تعليقات الموقع (45)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 493920 - فعلا هي حيرة
|
2013 / 9 / 10 - 16:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمود الوندي
|
استاذ رزكار وفعلا هي حيرة من ننتخب بان قيادة التغيير لهم تاريخ اسود ومن قتلة بشتا شان واما الحزب الشيوعي ليس لديه تلك القاعدة قوية ان يحصل على المقاعد داخل البرلمان لكي يؤثر على القرارات في خدمت الشعب الكوردستاني
إرسال شكوى على هذا التعليق
160
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 493921 - علیینا ان نحترم حرکةگوران
|
2013 / 9 / 10 - 16:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
طاهر رحمن
|
علیینا ان نحترم حرکةگوران الذی علم اسلامین و الشیوعین فی ان واحد روح المعارصە .
إرسال شكوى على هذا التعليق
157
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 493922 - الحزب الشيوعي اصبحت قسم من الاحزاب الحاكمة
|
2013 / 9 / 10 - 17:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامان احمد
|
رفيقي انا اتصور الحزب الشيوعي اصبحت قسم من الاحزاب الحاكمة في الاقليم وراينا موقفهم مخزل اتجاه الاعتراضات والمظاهرات الجماهيرية التى كانت في الاقليم في سنوات السابقة وليس لهم برنامج واضح وانا اخالف رايك لان الحزب الشيوعي قيادتهم اصبحت بيد الاحزاب الحاكمة في الاقليم لهذا ليس باستطاعتهم التغيير وتطور واذا اعطينا اصواتنا لي هولاء لاتتصور هما يدافعون عن مصالح الشعب بل يدافعون عن مصالهم الحزبية الضيقة واخذ امتيازات من الحكومه لصالهم وليس دفاع عن مصالح الشعب العامل والكادح كما راينا في السابق ولن يكون احسن هما دائما ضد اي مشروع اليسارية للتطوير الحركة الشوعيية في كوردستان والعراق ولهذا اطلب منك رجوع من موقفك لانه انت كشخصية الشييوعيه واليسارية لديك مواقف جميلة وعظمية للخدمة الحركة الشيوعيية واليسارية
إرسال شكوى على هذا التعليق
200
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 493924 - التصويت للتغيير لانهم يحملون مشروعا للتغيير
|
2013 / 9 / 10 - 17:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
وليد يوسف عطو
|
رفيق رزكار التصويت للتغيير لانهم يحملون مشروعا للتغيير وهناك احزاب لااعرف عنها شيئا مثل الحزب الشيوعي العمالي في كردستان .,
إرسال شكوى على هذا التعليق
194
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 493952 - موقف عملي .. و واقعي
|
2013 / 9 / 10 - 19:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسن نظام
|
رأيك يا رفيق رزكار هو عين الصواب .. واقعي.. وغير متشنج ، بالرغم من النواقص والسلبيات المذكورة - وغير المذكورة- من قِبَلك لأن هناك عمليا موقفين: سلبي - اللاموقف (عدم التصويت) . وايجابي (التصويت للخيار الوحيد) و هو : حشك
إرسال شكوى على هذا التعليق
171
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 493963 - عن اليسا وكوران
|
2013 / 9 / 10 - 19:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
رشيد غويلب
|
لا ادري كيف يفكر انسان ينتمي لليسار بالتصويت لتنظيم يقوده السيد نوشروان مصطفى، ليس فقط لارتباط اسم الاخير بمذبحة بشت ئاشان التي راح ضحيتها كوادر شيوعية كان يتوقع للكثير منهم دورا هاما في الحزب الشيوعي وحركة اليسار العراقي، بل ماهو اليساري في هذه الحركة الخارجة من ضلع النظام السياسي الذي تدعي معارضته، وليس هناك متابع يغيب عنه الاسباب التي دعت نوشروان الخروج على ولي نعمته على حد وصف الحزب الديمقراطي الكردستاني, ان حركة التغير فاقدة لكل مقومات التنظيم السياسي الحقيقي فهي حركة بلا مؤتمر وبلا قيادة منتخبة وخاضعة لارادة الزعيم الاوحد بل ان حزبها الام والحزب الديمقراطي الكردستاني وبغض النظر عن المسؤولية التي يتحملها الحزبان عن الجوانب السلبية في الحياة السياسية والاجتماعية في الاقليم اكثر وضوحا وشفافية بل وحتى ديمقراطية في اطار واقعهم التنظيمي من حركة نوشروان مصطقى لذا فمن الغريب جدا ان يضع ناخب يساري الحزب الشيوعي الكردستاني ويقارنه بحركة سلطوية لا هم لصاحبها سوى ان يصبح حاكما للاقليم او على الاقل زعيما للاتحاد الوطني اوجزء منه بعد وفاة الرئيس جلال طلباني
إرسال شكوى على هذا التعليق
134
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 493967 - الافظل في قائمة الحزب الشيوعي
|
2013 / 9 / 10 - 20:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
Ahmed Albeldawei
|
الافظل في قائمة الحزب الشيوعي اما التخير مع احترامي لهاذا الحزب هو امتداد لحزب الطلباني نوعما فيه تخير واما الاخ الذي لايصوت فهذا غلط
إرسال شكوى على هذا التعليق
147
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 493968 - لمن نصوت؟
|
2013 / 9 / 10 - 20:22 التحكم: الحوار المتمدن
|
انور نجم الدين
|
ان الملكية الخاصة هي الملكية المقدسة التي يوجد البرلمان من أجلها. فهل ممكن تغيير شيئا من طبيعة هذه الملكية من خلال مشاركة الشيوعيين في البرلمان؟ كلا، بكل تأكيد، فالبرجوازية بحاجة الى الشيوعيين في برلماناتهم للسيطرة على الحركة الاشتراكية بأسهل طريقة. وعلى عكس اليسار، يجب ان يكون الشعار: كل شيء لأجل تطوير الحركة الاشتراكية! اما تطوير الحركة الاشتراكية من خلال الحريات الديمقراطية، وهم من أوهام البرجوازية، فما تسمى الاحزاب الشيوعية، كانت دائما، في مقدمة المسرح في زمن النضالات السرية، وفي مؤخرة المسرح في ظل الديمقراطيات السياسية.
