|
مطرقة الكوريكراف السويدي الكسندر إيكمان
عصمان فارس
الحوار المتمدن-العدد: 7593 - 2023 / 4 / 26 - 16:31
المحور:
الادب والفن
مطرقة الكوريكراف السويدي الكسندر إيكمان ساعة و 25 دقيقة على القناة الثانية برنامج الثقافة الاسبوعي.عمل فني وجاد. أوبرا غوتنبرج الكوريغرافيا والسينوغرافيا والإضاءة: الكسندر إيكمان الموسيقى: ميكائيل كارلسون الدراما: كارينا نيلدالين زي هنريك فيبسكوغ الإضاءة: يواكيم برينك الممثلون: فرقة رقص أوبرا غوتنبرج
مصمم الرقصات المبتكر ألكسندر إيكمان غوتنبرج أوبرا في عمل جديد. ابتكر إيكمان عملاً ممتعًا ومبهجًا مع الكثير من الطاقة ، حيث يريد أن يحاول أن يجد الأصالة بين جميع الأسطح التي نعكس أنفسنا فيها نحن البشر. المناظر الطبيعية ذات اللقطات المقربة العملاقة ودعوة الأداء مع الجمهور للمشاركة ، تلقى الكثير من الاهتمام. الموسيقى الأصلية كتبها ميكائيل كارلسون. تصميم الأزياء هنريك فيبسكوف.العرض الأول في العالم! أوبرا غوتنبرج بأكملها عرف في عمل جديد لألكسندر إيكمان.يقول اكمان "أريد إنشاء عمل بهيج وممتع مع الكثير من الطاقة. سيكون من الممتع العمل مع كل المواهب الموجودة حاليًا في فرقة رقص في غوتنبرج ". في مطرقة تدمر مجموعة وجودًا متناغمًا مستوحى من عصر الهيبيز. إنهم يجرون ويغنون ويتجولون معًا. ببطء يحدث تحول نحو المراقبة الحديثة. يتغير السلوك في المجموعة ويصبح أنانيًا وفردانيًا بشكل متزايد. عندما نعود في الفصل الثاني يكون في مكان مختلف. لقد تحولت المجموعة إلى أشخاص مدركين لأنفسهم في غيوم وحيدة. في النهاية ، لا يمكنهم تحمل العرض الوهمي ويحتاجون إلى هدم واجهاتهم وأفكارهم عن أنفسهم ليجدوا طريقهم إلى الوجود الإيثاري، إيكمان الحائز على العديد من الجوائز جريء وغير متوقع ومبتكر تمامًا مثل رقص حديث في غوتنبرج أوبرا. تشير أعماله القوية بصريًا بأصابع الاتهام إلى الإدراك المعاصر لنفسه ، ويفضل أن يكون ذلك بجاذبية روح الدعابة. ابتكر إيكمان حوالي 50 عملاً رقصتها تقريبًا العديد من الفرق في جميع أنحاء العالم.مطرقة" لألكسندر إيكمان في أوبرا غوتنبرج.بعد 12 عامًا ، عاد ألكسندر إكمان إلى أوبرا غوتنبرج. ثم كان الموهبة الوافرة لعبةلالا لاند وتركت وراءها ابداعا لامعًا بشيء كبير حقًا. الآن هو اسم معروف عالميًا يترك انطباعات جديدة باستمرار داخل عالم الرقص وخارجه. بعبارة أخرى ، التوقعات للعرض الأول لمطرقة عالية بشكل مذهل. وهو يسلم المطرقةو هو أداء مرن وغريب الأطوار بشكل رائع يساهم فيه كل راقص في المجموعة الكبيرة. هذه المجموعة عبارة عن كادر من فناني الأداء ذوي الشخصيات البارزة ، وهو ما يناسب إكمان تمامًا يعطي مساحة للتعبيرات الفردية،القصة على المسرح الكبير هي نتاج واضح للتعاون حيث تم منح الراقصين مساحة إبداعية.تتكون "المطرقة" من عملين متناقضين. أولاً ، يلتقي الجمهور بمجموعة من الهيبيين الصاخبين الذين يستكشفون الحياة ، ويتحولون في النهاية إلى مؤثرين فاشيين بكعب عالٍ. يتمثل التحول نفسه في كسر الراقصين للجدار الرابع والتسلق فعليًا إلى الجمهور. يتم تمديد اليدين ويلزم الاتصال بالعين قبل البدء في الوقوف ، والوقوف على ظهور الكراسي في الصالون. يقفز نصف الجمهور ويلتقط صور سيلفي مع الراقصين بينما ينضم البقية منا في جولة ودية من التصفيق على أمل حدوث شيء جديد قريبًا.إن تنشيط الجمهور بالقوة هو خدعة جيدة. لكن حسنًا عندما يسمح إيكمان للراقصين بالدخول ، يحدث ذلك كامتداد منطقي لتصميم الرقصات. يزحفون أقرب وأقرب إلى حافة المسرح ليقعوا أخيرًا في حضن الجمهور. والأسئلة التي تظهر دقيقة للغاية. عندما يطلب الراقصون أن يتم تصويرهم ، فهذه حركة أنيقة مع عبادة الأنا الرقمية المعاصرة حيث "يشارك" الناس "محتواهم" من أجل التبادل العاطفي أو المالي.تجمع العديد من الارتباطات التي يثيرها المطرقة بين جميع الظواهر المعاصرة المعاصرة ، تعني أنه يمكن للمرء أن يرى الأداء أكثر من مرة. باختصار ، يمكن القول إنه يقارن الفرح الجماعي والتفاعل الوثيق في الحياة في عصر الهيبيز مع الفردانية الأكثر ضياعًا . بعد رؤية كل من الهارب الكبير والجميل الذي تم إنشاؤه لمراحل الأوبرا ، غوغل المعاصر الأكثر حميمية (على المسرح الشرق الصغير . وأصبح مشهورًا عالميًا.