أوساط واسعة حريصة على صواب نهج الحزب ومستقبله.





(11)  الاسم و موضوع التعليق سامى لبيب
العالم اللى يحكى عن وظيفة إما ظنه ورؤيته أو محتال
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب أوهام بشرية ومفاهيم مغلوطة وأقوال خاطئة - سامى لبيب تاريخ النشر Tuesday, June 12, 2018

الأخ سعيد من الجزائر
الرابط الذى ارسلته بالفرنسية وأنا لا أعرف الفرنسية ولكن لن اكذبك بوجود علماء أشاروا لوظيفة الأشياء وحسب ترجمتك :(المبدا الانساني القوي الذي يجب وجوبا علي الكون ان تكون قوانينه وثوابته الاساسية بحيث تسمح بظهور
كائنات متطورة في وقت ما.
اليست هذه..غائية بكل معني الكلمة
بل اليس هذا هو التسخير بعيته)
هذا ليس علم ياعزيزى بل قول ووجهة نظر جاءت من عالم وهذا ليس غريب فهناك علماء يقال عنهم الخلقيين واصحاب نظرية التصميم الذكى ولكن مايقدمونه ليس علم يمكن التأكد منه وإختباره فلنقل أنها رؤيتهم الظنية الإيمانية.
الوظيفة فعل غائى واعى وهذا لا ينطبق على المادة بل على الإنسان فقط لذا من يريد إثبات الوظيفة علميا أن يثبت بأن هذا الفعل جاء من غائية واعية,وعندما يتكأ العالم على الظن والإحساس فهو ليس عالم ولاعلاقة به بالعلم ليقحم ذاته فى الفلسفة مستغلا مكانته العلمية ولكن هذا لن يشفع له أمام العلم ومنهجيته وأداءه!
أنا لم أقل بأن العلم يلغى مفهوم الوظيفة للأشياء بل قدمت أمثلة تتطلب العقلانية والمنطق فى البحث فإذا كان لك مفهوم عقلانى عن الوظيفة فلتقله ودعك من سُخر لنا فهى شديدة الهشاشة!






(12)  الاسم و موضوع التعليق طلال الربيعي
بريمر ونامي جياعَ الشَّعْبِ نامي!
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب حكومة الطائفية الكربتوقراطية المفسدة ببغداد تحظر زراعة محصول استراتيجي يمثل الأمن الغذائي للفقراء - تيسير عبدالجبار الآلوسي تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

لذا ان كل الكلام عن سيادة وطنية للعراق بدون امن غذائي هو ضرب من السراب ويستحيل تحقيقه من قبل السلطة الكومبرادورية او اية من التحالفات المشار اليها. انها كلها تعمل ضمن العملية السياسية وعليها بالتالي الانصياع الى دستورها الذي يتبنى اقتصاد السوق (المنفلت) وكذلك الى قرارات بريمر ابد الدهر لحين الغائها وليس هناك من يدعو الى ذلك لأن ذلك سيعتبر خروجا على الدستور والعملية السياسية. ولذا لربما علينا الآن ان نكتفي فقط بترديد تنويمة الحواهري
نامي جياعَ الشَّعْبِ نامي! حَرَسَتْكِ آلِهة ُالطَّعامِ
نامي فإنْ لم تشبَعِي مِنْ يَقْظةٍ فمِنَ المنامِ
نامي على زُبَدِ الوعود يُدَافُ في عَسَل ِ الكلامِ
نامي تَزُرْكِ عرائسُ الأحلامِ في جُنْحِ الظلامِ
تَتَنَوَّري قُرْصَ الرغيفِ كَدَوْرةِ البدرِ التمامِ
وَتَرَيْ زرائِبَكِ الفِساحَ مُبَلَّطَاتٍ بالرُّخَامِ

مع فائق المودة والاحترام






(13)  الاسم و موضوع التعليق طلال الربيعي
بريمر ونامي جياعَ الشَّعْبِ نامي!
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب حكومة الطائفية الكربتوقراطية المفسدة ببغداد تحظر زراعة محصول استراتيجي يمثل الأمن الغذائي للفقراء - تيسير عبدالجبار الآلوسي تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

الاستاذ العزيز دكتور تيسير عبدالجبار الآلوسي المحترم
شكرا جزيلا على مقالتك!
واني اتسائل بدوري ايضا ما معنى كل الكلام عن السيادة الوطنية لدولة لا تملك حتى امنا غذائيا وغير قادرة على اطعام شعبها فتستورد احتياجاته من الخارج ليس الا لأن السلطة تدار من قبل رأسمالية تابعة او كومبرادورية مرتبطة كل الارتباط بالرأسمال العالمي ومصالحه هي مصالحها وليس من مصلحة الاثنين بالطبع ان يتحول العراق الى دولة منتجة وان يبقى دولة ريعية, وسياسة السلطة الحالية بخصوص منع زراعة منتجات مثل الرز هي استكمال لقرارات بريمر التي حطمت الزراعة والصناعة العراقيتين. انظر رجاء على سبيل المثال مقالي
نيوليبرالية بريمر حطمت الزراعة العراقية
http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=517264&r=0&cid=0&u=&i=0&q=
ولم يدعو لا الحزب الشيوعي بمفرده او ضمن ما يسمى تحالف سائرون او تحالف الاخير مع الفتح الى الغاء القوانين المائة التي اصدرها بريمر, مثلا قانون 81 بخصوص الزراعة في العراق.
يتبع