أما بخصوص اختلاف هذه الحركة مع الحركة الرجعية الكردية بمختلف اتجاهاتها ومشاركة الشيوعيين مع هؤلاء الرجعيين في البرلمان، والمسرحية الجديدة لنوشيروان مصطفي، فرأينا موجود في الموقع الآتي في الحوار المتمدن:
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=284549
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
151
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 493969 - رايي هو هذا عزيزي رزكار
|
2013 / 9 / 10 - 20:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
ميس اومازيغ
|
عزيزي رزكار ليس لي ما سافيدك به في الموضوع سوى طلبا اود ان يسجله التاريخ هو اغتنام الفرصة من اجل تحقيق دولة مستقلة للأكراد وبناء بيتهم من حجر وسقفه من حديد وبعد ذلك فلتعصف الرياح ولتمطر الأمطار اعني بذلك هيا الى ساحة التدافع السياسي من اجل اسعادهم وهم وحدهم يكون لهم الأختيار. ابحثو عن اخوتكم ولمو شملكم بعد ذلك سوف تتمكنون من ادراك ان لا فرق بين الأمبريالية العربية الصهيو اسلامية وديكتاتورية البروليتاريا. انني اقحمت نفسي في امرقد يعتبره الغير تدخلا في شان لا يهمني بينما عزيزي اشعر انني ملزما بابداء رئيي لعلمي بان العالم اصبح مجرد قرية صغيرة وبالتالي نحن اخوة توجب علي الأنسانية بأن اقف الى جانب المقهور وايقاظ الغافل لمساعدته على مقاومة مصاصي الدماء من ابناء جلدتنا. تحياتي لكل كردي يناظل من اجل حريته وكرامته.
إرسال شكوى على هذا التعليق
192
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 493970 - طبعا للشيوعي
|
2013 / 9 / 10 - 20:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
خضر ابو موده العراقي
|
طبعا للشيوعي ...تجمعكما مشتركات اكثر
إرسال شكوى على هذا التعليق
170
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 493972 - تابع الى العزيز رزكار
|
2013 / 9 / 10 - 20:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
ميس اومازيغ
|
هيا ايها النسر الكردي العظيم حدد المجال الحيوي لأهلك حيث بكو وظحكوا حيث غنو ورقصوا انها خارطة لشعب عظيم من حقه ان يعيش ويتواصل افراده وبعاملوا الغير بالندية الشريفة.هل من تا ريخ للشعب الذي يعتقد انه شرطي العالم اليوم اعرق من تاريخ ابناء جلتك؟ اعذرني عزيزي لأنني لم اكلف نفسي التعليق على مقالك الا لشعوري بواجب التظامن من اجل ذاك الكردي البسيط الذي يامل في ان تكون له دولة مستقلة يفعل داخلها فلسفته في الحياة. تقبل تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
170
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 493975 - ليس هنالك في رأي خيار آخر يمثل مصالح الكادحين
|
2013 / 9 / 10 - 21:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
نبيل تومي
|
ليس هنالك في رأي خيار آخر يمثل مصالح الكادحين والفقراء والفلاحين الكردستانيين على الأقل فكريـاً أفضل من أن ينتخب مرشحي الحزب الشيوعي الكردستاني رغم بعض المآخذ المتراكمة على كاهلهُ من ضغط الواقع والظروف الصعبة للمرحلة الماضية علهُ يستفيد من تراكمات الأخطاء تلك لكي يحولهـا إلى أنتصارات من أجل تغير الوجهة نحو الديمقراطية الحقيقية والأنماء المخطط الغير عشوائي النابع من مصالح الطبقات المعدمة والفقيرة والحـّد من التعسف والسلطنة والكوارث التي تجلبهـا الوحدانية في السلطة عسى أن يعرف الناخب الكردستاني من ينتخب وأن يحدد بالضبط من هي الجهة الأكثر ملبية لطموح هؤلاء الطبقات .تحياتي لمـا طرحته بالجرئة والشموخ الذي عوتنـا علية أيهـا الرفيق الغالي رزكار .