يمكن افتراض أنها تمثل صورة الإنسان على أنه كائن. يتكرر التشكيل في نهاية العمل ويربط القصة بأكملها معًا.ينتقل الفعل الأول تدريجيًا إلى مرحلة مليئة بالراقصين بملابسهم النابضة بالحياة والمبهجة بألوان الستينيات وأقمشة الهيبيز. يتم رقص مشاهد مختلفة من الحياة. نرى الأزواج يكوّنون الصداقات ويتشاجرون ويتألقون ، ويكوّنون أصدقاء يتشاجرون ويتصالحون مرة أخرى. تفاعل جميل بين الزوجين يرتديان بدلات بنية فضفاضة كل يوم. ترى كيف يحل المتشابك كل ما ينشأ في تناسقهم ويهبط مرارًا وتكرارًا في دفء بعضهم البعض. يمتد الرقص النابض بالحياة والتفاعل الاجتماعي للشخصيات إلينا ، حيث نجلس ونراقب كل شيء ، بينما يتسلق الراقصون فوق الجمهور. إنه شعور رائع في البداية ، ولكن هنا سرعان ما يتم استبدال اللحظة الحالية بمطالبة بالخلود في الهواتف المحمولة. الجمهور مدعو على طول وتصوير الشخصيات . كتعليق على المشهد الذي حدث للتو في بحر الجمهور - مجموعة الراقصين - الذين عادوا الآن إلى المسرح - استهدفوا قاذفات فولاذية حادة بوحشية الضحايا الذين تم تصويرهم والمعاناة.سينوغرافيا الفصل الثاني مليئة بالظلمة. يتصرف الراقصون مفصولين بمكعبات مرايا باردة ، يرتدون ملابس سوداء صارمة ، بحركات متشنجة يبدو أنها تقلل من اتصالهم بمحيطهم. يبدو أن صوت الفئران يُسمع ، ثم يأتي صوت طائر يرتفع. يُرى الراقصون وهم يكافحون ضد بعضهم البعض ، خاسرين ، في كل ما يريدون فعله. في المشهد التالي ، يتغير الظلام إلى عرض تلفزيوني مبهج حيث تتم مقابلة الراقصين والموضوع هو "يعني". "أنت مختلف تمامًا!" يسمع صوت هبوب ، والذي ينتهي بالسؤال "أم أنا؟" .
#عصمان_فارس (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
المسرح الكردي في قلب جمهوره والحدث
-
الاحتباس الثقافي وإختفاء الفرق المسرحية الاهلية العريقة في ب
...
-
السويد فضاء الحرية وديمقرطية المسرح
-
إذكروا محاسن موتاكم الفنان عزي الوهاب
-
ماريا ستيوارت من متروبوليتان
-
اعطني مسرح وحب اعطيك الحياة
-
مسرحية إنتظار غودو في السجون
-
طقوس ايديولوجية حب الناس في مسرح الثمانينات في السليمانية
-
السليمانية والحراك الثقافي والمسرحي
-
الفنان المسرحي قاسم محمد وايقاع الواقع الشعبي العراقي
-
مسرحية لغة الجبل لهارولد بنتر في مدينة السليمانية
-
الخطاب السياسي والفني في المسرح العراقي
-
مسرحية هاملت بوشاح أسود في ستوكهولم
-
مسرحية النمور في اليوم العاشر في السليمانية
-
فاوست اليوم يبيع روحه للشيطان
-
ميديارؤوف بيكرد فنانة أصيلة عشقت المسرح
-
مسرحية -مهاجر بريسبان-بغداد السبعينات
-
بغداد ومسرحية ثورة الزنج في السبعينات
-
التجريب في المسرح الكردي وحكاية الرجل الذي صار كلبآ السليمان
...
-
مسرحية ثمن الحرية البعد السياسي والتحريضي
المزيد.....
-
نائب أوكراني يكشف مسرحية زيلينسكي الفاشلة أمام البرلمان بعد
...
-
مايكروسوفت تطلق تطبيقا جديدا للترجمة الفورية
-
مصر.. اقتحام مكتب المخرج الشهير خالد يوسف ومطالبته بفيلم عن
...
-
محامي -الطلياني- يؤكد القبض عليه في مصر بسبب أفلام إباحية
-
فنان مصري ينفعل على منظمي مهرجان -القاهرة السينمائي- لمنعه م
...
-
ختام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بتكريم الأفلام الفلسطي
...
-
القاهرة السينمائي يختتم دورته الـ45.. إليكم الأفلام المتوجة
...
-
صحفي إيرلندي: الصواريخ تحدثت بالفعل ولكن باللغة الروسية
-
إرجاء محاكمة ترامب في تهم صمت الممثلة الإباحية إلى أجل غير م
...
-
مصر.. حبس فنانة سابقة شهرين وتغريمها ألف جنيه
المزيد.....
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
-
السيد حافظ أيقونة دراما الطفل
/ د. أحمد محمود أحمد سعيد
-
اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ
/ صبرينة نصري نجود نصري
-
ببليوغرافيا الكاتب السيد الحافظ وأهم أعماله في المسرح والرو
...
/ السيد حافظ
المزيد.....
|