(14)  الاسم و موضوع التعليق على سالم
مجرد سؤال
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب هَلْ يَشتَرِطْ الإلحَاد أو الكُفُر بِالإسلام... لِيَنهَضَ العَرَب - بولس اسحق تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018

استاذ بولس , رائع جدا , انت كفيت ووفيت , لكن السؤال دائما عندى لايزال ملح ولا اجد له اجابه وهو لماذا اللواط ينتشر مثل الوباء فى الدول الاسلاميه وتحديدا فى مملكه ال سعود ؟





(15)  الاسم و موضوع التعليق معلق قديم
في نفس الموضوع
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب الوجود و العدم - ايدن حسين تاريخ النشر Monday, June 18, 2018

مقال ثمين على صفحات الحوار اليوم يردّ على كثير من محاولات الاخوة الأعزاء استخدام العلم الحقيقي للترويج لخرافة

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=602779






(16)  الاسم و موضوع التعليق صباح ابراهيم
ما هو ردك
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب حوار الأديان ... - جوزفين كوركيس البوتاني تاريخ النشر Monday, June 18, 2018

سيدتي الكاتبة
هل ستصمتين ان قال لك احدهم من دين آخر ان دينك ليس هو الدين الحق لأن الدين عند الله هو ديني فقط . وان كتابك محرف ونبيك لم يصلب وقد مكر الله على اليهود لأنه خير الماكرين وخير المخادعين ، و شبه بنبيك شخص آخر ليخدع الناس .
فماذا سيكون ردك عليه ؟
ردي عليه هنا لنعرف رايك رجاء ؟






(17)  الاسم و موضوع التعليق صباح ابراهيم
الرد على وليد عطعوط
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب قوانين الفلسفة ووجود الكون - صباح ابراهيم تاريخ النشر Monday, June 18, 2018

1-اولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقًا ففتقناهما
من هم الذين كفروا رؤا السماوات والارض رتقا عندما فتقهما رب القرآن ؟
هل كان الذين كفروا موجودين اثناء الفتق ورؤا ذلك بعيونهم ؟
2 - وجعلنا من الماء كل شيء حي
الملائكة والجن هم من الاحياء فهل فيهم ماء ؟
3 - ثم استوى إلى السماء وهى دخان
اين كان الله قبل ان يستوي ؟ وهل المكان الذي استوى اليه كان خاليا من الله ثم استوى فيه ؟
الا يملأ الله الكون كله ام ينتقل من مكان الى آخر و يخلو مكانه الاول ؟
4 - فقال لها وللأرض ائتيا طوعًا أو كرهًا قالتا أتينا طائعين
هل تتكلم السماء والارض بلغة ما ؟
اين كانت السماء والارض واين ذهبتا بعد ان امر الله ان يأتيتا اليه ؟ وهل السماء تنتقل من مكان الى آخر ؟
5 – خلق الأرض في يومين + قدر فيها أقواتها في أربعة أيام + فقضاهن سبع سموات في يومين ، المجموع = ثمانية ايام .
فهل كان الخلق في ستة ايام ام ثمانية ؟
6 - تدبروا القرآن وانتم تهتدون
كيف نهتدي بكتاب كله اخطأء ؟








(18)  الاسم و موضوع التعليق سيد مدبولي
فهل الدنيا ضاقت قدامك فى اللغة لتستدعى كلمة فروج!!
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب أوهام بشرية ومفاهيم مغلوطة وأقوال خاطئة - سامى لبيب تاريخ النشر Tuesday, June 12, 2018

فهل الدنيا ضاقت قدامك فى اللغة لتستدعى كلمة فروج!!
الحقيقة يا استاذنا الدنيا لا ضاقت ولا يحزنون لكن المخزون البدوى وعوامل البيئة وثقافة العصر لها تأثير كبير على لغة وتفكيرسبحانة... يعنى لما الثقافة السائدة كانت كلها حيض ونكاح وضراط وفرج وقمل وقتل وكفار عاوز لغة سبحانه تبقى شكلها إية؟ أكيد لما البدوى من دول كان بيشترى بطيخة كان بيطلب من البائع ان يفرجها (أى يشقها ويجعلها كالفرج).... الله يخرب بيته كان عليه حركات.