إرسال شكوى على هذا التعليق
146
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 493978 - التحيات الطيبة
|
2013 / 9 / 10 - 21:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
علي الأسدي
|
الرفيق رزكار العزيز أنا مع المشاركة في الانتخابات ، ومع تضامني مع الحزب الشيوعي الكردستاني لكني وبسبب الملاحظات الكثيرة التي تفضلت بذكر بعضها فاني اترك للناخب حرية الاختيار فهو الأعرف بميول وأخلاق والتزام ونزاهة المرشحين أيا كان انتمائهم. فالتصويت للنزيه والأممي والوطني الواضح لا المدعي والانتهازي. وليكن نداء الحوار المتمدن للناخبين على هذا الأساس ، أما الالتزام الحزبي فيأتي في أخر الخيارات . تحياتي الرفاقية علي الأسدي
إرسال شكوى على هذا التعليق
147
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 493991 - تحيةً وتقديراً
|
2013 / 9 / 10 - 22:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد خنجي
|
كل التقدير لك يا رفيق رزكار على موقفك الأممي والموضوعي .. وتقديري ليس بالطبع تعصبا لـ حشك ، بقدر ما يعني تضامنا مع الجسم السياسي للطبقة العاملة الكوردية .. بالرغم من كل ما قد يُقال
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
188
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 493993 - الأخ العزيز رزكار
|
2013 / 9 / 10 - 22:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
الأخ العزيز رزكار أنت لا يحق لك أبدا الحديث في الشيوعية ومناقشة مشاكلها لأنك بعيد جدا عنها .أمر يثير الأسى إنك أنت من يناقش مشاكل اليسار ويتحدث عن النزاهة الشيوعية.لا أجد في شخصك الكريم أي ملمح أو سمة تدل على الشيوعي والشيوعية.وقد تسأل عن السبب في موقفي هذا منك والسبب هناك أبجد هوز حطي كلمن ... للشيوعية ، أبجدية أنت لا تعرفها ولم تتعلمها يوما .تحياتي لك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 494007 - الرفيق العزيز رزكار
|
2013 / 9 / 11 - 00:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاد النمري
|
يسيئني أن أجد نفسي متفقاً ولو لمرة واحدة فقط مع السيد أنور نجم الدين الأحزاب الشيوعية لم تعد شيوعية بعد انهيار مشروع لينين وعلينا ألا ننسى أن هذه الأحزاب قامت بداية لاستكمال مشروع لينين والسؤال الفيصل اليوم هو .. ما هو مشروع هذه الأحزاب ؟ ذات السؤال أسأله للرفيق رزكار ! أنا دائماً آخذ الرفيق رزكار على أنه مثالي التناول، يحدد الهدف مسبقاُ ثم يبحث في طرائق الوصول إليه والطرائق هي دائماً مغلقة الرفيق رزكار أشبه بالدكتور سمير أمين وهو المستعجل في الوصول إلى الشيوعية تحياتي للمناضل الشيوعي القاسي والصلب لكنه المستعجل رزكار
إرسال شكوى على هذا التعليق
176
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 494008 - مع كل ما طرحه
|
2013 / 9 / 11 - 00:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
محمد بشير علو
|
ميس اومازيغ الذي هو نبض الشارع الكوردي الطامح بدولة كبقية الأمم ومن ثمة ليختاروا الطريقة الانسب لإدارة دولتهم لقد انخرط الكورد وما زال في كل الإيديولوجيات والكل خذلوهم دول ونخب العربية والإسلامية
إرسال شكوى على هذا التعليق
192
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 494013 - الحزب الشيوعي الكوردستاني تابع مطيع
|
2013 / 9 / 11 - 06:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
Saad Touma
|
· بإختصار، اثبت الحزب الشيوعي الكوردستاني بانه تابع مطيع للحزب الديمقراطي الكوردستاني ولا يمكن مقارنة استقلالية قرار حركة التغير مع حشك. تحياتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
203
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 494021 - المساهمه والتصويت لحسك
|
2013 / 9 / 11 - 06:44 التحكم: الحوار المتمدن
|
فيصل البيطار
|
المقاطعه هي الخيار الخاطئ في ظل هامش من الديمقراطية مهما كان ضئيلا وحسب ظروف كل بلد على حده . المقاطعه هي الخيار الأنسب هنا في الأردن لأسباب لا داع لتفصيلها الآن . على القوى الديمقراطيه ومنها حشك، المساهمة في الإنتخابات تحريضا في فترة الإعداد وترشيحا وتصويتا . فرصة مناسبة لنشر برنامجها وفضح قوى اليمين وفي حالة فوز بعض مرشحيها ستبقى الفرصة قائمة ومستمرة لمراقبة أداء قوى اليمين وفضح مشاريعهم لأربع سنوات هي هامة في عمر الحركة الكوردية بدون شك . أداء حميد مجيد موسى كان جيدا في في الدورة السابقة للبرلمان العراقي ولاقى الإستحسان لدى الكثيرون من العراقيين .
إرسال شكوى على هذا التعليق
191
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 494032 - حول تعليق رقم 19
|
2013 / 9 / 11 - 08:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد خنجي
|
إن يسمح لي الأخ رزكار-صاحب المقال- أن أسأل الزميل فيصل البيطار سؤالا، كونه أقرب وأكثر معرفة بالوضع الأردني حبذا يا أخي الكريم وباختصار-ان أمكنك- أن تعطينا فكرة عن صوابية المقاطعة في الأردن تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
181
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 494035 - البرنامج العملي غائب
|
2013 / 9 / 11 - 09:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
ناصر عجمايا
|
شكري وتقديري لجميع الآراء وللأخ رزكار لشجاعته النقدية والواضحة برهنت الحياة العملية في كردستان لأكثر من عقدين من الزمن ، هو غياب البرنامج الواضح والعملي لليسار عموماً ، حسث طغت المصالح الشخصية على مصالح الشعب والارض ، وعليه هو غائب تماما عن نبض الشارع ، ومن يغيب عن الجماهير ليس له مكانة عندهم ، بدليل هدمت المقولة السابقة(الحزب الشيوعي هو حزب الشارع) وهذه الحالة مرفوضة في دستور اليسار ، وعليه الجماهير لهم حرية الاختيار بما يناسبهم وتطعاتهم الفكرية والثقافية .. وشكرا للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
153
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 494037 - السيد حميد خنجي
|
2013 / 9 / 11 - 10:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
فيصل البيطار
|
سؤالك لا يمكن الإجابه عليه إلا بماده منفصلة مستحيلة الآن كون الإنتخابات قد جرت منذ تسعة أشهر لكن يمكن إيجاز الأسباب كالتالي : قانون الإنتخاب القائم على قاعدة الصوت الواحد، أي لكل ناخب الحق في إختيار مرشح واحد وهو القانون الذي إستعارته الكويت في إنتخابات مجلسها الإنتخابي الأخير . عدد مقاعد القائمة الوطنية . 27 من أصل 150 يفتقر الى العداله والقصد منه إبعاد بعض مكونات المجتمع . تقسيم الدوائر غير العادل والمحابي للعشائر خاصة . هذه الأسباب وغيرها مما يتعلق بالمال السياسي والشفافيه والنزاهة ودور السلطة التشريعية المحدود في الحياة السياسيه . هي التي دفعت الى المقاطعة فرغم إعلان الهيئة المستقلة للإنتخابات ان نسبة المقترعين قد تخطت ال 56% الا هناك الكثير من المراقبين يرون المبالغه في هذه النسبة وأنها لم تتخط حاجز ال 25% في أحسن الأحوال . تحياتي .
إرسال شكوى على هذا التعليق
146
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 494042 - كدنا ننسى ان في كردستان حزبا شيوعيا!!
|
2013 / 9 / 11 - 12:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
Kamel Sadawi
|
· يا رفيق رزكار كدنا ننسى ان في كردستان حزبا شيوعيا الا يوجد اختيار ثالث ام ان قدر العراقيين هو المفاضلة بين السىء والاسوأ دائما وان كان رايي هو المقاطعة لكل الانتخابات التي نعرف سلفا انها ستفرز سراقا ومجرمين جدد شكرا رزكار
إرسال شكوى على هذا التعليق
168
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 494043 - السيد النمري في, لا للنضال ونعم للدبابة الامريكية
|
2013 / 9 / 11 - 12:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحياتي الرفيق رزكار انهارت الدول الاشتراكية لكن لم تنهار حركة الشعوب.لقد ابدع الشعب المصري سواء بانتخاب ممثليه ام بالاطاحة بممثليه بعد انفضاح ادوارهم البعيدة عن مصالح الجماهير الشعبية,بكلمة اخرى ان الصراع الطبقي بقى مستمر رغم انهيار السوفيت والاحزاب الشيوعية.النضال الحالي هو نضال جر الاحزاب الى مواقع السلطة والقرار, فإذا خانت الجماهير ستسقط من عيون الشعب.هذا هو خير طريق للخلاص من الاحزاب البرجوازية,ليتطور حراك الشعب للانطلاق نحو تحقيق احزاب جديدة تناسب شكل التطورات الحالية في المنطقة. مثال مصر هو لتعزيز ام اهمية الانتخاب.لا ننسى بان لينين دعى الى امر الدخول الى الانتخاب وفي برلمان دولة الاحزاب البرجوازية من اجل فضح استهتارها بحقوق الشعب العامل. اما السادة ممن يقف على التل!كالسيد النمري الذي(لا يحل ولا يربط) للشعب الاردني بحجة سقوط ستالين الشبح المدمر القاهر الجبار! لا يعرف معنى النضال الطبقي وقدرة الطبقة العاملة, كما حددها ماركس. كمثال النضال الطبقي في فرنسا,وقبل ولادة دولة السوفيت.نضال العمال كان حاضر طوال التاريخ و سيستمر وجوده.سيد النمري صاحب نظرية لا لاي نضال لقد مات ستالين البطل!ه
إرسال شكوى على هذا التعليق
137
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 494050 - افضل من عدم المشاركة
|
2013 / 9 / 11 - 12:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
كمال محمد
|
ان الصراع الوجود بين الطبقة البرجوازية الطفيلية والجماهير الكادحة يلزم كافة القوى الثورية للمشاركة عبر اختيار بعض الشخصيات الوطنية للتصويت لها لضمان وصول صوت الكادحين في برلمان الأغوات واصحاب الكروش المنتفخة
إرسال شكوى على هذا التعليق
154
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 494060 - الرفيق العزيز رزكًار عقراوي
|
2013 / 9 / 11 - 13:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
فلاح علي
|
تحية وتقدير اني اتفق مع مقالتك التي عبرت فيها عن موقف مبدأي وهو بلا شك يمثل فهمك ورؤيتك الصحيحة في تحليل مواقف القوى, كما اني اتفق مع رايك بالتصويت لرفاق في الحزب الشيوعي الكوردستاني , ورغم الملاحظات التي ذكرتها على الحزب الشيوعي الكوردستاني , واني اتفق معها وانت تعرف موقفي بشكل جيد من الخلل الفكري الذي وقع فيه حشك .الا انه هناك معطيات كثيرة تؤكد ان الحزب الشيوعي الكوردستاني سيخرج آجلاً ام عاجلاً من وحل القومية والتبعية التي أوقعته فيها مواقف وسياسات خاطئة واني اتفق معك بما توصلت الية , ومع هذا كان رايك اكثر صواباً في التصويت لرفاق حشك انه يعبر عن موقف يساري وديمقراطي ذات ابعاد فكرية تتجلى فيها المبدأية والنزاهه لهذا الانتماء الفكري من قبلك بامتياز وهو راس مال وكنز فكري كبير ذو ابعاد تأريخية يحسب لك ايها الرفيق العزيز اشد على يدك مع التحيات والتقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
157
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 494062 - الرفيق العزيز رزكًار عقراوي
|
2013 / 9 / 11 - 13:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
فلاح علي
|