(19)  الاسم و موضوع التعليق أفنان القاسم
بدون اسم: أرد على تعليقك اللي محاه التحرير
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب تداعيات اقتحام مطار الحديدة - أفنان القاسم تاريخ النشر Sunday, June 17, 2018

تقول ما تقوله المقالة يتحقق فهل هي عمالة أم نبوءة؟ عمالة لا، انت تعرف من أنا. نبوءة، ربما، أنا لا أؤكد، التأكيد يكون على أرض الواقع، ولأني ملتصق جدًا بالواقع في كل القضايا التي أطرحها، أقول ما يجري أو ما سيجري... هذا كل ما في الأمر.





(20)  الاسم و موضوع التعليق جاسم الحلوائي
لم تذكر
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب (تحالف الحنّانة)إقتسام الماضي وتقسيم المستقبل شه مال عادل سليم - شه مال عادل سليم تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018


عزيزي شه مال
ذكرت في مقالك، فحوى ما جاء في تصريح المكتب السياسي، ما يلي:
-ووسط عاصفة من الجدل المحلي والدولي حيال التحالف الجديد, أكد المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي يوم أمس 13 حزيران كطرف في تحالف ( سائرون ) التمسك بالتحالف الجديد بين (السائرون والفتح )والسعي إلى تحقيق أهدافه و تكريس كافة الجهود لخدمته-.
ذكرت ذلك ولم تذكر ما جاء في بيان المجلس الاستشاري الذي دقق وطور الموقف المذكور ويعتبر هو موقف الحزب الراهن عمليا، هذا المجلس الذي التأم بحضور الرفاق أعضاء اللجنة المركزية ولجنة الرقابة المركزية وسكرتاريي المحليات في محافظات العراق وممثلي المختصات المركزية للحزب وعدد من الكوادر، بالرغم من اطلاعك على بيان المجلس بدليل استفسارك مني عن أمر يخص البيان قبل ثلاثة أيام (16 حزيران) من نشرك المقال، ومقالك غير منشور قبل اليوم، وقد جاء في بيان المجلس ما يلي:
-كذلك الحال بالنسبة إلى مشاركتنا ضمن سائرون في أي تشكيل حكومي مقبل. فما لم يعتمد هذا التشكيل المطالب الأساسية لمشروع التغيير والإصلاح، ويتضمن برنامجه ضمانات لتحقيقها، فان الحزب لن يشارك فيه، وسيجد نفسه مضطرا إلى النظر في كافة الخيارات






(21)  الاسم و موضوع التعليق ركاش يناه
هل من مزيد؟
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب كوارث الشرق الاوسط - جمشيد ابراهيم تاريخ النشر Tuesday, June 19, 2018


هل من مزيد؟
___

التكاثر الحشرى ، الفساد التام و المطلق ، تداخل الدين فى العمل العام

....






(22)  الاسم و موضوع التعليق أفنان القاسم
تحالف المستضعفين: بل هم الأحرار الذين يعتذرون
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب تداعيات اقتحام مطار الحديدة - أفنان القاسم تاريخ النشر Sunday, June 17, 2018

عندما يخطئون، القمع لا علاقة له، العلاقات الإنسانية نعم... بخصوص الغالي عبد الحكيم، لم يختر مفردة ثانية غير تحرير، فاعتداء التحالف المشئوم استعباد لليمن لا تحرير... بعدين الكلمات الكبيرة هي أجمل الكلمات لما تتحقق أهداف قائليها ولكن كيف؟ هنا السؤال كله!





(23)  الاسم و موضوع التعليق بدون اسم
المقالة هذه تحريضية تتحقق الآن في الحديدة
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب تداعيات اقتحام مطار الحديدة - أفنان القاسم تاريخ النشر Sunday, June 17, 2018

عمالة أو نبوءة الله أعلم





(24)  الاسم و موضوع التعليق مكاري حبيب هلاله
لا يا ملقوف القحطاني أول من طبل لأولاد عمومته
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب تداعيات اقتحام مطار الحديدة - أفنان القاسم تاريخ النشر Sunday, June 17, 2018

اليهود في ا لموقع راجع تعليقاته قبل ست سنين باسمه الرباعي هنا في الحوار المتمدن
يا رجل حتى تطبيله في وقت التطرف الديني في السعودية للفاتيكان مكشوف
مثله لا تخاف عليه






(25)  الاسم و موضوع التعليق أفنان القاسم
داخل عرض: خليك داخل طول رجاء!
التاريخ Tuesday, June 19, 2018
 الموضوع والكاتب تداعيات اقتحام مطار الحديدة - أفنان القاسم تاريخ النشر Sunday, June 17, 2018

قول اللي بدك إياه بس خلي لسانك نضيف، انت زعلتني مرة عشان بتسب، وعشان ما بتفرق بين الصاحب وغير الصاحب، انقد على راسي وعيني، وكون لما تنقد داخل عرضين، ما حدا بمنعك...