تحية وتقدير اني اتفق مع مقالتك التي عبرت فيها عن موقف مبدأي وهو بلا شك يمثل فهمك ورؤيتك الصحيحة في تحليل مواقف القوى, كما اني اتفق مع رايك بالتصويت لرفاق في الحزب الشيوعي الكوردستاني , ورغم الملاحظات التي ذكرتها على الحزب الشيوعي الكوردستاني , واني اتفق معها وانت تعرف موقفي بشكل جيد من الخلل الفكري الذي وقع فيه حشك .الا انه هناك معطيات كثيرة تؤكد ان الحزب الشيوعي الكوردستاني سيخرج آجلاً ام عاجلاً من وحل القومية والتبعية التي أوقعته فيها مواقف وسياسات خاطئة واني اتفق معك بما توصلت الية , ومع هذا كان رايك اكثر صواباً في التصويت لرفاق حشك انه يعبر عن موقف يساري وديمقراطي ذات ابعاد فكرية تتجلى فيها المبدأية والنزاهه لهذا الانتماء الفكري من قبلك بامتياز وهو راس مال وكنز فكري كبير ذو ابعاد تأريخية يحسب لك ايها الرفيق العزيز اشد على يدك مع التحيات والتقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
176
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 494070 - ضرورة التصويت
|
2013 / 9 / 11 - 15:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
د.خيرالله سعيد
|
العزيز رزكَـار - يجب أن يكون التصويت الى حركة المعارضة كوران - بغض النظر من يقودها الآن ، لأن فيها أناس يريدون فعلاً التغيير ، ولذا أدعو للتصويت لها ، لأنها مرحلة تتطلب تغيير الوجوه والنهج والإسلوب في قيادة البلد برمته. مع تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 494084 - رزكار والنمري
|
2013 / 9 / 11 - 18:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
المطلوب من الزميل العزيز رزكار ، وأنا واثق أنه يعي مسبقاً ما أقول ، أن لا يقبل بمداح النمري له وتلقيبه ب - المناضل الشيوعي القاسي والصلب-.إنما النمري نمرٌ من طين هش ، مدجن لسيدنا الملك فهو حبيبه الروحي وليس كما يحاول إيهام الأميين أنه الستاليني الحديدي الصلب ومقالته ما قبل الأخيرة التي وصف فيها بوش وكلنتون بالبلاشفة وتأييده لأي إحتلال للمنطقة وترويجه نظرية إنحلال الرأسمالية الموجهة إستخباراتياً للترويج إعلاميا والمُصاغة في مركز الدراسات الستراتيجية الأمريكي. والمفارقة أن النمري المتزلف لرزكار يعتقد واهما أن رزكار سيقبل بتزلفه بينما رزكار والحق يقال لا يتزلف لأحد إلا ربما لعائلته الكريمة وهو أمر جميل ورائع ، ويعرف الزميل رزكار وبشطارة لا يمتلك مثلها النمري قط : - من أين تُؤكل الكلف- وهو ما يغنيه عن الإنتساب لمدرسة - الشيوعية المتزلفة - التي يديرها النمري المدجن وشطارته النمري لا تصل فيها حتى إلى درجة إتقان قرض أظافر أصابعه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 494087 - سؤال للاستاذ مثنى حميد مجيد
|
2013 / 9 / 11 - 19:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسن نظام
|
عادة لستُ من الذين يحبون التدخل فيما لايعنيهم .. ولستُ من محبي المناكفات والشخصنة...غير أنه أحيانا تقرأ شيئا غريبا ولشخصٍ عاقلٍ، ذو معرفة واطلاع واسعين هذا بالضبط ما شعرتُه وأنا انتقل - مذهولا- بين سطور تعليقي؛ الاستاذ الزميل : مثنى حميد مجيد.. وهو يكيل التهم واللكمات السريعة للاستاذين النمري والعقراوي ( راجع تعليقي 15 و 29 ) ، الأمر الذي أخرجه عن رزانته المعهودة السؤال هنا لزميلنا مثنى..هل يفيدنا هذا النمط من الاسترسال في شيطنة الآخر؟!..وتأجيج نار العداوات بين بعضنا البعض؟! خاصة أنه لاتوجد بيننا ملائكة.. فلكلٍ منا -شياطينه الباطنية- ونواقصه العديدة كإنسان ألا تتفق معي ؟ أو أنك قد تتهمني بالنفاق تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
144
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 494095 - العزيز والأخ رزكار عقراوي
|
2013 / 9 / 11 - 19:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
محسن صابط الجيلاوي
|
العزيز والأخ رزكار عقراوي تحية طيبة.. أعتقد أن موقفك فقط مجامل ...، الاثنان حركة التغيير والحزب الشيوعي الكردستاني الأخطاء والآليات التي تحركمها تجعل دفع الناس باتجاه أحدهم أمر يتعلق من هو أفضل (السيئين ) وقد عشنا على هذا عقود طويلة في فهمنا للسياسة وناسها ..، صدقني الحزب الشيوعي الكردستاني ملك أكثر من الملك وهو ليس فقط تابع بل تابع ذليل للحزبين الحاكمين ولا تهمه مصالح الناس ولا الديمقراطية لأنه بعيد عنها تماما بقدر المصالح الضيقة لكم نفر باق فيه..أما حركة المجرم ناوشيروان فهي حركة فاشية التأريخ والأساليب أنت محق في رفضها ..بقى أن أقول أن المجاملات لا تصنع مستقبل لأي أمّة ، علينا التبشير ودعم نشوء طبقة سياسية شابة وجديدة سواء كانت يسارية أو نقيضها كما في إي مجتمع لكنها من المهم أن تتنافس بشرف ووطنية وتعمل على إشاعة قيم الحرية والعدالة والبناء عكسها سنبقى نرقع لهذه الحركات التافهة إلى أبد الدهر ... نحتاج إلى نقلة نوعية تقف ضد السائد والراكد والترقيعي الذي فشل تماما ..مع مودتي دوما
إرسال شكوى على هذا التعليق
142
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 494096 - ادعوا الى انتخاب اعضاء الحزب الشيوعي الكردستاني
|
2013 / 9 / 11 - 19:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
قاسم جلبي
|
ادعوا جميع الرفاق والمثقفين الآكراد الكرام والى اهاليهم الواعين من العمال والفلاحين الى انتخاب اعضاء الحزب الشيوعي الكردستاني لما ما يحمل من تاريخ حافل في النضال والتضحيه رغم الصعاب وبعض المأخذ عليه, واعتقد بهذه النتيجه الآيجابيه سيؤثر تأثيرا كبيرا على نتائج الآنتخابات في عموم العراق للدوره القادمه بوصل قوى اليسار والتيار الديمقراطي الى قبه مجلس النواب
إرسال شكوى على هذا التعليق
195
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 494097 - من يصوت للحزب الشيوعي الكردستاني يصوت للعمالة
|
2013 / 9 / 11 - 20:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
brweshad
|
من يصوت للحزب الشيوعي الكردستاني يصوت للعمالة و االخونة لان هذا الحزب لايمثل الطبقة الكادحة والفقيرة هذا الحزب ملحق لهذه السلطة الفاسدة والمستبدة و نوشيروان ليس مجرما يارفيق رزكار انه انزه من قيادتك العميلة وكل شعب الكردي يعرف جيدا بان السيد نوشيروان انسان بسيط لايحب السلطة والجاه وليس صاحب الفيلات و العمارات الضخمة وهو يدافع عن حقوق الشعب والعدالة الاجتماعية راجع ضميرك ياستاذ رزكار ان اليسار الحقيقي حركة التغيير لاغيرها
إرسال شكوى على هذا التعليق
172
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 494102 - الزميل حسن نظام
|
2013 / 9 / 11 - 20:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
بإعتقادي المتواضع الحوار المتمدن موقع يعكس الفكر الإقطاعي بتبويبه وتصنيف مراتب كتابه إلى ستٍ وإبراز وجوه القبيلة وسادة العشيرة في بعضها ثم الأخرى للعامة وهم أيضا صنفان يتميزان عن بعضها.وربما تتعجب إذا فتحت لك زنزانة لتأديب عبيد الإقطاعي إذ ستتعجب وتتألم من مقالات تهشمت رؤوسها بحقد وحروفها بدافع شيطاني واضح جداً وبإمكانك الوصول إلى هذه الزنزانة الإقطاعية الشيطانية والقائمة منذ أكثر من خمس سنوات ثم بعد ذلك تقرر أين يكمن الشيطان.
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=377237
لاحظ أيضاً آثار التعذيب على رؤوس المقالات وهي أصلا عنواوين تحولت إلى خشالة للبيع. إجمالي القراءات: 0 المقالات المنشورة: 0
- إجابتي عل ... - وفاة 20 صبيا ... - كهيعص مخد ... - العراق: عر ... - وطن بالمي ... - أنتظر أجو ... - النار وبا ... - شروكستان ... - عن تموز ال ... - باقتي ورد ... - قطع رأس قص ... - بإنتظار ق ... - نداء إنتخ ... - الصابئة ف ... - الصابئة ف ...
إرسال شكوى على هذا التعليق
177
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 494104 - نعم لنصوت لابناء شهدائنا
|
2013 / 9 / 11 - 21:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامي البطناوي
|
عدد كبير من ابناء شهدائنا موجودون في قائمة الحرية ((ازادي)) ادعو الجميع لانتخابهم القائمة 107
إرسال شكوى على هذا التعليق
141
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 494109 - زميلاتي وزملائي الأعزاء والأفاضل 1
|
2013 / 9 / 11 - 21:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
زميلاتي وزملائي الأعزاء والأفاضل تحية طيبة أشكركم كثيرا على المشاركة في التعقيب حول الموضوع، الآراء المختلفة أغنت الموضوع وأنعشت الحوار حول قضية مهمة للتيار اليساري في العراق وإقليم كردستان. اعتقد ان قوى اليسار لابد ان تتبع أساليب مختلفة للنضال ومنها العمل داخل البرلمان، ومن هذا المنطلق رأيت ان مقاطعة الانتخابات في إقليم كردستان أمر غير صحيح حاليا وستعني ترك ساحة معينة مهمة جدا لقوى الفساد والاستبداد للتلاعب بمصير وقوت الجماهير.
في انتخابات إقليم كردستان وعموم العراق لابد ان ندعم القوى اليسارية والتقدمية ونركز على المرشحين النزيهين الذين نتوقع ان يستطيعوا ان يكون لهم دور مؤثر كمعارضة فاعلة في البرلمان، طرحي قائمة يسارية معينة للتصويت عليها لا ينفي وجود قوائم حزبية او مستقلة ذو توجهات يسارية وعلمانية تقدمية أخرى تطرح الكثير من المطالب الجماهيرية ومناهضة لفساد واستبداد الحزبين الحاكمين وذو مرشحين ومرشحات أكفاء يستحقون التصويت لهم.
إرسال شكوى على هذا التعليق
154
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 494111 - زميلاتي وزملائي الأعزاء والأفاضل 2
|
2013 / 9 / 11 - 21:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
رزكار عقراوي
|
اعتقد في ضوء موازيين القوى الحالية من غير المناسب اشتراك قوى اليسار في حكومة تسيطر عليها الأحزاب اليمينية والفاسدة - الإسلامية والقومية -، حيث لن يكون دورها سوى دورا هامشيا ويضفي -شرعية ديمقراطية !- على هكذا حكومات ومن الممكن ان يشوه سمعة الأحزاب اليسارية المشتركة فيها ويؤثر على دورها ومصداقيتها، لأنه هكذا حكومة ستسير وفق توجهات وسياسات الأحزاب القوية المتنفذة المعادية لمصالح عموم الجماهير الكادحة، ولدينا تجربة غير موفقة في مشاركة الشيوعيين في الحكم في حكومة بغداد واربيل.
كما اقدر واحترم موقف الأحزاب والشخصيات اليسارية والتقدمية التي ستقاطع الانتخابات، ومن الممكن ان يكون ذلك صحيحا حيث الوضع المعقد في العراق يتقبل وجهات نظر يسارية مختلفة.
اعتذر لأسباب خاصة لعدم استطاعتي على الرد على كل تعليق على حدة واكرر شكري وامتناني للجميع
كل الاحترام والتقدير
إرسال شكوى على هذا التعليق
149
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 494150 - جرائم نوشيروان مصطفى: الى معلق رقم 33 brweshad
|
2013 / 9 / 12 - 07:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
Ranja
|
1) لقد وقف نوشيروان مع جلال الطالباني بجانب حكومة البعث فيما بين 1966 – 1970. وبعد جريمته الكبرى بحق طالبات ثانوية السليمانية في 1970، أي أثناء اصدار بيان 11 آذار، حاول جلال انقاذه من مأزقه، وترك نوشيروان بسرعة العراق متجها الى مصر ثم الى النمسا. 2) أما فيما يخص جرائمه الاخرى، فممكن الاطلاع على وثائق رسمية تثبت هذه الجرائم في الموقع الآتي: كردستانبوست اينفو www.kurdistanpostinfo.com
نوٍشيروان ما بين الاسرار، اجزاء 1، 2، 3، 4
إرسال شكوى على هذا التعليق
161
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 494162 - ولكن حزبك ايضا مشترك بالجرائم
|
2013 / 9 / 12 - 10:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
راستي
|
لماذا حصرت خيالك بالشيوعي وكوران ماذا عن الطالبانيين والبارزانيين نعم سهل لك ان تتهم غيرك بانهم مجرمون ولكن حزبك ايضا مشترك بالجرائم وكان الشيوعي دائما عبدا ذليلا يقتات على موائد البارزاني التقدمي جدا اخي اترك خيالك المريض وانظر الى من يحرك الساحة الكردية الى المستقبل الافضل عمليا في البرلمان ورفض ان يكون شريكا في حكومة السرقة والاجرام اذا كنت تذكر بشت اشان فان كون الشيوعي مع البارزاني في جبهة انذاك ومشاركته في محاربة الاتحاد وهم قوة ضعيفة احتمت باسيادهم ادى بهم مع الاسف الى ماحصل لهم هل من كل العالم سيفوز فكر تجاوزه الكل ان يفوز في كردستاننا الافضل ان تغيروا اسم التنظيم على الاقل
إرسال شكوى على هذا التعليق
178
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 494173 - الديمقراطيون و البرلمان الكردي و العراقي
|
2013 / 9 / 12 - 12:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
علاء الصفار
|
تحية ثانية الجميع يتباهى بما يملك من حزب ويهاجم الاحزاب وينشر الغسيل القذر للاحزاب من مجيء الملا مصطفى بعد ثورة 14 تموز والى انقلاب 63 القومجي لعبد السلام عارف وذبح الشيوعيين والحرب على الاكراد.فالى بيان 11 آذار و تفاوض الديمقراطي الكردستاني مع البعث وحتى اقامة الجبهة الوطنية والى انهيارها وصول الديمقراطي الى ايران و حربه مع الديمقراطي الايراني(قاسملو) ثم الى تمرد جلال على البعث, ثم اخيرا إلى معارك بشت آشان و تحالف جلال مع صدام عبر القبلة التي دخلت التاريخ. و اخيرا سقط صدام بالدبابة الامريكية وصار جلال رئيس.هذا باختصار تاريخ الاحزاب,والقيادات و صراعات الاخوة الاعداء. ماذا نصنع هل نستورد احزاب نقية وشريفة حداد ههه! من الغرب كما استوردنا راديو فيلبس الاصلي! السادة الكرام. ان الاحزاب اليساسية العراقية لا تختلف عن اي احزاب اخرى في المنطقة والعالم. هذه الاحزاب متربعة على الساحة العراقية. كما يتربع شيخ العشيرة على منطقته.اي ان البلد لا يمكن ان يمارس اي عمل او سياسة دون هذه الاحزاب.وعلى السياسي الشريف ان يحقق شيء في هذا الخضم,اوالوقوف على التل ومتسلح بكلمات كبيرة من مثل فيل! عفوا اشتراكية!ه
إرسال شكوى على هذا التعليق
128
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 494191 - الوضع فعلا معقد
|
2013 / 9 / 12 - 15:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
د / مروان هائل
|
استاذ رزكار اعتقد ان الوضع فعلا معقد و من الافضل ان يتم تشكيل جبهه تحالف مع الاعضاء النزيهين من الحزبين الكرديين الحاكمين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني لخوض الانتخابات بصرف النظر عن التسميه يساري او شيوعي لان الوضع الراهن في المنطقه لايحتمل التجاذبات , الاحزاب والاسماء تختلف لكن الوطنيه واحده.
إرسال شكوى على هذا التعليق
143
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 494245 - قبل ان يفوت الاوان
|
2013 / 9 / 12 - 20:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
حسين طعمة
|
لقد فات على العديد من الاصدقاء معنى ومغزى ما يروم اليه العزيز رزكار .اننا امام واقع جديد يفرض نفسه الان اسمه وطنيون حقيقيون بلا تزييف ,لا يجيدون غير اظهار قلوبهم البيضاء ,قلوبهم الناصعة البياض ,,تلك التي هي اكثر بياضا من الابيض الناصع ,لا يخفون قاماتهم او يتوارون ,الا خجلا من ابناء شعبهم حين يعز عليهم التغيير ,وحين يصير القبح عادة وسلطانا وفخرا .انني ارى في الافق انتكاسة للأنسان ,وأي انتكاسة !!!.هل نضل الى الابد , نستقرئ ,ونحلل ,ونشكك ,ومن حولنا العالم يسير بخطاه الثابتة السريعة,خطى لن تلتفت لمن يحمل في قلبه ضغينة ,او يكابر عن عمد وهو على يقين وأدراك ان الطريق يجب ان تكون مسالكه ثابتة وصحيحة رغم ما نضمر من مواقف او رؤى ,تلك التي لا تشفع لنا ابدا ان نحيد عن الصحيح والواقعي ,ذلك الذي تتطلبه المرحلة الان .
إرسال شكوى على هذا التعليق
129
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 494442 - اشد على اياديك يا كاك رزكار بشدة
|
2013 / 9 / 14 - 09:09 التحكم: الحوار المتمدن
|
Sherzad Gubrail
|
اشد على اياديك يا كاك رزكار بشدة واقيّم عاليا موقفك المشرّف! برأيي، الموقف الصحيح هو ان نترك الاختلافات الفكرية حاليا جانبا ونتطلّع الى دعم ما هو اقرب الى قناعاتنا من نهج وبرنامج، ليبرز الرأي الناقد والمعبّر عن امال وطموحات الكادحين ويتمكّن من مواجهة التحديات التي تواجههم بجدارة..!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
150
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 494483 - اخي راستي – تعليق 39
|
2013 / 9 / 14 - 12:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
Ranja
|
اخي راستي
سوف يشارك نوشيروان مصطفى –مثل الشيوعيين- في حكومة السرقة والاجرام، بالطبع حسب تصريحات نوشيروان وقناة KNN تحياتنا
إرسال شكوى على هذا التعليق
127
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 497362 - الاستاذ رزكار عقراوي المحترم تحية
|
2013 / 9 / 30 - 19:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
مريم نجمه
|
مساء الخير صديقنا رزكار شكرًا لجهودك وصراحة وصدق طرحك للموضوع الحياتي الوجودي الذي يخص المجتمع في كردستان ومستقبله السياسي والإقتصاي والثقافي , أعذرني أستاذ على تأخري في قراءة مقالك الهام والوضع المقلق لكم ولنا همومنا ومشكلاتنا متشابهة . طرحك المشاركة في الإنتخابات ضمن هذا الهامش من العمل ولو بحذر وهدوء ويقظة الشيوعي لإستغلال المناسبة والظرف المتاح بحجمه الضيق لتحقيق مطالبكم الشعبية الأولية والمعيشية الطبقية وحضوركم الإعلامي والإجتماعي جيد وصائب . وجوب تأليف أحزاب جديدة جامعة موحدة تتلاءم والتطورات المرحلة وشعاراتها ومعطياتها مع تجميع كل القوى التي تؤمن بالتغيير والنقد والتطوير والمساواة وتداول السلطة - فالأحزاب التقليدية استهلكت مع إحترامي للجميع ونضالاتهم السابقة يجب نفض كل شئ قديم وبناء عمارة وطنية طبقية صادقة وبقيادة جماعية ومحاسبة شفافة والنزول لصف الجماهيروالتعلم منها فالظروف الدولية لجانبنا لان المرحلة الحالية مرحلة ضعف النظام الدولي الرأسمالي عامة ومرحلة نهوض نضالي طبقي دولي , تحيتي لجميع المشاركين مع تحية خاصة للكاتب جمال عبد الفتاح وتحليله , مع خالص محبتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 497366 - الزميل رزكار عقراوي
|
2013 / 9 / 30 - 20:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
مثنى حميد مجيد
|
الزميل رزكار عقراوي كل الوسط الثقافي في العراق على معرفة بالإسلوب الصبياني التعسفي وللا أخلاقي والمتعمد الذي تعاملتهم به مع مقالاتي وأنت مطالب بتوضيح سبب ذلك بشكل مقنع ولا لبس فيه ثم تقديم إعتذارك لي مع نقد ذاتي كي لا يتكرر الخطأ.وأرجو أن تعرف إن الإعتذار لصالحك أولا ولإصلاح موقعك أم أنا فلست بحاجة له إلا بمقدار فائدته لك كزميل وإنسان.مثنى حميد مجيد
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|